(CNN)– أعلن مسؤولون أتراك، الأربعاء، بأن وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، سوف يزور كلاً من إسرائيل وتركيا خلال الأسبوع، وذلك للعمل على إنماء عملية السلام في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى التعمق في العلاقات المتحسنة حديثاً بين الدولتين.
كما أشار المسؤول الذي رفض الإفصاح عن اسمه، لعدم الإعلان عن زيارة كيري بعد، إلى أن وزير الخارجية غير جدول زيارته إلى كل من لندن وكوريا الجنوبية والصين واليابان، للتعمق في تحسين العلاقات بين تركيا وإسرائيل في مبادرة بدأها الرئيس الأمريكي، باراك أوباما خلال زيارته لإسرائيل والضفة الغربية الشهر الماضي.

kerry.israeli.flag.jpg_-1_-1
ويتوقع المحللون السياسيون بأن الزيارة الثالثة لكيري في إسرائيل، ستكون واحدة من بين العديد من الزيارات المتوقعة خلال الأشهر القادمة، لتطوير محادثات السلام بين الدولتين.
كما سيقابل كيري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس لإقناع الطرفين بضرورة العودة إلى طاولة المحادثات، حيث يتوقع المسؤولون أن يتم تناول موضوع المستوطنات الإسرائيلية الذي طالما وقف عائقاً أمام حوارات السلام بين الدولتين، حسبما أشار إليه المسؤولون الأمريكيون.
ويخشى المسؤولون من استخدام كيري لأسلوب الوساطة الدبلوماسية بين الدولتين، وهو أسلوب فشلت الإدارات السابقة بأمريكا من تحقيقه.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *