على وقع أغنية ” يا ربّ تشتّي عرسان” للفنانة الكبيرة صباح، أطلّت “عروسة” ومقدّمة برنامج ” The Perfect Bride قسمة ونصيب ” رزان المغربي على مسرح البرايم الأول من البرنامج، في لوحة فلكلوريّة فنيّة من وحي العرس التقليدي اللبناني، مؤدّية الأغنية، ومطلقة العرس التلفزيوني وموسم الأعراس على الشاشة.
رزان حيّت بلدها لبنان، وعبّرت عن سعادتها بالعودة الى بلدها بعد سنين من الغربة والسفر، كما عبّرت عن سعادتها بإطلالتها، ولأول مرّة على شاشة ال “ال بي سي”، التي ” نقلت أحلى صورة عن بلدي لبنان للعالم كلّو، وكانت وستبقى محطّة مهمّة في حياة كل إعلامي ونجم”، كما تمنّت أن “تحقّق حلمها الثاني، وحلم والدتها، وأن تجد نصيبها “.
7 شباب ووالداتهم، و13 صبيّة من مختلف الدول العربيّة تعرّف عليهم المشاهد مساء الجمعة، وستكون لديهم الفرصة للقاء شريك العمر، كما سيستمعون لتوجيهات ونصائح لجنة الحكم المؤلّفة من الإعلاميّتين رندا المرّ وريما نجيم، والرسّام الكاريكاتوري ستافرو جابرا، كما سيخضعون لتصويت الجمهور بنسبة 75% ، وتصويت لجنة الحكم بنسبة 25 % .
تعليقات لجنة الحكم وفق الإطلالة الأولى للصبايا والشباب وأمهاتهم ترواحت بين الرضى، والصراحة، والوضوح، فاعتبرت نجيم أنّ ” الأمهات رائعات”، وانتقدت بعض أراء الشباب التي أدلوا بها حول رأيهم بشريكة العمر ومواصفاتها، مضيفة أنّ ” الرجل الشرقي يتمتّع بصفات جميلة ومهمّة أكثر من أن يقول فقط، رأيي يجب أن ينفّذ “.
الإعلامية رندا المرّ قالت إنّها ستكون صريحة في تعليقاتها وآرائها في البرنامج، فهكذا تعوّد عليها الجمهور في كلّ إطلالاتها، أما جابرا فأوضح أن الزواج جواز سفر من مرحلة العزوبيّة الى مرحلة الجدّ، على كلّ مقدم عليه أن يكون جاهزاً لهذه الخطوة.
المشتركون والمشتركات شرحوا، في إطلالتهم الأولى على المسرح، أسباب مشاركتهم في البرنامج وذلك من أجل اللقاء ب ” النصف الأخر”، أو ” بنت الحلال”، أو “فارس الأحلام”، كما تنوّعت إيجاباتهم عن مواصفات الشريك أو الشريكة بين ” المثقّفة، المتفهّم، الجميلة، المهذّبة، الأنيق، وغيرها…”.
الفنانة السعوديّة وعد أطلّت ضيفة على البرايم الأول، وأدت ثلاث أغنيات جديدة: “قلبي أنا”، بحبّك جدّاً”، و”يا أحلاهم”.
الثنائي التمثيلي الكوميدي، والزوجين فادي وكارين شاركا في السهرة أيضا”، كما ستكون لهما محطّة أسبوعيّة فكاهيّة، يضفيان من خلالها جوّا من المرح على سهرات البرنامج.
في ختام البرايم، غادرت أولى صبايا البرنامج شيماء عبدالله من مصر، بعد حصولها على أدنى نسبة من تصويت الشباب (56,7 % )، أما الأمهات “الحماوات”، فوقعت تسمياتهنّ على كلّ من دعاء، منال، أميرة، وفاطمة، بانتظار تصويت الجمهور ولجنة الحكم خلال فترة أسبوع، وصولاً الى البرايم القادم.
اللجنة اعتبرت أن ترشيح هذه الأسماء جاء بناءً على الإنطباع الأول للأمهات، وهو اختبار أوليّ لهنّ لإثبات العكس.
أسماء المشتركين الشباب ووالداتهم:
– عبد المغيث أمعيز (26 عاماً)، ووالدته عائشة نهيري من المغرب.
– أيمن البخيت الفايز (28 عاماً)، ووالدته نورا البخيت الفايز من الأردن.
– هيثم الدوس (22 عاماً)، ووالدته منيرة الدوس من تونس.
– حسين الحج الحسين (27 عاماً)، ووالدته صباح الجابر من سوريا.
– مهدي الأطرش (27 عاماً)، ووالدته روقيّة الأطرش من لبنان.
– ربيع نعمة ( 32 عاماً)، ووالدته ريموندا عبسي من لبنان.
– يحيا العجة ( 29 عاماً)، ووالدته هتاف الجوجه من سوريا.
ناس فاضية,,,,,
سمووووووووووووووووووورة
OLT LE MEEN? MEEN RAZAN DE?
رزان و LBC بوءرت فساد في لعاليم للعربي
برنامج بيخزي..
الاحظ انه اليوم الموقع راجع (نظيف) وهادئ, ان شاء الله دائما
تقليد أعمى للغرب ،،، لا ديننا ولا عاداتنا ولا تقاليدنا تسمح بهذا العمل !!!
برنامج تافه ما شكل العائلات التي تطلق بناتها لتعرض انفسهن امام الملايين المشاهدين لاجتداب زوج اليها اكيد اغلب هؤلاء البنات عوانس
احنا في المغرب عملو نفس البرنامج ونجح بحكم الصدى الي لاقوه سمي بالالة العروسة، ولي نجح بيهدوه شقه وعرس فاخر نهيك عن شهر العسل ووو؟؟
في الي بيعارض على البرنامج اوفي الي مؤيد،لاننا ببساطة نقلد الغرب في كل شيء؟؟؟
barnamag na oukhti nageh lian zawag magrabi 100 100 el3arosin beykonou ye3rafou ba3d 9abl barnamag ama doul jinsiyat mouchtalifa ouma bye3refou ba3d sa3b barnamag fachel ouzawag fachel
انا مو ضد ولامع البرنامج،الكل بيعمل الي مقتنع فيه
مغنون مصريون يلهثون خلف نجومية الجزائريين
صار نجوم موسيقى الراي في الجزائر، خلال السنوات العشر الأخيرة، محلّ اهتمام كثير من المنتجين والفنانين المصريين الذين كشفوا، مرات عدّة، عن أملهم في التعامل مع المغنين الجزائريين وإنجاز ”ديوهات” مشتركة معهم.
أدرك نجوم الأغنية في مصر، من عمرو دياب إلى روبي، أن عالمية موسيقى الراي ستشكل بوابة أقصر الطرق إلى بلوغ قلوب الجماهير من الشرق الأوسط إلى أمريكا، مرورا بالمغرب الكبير وأوربا. وجاءت أولى محاولات ”مغازلة” مغني الراي مع النجم المصري عمرو دياب الذي التمس شهرة الشاب خالد وأنجز معه أغنية ثنائية حملت عنوان ”قلبي”، أدرجها دياب، العام ,1999 ضمن البوم ”قمرين” وظل يرددها عبر عديد الحفلات بمصر وخارجها، بينما نسيها خالد بسرعة ولم يكررها في أي من حفلاته؛ حيث صرح يومها الكينغ خالد، بلهجته الوهرانية المعتادة، قائلا ”عمرو دياب حفاو رجليه باش اقتلع مني موافقة على أداء ديو… ثم إنه دفع حقوق أهم استوديوهات التسجيل في باريس بغية انجاز الأغنية”. وتواصل الإقبال المصري الكبير والمتزايد على موسيقى الراي الجزائري مع النجاحات المهمة التي حقّقها الشاب مامي ثم ألبوم ”1،2،3 شمس”، الذي جمع بين الثلاثي خالد، فضيل ورشيد طه، مما زاد من حالة التهافت المصري على المغنين الجزائريين والذي تجسد مرة أخرى عبر محاولة المغني محمد منير الاقتراب من الجزائر من خلال أداء، العام ,2002 ثنائية مع المغني الجزائري حميد بارودي تحت عنوان ”سيدي”. أمام حالة ”التهافت” المصرية على المغنين الجزائريين، لم يهضم فنانو ”أم الدنيا” حقيقة تفضيل نجوم الجزائر المغنين اللّبنانيين وكذا المغربيين؛ حيث حاولوا التقليل من قيمة النجمة المغربية، المقيمة بالقاهرة، سميرة سعيد، بعدما غنت، العام 2002، ثنائية مع الشاب مامي، تحت عنوان ”يوم ورا يوم” والتي لاقت نجاحا ملموسا بمنطقة الشرق الأوسط. واتسعت حالة ”الخيبة” الفنية المصرية، بعدما فضل أمير الراي مواصلة العمل الثنائي مع مغنية لبنانية تمثلت في النجمة ميليسا تلتها، بعد سنتين، العام ,2006 ثنائية ذات رواج واسع جمعت بين الشاب خالد واللّبنانية ديانا حداد والتي حملت عنوان ”ماس ولولى” وقد أثارت، مرة أخرى، حفيظة الأوساط الفنية المصرية التي حاولت التعتيم عليها. وما تزال حالة ”التهافت” المصرية على مغني الراي الجزائريين تسير وفق منحى تصاعدي حيث نشير، في السياق ذاته، إلى فشل المغني ”حكيم” المصري الذي يسعى، منذ أكثر من ست سنوات، إلى الاقتراب من الشاب خالد، ثم المغنية شيرين عبد الوهاب، التي تحاول استغلال مناسبة إصدار الألبوم الجديد للشاب فضيل والموسوم ”راديو راي” بغية فرض نفسها وإقناعه بأداء أغنية ثنائية.ا
ana bardou mo dido bas ba9oul ra2yi enou hayefchl ouhanchouf
viver les maghrebins
vive les maghrebin
chou massr haliyane tejrri wara chab khaled we chan nasrou we……..
doule wara enoujoumiya hene wala chi
ايه معك حق اخ عبدالوهاب ؛رايك بيحترم في برنامج ناجح افي فاشل من اوله
اسفة في الاسم عبد الحق
lan ouchti ilham la mou9aranat bayna barnamag lala l3arousa ouhada lbarnamag al moutasayeb
شكرا اخت باديه على الست
بصراحة اخ عبدالحق، انا ماشفت هدا البرنامج قريت عليه هون وبس،
الجزيره العربيه ١ لاتنسى أن لبنان اهل المقاومه وكاسر رأس اسيادك ( اسرائيل , امريكا ) وا تباعهم . يكفي هذا ولا اريد ان اتعرض للدول التي انت منها و اعريك امام الخلق اجمعين. الذي بيته من زجاج لا يقذف الناس بالحجاره
khalas badia el mesameh karim ehna balmanya sohof almanya kolha toudin al mou3amala almasriya 3ala fekra ba3d match al 9ahira 9ata3o 3anhom lmaya machalahomch yakhdou douch lasbab sehiya 9alou eni lmaya hadat fiha talaout
doul nas mabye3refou ba3d yet3arafou awal mara blestudio ya3ni mich hilwa
العمى في حدا بيتجوز بهذه الطريقة ???????!!!!!!!!
يا عيب الشوم شو هالفضايح , ماذا يفرق ذلك عن سوق النخاسة??? لقد أصبحت الفتيات وكذا الشباب سلع بحاجة الى ترويج واعلانات ,
يبدو أن العيب في طريقه الى الانقراض
صح لسانك خيو مندهش أكيد العيب عم ينقرض لكن مش من هيك برامج بس .. هوه عم ينقرض من أساسه هوه و الخجل .. وأنا شخصياً بأيد الاخت إلهام إنه كل واحد حر .. و يصطفلوا … ؛)..و أخ (موي).. هي بس رزان بؤرة الفساد!؟! يعني اجت عليها هي و بس !!.. صدقني نحنا بخير لو بس كل واحد فينا يحارب الفساد اللي فيه ويطلع ع حاله قبل ما يحكي ع أي حد شروي غروي!!… و أنا عم بحكي بشكل عام خيو أرجو انك ما تاخد الموضوع شخصي!!.. احترامي الك و للجميع …
عيب عيييييييييييييييييب
يحى عجة نصاب وصياد نساء اكبر منه سنا متزوج من امراة فلسطينية نصب عليها منزلها في حي اليرموك بدمشق معروف في حي المهاجرين بدمشق بصبي تزيين واجهات محلات البسة النساء الذين يتصيد غالبيتهم ممن اكبر منه بعشرين عاما
امانة من يقرا ان يعمم
كل واحد يسوي اللي مقتنع فيه