سي ان ان — أعلنت غالبية الدول العربية والإسلامية مساء الجمعة، تعذر رؤية هلال شهر رمضان لعام 1435، وأن يوم السبت هو المتمم لشهر شعبان، على أن يكون الأحد هو غرة شهر رمضان.

ففي المملكة العربية السعودية، أعلن الديوان الملكي أن المحكمة العليا عقدت جلسة مساء الجمعة، في مقرها الصيفي بمدينة “الطائف”، لتحري ما يردها من المحاكم الشرعية عن رؤية هلال شهر رمضان.

ولفت البيان، الذي أذاعه التلفزيون السعودي الرسمي، إلى أن المحكمة قررت أن بداية شهر رمضان ستكون يوم الأحد، نظراً لعدم ثبوت رؤية الهلال بعد غروب شمس اليوم الجمعة.

وفي القاهرة، أعلنت دار الإفتاء المصرية كذلك أن يوم السبت ه28 يونيو/ حزيران الجاري، هو المتمم لشهر شعبان، على أن يكون يوم الأحد 29 من نفس الشهر بالتقويم الميلادي.

كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أن اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان، أعلنت أن بداية رمضان الأحد، وهو أيضاً ما أعلنه “قاضي قضاة الحضرة الهاشمية” في المملكة الأردنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. كل عام والامه الاسلاميه والعربيه بالف خير واصحابي الاحباب الشباب والبنات في نورت جميعهم بالف خير بلا استثناء.. اعاده الله علينا وعليكم بالف خير وجعلنا من عواده وكشف الغمه عن هذه الامه وحفظ بلادنا وخاصه سوريا والعراق من كل شر… اااامين يا الله..

  2. عواشيركم مبروكة و رمضان كريم يدخل على جميع المسلمين و العرب بالصحة و السلامة و الأمن و الاستقرار و متحدين ان شاء الله في صف واحد ، اللهم احفظ أمتنا من كل شر و أقنا عذاب النار و اغفر لنا ذنوبنا و اهدينا صراط المستقيم

  3. كل عام وانتم بخير ينعاد علينا و على كل المسلمين بالصحة و السلامة يارب
    اللهم اعنا على صيامه و قيامه وحسن العبادة فيه

  4. يارب رمضان اقترب فبلغهم اياه لأهلنا بسوريا و هم منتصرون يااارب..صباح االخير..اجعل ثقتك بالله ليس لها مثيل، واسع وتوكل على الله حق التوكل، فإنه على كل شيء قدير .. صباحكم يقين بجميل تدبير الله..كل عام و الأمة الإسلامية بألف خير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *