لكل سائق داخل السعودية، ولديه عقدة من وضع سيارته في أماكن ضيقة أو إخراجها منها، فقد توفر في العاصمة الرياض ما ينهي عقدته، ويزيل جزءا من المخاوف اليومية للمترددين بإيقاف سياراتهم في مكان ما، خشية من عشاق “التسكير” المصطلح الدارج محليا، إشارة إلى الأشخاص الذين يقفون سياراتهم بصورة خاطئة تعيق سيارات أخرى من التحرك.

https://www.youtube.com/watch?v=-BRZDtQSoso

ما توفر، وأعلن في احتفال رسمي أقيم في الرياض (الأربعاء) هو سيارة تمنع سائقها من المواقف المحرجة، يمكن استعمالها بصورة غير اعتيادية، إذ يمكن للسائق تحريك سيارته من دون أن يكون بداخلها، ويستخدم أكثر من عضو في جسده، فالمطلوب هو الوقوف بجانبها ومن ثم استخدام يد واحدة ويقوم بتحريكها حتى تكون بالصورة التي يستطيع قيادتها بشكل طبيعي وغير محرجة له.

السيارة هي صينية الصنع، وتم الكشف عنها خلال حفل حضره السفير الصيني في السعودية السيد لي شينغ وين ، ومدراء الشركة المصنعة، ووكلائها في المملكة ، هي سيارة Byd ومكونة من ثلاث فئات، وجميعها مزودة بجيربوكس DCT ريموت كونترول للتحكم في قيادتها.

الفئة الأولى هي S6 متعددة الأغراض وتم إطلاقها بعد ثلاث سنوات من البحث والتطوير المستمر، والفئة الثانية هي F7 و تم تجهيزها بمحرك حقن مباشر للوقود داعم بنظام تيربو، بينما الفئة الثالثة هي F5 ويستطيع قائدها التحكم في مسار حركتها بكافة الاتجاهات بسرعة لا تتجاوز 7 كلم/ ساعة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *