أصدر الرئيس الاندونيسي سوسيلو بابانج يودويونو ألبومه الغنائي الثالث، في الوقت الذي اعتبره البعض محاولة منه لزيادة شعبيته.

وجاء ألبوم الرئيس تحت عنوان “أثق في نجاحي I’m Certain I’ll Make It” بينما تتراجع شعبية الحكومة، بسبب عملية إنقاذ باهظة التكلفة لبنك محلي في عام 2008.

ونقل عدد يوم الإثنين من صحيفة “ذا جاكرتا بوست” التي تصدر باللغة الإنجليزية عن الرئيس قوله “مع كفاحي لخدمة البلاد أعبر أحيانا في أوقات فراغي عن مشاعري بشكل فني”.

من جانبه، صرح اندي مالارانجينج وزير شؤون الشباب والرياضة والمتحدث السابق باسم الرئاسة أن الرئيس وجد أن الغناء وتلحين الأغاني نوع من التأمل.

وأضاف “أنه يمارس ذلك منذ أن كان في المدرسة الثانوية وفي أثناء خدمته بالجيش”، وذكر أن الرئيس لحن أغاني الألبوم التسع على مدار 18 شهرا منصرما.

ومضى قائلا “يواتيه الإلهام في أي وقت وأي مكان بما في ذلك الرحلات الخارجية وأيضا في القصر الرئاسي”.

وفضل الرئيس ألا يغني في ألبومه الأخير، ولكنه تعاون مع فنانين محليين بما في ذلك الفائز السابق في برنامج “اندونيسيان ايدول”، والفائز بجائزة الفنان المفضل في مسابقة قناة ام.تي.في الاندونيسية الموسيقية.

وسيتم التبرع بحصيلة بيع الألبوم الأخير لجمعيات خيرية تعليمية وغيرها.

ولم يسعد جميع الاندونيسيين بصدور الألبوم؛ إذ نقل موقع إخباري اندونيسي عن رجاء الرحمن رئيس مجموعة حركة الطلبة المتحدة الاندونيسية قوله “كان ذلك مفاجأة لنا، أتيحت له فرصة الغناء.. بينما الشعب يبكي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. i say it befor and i’m going to say it again the arab league should desapear and we have to build a strong islamic world to solve our main problem with israel .if u look at the geography many islamic r ahead of what we call arab union

  2. ولله في خلقه ….. ، هذا الرئيس هل عنده الوقت الفارع وهو يحكم أكبر بلد اسلامي في العالم وعنده من المشاكل ما يعجز جني سليمان على حلها ليغني ويتمايل ويُصدر البومات كأي مغني هذه وظيفته الاساسية ؟؟؟!!!

  3. نيال الشعب الاندونيسي اذا كان رئيسهم فايق ورايق اكيد الشعب على نفس الشاكله!!!!
    رئيس اخر زمن….اعتقد طريقة دفاعهم عن انفسهم هي بالغناء

  4. ما دخلنا نحن بالموضوع حتى نعيب زماننا ، وأن العيب فينا ،،، هذا رجل خرج عن الوقار الرئاسي فتمايل طربا وهو يغني ويصدر البومات !!! وهو يحكم شعبا بمئات الملايين ، فهل هذا عيب علينا أم عليه …

  5. Salam 3alaykom brothers and sisters! I don’t see why you guys are judging the guy! what if he is not making enough money and he he needed a second job to to improve his life style? atleast he is not waisting time… hhhh Allah yehdina jamee3an ya Allah!

  6. i think that this very ok that hi seng this not new i think evry body agree with me that all aur arb prisdents only seng thy not do more so hi do like evry body.

  7. والله احسده فنان ورييس دوله
    الله يبارك له
    نسوفوه عامل ديو مع هيفا ولا نانسي!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *