المعروف أن تعرض لمبات الإضاءة للمياه يطفئ ضوءها.. لكن أن يضاء نهر بمائة ألف “لمبة” داخل المياه، ولا تعمل إلا عند الاتصال بها، هذا هو ما لا نعرفه وما فعله اليابانيون.

اليابانيون احتفلوا نهاية الأسبوع الماضى بمهرجان الحشرات النادرة فى طوكيو عن طريق إضاءة نهر “Sumida” بمائة ألف “لمبة” إضاءة صممت خصيصا لتعمل بالطاقة الشمسية، ولا تضىء إلا وهى موجودة فى المياه.

الإضاءات جاءت كتخيل أن الحشرات المضيئة النادرة تملأ النهر، وكيف سيكون سحر النهر، والطبيعة لو كنا نحافظ على بيئتنا والكائنات الموجودة فيها، وأطلقوا على هذه الإضاءات اسم “نجوم الصلاة”.

الاحتفال الذى شكل له اليابانيون موقعا خاصا تحت عنوان “tokyo-hotaru.jp” شمل العديد من الأحداث والفعاليات اليابانية الأصيلة، فيما وضعوا إضاءة النهر “كحدث خاص”، فيما اختصت شركة باناسونيك بتصنيع الإضاءات التى استخدمت فى إنارة النهر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. الدول العربيه عليهم اولا ان يضيئوا الطرقات ثم يفكروا بالإضاءة
    النهر او البحر …………

  2. إبداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع يابااااااااااني……

  3. العرب مشغولين في الحروب وفي الدين وفي الحجاب وبس هل مواظيع مومن اختصاصهم ماعندم مجال لهل ابداعات والثقافات بس مشغولين العرب في الفتن والتخريب وكيف يفجرون نفسم ويعتقدون ذاهبون الى الجنه والكثير من العرب يوافق على رائيهم لانهم متخلفين وهل ناس مثل اليابان وغيرهم يقولون عنهم كافرون والله الكافرون هم العرب .؟؟؟؟وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

  4. suko suko ياعمي بيطلعلهُم هولاء اُناس يبحثون عن الافضل والصعود الى القمه……….اما العرب مشغولون بالتأتأأأأأه…….والخراب …………وتحطيم شعوب حاولت ان تصل بعلمها وثقافتها للعالم ولكن ……….!!!!!!!!!!!

  5. sosn ya masihiya….lich mabetekhtar3i enti chi khariq wala abouki masalan….al arab amthalkoun yali kharbou el el dinyi wala enti yabaniyi we tetkalimi arabi

  6. نعم وانا لااخالفكم الرئي نحن العرب او لااعني العب ككل غنم و الغرب يسوقنا نحوى المراعي
    انما والله العلم لنا ولتاريخ لنا والحكمة لنا وذالك كلهو في كتابنا الكريم
    وانا افتخر بي المدينة المنورة التي تضيء دون ايضاءة

  7. نحنا في بعض أشباه الأنهر (لبنان حسب اجغرافيا غني بالمياه احم)
    ممتلئة بس مش بالمياه او المبات لا بتاتا
    انما بالقمامة للأسف الشديد
    وابو أنور أنا أيضاً افتخر بمدينتنا المنورة بنور ديننا اللهم احمي ارض الحرمين امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *