كتبت – نعمة طه
احتضنت وزارة الخارجية التونسية ظهر اليوم الخميس 17 مارس 2016 حفل توقيع اتفاقية التعاون في قطاع النقل الحديدي بين وزارة النقل التونسية و نظيرتها الفرنسية تحت سامي اشراف السيد انيس غديرة وزير النقل و السيد خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية بماعية السيد جون مارك ايرو وزير الخارجية و التنمية الدولية الفرنسي و بحضور السيد / سفير فرنسا بتونس فرونسوا قويات.
وقد قام كل من السيد ستيفان فولون الكاتب العام لمجمع الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية و السيدة صبيحة دربال الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بتوقيع نص الاتفاقية التي تهدف إلى وضع الإطار العام للتعاون الثنائي بين البلدين في فطاع النقل الحديدي .
و اوضح السيد وزير النقل ان هذه الاتفاقية ستفضي الى اتفاقيات إطارية و عقود خصوصية ستحدد في كل حالة شكل الشراكة الممكنة في مختلف مجالات النقل الحديدي بين الشركتين.
وبين انيس غديرة ان هذه الشراكة ستشمل تكوين و رسكلة الاعوان و هندسة السكك الحديدية وصيانتها بالإضافة الى تحسين خدمات المسافرين ونقل البضائع واللوجيستية.
كما ستشمل هذه الاتفاقية أمن و سلامة النقل الحديدي ببلادنا والمساعدة التقنية والتطوير التنظيمي للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *