كشفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية -في وقت مبكر اليوم الأربعاء- عن معلومات جديدة بشأن كيفية تفخيخ إسرائيل أجهزة البيجر التي انفجرت وأسفرت عن مقتل وإصابة المئات من عناصر حزب الله في لبنان وسوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين أن إسرائيل أخفت متفجرات داخل دفعة من أجهزة اتصال (بيجر) تايوانية تم استيرادها إلى لبنان.

معلومات متضاربة حول مصدرها.. كيف وصلت أجهزة "بيجر" المفخخة إلى حزب الله؟

وقال المسؤولون إن حزب الله طلب من شركة “غولد أبولو” التايوانية أكثر من 3 آلاف جهاز اتصال، وأضافوا أنه تم زرع مادة متفجرة صغيرة الحجم بجانب بطارية كل جهاز.

وأوضحوا أنه تم التلاعب بأجهزة الاتصال التي طلبها حزب الله قبل وصولها إلى لبنان.

كما نقلت الصحيفة عن المسؤولين الإسرائيليين أنه تم توزيع أجهزة الاتصال على أعضاء حزب الله في جميع أنحاء لبنان وعلى بعض حلفائه في إيران وسوريا.

من جهتها، نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مركز أبحاث للأمن أن ما حدث ناجم عن أوسع عملية استبدال لأجهزة اتصال مستوردة بشحنة تحوي متفجرات.

يذكر ان البيجر هو جهاز اتصال لاسلكي صغير تم تطويره في الستينيات للاستخدام في حالات الطوارئ، ويعتمد على إرسال إشارات رقمية عبر موجات الراديو لإخطار المستخدم بأن شخصا ما حاول الاتصال به، كما يمكن إرسال رسائل نصية قصيرة عبر هذا الجهاز.

وقبل انتشار الهواتف المحمولة كان البيجر وسيلة شائعة للتواصل، خاصة بين الأطباء العاملين في المناوبات الليلية وموظفي خدمات الطوارئ، كما استخدم أيضا في المجالات العسكرية والأمنية.

يعتبر جهاز البيجر من التقنيات القديمة نسبيا، والتي لا يمكنها الاتصال بالإنترنت، ولذلك يعتبر آمنا نوعا ما من الاختراقات السيبرانية ومحاولات التجسس والتتبع الشائعة عند استخدام الهواتف المحمولة أو الذكية، ولهذا فهو لا يزال يستخدم في المجالات العسكرية والأمنية، وهذا على الأرجح السبب الذي يدفع عناصر حزب الله إلى امتلاك هذه الأجهزة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫109 تعليقات

  1. المقطع الثاني
    لحسن زميره ….العميـــل المــاجوسي لإيران
    نصرالله: خطابي ضد السعودية أشرف من قتالي اسرائيل

  2. يا شيعة علي الكرار سلام الله و صلواته عليه
    لا تهتموا لصهاينة نورت أحقر و أقذر الكـــلاب و الخنازير و الحشرات الوهابية الافتراضية فطبيعي هالفترة انتشار الحشرات و الذباب الإلكتروني ،
    لما يكون الخبر عن مهرجاناتهم و فجورهم و دعــارتهم و فضايح حكوماتهم المنبطحة الصهيونية ولا بنشوف كـــلـب و لا خنزير منهم
    و لا حشرة و لا ذبابة ، لملوم قذر نـجــــس
    شلة عفن و فجور لا شرف ولا اخلاق ولا دين و لا ذمة ولا ضمير ولا حياء عملاء خونة ، هذا غير الحقد و الغيرة عند العجوز المراهقة الشمطاء آخر القرود ام وحم وهمي مضحكة نورت و فضلات ذكورها ام صابونة من السحس حسام و غير حسام وحدة ساقطة رخيصة سعرها ريال بسوق الجواري فعادي كل شي يطلع منها ومنهم ، فرحانه وتهز رقاصة البعران ال cheap
    و المختل السايكو سرج البغال الشيطان محامي الباطل المتطرف كل مخه النتن حشو اباحي و طائفية لا شرف ولا اخلاق ديوث ومنصب نفسه شيخ الدجال النصاب و المسخرة يصدر فتاوي من مخه النتن ، و أما الطرطور الاهبل لولو مايوه شغال نسخ و نقل بدون فهم ولا علم و لا استيعاب تافه جاهل متطرف غرقان ببول البعير ذيل الشمطاء غلام الحرملك ومعروفين غلمان الحرملك شو و اللبيب من الاشارة يفهم 👌🏻
    غلام الجارية آخر القرود تحت آباطها النتن حفيدة هند ام الرايات تفي على هكذا نماذج حقيرة تافهه نكرات من خلف شاشة
    معتقدين بوقاحتهم و تعليقاتهم القذرة الطائفية الي توضح حقدهم و نفسياتهم المريضة القذرة
    و انبطاحهم و عمالتهم عبيد الصهاينة انهم عاملين إنجاز ! وهم بالحقيقة يفضحوا أنفسهم أكثر ما هم مفضوحين ، اقسم بالله يا سفله يا أولاد الحرام كل محيطات الكون مجتمعة و لا يمكن تنظفكم و تنظف قذارتكم و نجاستكم .
    لعنة الله عليكم بالدنيا و الآخرة و خلوا في بالكم الدنيا دوارة و رح تيجي عليكم ايام تتمنوا فيها لو انكم انخرستوا و ما تورطتوا بقذارتكم وتعليقاتكم
    و ان شاء الله ربنا يعطيني العمر الطويل
    و رح اذكركم 🤌🏻
    ربنا يُمهل ولا يُهمل
    وكل شيء بوقته حلو 👌🏻
    ويلا كملوا نُــباحكــم يا مسعورين

    1. ما احد مهتم للنواصب في نورت لكنهم ملطشة ههههههه والواحد يحب يقعد يضحك على عبطهم هههههههه بيحكوا كلام عجيب غريب ؟!! هندي ده يا خواجة ابن ملجوم العلقومي هههههههه يخيبك مش تترجم بتقول ايه ؟؟ هههههههههه اما عنكود صارت تعوج لسانها باسم سيدنا الحسين عليها السلام ههههههههه شكلو لسانها يعاني من الجفاف الغرامي هههههههه
      ما هي الحزينة جات تفرح لقت لولو لزبيانا في المطرح ههههههههه فتشقلب كيانها وما نافع حتى للتشفير ههههههه

        1. سلام الله وصلواته على محمد و آلِ محمد و لعن الله كل من يعاديهم و كل من ظلمهم و يظلمهم و يعتدي على شيعتهم
          فعلاً النواصب صهاينة نورت ملطشة و مداس للأحذية و لن يرتقوا أبداً
          إلا إذا تغيرت رؤوسهم و عقولهم و تابوا لله توبة صادقة و اتقوه سبحانه وتعالى

          1. انتم شواذ اهل دعاره واباحيه مالك وللدين يازينبيه انت والروافض وبالدليل من كلامك 😃

  3. ألم أقل بأن هذا العطواني أخرق !
    وبليد أيضا
    نقول له بأن أبا بكر جمع القرآن في أول الأمر من صدور الصحابه مع شهود على كل آية حتى خلص الينا بهذا الشكل ، والعطواني يقول لا ، عائشة (رضي الله عنها وعن ابيها) قالت وقالت ، يريد أن يقدح بها ويذمها بأي طريقة ولو بالكذب ولست أعجب من ذلك فقد سبق وقال عنها بأنها دايره على حل شعرها قاتله الله .

    بالنسبه لحديث الداجن التي اكلت الصحيفة تحت سرير أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها هو حديث ضعيف فهو من رواية ابن إسحاق المعروف بالتدليس ، الى جانب أن هذه الرواية تتعارض مع أبسط طرائق حفظ القرآن الكريم ونقله كما سبق وأشرت ، فأين الصحابة الحفظة عما اكلته الداجن المزعوم ؟
    وأمر آخر لم يكن في بيوت النبي صلى الله عليه وسلم كلها سرير .

    1. ههههههه
      مرضعة اماني هههههه لست انا من قلت ان عائشة قالت ان القران كان تحت السرير فاكله الداجن هههههههه انما شيخ الوهابية الاول ابن حنبل وحكم عليه بانه صحيح حتى بالامارة كان فرحان فيه وطلع يدور على الداجن ههههههههه هو ابن عبد البر ومعاهم ابن ماجة هههههههه

      اما اين كان الذين تسميهم بالصحابة ( ومنهم الهلايس) ههههههه فكانوا يتقاتلون في سقيفة بني ساعدة مين يصير رئيس وزراء ههههههه وكانهم نسوا ان رسول الله صلى الله عليه واله عين الامام علي عليه السلام وصيا له في غدير خم ؟؟!!! لكن احلوت الدنيا في اعينهم وراقهم زبرجها وضيعوا القران ( ان لم يكن اكلا من قبل الداجن فمن باب اكل الدنيا فيه ، وليس لهذا انزله الله وبلغه رسوله صلوات الله عليه واله ) وكل مصايبنا الى اليوم بسبب ذلك ، حتى انتي يأستي من شيعي وصرتي تبحثين عن عطواني من نواصب اهل الغربية ههه ههههههه في الجنوب عندنا فرسان ههههههه فقط في المناطق الحدودية مع دولتكم في عطوانين ههههههههه

      1. المرضعة تقول ان حديث اكل الداجن للقران ضعيف ؟؟!!! ههههههههه
        قلت اروح اتاكد من كتبكم واذا كان صحيح ما قلتي فاعتذر و اطلبك من البابا تبعك لكوحكاح حلال هههههههه والبسك الدبلة والخلخال والباقي تعرفيه هههههههه وتكون طاقة القدر انفتحت لك كبقية الزوجات والخطيبات في نورت شرط بدون ارضاع كبير هههههههه

        طلعتي للاسف ولية كذابة مو تبع كوحكاح انما فقط ارضاع كبير ههههههههه ووجدت ليس فقط ابن حنبل قاله ، انما اصله موجود في الصحيحين ومحكوم عليه انه حديث صحيح ؟؟!!
        يخرب بيت الداجن الماعز ههههههه شو كان يعمل عمايل هههههههه
        وهذا هو تخريج الحديث وسنده

        الحديث رواه الإمام احمد و ابن ماجه 1/625، والدارقطني: 4/179، وأبو يعلى في مسنده 8/64، والطبراني في معجمه الأوسط 8/12، وابن قتيبة في تأويل مختلف الحديث، وأصله في الصحيحين، وأورده ابن حزم في المحلى 11/236، وقال: هذا حديث صحيح.

  4. بالنسبة لتحريف القرآن لدى الرافضه فهو موثق بنصوص في مراجعهم ، كما في مشارق الشموس الدريه، وأوائل المقالات وآراء حول القرآن ومصابيح الأنوار والبيان في تفسير القرآن وذكر ذلك عددا من أئمتهم ومراجعهم الكبار كالكليني والقمي والطبرسي والجزائري.

    شيخهم المفيد وهو الذي قال عنه الحلي في القسم الأول من الخلاصة (انتهت إليه رئاسة الإماميه في زمنه ) يقول في كتابه أوائل المقالات .

    {{ واتفقت الإمامية على وجوب رجعة كثير من الاموات إلى الدنيا قبل يوم القيامة ، وإن كان بينهم في معنى الرجعة اختلاف ، واتفقوا على إطلاق لفظ البداء في وصف الله تعالى ، وإن كان ذلك من جهة السمع دون القياس ، واتفقوا أن أئمة [1] الضلال ( يقصد بذلك الصحابة رضي الله عنهم أجمعين )خالفوا في كثير من تأليف القرآن ، وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، وأجمعت المعتزلة ، والخوارج ، والزيديه والمرجئة ، وأصحاب الحديث على خلاف الإمامية في جميع ما عددناه }}

    فمن أولى الأخذ به إجماع المفيد المنقول عن أئمة الرفض جميعهم أم قول الخوئي ؟

    ولمن لم يفهم معنى لفظ البداء لله سبحانه الذي أجمع عليه مراجعهم فهو ..

    البداء في العلم ، وهو أن يظهر لله سبحانه وتعالى عما يقولون علوا كبيرا خلاف ما علم ، وهذا لا يقول به عاقل في حق الله جل وعلا ، لتمام علمه وإحاطته بكل معلوم .

    البداء في الإرادة ، وهو أن يظهر لله سبحانه الصواب على خلاف ما أراد ، وهذا أيضا مستحيل على الله عز وجل لما يلزم عنه من نسبة الخطأ إليه سبحانه .

    ونلاحظ تطبيقهم لوصف البداء لله جل وعلى فيما يخص الصحابة رضوان الله عليهم جميعا الذين كانوا مع الرسول صلى الله عليه وسلم منذ بداية الدعوه وشهدوا معه الغزوات وقال عهم (لَقَدْ رَضِيَ اللهُ عَنِ المؤمنينَ إذْ يُبايِعونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ)
    وكان عددُهم آنذاك ألفاً وأربعمائة مؤمن ، منهم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وطلحة والزبير وأبو عبيدة وباقي كبار الصحابة .
    بل أثنى الله على مَن أسلَمَ وأنفقَ قبل الفتح وبعده فقال: (لا يَسْتَوي مِنْكُمْ مَنْ أنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الفتْحِ وَقاتَلَ أولئكَ أعْظَمُ درَجَةً مِنَ الذينَ أنْفَقوا مِنْ بَعْدِ الفَتْحِ وَقاتَلوا وَكُلًّا وَعَدَ اللهُ الحُسْنى)، وكذلك قالَ الله تعالى: (وَأزْوَاجَهُ أُمَّهاتُهُمْ) وقد نزلتْ هذه الآية وجميع زوجات النبي – عليه وعلى آله الصلاة والسلام – في عصمته، ومات وهُنَّ كذلك. في حين أنَّ الشيعة يسبُّون ويشتمون عائشة وحفصة؟

    أيعقل أن يمدح الله في كتابه مجموعة في زمن نزول الوحي، ثم بعد موت الرسول ينقلبون ويتغيرون! وإذا كانوا يتظاهرون بالإسلام أمام الرسول فهل كانوا يستطيعون التظاهر أمام الله بالإسلام ويخدعونه؛ فيمدحهم زمن نزول الوحي ثم بعد ذلك ينقلبون على أعقابهم؟ ونحن نعلم أنَّ الله (يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفى”، و(يَعْلَمُ خائنَةَ الأعْيُنِ وَما تُخْفي الصُّدورُ)، و(يَعْلَمُ ما تُسِرّونَ وَما تُعْلِنونَ).
    وهنا يظهر تطبيقهم للفظ البداء لله سبحانه وتعالى .

    وبهذا نخلص الى ان دين الرافضه السبئي دين وضعي لا يقيم وزنا لا لمقدسات ولا لرموز المسلمين الذين اصطفاهم الله مع رسوله وساندوه في دعوته .

    كنت أود أن اكمل باقي الروايات لمؤسسي دين الرافضه التي تؤكد على تحريف القرآن لكنني سأكتفي بما نقلت الباقي تحصيل حاصل ووقتي ثمين .

    1. لا يوجد في الشيعة من يقول بتحريف القران خاصة عند الفقهاء المعاصرين وراجعي السيد الخوئي واحد من اكبر المراجع لدى الشيعة …. انما التحريف في التفسير وهذا ما تقصده الروايات ، وغيرها يضرب به عرض الحائط ، فنحن كشيعة ننفرد انه في صلاتنا لا يجوز ان نقرأ جزء من السورة ، انما يجب ان نقرأ السورة كاملة ، فلا تصح الصلاة المفروضة الا بسورة كاملة عندنا ، فالقول ان القران ناقص او محرف يبطل الصلاة .
      اما تفسير القران عندكم ههههه فاني اشهد انه محرف ههههههه ويكفي ان تقرأي تفسيرات العبيط الخواجة ابن ملجوم العلقومي هههههه او لولو لزبيانا هههههههه وحتى انتي تقولين المقصود باطيعوا الله ورسوله واولي الامر ، ان اولي الامر هم ال سعود هههههههه يعني ان قالوا لكم هزوا على وحدة ونص فيجب عليك ان تلبسي المايوه وتهزي هزِ زحلوقي على الاخر بعد ما تاخذين كاسين يسيحوا دمك هههههههه وانتي تفتحين للزباين هههههههه شنو علاقة اولي الامر بال سعود ؟؟ ههههههههه

      1. تصحيح
        الاية خلي اصحح واكتبها كاملة وهي : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا

      2. سؤال واحد فقط كيف تغسل يدك في وضوئك للصلاة ؟
        الإجابة على هذا السؤال تبين لنا أيمانكم بتحريف القرآن من عدمه( نقطه )

        1. مو مشكلة مرضعة اماني اعلمك كيف الوضوء عندنا هههههه فليلة الدخلة مستحب العريس والعروس يكونوا على وضوء ويصلوا ركعتين قبل ما يشلحوا ههههههه او يطفوا النور هههههههه
          اولا اقول الحمد لله الذي جعل الاسلام نورا والماء طهورا ، وانوي الوضوء واسمي واقول : اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المطهرين ، ثم اغسل كفيي وبعدها اتمضمض واستنشق ثلاث ، ثم اغسل وجهي من اعلى الجبهة الى الذقن ( ومستحب عمل ذلك مرتين) على ان تكون العيون مفتوحة لانه في الحديث اروا المقلتين .
          ثم اصب الماء على يدي اليمنى واغسلها لطرف الاصابع وادخل فيها الاضافر. يعني كلو ، ( ومستحب تكرار ذلك مرتين ) المرة الاولى فرض والثانية اسباغ . ونفس الشيء في اليد اليسرى ( المراة مستحب ان تصب الماء من خلف اليد والرجل من امامها ) ، ثم امسح الرأس ( ومستحب مسح الاذنين ) ثم امسح بما تبقى من ماء ظاهر القدمين ، مسح لانه الاية تقول مسح وليس غسل ، وبالامكان بعد المسح الغسل كزيادة في الطهور .
          وبعدها نتوكل على الله ونصلي على النبي عشرة ونسأل الله تمام الوضوء وتمام الصلاة وتمام رضوانه والجنة ، ونقرأ سورة القدر فذلك مستحب ، كما انه مستحب ( وليس فرضا) ان نقول : سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الانت استغفرك واتوب اليك واشهد ان محمدا صلى الله عليه واله عبدك ورسولك وان عليا عليه السلام وصيك وخليفتك بعد نبيك على خلقك وان اوصياءه اوصياءك وخلفاءه خلفاءك…. واصلي النافلة قبل بداية الليلة الكبيرة .ههههههه

          1. ” ثم اصب الماء على يدي اليمنى واغسلها لطرف الاصابع وادخل فيها الاضافر”

            من كل خرابيطك المكتوبه هذه الجمله التي كنت اريدها .

            الله تعالى يقول ” (يا أيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق )
            من أين أتيتم بغسل اليدين من المرافق الى الأطراف ؟

            اجابتك ستحدد ايمان معشر الرافضة السبئيين بتحريف القرآن أو انكارهم لذلك ، أجب

          2. هذه هي السنة النبوية كما نعرفها
            اما القول بان الغسل الى المرافق وتحديده بذلك حتى لا تروحين بعيد وتغسلين الزنود وربما تدخلين في ذلك النهود هههههه ويحتاج الك خمس ساعات للوضوء فقط وتضيع عليك الليلة هههههههه فالاحسن الغسل من فوق الى تحت وليس العكس وما ياخذ دقيقتين كله ،

          3. والاية ما تقول اغسلوا ايديكم من الاصابع الى المرافق ، لانه ما في غسل من تحت لفوق هههههه فقط في الهند يعملوها هههههه فذكر الى المرافق من باب تحديد اي منطقة من اليد يجب ان تغسل والتوقف عنها حتى لا تروحين ابعد .
            وهذا ما ورد في السنة النبية الشريفة اي الغسل من المرافق الى الاصابع اي الغسل من فوق الى تحت .
            فهل انتي عندما تغسلين غسل الجنابة ( بلا مؤاخذة ههههه ) تغسلين من السيقان الى الرأس ؟ اي من الاسفل الى الاعلى ؟ ام من الاعلى الى الاسفل ؟؟ هههههههه تعمليها ما انت مهبولة من كثر ارضاع الكبير ههههههه

  5. المرضعة تقول ان حديث اكل الداجن للقران ضعيف ؟؟!!! ههههههههه
    قلت اروح اتاكد من كتبكم واذا كان صحيح ما قلتي فاعتذر و اطلبك من البابا تبعك لكوحكاح حلال هههههههه والبسك الدبلة والخلخال والباقي تعرفيه هههههههه وتكون طاقة القدر انفتحت لك كبقية الزوجات والخطيبات في نورت شرط بدون ارضاع كبير هههههههه

    طلعتي للاسف ولية كذابة مو تبع كوحكاح انما فقط ارضاع كبير ههههههههه ووجدت ليس فقط ابن حنبل قاله ، انما اصله موجود في الصحيحين ومحكوم عليه انه حديث صحيح ؟؟!!
    يخرب بيت الداجن الماعز ههههههه شو كان يعمل عمايل هههههههه
    وهذا هو تخريج الحديث وسنده

    الحديث رواه الإمام احمد و ابن ماجه 1/625، والدارقطني: 4/179، وأبو يعلى في مسنده 8/64، والطبراني في معجمه الأوسط 8/12، وابن قتيبة في تأويل مختلف الحديث، وأصله في الصحيحين، وأورده ابن حزم في المحلى 11/236، وقال: هذا حديث صحيح.

  6. المقصود بالبداء عند الشيعة مأخوذ من اية موجودة في القران وليس كما تحرفون انتم الكلام ههههه
    الاية القرانية تقول (يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده ام الكتاب ) هذا ليس معناه والعياذ بالله انه ما كان عارف ، فهو سبحانه علام الغيوب … لكن هذه سنته في خلقه .
    فانني يا ولية لا تعتمدين على بلهاء الوهابية ههههههه يضحكون عليك حتى تعملين اهم ارضاع كبير ههههههه ويشربون الحليب تبعك بلوشي هههههههه

  7. اما عن قولك انه لا يمكن ان الله يمدح صحابة وامهات مؤمنين ثم ينقلبون…. الله سبحانه لم يمدحهم بل هدد الكثير ، واذا كان الله سبحانه قد مدح فعل معين قد شاركوا فيه ، فهذا ليس معناه براءة لهم من النار او صك غفران ابدي …. فالاعمال بخواتمها .
    فالله سبحانه لا يظلم احد او يبخس عامل حقه ، تعالى عن ذلك علوا كبيرا فهو كله رحمة وعدل …..
    من يعمل صالحا يجزيه به واذا رجع نفس الشخص وعمل سيئا ان شاء ربنا عاقبه ….
    والامثلة في القران كثيرة عن ذلك .
    فالله سبحانه اتى ابن باعوراء اياته ، لكن عندما انسلخ منها ذمه الله بقوله :

    وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ۚ ذَّٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ .
    وهكذا بعض الصحابة رجعوا القهقري بعد رسول الله صلى الله عليه واله وانقلبوا على اعقابهم ، والاحاديث النبوية الشريفة تقول انهم سيطردون من على الحوض لانهم غيروا وبدلوا ( وهي احاديث في كتبكم )

    1. هذا هو المعنى الحرفي للفظ البداء لله سبحانه وتعالى عما يقولون علوا كبيرا الذي يدين به الرافضه .

      والقصة بعيده كل البعد عن من أثنى عليهم الله في كتابه عاشوا مع نبي الله ٢٣ سنه ما كفرهم ولا عاقبهم ، في نفس الوقت الذي ينزل فيه الوحي ويخبره بأسرارهم في بيوتهم ويتنزل عليه مدحهم في القران في بيعة الرضوان ومعركة بدر وأحد والخندق والطائف وفتح مكة وحجة الوداع وكانوا سندا وعونا له وفي خدمته الى أن مات صلى الله عليه وسلم .

      ثم بعدها تقولون ان صحابة نبي الله كفروا وقاموا بتحريف القرآن وعترته عجزوا عن أخذ حقهم والسنة النبويه كذب فبالله من أين بقي للناس دين؟
      هذي المهازل لم يفعلها حتى أتباع موسى وعيسى واستفرد بها الرافضة السبئيين قاتلهم الله .

  8. وهابية جحوش جهلة ينسخوا و ينقلوا عن حاخاماتهم الوهابية وهمه و الحاخامات تبع المراجيح و السمبوسة اتعس من بعض و أتفه من بعض جهلة تنابل لا فهم و لا علم و لا معرفة ، إذا حاخاماتهم واحد مفتي يحتاج مترجمين حتى البشر يفهموا لغته مفتي حاخام متطرف متصهين يحرم قتال اليهود الصهاينة لانهم نفس الطينة القذرة النـــجــســة
    و الحاخام السديس محتار بكرشه و السمبوسه مع زيت و إذا شوي او قلي !!
    و الثالث الكلباني الرقاصة ابو المراجيح و الزحلقة
    بالله عليكم يا بشر يا عالم كيف ما نحتقرهم و نتمسخر عليهم ؟ إذا همه انفسهم يهينوا أنفسهم و يسقطوا من أنفسهم و يمسخروا انفسهم و يضحكوا امة لا اله الا الله عليهم ؟
    بالتالي شو رح يكون وضع قطيع الأغنام و الجحوش بدويلات البعران ؟؟
    والنماذج أمامكم بنورت فاضحين انفسهم بجهلهم وتفاهتهم و تطرفهم و اخلاقهم الزبالة
    ذبابهم الإلكتروني تافه جاهل معظمهم مخنثين
    لعنة الله عليهم

  9. العطواني الأخرق .
    بل هو حديث ضعيف في زيادة اكل الداجن ، ومن أراد التفصيل في شرحه سأحيله للصفحة مباشره عوضا عن النسخ ، فهناك تفصيل الحديث وبيان علته .

    https://www.google.com/amp/s/islamqa.info/amp/ar/answers/175355

    بالنسبة لتحرف القرآن ، العطواني يقول الخوئي وبعض المعاصرين لا يرون بتحرف القرآن !
    من يكون الخوئي أما الحر العاملي والمفيد والحلي والطبرسي والكليني والجزائري وكل مؤسسي دين الرافضة السبئي ؟
    على ماذا يستند الخوئي والأحاديث عن علي رضي الله عنه في جميع أمهات كتبكم تؤكد تحريفه وإنقاصه والزيادة فيه !

    على سبيل المثال ..
    حديث (إنَّ أمير المؤمنين ألَّف القرآن كما أنزل بعد وفاة الرسول – صلى الله عليه وسلم – وجاء به إلى أبي بكر وعمر وجماعة من الناس فعرضه عليهم، فقالوا: لا حاجةَ لنا في قرآنك ولا فيك، عندنا من القرآن ما يكفينا، فقال الإمام: أما –والله – لن تروه بعد هذا اليوم حتى يقوم قائمنا) [نعمة الله الجزائري شرح الصحيفة السجادية (ص 43)].

    وأيضا حديث الطبرسي في الاحتجاج عن أبي ذر الغفاري – رضي الله عنه – أنه قال: “لما تُوفي رسول الله – صلى الله عليه وسلم – جمع عليٌّ عليه السلام القرآن، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم، لما قد أوصاه بذلك رسول الله – صلى الله عليه وسلم -، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم؛ فوثب عمر وقال: يا علي! اردُده فلا حاجة لنا فيه، فأخذه عليه السلام وانصرف، ثم أحضروا زيد بن ثابت – وكان قارئاً للقرآن – فقال له عمر: إنَّ علياً جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار؛ فأجابه زيد إلى ذلك.. فلما استخلف عمر سأل علياً أنْ يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم” [الاحتجاج للطبرسي، (1/155)].

    وروى الكليني في الكافي عن أبي عبد الله -عليه السلام – قال: “إنَّ القرآن الذي جاء به جبرائيل – عليه السلام – إلى محمد سبعةُ عشر ألف آية” [“الكافي” للكليني ج2 ص634 كتاب فضل القرآن].

    مصحف الرافضه الذي أخفاه علي رضي الله عنه وهو لدى صاحب الزمان المسردب حاليا يحوي ١٧ ألف ((آية )) !

    بينما المصحف الذي بين أيدي المسلمين منذ ذلك التاريخ وإلى الآن ليس فيه إلا ستة آلاف ومائتان وثلاث وستون آية، وهذا معناه أن ثلثي القرآن غير موجود عند المسلمين، والموجود هو الثلث فقط.

    كل هذه الأحاديث وغيرها تتحدث عن التحريف ياأعجمي وليست الشروحات كما تدعي .

    بالنسبة للبداء لله ( تعالى عما يقولون علو كبيرا) الذي أجمع عليه مؤسسي دين الرافضة السبئي .

    مامعنى البداء ؟
    البداء هو الظهور ويلزم منه سبق الجهل وحدوث العلم تبعا لحدوث المستجدات ، اذا اطلقت هذه المعاني على المخلوقين فلا بأس به ، أما اذا أطلقت على الله فهي كفر ، ولم يقل على الله بهذا الأمر سوى اليهود والآن الرافضه .

    1. مرضعة اماني مازلتي تصرين ان حديث الداجن اكل القران ضعيف ؟؟ ههههههه
      اذا كان علمائكم بما فيهم شيخ الوهابية الاول ابن حنبل يقول عنه صحيح واصله في الصحيحين .
      يلا اعطيني شي مكتوب ينفي ذلك وانا عند وعدي ههههههه اعتذر لك ههههههه و
      اخطبك من اهلك واعمل لك كوحكاح يجنن هههههههه على التايمزو

    2. المرضعة تقول ان حديث اكل الداجن للقران ضعيف ؟؟!!! ههههههههه
      قلت اروح اتاكد من كتبكم واذا كان صحيح ما قلتي فاعتذر و اطلبك من البابا تبعك لكوحكاح حلال هههههههه والبسك الدبلة والخلخال والباقي تعرفيه هههههههه وتكون طاقة القدر انفتحت لك كبقية الزوجات والخطيبات في نورت شرط بدون ارضاع كبير هههههههه

      طلعتي للاسف ولية كذابة مو تبع كوحكاح انما فقط ارضاع كبير ههههههههه ووجدت ليس فقط ابن حنبل قاله ، انما اصله موجود في الصحيحين ومحكوم عليه انه حديث صحيح ؟؟!!
      يخرب بيت الداجن الماعز ههههههه شو كان يعمل عمايل هههههههه
      وهذا هو تخريج الحديث وسنده

      الحديث رواه الإمام احمد و ابن ماجه 1/625، والدارقطني: 4/179، وأبو يعلى في مسنده 8/64، والطبراني في معجمه الأوسط 8/12، وابن قتيبة في تأويل مختلف الحديث، وأصله في الصحيحين، وأورده ابن حزم في المحلى 11/236، وقال: هذا حديث صحيح.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *