انتهت أزمة الرهائن الذين كانوا محتجزين في موقعين بضواحي باريس بعد تمكن القوات الأمنية من تحرير الرهائن ومقتل الخاطفين وهروب أحدهم، وهي حياة بومدين.

قال عمدة أوثيس بأن الأخوين كواشي، شريف 32 عاما، وسعيد، 34 عاما، قتلا في عملية أمنية الجمعة، وتقول الشرطة بأن الأخوين كواشي يشتبه بمسؤوليتهما عن الهجوم على صحيفي تشارلي أيبدو الخميس، والذي راح ضحيته 12 شخصاً.

وبات الرهائن الذين كان يحتجزهم الأخوين كواشي في أمان بعد مقتلهما في عملية أمنية، بحسب ما أفاد عمدة أوثيس، بيرنارد كورنييل، وأوثيس هي قرية بالقرب من “دامارتين إن غولي”، الموقع الذي وقعت فيه المواجهة بين قوات الأمن والأخوين كواشي. وكانت عدة انفجارات سمعت في سوف كوشير، حيث يحتجز الرهائن، قبل الإعلان عن مقتل الخاطفين وتحرير الرهائن. عمدة دامارتان قال ان الأخوين كواشي أعلنا أنهما سيموتان “شهيدين” ورفضا الإستسلام.

وفي عملية تحرير الرهائن الذين كان يحتجزهما أميدي كوليبالي، وحياة بوميدين، أعلنت الشرطة الفرنسية عن مقتل كوليبالي، في عملية أنهت احتجاز الرهائن في سوبرماركت يهودي “بورت دي فينسينيس”، بحسب باسكال ديساند، المتتحدث باسم اتحاد الشرطة، الذي أكد متقل كوليبالي. أوضح ديسانت، بأنه مع الارتباك الذي حدث خلال عملية هروب الرهائن، تمكنت حياة بومدين التي كانت بصحبة كوليبالي، من الهروب فيما كان الرهائن يركضون خارجا، ولكن هذه الرواية لم يؤكد من قبل وزارة الداخلية.

وعثر على جثث خمسة اشخاص بينهم محتجز الرهائن اميدي كوليبالي في المتجر اثر اقتحامه من قبل قوات الامن الجمعة، وفق ما افادت مصادر امنية. كما اصيب اربعة آخرون بجروح احدهم في حالة حرجة، وفق مصدر امني.

من جهة أخرى، أفادت قناة “آي تيلي” الفرنسية، أن مخابرات الجزائر حذرت بتاريخ 6-1-2015، نظيرتها الفرنسية من هجوم إرهابي وشيك.

في وقت سابق، أفاد مراسل قناة “العربية” في العاصمة الفرنسية باريس بأن شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية طوقت بلدة شمالية صغيرة وحلقت فوقها طائرات الهليكوبتر بعد أن احتجز رجلان يشتبه بأنهما منفذا الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو” شخصاً واحداً على الأقل رهينة في ورشة للطباعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. ولان الأموات لايتكلمون كانت نهايتهما طبعا مثل نهاية محمد مراح

  2. الى جهنم وبئس المصير يامجرمين وياارهابيين .
    لعنة الله عليكم وعلى اعوانكم من الارهابيين المجرمين .

  3. اهلا بالغالية سيلين ..
    ميلاد يسوع مبارك وسنة مجيدة عليك وعلى عائلتك يارب ..
    شلونك حبيبتي انشاءالله تكونين بالف خير .
    صحيح كنت غائبة لان ابن بنت اختي طالب في المرحلة النهائية من الثانوية وحيد لاهله لا اخ ولا اخت له في كندا وعمره 17 سنة قتل برصاصة طائشة من طلاب صوماليين كانوا يتعاركون مع طلاب آخرين داخل المدرسة وهو كان في فترة الغداء ياكل السندويشة اجت الرصاصة في ظهره من جهة قلبه مات مباشرة . مضى على الحادث 3 اشهر . شفت الارهاب الى وين وصل ومنوا كان الضحية . شاب يسوى كل الصوماليين الموجودين بالعالم عايشين بالفقر في بلادهم هاجروا حتى يصيرون أوادم بس اجرامهم اخذوه معهم الى دول العالم .

  4. الى نار جهنم إنشاء الله الله يأخذ روح كل من يأخذ روح
    May أسفة جدا على الخبر المؤسف فعلا فاجعة مؤلمة جدا سمعت بها و بكيت دون ان اعرف الشاب بكيت على امه اكثر لانها هي التي تتعذب حزنا بكيت على صوره وأمه على الفيسيوك فعلا صدمة اعتقدت ان العبيد هم الذين قتلوه
    الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يارب كم أتمنى ان لا تتركوا امه لوحدها أبدا الله يصبركم ويصبر والديه

  5. حبيبتي مي والله قهرتيني الله يرحمه ويصبر اهله على فراقه وينتقم من المجرمين العتب على الدولة يلي دخلتهم ونطتهم اقامة وخلتهم محسوبين على البشر

  6. كما هو متوقع .. وعلى نفس سياسة الكذّابين عندما يسردون لك قصص بطولية من تخيلاتهم ثم يختمون الحديث بقولهم : والشاهد فلان الله يرحمه .. وفلان الله يرحمه .. وفلان الله يرحمه .. والآن أصبح المتهمان ” الله يرحمهم ” .. وسيطلق الفرنسيون الآن العنان لمخيلاتهم الخصبة !!!

  7. مع شدة رفضى للعنف و الإرهاب، بس لاحظت أن الإعلام الغربى و العربى أسمى الواقعة بالمجزرة فقط لمُجرد قتل 12 ضحية . طب ماذا عن ما يحدث فى أفريقيا الوسطى من عمليات إبادة جماعية ؟!
    ما هو المُسمى الحقيقى الذى يصلح أن تسمى به هذه الجريمة يا إعلامنا العربى و يا إعلامهم الغربى ؟!

  8. سيلين
    نداوي
    Fatin .. اكيد اختي وبناتها وعوائلهم وكل اقربائنا واصدقائنا والجيران لم يتركوهم وحدهم ابدا الليل والنهار معهم .. مضى 3 أشهر ولم يهدأ البيت كل رجال الدين من جميع الطوائف ياتون لزيارتهم ويصلون في البيت ليعطوهم القوة والصبر على فراق الغالي زيد . صدقيني العبيد اكثر رحمة وشفقة من هالمجرمين الارهابيين الصوماليين .. بس دم زيد مايروح هباءا سوف ياخذون جزائهم على ما ارتكبوه من اجرام وقتل زيد والمحكمة سوف تاخذ الاجراء اللازم بحقهم بالاضافة الى غضب ربنا عليهم ويكون نار جهنم عم ينتظرهم هسة .
    شكرا لكم حبيباتي على مشاعركم الطيبة .. ربي يحفظكم ويحفظ اولادكم واعزائكم ويبعد عنهم الارهاب المتفشي بالعالم الان ويحفظهم من كل شر .
    ———————————————————————————————-
    نداوي .. الكل بكى دم بدل الدموع على اخلاقه العالية وطيبته التي لاحدود لها وعلى قلبه النظيف البريئ الذي لايعرف الكره ولا الحقد ..
    مادام كان زيد صديق ابنك معنى هذا انك تعيشين بكندا بالقرب من بيتهم .. تشرفت بمعرفتك اختي العزيزة ولك مني كل الحب والمودة .

  9. البقاء بحياتك أختي may خبر محزن ربي يتغمدة في واسع رحمته ويلهمكم الصبر عوذ بالله الدنيا صار بيها الشر اكثر من الخير البقاء براسك يا طيبه

  10. Adam ..
    شكرا اخي ربي يحفظك ويحفظ عائلتك ويبعد عنكم كل شر .
    دنيا ..
    حياتك الباقية حبيبتي ربي يحفظك ويحفظ عائلتك واهلك ويبعد عنكم اي شر .

  11. يعني مو مبينة انها تمثيلية ع اساس ؟؟
    المهم مرحبا كيفكم ؟؟
    شو متغيرة نورت . . بس في اسماء لساتا موجودة مامون وسيلين ومي و vip . . شو هالوفا والمتابعة الدايمة كلها ؟؟ ههههه الله يديمها . . وين بنت لندن ؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *