حذف تقرير سنوي صادر حديثا عن مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية، إيران وحزب الله اللبناني، من قائمة التحديات “الإرهابية” التي تواجه الولايات المتحدة.
التقرير الذي قدمه مدير الاستخبارات جيمس كلابر إلى مجلس الشيوخ الأميركي، صدر في 26 فبراير الماضي، ونشرته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، التي أشارت إلى أن سبب حذف إيران جهودها في محاربة تنظيم “داعش”.
وذكر التقرير حزب الله مرة واحدة، في إشارة إلى التهديدات التي يواجهها من جماعات متشددة، مثل “داعش” و”جبهة النصرة”، بينما دان طهران فقط لدعمها نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
وفي التقرير السابق لكلابر الصادر في 2014، أدرج مدير الاستخبارات إيران وحزب الله ضمن قسم “الإرهاب”، موضحا أنهما “يستمران في تهديد مصالح حلفاء الولايات المتحدة بشكل مباشر. حزب الله زاد من نشاطه الإرهابي الدولي خلال السنوات الأخيرة لدرجة لم نلحظها منذ التسعينات”.
كما أن إيران كانت مدرجة في قسم “الإرهاب” في نسخ أعوام 2011 و2012 و2013 من التقرير ذاته.
يشار إلى أن إيران وحزب الله هما أقوى حليفين إقليميين لنظام الأسد، الذي يسعى إلى تثبيت أقدامه في سوريا رغم الحرب التي دخلت عامها الخامس في البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الشحاطة و القبقاب صاروا صحاب ….هنن من زمان اصحاب …ليش شفنا من المجوس وحزب ابليس غير شعارات الموت لإسرائيل والموت لأمريكا بالعلن وبالسر بيساعدوها ب الدسائس والفتن ضد العرب خاصة هلأ بالشام والعراق المجوس وك لبهم بشارون وحزب ابليس عم ينفذوا المخطط المرسوم الهم لتدمير الشام فلازم يشكروهم ولو بشكل رمزي ويرفعوا اسمهم من قوائم الارهاب !

  2. هههه. يخربيتك. يا امريكا بتلعبو فينا شطرنج من زمن جدي الله يرحمو.

  3. كان بالسابق التحالف الايراني الصهيوني الامريكي في الخفاء وبمالعيب الارهاب الكاذبة دوخوا العالم
    والان بدا يظهر للعالم بشكل واضح فمتى يصحى حكام العرب من نومهم ويعرفوا عدوهم الحقيقي من .

  4. طبيعي ان يكون الفكر والفعل الشيعي مع الايام اكثر مقبولية وتفهما من العدو ناهيك عن الصديق … فهو فكر وقول وفعل متزن يحمل بذور الخير والعلم والمنطق والتعايش والسلام وترجمة رسالة السماء النيرة …
    وعقلاء الإنسانية عاجلا او آجلا سياسرهم هذا الشيء ويقعدون معنا على طاولة لحل كل شيء والتفاهم على ترحيل ممن لا يسوى خلف الشمس ان كانوا عربان او غربان او زعران !!
    لو سمحتم ثنوا لي الوسادة على مقعد وفير ففي جعبتي خارطة طريق لحل كل مشكل عسير وتجعل لكم الدرب منير ! يا ايها الأمريكان التشيع فيه للانسانية الخير الكثير … فما ناسبناكم على الفاضي .

    1. شو يا أبو حسين وين صار الشيطان الأكبر والموت لامريكا. من كم أسبوع حسن نصرالله كان يقول اذا مدحتنا أمريكا لازم نقعد ونشوف شو عملنا غلط. هاي أمريكا نازلة مداح ليل نهار وشالتكن عن قائمة الأرهاب. ليه ما تقعد وتشوف شو عملتوا غلط؟؟؟ ألان صار الشيطان يتفهمكم؟؟وعندما يوجه احدهم انتقاد لدول “الممانعة” تقولون أنت عميل الشيطان الأكبر . هههة والله بدمكم التجارة يا خوي، بس مو تجارة البضائع، تجارة ألدين

  5. سبحان المُعِز المُذِل. وحدك رب العزه سبحانك ما أعظم شأنك.

  6. ارهاب الشيعه حق ودفاع عن ارض وعرض والانتقام يكون من المعتدي اما ارهاب التكفيريين والوهابية فهو ارهاب انتقام من كل ما هو جميل ارهاب حقد على البشرية جمعاء عل الحجر قبل البشر ارهاب جهل الله ينتقم من كل من شوه صوره ديننا الحنيف

  7. يا اخ عابر سبيل نحن الشيعة لا نعادي الناس لانهم ناس ففي الحديث الشريف : ان الله يحب العبد ويكره عمله …. فإذا جنح عدو للسلم او مانحن عليه فاخواننا في الدين كما يعبر القران ! ولكل منا شيطان جن فإذا اعاننا الله عليه واسلم كما كان يحصل للانبياء والصالحين او على الاقل لا يكون لنا عدوا فيا مرحباً …
    نحن ناس رقاق رومانسين اهل سلم وانقياد اكثر مما تتصور ولعلنا تعلمنا بعض ذلك من سيدنا الحسين عليه السلام الذي بكى قاتليه في الطف قبل ان يبكي احد من بنيه بما فيهم الطفل الرضيع المذبوح من قبل جند بني امية !!!
    فهل سمعت عن أحدا كامتنا او إيانا ؟ غزيري العبرة خشني البطشة اجتمعت فينا الاضداد في ان واحد ! حتى العداء عندنا رحمة والحرب لطلب الرضى والمحبة .

    1. احترنا معكم يا أبو حسين. طيب الأمريكان كانوا وحشين وشياطين مع ايران ومعكم والان لأنهم اصبحوا ملائكة لا داعي لكرههم ولشعارات الموت لأمريكا. ماشي فهمنا، طيب علاقات أمريكا مع بقية الدول العربية لم يشوبها العداء. لماذا كان عليهم أن يكرهوها. لماذا كنتم تعيرونهم بهذه العلاقة? لم يكن هناك عداء بينهم. هل المفروض أن يكرهوها كرمةً لإيران؟ وكل يوم والتاني طالعين على المنابر، عملاء أمريكا. ولا تقول لم تفعلوا، كل من يلتقي أو يجلس مع موفد أمريكي أو سفير أمريكي يختم عميل. ألان بعد التوصل لاتفاق نووي أصبح التعامل مع أمريكا حلال. من له علاقات جيدة مع أمريكا لم يعد عمالة….يا أخي بالله عليك…

      1. الله لا يحير عبده ..
        مازلنا نوصم المنبطحين بالعمالة
        لكن من تثنى لهم الوسادة بالنباهة .

  8. هذا يؤكد تصريح أمريكا بانها ستتفاوض مع الاسد مؤخرا…..وليس زلة لسان كيري.
    مين اللي يدعم الرئيس الاسد بالمال والسلاح اليس ايران؟
    ومن يقاتل الى جانب قواته في اقليم القلمون وفي درعا والقنيطرة اليست قوات حزب الله.
    ايران متربعه على قائمه الارهاب الامريكيه من 30 سنه.
    وحزب الله على نفس القائمه من 20 سنه.
    لماذا الان حذفا من قائمة الارهاب…بعد تصريح امريكا بالتفاوض مع الاسد.

  9. قولنا الكلام ده من زمااااااااااان وآمااان ربي آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمان.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *