عاشت بلدة كترمايا في منطقة إقليم الخروب في جبل لبنان، أمس، أحداثا غير عادية بعدما أقدمت مجموعة من الشبان في البلدة على قتل العامل المصري محمد سليم مسلّم، 39 عاما، أثناء تمثيله لجريمة ارتكبها وذهب ضحيتها 4 أشخاص من عائلة واحدة، ثم مثلوا بجثته.

وفي تفاصيل الحادثة، أن والدة الطفلتين، رنا، التي تعمل مدرّسة، وتعيش مع ابنتيها في بيت والديها بعد انفصالها عن زوجها محمد مصطفى الرواس الذي يعمل حاليا في السعودية، فجعت بأفراد عائلتها مضرجين بدمائهم وطعنات السكين واضحة على أجسادهم بعد عودتها من عملها. فحضرت القوى الأمنية إلى المنزل وفتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة ملابسات الجريمة. لكن، وبعد أقل من 24 ساعة على الفاجعة، وفي حين كانت بلدة كترمايا تعيش يوم حداد على أبنائها الأربعة، ألقي القبض على القاتل وهو مصري الجنسية يدعى محمد سليم مسلّم، وضبط معه سكين وسترة لا تزال واضحة عليها آثار الدماء. فعمدت القوى الأمنية، وبعد اعتراف المجرم بفعلته، إلى نقله إلى مسرح الحادثة لتمثيل جريمته. وأثناء اقتياد عناصر من قوى الأمن الداخلي للموقوف مسلّم إلى مسرح الجريمة لتمثيل جريمته التي أودت بحياة يوسف أبو مرعي، 75 عاما، وزوجته كوثر، 70 عاما، وحفيدتيهما الطفلتين زينة الرواس، 7 أعوام، وآمنة الرواس، 9 أعوام، بعد أن اعترف بارتكابها وذبح الضحايا بسكين حاد كان يستخدمها في ملحمة يعمل فيها قبل أن يلوذ بالفرار، ولدى وصول الموكب إلى المكان انقض عدد من أبناء البلدة وانهالوا عليه بالضرب وأصابوه إصابات بالغة. وعلى أثر ذلك، قامت القوى الأمنية بنقله إلى مستشفى سبلين للمعالجة، ولكن الأهالي لحقوا به وهاجموا المستشفى وقتلوه، ثم سحبوا جثته من داخل المستشفى وربطوها بسيارة وعادوا بها إلى بلدة كترمايا. وبعد أن نزعوا عن القاتل ثيابه الخارجية، ربطوا رقبته بقضيب من الحديد وعلقوا الجثة بعمود في ساحة البلدة.

أهالي البلدة اللبنانية يتابعون أمس تعليق جثة المتهم المصري بقتل عائلة من نفس البلدة أمس (أ.ب)

وتزامن ذلك مع حالة غضب شديدة عمت البلدة وأبناءها قبل أن تتدخل قوة من الجيش وقوى الأمن الداخلي وتنقل الجثة إلى المستشفى مجددا، وتباشر بأمر من النيابة العامة بمطاردة الأشخاص الذين قتلوا مسلّم لتوقيفهم وإحالتهم إلى القضاء المختص لمحاكمتهم. وبقي التوتر سائدا حتى ليل أمس في وقت كان أهالي كترمايا متحفظين عن تسلم جثث الضحايا الأربعة إلى حين معرفة دوافع الجريمة وسبب مقتل الأبرياء.

محمد سليم مسلم معلق من عنقه أمام أعين أهالي بلدة كترمايا

وأفادت مصادر قضائية لـصحيقة «الشرق الأوسط» بأن «التحقيق يأخذ اتجاهات متعددة، منها استكمال المعلومات لمعرفة أسباب جريمة قتل أبو مرعي وزوجته وحفيدتيهما، وفتح تحقيق فوري بقضية قتل مسلّم وآخر بمسألة التهجم على عناصر قوى الأمن وانتزاع الموقوف من أيديهم وقتله، وهذا الشق الأخير يشرف عليه القضاء العسكري»، مشيرة إلى أن «المعالجة القضائية والأمنية الفعلية تنتظر هدوء الأجواء وعودة الهدوء إلى البلدة ودفن الضحايا حتى لا يشكل أي إجراء فوري سببا لزيادة التأزيم».

في المقابل، رجح مصدر أمني  أن يكون قاتل أبو مرعي وعائلته «رجلا مهووسا، وبخاصة أن لديه أسبقيات في التحرش بنساء وفتيات، وهناك معلومات تفيد أن منذ أيام اعتدى على فتاة جنسيا في البلدة، وكان متواريا عن الأنظار ثم ارتكب جريمته الجماعية من دون أن يراه أحد»، وتوقع المصدر الأمني أن «يكون مسلّم راقب منزل أبو مرعي قبل أن يهاجمه عصر أول من أمس ويرتكب جريمته التي يرجح أن يكون دافعها محاولة اعتداء وليس السرقة».

وتعليقا على ما حدث في بلدة كترمايا، قال رئيس بلديتها محمد حسن : «إن ما قامت به القوى الأمنية من إحضار للقاتل إلى موقع الجريمة لتمثيله فعلته بعد أقل من 24 ساعة على وقوعها من دون أن تراعى حرمة الجريمة والأبرياء، وقبل حتى أن نحصل على إذن من النيابة العامة لاستلام الجثث، أثار مشاعر أهل القرية الذين أصيبوا بهذه الفاجعة. مع العلم بأن الجهات الرسمية لم تضعنا في أجواء ما توصلت إليه التحقيقات. وكان أهالي القرية عرفوا بهوية المجرم من وسائل الإعلام، وهو يسكن في مكان قريب من البيت الذي وقعت فيه الجريمة، ومعروف بأنه ذو سمعة سيئة وسبق له أن ارتكب جرائم». وأشار حسن إلى أن القوى الأمنية التي كان عدد أفرادها محدودا، لم تتمكن من ضبط الشارع الذي يعيش أبناؤه حالة من الغليان منذ لحظة وقوع الجريمة، وانعكس ذلك في رد فعلهم عند رؤية القاتل، مضيفا: «كان على القوى الأمنية والجهات الرسمية أن تتخذ تدابير وإجراءات غير تلك التي اتخذتها، آخذة بعين الاعتبار الوضع الحرج الذي يعيشه أبناء القرية». وفي حين لم تعلن الجهات الرسمية عن إلقاء القبض على أحد من الشباب الذين شاركوا في قتل المجرم، قال حسن: «ليس هناك من مطلوبين للعدالة في كترمايا، وأبناؤنا ليسوا خارجين عن القانون، وبالتالي لن نسكت إذا ألقي القبض على أحد منهم».

المصدر: الشرق الأوسط

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫255 تعليق

  1. leh masm3tesh 3an nag3 hamady……..wala elzawia el7amra …… wala ely bi7sal fe masr besabab elta3asob 7ata aa elrohban………etky elah ya moa”men

  2. بلاش ندخل فى موضوع مسحيين ومسلميين ومصرى ولبنانى الجرمتيين ابشع من بعض بس التمثيل بجثة بنى ادم فى حد زاتة جريمة بشعة جدا ومفهاش اى نوع من الانسانية ولا الرحمة والمشكلة الاكبر انة مثبتش علية التهمة او انة ممكن يكون مريض عقلى وفى الحالتين اللى حصل فية بجد فهو شىء بشع جدا جدا sakk مسلميين ومسحيين احنا اخوات واكيد مبنستحلش دم المسحيين الاسلام والمسيحية بيعلمونا الحب والتسامح والبعد عن المعاصى وقتل النفس حرام يبقى ازاى نستحل ما حرمة الله

  3. kae”n elro7 3andko malhash taman ……… bas dah law atal mse7een fe masr kano hatfolo…….. delwaty el7okoma elmasria za3lna………. ya7araaam

  4. nana e7na shebna mn elkalm dah fen elma7ba fe darb elrohban? shofy 7aga 3”er e7na e7”wat……… kan zaman ayam ela7”lak

  5. ازيك يانانا عاش من شافك يارب تكوني بخير.
    عاوز اوضح لك نقطه وانت ست العارفين ان الردود لازم تكون علي ناس بتعرف تفهم وعندها شويه عقل او حتي حبه المام بالحقيقه لكن وللاسف معظم الكتابات تنم عن عدم فهم اصحابها نظرا لصغر سنهم وانعدام ثقافه القراءه لديهم ومصدرهم الوحيد وسائل الاعلام وهي في كثيرا مضلله.

  6. 3ala el3omom ……. sam7ony le”n deny bitlob mny an o7eb kol elnas 7ata a3dae”ý …….(alah ma7ba) salam

  7. يا لمصري الصغير في السن مش عيب العيب في الصغير العقل متلك و انا قولت لك من قبل انا عاقلك عقل عصفور و هدا السبب لكتره اكلك من العاصفير ن
    قص عليك العاصفير

  8. بصى هو انا والله معرفش انت منين حتى بس انا بكلمك عن نفسى وعن الناس اللى عايشة فى وسطهم انا ليا صديقات مسيحيات واحنا فعلا زى الاخوات ولما حصل موضوع الكنيسة قابلتهم تانى يوم واعتزرتلهم واتفاجات برضهم عليا انهم ضحكو وقالولى وهو انتى اللى روحتى ضربتيهم قالوليا الحسنة تعم والسيئة تخص اللى عملو كدة حسابهم عند ربنا لانهم تعدو على ناس ابرياء ملهمش اى ذنب فى شىء لا انتى اخترتى تكونى مسيحية ولا انا اخترت اكون مسلمة احنا اتخلقنا لقينا الوضع كدة وكل واحد بيحب دينة وبيغير علية دة اكيد وعلشان كدة دايما مبحبش ادخل فى نقاشات فى الاديان لكم دينكم ولى دينى بس علشان تكونى برضو عارفة ان لما حصل كدة فى المسحيين كلنا زعلنا واتاثرنا لان دول بنى ادميين بشر من لحم ودم

  9. هاى احمد ازيك انا الحمد لله بخير الحمد لله بس والله مكنتش بحب اعلق لانى اتخنقت من ان انت تحاول تقنع ناس مش عايزة تقتنع ولا تصدق غير اللى بدماغها وبس ويقولو احنا بنتناقش ويحاولو يفرضو عليك رائيهم ويقنعوك ان هو دة الصح ولو مقتنعتش بتبقى نصيبة وتبقى عميل وصهيونى هههههههههههههه بس الموضوع دة شدنى اوى فعلقت علية مع انى مقتنة بالى انت قولتو بس اعمل اية كانت الاول المصريين والجزائريين بعدها مسحيين ومسلمين وبعدها حتبقى لبنانيين ومصريين وهكذا بنسيب الحمار ونمسك بالبردعة

  10. khaleddzهههههه روحي العبي بعيد ياشاطره .
    دانتي معندكيش الشجاعه انك تعرفي نفسك بشكل طبيعي
    وبتستخدمي اسم رجالي وكانك مكسوفه من نوعك.
    بطلي شغل المراهقه ده وروحي ساعدي مامتك في المطبخ افيد لك

  11. وبشر القاتل بلقتل ولو بعد حين يامصري يامعفن هذه مسالة شرف وكرامه نهانت شي انت اكيد ماتعرفه يعني انت جالس ببلد تاكل منه لقمه عيش بتروح تقتل وتغتصب اطفاله ياحقير ياوضيع والله الي عملوه اخوتنا اهل الجنوب رفعة راس لكل شريف وصاحب عرض روح اقتل واحد اسرائلي من الي بسيناء وشوف اكلاب حسني الا مبارك شو راح راح يعملو فيك حتى يرضو اسيادك اليهود والله عم يفضحكو شوي شوي قال مصر العروبه قال والله ماعدكم ذره الشرف ولانسانيه يافراعنه

  12. عندى سؤال واحد للاخوه اللبنانيين واتمنى انكم تجاوبو عليه وبصراحه وتعليقى على الموضوع ياتى بعد ردكم!!
    لو كان هذا القاتل من اهل لبنان او بالاخص من اهل هذه القريه وله فيها اهل وعزوه هل ياترى كان تكون ردت فعل اهالى الضحايا بنفس القسوه؟؟
    انا لا ادافع عن القاتل والعياذ بالله ولكن اتمنى عليكم الاجابه على سؤالى

  13. يا مسري يا مضحك انا ارجل منك يا شبه رجل ههههههههههههههههههههههه
    ورد علي العراقي صاحبك

  14. والله انك ما عراقى يا ابو عامر لان العراقيين اعلى واعف لسان من هذا الاسلوب المتدنى الذى تحدثت به!!!
    صدق المثل القائل سكت دهراً ونطق كفراً

  15. nana shokran gedan lenek ensana mo7tarama……. ana kaman kan lia as7ab moslmen ba7ebhom aktar mn as7ab mse7een w homa 3arfeen keda…..bas fe nas gahla wmai3rfosh rabena

  16. sakk والله يااختي في الارض والدم كان اعز اصدقائي مسيحي قبل ان اهاجر.
    ثم ان اخوال ابنائي مسيحيين حيث ان امهم المانيه وكانت هي الاخري مسيحيه
    ودخلت الاسلام برغبتها دون اي ضغوط مني اللهم كما قالت لي يوما ما لولا
    معاملتك الطيبه لكل من حولك لما دخلت الاسلام وكان ردي عليها الدين لله
    وسنحاسب كلا فرادا .
    ومازال علاقتي باهلها جيده وهم يحبوني ويحترموني ايضا وانا احبهم واحترمهم.
    وما خطر علي بالي يوما ما حتي وانا في مصر ان انظر للناس بناء علي دينهم .اختي العزيزه تشرفت بك يابنت مصر معشوقتي في غربتي
    وانا اعتزر لك حتي ولو لم اقصدك فيما كتبت ويكفيني انك مصريه
    مسائك ورد وفل وياسمين وشكرا لك اختي الغاليه

  17. اهلا بيك اخى العزيز
    انت كده مش بعيد عنى انا عايش فى mannheim

  18. بيني وبينك حوالي 200 كيلو
    انا عايش علي حدود سويسرا
    عندك تليفون ارضي انا ممكن اتصل بيك انا عندي قلات ريت علي الارضي بس وللاسف

  19. ولا يهمك انا كمان عندى فلاتريد festnetz und o2 wenn du magst lass uns telefonieren

  20. بكل هدوء أدعوك لتقرأ كلماتى هنا فالقصاص أخى الكريم فى الإسلام حد من حدود الله لا نقاش فيه ولا جدال عليه ويكون القصاص إما في النفس كالقاتل يقتص منه بالقتل . أو يكون فيما دون النفس كاقطع يد السارق أو أن الشجاج أو الجروح لمن قام بنفس الفعل تجاه شخص آخر . هذا ما جاء فى الشريعة الإسلامية التى تدعى معرفتك بها ولكن ولنقف هنا كثيرا كيف حدد الشرع طريقة القصاص يا أخى الفاضل ؟ هل يقوم بالقصاص أى فرد أو صاحب القصاص فى حالة وجود سلطات تقوم هى بذل ؟ لا بالطبع وإلا اصبحت الدنيا غابة متوحشة ! ولكن نظراً لعدم معرفتهم بمثل هذا الأمر ولعدم التنكيل بالمقتص منه وضع المشرع خطوطا لتحقيق هذا الحد من حدود الله وخصص لهذا الأمر أشخاص تعينهم الدولة . إنه فى حالة القصاص من الشخص لقيامه بإحداث عاهة بالمجنى عليه كبتر عضو أو إفساده فهنا له طبيعة خاصة حيث يتم بتر الجزء المراد قطعه ثم بعد ذلك تغمس في زيت مغلي أو ما يراه الأطباء مناسبة لوقف نزيف الدم ، أما في الشجاج فيحلق الجزء المراد شجه ويقاس حجم الشج الذي في رأس المجني عليه وحدد مثله في رأس الجاني ثم يؤتى بآلة حادة بنفس سماكة الشج المراد القيام به ويقطع بنفس طول الشج الذي في رأس المجني عليه مع مراعاة سماكة لحم الرأس على ان يكون هناك أطباء مختصين أثناء عملية القصاص فيما دون النفس .يعنى أنه حتى فى القيام بهذا النوع من القصاص يكون هناك رحمة بمن يقام عليه الحد فى جزء من أجزاء جسمه حتى لا يؤدى تنفيذ الحد مع مراعاة عدم تجاوز القطع لأي جزء آخر من أجزاء الجسم حتى أنه لا يجوز تجاوز الجزء المحدد ولو بسنتيمتر واحد إلى هلاكه وموته إنها رحمة الشرع والإسلام. أنظروا سماحة الإسلام ورحمته بجثة المقتص منه من الواجب أن يغسل ويكفن ويصلى عليه كسائر اموات المسلمين ، لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قد صلى على من أقام عليه الحد من المسلمين ، ولعموم الأدلة الدالة على وجوب تغسيل الميت المسلم وتكفينه والصلاة عليه ولم يستثنى منها من أقيم عليه القصاص .أنظروا سماحة الإسلام فلا يقتل القاتل إلا بعد أن يؤخذ رأى أهل القتيل فيه، فإن طلبوا قتله قتل وكان القتل كفارة له، وإن عفوا عنه عفي عنه. وأخذت منه الدية وهى تقدر بحوالى (4250) جرامًا من الذهب تقريبًا، وعليه الكفارة وهى عتق رقبة مؤمنة، فإن لم يجد فعليه صوم شهرين متتابعين. قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلي الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثي بالأنثي فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف وأداء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن اعتدي بعد ذلك فله عذاب أليم} [البقرة: 178]. أما عن كيفية القصاص فى النفس
    يقتل القاتل بالطريقة التي قتل بها عند بعض الفقهاء؛ لقوله تعالى: {وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به} [النحل: 126]. وقال بعض الفقهاء: بل يكون القصاص بالسيف.
    ولكن من يقوم بتنفيذ القصاص ؟
    القصاص لا يحق لأحد إقامته إلا الحاكم أو من ينوب عنه. فلا يحل لولى القتيل أن يقتل القاتل حتى لا تنتشر الفوضى.. لا تلصق القصاص بهذه الوحشية فى ديننا الحنيف الذى لم تعرفه جيدا وتدعيه … إنه حتى فى أمر الله فى القصاص قال سبحانه وتعالى : {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثي بالأنثي فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف وأداء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن اعتدي بعد ذلك فله عذاب أليم. ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون} [البقرة: 178- 179]. إنها قمة الرحمة والسماحة فى ديننا الحنيف فماذا تقول بعد ذلك ؟ !

  21. الى كل انسان الحق حق والقصاص عدل هذا شرع الله اما من ياخذ هذا الموضوع ويسب مصر اخرس الله لسانه لولاكى يامصر لمات العرب يايها الاعمياء الصم البكم انتم تعيشون فى الارض باسم مصر ورجالها وجيشها

  22. قال الله تعالى: ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا. صدق الله العظيم
    هذا الشئ ليس مقبولا شرعا ولا قانونا, هو طبعا جزاء القاتل القتل ولكن على يد الوالي وليس بهذه الطريقة. والوالي ليس موجود فعلى الدولة أخذ الحق من الجاني وليس هكذا على مستوى أفراد

  23. KOLNA HADA KOLTO OUKHROUJOU MINA EL BALAD AWALAM NODRAB FIL KAHIRA BI EL HADJAR WA CHOUTIMNA BI LOKATA WA CHOUTIMA CHOUHADAOUNA BI MILLION WA NISSF JAZMA ALLAH IBAIN EL HAK YA MISSRIYINE ALA ANAKOUMM CHAABOU HAMAJI WA SAFAH

  24. اخر الاخبار
    وكشف مصدر أمنى بجهاز الأمن الداخلى اللبنانى عن أن جهة التحقيق لم تفلح فى الحصول على أى اعترافات من المشتبه فيه محمد سليم، لافتا إلى أن والدة الفتاتين اللتين تم قتلهما، أصرت على اتهام أحد الأشخاص الذى سبق أن هددها بقتلهما

  25. لسلام وعليكم أنا لبناني أيريد أن أقول أنا لبنان ومصر بلدين شقيقين والعلاقات بينهما قوية وأقول للشعب المصري أنا لبنان يعشق مصر والمصريين ولكن للاسف ما حصل شيئ مؤسف وغير حضاري أنا بأسمي وإسم اللبنانيين نعتذر من الشعب المصري.واتمنى أن تدوم العلاقة بين البلدين كما كانت من قبل نعم أنه قتل أبريياء و لكن ليس لدينا ال حق على أن يفعل هذا ال عمل وأقل لهذه القرية إن اتفهم العصبية ولكن ليس بهذا الشكل .نعتذر لل شعب المصري مرة تانيه

  26. ya iben alnil
    gatak siteen nilah tinailak wa twadeek fi stin daheah
    inta ya haqeer ahsan lak ma tihki
    ashan nihna feena nqoul aleikom aktar min illi ultu bas muhtirmeen al masrieen al muhtarameen ya khasiis

  27. السادة الأعزاء:
    هل يمكن أن تحدث جريمة بدون دافع فأين الدافع للجريمة ، ثم أن تحليل الحمض النووي لا يظهر بعد 24 ساعة ، ثم هل يوجد شهو على أن هذا المصري قد تعامل مع هذة الأسرة أو هددهم أو كان يقوم بمراقبتهم أعتقد ان من يفعل ذلك يكون قاتل مسلسل له خبرة في هذا الشأن و بما أن اهالي القرية و الشرطة و جميع المعنيين بالقضية قد أثبتوا أنه قاتل محترف أليس من الاحتراف الا يترك القاتل في بيته سكين أو كنزة عليها دم الضحايا أم انه تذكار
    إن ما حدث من ابناء هذه القرية و ما قام به النائب المحترم من تحريض و إثارة لهو ظلم بين فلا حول و لا قوة الا بالله

  28. انا صعيدي من صعايدةمصروعايزأقول لولادألوسخة المتناكين وألمتناكات أللي شمتانين ف مصرونازلين فيناشتيمة من الصبح-علي أيه ياولادالشراميط شامين نفسكم عليناليه بأمارة أيه ياوساخة أنتم مش بتبصوا ف مراية توريكم حقيقتكم-من أمتي وبأمارة أيه يامرممين وبلدكم تعرف الحضارة.دانتم بلدالنجاسة والخسة والندالة والعهروالفسادوكل حاجة قبيحة خرجت من بلدكم.مش انتوا بس لأ.أنتوا وكل وسخ بيدعي أنه عربي وهو ف الحقيقة عميل صهيوني أمريكي.كام شهيد من عندنا وكام شهيدمن كل العرب عشان فلسطين.عملتوا أيه انتواأساسا عشان فلسطين.حال الفلسطينيين عندكم عامل أيه وعندنا أيه.وبعدين أوعوا تظنواأن دم الشهيدمحمدسليم هايروح هدر.مستتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتحيل.وهانوريكم ياولادالأحبة كلكم الدم المصري أد أيه غالي.ومن هنا ورايح ومن الساعة دي هنرد لكم الصاع صاعين.والأيام بيننا يا كل حاقد علي مصر.معدش غير الهلافيت والأقزام يتعملقواعلينا.وأقول للعراقية المنيوكة يابنت الوسخة خليكي ف حال بلدك والأمريكان أللي نازلين فيكم نيك رجالة وستات.صحيح أللي أختشوا ماتوا

  29. You Arabs are really barbarian savages. I can’t read Arabic but I’m sure from the video and pictures that you are bloody nomads who know nothing about culture or civility. Even animals do not do this to one another, or would you also say that this is Israeli propaganda against you? Monsters

  30. اريد ان اقول لكل من يفهم ومن لا يفهم ,اتريدون معرفه قدر مصر, اسمعوا كلام الله سبحانه وهو يقسم بمصر قبل مكه المكرمه شرفها الله وعظمها يقول الله (والتين والزيتون وطور سنين وهذا البلد الامين ) صدق الله العظيم اما التطاول على مصر من اجل جريمه حدثت فهى منذ الازل قابيل وهابيل الخير والشر الشيطان النفس الاماره بالسوء مصر الدرع الفولاذى لهذه الامه وان اصابها وهن فتره من الزمن مصر عزكم مصر امنكم مصر المنهل الذى لا ينضب انتم بمصر اما مصر فرجالها وجيشها كالجبال الشم من اراد العزه منكم فلسير خلف مصر اما انتم لو اجتمعتم جميعا فلن تكونوا سوى ريشه فى الهواء واسئلوا اهل العراق ماذا حدث فيهم عندما عاندوا ولم يسمعوا كلام مصر عشتى يامصر ابيه شامخه برجالك بجيشك بابنائك بعلكم بحفظ اله لكى من اراد الحديث معى فليتفضل

  31. والله حرام هالشي يطلع من مسلمين ولو شافوا الاميركان والصهاينة حيقولوا انهم مو غلطانين بالحكم علينا كإرهابيين
    حتى لو كان غلطان وغلط فظيع كمان بس انتو يا اهالي هالقرية كلكم غلطانين ومجرمين وحتشاركوه عقابه من رب العالمين
    وياويلكم من عذاب ضميركم لو تبين بعدين انه مظلوم , وان المجرم ليس هونفس الشخص الذي عاملتوه باسلوب لاتقبله البشرية .

  32. يستحق فى حالة ثبات التهمه ان تقطع رقبته و ايديه من خلاف و ان يراه كل الناس وهو كذلك و لكن ما استنكره هو تطبيق الناس الحدود بايديهم قبل اصدار القضاء حكمه الذى نؤمن بعدله و اننى كمصرى اتبرأ مما يفعله اى مصرى من خيانه او قتل او كذب او جرم فى الخارج و الذىن شوهوا سمعة كل المصريين و جعلنا نعامل من جميع الاجناس معامله قذره كاننا جرب او لعنه تصيب اى انسان يتعامل معه اننا حتى مع انفسنا فى الخارج يقولون ( ان حبيت تشيع المصرى هات له واحد مصرى يشيعه )و ده بشهاده جميع البشر الذى تعاملت معه المصريين فى الخارج بكل صراحه يستاءون من معامله المصريين لبعضهم البعض قبل الاخرين ادعو الله بالهدايه لنا جميعا و ان ترجع الشهامه و الاخلاق و الاحترام و تروح يالا نفسى و اياكش تولع الى اللا رجعه و رحم الله الاسره المقتوله و ان كان هذا الانسان مظلوما رحمه و ان كان ظالما ادخله الله النار من اوسع ابوابها

  33. chatrine ila maa aljazairiyine.lich ma ykomo almomatiline wa alfanine almasriyine b wakfa oudam al ihramate walah intou btiftikrou karamate masr ila maa aljazairiyine tayibine

  34. انا اقول ليه المصريين معملوش مضاهارات و وقفه امام الاهرام زي ما عملو مع الجزائريين ولله انتو بتعرفو كرامة مصر الا مع الناس الطيبين. حسبي الله و نعم الوكيل في الكدابين ونشارين الفتنه .حاشا للمصريين الطيبين لي بيعرفو الله عز وجل

  35. كان ياجماعة لابد من التحقيق حتى يتبين ان كان هو الجانى ام لا لانه ان لم يكن هو الجانى فأن ما فعلوه به قتل عمد لانهم لم يتحققو ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم )

  36. لا اجد فارق بين الاثنين فكلاهما مجرم وكلاهما عربى للاسف وكلاهما مسلم للاسف
    ياحصرة على العرب وتخلفهم ويا الف حصرة على المسلمين

  37. للاخ اللبناني الاهبل شوف التاريخ يا متخلف وانت تعرف مين هي بلد الحضارة واللبناني الاهبل التاني اللي بيشتم في الشعب المصري والله شوف الصور يا متخلف وانت تعرف مين اللي همجي ومتعطش للدم شوف ولاد بلدك عملو ايه في واحد سني لم يحسم امره هقول ايه ما انتو شيعة علي مسيحين وما بتصدقو تلاقو سني عشان تاكلوه يا همج .. قال وعايش من خير لبنان هههههههههههههههههههههههههه.. حوش حوش تكونوش بتصرفو علينا وانا مش عارفة متفوق يا غبي وشوف ممثلاتكم اللي مالييين بلدنا .. انا لو مش محترمة كنت كملت كلامي بس ديني واسلامي ميسمحليش اقول اكتر من كده . اياك بس الناس تفهم….. مصر اعظم من ان متخلفين امثالكم انتو الاتنين يجيبو اسمها علي لسانهم

  38. وعلي فكرة احنا مش بنكره الجزائريين ابدا والاعلام بتاعنا هو اللي سخن الموضوع بس… مع ذلك والله يشهد اني بحب الجزائر جدا وهي اقرب دولة ليا بعد فلسطين والمظاهرات اللي حصلت من الشباب المصري قدام سفارتكم مننكرش انها غلط لان كلنا مسلمين .. واتضح لي ان الجزائريين بيحبونا اكتر.. علي الاقل المصريين عايشين عندهم من زمان وعمرهم ما فكروا يعملو حاجة فينا……. ما تسيبو القانون ياخد مجراه يا بشر ولا انتو استغفر الله علمتم الغيب مش ممكن الراجل ده يطلع برئ كفايه تخلف بقي

  39. وانا طول عمري بحب العراق وشعبها الطيب اووووووووووووووووووي لان بابا كان عايش هناك وياما حكالي عنها وعن جمالها وخاصة بغداد لانه كان عايش فيها وعن اصحابه العراقييين اللي كانو بيحبوه جدااااااااااااااااااااااااااااا وزعلو لما رجع مصر… وحبي الكبير للعراق مش هيخليني ابدا اكرهها بسبب شوية عيال بيشتمو في مصر ام الدنيا وهما اساسا عار علي العراق وبيشوهو صورتها قدام الناس اللي بتحبها… الله يرحم الشاب المصري اذا كان برئ ويرحم الشيوخ والاطفال اللي ماتو وينتقم من اهل القرية السفاحة دي لانهم بجد همججججججججججججج

  40. لا حول ولا قوة الا بالله
    انتقلنا من خبر الى حوار اراء الى مشاحنات اعضاء
    فلنتقي الله فيما نقول
    قال تعالى ((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))
    والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

  41. يا اخ يا لبناني انا مش بكره اللبنانيين ابدا وعمري ما كرهت غير الاغبياء منهم ودول كتير وما شاء الله عليهم عمالين يشتمو في البلد والشعب المصري باسوء الالفاظ ..يبقي عايزنا نسقفلهم ..دلوقتي موضوع واحد متهم ايه دخل مصر بقي في الموضوع ولا الشعب المصري كله بقي قتالين قتلة زي ما بتقولو … ربنا يهدي الجميع ويسامحنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *