أبدى عديد من المنتخبات العربية اهتمامه بالتعاقد مع المدير الفني الوطني للمنتخب الجزائري رابح سعدان، بعد مونديال كأس العالم 2010م، وذلك في ظل النجاحات التي حققها المدير الفني مع الخضر في الفترة الأخيرة.

ونقلا عن مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”: إن هذه المنتخبات تنتظر نهاية عقد سعدان مع الخضر؛ الذي سيكون بعد نهائيات كأس العالم 2010م؛

من أجل الدخول في مفاوضات جادة معه وإقناعه بتولي زمام العارضة الفنية لإحدى المنتخبات العربية.

وكثفت المنتخبات اتصالاتها بالشيخ سعدان في سرية تامة، محاولة إقناعه بمنحها الموافقة المبدئية، في انتظار نهاية عقده مع محاربي الصحراء؛ لحسم الأمور في الوقت الذي قد يمتد فيه عقد المدرب مع الجزائر حتى عام 2012م.

ويعد عرض المنتخب المغربي الأكثر جدية، لا سيما والشيخ سعدان سبق له أن تولى زمام العارضة الفنية لفريق الرجاء البيضاوي؛ الذي توج معه بكأس إفريقيا للأندية البطلة، فضلا عن مشواره المشرف مع المنتخب الجزائري الذي مكنه من بلوغ المونديال بعد 24 سنة من الغياب عن المحفل الكروي العالمي، وكذا مشواره مع المحاربين في نهائيات أمم إفريقيا الأخيرة، حيث حل الخضر في الصف الرابع.

ويأمل مسؤولو الجامعة الملكية المغربية “اتحاد الكرة” في إيجاد سبيل يمكنهم من إقناع سعدان بالإشراف على العارضة الفنية لأسود الأطلس، ورد الاعتبار للكرة المغربية التي غابت عن المحفل القاري المتمثل في نهائيات أمم إفريقيا.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المنتخب السعودي دخل سباق الاستفادة من خدمات سعدان، شأنه في ذلك شأن منتخب الإمارات، لكن انهماك الناخب الوطني في التحضير للمونديال، وارتباطه بعدة مواعيد ودية لتحضير المحاربين لموعد بلد مانديلا، جعله يؤجل الفصل في العروض إلى ما بعد المونديال.

يأتي ذلك في الوقت الذي أثيرت فيه الشكوك حول بقاء سعدان مدربا للمنتخب الجزائري حتى المونديال، كما ذكر عديد من الصحف الجزائرية، بينما على الجانب الآخر يسعى محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري إلى تمديد عقد سعدان حتى 2012م.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. الله عليك يا سعدان هدو الدول اللى يفرحو صحيح قدرك دائما عالى انشاءالله تختار المغرب احسن لانهم فعلا عندهم تشكيله جميله وشرفاء فى المستطيل الاخضر مش كيف اللى ولا بلاش

  2. اشاء الله ياامين لكن الكرسى مايدومش دائما ياخويا ماكانش مكان للوراثه عندنا و الفهم يفهم و داب يبقى يخمم

  3. momo shehata talbienoo nigeria wa alcamieron afteker alfarq kbeer bien dool wa als3oudia we almaroc wal emaraat fee naas te7b tewl3 we tel3b belnaar atmanaa altawfieq le sa3daan we shie7ata e7naa alie yefar7kom yefara7naa 3ayzien alkhodr kaman ye sharafonaa fee almondieyaal dool bieymasielonaa alaan montkhb alsagdien ta7t raiet al eslaam mouch 3lam maser kazaliek alkhodr ta7ieyaty.

  4. كما لا ننسى ان الشيخ السعدان قاد المنتخب الوطني عام 1986 للتاهل الثاني للمنديال….ربي يخليك لينا يا شيخنا
    الجيش الشعب معاك يا سعدان

  5. AYWA ya aamien ana 3ayesh bee holland we kol yoom asieb bashier, wa,3omar altawiel, we mohamied al7arashy we mourad ,we wa7ied. kolohm gazairieen ma7adiesh ghadab mieny bel 3aks ye7boo dayman nehazqhom laken ada7y bie 7ayaty qabl mashoof wa7ied minhom 7ayatoh fee khatar e7naa fee alghorbah a7san mienkom yally fee albelaad algeria maser

  6. الله الله عليك يا شيخنا…ربي يحفظك انشاء الله لينا
    معاك يا الخضرة ديري حالة
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان

  7. ياشيطانه علاش تشتمى فيا فارقتى بين المصرين و عيزه تفرقي بين الجزائريين راكى تحلمى احنا قلب واحد

  8. يا جكاعة هنا واقيل ماكاش العلامة الزرقاء ارواحو لموضوع المغرب العربي تع سارة خير ما يمنعوكم

  9. a tous les Algeriens
    please arretez de parler de la guerre, car ca ne se fait pas vraiment wallah le sujet ne vaut pas
    momo75 tu es nee en 1975 donc tu as presque 35 ans so please arrete de parler comme ca ok mon frere moi je te parle des USA je n’aime pas voir ce genre d’insulte ok mo frere? merci et a toute

  10. عبد الحليم من اين جبت هد الشعر؟
    تذكر عندما تغلبك جروحك أنك أقوى منها

  11. nous somme toujours des freres, quoi qu’il arrive .il vient chez nous “les marocains” ou il reste avec son pays c’est la meme chose. le but c’est d’etre ravi de ce qu’il fait pour le drapeau arab.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *