علق الاعلامي اللبناني طوني خليفة على سخرية باسم يوسف من استضافته لبريطانية تقرأ المستقبل من “المؤخرة” قائلا: “اعمل ايه إذا باسم يوسف حاطط دماغه بقفايا؟”.

وغرد خليفة على حسابه على تويتر قائلا: “طيب يا جماعة أنا أقدر اعمل ايه إذا باسم يوسف حاطط دماغه بقفايا ???? هو غاوي يحط دماغه بقفى أي حد ..بس برضو مهضوم”.

وكان باسم يوسف عرض في حلقة الامس مقطع فيديو لطوني خليفة خلال استضافته بريطانية تقرأ المستقبل من “المؤخرة” حيث استدار لها طوني خليفة لتقرأ له طالعه.

وقال يوسف، خلال تقديمه برنامج “البرنامج”، الذي يذاع على فضائية “إم بي سي مصر”،: “مينفعش تكشف مستقبلك لأي حد، لأنه ممكن يغوط فيه، أو يلعب فيه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. طوني خليفة نصراني فلا ملامة عليه فليس بعد كفر ذنب ولكن الذنب ذنب المسلمين والمسلمات الذين يتابعون هؤلاء النصارى والنصرانيات ويقلدونهم في أقوالهم وأفعالهم وسلوكياتهم . عموما: طوني خليفة من النصارى الذين أسأل الله تعالى أن يهديه إلي الإسلام وجميع النصارى وغيرهم من غير المسلمين .

  2. يا عبد ، انت مابتمل من تكرار نفس كليشة التعليقات المملة بما يخص النصارى ؟
    وانت تدعو النصارى الكفرة بالهداية الى الاسلام ، اٰوليس الاولى والاجدر بك يا موٰمن ان تدعو الى الله الى هداية من هم الاولى بالمعروف من الضالين باسلامكم والقاىْمة طويلة وعريضة يعني ليش تترك القريب عليك وتلزق بالبعيد . هل هكذا علمك اسلامك ؟ فعلا انك انسان غريب وامثالك كثرو

  3. يا أخ عبد الله …الله يرضى عليك كل اللي عم يشتغلوا بالفن وهالوسط العفن كلهم ما بيتخيروا عن بعض فاسدين مفسدين مفقود الأمل منهم سواء كانوا مسلمين ولا نصارى لذلك هالمهنة ما لها دخل بديانة الشخص ..يعني باعتقادك واحدة متل هايفة ولا فيفي ولا سما اللي المفروض مسلمين هدول بيعرفوا دينهم وماشيين عليه ..كلهم ألعن من بعض مسلمين ولا نصارى !!

  4. إلي بسمة العراق:
    أولا: أنا لم أخطئ بحق أي شخص ولكني نبهت الآخرين بأن طوني خليفة نصراني ومهما يعمل فلا لو عليه لأن ليس بعد الكفر ذنب.
    ثانيا: أنت يا بسمة العراق متناقضة في كلامك فكيف تقولين بأنني يجب أن أبدأ بالقريب مني وليس بالبعيد وأن وجهت كلامي أساسا للأقربين مني ومهم المسلمين قائلا لهم ما يلي :”ولكن الذنب ذنب المسلمين والمسلمات الذين يتابعون هؤلاء النصارى والنصرانيات ويقلدونهم في أقوالهم وأفعالهم وسلوكياتهم “, فأنا أصلا موجه الرسالة للقريب مني وهم المسلمين والمسلمات , فكلامك يا بسمة لا يدل على أنك مركزة فيما أكتبه.
    ثالثا: نحن ندعو للنصارى والنصرانيات لكي يهديهم الله تعالى لدين الإسلام وهو الدين الذي يوحد الله التوحيد الحقيقي ولكي يتركوا دينهم المحرف الذي زعم أن الله تعالى ثلاثة والعياذ بالله تعالى وأن الله تعالى له ولد ( تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ). فما هي المشكلة في ذلك ؟!!

  5. عبدالله ولا اعتقد انك عبد لله
    ولماذا انت تتابع هذه الفقرة عن النصارى ولماذا تحمل موبايل من صناعة النصارى وتركب سيارة من صناعتهم و …و ..
    يبدو انك تافه لا عمل لك واعلم ان المسلم من سلم الناس من لسانه وان الناس هم اخوة بالخلق وان لم يكونوا اخوة بالدين ووعي نفسك بكلام الصحابة وليس بكلام المتخلفين اليس عمر بن عبد العزيز فك حصار القسطنطينية وقال انهم اهل الكتاب اخوتنا في الخلق .
    امثالك يسيؤن للدين الاسلامي

  6. أولا: إلي الأخت الفاضلة نور*** : كلامك صحيح جدا وهذا ما قلته أنا وأقوله دائما بأن النصارى لا لوم عليهم لأنه ليس بعد الكفر ذنب ولكننا نلوم فعلا فيفي عبده وغيرها من المسلمين الذين تركوا دينهم وانساقوا وراء المعاصي . وعموما: تظل فيفي عبده وسما المصري مسلمتان عاصيتان ولكنهما موحدتان بالله ويؤمنان بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم نسأل الله أن يهديهما ويتوبا ولقد تابت قبلهما الكثير من العاصيات نسأل الله لهن الثبات, أما هيفاء وهبي فهي كما أعرف مسلمة ولكنها ليست على مذهب أهل السنة والجماعة ولكنها على مذهب البدع ودعاء الموتى والطواف حول الأضرحة والمتع. أما النصارى فهم لا يوحدون الله أصلا ويؤمنون مطلقا بخاتم الرسل والأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم
    .
    ثانيا: dar : أنت تقول بأن عمر بن عبدالعزيز قال :”انهم اهل الكتاب اخوتنا في الخلق” وأنا أقول لك ما يلي:
    أ- أين مصدر هذا الكلام الذي نسبته لعمر بن عبدالعزيز .
    ب- لو قال عمر بن عبدالعزيز هذا الكلام فالنصارى فعلا أهل الكتاب لذلك نحن نخاف عليهم ونريد مصلحتهم ونريد لهم الجنة فلذلك ندعوهم لتوحيد الله تعالى خوفا عليهم من عذاب يوم عظيم .
    ج- أنت أيضا تناقض نفسك ففي الوقت الذي تزعم بأن عمر بن عبدالعزيز قال عن النصارى بأنهم أخوتنا في الخلق فأنت تقول لي ” يبدو انك تافه ” !!! فهل يحق لك أن تتكلم من الناس بهذه الطريقة المنفرة ,؟ فكيف تنصحني بأن أصون لساني وأنت لم تصن لسانك معي ؟ فاقد الشئ لا يعطيه يا دار !! فانصح نفسك قبل أن تنصح الآخرين .
    د- أما بخصوص السيارة وغيرها من الصناعات ووو فأولا أنا لم أخذهم من النصارى تصدقا ولا تفضلا منهم فأنا أدفع منهم بل أنا أدفع مقابلهم أموالا ولم أخذهم مجانا لكي يعارنا أي شخص بهذه الأمولا , ثانيا: الإسلام لم يمنع الشراء والبيع من النصارى واليهود وحتى من أي دين كان , ثالثا: هل كون أن النصارى يشترون منا ويبعون لنا يعني أننا لا نخاف عليهم وننصحهم , رابعا: ممكن ان تخبرنا ماذا اخترع وصنع نصارى العرب , فهم أيضا نصارى فأين صناعاتهم . وأيضا النصارى في العالم يستفيدون من نفط العرب في صناعاتهم وكثير من المبدعين في الغرب مسلمين من الهند وباكستان ومصر ولبنان ووووو الخ .
    و- أنا أصلا ألفت نظر من يستغرب من تصرفات النصارى قائلا له بأنهم نصارى ولا لوم عليهم فليس بعد الكفر ذنب ولكننا نلوم المسلمين والمسلمات الموحدين والموحدات فلماذا تزعل أنت وغيرك من هذه الحقيقة ؟

  7. تصحيح :
    تصحيح في الجملة كتبتها الأخت الفاضلة نور** فأنا كتبت بالخطأ العبارة التالية :” أما النصارى فهم لا يوحدون الله أصلا ويؤمنون مطلقا بخاتم الرسل والأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم ”
    والصحيح هو :” أما النصارى فهم لا يوحدون الله أصلا ولا يؤمنون مطلقا بخاتم الرسل والأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم ” ( ولا يؤمنون مطلقا بخاتم الرسل والأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم).

  8. يا عبد الله اضحكتني تهجماتك على النصارى حسب تسميتكم (تقصد المسيحيين) فكم تدل ردودك التي يلقنك اياها ابليس عن كم حقدك على المسيحية التي لا علاقة لها بمحتوى الموضوع لكي تتهجم عليها و على معتنقيها بهذا الشكل الفج و الأدهى انك تتباهى بأنك مسلم في الوقت الذي تهاجم دين و اتباعه لم يتهجموا عليك و الموضوع لا يمت بصلة للأديان فكم أنت مثير للشفقة؟
    ادعو لك بالهداية و اعتناق المسيحية دين السلام و الدين الذي يحث اتباعه على محبة العدو و طلب المغفرة لمن يسيء الينا عسى أن تعود لك انسانيتك التي نهشها التعصب و الحقد الأعمى.

  9. اولا أحب اسلم عليكم جميعا الموضوع ليس طوني او باسم بل الموضوع عن البرامج الدي يقدمونه هل هده البرامج نستفيد منها او لا نستفيد منها ويجب علينا ان نناقش هده البرامج وننتقدها بشكل موضوعي وليس بشكل تعصبي ..

  10. إلي مسيحي وافتخر: أولا: أنا لا يمكن أن أتهجم على النصارى لأنهم أقرب الناس للمسلمين والله الواحد الأحد هو من أخبرنا بهذه الحقيقة في القرآن الكريم .
    ثانيا: النصارى من أكثر الناس دفاعا عن الإسلام ولقد شاهدت ذلك بنفسي عندما كنت أعيش بأحدى الدول الغربية وأنا أقدر لهم ذلك جدا جدا جدا فكيف أتهجم على ناس يدافعون عن ديني الإسلام.
    ثالثا: أنت تدعوني لاعتناق المسيحية وأنا أدعوك لاعتناق الإسلام على الأقل فأنت ستكسب محمد صلى الله عليه وسلم ولن تخسر عيسى صلى الله عليه وسلم ولكني لو اعتنقت المسيحية فسأغلو بعيسى صلى الله وسلم وسوف أخسر محمدا صلى الله عليه وسلم .
    رابعا: أنت تقول بأن المسيحية دين السلام ؟ !!! وأنا أقول لك كيف تكون المسيحية دين السلام وهي مبنية على أن الرب قد صلب وقتل ابنه وأراق دمه لكي يكفر عن ذنوب الناس ؟؟ فأين السلام هذا في دين مبني على الصلب والقتل والتعذيب .
    خامسا: اليهودي يريد مني أن أعتنق دينه فأكقر بعيسى وبمحمد عليهما السلام والنصراني يدعوني لاعتناق المسيحية لكي أكفر محمد عليه الصلاة والسلام ولكني أريد من اليهودي أن يعتنق الإسلام لكي يؤمن بالرسل العظماء محمد وعيسى عليهما السلام وأريد من النصراني أن يعتنق الإسلام يوحد الله تعالى التوحيد الخالص ولا يشرك بالله شيئا وأن يؤمن بخاتم الرسل محمد صلى الله عليه وسلم . سادسا: أنا دعوك أن تقرأ القرآن الكريم وأن تتفكر فيه وعسى الله أن يهديك سواء السبيل .

  11. الاخ عبد الله
    هل انتة مرسل لتقييم الناس ؟ يا اخي هوة برنامج يمكنك انتقاد الموضوع ولا علاقة لك بدين مقدم البرنامج واذا انتة مهتم بالاديان فلمذا لا تنضر الى اديان الرؤساء العرب وماذا قدمو لشعوبهم قبل ان تنضر الى دين طوني وغير طوني . انصحك بان تكون موضوعي اكثر من مجرد اثارة النعرات الطائفية فنحن اي المسيحيين نعتبر المسلمون واليهود والكل اخوة لنا ولا فرق بينهم وكذلك اليهود بدليل انه اتحداك اذا يوم رأيت رجل دين مسيحي او يهودي ينتقد او يسب دين المسلمين في المعابد والكنائس . فاذا انت من محبي الانتقاد فارجو منك ان تنتقد الذين يسبون اخوانك المسيحيين ( عبدة القردة والخنازير ) في المساجد وفي باحة مكة المكرمة وتحاول اصلاح رجل الدين قبل طوني خليفة

  12. إلي مسيحي: أولا: طالما أنك تعتبر أن المسلمين أخوة لك إذن يجب أن تسمع كلام من تعتبرهم أخوة لك حين ينصحونك من خوفهم عليك وإلا ما فائدة الأخوة ؟
    ثانيا: عندما أرسل الله تعالى عيسى عليه الصلاة والسلام كذبوه اليهود ولم يصدقونه وعندما أرسل الله تعالى محمد عليه الصلاة والسلام كذبوه النصارى ولم يصدقونه , فلماذا أنت الآن كمسيحي ترفض أن تتبع محمد صلى الله عليه وسلم كما رفض اليهود اتباع عيسى صلى الله عليه وسلم ؟
    ثالثا: أنا أطلب منك أن تقرأ القرآن الكريم وتتفكر فيه وتسأل علماء الإسلام المعتبرين وتبحث بنفسك عن الحق وقبل كل شئ تطلب من الله تعالى أن يهديك إلي الصراط المستقيم وقارن بين التناقضات الموجودة في دينك والتوحيد الكامل والنهج المستقيم الموجود في الإسلام وبعدها اختر ما تشاء.
    رابعا: أنتم بالذات كنصارى لا يجب أن تغضبوا ولا تزعلوا من أي مسلم ينصحكم لأنكم أنتم بأخلاقكم الجميلة جعلتمونا نحرص عليكم ونخاف عليكم ونتمى لكم الجنة بإذن الله تعالى .
    خامسا: أنا عندي أصدقاء نصارى لم أهتم أول ما تعرفت عليهم بأن أكلمهم عن الإسلام ولم اهتم بدعوتهم للإسلام ولكن بعد ما رأيت منهم من طيبة ومساعدة وحب لي أصبح قلبي يتقطع عليهم وأصبحت أخاف عليهم وأصبحت أدعو لهم في صلاتي بأن يهديهم الله تعالى وهذا كله من خوفي عليهم .
    سادسا: أنت يا مسيحي سوف تعرف حين تموت وترجع إلي الله تعالى كم كنا نحن المسلمون نخاف عليك ونحرص على الأخذ بيدك إلي طريق الله تعالى بعون الله تعالى وأتمنى وقتها إنك تكون قد أكملت آخر خطوة لك ووحدت الله تعالى وآمنت برسولك محمد صلى الله عليه وسلم .

  13. قال الله تعالى :

    وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَٰهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ ۖ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ ۚ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ ۚ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ ۚ إِنَّكَ أَنتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۚ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ ۖ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ ۚ وَأَنتَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ ۖ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (118) قَالَ اللَّهُ هَٰذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ ۚ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (119)

  14. سبحان الله يا عبد الله … أنظر كم الدين المسيحي جميل؟؟؟ فنحن المسيحيين عندما جادلناك بلغة السلام التي في ديننا تحول اسلوبك من شتم بحق المسيحيين و دينهم و قذف في تعليقاتك الأولى على الموضوع الى كلام اخوي ولو انك تصر على دعوة المسيحيين الى الأسلام من باب ان الأسلام آخر الأديان كما تعتقد انت و انه يعترف بكل الأنبياء السابقين … عزيزي في المسيحية قيم سمحاء و اخلاقيات تغنيني عن كل أديان الدنيا و تسلسل الأديان ليس بالضرورة هو الذي يشير اي دين علينا ان نعتنق … لو ظهر لنا غدا نبي سمه كما شئت و يدعو الى قيم جميلة و كلام عن اعترافه بكل الأنبياء و منهم محمد فهل سنركض وراءه و نعتنق دينه لهذه الأسباب؟
    تقول ان المسيحية دين الدم بسبب صلب المسيح … يا أخي افهموا صلب المسيح لم يكن عقوبة بل تضحية و شهادة … أليس عندكم في الأسلام الأستشهاد في سبيل الأيمان؟ المسيح ايضا صلب من أجلنا لكي تغفر خطايانا وهو أول و آخر ذبيحة دموية في المسيحية فنحن لا نؤمن بالأضاحي الدموية قربانا لله. ثانيا تعيب على المسيحية دمويتها و تنكر انها دين سلام فهل انت تعيش خارج عالمنا؟ ماذا عن قاطعي الرؤوس الذين يذبحون الناس وهم يكبرون الله أكبر؟ و من هجم على الجندي البريطاني في عقر داره في لندن و ذبح ذبح النعاج في الشارع؟ و بأسم من نفذت جريمة 11 سبتمبر بأسم المسيحية أم الأسلام؟ و بأسم من ترتكب جماعة بوكو حرام هحومها على المسيحيين و تدمير كنائسهم في نيجيريا؟ و من حرق عشرات الكنائس في مصر؟ و عندي عشرات الأمثلة و انت تعرفها بدون شك فعلى أي مباديء استندوا كل هؤلاء عندما ارتكبوا جرائم يندى لها جبين الأنسانية هل كانت بأسم المسيحية أم الأسلام؟ ماهي عقوبة الزاني و الزانية اليست الرجم بالحجر لحد تهشيم رأس مرتكب الجرم اليست هذه دموية أم ماذا تعتقد انت انها اسلوب غاية في الرقة؟ و ماذا يعاقب السارق ألا تقطع يده بالسيف فهل هذه دموية أم قمة الرأفة؟ أليس من الأفضل أن تتفكر قليلا و أنت في منامك بكل ذلك ؟ يا أخي الله منحنا العقل لنفكر و نعرف الحقيقة و اذا كنت لا تعرف و أنا أشك في ذلك فأعرفها …. بأي شريعة ترى أنت السماحة و الرأفة و العدل … الشريعة التي كلها دم و حرب و قتل بأسم ما تدعوه الجهاد أم الشريعة التي تتجلى بها أسمى معاني السلام و التسامح و المحبة … أنتم تقولون الله أكبر و نحن نقول الله محبة فهل تعي انت الفرق بين الجملتين؟
    تريدني أن اقرأ القرآن لأي غرض؟ لكي أقرأ ان على النصارى (أي المسيحيون) ان يدفعو الجزية عن يد وهم صاغرون؟ أم لأقرأ الدعوة الى قتال اليهود و النصارى؟ يا أخي حتى تسميتنا تريدون أن تتحكموا بها مادخل النصارى بالمسيحيين؟ الناصرة المدينة التي نشأ بها المسيح و لكن نحن اتباع المسيح و ليس اتباع مدينته لنتسمى بها … هل تقبلون أن نسميكم المكيون نسبة الى مكة رغما عن أنوفكم؟
    يا عبدالله عندما تشتم في تعليقاتك المسيحيون فلن أتفاجأ و أنصحك أن لا تلبس قناع الوداعة لأني اعرفك عندما تكتب هذه الكلمات فقلبك يفيض بالشتائم وهذا ليس ذنبك بل ذنب البيئة و الثقافة التي نشأت عليها … أتمنى أن يشرق نور المسيح عليك قريبا و أراك تسبح الرب في كنيسته بكل سكينة و سلام و لك مني السلام

  15. إلي مسيحي وافتخر: أولا: أنا أصلا من الأول لم اشتم النصارى ولكني وجهت كلامي لأخواني المسلمين الذين يعتبون على مغنية نصرانية أو مقدم برنامج نصراني قائلا لهم بأن النصارى لا لوم ولا عتب عليهم لأنهم نصارى وليس بعد الكفر ذنب ولكن اللوم والعتب على المسلمين الموحدين , فأنا أصلا لم أشتم النصارى من الأول .
    ثانيا: أنا كنت أتكلم مع المسلمين ولكن حين تكلمت أنت معي كنصراني تكلمت أنا معك كمسلم ملتزما بما أمرني الله تعالى به في القرآن الكريم وهو التحدث مع أهل الكتاب بالتي هي أحسن فهذا أمر من الله تعالى لنا نحن المسلمون وليس لك أنت فيه أي فضل فأنا تحدثت معك بناء على ما أمرني به الله تعالى في القرآن الكريم الذي أنت لا تريد قراءته .
    ثالثا: أنت تتكلم عن جمال المسيحية وأنا أتساءل وأين الجمال في دين جعل الإله الواحد الأحد ثلاثة ؟ وأين الجمال في دين مبني على أن الرب صلب ابنه ببشاعة وأسال دمه وقتله بطريقة مرعبة ؟ يعني الله تعالى يحافظ على ابن ابراهيم عليه السلام ويفتديه بكبش عظيم ولكن يصلب ويقتل ابنه هو ببشاعة , هذا بناء على دينكم النصراني المحرف , فأين الجمال في هذا الدين المتناقض ؟
    رابعا: أما أنكم دين التسامح فأقول لك اذهب إلي بعض مواقع النصارى العرب وانظر كيف يتكلمون ضد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في مواقعهم بلا احترام ولا تسامح ولا تقدير لخاتم الرسل وهو رسولهم ولكنهم انكروه كما أنكر اليهود عيسى عليه السلام, فاذهب أنت واطلب منهم أن يكونوا متسامحين , وانظر إلي بعض القساوسة العرب حين يعلنون اسلامهم وهم يعترفون بحقيقة تصرفاتهم مع المسلمين قبل أن يسلموا .
    خامسا: لماذا لا تقرأ أنت القرآن الكريم من أوله لآخره لترى الحقيقة فالكثير والكثير من النصارى يخافون من قراءة هذا الكتاب العظيم ؟ لماذا تبرر لنفسك بتبريرات واهية لكي تتهرب من قراءة القرآن الكريم ؟ لماذا تفتح بابا للشيطان عليك يمنعك من قراءة القرآن الكريم ؟ اقرأ القرآن يا مسيحي وافتخر فبإذن الله تصبح مسلما شاكرا لله تعالى وتفتخر بنعمة الله عليك .
    سادسا: لا يجوز أن تقطع الآيات القرآنية من سياقها ثم تستشهد بها فاقرأ القرآن كاملا وحرر عقلك من كلام الكنائس المظلمة فلست أنت أول نصراني انخدع من كلام القساوسة ثم عرف الحقيقة واشرقت شمس الهداية في قلبه . اترك عنك القص واللصق واقرأ القرآن كاملا .
    سابعا: أنت تقول لي بأنني أمثل الوداعة وأنت تعرف بأن قلبي يفيض بالشتائم , وأنا أسألك وعرفت عرفت بأن قلبي يفيض بالشتائم , فهل تعلم أنت الغيب ؟؟؟ ثم دعك مني ودعك من قلبي واذهب واقرأ قرآن ربك الكريم فالمسألة مسألة جنة ونار وليست مسألة خاصة بي .
    أخيرا: أدعوك يا مسيحي وافتخر أن تقرأ القرآن الكريم من أوله إلي آخره وتبدأ بالتعوذ من الشيطان الرجيم قائلا:” أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ” ثم تقول : ” بسم الله الرحمن الرحيم ” ثم تقرأ قرآن ربك الكريم العظيم وترى النور والحقيقة بعيدا عن التناقضات التي في دين النصرانية المحرف .

  16. أخ عبد الله أعجبني آخر تعليق لك.. يظهر أنك ودود محب لغيرك.. بدليل أنك ترى الخير و تريده لغيرك.. غير أني بصراحة لا أتفق معك في شيء واحد.. وهو أن موضوع المسيحية و الإسلام مختلف تماما عن موضوع المقال.. فلو كان هناك موضوع للنقاش عن أهمية الأديان السماوية في حياة الإنسان .. لكان تعليقك في محله.. ولكن هنا يعتبر مستفزا نوعا ما.. أرجو تقبل رأيي..

  17. إلي أخي الفاضل tunisienneabd : أولا: بارك الله تعالى فيك وأنا لم أتكلم عن الأديان مطلقا ولكني أردت أن ألفت نظر أخواني وأخواتي من المعلقين والمعلقات بأن فلان المذيع أوفلانة المغنية التي يعتبون عليها لتعريها نصرانية فلا عتب عليها لأنه ليس بعد الكفر ذنب وأن العتب واللوم على المسلمين والمسلمات الذين يتابعون عري النصارى ونفس الشئ مع طوني خليفة فلا لوم عليه لأنه نصراني .
    ثانيا: شارك بعض المعلقين بالحديث عن النصرانية ومنهم بعض النصارى فرديت عليهم وشرحت لهم وهذا واجبنا كمسلمين .
    ثالثا: نعم نحن المسلمين نحب الخير للآخرين من غير المسلمين فلا يجوز أننا نخدع الآخرين والله تعالى قد أخبرنا بالحقيقة فلماذا لا نعرض هذه الحقيقة على النصارى واليهود وغيرهم من أصحاب الديانات المحرفة أو الباطلة وهم بعد ذلك أحرار إن قبلوا هذه الحقيقة أو رفضوها فلماذا كل هذه الحساسية ؟!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *