أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما عن مساعدة اضافية بقيمة 200 مليون دولار هذا العام لدعم موازنة الأردن في تقديم المساعدة للاجئين السوريين، مبدياً عن “قلقه” من احتمال ان تصبح سوريا ملجأ للتطرف.
وقال أوباما خلال مؤتمر صحافي مشترك مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني “سأطلب من الكونغرس تقديم دعم اضافي بقيمة 200 مليون دولار لدعم موازنة الاردن في مساعدة اللاجئين السوريين”.obama.speech.jpg_-1_-1
وأضاف أوباما: “نعمل على مساعدة المعارضة السورية ونثمن جهود الأردن في مساعدة اللاجئين السوريين”، موضحاً أنّ “الولايات المتحدة تقدم الموارد والمشورة والتدريب للمعارضة السورية حتى يمكنها تقديم الخدمات اللازمة لإغاثة الشعب”.
وإعتبر أوباما أنّ الرئيس السوري بشار الأسد “لا بد أن يترك الحكم في سوريا”، مشيراً إلى “العمل على تعبئة الجهود لدعم المعارضة السورية”.
هذا وتستضيف المملكة اكثر من 450 الف لاجىء سوري، وفقا للمسؤولين، منهم ما يزيد عن 120 الفا بمخيم الزعتري قرب الحدود مع سوريا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ٢٠٠مليون دولار هاد اذى وصلو للاجئين … صار ملايين الدولارات اجت مساعدة الون وما وصلت … ويلي كان لازم تكفي لا كل لاجئ ١٠ دولار باليوم …..

  2. وصلت فتة الكوارع يا شباب
    كلوا يفتح تمو و يبلع
    قبل ما الغربان يشموا الريحة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *