تصدر هاشتاج “يلا يا سيسي لم هدومك” قائمة الهاشتاجات الأكثر تفاعلًا على موقع “تويتر” في مصر، وذلك قبل انطلاق مظاهرات 25 أبريل التي دعت لها العديد من القوى السياسية رفضا لاتفاقية ترسيم الحدود التي وقعتها الحكومة المصرية مع الجانب السعودي مؤخرا.

هذا وقد انتشرت عناصر الجيش المصري أمس الأحد في الشوارع والميادين الرئيسية بمصر بهدف تأمين المنشآت الحيوية في ذكرى تحرير سيناء التي تحل اليوم بالتزامن مع دعوات للتظاهر.

أما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فقد قال أمس الاحد،في كلمة بثها التلفزيون الحكومي، إنه “متمسك بتولي مسؤوليته كرئيس للبلاد التي كلفها المصريون إياها”، داعيا إلى الحفاظ على الدستور والبرلمان والحكومة والرئاسة من المساس والنيل منها على يد من سماهم “أهل الشر”، كما حذر من التظاهر ضده.

وتابع “نعم نستطيع أن نحافظ على هذه المؤسسات، وكل محاولات النيل منها لن تنجح”، مضيفا أن مصر “دفعت ثمنا غاليا لكي تصل لتلك المؤسسات، ونحن لن نسمح بالمساس بمصر ومؤسساتها وأمنها”.
ووعد السيسي بمواجهة “حازمة” لأي محاولات للخروج على القانون والمساس بمؤسسات الدولة عشية دعوات لتظاهرات أطلقتها حركات شبابية ومجموعات يسارية وجماعة الإخوان المسلمين ضد نظام السيسي في الذكرى السنوية لتحرير سيناء غدا الاثنين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. أسف كنت أأقصد هذا المقطع
    على ما آلت إليه مصر في عهد الخسيسي
    .

  2. ملعون أبوك يا سكوت أن حقي مش حيموت
    .
    ملعون أبوك يا ذل إذا كنت أنت الحل
    .

  3. مش ممكن بعد النور والعدل نعيش في وطن مقلوب
    مش ممكن اسيب العسكر يحكم يضرب يزرع فيكي الخوف
    يابلادي أنا بعشق أرضك …وحياتي أنا رهن أشارتك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *