تعهد المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة، في القاهرة مساء اليوم الأحد، بتقديم نحو 5.4 مليار دولار نصفها لإعادة إعمار القطاع بعد الحرب الأخيرة التي شنها الجيش الإسرائيلي في السابع من يوليو/ تموز الماضي، ودامت 51 يوما.

#مصر‪_‬العرب | مؤتمر صحفي مشترك بين وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي

وقال وزير الخارجية النرويجي، بروج برند، الذي دعت بلاده مع مصر وفلسطين إلى هذا المؤتمر، إن “المساهمين في المؤتمر يساهموا بنحو 5.4 مليار دولار نصفها لإعادة إعمار القطاع، وقد التزموا بتقديم هذه المساعدات من أجل الاستجابة لاحتياجات الشعب الفلسطيني”.

وكان قد بلغ إجمالي المساعدات التي تعهدت 12 دولة بتقديمها للسلطة الفلسطينية خلال أعمال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة المنعقد اليوم الأحد بالقاهرة، بنحو مليارين ونصف مليار دولار أمريكي، لغاية الآن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. كُل مره تُعمر غزه وتعود الصهاينه لتدميرها , يجب حل المُشكله من جُذورها وهي اسرائيل المشكله ولكن اشك بان الصهاينه سيعاودون الكره مع غزه فالوضع الان اختلف .

  2. يعني الصراحه موضوع اعمار ولكن مُستفز
    كُلر مره تقوم الدول باعمار ما تُدمره الاله الاسرائيليه واكثر دول العالم تُساهم بالاعمار ولكن وقت الجد وعندما اسرائيل تُجهز عتادها لا احد يستطيع ان يوقفهم عن ظلمهم , وعندما دخل صدام الكويت تحالف العالم عليه واصدقاء الامس اصبحو اعداء لصدام وكله من اجل احتلال الكويت طيب اين انتم من فلسطين يا اولاد الهرمه مع اني ما بعرف شو يعني هرمه بس حاسه اهانه !!!

  3. داري إلي هدوها العدا و الله لأبنيها
    و أطلع و أرش الندى فوق بعلاليها
    غزه و الله ما حدا وقّف يعاديها
    إلا و جيشه إنكسر و خاب المقاصيدِ

  4. ذكرتوني منذ اكثر من ٢٠ سنة تعهدوا بتعمير العراق وماشاء الله على وعودكم…..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *