صحيفة “زمان” التركية خصصت صدر صفحتها للهجوم على رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، متهمة إياه بالحديث عن غزة وإسرائيل من أجل صرف نظر شعبه عن الوضع الداخلي، في حين يواصل علاقاته العادية مع إسرائيل.
وتحت عنوان “بشهادة أقرب مساعديه.. أردوغان يمتص غضب الشعب بخطاباته المعادية لإسرائيل” قالت الصحيفة: “أورد الكاتب علي بولاج، أحد محللي علاقة حكومة حزب العدالة والتنمية مع إسرائيل، في مقال له اليوم الخميس، تصريحا لنائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم والمتحدث باسم الحكومة التركية حاليا حسين تشليك أدلى به حول هذا الموضوع عام 2010.”
وقال بولاج إن تشليك قال في تصريح أدلى به لصحيفة ميللّيت بتاريخ 14 يونيو/حزيران 2010 إن أردوغان “يمتص غضب الشعب” من خلال خطاباته المعادية لإسرائيل.
واتهم بولاج حزب العدالة والتنمية بممارسة سياسة المعايير المزدوجة في التعامل مع إسرائيل، كاشفًا عن عمق العلاقات التركية – الإسرائيلية في ثلاث بنود هي إلغاء الحظر الذي كان مفروضًا على عضوية إسرائيل في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) لسنوات طويلة. ورفض ممثل تركيا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة مناقشة القدرة النووية لإسرائيل في إحدى اجتماعاتها،  وموافقة أنقرة على مشاركة إسرائيل في فعاليات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في إطار حوار البحر المتوسط.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. .صباح معطر بذكر الله …

    لا اله الا الله محمد رسول الله..
    مفتاح النصر في آخر سورة عمران ،
    إصبروا وصابروا ،

    صابرون إن شاء الله ♡

    يسعد صباحكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *