فيما يمكن اعتباره حلقة جديدة من مسلسل “زواج القاصرات”، تزوج أحد أبرز مأذوني الأنكحة في نجران بالسعودية بفتاة صغيرة لم يتجاوز عمرها (12 عاما). هذا التطور الجديد تزامن مع تصريح شديد اللهجة أدلى به متحدث رسمي باسم جمعية حقوق الإنسان، فضل عدم ذكر اسمه، هدد فيه باتخاذ إجراءات صارمة للحد من ظاهرة زواج القاصرات التي تشهدها بعض مناطق المملكة بين فترة وأخرى.
أكد الزوج أنه “أقدم على عقد قرانه على فتاة صغيرة عمرها لم يتجاوز اثني عشر عاماً”.
وأضاف المأذون الذي رفض ذكر اسمه، “نصحني والد الفتاة بألا أدخل بزوجتي إلا بعد عام من زواجنا” .
مشيراً إلى أنه بعد أن أصبحت الفتاة في منزله، عاش معها لمدة شهرين كاملين كان خلالهما يحدثها عن قصة أبينا آدم وأمنا حواء، دون أن يعاشرها معاشرة الأزواج، وأنهما طوال هذه الفترة كانا يعيشان مع بعضهما كالإخوة.
لافتاً إلى أن “والدته عبرت له عن غضبها من هذه المسألة، وقالت له إنه ليس هناك فتاة صغيرة، مطالبة إياه بضرورة الدخول بها”.
موضحاً أنه “رضخ فعلاً لرغبة والدته ودخل فعلاً بزوجته الصغيرة بعد عدة محاولات استمرت أسبوعين”، مشيراً إلى أن زوجته بذلك تكون قد عاشت عنده بكراً لمدة شهرين ونصف الشهر، قبل أن يتمكن من معاشرتها كزوجة.
وأوضح المأذون أنه “تفاجأ عندما شاهد زوجته للمرة الأولى نظرا لصغر بنيتها”. موضحاً أنه “مكث فترة طويلة وهو لا يعلم كيف يتعامل معها. قائلاً “كانت تنام في غرفتها وأنا في مجلس الضيوف، نأكل ونشرب معا بدون معاشرة زوجية كأننا إخوان”. وأردف قائلا “زوجتي الصغيرة كانت تقول أنا لا أعلم لماذا جاء بي أهلي إليك”.
وقال إن زوجته أخبرته لاحقاً أنها “لم تكن تعي ما كنت أقوله لأنها لم تكن مكلفة، أي لم تبلغ الحلم بعد”.
واختتم المأذون الشرعي حديثه بأن “زوجته التي أتمت دراسة الصف السادس الابتدائي عن طريق مدرسة لمحو الأمية، تتفوق كثيرا في حياتها الزوجية على خريجات الجامعات”، بحسب رأيه. من جهة أخرى، أوضح لـ “الوطن” مصدر مسؤول في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، تحتفظ الصحيفة باسمه، أنه “إذا ورد للجمعية بلاغ عن حالات لزواج قاصرات، فإنه تتم معالجة الحالة على مرحلتين.
الأولى إذا لم يتم عقد النكاح، فإنه تتم دراسة الحالة والتواصل مع الأطراف ذوي العلاقة لحل الموضوع بشكل ودي والتصدي لمثل هذه الحالات، وإذا لم يتم التجاوب فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية والتوصل إلى الأسباب الحقيقية لمثل هذه القضايا التي قد تعود في الغالب لأسباب اقتصادية أو اجتماعية، وفي المرحلة الثانية وهي ما بعد إتمام الزواج وتوثيق العقد فإن الجمعية تتخذ الإجراءات النظامية لمساءلة مأذوني الأنكحة الذين يوثقون مثل هذه الزيجات التي يثبت أن ضحيتها فتاة قاصرة.
يذكر أن المجتمع السعودي لا يزال يشهد سجالاً حاداً بشأن “زواج القاصرات” إثر ما نشرته “الوطن” على مدى اليومين الماضيين (أمس وأول من أمس) حول زواج “خمسيني من فتاة تصغره بأربعة عقود”، وكذلك خبر “عقد أحد مأذوني الأنكحة قران فتاة في العاشرة من عمرها كزوجة ثالثة على رجل يبلغ من العمر (34 عاماً)”.
وكان الخبران قد تسببا في إثارة حالة من الشد والجذب بين أطياف المجتمع، بالإضافة إلى ارتفاع نبرة الأصوات المعارضة لهذه النوعية من الزيجات التي لا تراعي حقوق الطفولة، وتلقى معارضة اجتماعية وحقوقية وإنسانية كبيرة محلياً وعالمياً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫461 تعليق

  1. ■فراس في تشرين أول 14, 2010 |
    اسلام
    واذا كنتي عايشة بالمانيا ستشاهدين من خلال برامجهم اللايف عن فتيات بعمرها واصغر منها حوامل والاب غير معروف من هو!!!!
    والمانيا بلد باردة وليست حارة…. يا عزيزي المشكلة مو في المانيا لان القانون غير موافق على ما قلت وانا اعيش في المانيا المشكلة ان الشرع موافق على ما قام به هذا الماذون ويعتبر امر الهي والمحروس تزوج من بنت عمرها 6 سنوات وبنى بيها وهي بنت 9 ومن تشابه محروسه فما ظلم
    …………………………………………………..
    لا بارك الله بكم يا كفرة ولا ب نورت التي تسمح بنشر هذه الق ذ ارات

  2. يافراس…الله يديك الفراسة… سبب سؤالي عن سن العذراء عليها السلام هو التالي:
    إختيار الله عز و جل لها لتلد في سن مبكر و لتربي المسيح عليه السلام في تلك السن لخير رد على من قال أن من في سن 13-15(وهذا سنها عند علماء المسلمين و المسيحين سواء) غير جدير وغير قادر(ة) على الإنجاب و تربية الأبناء و المسؤولية . تربية الأبناء هي أكبر مسؤولية في الزواج. فما بالك بتربية سيد من سادات البشر عليه وعلى أمه أفضل الصلاة و أتم التسليم. و هي -عليها السلام- مع ذلك لم تعاشر الناس و تخالطهم, كانت في محرابها كما هو معروف, فماذا عن من خالط الأهل و ساعد في تربية الأصغر منهن؟ ألسن قادرات؟

  3. يا اخوان …انتبهو من مكيدة…. نورة
    باستمرار المشكله…بينكم
    لانها تحذف اي كتابه…طيبه…. نكتبها لكم لتهدئت الوضع……
    خلص…اتركو النقاش…. المعاد عدة مرات…..ونفسه وبعدة مواضيع
    .

  4. اخ مأمون هؤلاء كفرة لايؤمنون,,,,, ويغضبون عندما نقول لهم كفرة!!!! وهم يكفرون بكتابنا ونبينا
    كيف تناقش كافر بكتاب لايؤمن به !!!!

  5. إذا كانت لعبه فهي لعبه سيئه أختي فهل يُعقل أن أشخاص بعمرنا ونُعاير بعضنا بديننا ورُسلنا . فالاطفال تخجل من كلام بعض المعلقين هنا بخصوص الدين .
    الانسان المحترم الكل يشاور عليه ويقول هذا الشخص محترم بغض النظر عن دينه .
    ماجد كان يقول محمد وعندما طلبنا منه أحترام نبينا ساء أدبه أكثر فأين الاحترام الذي كان يتكلم عليه .

  6. رحال 1111

    ……………. الموقع منع ابو منذر من التعليق

    طيب ليش ما منع ماجد ايضا …

    انا مسيحيه ومن العراق الى حد الان انا اشك ان ماجد عراقي او مسيحي …..
    لان سالته بعض الاسئله ما عرف يرد عليها … او يتهرب منها ما ادخلت …

    لكن هنا في اشخاص ما يحبون يصلون قتاعة … هذا مجرد موقع تافه … مجرد دردشه الاصدقاء

    لازم نبعد الدين عن الموقع !!!!!!

    لان هذه الحرب راح اتولد فقط الكره

  7. nawaret majaleh mosh 7iyadiye w lazem nerfa3 3aleha da3wa la enou 3am tesma7 bi sab el anbiya22 w khousousan el nabi mouhamad 3aleh el salamm min ma3i bi hal mawdou33???

  8. يا ندي انا اتفق معاكي في كلامك واحنا بنحترم الديانات الاخري
    وفيه ايه كريمة عندنا بتقول: لكم دينكم وليا دين
    ولكن ده ينطبق ع اهل الكتاب اللي بيعيشو معانا في مودة وحب
    مش بيستنو ع السقطة واللقطة عشان يسبو الدين الاسلامي
    الناس دول ميستحقوش مننا اي احترام
    وانتي كذلك لو واحد ملحد سب دينك هتغيري علي دينك وتزعلي
    دي الطبيعة والدين هو اساس حياتنا ولا نحيا بدونه
    فهمتي ليه احنا زعلانين
    احنا معندناش مشكلة مع الدين المسيحي او غيره
    احنا عندنا مشكلة مع اصحاب الالسنة الطويلة اللي يستاهلو قطع لسانهم
    اتمني تكوني فهمتي
    **************
    عمو فراس تعليقي ليك اتمسح
    استني شوية ليك تعليق عندي
    وانا بنت مش ولد
    هو فيه واحد عبيط هيسمي نفسه نانا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ايه الذكاء الخارق ده!!!!!!!!!!

  9. ■محمد في تشرين أول 14, 2010 |
    يافراس…الله يديك الفراسة… سبب سؤالي عن سن العذراء عليها السلام هو التالي:
    إختيار الله عز و جل لها لتلد في سن مبكر و لتربي المسيح عليه السلام في تلك السن لخير رد على من قال أن من في سن 13-15(وهذا سنها عند علماء المسلمين و المسيحين سواء) غير جدير وغير قادر(ة) على الإنجاب و تربية الأبناء و المسؤولية . تربية الأبناء هي أكبر مسؤولية في الزواج. فما بالك بتربية سيد من سادات البشر عليه وعلى أمه أفضل الصلاة و أتم التسليم. و هي -عليها السلام- مع ذلك لم تعاشر الناس و تخالطهم, كانت في محرابها كما هو معروف, فماذا عن من خالط الأهل و ساعد في تربية الأصغر منهن؟ ألسن قادرات؟
    ……………………….
    بارك الله بك يا اخ محمد وبتعليقاتك وبرجاحة عقلك ذكرتني بالاخ احمد عطيات ابو المنذر الله يذكره بالخير لا اعرف فيما اذا كنت قد التقيت به هنا على الموقع

  10. يا اخي رحال انا مبقدرش اشوف حد بيسب الدين الاسلامي واتفرج
    حتي لو هو انسان تافه وميستاهلش الرد عليه
    بس غيرتك علي دينك بتدفعك للرد عليه
    وانت عندك حق كل واحد بيعبر عن بيئته من خلال كلماته
    ************
    بارك الله فيك انت كمان يا اخ اسلام ..شكرا ليك يا اخي

  11. majed inta wahed khabiss w 7ashara la enou ma 3endak i7tiramm ya jahell bi emour el deenn ya ret etsakeff halek ya mon7at abel mate7ki shi

  12. تعجبني فراستك يا اخ رحال
    قصدت مافهمته تماما….. الم تقرأ ماذا كتب هؤلاء الكفرة عن سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وكيف يخاطبوه ونحن ماقلناه عن السيد المسيح عليه السلام والسيدة مريم العذراء هو ماجاء في قرآننا واعتبروه اهانة وسب لهم الم يحن الوقت لنخرسهم وان لانكون وسط لقد سقطت الاقنعة عن وجوههم منذ زمن ولكن اغلبنا لم يشاؤوا ان يروا الحقيقة والآن هاهي الحقيقة عادت للظهور كانت حجتهم ان الاخ احمد عطيات قال عنهم كفرة وهل كذب الاخ احمد بكلامه عنهم عندما قال لهم انهم كفرة…. يكفرون بكتابنا ونبينا

  13. الشيطان دخل بين المسلمين والمسيحيين وزرع فتنتهُ . أتمنى أن نستطيع أن نخرجه من بيننا . وأتمنى أن لا ينساق أي أحد من المعلقين وراء أي تعليق الكل يجهل مصدره وديانة كاتبه .
    أنا أري أن أي تعليق من أي شخص كان قادر أن يُلهب الموقع لعددت أسابيع . فأين عقولنا

  14. يا فراس بيه اولا: انت عارف نفسك اذا كنت غلطت ولا لا وانا مش هعيد تاني اخر جملة انت كتبتها وهي تكرار لكلام التافهين السابقين ابرام وماجد وغيرهم
    ما علينا
    المهم
    رد علي كلام سيادتك بخصوص زواج السيدة عائشة رضي الله عنها في سن صغيرة
    فسيادتك عارف ان كلامك مش شبهه نخاف منها وسيدنا محمد كنبي مش زي باقي الخلق يعني زواجه كان امر من الله وهو استثناء كنبي ومش كل الناس هتجوز بناتها في السن ده
    احنا فين والانبياء فين
    ثانيا سبق وقلنا انه لو كان زواج سيدنا محمد من السيدة عائشة وهي صغيرة شبهة كان قام الكفار ضده وثارو عليه..لكن كانت اغلب بنات العرب تتزوج في السن ده ..يعني مش حاجة نخجل منها يا بيه
    ثالثا لو كنت تعبت نفسك شوية وقريت تعليق الاخت رانيا كنت ريحت نفسك من الكلام اللي ملوش لزمة ده
    rania في تشرين أول 13, 2010 |
    السلام عليكم جميعا، اردت ان اتدخل في هذا الموضوع لما فيه من تضارب في الاراء واردت ان اوضح للاصدقاء الدين يقارنون رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام بهذا الشيخ فليست هنا اي وجهة مقارنة سوف لن اتكلم على سيد الخلق بانه رسول ومسموح له ان يعمل ما يريد لانه هو ادرى بهده الزيجة من غيره لكن سوف اوضح لاصدقائنا المسيحيين من جانب العقل والمنطق هو ان حجم الانسان القديم ليس هو حجم انسان اليوم الدي لن يكون هو انسان بعد مرور قرون اخرى ،مثلا ادا اخدنا حجم آدم فهو كان بحجم عمارة ثلاثة طوابق او اكثر ومن تمة وحجم الانسان في تقلص مستمر و ادا اخدنا على سبيل المثال حجم رجل سيدنا ابراهيم عليه السلام والتي هي موجود ة اثارها لحد الان فهي بحجم قبر طفل اذن لاتقارن حجم سيدتنا عائشة رضي الله عنها بفتاة في عصرنا الحالي وغفر الله لي ولكم ولهذا الشيخ

  15. نبعد الدين عن النقاشات!!!!!
    ومن ادخل الدين بالمنقاشات,,,, من سب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم,,,,
    من تكلم عن كتابنا بكلام ق ذ ر مثل شكله,,,,
    تدخلون فيما بيننا لتسبوا وتشتموا وتتطاولوا على سيد المرسلين وكتابنا الكريم

  16. رحال 1111

    ………….. انسي الموقع خرب

    صار صحراءءءء

    مكان الحب الذي كان بين الاصدقاء صار كره وحقد وجفاف ..

    عادي !!!!

  17. اخي محمد اتمنى منك ان تلتقي بالاخ احمد عطيات وتتحاور معه اذا لم يكن عندك مانع
    والله انك والاخ احمد واخوة واخوات بالموقع مثال رائع للمسلمين الحقيقين الاقوياء الذي يحتاج لهم ديننا في هذه الايام
    سلمت لدينك ودنياك

  18. أخواني و أخواتي. تذكرون الحديث الذي فيه أن بعض كفار قريش كانوا ينادون جدي -صلى الله عليه و سلم-بأبي هو و أمي بـ “مُذمّم” فلما سئل: لم لا ترد عليهم يا رسول الله؟ أي أسكتهم بالرد. ما كان منه إلا أن قال -صلى الله عله و سلم ((ينادون مذمما, وإنما أنا محمد)) أو كما قال. يعني هذا ليس بإسمي, فلا علاقة لي به. و يدل ذلك على أن الأفضل عدم الإكتراث و الرد على من لم يحكم العقل و الحقائق. فلنجرب سنة نبينا صلى الله عليه و سلم

  19. ■رند في تشرين أول 14, 2010 |
    لازم نبعد الدين عن الموقع !!!!!!
    لان هذه الحرب راح اتولد فقط الكره
    ***************
    انا معاكي يا ندي في انه: لكم دينكم وليا دين
    يعني اي موضوع يخص المسلمين ميدخلش المسيحيين يعلقو ويشتمو
    واحنا كذلك مش هنتدخل في مواضيعكم
    اعتقد ده حل يرضي الطرفين

  20. صدقت يا اخي محمد بارك الله فيك وانت مسمي علي اسم خير خلق الله
    استئذنكم اخواني
    دمتم في سلام الله
    وجعل يومكم معطر بذكر الله

  21. مشكور أخي إسلام. بارك الله فيك و في كل من إلتزم بالهدى. إلتقيت بأحمد عطيات عدة مرات, ظلموه!! ما عهدته بأي كلام بذيء أو متفحش

  22. اجل يا اخي ظلم بدون اي سبب او وجه حق فقط لان كان يقول عليكم بشرع الله كتاب الله وسنة نبيه!!!!
    لقد استفدنا من تعليقاته بامور كثيرة كنا نجهلها بارك الله به وبك وجميع الاخوة والاخوات الذي اناروا لنا طريقنا بتعليقاتهم المعتمدة على ماقاله الله عزوجل ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم
    عندي ايميل الاخ احمد اذا احببت ان تتواصل معه ارسله لك ؟؟؟؟

  23. ■Na Na lovely

    ……………………… انا ما اقدر اوعدك بهذا الشي

    لان في كثير اسماء متنكره عم تدخل الموقع خصوصا من يكون موضوع دين انا ما اعرف الهدف شو !!!

    لو ترجعي من البداية من بلش مواضيع البابا ظهرت كثير اسماء مسيحين في الموقع واسماء مسلمين من اجل الفتنه …

    اين اختفت هذه الاسماء ؟؟؟؟؟

    انا اطلب من يوجد تعليق مستفز الى الدين الاخر يتم تجاهل الفتنه

    اذا كان اسم جديد في الموفع ….

    او عدم الرد …. لان ما راح نخلص من المشاكل …

  24. الأخت نانا كلامك طيب و جميل. لكن لي إقتراح
    من أراد التعليق على موضوع لديانة غير ديانته فليفعل ذلك بما يمثل دينه. و هندما يخطيء, يصححه و يقومه أهل دينه بإسم دينهم

  25. ■محمد في تشرين أول 14, 2010 |
    الأخت نانا كلامك طيب و جميل. لكن لي إقتراح
    من أراد التعليق على موضوع لديانة غير ديانته فليفعل ذلك بما يمثل دينه. و هندما يخطيء, يصححه و يقومه أهل دينه بإسم دينهم
    ……………………………..
    بارك الله بك اخي محمد هذا ماكان يفعله الاخ احمد عطيات جزاه الله كل خير

  26. رند….
    عندما سألتك بتعليقي الاول اجبتي عن القسم الثاني من السؤال دون اي تعصب وعندما طلبت منك ان تجيبي عن القسم الاول من سؤالي كان ردك عنيف وكلماتك نابية لدرجة اني انفعلت عليك اولا اعتذر عن انفعالي وسؤالي لماذا كانت ردة فعلك عنيفة سانسخ لك ماكتبته لاني لم افهم ماذا قلت حتى رددتي علي بهذا العنف
    ………………………………..
    هذا تعليقي
    ■اسلام في تشرين أول 13, 2010 |
    ■رند في تشرين أول 13, 2010 |
    عادي …

    السعودية بلد حار والبنات تبلغ من وقت … هذا هو تفكيركم نحوى البنت المهم الجنس !!!! لكن في عمر 12 سنه راح تقدر تتحمل مسؤلية اذا هي اصلا طفله …
    ………………………………………..
    ممكن تحددي بالضبط من تقصدين ب هذا هو تفكيركم نحوى البنت المهم الجنس !!!!
    واذا كنتي عايشة بالمانيا ستشاهدين من خلال برامجهم اللايف عن فتيات بعمرها واصغر منها حوامل والاب غير معروف من هو!!!!
    والمانيا بلد باردة وليست حارة….
    ……………………………..
    لقد اجبتني يارند عن القسم الثاني من تعليقي ولم تجيبي عن سؤالي الاول وشكرا
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    وهذا ردك

    ■رند في تشرين أول 14, 2010 |
    يا متنكرررررر !!!!
    تعرف يا اسلام …. رغم انت عاله عايش في بلاد الكفار
    الا انك نفسيتك في قمه ا ل ح ق ا ر ة
    وتشعر بنقص انت وامثالك من اي عضو مسيحي هنا
    رغم انك تعرف ان دينك لا يشكل عنا ذات اهميه بحيث اننا ….. لازم تحور الكلام على مزاجك لانك مريض … شئ اسمه الاسلام اذا انت تحب دينك الى هذه الدرجه ليش عايش في بلاد الغرب يا ح ث ا ل ه !!!
    اي كلمه نكتب تشعر بنقص ….. الواحد يشفق عليك
    لانك ح ث ا ل ه !!!!!ّ

    ….
    اتمنى … ما تذكر اسمي لا انت ولا غيرك …
    وهذا انذار …. لان اقدر امسح بك الارض ….

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    ممكن ان تشرحي لماذا رددتي بهذه الطريقة!!!!

  27. تفكير …. الرجل الشرقي عموما سواء كان مسلم ام مسيحي

    في البنت … هو الجنس

    يعني عندما يفكر الرجل العربي في الزواج … 90% اذا منو اكثر من اجل الجنس ….

    هذا كان قصدي !!!!

  28. السلام عليكم الإخوه المحترمين نانا واسلام ورحال ومأمون ومحمد و دمتم خير مدافع عن دينه وعقيدته ومبدأه ولا ننسى في هذا المقام التحيه الخلصه لاحمد من هو معنا رغم حقد الحاقدين

  29. التفكير في الجنس كسبب للزواج طبيعي و غريزي للرجال و النساء. لكنه ليس بالسبب الرئيسي أو الأول للكثير

  30. لم افهم لماذا كان ردك غاضبا وفيه مسبات مع اني لم اقل شئ يغضبك اردت ان استفسر من تقصدين بكلمة تفكيركم !!!!!
    هل اسأت لك بكلمة لقد بحثت ولم اجد ارجو ان تدليني قد تكون كلمة معناها بلهجتك غير مستحب لم افهم ارجو منك ان تفيدني واعتذر لك عن ردة فعلي
    اخي محمد راجعت نفسي وقرأت ماكتبت ولم اجد اي كلمة خاطئة ارجو منك يارند ان تقولي لي ماهي الكلمة التي اغضبتك حتى لا اقولها او اشرح لك ماقصدت ومعناها
    لم اعهد منك هذه الردود تفاجأت لذا كان ردي عليك بهذه الطريقة

  31. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي ضد الصهيوينة وضد العدوان وضد كل من يعادينا باذن الله

  32. يا شباب……كلكم خطاءنين…وطريقتكم غلط..بالتفاهم
    .
    الشخص الي ايسب عليكم وعلى دينكم…… لا اتسبو دينه بالمقابل..
    سبوه هو فقط…واذا تتركوه ..فبعد لحضات ينصرف اذا ما ايشوف جواب.

    .والحقيقه كلكم تعرفون هاي مو اول مره ..انتم اتمرون بهاي المشكله
    واني متاكد… هسه هم ايضحكون عليكم ..لانه دخلوكم بعراك واختفو
    .
    وراح تتكرر وياكم اكثير…لانه هاي هيه المواضيع اليوميه
    فانتو لازم اتغيرو طريقتكم بالتفاهم
    .

  33. الاخ مامون كانت ” مخطوبة ” وليس ” منكوحة !!!! فهناك فرق !

    لأنها كانت ” مخطوبة ” لجبير بمعنى انها متى بلغت وصارت امرأة ناضجة سيتزوجها !

    ان جبير بن مطعم بن عدي بن نوفل بن عبد مناف ( وهو كافر مشرك لمعلوماتك ) لا يعني وجوده شيئاً سوى مجرد إتفاق بين ابا بكر ومطعم .. على أن طفلته ستكون من نصيب كوعد مستقبلي .. !!

    فهذا كان ” وعداً ” من صحابي مسلم .. الى احد المشركين الكفرة لكي يزوجه عائشة !

    فلم تكن متزوجة منه .. انما مخطوبة فقط .. وعد بالزواج .. قاريين فاتحة بس !!

    ثم كيف يجرؤ نبيٌ .. أن يطلب لنفسه من هي مرتبطة.. وموعودة لرجل آخر وهو الأمر النذل الذي لا يفعله شخص محترم ؟؟!!!

    وهذا الامر قد تكرر في حياة محمد ( حب التملك ) وخصوصاً مع النساء .. اذ ان من خصوصياته اذا اشتهى انثى ان يقوم رجلها بطلاقها لينكحها هو ..!

    جاء في تفسير القرطبي ( الجامع لاحكام القران – سورة الاحزاب 50) قوله :

    ” إِذَا وَقَعَ بَصَره عَلَى اِمْرَأَة وَجَبَ عَلَى زَوْجهَا طَلَاقهَا , وَحَلَّ لَهُ نِكَاحهَا .”!

  34. اخي محمد كما قال الاخ ضد الصهيونية الاخ احمد ممنوع من التعليق ولكن فكره مازال مرافقنا وقد تعلمنا منه ان لا نتسرع وايضا تعلمنا منه من يذم ويشتم لانه يدافع عن دينه لايغضب ولايحزن فثوابه عند الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *