طمأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إسرائيل ، اليوم الأحد، بأن الاتفاق الذي توصل إليه مع نظيره الروسي سيرجي لافروف بخصوص الأسلحة الكيماوية السورية قادر على إزالة تلك الأسلحة.

وقال كيري للصحفيين بعد أن أطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على اتفاق الإطار الذي تم التوصل إليه في جنيف أمس السبت، إن الاتفاق “قادر تمامًا على نزع جميع الأسلحة الكيماوية من سوريا”.

وأضاف كيري أن روسيا قالت إن نظام الرئيس السوري بشار الأسد وافق على تقديم إحصاء بترسانته الكيماوية في غضون أسبوع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. طبعا هيك موضوع ما حدا بيعلق عليه.. الكل بيعمل مالا عين رأت ولا أذن سمعت… الجميع يطمئن إسرائيل.. الأمريكان يسعون بكل الطرق إلى طمئنة إسرائيل.. الروس يسعون لطمئنة إسرائيل… العرب إما بغبائهم أو بتواطئهم وخيانتهم يسعون جاهدين لطمئنة إسرائيل.. والله عن جد نيال إسرائيل على هالإحاطة والعناية..

  2. هو الإنتصار الذي يرقص له علي حيدر ونظام بشار اليوم ، وهي الطمأنينة والتمكين الاسرائيلي .
    لكن على من ؟

  3. حصلت اسرائيل على ما تُريد واكثر , الاسد طحن الشعب السوري ودمر البلاد وشرد العباد والبنيه التحتيه قاربت على الصفر , مبروك اسرائيل

  4. لاحاجة لأطمئنان إسرائيل من السلاح الكيماوي السوري لأن بشار يستخدمه على شعبه فقط ، فطمني وطمني ياسرائيل وارتاحي قريرة العين بشار حامي حماك فلماذا إدعاءالخوف المصطنع ؟

  5. طبعاً لازم إسرائيل تطمئن وتعيش بأمان وسعادة ما دامت حققت اللي بدها ياه بدون ما تضرب طلقة واحدة ….هالقاتل بشار قتل من السوريين أكتر من اللي قتلتهم إسرائيل بحروبها علينا مجتمعة ولسه مستمر بالقتل وتسبب بإنقسام الجيش وصار جيشيين وهاي هلأ الأسلحة الكيماوية اللي اشتراها هالفاجر من دم السوريين رح يسلمها لأمريكا تدمرها وفتح سوريا حتى يدخلوها جواسيسي إسرائيل والغرب يعرفوا شو فيها من أسلحة وغيرها على كيفهم كله هذا حتى بشورتنا الممانع يبقى على كرسيه …ريته عزرائيل يجيه ويخلصنا يارب …لعنة الله على بشار بالسما والأرض هو وكل من يؤيده ولعنة الله على إسرائيل وأمريكا وروسيا ربنا ينتقم منهم

  6. إنها المراحل المتغيرة التى نمر بها، والظروف المحتلفة التى تطرأ علينا، وفى جميع الحالات والاحوال لابد من ان يتم التعامل مع كل ذلك بما يتماشى وفقا لطبيعة ما نمر به، ويجب علينا بان ندرك جيدا ما يحدث مما يستوجب علينا بان نجتاز كل تلك الجواجز والعقبات التى توضع امامنا، وان يتم التعامل الايجابى والفعال مع كل ما لابد منه، فى مختلف الاوضاع، وما لابد من ان يتم التعامل مع، وفقا لكل حالة ووضع بالاسلوب المناسب والملائم لذلك. إنها تلك العناصر التى يجب توافرها فى كل ما نقوم بها ونؤديه من مهام متنوعة ومختلفة على جميع الاصعدة، وما يمكن بان نصل إليه من تحقيق لأهداف لابد منها فى اغراض تؤدى إلى ما نريده من الوصول إلى تلك المستويات المتعمقة، ولابد لنا بان نتساوى ما كل ما يمكن بان يكون له دوره الايجابى والفعال فى تحقيق ما ننشده، وان نتجب كافة تلك المتيغرات التى تجلب الاخطار، والممثلة فى سياسيات قد توضع من اجل تحقيق اهداف معينة ذات مسارات تنصب فى مصلحة لجهات تسعى من اجل ما يمكن بان يكون فيه الوصول إلى المستويات المحددة، التى تصمن اداء بعضا من تلك الخدمات كما يجب وينبغى، فى الاطار الموضوع لذلك.

  7. د. هاشم مصاء الخخير
    بالله عليك ومع احترامي الك , انت فهمان شي من يللي عم تقوله ؟؟؟!!
    آسف هذا اللي طلع معي !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *