سي أن أن – أثار إعلان إيران لهذا العام عن ذكرى “استشهاد فاطمة الزهراء” الكثير من التساؤل حول سر تسمية ذكرى رحيلها بـ”الاستشهاد”، خاصة وأن مناسبات مماثلة في السنوات الماضية كانت توصف بأنها ذكرى “وفاة”، وقد برز خلال الأيام الماضية جملة مقالات على مواقع رسمية إيرانية تختص بسرد روايات من مصادر شيعية تتهم من تصفهم بـ”قادة القوم” بالوقوف خلف وفاة فاطمة عبر استعادة اتهامات يحملها التراث الشيعي لعدد من الصحابة الذين يجلهم السنة، على رأسهم “أبوبكر الصديق” و”عمر بن الخطاب”.
صحيفة كيهان الإيرانية نشرت مقالا لجميل ظاهري حول القضية قال فيه إن منزل فاطمة “تعرض للهجوم حقداً وكرهاً وبغضاً وعداوة وانتقاماً من الخدمات الجلية والكبيرة التي قدمها والدها” مضيفا أن من وصفهم بـ”القوم الطغاة” وقفوا على باب بيتها “وتعمدوا إحراق بابه ومن فيه وصب جام غضبهم على من قتل آبائهم وإخوانهم وأبناء قومهم من المشركين والملحدين في بدر والخندق والاحزاب وخيبر.”
واتهم المقال من وصفهم بـ”قادة القوم” بتعمد “التنكيل بأم أبيها وفلذة كبده الزهراء البتول”، وقام باستعراض أحاديث يرويها الشيعة منسوبة للنبي محمد يتوقع فيها أن “تغصب حقها وتمنع إرثها ويكسر جنبها وتسقطت جنينها” كما استعاد عدة قضايا شائكة بين السنة والشيعة ومنها ما يعرف بـ”يوم رزية الخميس”، و”قضية فدك” و”سلب الخلافة”.
وختم الكاتب بالقول: “لقد مرت على سيدتنا ومولاتنا فاطمة الزهراء ونحن نعيش هذه الأيام ذكرى استشهادها الأليم المفجع بسبب كسرهم ضلعها وإسقاطهم جنينها بعد عصرهم إياها بين الباب والحائط في أيام لا يتجاوز عددها أصابع اليد الواحدة بعد رحيل والدها سيد البشرية ومنقذها.”
أما قناة “العالم” الإيرانية الرسمية الناطقة بالعربية، فوصفت في مقال لها أحداث “السقيفة” التي جرت بعد وفاة النبي وأدت لمبايعة “أبوبكر الصديق” خليفة للمسلمين بأنها “مؤامرة مشهورة واغتصاب لحق الإمام” على حد تعبيرها، واصفة فاطمة بأنها “التي تحدثها الملائكة، كما حدثت الملائكة مريم ابنة عمران وام موسى وسارة امرأة النبي ابراهيم.”
وقالت القناة في مقال آخر نشرته قبل أيام إن السبب المباشر لوفاة فاطمة لم يكن مرضها بـ”داعئ عضال” إنما “ما حدث لها من أحداث مؤلمة بعد رحيل” النبي، مضيفة أن فاطمة دفنت بمراسم “سرية وسريعة ومختصرة.”
يشار إلى أن هذا الروايات من المصادر الشيعية تختلف بشكل كبير عن ما يرد في المصادر السنية حول ظروف حياة ووفاة ابنة النبي محمد، وكذلك الظروف التي تبعت وفاة النبي محمد. وتأتي المقالات الإيرانية في وقت تشهد فيه المنطقة حالة من الغليان المذهبي بين السنة والشيعة، وسط اتهامات عربية لإيران بالمساهمة في تأجيجه عبره التدخل في سوريا والعراق واليمن ودول أخرى، علما أن بعض المرجعيات الدينية الشيعية تشكك بصحة الروايات المشار إليها، وبينهم المرجع الشيعي الراحل، محمد حسين فضل الله.
لغاية ما يجيب زميلنا الشيعي ALBILDOSER الأدلة الصحيحة على ما سأله من أسئلة فأنا أريد أن أعلق على سؤال من أسئلته شد انتباهي من شدة تناقضه .
يسأل الزميل الشيعي ALBILDOSER السؤال التالي: ” لماذا أخفى قبرها حتى يومنا هذا ؟ وهل هذا دليل رضا أم غضب ؟ ”
وأنا أسأل الزميل الشيعي ما يلي : س1- لو كانت زيارة أضرحة وقبور الأئمة والأولياء تجلب الخير والمنفعة للزائرين فلماذا أخفى علي بن أبي طالب قبر فاطمة حتى يومنا هذا كما تزعمون أنتم ؟ معناها أن علي بن أبي طالب حرمكم من زيارة ضريح سيدة نساء أهل الجنة ونيل البركات من هذه الزيارات ؟
س2- لو كانت زيارة أضرحة وقبور الأئمة والأولياء فيها من الأجر والثواب العظيم كما يزعم لكم مراجعكم وعلماؤكم فلماذا أخفى علي بن أبي طالب قبر فاطمة عنكم ولم يخبركم عنه وحرمكم كل هذا الأجر والثواب العظيم ؟ يعني إخفاء قبر فاطمة كما تزعمون لن يضر المسلمين والمسلمات بشئ لذلك أخفاه علي بن أبي طالب كما تزعمون أنتم , فكيف يزعم لكم مراجعكم أن زيارة قبور وأضرحة الأولياء والأئمة له أجر وثواب عظيم ؟
س3- هل كان أبناء وبنات السيدة فاطمة يعرفون مكان قبر أمهم أم كانوا يجهلونه ؟ طيب إ‘ن كانوا يعرفون مكان دفن أمهم ممكن أن تحكوا لنا حكايات وقصص زياراتهم لقبر أمهم سرا وكيف كانوا يختبئون من الناس لكي يزوروا قبر أمهم سرا دون أن يتم معرفة قبرها من قبل هؤلاء الناس ؟ ولو كانوا لا يعرفون قبر أمهم فما ذنبهم هم أن يحرمهم علي بن أبي طالب من معرفة مكان قبر أمهم لكي يزوروا قبرها وينالوا البركات ؟
س4- لماذا لم يكشف علي بن أبي طالب في خلافته بعد أن أصبح هو الخليفة على المسلمين وأصبح هو ولي الأمر مكان دفن السيدة فاطمة رضى الله تعالى عنها لكي يشد شيعته الرحال لقبرها في خلافته فينالوا البركات والحسنات والثواب ويسـألوها ويتمسحوا بقبرها وبتركون به , فهل حرم علي بن أبي طالب في خلافته شيعته من زيارة قبر فاطمة ونيل البركات والثواب من التمسح بقبرها ؟ أرجو أن لا تقولوا لي بأنه انشغل بالحروب فلم يخبر شيعته عن مكان قبر فاطمة رضى الله تعالى عنها .
س5- لماذا دفن الرسول صلى الله عليه وسلم في بيت السيدة عائشة رضى الله تعالى عنها و كما تقولون يا شيعة في بيت الرسول صلى الله عليه وسلم الذي تسكنه عائشة ولم يتم دفنه في مكان عام لكي يزوره الناس ويتمسحون في قبره وإنما دفن داخل بيت عائشة ؟
س6- هل طالبت فاطمة من الناس أن يدفنوا أبوها رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكان عام لكي تحظى بشرف زيارته والتبرك في قبره أما أن أرض فدك عندها أهم من قبر أبيها ؟
والله يا إخت شاميه لك كل الاحترام والود على الاخلاق التى تحملينها والثقافه التى تملكينها والفكر النير الذى تفكرين به .
هذا ما نقوله ولكن من يسمع وإنت شايفه الردح اليومى سب ولعن وشتم وتكفير وصايره المغاره واحد يطبل وعشره يصفقون له نفاق فى نفاق لمجرد أنك تختلف معاهم فى الفكر أو العقيده إما تكون معى أو ألعنك وأسبك ؟ فكر مريض وعجيب ؟
ناس عينت نفسها ألهه والعياذ بالله تدخل فلان الجنه لانه من عصابتها وفلان النار لانه ضدها ( الكفر والالحاد بعينه ) !
نقول لهم خليكم فى صحابتكم وعليكم بالعافيه وخلونا فى أهل البيت وإحنا أحرار من غير ما تبيح دمى ولا تكفرنى ؟ يقول لك ما يصير أنا صح وأنت لازم تكون معاى وإلا فأنت عدوى ؟
شوفوا حالنا وين وصل بسبب فكركم الطائفى !!
إلي الأخت شامية : نحن نتناقش بشكل محترم وليس فيه إساءة لأحد ولا يعني أننا نتناقش أننا نتقاتل فنحن نحب أن نوضح للشيعة تناقضات معتقداتهم وقصصهم الخرافية وهم بعد ذلك أحرار . أما عبارة ” الدين لله والوطن للجميع ” فهي ليست آية قرآنية ولا حديث نبوي شريف لكي نتلزم بها أما الله فقد قال لنا ما يلي : ” ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ” وأما رسولنا صلى الله عليه وسلم فيقول : ” بَلِّغُوا عَنِّي وَلَوْ آيَةً ” .
أكرر مداخلتي مرة أخرى :
لغاية ما يجيب زميلنا الشيعي ALBILDOSER الأدلة الصحيحة على ما سأله من أسئلة فأنا أريد أن أعلق على سؤال من أسئلته شد انتباهي من شدة تناقضه .
يسأل الزميل الشيعي ALBILDOSER السؤال التالي: ” لماذا أخفى قبرها حتى يومنا هذا ؟ وهل هذا دليل رضا أم غضب ؟ ”
وأنا أسأل الزميل الشيعي ما يلي : س1- لو كانت زيارة أضرحة وقبور الأئمة والأولياء تجلب الخير والمنفعة للزائرين فلماذا أخفى علي بن أبي طالب قبر فاطمة حتى يومنا هذا كما تزعمون أنتم ؟ معناها أن علي بن أبي طالب حرمكم من زيارة ضريح سيدة نساء أهل الجنة ونيل البركات من هذه الزيارات ؟
س2- لو كانت زيارة أضرحة وقبور الأئمة والأولياء فيها من الأجر والثواب العظيم كما يزعم لكم مراجعكم وعلماؤكم فلماذا أخفى علي بن أبي طالب قبر فاطمة عنكم ولم يخبركم عنه وحرمكم كل هذا الأجر والثواب العظيم ؟ يعني إخفاء قبر فاطمة كما تزعمون لن يضر المسلمين والمسلمات بشئ لذلك أخفاه علي بن أبي طالب كما تزعمون أنتم , فكيف يزعم لكم مراجعكم أن زيارة قبور وأضرحة الأولياء والأئمة له أجر وثواب عظيم ؟
س3- هل كان أبناء وبنات السيدة فاطمة يعرفون مكان قبر أمهم أم كانوا يجهلونه ؟ طيب إ‘ن كانوا يعرفون مكان دفن أمهم ممكن أن تحكوا لنا حكايات وقصص زياراتهم لقبر أمهم سرا وكيف كانوا يختبئون من الناس لكي يزوروا قبر أمهم سرا دون أن يتم معرفة قبرها من قبل هؤلاء الناس ؟ ولو كانوا لا يعرفون قبر أمهم فما ذنبهم هم أن يحرمهم علي بن أبي طالب من معرفة مكان قبر أمهم لكي يزوروا قبرها وينالوا البركات ؟
س4- لماذا لم يكشف علي بن أبي طالب في خلافته بعد أن أصبح هو الخليفة على المسلمين وأصبح هو ولي الأمر مكان دفن السيدة فاطمة رضى الله تعالى عنها لكي يشد شيعته الرحال لقبرها في خلافته فينالوا البركات والحسنات والثواب ويسـألوها ويتمسحوا بقبرها وبتركون به , فهل حرم علي بن أبي طالب في خلافته شيعته من زيارة قبر فاطمة ونيل البركات والثواب من التمسح بقبرها ؟ أرجو أن لا تقولوا لي بأنه انشغل بالحروب فلم يخبر شيعته عن مكان قبر فاطمة رضى الله تعالى عنها .
س5- لماذا دفن الرسول صلى الله عليه وسلم في بيت السيدة عائشة رضى الله تعالى عنها و كما تقولون يا شيعة في بيت الرسول صلى الله عليه وسلم الذي تسكنه عائشة ولم يتم دفنه في مكان عام لكي يزوره الناس ويتمسحون في قبره وإنما دفن داخل بيت عائشة ؟
س6- هل طالبت فاطمة من الناس أن يدفنوا أبوها رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكان عام لكي تحظى بشرف زيارته والتبرك في قبره أما أن أرض فدك عندها أهم من قبر أبيها ؟
تحيه اخ ابو حسين و albildoser لن تصلو الى شيء مع ناس اعمى الله بصيرتهم ما في اصدق من القران واللى فيه آيات بخلافه علي وهم يدورون حول أنفسهم حتى لا يعترفو بالذي حصل الاعتراف بالحق فضيله
أخ عبدالله ما فيه داعى كثرة الكلام والمطمطه فى الشرح هى 1+1= 2 ؟
أنا سألتك أسئله بسيطه وصرت تراوغ إعتبرنى كذاب مثل مشايخى وجاوبنى جواب مقنع وإنتهينا ؟
أما كلامك عن إخفاء على عليه السلام قبر فاطمه للتبرك بالقبور فهذا إفلاس فى الاجابه ما بعده إفلاس ؟
التبرك بالقبور حسب ما تدعون لانه لا يوجد شىء إسمه تبرك بالقبور وسأتيك بالدليل بأن أهل السنه هم من كانوا يتبركون بالقبور وليس الشيعه ؟
فلو صح كلامك أعلاه وهو التبرك فأريد أن أسألك هل التبرك بالقبور كان فى زمن الامام على عليه السلام أم بعد وفاته ؟ عطنى الدليل بأن الامام علي خاف من التبرك بقبر فاطمه ؟ وبأن التبرك بالقبور كان على زمن الامام علي عليه السلام ؟
هلا إختى أم محمد حياج الله
المشكله يا إختى يكذبون الكذبه ويصدقونها ؟
يدعون بأن مذهب الشيعه مذهب يهودى وكل كتبهم مبنيه على رواة يهود كعب الاحبار ووهب بن منبه وغيرهم ؟
يدعون بأننا مجوس ونحن أصل العرب وكل علمائهم بإستثناء احمد بن حنبل من بخارى ونواحيها فهم أقرب للمجوس منهم للعرب ؟
يتهمونا بالغلو وهم وصلوا لحد الكفر بغلوهم للصحابه وخصوصا عمر ؟
عجيب أمرهم إما دين ينظمه الصحابه وإما لا دين بعدهم ؟
أخ عبدالله بما أنك مسلم مافيه داعى تنابز بالالقاب زميلنا الشيعى قمة العنصريه والطائفيه التى لا داعى لها وإن كنت أفخر بأنى مسلم شيعى ولكنى أفضل أن أكون مسلم فقط !!
لا تنهى يا عبدالله عن خلق وتأتى بمثله فلا تكون طائفى وكن مسلم !!!!
هذا دليل كلامى يا شاميه تفضلى يعلم الناس الدين وهو محقون بالطائفيه ؟
عموما أخ عبدالله حتى لا أكون منافق عندى سر صغير ودى أبوح فيه لك والله وحده يعلم بأنى لا أقصد الاهانه لان هذا ليس إسلوبى فى الحوار !
هل أنت فعلا عبدالله أم فتاة متخفيه بإسم عبدالله ؟
طريقة كلامك لا توحى بالمره بأنك عبدالله هو مجرد إحساس وأعتذر على صراحتى وأعتذر إن كنت مخطىء الظن !!!
تصبح على خير لان عندى شغل ولازم أروح أنام لانى عارف أنك ما راح تلقى الاجابه على أسئلتى مثل ما راوغت فى سبب إخفاء قبر فاطمه ؟
تصبحون على خير
🙂
زميلي الشيعي ALBILDOSER : هل لاحظت بأنك لم تجلب أي دليل صحيح على ما قلته أنت من أسئلة ؟ أين الأدلة على صدق أسئلتك فأنت سألت أسئلة على أساس أنها أمر معلوم بالدين من الضرورة فهل عندك أنت أدلة صحيحة على صدق هذه الأسئلة ؟ اجلب لنا أدلتك ثم نناقشك في اسئلتك . ألم تلاحظ بأنكم تتكلمون بلا أدلة صحيحة ولا حتى أدلة منطقية عقلية ؟ يعني كلامكم ليس عليه أدلة صحيحة ولا حتى عقليا صحيح ومذهبكم يفيض بالتناقضات الرهيبة .
عموما لغاية ما تجلب الأدلة الصحيحة على صدق أسئلتك , اسمح لي أن أكرر مداخلاتي السابقة :
يسأل الزميل الشيعي ALBILDOSER السؤال التالي: ” لماذا أخفى قبرها حتى يومنا هذا ؟ وهل هذا دليل رضا أم غضب ؟ ”
وأنا أسأل الزميل الشيعي ما يلي : س1- لو كانت زيارة أضرحة وقبور الأئمة والأولياء تجلب الخير والمنفعة للزائرين فلماذا أخفى علي بن أبي طالب قبر فاطمة حتى يومنا هذا كما تزعمون أنتم ؟ معناها أن علي بن أبي طالب حرمكم من زيارة ضريح سيدة نساء أهل الجنة ونيل البركات من هذه الزيارات ؟
س2- لو كانت زيارة أضرحة وقبور الأئمة والأولياء فيها من الأجر والثواب العظيم كما يزعم لكم مراجعكم وعلماؤكم فلماذا أخفى علي بن أبي طالب قبر فاطمة عنكم ولم يخبركم عنه وحرمكم كل هذا الأجر والثواب العظيم ؟ يعني إخفاء قبر فاطمة كما تزعمون لن يضر المسلمين والمسلمات بشئ لذلك أخفاه علي بن أبي طالب كما تزعمون أنتم , فكيف يزعم لكم مراجعكم أن زيارة قبور وأضرحة الأولياء والأئمة له أجر وثواب عظيم ؟
س3- هل كان أبناء وبنات السيدة فاطمة يعرفون مكان قبر أمهم أم كانوا يجهلونه ؟ طيب إ‘ن كانوا يعرفون مكان دفن أمهم ممكن أن تحكوا لنا حكايات وقصص زياراتهم لقبر أمهم سرا وكيف كانوا يختبئون من الناس لكي يزوروا قبر أمهم سرا دون أن يتم معرفة قبرها من قبل هؤلاء الناس ؟ ولو كانوا لا يعرفون قبر أمهم فما ذنبهم هم أن يحرمهم علي بن أبي طالب من معرفة مكان قبر أمهم لكي يزوروا قبرها وينالوا البركات ؟
س4- لماذا لم يكشف علي بن أبي طالب في خلافته بعد أن أصبح هو الخليفة على المسلمين وأصبح هو ولي الأمر مكان دفن السيدة فاطمة رضى الله تعالى عنها لكي يشد شيعته الرحال لقبرها في خلافته فينالوا البركات والحسنات والثواب ويسـألوها ويتمسحوا بقبرها وبتركون به , فهل حرم علي بن أبي طالب في خلافته شيعته من زيارة قبر فاطمة ونيل البركات والثواب من التمسح بقبرها ؟ أرجو أن لا تقولوا لي بأنه انشغل بالحروب فلم يخبر شيعته عن مكان قبر فاطمة رضى الله تعالى عنها .
س5- لماذا دفن الرسول صلى الله عليه وسلم في بيت السيدة عائشة رضى الله تعالى عنها و كما تقولون يا شيعة في بيت الرسول صلى الله عليه وسلم الذي تسكنه عائشة ولم يتم دفنه في مكان عام لكي يزوره الناس ويتمسحون في قبره وإنما دفن داخل بيت عائشة ؟
س6- هل طالبت فاطمة من الناس أن يدفنوا أبوها رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكان عام لكي تحظى بشرف زيارته والتبرك في قبره أما أن أرض فدك عندها أهم من قبر أبيها ؟
أولا: قصة ضرب فاطمة تفيض تناقضات تدل على كذب هذه القصة فقبيلة السيدة فاطمة من أكبر القبائل العربية وأشهرها فكيف تسكت هذه القبيلة على ضرب ابنتهم فاطمة وهي عرضهم وشرفهم وابنتهم ولا يحركون ساكنا ضد عمر بن الخطاب الذي ضرب عرضهم وشرفهم وابنتهم فاطمة ؟
ثانيا: تسلسل القصة فيه كذبة عظيمة عند الشيعة ولو قرأتم القصة في كتب الشيعة المعتمدة لوجدتم تناقضا بشعا في التسلسل ففي كتب الشيعة فضرب فاطمة المزعوم حصل قبل أن تطلب من أبي بكر أرض فدك فكيف بالمنطق والعقل أن يتم ضرب امرأة كل هذا الضرب البشع من رجال أقوياء فيتم كسر ضلعها تكسير وإسقاط جنينها وعصروها عصرا بالباب واسود متنها ودخلت المسامير في جسدها ووووووو يعني هذه المرأة يفترض أنها من الضرب إلي القبر ثم بعد ذلك يقول علماء ومراجع الشيعة بأن فاطمة ذهبت لكي تطلب أرض فدك من أبي بكر ؟ كيف تستطيع إنسانة تم كسر ضلعها وتم اجهاضها وعصرها عصرا بالباب ودخول مسامير في جسدها وووو أن تذهب بشكل عادي وطبيعي إلي أبي بكر وتتناقش معه في أمر أرض فدك ؟ يعني هذه المرأة المفروض أنها لا تستطيع التحرك ولا عمل أي شئ حتى لو حملوها على نقالة لن تستطيع عمل شئ .
ثالثا: الأمر الأعجب والأغرب في هذه الرواية أن مراجع الشيعة يقولون لعوام الشيعة بأن فاطمة ماتت غضبانة من أبي بكر لأنه لم يعطها أرض فدك وأنا هنا أقف عند أكثر من أمر :
الأمر الأول: من المفروض أن فاطمة ماتت غاضبة من الضرب البشع الذي أكلته منهم وليس من عدم إعطائها أرض فدك !! يعني كل هذا الضرب البشع الذي أكلته فاطمة والإهانة والتكسير ما هز شعرة في رأسها وما غضبت على أبي بكر إلا لأنه لم يعطها أرض فدك ؟؟ يا سلام سلم
الأمر الثاني: يفترض أن فاطمة غضبانة وحزينة على مقتل ابنها المحسن الذي سقط من بطنها بسبب الضرب الذي أكلته منهم وليس على أرض فدك !! يعني فاطمة ماتت غضبانة على أبي بكر لأنه لم يعطها أرض فدك , وماذا عن جنينها المحسن الذي مات بسبب ضربهم لها ؟ ألا يفترض أن ابنها أغلى من أرض فدك ؟ شئ عجيب
الأمر الثالث: يقول مراجع الشيعة بأن فاطمة ماتت غضبانة من أبي بكر لأنه لم يعطها أرض فدك , المفروض أنها تموت غضبانة من أبي بكر لأنه سرق الولاية والخلافة من زوجها علي بن أبي طالب كما يزعم الشيعة , فأيهما أهم ولاية زوجها أم أرض فدك ؟
الأمر الرابع: غريبة أن فاطمة تذهب لكي تطلب أرض فدك من ابي بكر فالمفروض أنها تذهب إلي أبي بكر لكي تطالب باسترداد ولاية وخلافة زوجها علي بن أبي طالب فأيهما أولى أرض فدك أن ولاية علي بن أبي طالب ؟؟؟
رابعا: يبكي مراجع وعلماء الشيعة على أرض فدك في عهد أبو بكر الصديق ولكن عندما استلم علي بن أبي طالب الخلافة فهم يعترفون بأنه لم يعطها لورثة فاطمة ويا سبحان الله لم يعد لأرض فدك في عهد علي بن أبي طالب أي أهمية عند مراجع الشيعة وأصبح مزهودا فيها ولم تذكر أبدا وأصبحوا يبحثون عن تبريرات لعلي بن أبي طالب لعدم إعطاء أرض فدك لورثة فاطمة وإعادة حق فاطمة لورثتها وأصبح مشغولا بالحروب وأصبح زاهدا ولا يريدها وأصبح وأصبح وأصبح وأصبحت هذه الأرض لا تسوى شيئا عند مراجع الشيعة في عهد علي بن أبي طالب أما في عهد أبي بكر فقد كانت هذه الأرض ذات قيمة عظيمة فهي هبة من الرسول لفاطمة وهي الأرض التي كانت تدر بالأموال والتي أخذها الصحابة لكي يضعفوا آل البيت اقتصاديا وكانت هذه الأرض ذات قيمة عظيمة في عهد أبي بكر فقط أما في خلافة علي بن أبي طالب فعلي بن أبي طالب معذور لأنه لم يعطها لورثة فاطمة لأنه مشغول :
والسؤال: يعني علي بن أبي طالب استلم الخلافة ومع ذلك لم يسترجع أرض فدك في خلافته ولم يعطها لورثة فاطمة ومات علي بن أبي طالب وحال هذه الأرض على ما حكم فيها ابي بكر الصديق في خلافته , إذن ما فائدة خلافة علي بن أبي طالب إ‘ن كان لن يرد الحقوق لأصحابها في خلافته ؟؟
النبش بالماضي مرض أضر الامه الاسلاميه ظرر كبير كل الامم المتقدمة تعيش اليوم وتنظر الى المستقبل : ومع ذالك العجيب في هذا الامر بداء سني من خلال اول المصادر التي ذكرة 1-أبن أبي شيبة صاحب مصنف ابن ابي شيبه في القرن الثالث 2- أبن قينية الدانوري صاحب كتاب الامامه والسياسه القرن الثالث. 3- البلادري في كتاب انساب الإشراف القرن الثالث. 4- ابن عبد ربه الأندلسي القرن الرابع. 5- عبد العزيز الجوهري كتاب المغازي القرن الرابع :::::: هذي اول مصادر القصه وهي مصادر سنيه صرف كلها تجمع على انه الصحابي عمر ابن الخطاب هدد فقط واقساها قالت انه حمل مشعل بيدة وهدد وبعدها تخلا السنه عن هذا الكلام. وتمسك الشيعه بالموضوع وتضخم وكبر للحد الذي نراى الجدال الفقهي او السياسي لا بأس به اذا لا يتعدى الأدب واحترام الغير اما السب وطعن الأعراض خاصه من قبل ا ل ت ا ف ه عبد الله فهوا طعن في اخلاقيات كل المتحاورين الذين معه او ضدة
انظروا إلي قمة التناقض في المذهب الشيعي : فهم يقولون علي بن أبي طالب بأنه الفارس المغوار صاحب الكرامات والمعجزات الرهيبة ثم يصورونه يشاهد زوجته تضرب ضرب لا مثيل له وابنه المحسن يموت وزوجته بين أيدي الرجال يعصرون في جسمها ويلمسون أضلاعها ويعصرونها بالباب ويدخلون المسامير في جسدها والرجال الأجانب يقلبون زوجته بين أيديهم يمينا وشمالا ويلمسونها يأيدهم وهو ساكت لا يحرك ساكنا !!! يا سلام على هذا الفارس المغوار فعلا أنه يستحق أن يكون خليفة على المسلمين .
سؤلان للشيعة :
السؤال الأول: رجل لم يستطع أن يدافع عن زوجته وعرضه وشرفه , هل يستحق أن يتولى مسئولية الأمة الإسلامية ويصبح خليفة على المسلمين ؟
السؤال الثاني: نتيجة كل هذا الضرب البشع التي أكلته السيدة فاطمة من هؤلاء الرجال, ألم يسقط حجابها عن شعرها أم ظل حجابها ثابتا ؟ معقولة أن حجابها ظل ثابتا ؟ يعني ألم يكشف جز من شعرها رضى الله عنها أو من جسدها نتيجة هذا الضرب الوحشي المستمر ؟
طبعا أنا أسأل هذه الأسئلة وأنا أستغفر رب الأرباب أن أتكلم عن السيدة الطاهرة فاطمة عليها السلام ورضى الله عنها سيدة نساء أهل الجنة ولكني أسألكم بناء على خرافاتكم وأنتظر الرد منكم . فهل ظل حجابها ولبسها ثابت وهي تضرب كل هذا الضرب أم ماذا حصل ؟ زوجها ساكت ولا كأنما ثم تريدون منه أن يصبح خليفة للمسلمين ؟ قمة التناقض وقمة الاستخفاف بالعقول ,
مذهب متناقض الطفل يعرف انه خرافات
نعم أخي الحبيب الفاضل أحمد فعلا المذهب الشيعي مذهب متناقض جدا وكلما اراد مراجع الشيعة أن يرقعوا فيه رقعة فتحوا على نفسهم فتحات أخرى ولكن مراجع الشيعة يستخدمون طريقة لغسل عقول عوام الشيعة وهي طريقة ” إثارة العاطفة لدي عوام الشيعة ” لذلك تجد مراجعهم يلجئون للبكائيات واللطميات والأناشيد والنواح واللطم والبكاء فعندما تسيطر المشاعر على عوام الشيعة تضعف قدرتهم العقلية على التفكير فيسير العوام عميانا تحت سيطرة المراجع لدرجة أن العوام لا يفكرون مطلقا بهذه التناقضات نتيجة تأجيج العاطفة عندهم .
Adam london: أنت قلت ما يلي : ” هذي اول مصادر القصه وهي مصادر سنيه صرف كلها تجمع على انه الصحابي عمر ابن الخطاب هدد فقط واقساها قالت انه حمل مشعل بيدة وهدد وبعدها تخلا السنه عن هذا الكلام. وتمسك الشيعه ”
وأنا أقول لك: الصحابي العملاق عمر بن الخطاب لا هدد ولا حمل مشعل وهذا كله كلام فاضي وظلم وافتراء والمرجع الشيعي المعمم أحمد القابنجي قالها صريحة بأن الصفويين ألفوا هذه القصة ضد عمر بن الخطاب لأنه حطم ملك كسرى المجوسي وأدخل الإسلام دين الحق إلي إيران وأنتم وقعتم يا شيعة ضحية للصفويين الذي شوهوا سمعة سيدكم الطاهر عمر بن الخطاب بعد عمليات غسل الدماغ التي قاموا بها في عقولكم أما نحن أهل السنة فلا نستمتع لما يقوله الخوارج ضد علي بن أبي طالب ولا نستمع لما يقوله الروافض ضد عمر بن الخطاب .
قمت التخلف نرى فالجميع في الجنة الان ينعمون من المقربين من النبي محمد (ص) ونحن نقول كذا وكذا.
زمن ذهب وولا وعند القيامة عود فاطمة بنت النبي محمد(ص) تاخذ حقها لو صدك لها حق مو عايزنة للجهلة والآميين يدافعون عنها الان .
والله نتمنى ان يخرج رجل بطل يقتل كل من يتكلم بالدين دون ادنى حقائق فقط كتب ومراجع تكتب حسب ما تشتهي وكله كذب في كذب من الطرفين ان كان الشيعي او السني كفاية كل من هب ودب يتحدث بالدين لا وشنو قبل 1400 سنة حتى العظام هم انتهت مال الموتى .
لنرى دول شرق اسيا اين وصلت بالتنكولوجيا واوربا وقارة امريكا ونحن نتحدث بكسر ظهر فاطمة والثار من الروافض وغيره من المسميات .
مذهب لا يوجد أمتن منه وأصح لكن لأصحاب العقول الرزينة والقلوب الأمينة التي تفقه ولا تزور !
تقول له عصروها في الباب يقول الرجال يتلمسون أضلاعها ؟؟؟ هل علمتم بسخافة كهذه ؟
تقول له وصية ربانية وأمر نبوي لعلي عليه السلام ان يفعل فعل هارون عليه السلام فينال الدرجات العلى يقول لا يستحق ان يتولى امر الامة؟؟!!
تقول له ان سليمان ورث حتى جواري أبيه داود وأمواله يقول لك الأنبياء لا تورث الا العلم ومنطق الطير وفهم كلام نملة ؟؟؟! وما عرف عن داود كلامه مع نمل ان ذلك اختص به سليمان دون أبيه عليهما السلام !
تقول له من كتبهم ان رسول الله صلى الله عليه واله كل يومين كان يزور قبر عمه وشهداء احد يقول لك زيارة القبور حرام ؟
تقول له كل الدلائل ان فاطمة سلام الله عليها ماتت شهيدة لانها ما كانت تشكو مرضا او ضعفا يقول لك. انما هو الكانسر ؟؟!
تقول له ان علي اشجع الرجال يقولب لك لم يكن صعيدي ويختلق قصص غريبة عن كيفية ضربها ؟؟ لم نقل بها !! تقول له هناك روايات في كتبكم تصدق ما نقول يقول جماعتنا فيهم ضعف وكاذبين. ؟؟ وفي هذه صدق ! فلو شءت ان اضعفهم اجمعهم ولا يوءخذ باي حديث عنهم وفق شروطهم لفعلت حتى تلك الاحاديث التي تقول لا اله الا الله وهي من المسلمات ! فشروط الحديث عندهم مضحكة وفهمهم يثير الشفقة ! اما نحن الشيعة عندما تروي حديث نقول قال الحسين عن أبيه لو امه عن جده عن جبرائيل عن الله اي توثيق لو تلي على مجنون لآفاق كما كان يقول ابن حنبل وهو يسمع روايات حديث الشيعة ! ومع هذا ما زال البعض يشكك ويخرف ؟؟؟ طير يا خفيف فلست عليك بوكيل.
سؤال إلي زميلائي الشيعة ممن لا يزال عندهم بقايا عقل :
أليس غريبا أن يسمي علي بن أبي طالب أولاده أبو بكر وعمر وعثمان ولا يسمي علي بن أبي طالب ولا ولد واحد من أولاده على اسم أبيه ” أبو طالب ” الذي تسمونه يا شيعة بـ ” مؤمن آل قريش ” ؟
نقرأ أسماء أولاد علي بن أبي طالب والحسن كما نشرتهم شبكة الشيعة العالمية :
إليكم ( أسماء شهداء كربلاء ) كما نشرتها شبكة الشيعة العالمية وهي كما يلي :
1- أبو بكر بن الحسن بن علي ابن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ) . أمه : أم ولد . قتله عبد الله بن عقبة الغنوي ، أو عقبة الغنوي .
2- أبو بكر بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الارشاد ، الخوارزمي ، الاصفهاني ) . في الطبري قال : ( شك في قتله ) . قال الاصفهاني : لم يعرف إسمه ( في الخوارزمي : إسمه عبد الله ) . أمه : ليلى بنت مسعود بن خالد بن مالك . . بن دارم . قال الاصفهاني : قتله رجل من همدان . وقيل : وجد في ساقية مقتولا لا يدري من قتله . وهذا التعبير من الاصفهاني يدعونا أيضا إلى الشك في شهادته في كربلاء .
3- عمر بن علي بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي ( مقتل الحسين : 2 / 28 – 29 ) في عداد من برز وقاتل ويظهر منه أن أمه ( ليلى بنت مسعود بن خالد بن ربعي بن مسلم بن جندل بن نهشل بن دارم التميمة ) فيكون أخا أبي بكربن علي الذي تقدم ذكره لابيه وأمه . وذكره في تعداد الاسماء في الرواية التي اشتملت على خمسة وعشرين إسما ( ص 47 – 48 ) .
4- عمر بن الحسن بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي . ص : 48 .
5- عثمان بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ، الخوارزمي ) . أمه : أم البنين بنت حزام . كان عمره حين قتل إحدى وعشرين سنة . رماه خولي بن يزيد الاصبحي بسهم فأضعفه ، وشد عليه رجل من بني أبان بن دارم ، فقتله وأخذ رأسه .
مذهب الشيعة تناقضاته بشعة فعلا .
ثم من هذا الذي يغسل عقولنا ؟
نحن الذين نزرع العقول في الرؤوس الخاوية ونتحداكم حتى بصبياننا ورجاحة عقولهم !
الدور عليكم وفهمكم المشقلب العبيط .
مذهب متناقض
تخيل ماذا حصل عنذما اراد علي رضي الله عنه ان يتزوج على فاطمه اليك الحديث
عبد الرزاق عن معمر ، عن الزهري ، وعن أيوب ، عن ابن أبي مليكة ، أن علي بن أبي طالب ، خطب ابنة أبي جهل ، حتى وعد النكاح ، فبلغ ذلك فاطمة ، فقالت لأبيها : يزعم الناس أنك لا تغضب لبناتك ، وهذا أبو الحسن قد خطب ابنة أبي جهل حتى وعد النكاح . [ ص: 302 ] فقام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا ، فحمد الله – تعالى ، وأثنى عليه بما هو أهله ، ثم ذكر أبا العاص بن الربيع ، فأثنى عليه في صهره ، ثم قال : ” إنما فاطمة بضعة مني ، وإني أخشى أن يفتنوها ، والله لا تجتمع بنت رسول الله ، وبنت عدو الله تحت رجل ” قال : فسكت علي عن ذلك النكاح وتركه
يحصل هذا وابو بكر وعمر رضي الله عنهما موجودان اكثر من ١٠٠ الف صحابي في المدينه فكيف يسمح الصحابه لاحد ان تؤذى ابنه احب خلق الله اليهم ابو بكر افضل خلق الله في امه محمد صلى الله عليه وسلم وقت ان اسلم وبايعه ومد يده بكى وقال لوددت أن كانت هذه اليد يد عمك ابو بكر الذي يصف شرب النبي فيقول فشرب النبي حتى ارتويت كل هذا الحب وممكن ان يؤذي ابنه الحبيب صلى الله عليه وسلم اما عمر الرحيم رغم قوته فقصته مع المراه التي كان اطفالها يتضرعون من الجوع معروفه وكيف طبخ لها واشترى منها مظلمتها وكتبت له كتابا انها تسامحه هدا الرجل العادل صاحب الرحمه والعزه يضرب امراه يعدل مع قبطي ويضرب ابنه نبيه
كلام لايقبله عقل ثم ان الصحابه اسود لايرضون بهذا فضلا ان عمر وابو بكر وكل الصحابه اخلاقهم فوق الشبهات لكنه الحقد الصفوي لتشويه خير القرون
وقت ان اسلم والده وكان شيخا كبيرا
إلي abohusain : كلامك كله بلا أدلة صحيحة فهو مجرد كلام إنشائي بدليل شوف عدد تعليقاتك كلها ولم تجلب لنا أدلة واحدة مجرد كلام حسينيات من مراجعكم الذين قبل أن يعطونكم الدرس يدخنون السجائر وبعد أن ينتهوا من إعطائكم الدرس يستمتعون جنسيا في بنات الناس ,
أين أدلتك على كلامك ؟ لم تجلب لنا ولا دليل وعندما عصرت نفسك جلبت لي دليل وقلت لي بأنه بما معناه ؟ فهل هذه أدلة لمذهب يزعم بأنه مذهب الحق ؟؟؟
أكرر مداخلتي:
سؤال إلي زميلائي الشيعة ممن لا يزال عندهم بقايا عقل :
أليس غريبا أن يسمي علي بن أبي طالب أولاده أبو بكر وعمر وعثمان ولا يسمي علي بن أبي طالب ولا ولد واحد من أولاده على اسم أبيه ” أبو طالب ” الذي تسمونه يا شيعة بـ ” مؤمن آل قريش ” ؟
نقرأ أسماء أولاد علي بن أبي طالب والحسن كما نشرتهم شبكة الشيعة العالمية :
إليكم ( أسماء شهداء كربلاء ) كما نشرتها شبكة الشيعة العالمية وهي كما يلي :
1- أبو بكر بن الحسن بن علي ابن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ) . أمه : أم ولد . قتله عبد الله بن عقبة الغنوي ، أو عقبة الغنوي .
2- أبو بكر بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الارشاد ، الخوارزمي ، الاصفهاني ) . في الطبري قال : ( شك في قتله ) . قال الاصفهاني : لم يعرف إسمه ( في الخوارزمي : إسمه عبد الله ) . أمه : ليلى بنت مسعود بن خالد بن مالك . . بن دارم . قال الاصفهاني : قتله رجل من همدان . وقيل : وجد في ساقية مقتولا لا يدري من قتله . وهذا التعبير من الاصفهاني يدعونا أيضا إلى الشك في شهادته في كربلاء .
3- عمر بن علي بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي ( مقتل الحسين : 2 / 28 – 29 ) في عداد من برز وقاتل ويظهر منه أن أمه ( ليلى بنت مسعود بن خالد بن ربعي بن مسلم بن جندل بن نهشل بن دارم التميمة ) فيكون أخا أبي بكربن علي الذي تقدم ذكره لابيه وأمه . وذكره في تعداد الاسماء في الرواية التي اشتملت على خمسة وعشرين إسما ( ص 47 – 48 ) .
4- عمر بن الحسن بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي . ص : 48 .
5- عثمان بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ، الخوارزمي ) . أمه : أم البنين بنت حزام . كان عمره حين قتل إحدى وعشرين سنة . رماه خولي بن يزيد الاصبحي بسهم فأضعفه ، وشد عليه رجل من بني أبان بن دارم ، فقتله وأخذ رأسه .
مذهب الشيعة تناقضاته بشعة فعلا .
تقول يا abohusain ما يلي : ” نحن الذين نزرع العقول في الرؤوس الخاوية ونتحداكم حتى بصبياننا ورجاحة عقولهم ”
وأنا أقول لك : كلامك إنشائي يخالفه الواقع فلو كان عندكم عقول ما طبرتم على رؤوسكم بالسكاكين وما جلدتم أنفسكم بالزناجيل والسلاسل وما لطختم وجوهكم بالطين والقاذورات وما مشيتم على أربع كالبهائم وما سلتمت بناتكم للتمتع الجنسي .
انظر إلي حالكم تمشون على أربع أرجل كالبهائم وتلطخون وجوهكم بالطين وتجلدون ظهوركم بالزناجيل وتضربون رؤوسكم بالسكاكين ونزفون دماؤكم وتسلمون بناتكم طائعين للتمتع الجنسي , فأين العقول يا حسرة ؟؟ !!
نمشي على اربعة او ستة فذلك يفعله البعض تعبيري وليس واجب وهو احسن من رقص بنات بعضكم على وحدة ونص !
والمتعة حلال حلاااااااال ولو لم يحرمها صاحبكم افتراءا على الله مازنى الا شقي وفعلت باعترافكم على عهد رسول الله صلى الله عليه واله وراجع كيف سطعت المجامر في المتعة بين اسماء بنت ابي بكر والزبير فخلفا عبد الله بن الزبير ؟
اما اذا أردت ان تنسبه للزنى فذلك شانك !
اما الخمس فهو مالنا ونحن أحرار في صرفه وألف عافية على من نعطيه له ولو كان في إمكاني جعل كل علماء الشيعة يمشون على ذهب ويلبسون الديباج لفعلت !
لكن زهدوا فيها وغلبتهم بذلك نساءنا ! وحقيقة حلوات ويستاهلون ولا تتشيع من بنات حواء الا كل حلوة فقط لا غير …. وسلام الى الغد ربما .
وأين الغرابة ان يسمي علي أولاده بأسماء أوجدها رسول الله صلى الله عليه واله ؟
فعمر اسم أوجده رسول الله اما ابن الخطاب فكان اسمه عمير
وأبو بكر كان اسمه ابو فصيل فغيرهما النبي فتغير اسميهما صحيح لكن هما لم يتغيروا قيد انملة ! ومن حقنا اذن أخذ تلك الأسماء فنحن أولى بها !!
إلي abohusain : إذن كيف يفتي السيستاني بهذه الفتوى التالية عندما تكلم عن المولود الجديد :
(( كما يكره تسميته باسماء اعداء الاَئمّة صلوات الله عليهم )) ؟
انتظر الرد
تناقض من وهب وهروب ههههههه
نعم مكروه التسمي بأسماء أعداء ال بيت النبوة ويستثنى ما أوجده رسول الله صلى الله عليه واله
هل سمعت عن شيعي اسمه اسمه شمر ؟ او زفر ؟ او ابن صهاك ؟ او ابو فصيل ؟
الجواب أكيد لا وان بقيت هكذا انت سأضيف له عطيات .
ألم أقل لك يا أخي الحبيب أحمد بأن مذهبهم الشيعي يفيض تناقضات وكلما أراد شيعي أن يرقع فتحة انفتحت عليه فتحات وسوف ترى بإذن الله تعالى يا أخي الحبيب أحمد كيف كلما حاول شيعي أن يرقع فتحة ستنفتح في وجهه فتحات عديدة بإذن الله تعالى فهذا المذهب يفيض بالتناقضات الرهيبة ولكن واحدة من المشكلات التي تجعل الشيعي لا يعترف بهذه التناقضات هي المكابرة والعناد .
يكفي اخي العزيز الشيعه حرف الشين 🙂
قال أبو عُثمان بن بحر الجاحظ، أخبرني رجل من رؤساء التجار قال :كان معنا في السفينة شيخ طويل الإطراق وكان اذا ذكر له الشيعة غضب وأربد وجهه وزوى من حاجبيه، قلت له يوما:يرحمك الله، مالذي تكرهه من الشيعة، فإني رأيتك اذا ذُكروا غضبت وقبضت؟ قال : ما أكره منهم الا هذه الشين في أول اسمهم فإني لم أجدها قط إلا في كل شر وشؤم وشيطان وشغب وشقاء وشنار وشرر وشين وشوك وشكوى وشهوة وشتم وشح.
زميلنا الشيعي abohusain : هل بدأت بتأليف مذهب على مزاجك لكي تتهرب من كم التناقضات في مذهبك الشيعي ؟ ألا تلاحظ بأنك تتكلم من عند نفسك دون أن تجلب لنا أدلة على كلامك ؟
طيب دعني آخذ معي خطوة خطوة :
الخطوة الأولي : أنت قلت ما يلي : (( نعم مكروه التسمي بأسماء أعداء ال بيت النبوة ويستثنى ما أوجده رسول الله صلى الله عليه واله ))
وأنا أقول لك : أين الدليل من مذهبك الشيعي على هذا الكلام ؟ أنت تتكلم من عند نفسك بلا أدلة فأين دليلك على هذا الكلام ؟ اعرض الدليل
الخطوة الثانية : أنت قلت ما يلي : 1- (( فعمر اسم أوجده رسول الله اما ابن الخطاب فكان اسمه عمير ))
ممكن تعطينا دليلا صحيحا على كلامك هذا ؟ ألا تلاحظ بأنك تتكلم بلا أدلة
2- وأنت قلت ما يلي : (( بو بكر كان اسمه ابو فصيل فغيرهما النبي فتغير اسميهما ))
وأنا اقول لك : ممكن أن تعطينا دليلا على كلامك هذا ؟ ألا تلاحظ بأن تتكلم بلا أدلة .
أنت يا زميلنا الشيعي تتكلم كلاما مرسلا بلا أدلة كأنك تألف من عند نفسك فأنا انتظر الأدلة على كلامك الإنشائي وتذكر دائما بأنك لا تجلس هنا في حسينية ولكنك تحاور فهات برهانك .
انتظر الأدلة على ما قلته أنت من كلام إنشائي والرد على الأسئلة بالأدلة .
وهنا ادرك الشيعه الصباح فسكتوا عن كذبهم هههههه
عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد؟
هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايران استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه بينهم علماء الشيعة جاؤوا كلهم أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخره عليهم فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه: نظر إليه علماء الشيعة فقالوا: لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية فقالوا : لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه فقال: اذن انتهت من أين أتيتم بدينكم
إلي الأخ الحبيب أحمد : الشيعة لا يسكتوا وإنما دائما يحتاجون لوقت لتأليف قصة جديدة أو فتوى جديدة أو رواية جديدة لأن مذهبهم مذهبا تراكميا يعني كل يوم يضيفون له قصص وروايات وأحاديث وتأليفات جديدة محاولين من خلال ذلك ترقيع ما يمكن ترقيعه في هذا المذهب المتناقض المهلهل ولكنهم كلما رقعوا فتحة انفتحت عليهم فتحات .
مثل قصص الف ليله وليله خيال واليك هذا المثال
https://www.youtube.com/watch?v=8BZYVEYmY4Y
https://www.youtube.com/watch?v=qm6TFo8B0uQ
رد على الشيخ ياابا لهب
لندع زميلنا الشيعي abohusain يبحث عن الأدلة الصحيحة على كلامه الإنشائي وللمناقشة بقية غدا بإذن الله تعالى واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه وأسأل رب العزة أن يشرح قلوب الشيعة للحق وجميع المسلمين والمسلمات .
https://www.youtube.com/watch?v=oJIv2VQ_2vA
الشين : شمس شروق وشرف وتلك تيجان الشيعة
وكان على الشيخ الخرف ان يقال له سم لك يا سافل وهي كلها كلمات تبدأ بحرف السين لا الشين ! بدل ان يعتبره أصحاب الرؤوس الخاوية مرجع ودليل ! لانعتمده نحن لادبنا ولا نسمي اخواننا اهل السنة الا بأنفسنا ونفذيهم باعمارنا ونعلم ان بعضهم ضحية عقليات شاذة كابن تيمية والوهابية !
اما من يسال عن دليل على ما اقول. فالدليل أوردته مثلما منطقي لا يمجه سمع سامع ! وحتى ضعيف الثقافة والاطلاع يعلم ان الدليل موجود ومشهور وفي المتناول وان الإطالة في الخطاب من سقم الجواب وفاعله حشوي من غير أولي الالباب ! فعلى ماذا القص واللزق في جريدة مسلية للاستفادة يكفي ان اقول انه في منهاج السنة لابن تيمية او نهج البلاغة للشريف الرضي ثم أورد مختصره ومعناه ومن أراد فليراجع !
ان تشابهت عليه البقرة وان كانت لاشية فيها .
هههههه
السنه مصدقينك خصوصا بعد بغداد واليمن
اما الادله فانشرها لانك انت الذب تحتج بها
انسيت بقي من كلمات الشين شاق
يااهل الشقاق والنفاق (شقاق بحرف ش ش : شقاق 🙂 )
الكل محق ..من الذي على خطاء؟؟
تغيير حالكم ياعرب من المحال..
نصيحه اخويه اذهبوا وشاهدو على اليوتيوب المستبصرون وأنتم تعرفون حجمكم الطبيعي ولا تأتي وتقولون هناك شيعه ايضا اصبحو سنه لأَنِّي رايتهم يتكلمون عن غير علم ودرايه اما الذين أتكلم عنهم فهم علماء ودكاتره ومثقفون وإذا عندكم ضمير واحد بالمئه يمكن ان يحرك بكم ساكنآ
إلي abohusain : لماذا لغاية الآن لم تجلب لنا الأدلة الصحيحة على ما قلته من كلام إنشائي ؟
اسمح لي أكرر مطالبتي لك بالأدلة وأكرر مداخلتي التي لم تجلب لها أي أدلة صحيحة :
abohusain أنت قلت ما يلي : (( نعم مكروه التسمي بأسماء أعداء ال بيت النبوة ويستثنى ما أوجده رسول الله صلى الله عليه واله ))
وأنا أقول لك : أين الدليل من مذهبك الشيعي على هذا الكلام ؟ أنت تتكلم من عند نفسك بلا أدلة فأين دليلك على هذا الكلام ؟ اعرض الدليل
و أنت قلت ما يلي : 1- (( فعمر اسم أوجده رسول الله اما ابن الخطاب فكان اسمه عمير ))
ممكن تعطينا دليلا صحيحا على كلامك هذا ؟ ألا تلاحظ بأنك تتكلم بلا أدلة
2- وأنت قلت ما يلي : (( بو بكر كان اسمه ابو فصيل فغيرهما النبي فتغير اسميهما ))
وأنا اقول لك : ممكن أن تعطينا دليلا على كلامك هذا ؟ ألا تلاحظ بأن تتكلم بلا أدلة .
أنت يا زميلنا الشيعي تتكلم كلاما مرسلا بلا أدلة كأنك تألف من عند نفسك فأنا انتظر الأدلة على كلامك الإنشائي وتذكر دائما بأنك لا تجلس هنا في حسينية ولكنك تحاور فهات برهانك .
انتظر الأدلة على ما قلته أنت من كلام إنشائي والرد على الأسئلة بالأدلة .
إلي تيم : هل لاحظت بأنك بالذات لم تقل ولا كلمة أو عبارة تتناقش فيها معنا ولم تجب على أسئلتنا مطلقا ولم ترد على استفساراتنا نهائيا وكل كلامك عبارة عن شعارات تدعو فيها على الناس أو تقول لنا اذهبوا إلي اليوتوب …… الخ .
ولماذا نذهب يا تيم إلي اليوتوب ؟ تعالى وناقشنا بالأدلة النقلية والعقلية والمنطقية هنا إن كنت أنت قوي حجة وإن كان مذهبك الشيعي مذهب حق .
يا تيم : نحن لا نكرهك وأنت لست عدوا لنا ولكن من حقنا نحن أهل السنة أن نشير لحجم التناقضات الرهيبة البشعة الموجودة في المذهب الشيعي وأنت حر إن أردت أن تصدقنا أو تكذبنا .
الله يقويكم يا اخ مواطن ويا اخ سليم على هالحثالة .
واخ احمد بعد
أكرر مداخلتي للزميل الشيعي : abohusain
إلي abohusain : لماذا لغاية الآن لم تجلب لنا الأدلة الصحيحة على ما قلته من كلام إنشائي ؟
اسمح لي أكرر مطالبتي لك بالأدلة وأكرر مداخلتي التي لم تجلب لها أي أدلة صحيحة :
abohusain أنت قلت ما يلي : (( نعم مكروه التسمي بأسماء أعداء ال بيت النبوة ويستثنى ما أوجده رسول الله صلى الله عليه واله ))
وأنا أقول لك : أين الدليل من مذهبك الشيعي على هذا الكلام ؟ أنت تتكلم من عند نفسك بلا أدلة فأين دليلك على هذا الكلام ؟ اعرض الدليل
و أنت قلت ما يلي : 1- (( فعمر اسم أوجده رسول الله اما ابن الخطاب فكان اسمه عمير ))
ممكن تعطينا دليلا صحيحا على كلامك هذا ؟ ألا تلاحظ بأنك تتكلم بلا أدلة
2- وأنت قلت ما يلي : (( بو بكر كان اسمه ابو فصيل فغيرهما النبي فتغير اسميهما ))
وأنا اقول لك : ممكن أن تعطينا دليلا على كلامك هذا ؟ ألا تلاحظ بأن تتكلم بلا أدلة .
أنت يا زميلنا الشيعي تتكلم كلاما مرسلا بلا أدلة كأنك تألف من عند نفسك فأنا انتظر الأدلة على كلامك الإنشائي وتذكر دائما بأنك لا تجلس هنا في حسينية ولكنك تحاور فهات برهانك .
انتظر الأدلة على ما قلته أنت من كلام إنشائي والرد على الأسئلة بالأدلة .
بارك الله فيك أخي الكريم الفاضل Optimism وعوام الشيعة مساكين فقد تم غسيل أدمغتهم من صغرهم من مراجعهم وعلمائهم فتجد الشيعي يكرر كلاما وما أن تسأله سؤالا بناء على كلامه لا يجد إجابة . وما أن تسأله أن يجلب دليلا صحيحا على كلامه فلا يجد أي دليل .
انظر يا أخي Optimism للفيديو الذي عرضه الأخ الفاضل أحمد لهذا المعمم الجاهل يقول ثعبان دخل بالمسجد لعلي بن أبي طالب فأخذ يفح على علي بن أبي طالب وعليا يفح للثعبان ……. الخ . ما هذه الخرفات والقصص وعلى فكرة فكل سنة عندهم قصص وقصص وقصص وقصص وحكايات وحكايات وحكايات عن علي بن أبي طالب لا تنتهي ولم يسمع بها الشيعة الأولين لأن المذهب الشيعي مذهب تراكمي فكل فترة يزيدون فيه عبادات وشعائر وقصص وخرافات ……. الخ .
وبالعكس أنا سعيد بأني تناقش مع الشيعة وسعيد جدا بأنهم لا أدلة صحيحة لديهم على كلامهم وسعيد جدا بأن كلامهم يناقض بعضه بعضا وسعيد جدا أنهم أنفسهم يناقضون بعضهم بعضا فهذا المذهب الشيعي مذهب مهلهل ومرقع ومتناقض فعسى الله أن يفتح بصيرة الشيعة للحق قبل الممات .
🙂
أكرر مداخلتي للزميل الشيعي : abohusain
إلي abohusain : لماذا لغاية الآن لم تجلب لنا الأدلة الصحيحة على ما قلته من كلام إنشائي ؟
اسمح لي أكرر مطالبتي لك بالأدلة وأكرر مداخلتي التي لم تجلب لها أي أدلة صحيحة :
abohusain أنت قلت ما يلي : (( نعم مكروه التسمي بأسماء أعداء ال بيت النبوة ويستثنى ما أوجده رسول الله صلى الله عليه واله ))
وأنا أقول لك : أين الدليل من مذهبك الشيعي على هذا الكلام ؟ أنت تتكلم من عند نفسك بلا أدلة فأين دليلك على هذا الكلام ؟ اعرض الدليل
و أنت قلت ما يلي : 1- (( فعمر اسم أوجده رسول الله اما ابن الخطاب فكان اسمه عمير ))
ممكن تعطينا دليلا صحيحا على كلامك هذا ؟ ألا تلاحظ بأنك تتكلم بلا أدلة
2- وأنت قلت ما يلي : (( بو بكر كان اسمه ابو فصيل فغيرهما النبي فتغير اسميهما ))
وأنا اقول لك : ممكن أن تعطينا دليلا على كلامك هذا ؟ ألا تلاحظ بأن تتكلم بلا أدلة .
أنت يا زميلنا الشيعي تتكلم كلاما مرسلا بلا أدلة كأنك تألف من عند نفسك فأنا انتظر الأدلة على كلامك الإنشائي وتذكر دائما بأنك لا تجلس هنا في حسينية ولكنك تحاور فهات برهانك .
انتظر الأدلة على ما قلته أنت من كلام إنشائي والرد على الأسئلة بالأدلة .
Optimismmا لله يقويكم يا اخ مواطن ويا اخ سليم على (هالحثالة .
وجادلهم بالتي هيه أحسن ليش السب والاهانة ليش دائماً وفي كل موضوع احنا فريقين خصمين للموت حق وباطل موضوع تاريخي صعب ومتعب مع ان نبش التاريخ ما فيه فايدة لكن خلونا نطلع على الفريقين بحياد ممكن نستفيد شي يعني مستوى النقاش دون المطلوب لكن فيه معلومات ردود الأخ سليم مطوله ربي يهدينا واياكم اجمعين
ليش انته مش شايف انو ابو لهب حثالة ?! اذا انت مختلف على هذه النقطة بالتحديد فلا داعي لردي لاني اراه ستين حثالة
الكلمة الطيبه صدقه ونتي ما خصصتي احد بالشتم ونا وغيري ساهمنا في هذا الموضوع يومك جميل مع فائق الاحترام
وانا كنت اخصه بهالكلمة واعتذر منك اذا وصلك تعميم
نقاش له ١٠٠٠ سنه
هل لاحظتم يا أخواني ويا أخواتي بأن عوام الشيعة لا يجيبون على الأسئلة التي نطرحها عليهم ؟
هل لاحظتم بأن الشيعة لا أدلة لديهم أبدا على كلامهم ؟
انظروا إلي كلام الزميل الشيعي abohusain كله تأليف بتأليف فهو يقول بأن عمر بن الخطاب كان اسمه عمير والرسول أسماه عمر وأبو بكر كان اسمه أبو فصيل والرسول غير اسمه إلي أبي بكر وكله خرابيط وخرافات وكلام حسينيات بلا أدلة ولا براهين كلام فاضي وعندما طلبت من دليل صحيح على كلامه هذا لم يجد ولا دليل لغاية الآن .
من أين جاء زميلنا الشيعي abohusain بكلامه وخزعبلاته ؟ الإجابة: من مذهب الشيعي هذا المذهب المتناقض المهلهل المرقع الضعيف والمهتري المتآكل مذهب اللطم والجلد والاستمتاع الجنسي ومص الخمس والجنس وتدخين السجائر والتناقض .
ما أن تطلب من شيعي دليل صحيح على كلامه حتى تجده يسكت ولا يجلب لك أي دليل .
رسالة إلي عوام الشيعة : أيام زمان في الماضي القديم كان مراجعكم وعلماؤكم مدخني السجائر والذين يستمتعون جنسيا في بنات الشيعي ومصاصو الأخماس يجلسون معكم في الحسينيات المغلقة المظلمة وهات يا تأليف وارتجال وسرد بلا أدلة ولا براهين ولكن لأنكم ولدتم على هذا المذهب وانعزلتم بأنفسكم في حسينيات اللطم والجنس فكنتم في غفلة أما الآن فالحياة تغيرت جدا وأصبحتم منفتحين على العالم من خلال الشبكات العنكبوتية والقنوات الفضائية والهواتف النقالة ………….. الخ , فلا يعتقد مراجعكم وعلماؤكم علماء التناقض والتأليف والارتجال بأنه قادرون على الاستمرار في كذبهم ونفاقهم وظلهم وجهلهم دون أن يقف أهل الحق في وجوههم بعون الله تعالى وحده فالحياة بفضل الله تغيرت ولم تعد الحسينيات مغلفة ومعزولة مثل السابق .
من يشاء فليكذبنا هو بدليل او منطق حق. ولصفحة اخرى غير هذه التي بصعوبة تفتح عندي
اما الشمطاء الخرقاء الشوهاء وغيرها من جند المراة واتباع البهيمة فلييس وهب الحسيني من يعيرهم اهتماما او يعمل لهم ًوزنا …. فقد وتهم ابنت عتيق صاحبة الحديث المزور نحن معاشر الأنبياء لا نورث ! وان الداجن اي الماعز اكل القران وصاحبة فتوى إرضاع الكبير !
فالموضوع هنا على سيدة نساء العالمين فلتطاطيء لها رووءس الخلاءق أجمين …. سلام عليك سيدتي وعلى أبيك وبعلك وبنيك .
كما تشاهدون أخواني وأخواتي فزميلنا الشيعي abohusain لم يجلب أي دليل صحيح على ما قاله من كلام إنشائي , ودعوني أمامكم جميعا أكرر له ما طلبته منه بناء على كلامه الذي قاله هو :
abohusain أنت قلت ما يلي : (( نعم مكروه التسمي بأسماء أعداء ال بيت النبوة ويستثنى ما أوجده رسول الله صلى الله عليه واله ))
وأنا أقول لك : أين الدليل من مذهبك الشيعي على هذا الكلام ؟ أنت تتكلم من عند نفسك بلا أدلة فأين دليلك على هذا الكلام ؟ اعرض الدليل
و أنت قلت ما يلي : 1- (( فعمر اسم أوجده رسول الله اما ابن الخطاب فكان اسمه عمير ))
ممكن تعطينا دليلا صحيحا على كلامك هذا ؟ ألا تلاحظ بأنك تتكلم بلا أدلة
2- وأنت قلت ما يلي : (( بو بكر كان اسمه ابو فصيل فغيرهما النبي فتغير اسميهما ))
وأنا اقول لك : ممكن أن تعطينا دليلا على كلامك هذا ؟ ألا تلاحظ بأن تتكلم بلا أدلة .
أنت يا زميلنا الشيعي تتكلم كلاما مرسلا بلا أدلة كأنك تألف من عند نفسك فأنا انتظر الأدلة على كلامك الإنشائي وتذكر دائما بأنك لا تجلس هنا في حسينية ولكنك تحاور فهات برهانك .
انتظر الأدلة على ما قلته أنت من كلام إنشائي والرد على الأسئلة بالأدلة .