رفضت شبكة التلفزيون السويدية الرابعة بث شريط دعائي لليمين المتطرف يحرض على المهاجرين المسلمين، استعداداً للانتخابات التشريعية المقررة في التاسع عشر من سبتمبر/ أيلول المقبل، معتبرة أنه يحمل “رسالة تحض على الكراهية” .

وقال مدير الاتصالات في التلفزيون غونار غيديفلت “قررنا عدم بث الشريط” الخاص بحزب ديمقراطيي السويد . وتحظر القوانين في السويد المتعلقة بحرية

تعبير وسائل الإعلام استخدام “الرسائل التي تحض على الكراهية المبنية على أساس عرق أو دين، والمقصود هنا الدين” حسب قول غيديفلت .

وتظهر في الشريط امرأة مسنة تستند إلى عصا وإلى جانبها عدد من النساء المنقبات اللواتي يدفعن أمامهن بعربات أطفال في حين جاء في الشعار الانتخابي “عليكم أن تختاروا إنهاء تمويل الهجرة قبل أن يتم إنهاء تمويل المتقاعدين”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫325 تعليق

  1. هاااااى نورا.
    معلش لسه شايفة تعليقك دلوقتى.
    ههههههههههه نورا مش انا اللى هاتجوز، دى مصرية وافتخر ههههههه
    كل سنة وانتى طيبة.

  2. (قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ)

  3. wasaya3lamo haolael kafarah aya monqalaben yanqalebon wallahi be hathehe al a3mal al shane3ah mazdadna ella yaqinan beannahom layso men ahlelkitab bal hom men ahlel shaytan 3alayhem la3natollahe wal malaekate ajma3in

  4. الجهاد ليس حرباً دفاعية وإنما هو قتال الكفار لإعلاء كلمة الله، قد يكون حرباً دفاعية وقد يكون مبادأة بالقتال، ولكن الأصل فيه أنه المبادأة بالقتال من أجل نشر الإسلام.لأن أية أمّة تحمل دعوة لفكرة كلية عن الكون والإنسان والحياة وطريقة معينة في العيش لا يمكن أن تكون إلاّ أمّة مجاهدة، أي أمّة تبادئ الناس بحمل الدعوة والقتال في سبيلها، لأن الدعوة للفكرة الكلية المقرونة بطريقة للعيش تقتضي بطبيعتها مبادأة الناس بالقتال في سبيلها، فهي قيادة فكرية تقود معتنقها لأن يحملها لغيره، وتقود حاملها والمحمولة إليه إلى الفكر والتفكير، فينتج حتمياً الصراع الفكري بين الاثنين، واقترانها بطريقة معينة للعيش يقتضي رؤيتها حية في العلاقات فيحتم التطبيق إما بالاختيار وإما بالإجبار، وهذا ما يستوجب القتال إذا لم يحصل التطبيق بالاختيار، لذلك كانت مبادأة الأمّة التي تحمل الدعوة بالقتال إذا لم يستجب المدعوون أمراً حتمياً، لأن القتال من أجلها منطوٍ تحت الإيمان بها، إذ هو إيمان بوقائع موجودة وليس مجرد تصديق بأفكار مجردة، فكان لا بد من رؤية هذه الوقائع أي لا بد من رؤية التطبيق.

  5. والمسلمون في حملهم الدعوة الإسلامية وإن كانوا يدعون الناس إلى اعتناق الإسلام ولا يُكرهون الأفراد عن اعتناقه وإنما يُكرهون الشعوب والأمم على تطبيقه والخضوع لأحكامه. فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول: (أُمرتُ أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلاّ الله، فإذا قالوها فقد عصموا مني دماءهم وأموالهم) فهو يقول (الناس) أي الشعوب والأمم لا الأفراد، وأما الأفراد فقد جاءت النصوص صريحة في الكتاب والسنّة بعدم إكراههم، قال الله تعالى: (لا إكراه في الدين) وقال صلى الله عليه وسلم: (إنه من كان على يهوديته أو نصرانيته فإنه لا يُفتَن عنها) أي لا يُكره على تركها. فالجهاد لا يعني إكراه الأفراد على اعتناق الإسلام وإنما يعني إخضاع الشعوب والأمم لحكم الإسلام، فيُدعَون إلى الإسلام، فمن أسلم من الأفراد فقد عصم دمه وماله وحرم قتاله لأنه استجاب للدعوة ولو كان فرداً، ومن لم يسلم أُجبر على الخضوع لأحكام الإسلام وإلا قوتل واستمر قتاله حتى يتم إخضاعه لأحكام الإسلام، ولهذا كان الرسول يقول لأمير الجيش: (وإذا لقيت عدوك من المشركين فادعهم إلى ثلاث خصال أو خلال فأيتهن ما أجابوك فاقبل منهم وكُفّ عنهم) ولم يقل له ادعهم إلى الإسلام فإن لم يسمعوا قاتلهم أو من لم يسلم منهم اقتله، بل قال ادعهم إلى ثلاث خصال، ادعهم إلى الإسلام… وإن هم أبوا فسلهم الجزية… وإن أبوا فاستعن بالله عليهم وقاتلهم.

  6. فالجهاد لا يعني مطلقاً إكراه الأفراد ولا الشعوب والأمم على اعتناق الإسلام، وإنما يعني دعوتهم للإسلام فإن أبوا يُطلب منهم الخضوع لأحكام الإسلام، وهذا معنى طلب الجزية، فإن أبوا الخضوع لأحكام الإسلام وجب حينئذ قتالهم، فيكون القتال لإخضاعهم لحكم الإسلام، أي يكون القتال لتطبيق طريقة العيش وليس لاعتناق الدين، ومن هنا كانت الكرة الأرضية كلها بالنسبة للمسلمين دار إسلام ودار كفر أي دار حرب، فدار الإسلام هي البلاد التي تطبَّق فيها أحكام الإسلام ولو كان أهلها كفاراً، ودار الحرب أو دار الكفر هي التي لا تطبَّق فيها أحكام الإسلام ولو كان سكانها مسلمين، ومن هنا يقول الفقهاء في كتاب الجهاد إن الغنائم لا تقسم في الحرب إلاّ في دار الإسلام أي إلاّ في الأرض التي تجري فيها أحكام الإسلام.

  7. اهلا نورا، وعقبالك انتى كمان يا جميلة، انا عايزة افرح فيكى الاول ههههههه
    معلش كل مرة اشوف تعليقاتك متاخر.

  8. لم يكن الجهاد يوما موجها ضد الشعوب وإنما ضد الحكام وجيوش الدول ومافي حكمها لتحرير الناس ليتوفر لهم حرية القرار عند دعوتهم الى الاسلام
    شكرا لك أخي عبد الجبار

  9. تلفزيون سويدي يرفض بث دعاية تحريضية ضد المسلمين!!!!!!!!!!
    والسؤال المفروض ان يجاوب بدل الكلام عن الكنافة وما شابه هو لماذا؟؟
    وما نستفيد من ذلم كمسلمين؟؟!!

  10. Abdeljabar
    hi how are you, it looks to me that you’ve known me
    do you?
    anyway liya alsharaf ani ataeraf bik
    Fati
    thank you
    i will tell you before thats happened

  11. هههههههههههه اوك قوليلى وهاقوم معاكى بالواجب هاجيلك على طيارة مخصوص لاستراليا.
    انا لازم اروح احضر السحور يا نورا، اشوفك على الف خير، ورمضان كريم عليكى وعلى كل عائلتك.
    بااااااااااااااااااااااى

  12. ههههههههه ليش ابو المنذر ما كان يحكي انجليزي لكن عبد الجبار بحكي ههههه يا رجل انت نهفة وانا حبيتك في الله

  13. وهذا ما فعلته !!ونجح العبقري زين في كشفي لنورت….حياك الله وثبتك على دينك والى لقاء ان لم تصغ نورت لكلام حبيبي هههههه زين!!!!

  14. يا جماعة كنافة ايه اللى بتتكلموا عليها شايفين الإسلام بيتدهور و اعدين تتكلموا فى الحلويات ؟….. بالمناسبة ادعوا لماما تعمل البسبوسة و لو لمرة واحدة فى حياتها مش محروئة .

  15. Abdeljabbar
    do you remember that i told you about…………you know what i mean
    any way Allah will be with you and gives you the strength to do what you have to

  16. ولشو تعب القلب يا آيه روحي على اقرب حلواني واشتري صينية بسبوسة بتطلع ارخص من ياللي بتعملها الماما ، ومو محروقة كمانه هههه

  17. ان الإسلام باطل ,وكلكم مناقين , تمرحون بالسويد وتأكلون خيراتها وتتكتمون ك انكم ابراء يا قاتلين الابرياء … اذا ما أعجبكم هنا .. ف انقلعو من هنا اذهبو الى الكعبه السوداء متل وجوهكم الله يئرقكم من فوق ما انتم زباله المجتمع … خلي السعوديه تحواكم اشوف

  18. إبرام اليهودى يحكم على الإسلام دين الله الحق سبحان الله و اليهود قتلة الانبياء هم من يدعون ان المسلمين قتله الابرياء على العموم كلامك ليس به اى حجه او منطق للدفاع عنه مجرد سب نابع عن حقد و كراهية و لليهود تاريخ اسود لو سردناه هنا لكهرت اليوم الذى ولدت فيه

  19. أنت يا ابرام كمان قيل عنهم ؛دعاة على أبواب هم من جلدنا و يتكلمون بألسنتنا رجالٌ قلوبهم قلوب الشياطين في جتمان إنس

  20. مسلم مصري فعلا انت غريب العديد من الاخوة في نورت ينادوك يهودي او صهيوني والان انت تنادي ابرام بأنه يهودي

  21. أنا برأي مافي شي بيخلّي الواحد يضحك
    ويجيب فكرة الحلويات وغيرها وخصوصا بصورة القراءان الكريم وهو بيد هيك واحد ملعون يعني ولو ماعرفت أعبر بس الواحد بينغاط من قلبوا
    أنا مارح أعلق على صور المنقبات وغيرها لأني ما قرأت بشكل كامل بس أكيد في إيهانه كبيره ياعيب الشوم بس وإستغفر الله العظيم إستغفر الله العظيم
    إعملو وكتّرو إيه إعملو وإكترو
    وعلى فكره شو إسمو هاد الكاتب عن الإسلام زباله
    ابرام صحيح عم تحكي أخونا ولا عم تمزح بس حتى إفهم
    شوف إذا عم تحكي جد ولا مزح مزحك مو حلو وإذا جد يا ابرام بروم لورا
    وحضّر حالك لتاكل الزقّوم وإذا مو عجبك فينك تشرب معها شويه ماء صديد
    وإذا ماعرفت شو يعني زقوم وماء صديد أكيد مو سمعان فيه رح أخبرك
    ماء لا يستساغ طعمه من شده المراره والعفن
    يتجرعه ولا يكاد يسيغه وهاد من أهل النار يكون
    والزقوم إنشاالله بتدوقها بالقريب
    بس سدّئني مو من عادتي أسيئ لحدا بس إنت البدئت بالإساءه ونفرزت
    وماإستحملت لأني لا تاخد الصالح بالطالح مفهوم………..

  22. اخ ابرام لا يجب ان تتكلم عن الاسلام هكذا لان الاسلام اخوتنا اذا تريد مجادلتهم فجادلهم بأثبات

  23. انا احكم عليه انه يهودى لانه اختار لنفسه اسم يهودى و من ينادونى بيهودى لا اجد لهم صوتا هنا للدفاع عن الإسلام دين الله الحق و عجبا لامر شباب الامة

  24. ■ماجد في أب 31, 2010 |
    اخ ابرام لا يجب ان تتكلم عن الاسلام هكذا لان الاسلام اخوتنا
    —————————————
    افهم من هذة الجملة انك غير مسلم غير يهودى إذن هل انت نصرانى ؟

  25. ظاهرة اليهودى الذى يتكلم العربية بيننا ظاهرة تحتاج لوقفة فبالطبع هذا اليهودى استغل سفاهة بعض شباب المسلمين من دولة معروف اسمها و شحنهم و حرضهم على السب و البذاءات و الفتنة و السؤال الاهم ما هى ديانة جريدة نورت التى تسمح بسب الدين النصرانى و دين الإسلام على صفحاتها و تنشر التعليقات البذيئة و تدقق التعليقات العاقلة هل ديانة نورت مصلحتك اولا ؟؟؟

  26. قال الله تعالى ( ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم ولو أسمعهم لتولوا وهم معرضون )

  27. وقال ( خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ) فسبحان الله ختم الله على قلوبهم بكفرهم و مهما يكون الحق جلى امام اعينهم يرفضونة و يحاربونه و لهم عذاب عظيم

  28. و قال ( الر تلك آيات الكتاب وقرآن مبين ( 1 ) ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين ( 2 ) ذرهم يأكلوا ويتمتعوا ويلههم الأمل فسوف يعلمون ( 3 ) ) و ذلك فى الاخرة عندما يدخل الله بعض امة لا إله إلا الله النار بذنوبهم فيسالهم اهل الكفر و لما انتم فى النار و انتم امة لا إله إلا الله فيقولون بذنوبنا فيغضب الله لهم فيخرجهم من النار الى نهر الحياة و يدخلهم الجنة فيتمنى وقتها الكافر لو كان من المسلمين لان حتى العصاة من المسلمين با يخلدون فى النار بينما الكفار خالدين فيها ابدا و غضب الله عليهم و لعنهم و اعد لهم عذابا اليما

  29. وقال ( الر تلك آيات الكتاب وقرآن مبين ( 1 ) ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين ( 2 ) ذرهم يأكلوا ويتمتعوا ويلههم الأمل فسوف يعلمون ( 3 )

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *