أطلق المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي موقعا إلكترونيا خاصا يهتم بـ “الثورات العربية” في المنطقة، أسماه “الصحوة الإسلامية”.
ونقلت صحيفة “الجريدة” الكويتية إشارة إلى موقع خامنئي على الإنترنت، وقالت: إن “المرشد يبدي اهتماماً كبيراً بالصحوة الإسلامية في المنطقة العربية”، موضحاً أن “الموقع الجديد لدعم هذه الصحوة المنتشرة في المنطقة”، مستثنياً سورية منها، إذ اتهم المرشد “قوى الاستكبار العالمي وعملاءها في المنطقة بالعمل على تقويض جبهة المقاومة الإسلامية التي تشكل سورية الخط الدفاعي الأول لها”.
انتی بهالطریقة تضرین دینک لأن أکید العلم عندک مو بغزارة ماهو عند أهل العلم,,, أرجو أنه نعمل بالمثل القائل
أعطی الخباز لخبّازه حتی لو أکل نصّه
ثانياً : لم أخذت كلام عمر على انه استنكاري ،، لم لا يكون استفهامياً ..
فهو يسأل كيف تُصلي عليه يا رسول الله وهو منـــــــافق ،، والجميع يعلم أنه منـــــــافق .. وهذا السؤال ربما لو كنت أنا موجوداً لسألته ..
لكن رحمة رسول الله كانت أقوى طالما لم يكن هناك نهي ..
■مـــــــأمون في أيار 1, 2011 | ومن أخبرك أن رسول الله كان يعلم ؟
فرسول الله كان يعلم ان عبد الله بن أبي رأس النــــــفاق … ولم يكن هناك نهي عن الصلاة عن المنـــــــافقين .. بغض النظر إن كان رسول الله يعلم أنه سيأتي او لا .. ولكنه طالما لم يُنه عن الصلاة عليهم .. فهو لأنه صلى الله عليه وسلم وآله مجبول على الرحمة .. فقد قرر أن يُصلي عليه ،، وربما كان علمه من علم عمر .. لكنه لم يُنه عن ذلك فدفعته رحمته وقلبه الرحيم الذي يريد الخير للناس إلى هذا الامر
والله تعالى قال له “” استغفر لهم أو لا تستغفر لهم ..”” وهو اختار الاستغفار لهم .. فلما نزل النهي امتنع عن ذلك …
————————————————-مامون قبل الاسلام كانو المشركين يومنون بالله الاانو ا كانو يتوسلو عبر الاصنان لقولهم بانها تقربهم الى الله زلفى
هولاء الي قاعد تناقشهم كاتالي
الله نهانا عن التذرع الى الاموات والقبور والدعاء عبرهم لانها شرك وتعتبر نفس ما كان في مكة
مثلا هم يحلفون …….وبالحسين وبالعباس ……
يااخي ياخذون قطع قماش اخظر من قبور الاوليا ويتبركون فيها
يذهبون يطلبون منهم في قبورهم ويطلبون مساعدتهم وهذا كلة شرك
اذا سالت فسال الله واذا طلبت فطلب من الله فلمذا يطلبون من القبور والاضرحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا شرك يا مامون ………………….
نور………….شكرا للمعلومات القيمة ..التي لن تعجب الكثيرين لان الجهل والنفاق اساس افكارهم والالغاء اساس عقيدتهم
أختي أم وعد اخبريني ما المانع ان ياتي كلام عمر رضي الله عنه موافقاً للقرآن ؟؟؟
مـــــــأمون في أيار 1, 2011 |
أختي أم وعد اخبريني ما المانع ان ياتي كلام عمر رضي الله عنه موافقاً للقرآن
القرآن من إختصاص الرسول ص وحده لأنه صاحب الرسول ومن يكون عمر مقارنة بالمعلم الأول النبي (ص)ليوافق القرآن قبله….
أين المنطق؟؟؟
عمر بشر مثل الباقين وإذا كان للقرآن أ، يوافق أحد فالرسول وحده هو الشخص المناسب لهذا الأمر…
“” کل واحد یغیب عالجوجل ویجی ینقل الکلام! “”
يا أختي أنتي مين أجا صوبك ؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله ..
4 دقائق ورح ينقطع النت لاني لم أدفع الفاتورة .. واليوم آخر يوم بالاشتراك .
وربما كان علمه من علم عمر
لا يمكن للصادق الأمين أن يكون علمه كعلم أحد من سائر الناس حتى ولو كان من الصحابة..
بعدين ما رأيك بالحديث الآخر ؟؟؟؟
یا مواطن أنا أوصف الحالة وکلامی مو موجه لشخصک !
یعنی تسمحولی أقول المثل الشعبی تبع الراس والبطحة!
أنا حتی وجهت کلامی لأم وعد وتعشمت أقنعها لکنها استمرت.
صحيح البخاري يذخر بالأحاديث التي تنتقص من قدر الرسول وعصمته وهيبته لصالح أناس آخرين…سم أي باب وسأروي لك الحديث بمسنده..
بغداد
أنا استمريت لوقف الإقترآت التي تنال من الشيعة
طلبك على رأسي وعيني أختي ولكن هذا الوضع لا يحتمل
يا أختي أم وعد .. عمر رضي الله عنه لم يؤلف قرآناً من عنده ،، كل ما في الامر انه قال رأياً كان موافقاً للقرآن .. ورسول الله بصفته رسول من الله لا يأتِ بأمر إلا بوحي من الله ،، أما عمر فلم يكن رسولاً …
لذلك رسول الله ما كان يامر بأمر او ينهى عن امر إلا بوحي من الله ،، وليس كعمر .. وأتى رأي عمر موافقاً للقرآن .. أين المُشكلة ؟؟
أختي بغداد….لم أتعلم يوماً أن أفرق بين المسلمين بل ولي من الأصحاب السنة أكثر من الشيعة ولمن أ، يقال الشيعي مجوسي فهذا ما لا يمكن السكوت عنه وأنا أقرأ الكثير من الكتب من المذهبين حتى أفهم الفرق بين المذاهب الإسلامية..
يعني الرسول المعلم من الله لا ينتظر الوحي وعمر يعرف باآيات قبل نزولها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجوك كن منطقياً يا أخي…
أقصد علمه من علم عمر .. أي رأيه من رأي عمر ..
مو مشكلة يا مواطنة .. أفتكرت أنا المقصود لأن الوحيد اللي عم ناقش ..
مسامحة في جميع الاحوال
تسلم عینک وراسک أم وعد
لکن الانسان البسیط کم یملک علم؟ أذا تریدین أحیلی الشخص الی عالم مثل کمال الحیدری, وخلی یطرح أسئلة للصبح وتجی الأجوبة الشافیة المُبهرة
وبعدین کل واحد حر بقناعته, والدین لله
عفواً ينتظر الوحي
والله يا بغداد فكرت بنفس الشخص ولكن لم أشأ أن أسمي عالم دين معين فضلت نقل الأحاديث من المصدر مباشرة
يا أختي ما بكِ ،، عمر لم يكن يعلم بالآيات قبل نزولها ،، وانما فقط وافق كلامه القرآن .. وهذا لا يعني ان رسول الله كان رأيه بعكــــــــــس القرآن ..
الفرق بينهما أن رسول الله ما كان يُشرّع إلا بوحي ولا يمكن ان يعطي رأياً .. بعكــــــــــــــــــــــس عمر رضي الله عنه ..!!
لم ينقطع النت حتى الآن .
للأسف كمال الحيدري رأيت بعيني تدليسه ،، فهو ليس ثقة .. مع احترامي ..
مـــــــأمون في أيار 2, 2011 |
يا أختي ما بكِ ،، عمر لم يكن يعلم بالآيات قبل نزولها ،، وانما فقط وافق كلامه القرآن .. وهذا لا يعني ان رسول الله كان رأيه بعكــــــــــس القرآن ..
الفرق بينهما أن رسول الله ما كان يُشرّع إلا بوحي ولا يمكن ان يعطي رأياً .. بعكــــــــــــــــــــــس عمر رضي الله عنه ..!!
هل هذا تحليل أو دليل؟؟؟
أختي ام وعد فقط أريد توضيح امر .. أنني هنا أتجنب الحديث فيما يخص السنة والشـــــــــيعة ،، وابحثي في نورت لن تجدي لي حديثاً كهذا من قبل ،، لكنك طرحت كلاماً جرني إلى هذا النقاش …
” هل هذا تحليل أو دليل؟؟؟ “”
وهل ما تقولينه شبهة ؟
لقد رويت لك حديث من صحيح البخاري…هل هو بنظرك شبهة؟؟؟
أم سؤالي لك فلم أرى جواباً له…
مـــــــأمون في أيار 2, 2011 |
أختي ام وعد فقط أريد توضيح امر .. أنني هنا أتجنب الحديث فيما يخص السنة والشـــــــــيعة ،، وابحثي في نورت لن تجدي لي حديثاً كهذا من قبل ،، لكنك طرحت كلاماً جرني إلى هذا النقاش
وأنا أيضاً رغم عمري القصير في نورت ولكن بدينك ألأا ترى أن الإفتراآت على الشيعة على صفحات نورت زادت عن حدها…
لقد قرأت لي تعليق واحد ولم تتمالك نفسك من الرد فما بالك إذا قرأ الإنسان كم من الشتائم يومياً لمذهبه؟؟؟
بالنسبة لی عالم جلیل, وأنا أعتذر أنه جبت أسمه وعرّضته لکلام, الله یسامحنی
🙁
أعوذ بالله من الشیطان الرجیم اللی جرنی لهالکلام
کلنا نقول لا أله ألا الله محمد رسول الله
بس حتی أبرّی ذمتی أنفی عنه صفة التدلیس والعیاذ بالله لکن احنا بزمن الانترنت والتحویرات
وأأسف مرة ثانیة أنه جبت أسمه
یا لیلة مش فایتة
BAghdad في أيار 2, 2011 |
بالنسبة لی عالم جلیل, وأنا أعتذر أنه جبت أسمه وعرّضته لکلام, الله یسامحنی
أعوذ بالله من الشیطان الرجیم اللی جرنی لهالکلام
کلنا نقول لا أله ألا الله محمد رسول الله
ولا يهمك بغداد
السيد الحيدري واجه أصعب من هذا الكلام مباشرة على الهواء وكان قمة في التسامح
شوفي اليوتيوب
أدری, لکن هو بعلمه وبجلالته وبشخصیته واجه, وأعرف حلمه
لکن مو أنا أجیب سیرته وأکون السبب وهو مو شایفنا حتی یرد عن نفسه!
وأنا سألتك أين المشكلة أن يوافق كلام عمر القرآن ؟؟
ولم أجد منك رداً ..
هذا لا يعني أن عمر رضي الله عنه كان شريكاً في الرسالة ،، وانما قال رأياً ونزل القرآن موافقاً لرأيه ،، وذلك ليس بغريب عنه …
وفي مكان آخر من السيرة النبوية كان رأي عمر ليس بصائب ،، عندما اعترض على رسول الله في عمرة الحديبية ،، وقال له ” علام نعطي الدنية في ديننا ” .. ولم يقبل بالمعاهدة التي أبرمها رسول الله ،، فهو بشر يُصيب ويُخطئ ..
■أم وعد
—————————–
نحن لم نشتم اي مذهب من قبل لاكن كل ما في الامر ان هناك بعض البنات في نورات من تشعل الطائفية لم نكن في يوم من الايام نرد على احد الا انة في الفترة الاخيرة وراح احدد بالاسما
المعلقة نورت كل همها تشتم وتلعن كل ما هو سعودي ووهابي في البداية تغاضينا عن الامر لاكن في الاونة الاخيرة
صارت الى حد لايحتمل حتى فى الامور التي لا دخل لها في الدين يسبون الوهابية والسعودية شتم الناس والبلدان بشكل عام
بالنسبة لكمال الحيدري أنا قلت أنني رأيت بعيني وبامكانكم أن تتوسعوا في ذلك من برنامج الشيخ “عبد الرحمن دمشقية “” ،، ربما تجدوه على اليوتيوب لا أعرف بالضبط ..
أم وعد في أيار 2, 2011 |
يعني الرسول المعلم من الله لا ينتظر الوحي وعمر يعرف باآيات قبل نزولها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجوك كن منطقياً يا أخي…
ليس المشكلة أن يوافق رأيه القرآن المشكلة أن يكون هذا الأمر على حساب الرسول…يعني أن يكون الرسول جاهل للأمر وعمر مدرك له
ومن قال أن الرسول كان جـــــــاهلاً ؟؟
هل تتوقعين من الرسول أن يُشرّع بدون وحي ؟؟؟؟
بما أنك ذكرت صلح الحديبية..هل تعلم أن عمر حاول أن يستقطب الصحابةكلهم كي ينجح بإفشال الصلح لكنه فشل وترك عمله هذا آثاراً مدمرة هزت الثقة بالرسول…
كيف يمكن له أن يوافق رأيه القرآن وهو الذي يعترض على أمر الرسول الذي لا ينطق عن الهوى..إن هو إلا وحي يوحى..
مـــــــأمون في أيار 2, 2011 |
ومن قال أن الرسول كان جـــــــاهلاً ؟؟
هل تتوقعين من الرسول أن يُشرّع بدون وحي ؟؟؟؟
لم أقل هذا الكلام وإنما الحديث هو الذي قاله…
من الأولى أن يستبق الوحي ويتنبأ به ؟ الرسول أم عمر؟؟؟
عذرأ الوقت أصبح متأخر ويجب أن أستيقظ باكراً من أجل مدرسة إبنتي…هذا ليس تهرباً من النقاش أستطيع المتابعة غداً إن شأت وإن كان الأمر مزعجاً فبدونه
أعتذر إن أسأت لأحد كل ما في الأمر أنني أعتبر رسول الله صلى الله عليه وآله روحي له الفداء فوق كل البشر كائناً من كانوا ولا أحتمل أن يمس بحرف واحد أضف إلى ذلك أن بعض الموجودين في نورت همهم الأول والأخير الشتم والإتهامات دون دليل
تصبحون على خير…
سبحان الله ..عمر حاول أن يستقطب الصحابة ،، وترك آثاراً هزت الثقة ..
وهل كنتِ في قلبه ،، عمر ما فعل ذلك إلا غيرة على دين الله ،،فهو والصحابة وجدوها صعبة ان يعودوا الى المدينة دون ان يطوفوا بالبيت ،، لذلك راجعوا رسول الله في الأمر ..
وأي ثقة تلك التي اهتزت وقد دخل المسلمون مكة في العام القادم فاتحين منتصرين .
وعندما قام الرسول عليه الصلاة والسلام فنحر وحلق قام الصحابة كلهم وفعلوا مثله ..
وثانياً رسول الله لا يتنبأ ،، فهذا دين وليس مباراة كرم قدم ..
وعمر عندما أعطى رأيه ،، ما كان في وارد التنبأ بالوحي ،، وانما كان رأياً وقاله ،، ولا يعلم إن كان القرآن سيوافقه أم لا ..
مساالخير جميعا..مداخله وانشاء الله تنهو فيها النقاش ابدأها بالصلاة على النبي..
السؤال هو…كيف يصلي الرسول صلى الله عليه وسلم على كافر
وكيف يكون فهم عمر رضي الله عنه للاية اصح من فهم النبي
وكيف يتعامل عمر مع النبي بهذا الاسلوب وهل يرى نفسه اعلم من الرسول صلى الله عليه وسلم.??
نقول وبالله التوفيق
ان النبي صلى الله عليه وسلم زار ابن ابي سلول في مرضه يرجو اسلامه واسلام اتباعه من اهل المدينة ..قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
ان قميصي لن يغني عنه من الله شيئا، واني اؤمل من الله ان يدخل بهذا السبب في الاسلام خلق كثير.
وهذا ماحدث بالفعل فبحكمة الرسول هذه امن الكثير من المنافقين ,وعند اشتداد المرض واقتراب الموت من عبدالله بن ابي سلول بعث الى الرسول صلى الله عليه وسلم ,فعندما دخل النبي عليه قال له
( اهلكك حب اليهود)
فقال بن ابي سلول انما بعثت اليك لتستغفر لي لا لتؤنبني وطلب قميص النبي ليكفن فيه
أخرج عبد الرزاق عن معمر، والطبري من طريق سعيد كلاهما عن قتادة قال: “أرسل عبد الله ابن أبي إلى النبي -صلى الله عليه وسلم-، فلما دخل عليه قال: (أهلكك حب يهود)، فقال: يا رسول الله إنما أرسلت إليك لتستغفر لي ولم أرسل إليك لتوبخني! ثم سأله أن يعطيه قميصه يكفن فيه فأجابه” وهذا مرسل مع ثقة رجاله، ويعضده ما أخرجه الطبراني من طريق الحكم بن أبان عن عكرمة عن ابن عباس قال: “لما مرض عبد الله بن أبي جاءه النبي -صلى الله عليه وسلم- فكلمه، فقال: قد فهمت ما تقول! فامنن علي فكفني في قميصك وصل عليَّ ففعل”وقام ليصلّي عليه ، فلما سمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه ذلك أسرع إلى النبي – صلى الله عليه وسلم – وقال له : ” أليس الله نهاك أن تصلي على المنافقين ؟ ” ، فقال له :
( إني خُيّرت فاخترت ، لو أعلم أني إن زدت على السبعين يغفر له لزدت عليها )
على ضوء الاية
(استغفر لهم او لا تستغفر لهم ان تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم) .ما حدث من موقف عمر رضي الله عنه انما هو استفسار منه…
لان عمر رضي الله عنه قال اتصلي عليه وقد نهاك الله عن ذلك وهذا ما فهمه عمر رضي الله عنه من الاية …استغفر لهم او لا تستغفر لهم ان تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم..ولاكن النبي فهم من الاية التخيير وفهم النبي كان اصح فالاستغفار هنا جاء بصيغة التخيير ولاكن مع استبعاد الغفران لهم ولاكن النبي يعلم ان الله واسع الرحمة ولذلك كان يستغفر للاحياء منهم ولاكن الاستغفار ليس بمفهوم المغفرة يوم القيامة ولاكن استغفار ,,,,
هذا والله وحده الأعلم
***
…بالنهايه بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون
تصبحوا على خير
من برنامج الشيخ “عبد الرحمن دمشقية “”
**
کلامه ضعیف یفتقد الی السند, أقرب للکلام المکرر بلا سند علمی
ومع ذلک له الاحترام, أنا سعیدة بیه جدا یحیی ذکر الله وکتاب الله وأن اختلف فی اشیاء أخری, أنا أحضر قناة المجد أحیانا والأسلام واحد
کل واحد مقتنع بعقیدته ومثل ما أقول دائما لنا الشهادتین ولنا عدو مشترک وهذی التفاصیل مو مهمة ولا للتطرف وشکراً
كنت انتظر دوري في طرح الأسئلة .. لكن لا بأس .. تصبحين على خير ..
وهاقد قد بينت لكِ أننا لا نرفع أحد فوق منزلة رسول الله كائناً من كان ..
بالعكــــــــــــــــــس لا يستطيع عالم واحد من علماء السنة أن ياتوا بكلام من دون دليل ،، فنحن أمة الدليل ..
وأريد ان اقول لك يا أم وعد في النهاية ،، ان هذه الشبهة التي تطرحينها ،، للأسف هي موجودة بقوة عندكم ،، والأحاديث التي تدل على ذلك كثيرة جداً ..
وتصبحون على خير
عن على بن أبي طالب ، رضي الله عنه ، أنه قال : ” والله لقد كنت مع إبراهيم في النار وأنا الذي جعلتها بردا وسلما وكنت مع نوح في السفينة وأنجيته من الغرق وكنت مع موسى فعلمته التوراة وكنت مع عيسى فأنطقته في المهد وعلمته الإنجيل وكنت مع يوسف في الجب فأنجيته من كيد اخوته وكنت مع سليمان على البساط وسخرت له الريح ”
غلو ما بعده غلو
عن على بن أبي طالب ، رضي الله عنه ، أنه قال : ” والله لقد كنت مع إبراهيم في النار وأنا ..
هههههههههههههه
لا حول ولا قوة ألا بالله
هذا الكلام يدعون به على علي رضي الله عنه وهو منه ومنهم براء
يعتقدون بان القران محرف وفيه نقص وزياده ففي كتابهم
(فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب )
سورة الانشراح ( ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك ورفعنا لك ذكرك بعلي صهرك )
النص الاول الذي نقله شامخ هو في كتاب ” الأنوار النعمانية ” الجزء الاول .