افادت صحيفة ليبراسيون الفرنسية الخميس ان فرنسا قد تكون ابرمت اتفاقا مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي في بداية النزاع يمنحها 35% من النفط الليبي، فيما قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه ان لا علم له بذلك.

وحصلت الصحيفة على رسالة تحمل تاريخ 3 نيسان موجهة من المجلس الوطني الانتقالي الى امير قطر ويقول فيها المجلس انه وقع “اتفاقا يمنح 35% من اجمالي النفط الخام الى الفرنسيين مقابل الدعم الكامل والدائم لمجلسنا”.

وردا على سؤال من اذاعة “آر تي ال” الخميس قال الان جوبيه ان لا علم لديه بمثل هذه الرسالة، معتبرا في الوقت نفسه انه من “المنطقي” ان تحظى الدول التي ساندت الثوار بامتيازات في عملية اعادة الاعمار.

واضاف ان “المجلس الوطني الانتقالي قال بشكل رسمي انه سيعامل الذين ساندوه بافضلية في اعادة الاعمار، وهذا ما يبدو لي امرا منطقيا وعادلا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫66 تعليق

  1. الله يخليك لينا يا شيري..صحيح أنا لا أحبذ هذا النوع من الأدوية و كذلك الcorticoids
    الله يعافينا و يعافي و يشفي المومنين جميعا

  2. بعتو ليبيا يا ليبيين بارخس الاثمان
    وينك يا صدام ماشفناش اثرك هنا

  3. “اتفاقا يمنح 35% من اجمالي النفط الخام الى الفرنسيين مقابل الدعم الكامل والدائم لمجلسنا”، و35% لإيطاليا و30% يقسمها حلف الناتو بينهم….
    ونعم الثورة !!

  4. صحتين وهنا على قلب فرنسا بتستاهل أحسن من ال ك ل ب القذافي وأولاده يلي سرقوا النفط ووضعوا أموالهم في مصارف أوروبا وأنفقوها على ملذاتهم.
    على الاقل الحصة الكبيرة ستعود الى شعب ليبيا الحر
    أه لو كان في سوريا نفط كما في ليبيا

  5. شريف في أيلول 1, 2011 |
    على الاقل الحصة الكبيرة ستعود الى شعب ليبيا الحر
    —————————
    من قال؟ هذا ما تمّ تسريبه عن حصة دولة واحدة مساهمة في العدوان على ليبيا ولا أظن أن الدول الاخرى ساهمت لوجه الله أو حبا في الشعب الليبي
    القذافي يستاهل أكثر مما حدث له وما سيحدث لكن من باع بلده ليس بأشرف منه

  6. ياســــيرين بنت مصر. أتقي الله فيما تقولين. لو أنك صادقة في قولك ضعي لنا رابط الخبر. وبعدين ولأن أهل ليبيا أدري واعلم بمايجري .لما لم نسمع صوتكم يستنكر علي القذافي الأستعانة بخبراء أسرائليين في قمعة لثورثنا المجيدة. ونحن في ليبيا ندين لله أولأُ ونحمده أن سخر لنا حلف الناتو لـــينقد مدينة بنغــاري ,والتي كانت قاب قوسين أو أدني من أن تـــباد وتصبح أثراُ بعد عين ,علي الهارب القذافي ومرتزقته من ليبين وأجانب. كنت فين أنت وكل من أتهم الليبين زوراُ بالعمالة وبيع الوطن بأبخـــس الأثمان. والله لو منكم من عاش في ليبيا ولمس عوز معظم الليبين وأفتقار الشعب والبلد للضروريات .وشيوع الفساد وأضمحلال القيم ووءداُ ممنهج لكل ماهو صواب واللأ عدالة .يبارك لشعب ليبيا أن يضحي حتي ب 90% من ترواث البلد وليس فقط ماهو وارد بالخبر علي فرض صحته. لأنه سيبقي لليبين 10% وهو أفضل بأي حالأُ من الأحوال مما كانت تتفضل به عائلة القذافي علي الشعب الليبي. اللهم أ تم علي بلدي الحبيب فضائل نعمتك , اعنا علي التماسك والترابط ,وأفرغ علينا من الصبر والسلوان ما يعننا علي الخروج من هذه المحنة وأن ننهض ببلدنا ليري العالم أننا لسنا بالسوء الذي سوقنا به معمر القذافي . والأمل يحذونا في نؤسس لدولة القانون بشكلها الذي نحلم به جميعاُ ….

  7. اتفق مع حسنا … اتفاقيه مرحب بها و في النهايه المستفيد الشعب الليبي ان الدكتاتور وعياله الي عاملين مثل حب القرع طسو في الي مايردهم

  8. سمسمه الجزائر كيفك ؟ العربي دوختنا انت والغرب و نظريه الغرب والامبرياليه اه بس ياريت من رماك مع القذافي كم يوم حتى تشغر بمراره قهر 40 سنه .

  9. اربعين سنه صدقتي عندما يريد الشعب التغيير فهذا حقه اما عندما يتدخل ملاعين الغرب لأخذ الخيرات وقتل ابنا الوطن فلعن بو التغيير .
    باي حق يضربوا وباي حق يأخذوا نسبه من البترول .
    لكن كلنا نعرف ما بجي خير منهم وخاصه ان كان وراه بريطانيا العجوزه او فرنسا الحاقده وكلاهم ملاعين .

  10. بأي حق يضربون وبأي حق ياخذون بترول : الجواب بحق الجثث الي مثل بها القذافي و النسوان ايل اغتصبوهم قواته و بحق الهمج الافارقه الذين سلطهم على شعبه ملوك العرب ساكتين يتفرجون .. و البترول لكل شي ضريبه … حريه مقابل مال ..ام قتل وترويع و فقر مقابل مال ايضا .. ابعدو عن العاطفه ولو فيكم خير هرعتم لنجده اهل ليبيا وسوريا بدل ماتلعنو الغرب الذي تدخل من اجل حقن الدما و مصالحه الشخصيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *