أ ب- سار الآلاف من الرهبان البوذيين وسكان محليين فى عدة مدن بمختلف أنحاء ميانمار اليوم الاثنين احتجاجا على خطط لفتح مكتب لمنظمة المؤتمر الإسلامى فى البلاد.

واتفقت حكومة ميانمار مع منظمة المؤتمر الإسلامى الشهر الماضى على فتح مكتب من أجل تقديم مساعدات للمسلمين فى ولاية راخين غربى البلاد، حيث وقعت اشتباكات فى يونيو الماضى خلفت نحو تسعين قتيلا وتشريد نحو مائة ألف شخص.

وفى يانجون، أكبر مدينة بميانمار، سار أكثر من خمسة آلاف شخص من الرهبان والسكان المحليين من سفح معبد شويداجون إلى وسط المدينة اليوم الاثنين.ورفعوا لافتات كتب عليها “تحيا البوذية” وكانوا يهتفون “لا نريد منظمة المؤتمر الإسلامي”، و”العالم ليس للمسلمين وحدهم” والتقوا عند معبد سولى بوسط المدينة، الأمر الذى تسبب فى توقف حركة المرور.ونظمت احتجاجات مماثلة أيضا فى مدينة ماندالاي، ثانى أكبر مدينة فى ميانمار، وكذلك مدينة سيتوي، عاصمة ولاية راخين.

وتوترت العلاقات الطائفية فى راخين منذ يونيو ، عندما اندلع قتال بعد مزاعم باغتصاب وقتل امرأة بوذية على يد ثلاثة مسلمين.ولكن هناك توترات منذ فترة طويلة بين غالبية الراخين البوذية ومسلمى الروهنجيا، الذى يعتبرهم الكثير من السكان مهاجرين غير شرعيين من بنغلاديش.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. اللهم أعلي راية الاسلام
    و احمي المسلمين في كل مكان
    و ارحمهم برحمتك يا رب العالمين
    اللهم كن معنا و لا تكن علينا
    ……..
    قاتلكم الله يا عبدة الطاغوت

  2. قبح الله سعيكم يا عبدة الأحجار…و قبح سعي مشعوذكم اللي اسمه الدلاي لاما القابع في قمم التبت الغابرة يمارس طقوس الوثنية هنالك…العالم ملك لله خلقه و سخره لعباده…الكون يتسع للجميع فما الذي يقلق راحتكم يا عباد الأصنام الخرساء التي لا تنفع و لا تضر…أغلب البلاد التي تدين بالبوذية تفتح سفاراتها في بلاد المسلمين فهل يا ترى يوما رأيتم من حمل لافتات يطالب بطرد سفاراتكم؟؟؟!!!!! و أعيدها مرة آخرى قبح الله سعيكم و سعي الدلاي لاما تبعكم ياللي قاعد بجبال التبت يشحت عطف العالم و مساعداته..

  3. يوجد مكان في هذا العالم لكل البشر باختلاف معتقداتهم ولكن يجب على كل فريق ان يحترم الآخر ويحترم حقه بإنشاء جمعيات تخصه المهم عدم الأذية أو التعرض لكرامة وحرية الآخرين……
    فيا بوذييين الله يعين أهل بورما المسلمين عليكن والله يصبرهن ويرحم شهدائهم ….

    1. كلامك صحيح.. أنا ضد تحقير أي شخص لاختلافه في الدين.. رغم أني مسلمة ولكن أحترم اختلاف معتقدات وآراء الناس وهذا الشيء دائما يؤثر في نظرة الأجانب إلى الاسلام.. أما احتقار الناس وشتمهم فلن يؤدي سوى إلى الكره المتبادل..

  4. قبح الله وجهكم يا زنادقة ورمي بجلودكم النار.
    هذه الافعال لاتبرر اعمالكم بالمسلمين يا كفرة يا عبدة الاصنام يا عبدة بوذا القبيح.

    1. واكرر تعليقي.

      تعليقي سيكون على ثلاثة اشكال
      ________________________________
      اولا انا غير متفق تماما مع المجرمين الذين هدموا التماثيل لان هذه التماثيل تعتبر
      تماثيل مقدسة لدى البوذيين وهذه اهانه لهم فانا مع احترام جميع الديانات.
      ____________
      ثانيا
      لكن هذا لا يبرر للبوذين الكفرة ان يحرقوا المسلمين ويعذبوهم لان بصراحة هذه اهانة للعالم الانساني اجمع.
      اين منظمات حقوق الانسان ؟
      اين منظمات العفو الدولية ؟
      الي قاعدين يموتون مسلمون والله يتقطع القلب عند رؤيتهم.
      حسبنا الله ونعم الوكيل في البوذيين الكفرة.
      ____________
      ثالثا
      دائما المسلمين يدفعون ثمن ما يفعله المجرمين جماعة طالبان.
      يفعلوا فعلتهم الخبيثة ويهربوا ..
      والمسلمون الفقراء يدفعون الثمن.
      هذا يثبت كم هذا التنظيم اجرامي وخبيث.
      وشكرا.

  5. حسبنا الله على الظالمين ، حسبنا الله على الظالمين ، حسبنا الله على الظالمين وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ، اللهم انصر الاسلام والمسلمين …

  6. يامريم نحنا اضعف بكتير من ان نعمل مثل اعداء الله ونطالب بطردهم لللاسف
    تحياتي لك عزيزتي

  7. الله يقوي عليكم الصين و الصينيين ليريشوكم مثل الدجاج المدبوح مثل ما عملوفيكم من كم سنة فاتت كفرة فجرة قتلكم حلال بادن الله راح يبعتلكم ربنا شئ زلزال يهد معابدكم القدرة على رؤوسكم

  8. العبارة المكتوبة في اللافتة تقول ( العالم ليس فقط للمسلمين ) فعلى كاتب المقالة أن يكون صادقاً ودقيقاً في كتابة العنوان , ثم ان المسلمين كانوا يعيشون في تلك المناطق مع البوذيون منذ زمن هارون الرشيد ولم تحدث مصادمات بينهم ! فلماذا الآن ؟ ومن الذي بدأ بالهجوم على الطرف الآخر ؟ ولماذا لم يبرر بقية المسلمين فعلة طالبان ويشجبوها لدرء الفتنة ؟

  9. اللهم أعلي راية الاسلام
    و احمي المسلمين في كل مكان
    و ارحمهم برحمتك يا رب العالمين
    اللهم كن معنا و لا تكن علينا
    ……..
    قاتلكم الله يا عبدة الطاغوت

  10. وصلت الى الدقيقة 20:30 ولم اكمل الباقي لتكرار الكذب والتدليس الذي جاء بالفلم وخصوصاً من هذا المدعي الكاذب الذي اسمه ( داريل اندرسون ) فأنا عراقي واعرف حقيقة من ذا الذي دمر العراق وآذى الشعب العراقي ؟ وهذا ليس دفاعاً عن الأحتلال فالمحتل عبارة عن جيش نظامي يتصرف حسب الأوامر التعبوية الصادرة من قيادته العليا وأن ماحصل من اختراق وحصول بعض الجرائم من قبل بعض الجنود الأمريكان يعتبر تصرف فردي وهو موجود في كل جيوش العالم وقد حصل هذا من قبل من بعض الجنود العراقيون بحق بعض الكويتيون زمن الأحتلال والأمثلة كثيرة . ثم معد هذا التقرير يقول بأن البريطانيون او الأمريكان هم من فجر المرقدين في سامراء ليشعلوا الفتنه بين الشيعة والسنة رغم أنه لم يقدم الدليل , ولكن ؟ هل يستطيع أن يقول بأن المحتل هو من فجر تماثيل بوذا وأشعل الفتنة بين البوذيون والمسلمين ؟ بالطبع لا فهي عملية منظمة من قبل طالبان والمله عمر مسؤول عنها شخصياً .

  11. عندما اندلع قتال بعد مزاعم باغتصاب وقتل امرأة بوذية على يد ثلاثة مسلمين
    ================================
    لعنة الله علی ثلاثة مسلمین انتم مسببو القتل تسعین مسلم و تشرید مائة الف مسلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *