فرضت الولايات المتحدة اليوم (الجمعة) عقوبات على 13 شخصاً و12 كياناً بموجب القانون الأميركي لمعاقبة إيران وذلك بعد أيام من توجيه البيت الأبيض «تحذيراً رسمياً» لطهران في شأن إجرائها اختباراً على صاروخ باليستي وغير ذلك من الأنشطة.

وأدرجت وزارة الخزانة في بيان على موقعها على الإنترنت الأفراد والكيانات المشمولين بالعقوبات.

واتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب إيران اليوم بأنها «تلعب بالنار» بعدما اعتبرت طهران تحذيراته في شأن تجربة قامت بها أخيراً لإطلاق صاروخ باليستي «استفزازية ولا أساس لها».

وكتب ترامب في تغريدات على موقع «تويتر» أن «إيران تلعب بالنار، لا يقدّرون كم كان الرئيس أوباما لطيفاً تجاههم. (ولكن) ليس أنا».

في المقابل، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في معرض رده على تغريدة ترامب، إن «التهديدات لا تؤثر كثيراً في إيران، لأنها تستمد أمنها من شعبها».

وأفادت وكالة «تسنيم» الإيرانية بأن ظريف كتب عبر حسابه الشخصي على «تويتر» رداً على تغريدة ترامب، أن «التهديدات لا تؤثر كثيراً في إيران، لأننا نستمد أمننا من شعبنا، نحن لن نكون البادئ بالحرب أبداً، لكننا يمكننا الاعتماد على أدواتنا الدفاعية».

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. يتكلم ترامب مثل رئساء العصابات وليس كباقي الرئساء , اما ان يتنازل عن بعض افكاره ام سيخرج من البيت الابيض اما بهذا الفكر صعب جداً يكون شخص مثله بمنصب رئاسي وبهذِه العقليه .
    اما ايران تصول وتجول ببعض الدول العربيه وانتم من سهل لها هذا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *