قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه عرض على العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إنشاء قاعدة عسكرية تركية في السعودية.

وأضاف أردوغان مقابلة مع قناة “RTP” البرتغالية، نشرتها وكالة “الأناضول” التركية” أن الملك سلمان “تعهد الملك بتقييم الأمر، وأن الرد لم يأتِ لغاية الآن.”

وشدد أردوغان على أن الملك سلمان، باعتباره “كبير الخليج” بإمكانه حل أزمة قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر على خلفية اتهامها بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة بشدة، مضيفاً “حل الأزمة يليق بالسعودية في هذا الشهر المبارك.”

وفيما يتعلق بإقرار أنقرة تطبيق اتفاقية نشر قوات تركية على الأراضي القطرية، كجزء من اتفاقية بين البلدين تتيح إنشاء قاعدة عسكرية تركية في قطر، قال أردوغان إن القاعدة العسكرية التركية في قطر بدأت أعمالها في 2014، وهدفها حفظ الأمن والسلام في منطقة الخليج ككل. وأشار إلى أن قطر فيها قاعدة عسكرية أمريكية وأخرى فرنسية.

وتابع أردوغان عن قطر: “أعرف دولة قطر عن كثب، وبشكل جيد جداً، منذ 15 عاماً خلال فترة رئاستي للحكومة ورئاسة الجمهورية، وأعتقد أن الإجراءات التي اتخذت بحقها في الوقت الراهن غير صائبة،” ذاكراً أن قطر دولة غالبية سكانها من المسلمين، وأن فارض العقوبات مسلم، والمُعاقب مسلم، مؤكداً ضرورة ألا يتصرف المسلم بمثل هذا السلوك تجاه أخيه المسلم، خصوصاً في شهر رمضان، على حد تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. نعم قطر تحشُر انفها بامور كثيره ولكن ما حدث بالاونه الاخيره ما هو الا عقاب امريكي على قطر بسبب رفضها الرضوخ لاوامر ترامب وابتزازه لها ماديه كما فعل مع البقره الحلوب السعوديه ولكن ثبت ان ال سعود والحكومه السعوديه ما هُم الا صهاينة العرب والعصا التي تضرب امريكا بها خصومها بالشرق الاوسط !! لا عجب من رُعاع بهائم لا تفهم ولا تستفهم
    ال سعود رُعاع سفله اعداء الدين يُحاربون الاسلام والمُسلمين ويتراقصون مع من هُم علانيه ضد المُسلمين مثل ترامب ومن قبله , السعوديه بمُجرد سيطرتها على جزيرتي صنافير وتيران الممر المائي الوحيد للسُفن الاسرائيليه للوصول لميناء ايلات ما هو الا دليل كبير على عُمق العلاقات الاسرائيليه السعوديه ( صهاينة العرب )
    الان اصبحت جماعات الاخوان وحماس جماعات ارهابيه بنظر بعران العرب ال سعود ومن يتبعهُم !! وترامب عدو الاسلام العلني اصبح صديق لقبلة المُسلمين !!
    السعوديه دورك قادم يا ماما لا مُحال ولكن على نار هادئه , دمارك للعراق واليمن وتشريد شعب سوريا والان قطر لن يذهب مع الريح يا اعداء الدين وان شاء الله عاجلاً ليس اجلاً والجماعات الاسلاميه منهُم الاخوان وحماس ستبقى شوكه بحلوقكم يا اعداء الدين .
    لعنكُم الله دُنيا واخره ومن يشد على ايديكُم .

  2. بماذا رد الملك سلمان ؟! سلمان عنده الزهايمر لا بيحل ولا بيربط. كلشي بايد ابن سلمان وحتى ابن نايف همشوه. وابن سلمان لعبة بايد ابن زايد. وابن زايد ما بينام الليل وكل يوم كوابيس من الاخوان ههههههه. لا حول ولا قوة الا بالله.

  3. سأكتب كلاما لا علاقة له بهذا الخبر و لكن لأنه وصلني على الفيسبوك عجبني بزاف:
    عندما تم القبض على تشي غيفارا بعد وشاية من راعي أغنام الذي وشى به تقدم إلى هذا الأخير قائد المجموعة التي أسرت تشي غيفارا فسأله: لماذا وشيت لنا بمكان تشي غيفارا و هو سخر نفسه للدفاع عن حقوقكم أنتم الفقراء؟
    رد راعي الأغنام الواشي: لأن حروبه مع الجنود تخيف أغنامي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ** إذن الثائر في مجتمع جاهل هو شخص أضرم النيران في جسده لينير الطريق لشخص ضرير !

    بون نوي يا ناشر و ميرسي بوكو على سعة صدرك معي. و صيامكم مقبول.

  4. الله يسعد قلبك يا اردوغان يا بطل. رجال من ظهر رجال و طززز بكل حدا بيكرهك. بس الملحوظ انو اردوغان ما بيجيب سيرة الامارات لانو حكومة هالبلد باختصار حكومة صهيونيه بحطة وعقال وشعبهم مافيهم خير. اما السعودية موضوع ثاي والشعب السعودي لن يسكت. وانا شايفه انو السعودية رح تتراجع اما الامارات الصهيونيه لن تتراجع ولن يتراجع ابن الجزمة ابن زايد ويمكن يعزلو نفسهم عن الخليج وعن العالم الاسلامي كله وبيكونو ساعتها عملو فينا معروف كبير صراحة.

  5. واردوغان عارف انو الملك سلمان صحيا غير موهل ولكن هالازمه اسهل طريق للخروج منها هي بوجود كبير يوقف هالعيال المتهورين المتخلفين ولو هالكبير شكل فقط. بس ما اعتقد ابن سلمان يرد للاسف.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *