يو بي اي – هدد عدد من النساء السعوديات باستثمار فتوى «إرضاع الكبير» في إطار حملة لتحقيق مطلبهن بالسماح لهن بقيادة السيارات.
ونقلت صحيفة «غلف نيوز» أول من أمس عن الصحافية السعودية أمل زاهد قولها انه سيتم إطلاق الحملة تحت شعار «إما أن تسمحوا لنا بقيادة السيارات أو سنرضع الأجانب». وقالت زاهد إن «قرارهن يتبع فتوى أطلقها عالم دين سعودي بارز وتقول انه بإمكان النساء السعوديات إرضاع سائقيهن الأجانب من اجل تحويلهم إلى أبناء لهن بالرضاعة»، مضيفة ان «كل أسرة سعودية بحاجة إلى سائق، وحملتنا ستركز على حق المرأة في قيادة السيارة». وكان الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان مستشار الملك عضو هيئة كبار العلماء السعودية قد أصدر هذه الفتوى التي أثارت جدلا واسعا في المجتمع السعودي.
وفي إطار هذه العلاقة، يصبح بمقدور السائقين الأجانب الاختلاط بحرية مع أفراد الأسرة كافة من دون أن ينتهكوا التعاليم الإسلامية التي تمنع الاختلاط بين الجنسين. وقال العبيكان في فتواه «بإمكان المرأة إرضاع الرجل البالغ حتى يصبح ابنها. وبهذه الطريقة، يستطيع الاختلاط معها ومع بناتها دون أن ينتهك تعاليم الإسلام». واعتمد العبيكان في فتواه على حديث منسوب إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أباح فيه لامرأة تدعى أم حذيفة إرضاع خادم لها يدعى سالم عندما أصبح رجلا وبات اختلاطه بها ودخوله بيتها محرما خصوصا في غياب زوجها. ولاحقا، قال العبيكان ان فتواه تعرضت للتشويه من قبل وسائل الإعلام التي تجاهلت الشرط الذي تنص عليه الفتوى، وهو أن يجري وضع الحليب في كأس وتقديمه للرجل حتى يشربه.
اخي عبدالله العربي في اي دولة المرأة هي مثال او نموذج المرأة المسلمة ارجو ان تحدد لي
تسلملي يا اغلى
اخي عبدالله اختصار من فضلك
علماء السوء من اهل تلك الاديان!!
وبدكم الناس ما تحكي عليكم
شعب متخلف
روح لعند خالتك خليها ترضعك
ابو منتصر
ممكن سؤال زوجتك ترضعك بس لئلك ولا كل الحارة
مجرد سؤال
عندكم حلال صح
صحيح بمصاري ولا مبلاش
العالم مشغول بالرضاعة مو فاضي
اخي العزيز اخيليس اذا كنت تقدرني رجاءا بدون اهانات رجاءا رجاءا . مهما كان الاختلاف بيننا وعدم الايمان بدين الاخر الواجب احترام وثم الاحترام . انا اعتذر نيابة عن اخي
اخي عبدالله اين انت يا اخي
ههههه روح شوف امك عم ترضع الحي كلو
ويا ابن الرضاعة لا تحكي على كتبنا احسن ما نشرشح كتبك
عنجد انك ابن رضاعة
حليب بقر
ابن الرضاعة بكام لتر حليب امك
ابوك هو الي ينبح
وامك ترضع
ابو المنتصر في أيلول 13, 2010 |
دعوه ينبح ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
عم تحكي على ابوك
ابو منتصر او ابو مندر او فارس او ابو عنيات او…او..او..او..
مجرد سؤال ماله علاقه لا بالدين ولا بالطايفيه ولا بالعنصريه
هو سؤال سخصي الك
انت تستغل في نورت!!!! يعني سايفك 24/24 ساعه في الجريده!!!!
ولمذا تغير اسماءك كل مره!!!!!
قوانين الجريده واضحه فالتزم بها واكيد لن يمنعونك من التعليق
اخ احمد اعطيات مرة اخرى اعيد كلامي لو كانت لديك شهامة الرجال فلن تنطق اسمي ولا ترد على تعليقاتي ابدا الى ان تقول لي يا اخي . الله يوفقك
اخي اخيليس انه يقصدني بالنباح . اطلب مرة اخرى منك اخي اخيليس رجاءا بدون تجريح واهانة
seattle كلامو عاجبك
بدك الناس تحكي على كتابك ودينك
يا ابو منتصر لو تريد نسر الاسلام فماهكذا ينسر الاسلام
ولو تريد ان تهاجم الاديان الاخرى فهاجمهم لكن باسمك السخصي ولا تختبئ وراء الاسلام
(وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ )
اجل يا سياتل منزعج من طريقه كلامه
حاشا لله ان يزعجني كلام ربي لكن ان وضعنا كلام ربي في المكان الغير مناسب صار تلاعبا وهذا لا يصح
وابو منتصر كان في اول الامر ينسر الاسلام لكنه الان يهاجم الاديان الخرى ولا يدع احدا الا سابه او ستمه
اخ عبدالله لما لم تجيب على سؤالي اعرف انك تقرأ التعليقات الان ارجو ان تجيب على سؤالي
تريد نسر الاسلام يجب ان تتبع طريقه اللين والحب والاحترام وليس طريقه الهجوم والسب
اي قصدك المرأة المحتشمة هي مثال المرأة المسلمة
لقد اطلت كثيرا
(ولو كنت فظا غليظ القلب لانفظوا من حولك)
واسلوبك فيه من الفظاظه والغلظه مايجعل حتى إصحابك واهلك يتركونك ويرحلون عنك
اخ عبدالله ارجو ان تكتب بأختصار في اغلب الاوقات
BARLIN ISSMOUN ALA MOUSSAMA LA HAWLA WALA KOUATA ILA BILLAH
اخ عبدالله ارجو ان تكتب بأختصار في اغلب الاوقات هههههههههه
المفروض يا عبود ان تعطي محاضرات في الفنون التي تتقنها ودعك مما لاعلاقة لك به…لان الكلام بلا علم حرام شرعا !!!
مضطر للتغيب من جديد …اعتذر عن الغياب للمسلمين واهنيء غيرهم هههه
غدا سوف نكمل نقاشنا يا ايها الطبيب . كنت انتظر الاخ في اي بي ولم يأتي
ليت غيابك يطول
سلام
.
هذا الذي يتكلم بالعقل ،، وويتكلم بالانصاف سأرد على شبهتك ثم ألتفت لك لأرى العقل لديك …
القصة هي :
عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- وَأُمِّ سَلَمَةَ أَنَّ أَبَا حُذَيْفَةَ بْنَ عُتْبَةَ بْنِ رَبِيعَةَ بْنِ عَبْدِ شَمْسٍ كَانَ تَبَنَّى سَالِمًا وَأَنْكَحَهُ ابْنَةَ أَخِيهِ هِنْدَ بِنْتَ الْوَلِيدِ بْنِ عُتْبَةَ بْنِ رَبِيعَةَ وَهُوَ مَوْلًى لاِمْرَأَةٍ مِنَ الأَنْصَارِ كَمَا تَبَنَّى رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- زَيْدًا وَكَانَ مَنْ تَبَنَّى رَجُلاً فِى الْجَاهِلِيَّةِ دَعَاهُ النَّاسُ إِلَيْهِ وَوُرِّثَ مِيرَاثَهُ حَتَّى أَنْزَلَ اللَّهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى فِى ذَلِكَ ( ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ) إِلَى قَوْلِهِ (فَإِخْوَانُكُمْ فِى الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ) فَرُدُّوا إِلَى آبَائِهِمْ فَمَنْ لَمْ يُعْلَمْ لَهُ أَبٌ كَانَ مَوْلًى وَأَخًا فِى الدِّينِ فَجَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلِ بْنِ عَمْرٍو الْقُرَشِىِّ ثُمَّ الْعَامِرِىِّ – وَهِىَ امْرَأَةُ أَبِى حُذَيْفَةَ – فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا كُنَّا نَرَى سَالِمًا وَلَدًا وَكَانَ يَأْوِى مَعِى وَمَعَ أَبِى حُذَيْفَةَ فِى بَيْتٍ وَاحِدٍ وَيَرَانِى فُضْلاً وَقَدْ أَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فِيهِمْ مَا قَدْ عَلِمْتَ فَكَيْفَ تَرَى فِيهِ فَقَالَ لَهَا النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- « أَرْضِعِيهِ ». فَأَرْضَعَتْهُ خَمْسَ رَضَعَاتٍ فَكَانَ بِمَنْزِلَةِ وَلَدِهَا مِنَ الرَّضَاعَةِ (سنن أبي داوود 2063)
قبل الخوض في الحديث يجب التوضيح أن الرضاعة لاتعنى الرضاعة المتعارف عليها ،، أي أن تلقمه المرأة ثديها ويرضع ،، بل أن تضع الحليب في وعاء ويشربه ،، لأن الرضاعة شرط ليدخل عليها ، فكيف يرضع وهو لم يدخل إليها !! ،، وحذيفة كان يغضب من مجرد وجود سالم في البيت فكيف يرضى أن يرضع من ثدي زوجته ؟!!! .. انتهينا من هذه النقطة ..
والآن لا بد من الترتيب للفهم ..
1- سهلة بنت سهيل وزوجها حذيفة تبنوا سالم وهو طفل وربوه حتى كبر
2- جاء الإسلام بتحريم التبني ونفى أن يكون يُحرم مثل النسب والرضاع دون الحولين
3- تغير قلب حذيفة تجاه سالم
4- لحل مشكلة هذا البيت المتضرر من تحريم التبني كان لابد من مرحلة إنتقاليه فسالم كان سيُحرم من أمه التي تبنته و ربته بما فيه كـــــــــسر قلب هذه الأم التي تحب سالم كأنه إبنها الحقيقي وهنا رخص الرسول هذه الرخصة لسالم وأمه.
وبناء على ما تقدم فان هذا الحكم خاااااااااص بسالم ،، وليس عاماً ، وهذه الخصوصية ناتجة من حكم التبني الذي حرمه القرآن
فهذه الحالة حدثت لمرة واحدة فقط والسبب هو تحريم التبني ،، والتبني بالطبع حرّم لمرة واحدة فقط ،، وبالتالي فهي مرة واحدة لن تتكرر ،،
وأكرر أن المعنى لا يعنى الرضاعة الطبيعية كما فهمها النصارى ،، وانما ان تضع الحليب في اناء ويشرب منه سالم ،،
والحليب لا ينقطع عن المرأة المُرضعة ،، والمتعودة على الرضاعة ..
يقول فوكــــــــــــــــسلي :
” سؤال يحتاج الى أجابة جريئة وشجاعة وبلاتحيز أو نفاق .
س:- لو تأكد هذا الحكم في الشريعة الأسلامية ومن السيرة النبوية فهل ستعترض أيها القاريء على هذا التشريع وهذه السنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ “”
والآن بعد أن اجبنا وقلنا أنه خاص بسالم ،، والسبب هو التضرر من تحريم التبني ،،، وأن الرضاعة لا تعني مثل ما فهموه هم ..
والآن نأتي للكتاب المقدس ونقرأ ..
(( هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هَئَنَذَا أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجِعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هَذِهِ الشَّمْسِ. لأَنَّكَ أَنْتَ فَعَلْتَ بِالسِّرِّ وَأَنَا أَفْعَلُ هَذَا الأَمْرَ قُدَّامَ جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ وَقُدَّامَ الشَّمْسِ.)) سفر صموئيل الثاني
سؤال يحتاج لجرأة وشجاعة ،، هل تؤمن بهذا الرب الذي يامر بمثل ما ورد في النص ؟؟؟؟ الرب يسلم أهل بيت النبي داوود للزنا عقابا لداوود !!!!
(( أَوَّّلَ مَا كَلَّمَ الرَّبُّ هُوشَعَ قَالَ الرَّبُّ لِهُوشَعَ: «اذْهَبْ خُذْ لِنَفْسِكَ امْرَأَةَ زِنًى وَأَوْلاَدَ زِنًى لأَنَّ الأَرْضَ قَدْ زَنَتْ زِنًى تَارِكَةً الرَّبَّ!. فَذَهَبَ وَأَخَذَ جُومَرَ بِنْتَ دِبْلاَيِمَ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتْ لَهُ ابْناً. )) سفر هوشع [ 1: 2-3]
وهذا سؤال آخر يحتاج لاجابة لا تقل جرأة عن سابقتها ..
هل تؤمن برب يأمر هوشع بأخذ امرأة زنى ؟؟؟؟!!
سفر إشعيا [ 3 : 16 ] : (( وَقَالَ الرَّبُّ : مِنْ أَجْلِ أَنَّ بَنَاتِ صِهْيَوْنَ يَتَشَامَخْنَ وَيَمْشِينَ مَمْدُودَاتِ الأَعْنَاقِ وَغَامِزَاتٍ بِعُيُونِهِنَّ وَخَاطِرَاتٍ فِي مَشْيِهِنَّ وَيُخَشْخِشْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ 17يُصْلِعُ السَّيِّدُ هَامَةَ بَنَاتِ صِهْيَوْنَ وَيُعَرِّي الرَّبُّ عَوْرَتَهُنَّ. ))
لا تعليق …
الآن سياتي ويقول لي “” العهد القديم “” ،، أليس كلام الاله الذي تؤمن به ؟؟ أم أن الاله غير رأيه في العهد الجديد …
وفوكـــــــــــــــسلي يسأل ويعقب
“”س:- أي نبي هذا الذي يسمح بمثل هذا العمل حتى وأن كان لشخص واحد ؟؟؟؟ ورحم الله أمرؤ أستخدم عقله بشرف وشجاعة وبلا إنحياز .””
طبعا قد تكلمنا في الموضوع ،،
ونقطة مهمة ان الأنبياء في عقيدتكم ليسوا معصومين ،، بل منهم من ارتكب اخطاء فاحشة كما تعتقدون ،، فسؤالك ساقط حسب عقيدتك ،، بالاضافة الى أن شبهتك ساقطة …
وبما أنك تتكلم عن استعمال العقل ،، فتعال لنستعمل العقل في اصول كل دين وليس في الفروع ،، لنرى من يوافق العقل ومن يخالفه ،، وأتحدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك …
استعمل عقلك الثالوث ،، كل منهم اله منفصل ولكنهم إله واحد ؟؟؟!!!!!
أي عقل يقبل هذا الكلام …
ma ba3ref iza l 7adys sa7i7 aw la2 bas iza mazbot fal rasol 3ti l 2zen la2ano rbyen 3ndon w byfot w bytla3 3a 2m 7ozayfa ba3den l swe2 bas 3am ywaslon 3a mchwaron y3ni iza heni ma 3ato lfersa ma la7 ytjara2 w yde2 fyon alla yjirna men l 2a3zam w haydol ls3odyet byt7ajejo bi 2ay chi 7ata ywsalo la hadafon
2astagfer allah l3azim
شيء مخزي للغاية
ماهذا الذي نسمعه من اخواتنا في السعودية
لاحول ولا قوة الا بالله
هذا ماكان ناقصنا
tslam 2ydek ya ma2mon w jazaka alla 5ayran
لا حول ولا قوة الا بالله
بجد اية الى بنسمعوا دة
بردوا انا سمعت من جمال البنى دة مفكر اسلامى عندنا فى مصر قال الكلام دة واجااازوا
بس رجال الازهر انتقدوااااااااا بشدة وقالوا الكلام دة غير صحيح
والفتوى دة باطلة
يارب ارحمنا
واخرجنا من الدنيا على خير
كل واحد عقلة براسة سعرف خلاصة بعدين يقلك المقال (الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان مستشار الملك عضو هيئة كبار العلماء السعودية قد أصدر هذه الفتوى ) مستشار الملك يعني الفتوى امريكية 100% ليش يا اخواني يطلتو تفكرو؟؟؟
الله ينصرنا على اعدائنا
هلأ ما عاد فيكين تقودو السيارات الا بي هيك اشياااااا استغفر الله
الكبت بيعمل اكتر من هييييييك وبعد في اشيااااااا احقر من هيك داخل الشعب مكبوت خلص حلوها بي الذوق واتظاهرو بي حضارة كرمال القيادة واذا ما نفع هيدا بلدكن واتحملوووو الله بيعنيكن
الله ييصبرك يا ابو المنذر والله نورت حاطة حطاطك يعني كل التعليقات
بينحذفو بقدرة قادر.
قصة النمل مع الفيلة كانت معبرة بس وين راحت?
عذر اقبح من ذنب
و لا ادري ما العلاقة بين السماح بسياقة السيارة و ارضاع الاجانب؟
سخافة
لم أكن أعلم بأن مأمون هو أحد جهابذة هذا العصر . فعندما تسأله سؤال يقول لك أجبت عليه ويترك الموضوع ليتحول الى موضوع آخر وياليت هذا الموضوع الذي يثيره يعتبر من المواضيع التي يأخذ بها براءة أختراع ولكنها مجرد مواضيع أكل الدهر عليها وشرب وهذا يذكرني بسؤال كان قد عرض علي من صبي عن قول رب محمد حين يقول( وجنات عرضها السماوات والأرض ) فأين النار أذن ؟ والآن نرجع الى موضوعهم الذي أصبح مسخرة القرن الواحد والعشرين . وكل من يناقشه من علماء المسلمين تجده مخالف للآخر فمثلاً يؤكد الحويني على شرط لقم الثدي في الرضاعة للكبير ثم يأتي آخر ويخالفه ثم يقول الشيخ الألباني بنفس الكلام ويأتي القرضاوي ويخالفه فتراهم كل يغني على ليلاه والكل يجَهل بتشديد الجيم الكل والكل يعتبر نفسه هو العالم الفقيه والآخرين جهلة والأدهى والأمر من ذلك لم يكونوا قد أختلفوا على أمرين فقط في هذه القضية ولكنهم من أجل الحفاظ على ماء الوجه تشعبوا في التبريرات فمنهم من قال تسقيه الحليب بواسطة المسعط أي الأناء ومنهم من قال تظهر له حلمة الثدي فقط من وراء حجاب وحجتهم أن حلمة ثدي المرضعة لاتثير الشهوة الجنسية لدى الرجل لأنها سوداء اللون كما قال بذلك الألباني ومنهم من قال بأن هذه الحادثة خاصة بسالم ومنهم من كذبه وقال أن عائشة كانت تأمر أخواتها وبنات أخوتها أن ترضع من الرجال من تحب أن يدخل عليها . وحقيقة الأمر أن نبيهم ورطهم ورطة كبيرة حين أشتهى زوجة أبنه بالتبني وعندما تناقشهم بهذا الأمر يقولون لك بأن الله زوجه زينب من أجل أن ينزل تشريع تحريم التبني وكأنما أن المسلمون سوف لن يلتزموا بهذا التشريع إلا أذا نكح نبيهم هذه المرأة يعني بأختصار جعلها تترك زوجها المسكين الذي عاشت معه أجمل أيام عمرها من أجل أن يستمتع هو بها بحجة التشريع الجديد ويقولون لك بأن الأسلام كرم المرأة .
أي مهزلة هذه ؟؟؟ ياجهابذة العصر … كفاية وعيب عليكم تضحكو على عقول الناس المحترمين
هسيء من يقول ان نبينا ورطنا بل هو جاء بما ينير الطريق اما البشرية
فلا داعية للتكاول على الانبياء يا جاهل
خسيء
بارك الله فيك اخي مأمون و حفظك لله لنصرة لهذا الدين .
شكرا اخ ابو المنذر على الفاصل .
ننتظر الرد على كلام مأمون ام علق النت معكم هههههههههههه
foxsly
يعني بعد هالتهجم بتعتبر حالك محترم?