المركز الاعلامي الاقليمى
كتبت / لوبنى نجم

سلم وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي رسالة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من نظيره اليمني عبد ربه هادي منصور، يؤكد فيها أهمية دور مصر في عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وأهمية تنفيذ القرار الخاص بتعزيز الحل السياسي في اليمن.
وقال مسؤول في السفارة اليمنية في القاهرة في تصريحات لـ24، إن الوزير اليمني شدد على أهمية الدور المصري في حل القضية اليمنية، وذلك خلال اللقاء الأول بين المخلافي والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن السيسي أكد دعم مصر القوي للشرعية في اليمن وضرورة تعزيز الحل السياسي للأزمة من خلال تفعيل الحوار بين الأطراف المختلفة.
وأشار المسؤول اليمني إلى أن الرئيس السيسي أكد لوزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي استمرار مصر في دورها تجاه اليمن، حتى تعود الشرعية بالكامل لحماية الشعب اليمني.
ويشارك وزير خارجية اليمن عبد الملك المخلافي في اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد اليوم في الجامعة العربية، والذي دعت له العراق بشأن التوغل التركي وضرورة الرد عليه.
الى عدن حيث ازيح اليوم الستار عن لوحة عملاقة في أحد شوارعها كتب عليها “شكرا مصر أم الدنيا” ويظهر فيها صورة للرئيس السيسي تعبيرا عن امتنان اليمن للدور المصري الداعم للشرعية

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *