(رويترز) – وضع منتخب الاكوادور لكرة القدم مشكلاته الداخلية خلف ظهره ودفع بعدد من اللاعبين الجدد ليهزم نظيره البوليفي 4-صفر في مباراة ودية استعدادا للقاء ودي اخر امام البرازيل يوم الثلاثاء.
وفازت الاكوادور بقيادة مدربها سيكستو فيزويتي بالمباراة التي اقيمت يوم السبت في فورت لودردالي بولاية فلوريدا الامريكية حيث سجل اهداف المباراة كريستيان نوبوا واينر فالنسيا اللذان شاركا مع الفريق في نهائيات كأس العالم الماضية اضافة للوافدين الجدد خوان كازاريس وجونيور سورنوزا.
وطلب انطونيو فالنسيا قائد الاكوادور في كأس العالم والذي يلعب في انجلترا اضافة لزميله الجناح جيفرسون مونتيرو عدم اختيارهما ضمن التشكيلة الحالية وهو الطلب الذي استجاب له فيزويتي.
وقال فيزويتي – الذي تولى المهمة خلفا للمدرب الكولومبي رينالدو رويدا الذي قاد الفريق في نهائيات كأس العالم بالبرازيل- ان الاثنين شعرا بالحزن عقب الجدل الذي ثار حول مكافأت كأس العالم والمزاعم حول وجود خلافات داخل التشكيلة والتي تفاقمت عقب فشل الاكوادور في تجاوز دور المجموعات.
وقال فيزويتي وقتها “انهما في غاية القلق بشأن ما يجري في البلاد (الاكوادور) وبسبب المشكلات المثارة.”
وقال فريكسون ايرازو مدافع الفريق خلال نهائيات كأس العالم ان تشكيلة منتخب بلاده تركز على المستقبل وهو ما أدى للدفع بمواهب شابة للتشكيلة استعدادا لخوض بطولة كوبا امريكا في تشيلي العام المقبل.
وقال ايرازو الذي يلعب لفلامنجو البرازيلي “لا داعي مطلقا للحديث عما جرى لان الاهم هو ما ينتظرنا في المستقبل.”
ولم تكن هناك اي مخاوف في مباراة الامس حيث سيطرت الاكوادور على اجواء اللقاء الذي يسبق مواجهة البرازيل في نيويورك يوم الثلاثاء.
وكانت البرازيل قد تغلبت على كولومبيا 1-صفر في ميامي يوم الجمعة الماضي.
وفي مباراة ودية اخرى بين منتخبين من امريكا الجنوبية اقيمت في الولايات المتحدة ايضا تعادلت المكسيك سلبيا مع تشيلي التي ستستضيف بطولة كوبا امريكا في يونيو حزيران المقبل وذلك في مباراة اقيمت في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا يوم السبت.
وستلتقي المكسيك مع بوليفيا بعد غد الثلاثاء في كولورادو بينما ستواجه تشيلي مع منافستها هايتي في فورت لودردالي.
وبلغت المكسيك وتشيلي دور الستة عشر بنهائيات كأس العالم التي اقيمت هذا العام.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *