أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصل بالمنتخب الأمريكي لكرة القدم ليهنئه على التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب إفريقيا.

وأشاد الرئيس الأمريكي بفوز منتخب بلاده على نظيره الجزائري بهدف نظيف، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، وتأهله إلى الدور الثاني للقاء نظيره الغاني يوم السبت المقبل.

وأبلغ أوباما المنتخب بأنه خلال اجتماعه في المكتب البيضاوي مع القائد الأفغاني الجنرال ديفيد بتريوس، علم بهدف الفوز الذي سجله لاندون دونوفان في الوقت القاتل من المباراة.

وكان المنتخب الأمريكي فاز في ثالث مبارياته على المنتخب الجزائري بهدف في الثانية الأخيرة ليتأهل إلى الدور الثاني، بعدما كان على وشك الخروج، فيما ودعت الجزائر المونديال بهذه الخسارة.

ورفع المنتخب الأمريكي بهذا الفوز رصيده إلى خمس نقاط ليتصدر بها المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن إنجلترا، التي احتلت المركز الثاني بنفس الرصيد، فيما جاءت سلوفينيا ثالثة برصيد أربع نقاط، والجزائر أخيرة برصيد نقطة واحدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. الهيافة وصلت الى البيت الابيض !!! يعني اشمعنى لم يهني فريقه من قبل ؟ الكل كان خائف من اسود الصحراء ولهذا تمت تهنئة الفريق من قبل رئيسهم الهمام بفوزه على منتخب الجزائر واحد صفر ، وهذا دليل على ان منتخب الجزائر كان يشكل نقطة رعب للفرق الأخرى …

  2. ما رح ضيف كلمة على كلامك يا ميدو …و شكرا الك تعليقاتك تثلج الصدر
    معاك يا الخضرة ديري حالة …و اللقاء في 2014 اذا الله راد

  3. ما رح ضيف كلمة على كلامك يا ميدو …و شكرا الك تعليقاتك تثلج الصدر
    معاك يا الخضرة ديري حالة …و اللقاء في 2014 اذا الله راد…

  4. تكرمي اختي العزيزة ايمان … ما قلت الا الحقيقة عن ابطال الصحراء …

  5. كما فرح الرئيس الجزائري بتفوق أبناء بلده أوباما من حقه أن يفرح بابناء بلده
    المسألة بسيطة لو كانت أمريكا فازت على فريق تاني غير الفريق الجزائري
    لقال أوباما نفس الكلام لابد أن نكون موضوعيين ونبعد عن الحساسية

  6. والله يااختي hind كنت اريد ان اقول نفس كلامك بس خفت من اخواننا الجزائريين ان يهجموا عليا ويتهموني بالخائن والعنصري ….

  7. سبحان الله لهذه الدرجة اصبح الجزائري الخوف منه حتى في ابسط الامور
    اوباما من اخطر بقعة لا يهتم بنفسه ولا بجيشه ومهتم بمحاربي الصحراء ان يهزموه والاخ مصطفى ارتكبه الرعب من الجزائريين بمجرد ان يكتب تعليق يعبر عن نفسه حتى سبقته به الاخت هند فكان مساند لرئيها وربما هو مرعوب / نعمة العزة للجزائريين /
    وصدق من قال من يخاف الله يخافه كل شيء ومن لايخاف الله يخاف من الذبابة/ وان تو ثري فيفا لا لجيري /.

  8. اخ محمد شامة / البليدة /
    انت يمكن جديد على الموقع !!!
    هذا يسمى احترام وليس رعب انت جديد على الموقع ولاتعرف ان هنا لدي اصدقاء احبهم واعزهم واحترمهم … امثال :
    عبد الوهاب .. ايمان .. سمية .. سامية .. امين .. ليلى .. سارة …..
    هذا يسمى احترام لهم يعني اذا قلت وكتبت وعلقت انا موخايف من اي احد يعني انا قاعد وراء الكمبيوتر في دوله بعيدة واخواننا الجزائريين في دوله يعني مش ممكن يجيون يقتلوني او يضربوني علشان ارتعب منهم لكن انا احترم صداقتي واعتزازي بهم ومحبتهم ….
    وشكرا …..

  9. ارتكبه الرعب من الجزائريين بمجرد ان يكتب تعليق يعبر عن نفسه حتى
    ههههه والله موتتني من الضحك ….
    قول احترم مشاعر اخوانه الجزائريين هنا وليس ارتعب من اخوانه الجزائريين …

  10. الخوف من الله وحده ولكن مصطفى كان يقصد بكلمة خوف أنه خاف من جرح إحساس الجزائرين وليس خوفا منهم بل إحتراما لهم وهذا ناتج من حبه لهم ولاداعي للتحريف وشكرا

  11. اسف نورت هذا اخر تعليق في هذا الموضوع لانه لايوجد فيه علامة زرقاء …
    اختي hind شكرا على التوضيح …

  12. اخي مصطفى لم اتهمك بالخوف من الضرب او القتل كما فهمت انا قلت بانك خائف من الجزائريين بمجرد تعبير عن رايك شاء من شاء وكره من كره بشرط ان لا يكون تجريح اما الرعب الذي فهمته فهو الرعب الذي ياتي بعد الخوف ويمنع الانسان من فعل الشيء /.
    اما عن قولك باني جديد في الموقع هذا صحيح وان كان يصرك خروجي منه لا اتردد لحظة في ذلك ودمت انت وجميع الاصدقاء في موقعكم الخاص بكم / وتحياتي لكم /.

  13. اجل صور صنعها المناصرون الجزائريون في جنوب افريقيا…يعطيك الصحة على الفيديو يا جزائر

  14. اتمنى مايتاخد كلام بسوء
    بس بعد ما شفت اليوم مباراة ساحل العاج ورغم ان ليس لهم اي حظ في التاهل ومع زلك سجلوا ثلاثة اهداف مقابل لا شيء
    تحية اليهم وبجدذلك هو الفريق اللي شرف كرته وشرف افريقيا
    مباراة بلا اهداف ماتتسمى مباراة
    ومافيش فريق ضعيف او قوي ماسجل هدف
    سلوفينيا مع امريكا سجلوا هدفين وفي اولى الدقايق
    مو معقول انه الجزاير ماتقدر تسجل لامريكا ولا لسلوفينيا ولا لانجلترا

  15. اخواني اريد ان افسر حالة المنتخبات العربية والرجاء من الجميع تقبل رأيي باخوة وبعيد عن التعصب .. انا منذ بداية المونديال قلت بان الجزائر في قلوبنا اذا لعبت كرة ام لم تلعب والله الشهيد على ذلك .. عندما حضرت اول مباراة للجزائر قلت بانها تفتقد لاعب وسط موزع مثلما كان زيزوا ورونالدينوا ولكن بعد المبارة الثانية عرفت بانهم يفتقدون ايضا الى هداف قناص. المشكلة في لاعبينا بانهم يضنون بان المميز هو من يسجل الاهداف وهذا خطأ فادح فزيدان حاز على افضل لاعب مرتيين متتاليتين وهو لاعب وسط ولم يسجل في يوم بانه هداف المونيال ولكنه كان افضل لاعب في صناعة الالعاب والتمريرات القاتلة في عمق الخصم للقناصين امثال تيري هنري ولاحظتم بعد اعتزال زيزوا بان تيري وضع على الرف بل فريق فرنسا باكملة , كذلك ايطاليا افتقدت الى هذا الموزع مثل روبيرتو باجيو لذلك خرجت من المونديال . ورونالدينوا ايضا لاعب وسط موزع وحاز على افضل لاعب لسنتين متتاليتين , اما الهداف القناص فلا يشترط به القدرة على الحروثه او اللعب بالخصم فلا احد منكم رأى في يوم رونالدوا يتألق بالمراوغة ولكنه تألق بقنص الاهداف وكذلك بيبيتو الذي كان يفتقر الى مهارات المراوغة ولكنه كان قناص بارع , اما مراوغ وقناص فقد امتاز بها روماريوا ومارادونا , وهذا لا يعني بان زيزو ورونالدينوا غير قناصين ولكن ليس تخصصهم , فكل لاعب يستطيع التميز بمكانه وليس شرط الاهداف , روبيرتوا كارلوس تميز بضرباته القوية رغم فشله في اكثر المرات بتسجيل اهداف ولكنه لم يفشل قط في تخصصه وهو فتح مساحات للعب على الجوانب وتارة تجدة جناح ايمن وبلمح البصر تجدة ايسر بسبب سرعته في الركض ,, فالخلاصة بان الخطأ الذي دائما يقع فيه الفريق العربي قد وقعت فيه ايطاليا حاملة اللقب وفرنسا الا وهو اهمال خط الوسط من وجود موزع بارع ووجود هدافين كثر ولكن يفتقدون الى مهارة القنص .. هذا رأيي مع احترامي لاراء الجميع . وشكرا

  16. واليوم غانا سجلت هدف في الدقايق الاولى في شباك امريكا
    تاكملة لتعليقي السابق

  17. اخ او اخت حياتي
    يبدو ان فرحتك بفوز امريكا و شماتتك بخروج المنتخب الجزائري الصاعد اعمت بصيرة تحليلك الرياضي
    يا اخي اوافقك الراي هجومنا عقيم 100% ولكن ليس للاسباب التي تفوهت بها انما لان لاعبينا اصلا ليسو بمهاجمين بل معظمهم مدافعين و لاعبي وسط ميدان وقد قامو بمهتم على احسن وجه ,وسط ميدان محكم مع الانجليز ونفس الشيء مع امريكا الفرق كان في المستوى البدني القوي جدا للوم ا, حتى انهم فازو على مصر 03 مقابل 00 ,وبيني وبينك لم نسجل لكننا خرجنا سلامات بين مجموعة من العمالقة,حيث ان سلوفينيا فازت على قطر باربعة اهداف مقابل 00
    ارجو ان تتسم تعليقاتك بالموضوعية وان تتخلى عن روح الشماتة فولله لقد تعبنا من هذا الموضوع المليء بالمشاحنات الغير مفيدة

  18. ah oui je suis tout a fait d’accord avec toi Imene1114 et je me joins a toi pour remercier DJAZAIR pour la video super geniale.
    d’autre part:
    what’s wrong with you hayattiii what are you looking for?! you want to get some attention?! if so you better leave Algeria alone otherwise you’ll get cursed and disrespected worse than you may think and even worse than your way and the bottom line is that u’r a d.i.r.t.y s.l.u.t a w.h.o.r.e a b.i.t.c.h that’s all

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *