أثارت البريطانية دينيس كوين البالغة من العمر (40 عاماً)، سخط وسخرية المجتمع البريطاني بعد قرارها ارتداء الحجاب بسبب إصابتها بحساسية شديدة ضد أشعة الشمس، وهو مرض نادر يصيب الجسم بالبثور والطفح الجلدي مصحوبة بحكة شديدة في المنطقة المصابة.
وقررت كوين ارتداء العباءة والحجاب، بعد رحلة طويلة من البحث عن اللباس الأمثل لحمايتها من الشمس حتى وجدت ضالتها في الحجاب الإسلامي. وذكرت كوين صعوبة الأمر في البداية إلا أنها بدأت تشعر بأنها أكثر حرية من ذي قبل، وتقول: “لقد كانت العباءة والحجاب الحل بالتأكيد، لم أكن أتوقع أني سأخرج في يوم ما دون خوف أو هلع من إصابتي بحساسية الشمس”.

ولكن ارتداء كوين للحجاب لم يكن بالأمر السهل كما توقعت، حيث تضيف بقولها “شجعني الأصدقاء والأقارب على ارتداء الحجاب، ولكني صدمت بالكم الهائل من الإساءات العنصرية التي أسمعها في الشارع”. مضيفة: “لقد سمعت الكثير من الكلام غير اللائق والسباب العنصري، لقد جعلني الأمر أكثر انفتاحاً لما يعانيه البريطانيون المسلمون كل يوم في الشارع من قبل هؤلاء العنصريين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الله يكملها معك من الداخل
    وان لم تفعلي وهذه حريتك طبعا
    فان ذلك يكفي بان تعرفي وتشعري بقيمة اللباس الإسلامي
    وكيف ان المسلمات مهمشات في مجتمعك فقط بالنظر الى لباسهم وليس الى قيمة معتقدهم الإسلامي الحنيف
    وان تساهمي بطريقة غير مباشرة بحماية تقاليدنا الإسلامية في اللباس
    على كل من قلبي أدعو لك بالشفاء أمين

  2. “”لقد جعلني الأمر أكثر انفتاحاً لما يعانيه البريطانيون المسلمون كل يوم في الشارع من قبل هؤلاء العنصريين”…………………………………………………………..فعلا،، الشخص لا يدرك ما يشعر به الآخر من ألم و ظلم و معاناة إلا عندما يوضع في موقف و وضع قد مر به الآخر…حينها فقط يدرك مدى ألم و معاناة الشخص المتألم..!! طالما تصنفون مجتمعاتكم على أنها ديمقراطية و للشخص حرية الملبس فلماذا إذن تنظرون باحتقار لمن ترتدي الحجاب؟؟ أليس هو كذلك يدخل في نطاق الحرية بالملبس؟؟ !!!! مع متمنياتنا لكي بالشفاء.. !!

  3. well it is not the fault of the english people if they hate 7ijab, it is the fault of extremist moslems who made the world hate islam and moslems. people are afraid and they dont know who is a good and who is a bad moslem.

  4. بالعكس لم ارى ما تتكلم عنه هذه السيده دينيس عن الانجليز .. رايتُ لهم مطلق الحريه في ممارسة شعائلرهم والذهاب للجوامع في اوقاتها و شوارع لندن مكتضه بالمحجبات خاصة سوق المغاربه والسوق العربي
    ولا ينظر اليهم الانجليز بنظره مختلفه .. لا اعتقد ان سبب لباسها الحجاب هو الحساسيه لانها كانت تستطيع ان تلبس اكمام طويله ولباس طويل وانما هو لجذب النظر فقط .. وها هيه على الاخبار ومنها نورت ..وماذا عن وجهها اليست اشعة الشمس ستسبب الحساسيه لها ؟ على كل حال هيه اجمل
    بالحجاب مما كانت عليه .

  5. اول دولة في العالم تحترم الحجاب هي بريطانيا وهم اول دولة تشتغل المراة بالحجاب بكل حريتها لهذا انا احب بريطانيا … وسلامي للجميع …….

  6. بريطانيا تحترم الحرية الشخصية في الحجاب فلاتتدخل بالحجاب نهائياً ( وتسافر ” المرأةالسعودية ”
    معززة مكرمة إلى بريطانيا والعباية على الرأس ) . فلا نرى أي إنتقادات توجه بل بالعكس . وإحترامي للبريطان المتفتحيين على حضارات وثقافة الحجاب وبالذات حجاب المرأة السعودية .

  7. حتى أن البريطان لايتدخلون في غطاء وجه المرأة السعودية وهي تغطي وجهها بالحجاب أو النقاب والعباية على رأسها ،بل يحترمون ذلك ، وايضاً يحترمون طلبها إذا طلبت المرأة السعودية إمرأة وليس رجل بأن تنجز لها أي معاملة في المقرات الحكومية ، و ايضاً عند التفتيش إذا طلبت المرأةالسعودية إمرأة تقوم بتفتيشها وليس رجل فيلبى طلبها ويحترم من قبلهم .

  8. yes bass ma byekhla l amar bidal fi ness tehki bil 3ounsouriye wyemken hiye 3ayche bi manta2a allil fiya lmouslimin wness btestaghreb min chakla heik fabilatchouwa kam kilme ana matalan 3ayche bi australia bi manta2a laktar fi ghayr mouslimin fi minon ktir mneh wdayman bi ouloli hi w hell wgood day wana mechye bi tarie2 wfi ness bissebouni wbibahdlouni wfi minon bije2rouni bass ana tab3an ma bred 3ala hada yehko li badon yehko w ness li mniha fiyon ma bterda bi hal chi abadan wbioulouli haydi ness marida dont care about them

  9. تحياتي للبريطان وإحترامهم للحجاب بصفة عامة و إحترامهم لحجاب ” المرأة السعودية “بصفة خاصة ، وايضاً إحترامي لأطباء بريطانيا الذّين يحترمون حجاب المرأة السعودية وهي تغطي وجهها في المستشفيات وكثيراً راينا ذلك ، والأطباء البريطان عند هداية الله لهم لإعتناق الإسلام فإنهم يسألون عن غطاء المرأة السعودية لوجهها وعندما يعرفون أنه أمر إلهي لأمهات المؤمنين في ديننا الأسلامي ونحن نحتذي بهن فإنهم يحبذون ذلك بعد الإستفسارات والسؤال عن كل صغيرة وكبيرة في الإسلام بعد هداية الله لهم ، والله يثبتهم على الدين الإسلامي لأننا نراهم شغوفون عن معرفة الدين الجديد الَذي إعتنقوه من تعاليم وشرائع إسلامية . فعن أي إنتقادات تتحدث هذه المرأة في بريطانيا
    ؟! والتي أُصيبت بالمرض الجلدي مما إضطرها للبس الحجاب مع إنها تكشف وجهها أي حجاب شعرفقط مع إنها في بريطانيا والبريطان يحترمون الحجاب حتى لوكان الحجاب بتغطية الوجه مثل حجاب “المرأة السعودية ” وايضاً العباءة على الرأس ولانرى أي إنتقادات بل بالعكس .
    بالنسبة للموضوع
    بسبب إصابتها بحساسية شديدة ضد أشعة الشمس، وهو مرض نادر يصيب الجسم بالبثور والطفح الجلدي مصحوبة بحكة شديدة في المنطقة المصابة.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    هذه المرأة قد تكون أُصيبت بمرض الحساسية الضوئية والتي تحدث تحت ظروف معينة نتيجة بسبب إصابتها بحساسية شديدة ضد أشعة الشمس، وهو مرض نادر يصيب الجسم بالبثور والطفح الجلدي مصحوبة بحكة شديدة في المنطقة المصابة ، وهذالمرض له علاج إن شاء الله والله يشفيها وربما يكون هذاالمرض بداية هداية لها لإعتناق الإسلام من وراء هذاالحجاب .
    ويوجد أمراض كثيرة تصيب الجلد مثل : الجرب Scabies ،
    حب الشباب Acne ، داء الصدف (الصدفية) Psoriasis ،الحروق Burns
    حساسية الجلد The Dermic sensitivity ، القوباء الحلقية Ringworm ،
    البرص Leprosy ، الحكة Pruritus ، الأكياس الدهنية Wens ، الجذام Leprosy ،
    والتقرحات الجلدية ، الأكزيماEczema ،
    ونكتفي بهذا فقط لأنه كثير من الأمراض الجلدية التي تصيب الجلد ولها أسباب وبإذن الله له علاج
    ( قلكل داء دواء ) كما قال رسولناالكريم صلوات الله عليه وسلامه .

    Burns

  10. عزيزتي نوونا كلمة Burns كيف طلعت في أسفل التعليق ؟! مع أنني كتبتها بجانب كلمتها العربية الحروق ؟! يوجد خطأ نقلي في ترتيب الكلمات يا نوووووونا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *