انتشر في الآونة الأخيرة على موقع يوتيوب فيديو يظهر فيه خطاب الزعيم الليبي معمر القذافي في ثاني ظهور له، على شكل أغنية ملحَّنة على طريقة “الهيب هوب”.
ومع أنه لم يعرف بشكل أكيد الشخص الذي يقف وراء تلحين “أغنية زنقا زنقا للمطرب معمر القذافي”، كما سماها البعض في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الإلكترونية، إلا أن ملحناً إسرائيلياً يدعى نوي ألوش قال إنه من لحن الأغنية، وذلك حسب ما ذُكر في صحيفة “جوريسيلم بوست” الإسرائيلية يوم الأحد.

وتقول الصحيفة إن ألوش اقتبس اللحن من أغنية “هاي بايبي” للمغنيين الأمريكيين بيتبول وتي باين، وركبها على خطاب القذافي مع تكرار أبرز كلمات الخطاب، وتأتي الأغنية على النحو التالي: “شبر شبر.. بيت بيت.. دار دار.. زنقا زنقا.. فرد فرد.. إلى الأمام إلى الأمام.. ثورة ثورة.. إلخ”.

ووصل عدد مشاهدي الفيديو الغنائي إلى أكثر من 400 ألف مشاهد، ونالت إعجابهم حيث تراوحت التعليقات من طلب لتحميل الأغنية ووصف القذافي بأنه “ملك الكوميديا العربية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫52 تعليق

  1. الله و معمر و ليبيا و بس …يسقط الخونة و العملاء القطط

  2. elah yel3an cheravak ya kelb t9toul ikhwanene wta3mel khi6ab achan netraga3 wethededna ellah yehra2ak ente welkitab el2azrA9 9AZAVI DEGAJ YA HMAR

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *