اقترحت الحكومة الفرنسية فرض حظر سفر لمدة ستة أشهر، لمنع ذهاب مواطنيها إلى سوريا والعراق والانضمام للجماعات الإسلامية المسلحة.
ومن المقرر أيضا إدراج جريمة جديدة تتعلق بوجود “عمل فردي ذو طابع إرهابي”، تهدف لمواجهة تهديد “الذئاب المنفردة.”
وقال مسؤولون حكوميون إن اثنين أو ثلاثة شبان مسلمين يغادرون فرنسا كل يوم للانضمام إلى الجماعات الإسلامية بالخارج.
كما أن هناك مخاوف أيضا من أن يشكل هؤلاء تهديدا لفرنسا نفسها في نهاية المطاف.
وكانت السلطات قد اعتقلت المواطن الفرنسي مهدي نموش، في مايو/ آيار الماضي، بعد قتله أربعة أشخاص، في هجوم على المتحف اليهودي في بروكسل.
وتبين أن نموش كان قد عاد من سوريا، بعد أن تحول إلى التطرف داخل أحد السجون.
كما قام محمد مراح، جهادي آخر ولد في فرنسا، بقتل سبعة أشخاص في تولوز عام 2012، ثلاثة جنود بالجيش فضلا عن ثلاثة أطفال ومعلم بمدرسة يهودية، قبل أن تطلق عليه الشرطة النار.
وأعلن جيل دو كريتشوف، منسق مكافحة الإرهاب بالاتحاد الأوروبي، الثلاثاء الماضي أن وزراء داخلية تسعة بلدان أوروبية اعتمدوا خطة تحرك لتحديد هوية الأشخاص، الذين يسافرون إلى سوريا، ومنعهم من التورط في الإرهاب عند عودتهم.
والدول التي أقرت هذه الخطة هي بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا واسبانيا وايطاليا بالإضافة إلى كل من الدانمارك والسويد وأخيرا هولندا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. أمنعوهم من الرجوع الى أراضيكم وأغلقوا أبوابكم في وجوههم ونظفوا بلادكم من شرهم لعنهم الله

  2. عين العقل وهيك بتحافظ قدر المستطاع على امن المواطن وامن بلادها ..
    تحياتي ناديا ..والله يهدي بالكم يا رب ..

  3. منعهم من الرجوع إلى بلدانهم غير كافي , يجب منعهم من التورط في الإرهاب في سوريا أو العراق
    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  4. أرايت من ترك بلاده في أزماتها وهو لا يتوقف عن إرسال مشاعر الأسى عليها بأسطر يكتبها في تعليقاته وينصرف لحياته بعدئذ وتزداد وقــاحــته أن يدعو دولاً شاركت في مأساته أن تقفل الباب في أوجه من يراهم إرهابيين وتطردهم من أراضيها إلى أرضه هو !!!!

  5. والدول التي أقرت هذه الخطة هي بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا واسبانيا وايطاليا بالإضافة إلى كل من الدانمارك والسويد وأخيرا هولندا.
    ــــــــــــــــــــــــــــ
    يادول اوروبا تمنعوا مواطنيكم الأصليين من ذهاب لهذه الدول والمضحك أن هذه الدول التي منعتوهم منها كثيرييين منهم ومن شاكلتهم قابعين على ارضكم ولاطشين جنسياتكم واستغنوا عن جنسياتهم العربية الأصلية والمضحك في هذا الموقع عندما تذكر دولهم العربية نراهم يتقطعون ويبكون في تعليقاتهم على بلدانهم حتى تعليقات الغير يفهموها على طريقته المعكوسة ! لوكان هؤلاء فيهم ذرة وطنية واحساس على بلدانهم كانوا استغنوا عن الجنسيات الأمريكية والكندية والآوربية ورجعوا لبلدانهم ودافعواعنها بالنفس وليس من وراء كيبورد بتعليقات سطحية ومكررة ومضحكة والمضحك ماتخليين عن جنسيات بلد انهم الاصلية !! أيتها الدول الأوربية ويا امريكا وياكندا لو حافظتوا على شعبكم الأصليين أبناء الدولة سوف تنظف بلدانكم وتحموا ابناء شعبكم الأصليين أبناء الدولة الاصلية من لاطشاء الجنسية الاجنبية الموجدين على اراضيكم لانهم كثيريين ،حتى بدون اتخاذ اي اجراء للمحافظة على أمنكم وهذا من حقكم . كان الله في عونكم …

  6. بنت الحرمين
    هؤلاء المجاهدين سمعو بزواج النكاح
    لذالك هم تركو عوائلهم وجنسياتهم وذهبو للعراق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *