اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على تعزيز العلاقات الاقتصادية ودعم الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والنفوذ الايراني في محادثة هاتفية دامت أكثر من ساعة يوم الاحد، وسط تزايد الانتقادات حول خطوة الرئيس الأمريكي بحظر الهجرة من سبع دول معظم سكانها من المسلمين.

ووفقًا لمصدر سعودي رفيع المستوى، تناولت المكالمة مع الملك سلمان في يوم الأحد كيف استهدف قائد تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن تدمير علاقات المملكة مع الولايات المتحدة من خلال تجنيد 15 سعودي عمدًا لإطلاق هجمات الحادي عشر من سبتمبر. و أن بن لادن أراد أيضًا استغلال الهجمات لتوسيع وتجنيد تنظيم القاعدة في السعودية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. افضل طريقة لمواجهة ايران وربما تدجينها وتحويل حكومتها لصديقة حقيقية لامريكا كما هو حال الحكومة العراقية التي يسيطر عليها الشيعة في بغداد هو اسقاط نظام ال سعود وفكرهم الديني المنحرف الذي مله المسلمون السنة واستجار بعضهم (اي السنة ) بالشيعة الايرانين لتخليصهم من وبال ال سعود وتحالفهم مع الفكر الديني المتطرف الذين يسعون لنشره ، فلو تم اسقاط نظام ال سعود بعمل ترامبي ( ترامب ) والايتاء بحكومة سعودية معتدلة فخلال ستة اشهر فقط ستكون ايران غير ايران التي عرفها العالم خلال السنوات الماضية ، وجود ال سعود على راس الحكم في أقدس منطقة اسلامية بفكرهم الوهابي أربك المنطقة ، وأعطى زخم للتطرف الشيعي !
    والمسلمون عامة وفي مقدمتهم اهل السنة كما في مصر والشام وحتى دول الخليج العربي اصبح يضايقهم حكم ال سعود ، وتغيره سهل يسير على شخص مثل ترامب وتحويل ايران ومرشدها الى صدوق صديق لامريكا مثلما تم تحويل الشيخ المالكي ( رئيس الوزراء العراقي السابق ) وحزب الدعوة الذي يقوده من أعداء الى أوفى الأصدقاء !
    فإسقاط ال سعود مفتاح الحل الأيسر من مواجهة ايران في عملية غير محسوبة النتائج .

    1. مرحبا المعلم
      على هامش الموضوع، بس حبيت قلك أني كلمة “تدجين” عجبتني كتير. مع أني أول مرة بسمعها بس معناها واضح بالنسبة لي . شكراً 🙂

  2. سؤال الى الحكومة العراقية العتيدة !!! كيف تقبل ان يمنع ترامب مواطنيها من دخول الولايات المتحدة الامريكية وهي ترتبط بحلف استرايجي معها والقوات الامريكية تسرح وتمرح في ربوع العراق تحت ذريعة التنسيق العسكري ومحاربة داعش ? العراقيون ينتظرون رد فعل الوزير العتيد ابراهيم الجعفري !!!!!

  3. السعوديه لها ثقلها في المنطقه وفي العالم الإسلامي ولا تملك أي دوله كبرى أو صغرى إلا أن تضع ذلك في عين الإعتبار .

  4. ههههههههههههه بوشين قاتك القرررف
    ومن هنا اتذكر قصة قصيرة هههههههههه وهي ان السعوديين بملكهم المنتنن بمفتيهم اللي بيحلل زنا المحارم ما شاء الله ودعم الزوجة بالزنا عند تقصير زوجها هههههههههههه لحااااااااسين جزززم بيبوسو رجل ترامب علشان يرحمهم بس هو مش هيرحمكم بالجزززم وهيديكم بس جهزو القفا يا قفا ههههههههه
    شعب قذررر ?

  5. شاميتي الحلوة كيفك؟ انا عارفة انك voted for trump ? ههههه بس مش ممكن أزعل منك ابداااااا بس ده مش قدر صوتك ومنع حتي دخول السوريين من قلبي بقول الله ياخده ههههههههه
    بس احنا هنشوف ايام هنبقي ماشين عاملين كده ?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *