ذكرت مصادر إعلامية سورية أن الجنرال جواد غفاري الذي يقود الحرس الثوري و16 ميليشيات شيعية تابعة له يريد إبادة من تبقى من المحاصرين في شرق حلب، وهو من يعرقل استكمال عمليات الإجلاء لما تبقى من مدنيين ومقاتلين.

وذكرت المصادر أن غفاري، عارض الروس منذ البداية في خروج المدنيين ومقاتلي المعارضة من داخل الأحياء المحاصرة، وقام بإفشال الاتفاق الروسي التركي، حيث قامت وسائل إعلام إيرانية بالتزامن مع هذا الحدث بمهاجمة روسيا، وبدأت تتحدث عن تضارب المصالح بين الجانبين في سوريا.

والجنرال غفاري الذي استلم قيادة الحرس الثوري والميليشيات في سوريا عقب مقتل الجنرال حسين همداني في أكتوبر 2015، استطاع فك الحصار عن حلب عن طريق الاستيلاء على طريق خناصر وصولا إلى سجن حلب المركزي، بعد عام ونصف من بدء العملية العسكرية، كما تمكن من الوصول لبلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، ومن ثم السيطرة على طريق الكاستيلو وإطباق الحصار على الأحياء المحررة في مدينة حلب.

وأكدت المصادر أن الجنرال الإيراني بدأ يشعر بأن بعض الميليشيات التي رعتها ومولتها إيران في حلب بدأت بالانحياز نحو روسيا، خاصة ميليشيات “لواء القدس” الفلسطيني، وميليشيات “صقور الصحراء” وميليشيات “الدفاع الوطني”.

ويتمركز مقر قوات الحرس الثوري الذي يقوده غفاري في ثكنة “البحوث” جنوب شرقي حلب، حيث تقع فيه غرفة العمليات التي تصدر الأوامر لارتكاب المجازر ضد أهالي المدينة.

يذكر أن وجود قاعدة لقوات الحرس الثوري ونقل الأسلحة والمقاتلين إلى سوريا يعتبر انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن”.

وكان الجنرال غفاري من قادة الحرس الثوري في الحرب الإيرانية – العراقية في الثمانينات، ويتولى منذ ثلاث سنوات القيادة العسكرية في حلب والجبهة الشمالية في سوريا، وقد تم تعيينه منذ أكتوبر 2015 قائدا عاما لقوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫70 تعليق

  1. يكفي كذب على ذقون الناس يااعلام ال سعود منكشفتوا وخلاص خربتوا سوريا ودمرتوا شعبها وشرتوهم بوعودكم الكاذبة لهذا الشعب المسكين فذنب كل الابرياء الذين قتلوا وهجروا شردوا في رقبتكم ياال سعود ياخونه الا يكفي انكم خربتم العراق ودمرتم الشعب العراقي حاربوا ايران وصفوا حساباتكم بعيد عن الابرياء الله ينتقم منكم ياال سعود ومن الذي يناصركم ويتضامن معكم لو في ضمير وذرة إنسانية للمجتمع الدولي تخلص اليمن من قصف طيران ال سعود الخنازير واعوانهم وتنقذ هذا الشعب المسكين الذي هو محتل من ال سعود ولو انهم خربوا اليمن وقعدوا على تلها

  2. أعتقد أن الوقت قد حان للدول العربية لمواجهة إيران بشكل مُباشر فهي مُحراك الشر في المنطقة و دليل ذلك حرب سوريا و العراق و اليمن و حتى لبنان …… ما فائدة الأسلحة التي تشتريها الدول العربية بالمليارات سنوياً إن لم تستخدمها ضد يَقْتُل الأبرياء ؟!؟!
    !!

  3. انظروا تاريخ الفيديو كفاكم كذب يااصحاب النفاق اذا شفتوا مقطع فيديو تأكدو منه بالاول

    ومبين يللي عم يحكوا معه لهجتهم ليست سورية ومبين هم اكراد

  4. لمعدومي الضمير الذين يشمتون في دماء أطفال شعبهم نقول أن معركة حلب بدأت مُنذ أواخر ال ٢٠١٢ و أما مُشاركة القوات المصرية فقد أكدتها وكالة تسنيم الإيرانية التي تأتي بعد زيارة علي المملوك لمصر ، و هل ننسى الصواريخ المُصنعة في مصر التي قصفت سوريا ؟!؟! حين تنتشر الفيديوهات و الصور التي تحرق قلب من في قلبه ذرة من إنسانية من حلب يُفبرك أنصار الطاغية االسفاح صور و فيديوهات بتواريخ قديمة و ينشروها ليُكذبوا دماء الأطفال و النساء و دموع الرجال ثم يتهمون غيرهُم بهذاالفعل ….. طواغيت العصر تُطبّل لَّهُم النساء….هزلت أن بعض أهل سوريا لا يشعرون بعذابات أبناء بلدهُم بينما تحترقُ قلوبنا حُزناً و ألماً على مُستضعفي سوريا !!
    لعن الله بشار و مُؤيديه و أنصاره و السيسي معهم ….
    !!

  5. الطاغية كان ومازال رافع راس الفلسطينيين هو والطاغية ابوه والطاغية جده وجد جده بس مافي عتب على ناكرين الجميل هم معروفين من يوم يوهم بهذه العادة ( نكران الجميل ) وأهديهم هذه الاغنية

    1. ومشان ماحدا يزعل لعنة الله على اي شخص بسب وبيشتم بشار الاسد يللي داعس على راسهم

  6. من يشمت في أبناء بلده و يُهلل لقاتلهُم لا يهُمُنا مُعايرتُه و لكن نُذكره بجرائم المقبور في برج البراجنة و تل الزعتر و صبرا و شاتيلا و جرائم إبن المقبور و مُخابراتُه في فلسطينيي العراق كما أننا لم ننسى مُخيم اليرموك ….. أفضال نَحْنُ لها لسنا بناكرين …
    هزلت أن يكون لسفاح أفضال على أحد …..
    لعن الله بشار و أبيه و مُؤيديه….
    !!

  7. اهم شي هو ألا تنسوا ماحصل في مخيم اليرموك لأنن قريباً سندعس على ماتبقى منهم ونجعل نسائهم خدامات في بيوتنا وهذا وعد ليس مني بل من الناس الذين قتلوا اولادهم ونسائهم وشيوخهم بسسهم بسبب خيانتهم فقد اويناهم وغدروا بنا فاليستحملوا منا اذا استطاعوا هي اذا ماحلقنالهم من كل سوريا لأنو في سوريا لامكان للخنااازير المتخنزرة
    عجب على زمن ناس ارضها محتلة ويحاربون مع الا ر هااا بيين صد سوريا وشعبها ههههههه بالاول حرروا بلدكم بعدين فرجونا بطولاتكم

  8. حُثالة بشار كرئيسهم كثيري الوعود و يحتفظون مثله بحق الرد المُقَدَّس …..
    سلموا لي على الجولان السوري ههههه….
    # وعد _عرقوب
    !!

  9. مساء الخير ليلى ان شاء الله تكوني تمام ، شو أخبار الدراسة؟ أولا نتمنى لكم أن تتوقف الحرب و تعودوا لبلدكم قريبا إن شاء الله و يعم السلام و الأمان.

    ثانيا اسمحيلي فقط أصحح لك : حافظ الأسد لطالما كانت له خلافات مع الفلسطينيين و بحسب ما اطلعت عليه و قرأته في هذا الموضوع؛ أنه لطالما كانت خلافات بين نظام حافظ الأسد و الفصائل الفلسطينية و خاصة حركة فتح، فدعم حافظ الأسد للفصائل الفلسطينية لم يكن من أجل القضية الفلسطينية في حد ذاتها إنما فقط من أجل سعيه لتعزيز مكانته الإقليمية بعد صعوده لحكم سوريا، و فرض التوجهات السياسية السورية على الحركة الوطنية الفلسطينية. و قد كان بديهياً اصطدام السياسة الفلسطينية بالسياسة السورية في حقبة الحرب الأهلية اللبنانية.
    وقد نجم عن هذا الاصطدام بروز توتّرات في علاقات الرئيسين الراحلين حافظ الأسد وياسر عرفات.
    و برز الخلاف السوري الفلسطيني من خلال ذهاب ياسر عرفات إلى مصر، ونقله قوات منظمة التحرير إلى اليمن وتونس والجزائر بدلاً من سوريا، في محاولة منه للحفاظ على استقلالية القرار الفلسطيني، ولتجنّب الوقوع في إسر القبضة السورية، وهو ما نظر إليه بعين الغضب من قبل القيادة السورية.
    هذا الوضع أدى إلى دعم سوريا للانشقاق في حركة “فتح” ، وتمكين المنشقين من السيطرة على مكاتب الحركة ومعسكراتها في سوريا ولبنان، وعلى العموم فقد توّجت سوريا ذلك بالطلب من ياسر عرفات مغادرة الأراضي السورية، ومن ثم اعتقال معظم كوادر “فتح”، مع دعم محاولات المنشقين وبعض المنظمات الأخرى لتأسيس إطارات بديلة عن المنظمة، وهو ما أخفقت فيه هذه الفصائل بسبب رفض الفلسطينيين لهذه المحاولات وارتيابهم بها، وتمسكهم باستقلالية القرار الفلسطيني…..إلخ ((تقدري يا ليلى تطلعي على تاريخ الصراع السوري الفلسطيني في عصر حافظ الأسد ، أن أردتي ذلك)).. هي كلمة دائما بقولها و ما حدا بيصدقني و هي أن العرب كلهم من المحيط للخليج عملوا من القضية الفلسطينية كوبري و قنطرة لتحقيق أغراضهم و مصالحهم و أهدافهم و لا عربي دافع عن القضية بعدالة!!
    سلامي لسنفورة يسعد مساكي..
    أما هذا الثوري الإيراني فنقول له يا حيف على “رجال الشيعة الأشاوس” من زمان و نحن نسمع بأنكم ستمحون إسرائيل من على خريطة العالم و في الواقع تريدون محو أهالي سوريا من على الوجود……سقط القناع لتظهر لحية إبليس و معها خبثه و مكره!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. يسعدلي مساك مريوم العزيزة وتحياتي لك ولأهلك وبلدك وكل من يعرفك ويحترمك
      الذي تقولينه اعرفه جيداً ومع ذلك فقد كانوا يدعمون الفلسطينيينن بكل الاحوال ولا يستطيع احد نكران هذا ولحد الان يدعمونهم وفي اخر حرب على غزة والصواريخ التي اطلقت منها هي صناعة سورية او ايرانية
      ومثال صغير يامريم ال ك ل ب خالد مشعل الذي طرد من الاردن لم تستقبله ولا دولة عربية إلا سوريا ومارس نشاطه فيها بكل حرية وفتح مكاتبهم فيه
      وعندما صارت الازمة في سوريا استقبلته قطر بدعوة منها لماذا ياعزيزتي ؟؟؟؟
      اترك لك الجواب بينك وبين حالك
      والفلسطينين كانوا عندنا مكرمين معززين واحوالهم كانت جيد جداً ووقت صارت الازمة صاروا يحاربون ضد النظام الذي وفرة لهم معيشة لايحلمون فيها في اي بلد عربي ( مفكرين أنة لح يطير بشهرين ) بزمتك يامريم بالنسبة لهيك ناس مو الافضل لهم الذهاب لتحرير بلدهم مو بلدهم اولى بمحاربة عدوهم
      بس للأسف هم جماعة معروفين بالخيانة من يوم يومهم ولا اريد ان ادخل بالتفاصيل بس نسيوا من هو نظامنا وكانت النتيجة انهم راحوا تفعيس وتمعيس ولن يسلموا من نظامنا بعد الان ولهم محاسبة سيأتي دورهم في وقته وسيكون عبرة لغيرهم وكل شي في وقته حلو
      تحياتي لك عزيزتي مريم أموري بخير والدراسة كمان وهذه لي اخر سنة تخرج وبجوز كمل دكتوراه اذا كان لي نصيب…

  10. على كل حال يا ليلى ما راح أدخل معك في تفاصيل أكثر و أنا قرأت و اطلعت على أشياء كثيرة عن الصراع العربي مع الفلسطينيين، مثل لبنان و الاردن و مصر و سوريا كمان و بيضل دائما سؤال بداخلي كيف يمكن للإخوة العرب أن يتصارعوا مع شعب هو أصلا في محنة؟ و لكن لما عرفت الجواب هلأ فهمت لماذا إسرائيل هي المنتصرة و ما تزال لحد الآن منتصرة.
    المهم اتركك من كل هالحكي، و ديري انت بالك على حالك و انتبهي لدراستك و بدناياكي دكتورة ما شاء الله.. و نتمنى يطلع عليكم صباح السلام و الأمان في القريب العاجل إن شاء الله.

  11. مساء الخير مريم ، أتمنى أن تكوني بخير ….
    دعيهم يا مريم يقولوا ما يشاؤون فمن يشمت في أهل بلده و يُصفق لقاتلهم و يتفاخر بصواريخ إيران التي تسحّق أجسادهُم لا يستحق أن يُعّد من ضمن البشر …. مُنذ إندلاع الثورة السورية و لأن الفلسطينيين رفضوا أن يكونوا طرف بها و لأن الفصائل إنتقلت إلى بُلدان أُخرى حتى لا تسفك دماء المُستضعفين مُنذ ذلك الحين و عبيد السفّاح قد أصابهُم الجنون و بدأت إتهامات الخيانة و المِنيّة و المُعايرة و لكن هيهات لمن ذاق الظُّلم أن يظلم غيره فنحنُ الفلسطينيين سنبقى نُساند أبرياء سوريا حتى و لو بأضعف الإيمان و هو الدُعاء و أما صواريخ سوريا التي ساعدت غزة فالجولان أولى بهذه المُساعدة أم أن الجولان يقع ضمن حق الرد المُقَدَّس الذي لم و لن يأتي أبداً ……
    هزلت و رب الكعبة أن نُهاجم من أصحاب الضمائر الميتة لأننا دعونا للمُستضعفين !!
    تحياتي لكِ مريم ……
    !!

  12. تحياتي لكي يا سنفورة و تحياتي ل ليلى قبل أن أغادر أقول بأنه حتى ما يسمى بالمعارضة و الثوار السوريين لا يمكن تبرئتهم… الكل متواطيء و لكن الذي يدفع الثمن هو الشعب.! نتمنى لهم السلام عاجلا غير آجل بغض النظر عن من يحكم. يا ريت بس يرجع السلام. و لكم أيضا السلام عاجلا غير آجل يا أختي سنفورة.
    تصبحون على خير و السلام عليكم.

    1. مريم …. دعائنا دائماً للنساء و الأطفال و المُستضعفين و هذا ما يقُض مضطجع معدومي الضمير ، لا يُرِيدُون رؤية التعاطف و إستنكار الجرائم . نَحْنُ عشنا الويلات و نشعُر بمن يمُرُ بها . مساجدُنا تخصُهُم بالدعاء قبل فلسطين ، فرّج الله عَنْهُم و أعاد لهم بلدهُم و أمنهم و رحم شُهدائهم ….
      في أمان الله و حفظه مريم ….
      !!

  13. و لأن الفلسطينيين رفضوا أن يكونوا طرف بها
    قبل ان اخرج وانهي هذا الموضوع أضحكتني هذه الجملة وللتصحيح يجب عليهم ان لايكون مع اي طرف لأنهم ضيوف لجأوا إلينا ولكن اصطفوا مع جبهة النصرة وهذا الشيئ معروف للجميع ومتل ماقلت مفكرين النظام بشهرين بطير هههههه ام دعوسهم النظام لهدول الضيوف ولسا ماخلص حسابهم حاطين دفترهم عالرف ليجي دورهم
    فقصدي من الكلام الخيانة بدمهم
    ولماذا نعتبرهم خائنين لأن بلدهم اولى بهم ويجب محاربة محتل ارضهم وليس بلد استضافهم وبعدين طعنوه بالظهر فلهذا خااااائنين
    وتصبحي على خير يامريم واتمنى لك ولصديقتك الصحة والسلامة وانا لا اكره احد ولا يوجد في قلبي اي شيئ من ناحية صديقتك وبل احترمها صدقاً ولها معزة في قلبي لكن لا اعرف لماذا حصل هذا بيننا
    تصبحون على خير

  14. للأمانة شيء مُضحك أن من يتهم الفلسطينيين بالخيانة هو نفس الشخص الذي يتهم أكثر من نصف شعبه بالخيانة و الإرهاب و يستخدم ضدهم أقذر الألفاظ و يُهلل لقاتلهم ….. هذه هي عينات أتباع نظام المُمانعة و التثدي و الثمود و حق الرد المُقَدَّس و إن كان هُناك مِنيّة لأحد في سوريا على الفلسطينيين فهم الشعب السوري المُستضعف و ليس النظام و مُؤيديه الذين قتلوا الفلسطينيين سابقاً و يَقْتُلون السوريين حالياً ….. الغريب أنهم يُدافعون عن المقبور الذي باع الجولان بشيك بمئة مليون دولار للعدو سُلَّم له و لأخوه رفعت و أودع في بنوك سويسرا ، يُدافعون عن نظام إنهزامي بعثي نصيري مُتخاذل و مُتآمر تآمر الأب فيه على العراق و فلسطين و باع القومية العربية من أجل تثبيت كُرسيه و الآن يبيع الإبن بلده لروسيا و إيران لنفس السبب ……
    أما الفصائل الفلسطينية فقد خرجت من سوريا لأن الدماء السورية عزيزة علينا ( هذه جملتهُم الحرفية ) ….. أما بلدنا فلم و لن نطلُب من أحد خصوصاً بائعي بلدهُم و ناسيي جولانها أن يُحرروها لنا !!
    كما قُلتُ سابقاً لي الفخر أنني هوجمت لأنني في صف المُستضعفين ، ضميري سيبقى دائماً مُرتاح لأنني لم أُصفق لقاتلهم و لم أُحرّض عليهم أما مُؤيدي النظام فالمولى عزّ و جلّ سيتكفل بِهِم و يُريهم في أنفسهم عجائب قدرته …..
    بالنسبة للخادمات كُنتُ سأقول أنه بعد سقوط الأسد قريباً بإذن الله ستُصبح مُؤيداته خادمات لحرائر سوريا و لكن لا أعتقد أن حرائر سوريا سيأتمنّ على بيوتهن من خُنّ دماء شعبهن …….
    !!

  15. وكان الجنرال غفاري من قادة الحرس الثوري في الحرب الإيرانية – العراقية في الثمانينات،

    الهي و بحق هذه الايام المباركة ماترجع من هناك وانت حي

    صدعتوا رؤسنا انتو و احمدي نجاديكم راح نمحي اسرائيل من ع الخارطة و راح نمحي اسرائيل و كلو كلام في الهواء

    لما انتو مش قد هالمسؤلية بتحكوا ليه و تحطوا نفسكم في مواقف بايخخخخة

    اذا وعدتم اوفواا
    او اسكتوا عشان مابعتقد احد طلب منكم مساعدة

  16. صدقاً ماكنت اريد ان اكمل الموضوع وقد نهيت التعليق السابق بكلام لين لكن سأستثني وارد على جملة فقد وصدقا لاريد ان اقولها والجملة هي
    (الغريب أنهم يُدافعون عن المقبور الذي باع الجولان بشيك بمئة مليون دولار للعدو) باع الجولان باع الجولان باع الجولان
    فسأقول كمان انتم تقولون ان المقبور باع الجولان وليس الشعب هذا الكلام كتير حلو لكن المعروف للجميع وجميع الجميع وجمع الجميع ان فلسطين باعها شعبها وناسها لليهود فينكم ترجعوا للتاريخ …

  17. والخائنين يللي حاربوا مع جبهة النصر في مخيم فلسطين من وين هدول من فلسطين المريخ ههههههههه ولا اخذين الجنسية الفلسطينية هههههه
    من قبل مالفلسطينين يبيعوا ارضهم لليهود
    يللي بدوا يرمي الناس بالحجارة مالازم يكون بيته من الزجاج والمشكلة بيتكم كلها من الزجاج الهش سريع الانكسار يعني مو بيركس ….

  18. ارجوا فى البداية التفرقة بين صنف الفلسطييني الذى اتحدث

    عنهم وامثال الشهيد العظيم الشيخ أحمد ياسين والرنتيسى

    ومحمد الدره وغيرهم الكثير هؤلاء ضحوا فى سبيل اسلامهم

    ووطنهم اما الصنف الاخر هو من سأتحدث عنهم

    عند رؤيتى لبعض الفلسطسنيين والحديث معهم عن بعض

    ماهم فيه فى فلادهم اكتشفت انهم لايبالون لما يحدث بارضهم

    وعند تهور الحديث تذكروا انهم من هذه الارض المقدسة ارض

    مهبط الديانات ارض المسلمين من قديم الزمان

    انهم الامبالاه فى صورة اشخاص اتعلمون عندما يقوم اكبر

    الممثلين بادوار الانكسار والعزله القهر تحولوا من النقيض

    للنقيض وكأن هناك زر يضغط عليه ليتحول من اللامبالاه الى

    قمة الاقهر لينال استعطاف الموجودين مثل الشحازين او

    المتسولين لكى يأخذ درهم او ريال

    وهم يتحدثون كأن من يقتل هناك فى فلسطين ليس امه او اباه

    بل انه شخص لا يعرفه وكأن الشعب الفلسطينى لا يقتل كل يوم

    مائة مرة وهم ليس لهم من الدنيا غير افخم الملابس واغلى

    السيارات وأخر موضه فى كل شيئ سواء رجال ام سيدات شباب

    او فتيات

    هل هؤلاء ينتمون للضفة ام الى دبى وقطر وباقى بلاد الخليج

    وكأن العرض يستباح من قبل الاسرائليين بالقوة والحرب وهم

    العرض يستباح بايديهم مقابل الدرهم والريال عفوا…..

    فلسطين من التاريخ

    من بدايات سنة 1922 عندما بدأ اليهود بالنزوح الى ارض

    الميعاد الم يكن يعلم الفسطينيين ان من عقيدة اليهود ان هذه

    الارض تمثل لهم كل شيئ فى دينهم ومن غير فلسطين لن يكون

    هناك يهود او دولة اسرائيل العظمى من النيل الى الفرات

    بالرغم من هذا باع الفلسطينيين ارضهم برضاهم فى بادئ الامر

    الى اليهود ومن ثم يأخذ الفلسطينى الاموال ويذهب لقضاء

    اليالى مع الفتيات اليهود بالصالات حتى تنتهى امواله لشراء

    ارض بائع خائن فلسطينى أخر وهكذا تم الاستيلاء على معظم

    اراضى فلسطين بالبيع لليهود ثم أخذ الاموال مرة اخرى عن

    طريق الغوانى اليهودات

    وبعد ان استقام الوضع لليهود بفلسطين تم تكوين عصابات

    الهجنا وغيرها لقتل الفلسطينيين واغتصاب مابقى من ارضهم

    مثل دير ياسين وغيرها

    بعد هذا التاريخ القديم سؤال من باع فلسطين ومن اشترى

    ومن المسؤل عن هذه الاحداث الدامية من القرن الماضى العرب

    شماعة الفلسطينيين ام هم انفسهم من باع ارضهم من قبل

    لكن هناك الشيخ عز الدين القسام هذا الرجل الذى استشهد دفاعا
    عن ارضة ووطنه

    سنة 1948

    حرب فلسطين التى على اثارها قامت وتفعلت دولة اسرائيل

    قد شاهت من قبل بقناة الجزيرة حوار مع احد من حاربوا اليهود

    فى 48 هو الضابط المصرى خالد محى الدين وهذا الرجل من

    مؤسسى الضباط الاحرار بمصر كما ذكر بالحوار

    ماذا قال

    كنا نذهب سيرا على الاقدام من مصر الى فلسطين لحرب اليهود

    وعندما نصل الى هناك ونرى فلسطينى عنده سيارة كنا نريد

    منه ان يقوم بنقل الجنود الى القرب من المعارك او مكان تجمع

    الجيش

    عليكم ان تتخيلوا ماذا كان رد الفلسطينى اذا اردم اخذ السيارة

    ادفعوا ثمنها قبل اخذها واما فلا لن اعطيها لكم يقولون له نحن

    بصدد تحرير ارضك يقول لايخصنى هذا هذه سيارتى الان وهى

    ملكى

    انظروا الى الخيانة الخيانة الخيانة

    سؤال الى الجميع

    ماذا فعلت الملشيات الفلسطينية بلبنان بعد حرب

    1967 والاحداث الداميه بعد ذلك واحتلال لبنان وحملهم السلاح

    بأرض ليست ارضهم

    وماذا فعلوا بالاردن حتى تم طردهم منها بالسلاح والقتل كما

    حدث بلبنان

    بالسنوات الماضية القريبة

    من قتل شهيد الاسلام الشيخ أحمد ياسين رحمه الله والشهيد

    الرنتيسى وكل الشرفاء المجاهدين الذين قاتلو اليهود لاسترداد

    ارضهم

    لا تقولو لى الصاروخ الذى اطلق من الطائرة كيف يعلم هذا

    الصاروخ هدفه بدقة متناهية كرسى الشيخ احمد ياسين الذى لم

    يستطيعوا ان يجمعوا اجزاء جسمه من قوة الاصابة المباشرة

    بالصاروخ

    من حدد مكان الشهداء المحاربين بدقة لليهود

    اليس هم الخونة الفلسطينيين من وضع جهاز التعقب الحرارى

    بكرسى الشيخ القعيد بالدنيا ليذهب الى جنة رضوان بالاخرة ان

    شاء الله

    هل جاء الجندى الاسرائيلى حتى اقترب من الشيخ ووضع له

    الجهاز الحرارى ثم ذهب ام هو خائن ابن خائن ابن خائن

    فلسطينى

    اما حقبة عرفات فكلنا نعرفها جيدا

    لكن اين اموال السلطة الفلسطينية بعد موت عرفات اين سهيله

    عرفات زوجته الان اين الاموال من جميع دول العالم التى كانت

    باسم عرفات ولم يأخذ الشعب الفلسطينى منها شيئ

    اين هذة الاموال الان

    وبعد دخول حماس السلطة حدث ولا حرج والحرب بين فتح

    وحماس على ماذا على ارض ليست لهم ومن هو الرئيس

    محمود عباس واين الدولة التى يرأسها هل هل هل خل خل خل …..
    من قام بعمليات القتل والخطف الان بفلسطين اليهود ام

    الفلسكينيين انفسهم بدل محاربة اليهود يحاربون انفسهم

    ويقتلون انفسهم واسرائيل تقوم بهدم المسجد الاقصى

    ماذا يفعل الفلسطينيين سوا الصراخ والعويل اين العرب اين

    العرب اين العرب اين انتم قبل ان تسألوا العرب

    سلامى الى كل شهيد نزف دمه الطاهر على هذه الارض المباركة

    واللعنة على باقى الخونة المجرمين

    1. يا سارقة و تتهم الفلسطينيين بالخيانة لماذا لم تكتُبي أن العلاك المصدي أعلاه منقول من مُنتديات قصيمي نت ، حتى المُقدمة مسروقة و لكن الشيء الوحيد الذي لم تنقليه هو الصلاة على رسول الله التي كانت مكتوبة في ذلك الموقع قبل كُل ما نقلتي و أتساءل لماذا لم تنقليها ؟! أقول لكِ لماذا … لأنكِ عرفتِ أنكِ ستُكشفين لو وضعيتها لأن من قلبهم قد مات و أصبحوا يعبدون البشر بدل الرب لا يُمكن أن يبدؤوا كتابة بالصلاة على حبيب الله مُحَمَّد ، القتلة لا يُمكن أن يُصَلُّوا على النبي ، عرفتِ أننا سنشُك أنكِ الكاتبة لو نقلتي الصلاة على النبي و لكن لا أستغرب السرقة الأدبية على شبيحة تُهلل لقاتل أبناء بلدها و تتهم أبناء بلدها بالخيانة لأنهم قالوا لا للظُلم …….. أما بالنسبة للقرف الذي نقلتيه فطبعاً سأرد فأنا الأقدر على الرد و بكلماتي الخاصة غير المنقولة و من يكتُب عنا صفحة نَكْتُب عنه مُجلّد …….. إنتظريني !!
      !!

      1. ليل نهار تُهاجمين السعوديين و الآن تسرقين كلامك من مُنتدياتهم لأَنِّي أعتقد أن مُنتدى القصيم هو مُنتدى سعودي ، فهل هذا ما يُعرف بالنفاق ؟! صحيح التشبيح لا دين له ??
        !!

  19. إتسلي أيضاً بهذه الفقرة حتى أعود …..

    أولاً: لم يمتلك اليهود الصهيونيون من الأرض الفلسطينية منذ بداية الاستيطان في سنة 1876 حتى سنة 1948 إلا مليوناً و682 ألف دونم، أي 5,7% من أرض فلسطين كلها البالغة 27 مليون دونم.
    ثانياً: تمكن اليهود من حيازة هذه المساحات كالتالي:
    650 ألف دونم من الولاة الأتراك، إما بالشراء أو بالمنح أو بالرشوة.
    655 ألف دونم من حكومة الانتداب البريطاني، تنفيذاً لمحتوى إعلان بلفور.
    606 آلاف دونم اشترتها المؤسسات اليهودية من مالكين لبنانيين وسوريين.
    ثالثاً: تفصيلات البيوع جاءت على النحو التالي:
    400 ألف دونم باعها ميشال سرسق من اليهود في مرج ابن عامر.
    165 ألف دونم باعها آل سلام في سهل الحولة.
    عدة آلاف من الدونمات في الحولة باعها محمد بيهم وميشال سرسق.
    5350 دونماً باعها آل تيان (أنطوان وميشال) في وادي الحوارث.
    4000 دونم مساحة وادي القباني باعها آل قباني كلها. وسلكت المسلك نفسه عائلتا الصباغ وتوينياللتان باعتا أراضيهما في السهل الساحلي.
    كذلك قامت أسر الجزائرلي والشمعة والقوتلي واليوسف ومارديني (وهي عائلات سورية) ببيع أراضيها في المنشية وصفد وبعض نواحي الجولان لـ«شركة تطوير أراضي فلسطين» اليهودية. وفي السياق نفسه تعاون خير الدين الأحدب وصفي الدين قدورة وجوزف خديج وميشال سارجي (لبنانيون) مع مراد دانا (يهودي) والياس الحاج في توقيع عقد مشاركة لشراء 100 ألف دونم من أراضي صيدا وصور ثم بيعها من الشركات اليهودية.
    رابعاً: نجم عن هذه البيوع الشائنة تشريد 15 ألف عربي من سهل الحولة الذي باعه آل سلام، وتشريد نحو عشرة آلاف آخرين من امتياز الحولة الغربي الذي باعه آل بيهم وسرسق، ثم طرد وتشريد 25,500 عربي من مرج ابن عامر جراء بيع ميشال سرسق الأراضي، وكذلك تشريد 2400 فلسطيني من وادي الحوارث، وأعداد غير محددة في مختلف المناطق. لكن الأخطر من ذلك كله هو تمكين الحركة الصهيونية من الاستيلاء على فلسطين.
    للأمانة الأدبية التي لا يعرفها البعض هذه الفقرة منقولة من موقع لاجئ أنت . و أُضيف لها أن العرب خانوا فلسطين و مازالوا يفعلون ثم يأتي بعض حُثالاتهم و يتهمون الفلسطينيين بالخيانة …. هزلت و رب الكعبة !!
    !!

    1. يالطيف يعني على اساس انتو عم تكتبوا من نفسكم هههههههه
      وهل قلت انا اني لم انقلها يعني الغبي لح يعرف هههههههه
      بضل افضل من المقطع الفيديو يللي حطيتيها على اساس معذبة حالك وناسختيه ولاصقتيه وهو تاريخة من سنة يعني الكذب واضح 100%
      ورجاءا لاتكذبي وتقولين اني اهاجم السعوديين واتحداكي واتحدى كل الفلسطينيين يللي متلك يقولون اني اتهجم على السعوديين بل اتهجم على ال سعود الخنااازير واذا كتير زعلانة عليهم روحي لعندهم اصلاً مابيستقبلوك ومابيتعرفوا عليك فهم اصل مشكلة بلادك بس سبحان الله القط بحب خناقه
      وهذا يللي انت ناقلتيه من وين جايبتيه من عند الشيخ لنصدقه ولا من وين ههههههههههههههههههههههههههه
      لاتحاولي تغير التاريخ فالتاريخ لايتغير ولوتمعنتي بالذي كتبته عفوا نقلته لرأيتي الخيانة من بينكم موجودين وبكثرة فكل الذي اغتيلوا بمعيتكم …

  20. بشار باع سوريا للروس والصفويين
    وابوه باع الجولان
    وجده باعها للفرنسيين
    سلاله تعرف معنى الارض والوفاء

  21. إن كان من نقلتِ أو سرقتِ عنه حماار فهل تكونين مثله على الأقل صلحي الأخطاء الإملائية قبل نشرها و على سبيل المثال لا الحصر هكذا تُكتب الكلمات :
    بلادهم ……. بدل فلادهم
    القهر ……. بدل الاقهر
    الشحاذين …….. بدل الشحازين
    شاهدت …….. بدل شاهت
    اردتم ………. بدل اردم
    سهيلة عرفات ……. للأمانة أعرف أن إسمها سُهى عرفات
    الفلسطينيين…….. بدل الفلسكينيين
    إن أردتِ السرقة في المرات القادمة فإقرئي ما تسرقين قبل نشره و حتى تُعدلي كلمة ريال بكلمة ليرة يا أم ليرة …. هزلت !
    !!

  22. انا لا احاول ان اجرحكي بالكلام او القبكي بشي اسم حيوان بكن عندما لاتجدين ماتقدرين الإجابة عليه تبدأ اخلاقكم بالظهور
    ولن استعمل اي شيئ لكن يكفيكم فخرا انكم رب الخيانة بين كل العرب وحاولي ان تكون دعواتكي للفلسطينين يللي عندنا يللي لح يتفعوسوا بارجل شبيحة المقبور وابنه والباقي لح تعرفي شو لح يصير
    واحذرك ان تكون الفاظك مثل اخلاقك ههههههه

    1. يكفينا فخراً نَحْنُ الفلسطينيين أننا نُقاوم المُحتل و لم نسلم بلادنا لإيران و روسيا و غيرها و يكفي غيرنا ذُلاً أنه قتل أبناء شعبه و دكّ حُصونهم بالبراميل المُتفجرة و من بشاعة ما إقترفهُ في حقهم حتى سفير العدو قال له إلي إستحوا ماتوا و أما فلسطينيي سوريا فما يجري على السوريين المُستضعفين يجري عليهم و من مات منهم نحتسبه عند الله شهيد فهم لدينا ليسو أعز من أبرياء سوريا و أما الدُعاء فلا تخافي فَهُم مشمولين به و أكيد يوماً ما سيفرحون مع إخوانهم السوريين بسقوط السفّاح حتى لو تأخر النصر . ألم يقُل سبحانه و تعالى و هو أُصدّق القائلين ” الـم غُلِبَتِ الرُّومُ فِي أَدْنَى الأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ ” و هذا هو ظنُنا بالله و ما خاب من توكل على الله ….
      !!

      1. سفير العدو قال له إلي إستحوا ماتوا
        وماذا قال عنكم انكم ار ها بيين فهل تريدين ان اصدقه بموجب ماتكتبين ولا لا شو رأيك
        هذا الذيي تفتخرين به اهل بلدك يعملون عنده بالخيانة فماذا تريدينني ان اقول برافو عليه
        ولا فعلاً إلي إستحوا ماتوا من الفلسطينيين

        1. يقول عن الفلسطينيين إرهابيين لأنهم يُحاربوه و يُدافعون عن أرضهم و لكن يقول إلي إستحوا ماتوا لقاتل شعبه و الذين إضطروا للعلاج في مشافي العدو لأنه كان أرحم بهم من السفّاح …….
          الشيك الذي تسلمه المقبور من العدو لبيع الجولان مُستثنى من كلمة خيانة ههههه
          !!

          1. عندما اقول انكم خائنين فهذا عندما اراكم تفتخرون مايقوله العدوا فلا عتب عليكم ونظركم انتم اصحاب الارض لكن بنظرهم هم اصحاب الارض وكانوا يعشيون قبلكم
            انا صار عندي احترام لعدوكم عندما ارى فلسطينيين مثلك يفتخرون به ةبل واجبركم على هذا
            واكثر اغتيالات للكوادر يللي عندكم اغتيلوا بمعيتكنم ومن فصيلتك بالذات الذين قبضوا ثمن ذالك..

          2. نعم نفتخر أن العدو يُسمينا إرهابيين و نتفق معه في أن من في الشام سفاح قتل أهله و دمر بلده فأحياناً حتى العدو يكون أرحم من أمثالِك على بلدك و أهلها ….. هزلت أن تنعتنا بالخيانة من كانت للعلويين مُطبلة و لبشار هاتفه و لإيران مُهللة و لروسيا مُدافعة و لِكُل هذا بالروبل قابضة …..
            !!

  23. اهلا سيد احمد شو دخلت محامي ولا شو يعني يللي كتبته قديم يعني اذا في شي جديد معلش نزله بس اذا قديم خليه عندك مابيلزمنا بالوقت الحاضر

  24. ليلى ..
    وهل قلت انا اني لم انقلها يعني الغبي لح يعرف هههههههه
    ============
    حين يُكتب في فقرة …. عند رؤيتي و شاهدت على الجزيرة و في النهاية يُكتب سلامي فلنا الحق أن نفترض أنكِ من كتب ففي حالة النقل أو السرقة الحرفية يجب وضع إسم المنقول منه كنوع من أنواع الأمانة الأدبية و لكن كان يجب أن أعرف أنكِ لست الكاتبة لأن الفقرة أعلاه تخلو من كلمة الصرامي …
    أما بالنسبة للسعوديين فأنتِ تُكذبين حكامهم و إعلامهم و شيوخهم ثم تسرقين من مُنتدياتهم فهل للمُنتديات إستثناء ؟؟ ألا يجري عليها التكذيب ؟! أم أنكِ لا تُكذبين سوى من يُهاجم السفّاح ؟؟
    مفكرة أعمل عُمْرَة برأيك السعوديين لن يستقبلوني لأَنِّي فلسطينية ؟؟!!
    !!

    1. ان كان من منتدياتهم هذا الشي بالنسبة لك يجب ان يكون شي منيح لتعرفين من هم الذين يكتبون عنكم وليس غيرهم
      وانت عندما تنقلين فيديو ما ألا يجب عليك التأكد من صحته مشان مايقولوا عنك كاذبة وتنقلين الاخبار الكاذبة يعني ماكنتي بتخسري شي بو تأكدتي
      على فكرة نحن لايهمنا ماذا يقولون عن رئيسنا سفاح مصماص دماء هذا الشي نضعه تحت ارجلنا لكن الشي المهم بالنسبة لنا هم الار ها بيين وجودين عندنا الذين نفعس على رؤسهم كل يوم وعندما علموا ان الله على حق ( الفلسطينيين في مخيم اليرموك ) صاروا يتباكون مثل النسوان
      لماذا لم يفكروا ان نظامنا سفاح وانه سينتقم منهم اشد انتقام لكن الخيانة بدمهم مفكرين شهرين وكان لهم غاية في ذلك
      ولنرجع للتاريخ للوراء عندما احتل صدام الكويت ماذا فعلوا الفلسطينيين
      وفقوا مع صدام كمان كانوا مفكرين انه هو الرابح لكن كانت نهايتهم هي التقليع من الكويت
      فالقصة ياعزيزتي انكم دائما تقفون في المكان الخطأ فهل هذا نعتبره غباء ولا خيانة ولا شو
      اذا تريدين العمرة اظن انهم يجوز ان يسمحوا لكي لكن ان كنت تريدين الدخول لعندهم للزيارة فقط اظنهم لن يسمحوا وانت تعرفيت ذلك..

  25. أنا لا أُطبّل لأحد و لهذا لا يهُمني من يكتب عنا و من أي بلد و أخطائه الإملائية و عدم ترتيب أفكاره يُظهر مقدار علمه و ثقافته كما أنه قد يكون شبييح مُتخفي و ما أكثرهم لجُبنهم يتخفون بأسماء و بُلدان أُخرى و أما السعودية فبالرغم من تقصيرها في حق فلسطين إلا أنها تبقى أفضل من إيران التي تُطبلون لها و أما صدام فبالرغم أنه أخطأ بإحتلال الكويت إلا أنه لم يَكُن كسفاح الشام و الجميع الآن يبكي عليه ندماً و قد كُنَّا و سنبقى لَهُ أوفياء فنحنُ حتى لو خسرنا نبقى أصحاب مبدأ و نقف مع المُستضعفين و إن كان الوقوف مع أبرياء سوريا ذنب فنحنُ مُذنبين مع سبق الإصرار ….

  26. أما الزيارة للسعودية فلا أرى سبب لمنعي خاصة أن لي أقارب كثيرون يعيشون هُناك مِنْهُم الطبيب و المُهندس و المعلم و للأمانة لم أسمع منهم في يوم شكوى من سوء مُعاملة كما كُنَّا نسمع من فلسطينيي سوريا حتى قبل الحرب ……
    !!

    1. أما صدام فبالرغم أنه أخطأ بإحتلال الكويت إلا أنه لم يَكُن كسفاح الشام
      انا من الذين اترحم على صدام حسين لكن هذا لايمنع انه كان دكتاتور
      وافهم من كلامك يعني هو لم يكن سفاح يعني اذا عادم عادملو شي مليونين شخص هذه الإحصائية ليست من عندي وفينك ترجعيلها من خبراء وتعتبرينه ليس بسفاح ماشاء الله شو قلبك كبير طيب لو سمعوك امهات القتلى يللي قتلهم صدام حسين ماذا سيقولون عنك ياابوقلب حنون
      طيب اعتبريه مو قاتل مليونين اعتبرينهم 1000 شخص فهل هو ليس بسفاح طيب اعتبريهم 100 ولا قلك 10 اشخاص أليسا هو بسفاح ولا عندك السفاح لازم يكون طريقة قتله غير شكل
      ليش انتو امتى وقفتوا مع المستضعفين ليش قدرانين توقفوا مع حالكم لتوقفوا مع الغير
      انتم دائماً خونة تقفون مع الجهة الخطاء ظنأً منكم انه الرابح وبالأخر بيلحشوكم عالمزابل
      ولو كنتم لستم بخونة لما ظلت ارضكم محتلة لحد الان وراجعي التاريخ ياابوقلب حنون على صدام حسين يللي هو مو سفاح هو كتير حنون مثلك هههههه اتعجب من ردودك وانا اعرفك عاقلة بردودك ومتزنة ماذا حصل لك
      يجوز تريدين الرد بسرعة ولاتحسبين ماتكتبين وانا اعذرك صديقتي وحاولي قبل ان تردي ان تقرأي تعليقك كذا مرة مشانك
      وتقولين في السعودية لم تسمعي شكوى مثلم في سوريا وللعلم انت الان تكذبين وتنافقين على نفسك بالدرجة الاولى لأنه معرف ان اللامتيازات للفلسطينين في سوريا لاتوجد في اي بلد عربي وقد سبقتك في الكلام عندما قلت انكم ناكرين للجميل مع اني كنت اسمعها من قبل من الاردنيين والعراقيين والمصريين وووووووووووو إلخ
      لا اريد ان امضي في الكتابة اكثر من ذالك فالاوساخ كثيرة ولا استطيع كتابتهم في تعليق
      وارجع واقول لك عزيزتي اخر العنقود انا لا اكرهك ولا يوجد اي شيء من ناجيتي اتجاهك وانا صدقاً احترمك ولا تفرق معي ان شتمتي الاسد او ابوه او جد جده لكن عندما تقولين مؤيديه فكأنك توجهين الكلام لي وقتها سأرد عليك وعلى غيرك . اسعدتي مساءاً

  27. إن أوهن البيوت لبيت العنكبوت، وصمود سوريا وممناعتها لسه أوهن…العين تتطرق هيك مقاومة.

  28. باع حافظ الأسد الجولان عندما كان وزير دفاع ١٩٦٧، وباع جنوب لبنان ١٩٨٢، وسلم ابنه الذي باع كل شيء حتى لباسو باعه. فما أوهن العنكبوت…

  29. في حرب حزيران عدد الجنود القتلى من الجيش السوري ١٤٠ جنديا فقط ، معظمهم من الذين رفضوا الأوامر التي أصدرها الأسد وزير الدفاع بالانسحاب الكيفي . كان حقهم يسموه وزير التسليم..
    في الاجتياح الإسرائيلي لجنوب لبنان كان الجيش السوري هو المسيطر على الجنوب وانسحب الجيش السوري بلا قتال مسلما الأرض للإسرائيلي ، بل وأكثر من ذلك قام الجيش السوري بمنع كل من أراد أن يتخطاه لقتال الإسرائيلين. وعندي شاهد عيان كان في القوات الخاصة المرابطة في الجنوب أثناء الاجتياح، وقد أكد أن الأوامر كانت ألا يطلقوا ولا طلقة واحدة على الغزاة الإسرائيليين، وقد قام أحد رفاقه بخرق تلك الأوامر من دافع الكرامة أن يرى الغازي الإسرائيلي على مرمى سلاحه وهو مقيد بأوامر الخيانة ألا يطلق النار، فألقي القبض على ذلك البطل واختفى عن الوجود ولقد غادرت سوريا في أواخر الثمانينات وكان مصيره ما يزال مجهولا، فما أوهن بيت العنكبوت…..

  30. المفاوضات التي تجري حول ترحيل أهل حلب تجري مع الروس والإيرانيين ولا كلام ولا رأي للسوريين، فما أوهن بيت العنكبوت….

  31. اخراج سكان حلب الشرقية منها وإخراج أهالي بلدات الغوطة والقلمون منها على يد الميليشيات الشيعية الدخيلة والقوات الإيرانية والروسية والسورية ، لا تختلف عن إخراج الإسرائيلي للفلسطينيين من أرضهم .فما أوهن بيت العنكبوت

  32. إن كان بعض الفلسطينيين وليس معظمهم قد باع أرضه لليهود في البداية فكان غير علم بنوايا اليهود ، ثم لما انكشفت اللعبة امتنع الفلسطينيون فقامت العصابات الصهيونية، عصابات شامير ورابين وبيغن وموشي ديان…بالهجوم على الفلسطينيين وأحرقت محاصيلهم وأجبرت البعض تحت تهديد السلاح والقتل على بيع ممتلكاتهم ورغم ذلك بقيت النسبة قليلة جدا. لقد ارتكزت الدعاية الإسرائيلية على عدة نقاط لتبرر اغتصابها لفلسطين. –أرض الميعاد كما ورد في التوراة–أحقية اليهود التاريخية في فلسطين ــ أن فلسطين كانت غير مسكونة ــ أن الفلسطينيين قد باعوا أرضهم لليهود — المحرقة النازية …
    فجزى الله خيرا عن اليهود المغتصبين كل من يروج للمحتلين ادعاءاتهم
    ولكن بالمقابل فقد باع بشار سوريا بأكملها للغزاة وإلا فما معنى تهجير السوريين من مدنهم و من قراهم. وقد كان يكفي إخراج المسلحين .ولكن حقا ما أوهن بيت العنكبوت وسوف تبين الأيام ما كنتم فيه تختلفون…..

  33. من شوي كنت اٌشاهد فيديو على اليوتوب لاطفال صغار فلسطينيين يسألونهم عن عاصمة الخنزيرة اللقيطة اسرائيل و يغرونهم بالفلوس بس ليقولو ان القدس هى العاصمة و ياريت تشوفون ردة فعل هالاطفال ففقط لتعرفو و لو القليل عن الفلسطينيين … # ارفع راسك لو كنت فلسطينى
    اما الجحشون بشار قاتل الاطفال عبد روسيا اللى جلب عبدة القبور و الملحدين ليقتلو شعبه و يحرقو الاطفال اكيد الله راح يورينا فيه يوم اسود يمهل و لا يهمل
    رجال حلب ينتظرون فتوى تجيز قتل نسائهم و بناتهم لحتى لا يتم اغتصابهم من ميليشيات حزب الشيطان و جيش الجحش بشار سود الله وجهه و العالم لسا يتفرج و يصفق له .فعلا ان لم تستحى فاصنع ما شئت .
    #الله يلعنك يا بشار الك لب ابن الك لب انت و الشيعة الانجاس و يلعن كل من يصفقلكم .

    1. صباح الخير كريمة …
      أولاً أتمنى أن تكوني بخير و ثانياً أشكُرك جزيل الشُكر على ما تكتُبيه دائماً عن فلسطين و أهلها و لكن هذا ليس بمُستغرب ممن كانت من بلد تُبادلنا حُباً بحُب ، بلد لو خُيِرنا أن نختار غير فلسطين بلداً لنا ما إخترنا غيرها …..
      تحياتي لكِ و للغاليات أسماء و أريج و نور و سلام و الشُكر أيضاً موصول للأُخت المغربية حنان على جميل كلامها ….
      نهاركُم سعيد ….
      !!

  34. لأُعلمك يا ليلى يا سارقة التعليقات من المُنتديات السعودية فن النقل و الأمانة الأدبية سأسرد لكِ هذه الحكاية التي قرأتها قبل عدة أشهُر و التي كتبها كاتب إسمه عتاب محمود في تموز ال ٢٠١٦ و أكد أنهُ سمعها من عدة جهات, ولكن الغريب أنه سمعها أيضاً من أحد مسؤولي حافظ الأسد الكبار والذي كان يخطب فيه و زُملائه في إحدى دورات المعسكر الجامعي الصيفي بحلب و ذلك بعد حدوث القصة بعدة سنوات حيثُ يقول الكاتب :
    ” قبل عدة سنوات قام وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس  بعرض وثيقة فرنسية (تاريخية) أمام مجلس الأمن,
    تظهر رسالة خطية وقع عليها والد, أو جد  حافظ الأسد و عدد من زعماء الطائفة العلوية , يذكرون فيها أنّ العلويين ليسوا مسلمين, ويدافعون عن قيام الدولة اليهودية في فلسطين  ويشتمون عرب فلسطين … الخ. في الحقيقة لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها هذه الوثيقة, ففي إحدى القمم العربية التي عقدت قبل نحو 30 عاماً تحدّث حافظ الأسد طويلاً عن القضية العربية
    وعن انتصار الثورة  الإسلامية الإيرانية بقيادة الخميني الداعمة للقضية العربية والذي استبدل سفارة إسرائيل بسفارة فلسطين ثم قيام بعض العرب بالانتصار لأمريكا وإسرائيل (كما قال) من خلال محاربة هذه الثورة الإسلامية الإيرانية المباركة و بعد أن انتهى (القائيد الخاليد) من كلمته طلب صدام حسين الرد عليه فأخرج من بين أوراقه الموجودة أمامه تلك الوثيقة الفرنسية ثم رماها في وجه حافظ الأسد قائلاً (باللهجة البغدادية):  
    تكدر تكول مين هو اللي موقع على هذي الوثيقة من عيلتك
    بعدها سكت كل الحضور للحظات بعدها أضاف صدام :
    في هاي الوثيقة  يظهر مين هو اللي حارب الإسلام والعروبة والقضية الفلسطينية وبعد صمت استمر لنحو دقيقة أكمل كلامه قائلاً (وباصقاً): تفو على شرفك وعلى شرف عيلتك هذا إذا كان عندكم شرف بالأساس. ” إنتهى كلام الكاتب ….
    لمن تتهمُنا بالخيانة رقم الوثيقة التي ذكرها الكاتب أعلاه هو ٣٥٤٧ و تاريخها١٩٣٦/٦/١٥ و محفوظة في سجلات وزارة الخارجية الفرنسية و الحزب الإشتراكي الفرنسي …..
    في الفيديو أدناه ?يُؤكد سفير فرنسا طلب آل الأسد أن يبقوا تحت الإحتلال الفرنسي ، ههههه الخضوع و الذل في دمهم من الجد للحفيد 🙂 و يُحِبُّون الإحتلال ….
    !!

  35. حتى لا تُتعبي نفسك في القراءة إليكِ هذا الفيديو ، به سترين كم الخيانة الذي يجري في دماء من تعبُدين ….. هزلت أن تُعايرنا بالخيانة أمثالِك من عبدة البشر الذين خانوا فلسطين و باعوها و للأمانة بعد سماع هذا الفيديو عرفت لماذا لم تنقُلي من المُنتدى الذي سرقتِ منه التعليق الصلاة على حبيب الله محمد الذي كانت مكتوبة في قصيم نت كجُزء من التعليق ..
    !!

  36. ليلى عندك ضعف شديد في اللُّغة العربية و قواعدها و أعتقد أن عندك ضعف في فهم بعض الجُمل و قُصور في الكتابة باللُغة العربية بشكل عام ….. أنا قُلت أن صدام لم يَكُن كسفاح الشام و هي جُملة لا أنفي فيها خطأ صدام و لكن أؤكد فيها إجرام بشار فمثلي يكتُب بتأني و ينتقي كلماتُه و لا يحتاج أمثالك ممن يحتاجون دروساً في لُغَة الضاد ليعلمونا كيف نَكْتُب ….. بالنسبة لصدام لا أُنكّر أنه أخطأ بغزو الكويت و أجرم في حق الكورد في حلبجة و الأنفال و كان له إعدامات في شعبه و تعامل بديكتاتورية و أيضاً تسبّب في حصار العراق و لكن سفاح العصر تفوق عليه بمراحل فسفاح العصر أو نيرون العرب يضرب بلده و يُدمرها بالبراميل المُتفجرة ليل نهار ، كما قام بتهجّير ملايين من أبناء بلده و فوق كُل هذا أدخل إيران لتحتل بلده و هو ما لم يفعلهُ صدام و إن كان هذا حدث فبعد سُقُوط حُكمه فمن يُتابع ما يجري في العراق يرى أن العراق أيام صدام كانت بلد قوي ذات جيش قوي و إقتصاد قوي و بلد علم ( حتى أن الذي أسقط تمثاله يبكي ندماً على ما فعل ) بعكس سوريا في عهد بشار الأسد مُجرد دولة يحكُمها مهزوز و تُسيطر على وجهه ضحكة بلاهة لا تليق سوى بمن يُعاني من التخلُف العقلي و الجنون القهري و إهتزاز الشخصية و ضعفها و نرى دولة إقتصادها ضعيف و سقف الحُريات فيها معدوم و كذلك إنعدام العدالة الإجتماعية و تفضيل العلويين في كُل شيء فكيف لبلد تُعاني كُل هذا أن لا تقوم بها ثورة ؟!؟! على كُل إن كان مُساواة بشار بصدام هو ما تبحثين عنه فلكِ هذا فكلاهُما ينتمي لحزب البعث الديكتاتوري و أذاقوا بلادهم و شعوبهم الويلات و لكن بالرغم من هذا يُحسب لصدام في نظرنا أنهُ ظل حتى الرمق الأخير يُحّب فلسطين و أهلها و لهذا سيبقى أهل فلسطين يذكرون معروفه معهم و في نفس الوقت سيذكرون تل الزعتر و صبرا و شاتيلا و مُخيم اليرموك للمقبور و إبنه المقبور قريباً بإذن الله و كذلك لن ينسوا السجون و القتل و الفظائع و هذا هو الجميل الذي سيذكُرُه الفلسطيني دائماً لآل الأسد و مُطبيليهم الخوّنة ……
    بالنسبة للسعودية أُكرر لأن الظاهر فهمك مُعطل أنا أقول دائماً أنها مُقصرة في حق فلسطين و حتى قُلت سابقاً أن المُساعدات المادية لا تعني شيء و لا تصل مُستحقيها و أن الأقصى له حق عليهم لم يُؤدوه و لكن أنتِ من شخصن السؤال و وجهتيه لي بشكل شخصي و هو ما أجبتُ عليه و لكن الظاهر أنكِ لم و لن تستوعبي ما أكتُب و هذا دليل آخر أنكِ مُغيَّبة و تفكيرك محصور في إتهام غيرك و توصيل شتيمتك لمن أمامك في سبيل الدفاع عن من يدفع ثمن وجودك في روسيا دون أن تأخُذي الوقت لتقرئي ما كُتِبْ أو حتى تقرئي التاريخ أو تُحسني من لُغتك العربية لأنه للأمانة العلم ليس كُل شيء فكثير من المُتعلمين يفتقرون للباقة الحديث و ثقافة الحوار ….. أُحِب أن أُنهي الحوار هُنَا لأنه أصبح عقيماًفأنتِ مُسيسة و تفكيرك ضحل و أُفقك ضيّق و مُنحصّر في أمر واحد و هو الدفاع عن الصنم بينما نَحْنُ لا نهتم إلا بأرواح البشر و دماء الأطفال و دموع الثكالى لأننا بشر و أَنتُم حجر .
    !!

  37. لأُعلمك يا ليلى يا سارقة التعليقات من المُنتديات السعودية
    انت جدبة ولا عم تجدبيها علينا مشان اعرف رد عليك بمستواك ياابوقلب حنون على صدام حسين الغير سفاح
    يعني معذبة حالك وجايبة فيديوها كنت قليلي كنت جبتهم عنك وماعذبتك
    لك اذا حافظ الاسد هو وابوه وجده وجد جده خائنين لك انتو الشعب الفلسطيني كلكم خونة طبعاً لا اشمل الجميع لكن الاكثرية خونة وانت منهم ياابوقلب حنون على صدام حيبن الغير سفاح
    لك كل الناس التي اغتيلت عندكم انتم الخونة يللي بالمصاري عم تفشوا وين هم القيادات موجودة مو حافظ الاسد قلهم وين موجود احمد ياسين مثلاً رحمة الله عليه
    لك اذا بدك تجدبيها جدبيها على الاشخاص يللي عديمين الفهم امثالك
    وانا لم اسرق تعليقات بل احذت موضوع كامل بس انت ماعم تستوعبي بين التعليق والموضوع متل ماقلت لك عم تتسرعي بالاجابة على جدبنة
    بدك تنهي الحوار انهي شو مابدك ساوي بس هذا لا يلغي خيانتكم لبعضكم ياابوقلب حنون على صدام حسين الغير سفاح ههههههه اكيد كنت تحبيه لصدام حسين طبعاً هو ليس بسفاح او نصف سفاح شفتي الجدبنة تبعك وين
    يعني صدام مثلاً قاتل 10 اشخاص وواحد غيره قاتل 15 فهذا يعني صدام منيح والله يرحمه والله هزلت من امثالك الذين لايعرفون التفريق يعني ام شي واحد وقت تعرف انك تترحمين على صدام حسين ماذا ستقول لك
    انا كنت محترمة معك في تعليقاتي مع انك لم تكوني كذالك لذلك سأنصحك نصيحة وهي عندما تريدين شتم الرئيس عندنا لن انظر االى هذا لكن عندما تقولين مؤيدية ومصفقيه وووووو وقتها ستسمعين مني كلام على قد مستواكي
    وللأمانة شو عم يساوا فيكم العرب من الجميع فهو لأنهم يعرفونكم على حقيقتكم المرة وهي انكم خونة أباً عن جد

    1. ولعلمك هذا السفير الغرنسي لايعترف فيكم ولا لفلسطين ويحيسونكم ار هاااا بيين وسأوفر على نفسي هذا المقالة (( المنقولة ياام قلب حنون على صدام حسين ليش لأنو قتل ناس اقل من غيره

      https://alwatan.wordpress.com/2011/02/07/%D8%AA%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A-%D8%AA%D9%83%D8%B1%D9%87-%D8%A7%D9%84/

      1. وللعلي موحابب يفتح الموقع هذه المقالة

        تحليل الشخصية الفلسطينية التي تكره الجميع حتى نفسها
        تحليل الشخصية الفلسطينية التي تكره الجميع حتى نفسها

        التركيبة النفسية للفلسطيني

        يعاني الفلسطيني من مرض الاضطهاد بسبب الاحساس بالغربة و الخيانة بسبب قيام الفلسطيين ببيع الارض لليهود و مغادرة فلسطين بعدها شعر الفلسطيين بعظم الخيانة التي قاموا بها فلم يستطيعوا ان يلوموا انفسهم و صاروا يلقون نتائج خيانتهم بييع الارض لليهود على الاخرين حتى وصل ان الفلسطيين يبيعون الارض لليهود و يريدون من العرب تحريرها غدا فهم يعيشون بالملايين في الخليج و اوروبا واميركا بل تختار المراءة الفلسطينينة الحامل السفر خلال فترة حملها الي اميركا للحصول على الجنسية الاميركية لمولودها و بسبب الاحساس بالخيانة اصبحوا يكرهون الاخرين حتى اذا لم يجدوا من يكرهونه كرهوا انفسهم و لننظر ان الخيانةوالكره وصلت الي حد قيام الفلسطينيين بالتعاون مع اسرائيل لتنفيذ عملية اغتيال من يقاوم اسرائيل من الفلسطينين كمثال ابونضال الذي قتل من الفلسطينين اكثر مما قتلت اسرائيل و نسال من قتل الشيخ ياسين و المبحوح انهم العملاء الخونة الفلسطينين و نضيف من جانب اخر ان الفلسطيين بسبب كونهم من بقايا الروم و اغلبهم ليسوا عرب بدليل ان محمود عباس هو ايراني بهائي و احساسهم انهم جسم غريب على فلسطين فهم يكرهون العرب جميعا ففي كل مكان تواجد فيه الفلسطينين نجد انهم قاموا باعمال ادت الي طردهم مثلما فعلوا في لبنان و الكويت و الاردن و العراق كانوا يتلقون الرعاية والدعم و لكن ماذا نقول عن عديم الاصل من الغجر و النور و بقايا الرم من الفلسطينين.

        انظروا الي موقفهم من الكويت التي كان يعيش فيها 400 الف فلسطيني كيف وققوا ضدها مع الاحتلال العراقي للكويت و كيف كان و الشيخ بيوض التميمي يدعوا على حرق ابار الخليج و يدعون صدام لارسال صواريخه الي الدمام بدل اسرائيل
        هذه هي التركيبة المريضة للشعب الفلسطيني من بقايا الروم يتهمون الاخرين بالخيانة و هم اكبر الخونة حين باعوا الارض لليهود و يتهمون غيرهم بالخيانة نرى ان قادتهم يتصافحون و يحتضنون اولمرت و بيريز و يوقعون اتفاقية اوسلوا للسلام مع اسرائيل و يستنكرون على غيرهم يبع رجال الاعمال الفلسطيين الاسمنت الي اسرائيل و يستنكرون بيع مصر الغاز الي اسرائيل يوقعون اتفاقية اوسلوا مع اسرائيل و يستنكرون على مصر .

        حركة فتح و السلطة الفلسطينية هي التي تقوم بحصار غزة بسب رفض حماس وجود قوة عسكرية من السلطة على المعابر ثم يتهمون مصر بالحصار
        بدل ان يتهموا انفسهم

        يحاصر الفلسطينين هم انفسهم فلن يكون العرب ملكيين اكثر من الملك

        بحسب اتفاقية المعبر التي وقعتها السلطة الفلسطينية مع اسرائيل

        ان اتفاقية المعابر 2005 لا زالت قائمة والفلسطيين يسبون مصر وهو اسلوب العاجز ومع ذلك نرى ان حماس الان تتخذ مصر كوسيط بينها وبين اسرائيل لتطبيق التهدئة ومشاكل المعابر والطلب بتغير اتفاقية المعابر 2005 فلو لم تكن قانونية لم تطلب حماس تعديلها

        المصدر:

        مركز الإعلام الفلسطيني بإشراف أمانة سر منظمة التحرير الفلسطينية.

        1. وبتقوليلي اننا نتهمكم بالخيانة.
          مة انتو تبتتهموا نفسكم بالخيانة يام قلب حنون على صدام حسين يللي قتل ناس اقل من غيره مشان هيك هو منيحة ويجب ان نترحم عليه ههههههه
          غبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ء

        2. ليلى ….أقول أنك تُعانين من مُشكلة في اللُّغة العربية و لا تفهمين ما تقرئين و تنقُلين جُزافاً ، رغم أنني أرى تقدم بالإعتراف أن الشيء منقول في العلاك المصدي الذي نقلتيه أعلاه و لكن غفلتِ عن جُملة كُتبت قبل جملة المصدر مركز الإعلام الفلسطيني كان هُناك في المُنتدى الذي نقلتِ منه و حيثُ أنكِ تنسخين و لا تقرئين ما تنسخين و دليل ذلك لائحة الكلمات العربية التي لم تأخذي من وقتك لتصليحها أو لتغيير الكلمات التي فاعلها ضمير مُستتر تقديره أنا في التعليق الأول المسروق من قصيم نت . على كُل كان هُناك جُملة “نص إتفاق المعابر” و هو المقصود من أنه منقول من مركز الإعلام الفلسطيني و ليس المقصود هذا العلاك المصدي الغير معروف من كتبه و قد يكون شبيح مثلك أو حاقد على من منّ الله عليهم بذكاء حُرم منه أمثالك . أضحكني جداً أنكِ حين حاولتِ تعديل ما تنقُلين لم تنقُلي أهم جُملة في الموضوع هههههه و التي جعلتكِ تقولين أننا من نتهم أنفُسنا بهذا التخلُف الذي نقلتيه …… للكتابة بديهيات لا تعرفيها و للنقل أُسُس لا تفقهيه فنصيحتي لكِ حتى لا تُصبحي مثار سُخرية إبقي ضمن حدود ما تفقهين و هو شتائم الصرماية و الفعس و الضرب و التشبيح لأنكِ حين تُحاولين الظهور بمظهر من تعرف ما تقول تكون النتيجة عكسية …..
          مُلاحظة : أنا قُلت أنني أنهيت الحوار و لكن حين رأيت أن نصائحي قد جاءت بفائدة أحببت أن أمُنّ عَلَيْكِ بالمزيد منها فنحنُ للكرم عنوان و للحقائق مرجع و أما بقية ما كتبتِ فلا رد عليه لأنه يدُل مُجدداً أنكِ لا تقرئين و إن قرأتِ لا تفقهين و الله على أمثالِك يكون لنا مُعين لأنهم للأسف موجودين و لتفاهتهم ناقلين و بغبائهم مُتفاخرين و لعل الله يضع بيننا و بين أمثالك من الكاذبين سداً قولي آمين …..
          !!

          1. المشسكلة عم تردي على الشغلات التافهة برأيك طيب والقيادات الفلسطينية يللي عم تغتالها اسرائيلي بمجهودكم الخياني شو عنها ههههههههه ولا ما عندك كلام
            انا بظن كل يللي اغتالتهم اسرائيلي اكيد حافظ الاسد هو مخبر عليهم هههههه
            رجعي اقرأ الموضوع المنقول والخيانات يللي فيكم ياام قلب حنون على صدام حسن ليش صدام حسين منيح ياحذرك لأنه قتل اقل من حافظ الاسد
            ولح جبلك كم شغلة منقولين من فلسطنيين عم يكتبوا على خيانتكم بس لاتقوليلي انتو سحبتوا الجنسية الفلسطينية منهم ياما ههههههه
            هلأ عن اذنك لح اتأخر عالمحاضرة بعدين بروح بخبر كان مشان الفلسطينيين وخيانتهم

  38. أي عربي يتحدث عن قضية فلسطين غير الفلسطينيين أنفسهم !! أو الثوره السورية غير السوريين انفسهم أو عن ثورات الربيع العربية !! أو عن حقوق الإنسان !! أو عن الفقر والحرمان !! أو عن العسف والجور والاستبداد والفساد !! أو عن أي إشكال في أي دوله عربيه !! هو كذّاب ومنافق !!! لأنه من الأوْلى به أن يتحدث عن بلده و مجتمعه وحاكمه ، فكل المجتمعات العربية مهترئة وفاسدة بسبب نظمها السياسية الأكثر اهتراءً وفساد.
    فكلنا فاسدون … كلنا ندعى الفضيله ولا نملكها.

  39. Eid
    آمنا بالله ان جميع الحكومات العربية فاسدة، و لكن ليس الجميع يسجنك عشرات السنين و يعذبك و يكسر اضلعك و يعتقل آخر من تحدثت معهم آخر عشر سنوات و يقتلك من اجل نكتة او كلمة عن الرئيس او عائلته!؟ لذلك اذا لم تكن سورياً ولا تعرف نجاسة هذه العصابة فلا تقارنها بالاخرين.

  40. لمن لا يعرف اذناب بشار الاسد اقول له.
    و الله لو هدم الكعبة و قام بشوي اطفال السوريين على الهواء مباشرة لبقوا معه لانه هذه اخلاقهم و هذه جيناتهم الموضوع اكبر من حرية راي الموضوع جيني يعني بالدم و من الولادة. قصدي بذرة حقيرة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *