فاز المغربي سفيان البقالي بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع للرجال في أولمبياد باريس الأربعاء، ليحافظ على لقبه الذي حققه في أولمبياد طوكيو.

وحسم البقالي (28 عاماً) بذكاء سباقاً تنافسياً بتسجيله 8:06.05 دقائق هو الأفضل له هذا الموسم، متفوّقاً على الأميركي كينيث روكس (8:06.41 د) والكيني أبراهام كيبيووت (8:06.47 د). 

وإلى ذهبيتي الأولمبياد، يملك البقالي في رصيده ذهبيتي بطولة العالم في يوجين 2022 وبودابست 2023، فضية في لندن 2017 وبرونزية في الدوحة 2019.

وأصبح رصيد العرب 6 ميداليات في الألعاب التي تستمر حتى 11 أغسطس/آب الجاري، كالتالي:

  • المغرب- ذهبية
  • البحرين- ذهبية
  • الجزائر- ذهبية
  • تونس- فضية وبرونزية
  • مصر- برونزية
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫97 تعليق

  1. ايها التلميذ البليد اسمع:
    الانبياء عليهم السلام كلنا معنيين بهم كل موحد بالله و مؤمن به و برسله و انبياءه و الرسالات السماوية و الموت و يوم القيامة و الحساب و الجنة و النار فهو معني بالانبياء و مش مقتصرين على من ينتمي فقط الى البلد الذي ولدوا و عاشوا فيه، رسول الله عليه الصلاة والسلام هو نبي بعث لكل العالمين و كل الناس و البشرية. فلا تتفاخر بأنك من بلد نبي من انبياء الله انما تفاخر بأنك تتبع سنته و تعاليم الدين الذي جاء به و تطبقها على نفسك كي تظهر في اخلاقك و صفاتك.
    و اصلا لا تجوز المقارنة بين انبياء الله و بين الشخصيات الاخرى التاريخية.. لا مجال للمقارنة هنا، فهؤلاء انبياء معصومين بينما باقي الشخصيات التاريخية لها اخطاء و منهم من ارتكب تجاوزات و آفات كثيرة.
    ثانيا، ما زلت اقول لك بأن نبوخذ نصر و غيره هؤلاء اقوام غير عربية انما بابليين عجم شنو علاقتك بهم؟ انت اجدادك رحلوا من قبيلة جرهم اليمنية صوب العراق بعد ان فني البابليون و انقرضوا . اذا كان البابليين احتلوا العالم – كما تدعي- فما موقعك انت و اجدادك العرب من الإعراب؟ انتم رايحين هناك فقط لتعيشوا ما حاربتم و لا غزوتم و لا احتليتم و لا صنعتم شيئا مثلما هو عليه حالكم الآن.. ماذا تصنعون لبلدكم اليوم سوى الميليشيات المسلحة ؟! فلا تكن كالبنت القرعة التي تتفاخر بشعر بنت خالتها.
    ثالثا، المغرب لم يكن تابعا للمشرق و عمره ما كان و لن يكون، عاش و مازال مستقلا عن الشرق و سياسته و نفوذه الذي لم يخضع له يوما، حتى الامويين في عز قوتهم لم يصمدوا امام ثورة الامازيغ التي اخرجتهم و اخرجت المغرب من تحت رايتهم و نفوذهم. و راجع اعترافات باحثين في التاريخ مشارقة اكدوا هذه الحقيقة التاريخية.
    الآسيويين لديهم ميزات تستحق الإعجاب و التقدير و التصفيق لأنهم شعوب نشيطة تمتلك المهارة و القدرة على التطور و التقدم للامام، اليابان ضربت بقنبلة ذرية و رغم ذلك ما قعدتش تبكي و تولول و تكتب شعر رثاء و تبكي على الاطلال إنما تطورت الى ان صارت ثالث قوة عالمية نفس الشيء بالنسبة لكوريا و الصين و غيرها، شوف كيف كانوا و كيف اصبحوا اليوم.. لهذا فعلا الواحد يفتخر بهم و بعقلهم الي شغال.
    و انا فعلا لدي جد آسيوي من حهة الأب.
    اخيرا بالنسبة للتعليق الاخير الذي يدل على عقليتك المراهقة الطائشة ، سوف أرد عليك و اقول: لو كان عليك طلبات تعارف و صداقة ما كنت جيت هنا نورت تعرض علينا حسابك في الفيسبوك و تطلب منا أن نضيفك هههه كم مرة نزلت حسابك و تعرض علي انت نفسك، يا ترى هل انا قبلت التعرف عليك و هل اضفتك لقائمة أصدقائي؟ و هل عبرتك أصلا يا متسول التعارف؟ اذا كان عليك الطلب فلماذا تستجدي صداقات معلقات نورت؟!
    يبدو انك تعيش اقسى مراحل الجفاف العاطفي.

  2. ههههههه
    يا ناقصة العقل والحظ والدين
    يا ولية بني مزمزيغ ههههه
    مادام تعرفين ان ( الانبياء عليهم السلام كلنا معنيين بهم كل موحد بالله و مؤمن به و برسله و انبياءه و الرسالات السماوية و الموت…)
    كيف تقعدين تتفاخرين علي انا ( الانسان المتواضع الحبوب ) بصاحبكم هنيبعل هههههههه او هوشي منه ؟؟ هههههههههه او تزايدين بقوميتك على قوميتنا ؟؟ اقلها قولي ما في فرق ان كنت اتبعت نبي عربي مكي قرشي هاشمي صلوات الله عليه واله .
    لكن هذا حال العيالات الحلوات مو تبع تفكير او ابداع فكري فلسفي او نظريات هههههههه يدوب تبع كوحكاح هههههههه بس بصراحة هو هذا الشيء الوحيد الذي تجيدونه يا معشر الاناث بشكل هايل ههههههههه رائع ههههههه فخليكم باختصاصكم هههههه

  3. ومليون مرة قلت لك انه قبل البابلين العراقين ما كان في عرب ولا لغة عربية انما اول من شق لسانه ( اي نطق باللغة العربية هو سيدنا اسماعيل بن ابراهيم العراقين سلام الله عليهما ) . و كما يقال انه حديث نبوي شريف ( يا أيها الناس: إن الرب رب واحد، وإن الدين دين واحد، وليست العربية بأحدكم من أب ولا أم، فإنما هي اللسان، فمن تكلم بالعربية فهو عربي ” رواه ابن عساكر عن أبي سلمة بن عبد الرحمن )

  4. اما تكذيبي اني اتلقى طلبات اختطاف ( اقصد تعارف وزواج معجبات ) ههههه فاقسم اني تلقيت طلبين خلال اسبوع فقط ، احدهما من الرباط والثاني من منطقة ما اعرف من وين هههههه الولية بتقول دكالة عبدة ههههههه ما سامع فيها هههههههه
    هل هذا وقتها ؟
    لا تكوني انتي ؟ هههههههههه

  5. ومازالت الولية معجبة بكوريا وكانها ابنة خالة الرئيس الكوري المدودح ههههههههه اكيد مادام جدها هوشي منة او الجنرال جاب الفيتنامي ههههههه فانت ابنة خالة المدودح
    كيم جونغ أون (بالكورية: 김정은)‏ لاجلك فقط تعلمت اللغة الكورية والفيتنامية هههههههه حتى بعد ما اقطعك وارميك في التايمزو او الفرات ههههههه ارثيك بشعر كوري او فيتنامي هههههه اقول فيه شانقي شي شو يانك مون ههههههههه

  6. ثم كيف تقولين : انك تستجدي صداقات معلقات نورت؟!!!
    هو انا قلت حاجة والا انتم يا مرهقات الجريدة المنيلة ههههههههه ؟ ما صدقتم تشوفون عراقي ههههههههه وحدة تكتب في حضرتنا شعر ههههههه والثانية خطابات وبيانات ثورية ههههههه والثالثة تشفير ههههههه والي تطلب عنوان الايميل او المسنجر فيتوزع على بقية المراهقات في مشرق الارض ومغربها هههههه والرابع تعمل تشفير هههههههه وكلو كوم والخامسة كوم هههههههه الي قعدت تقول رايداك والنبي رايداك ههههههههه وتم ترجمتها للغة الكوردية ههههههههه فانا شنو ذنبي هههههههه ؟؟ انا الغلبان الوحيد في هذه الجريدة المنيلة الي كل يومين يتم اختطافي من قبل حلواتها ههههههههه

  7. واخير عن قولك : ( المغرب لم يكن تابعا للمشرق و عمره ما كان و لن يكون )
    فاكيد ما يحتاج انه العراقين يروحون ياخذون جيش يحتلوه هههههههه انما يرسلون رجل واحد حلو عراقي علوي مثل سيد ادريس او جد السعدين او الاشراف العلوين ، وعندها جميع الحلوات المزمزيغيات يلتفون حوله ويقولون : دخلك كوحكاح ههههههههه ويحطونه ملك عليهم ههههههه ويورثه ابناءه ويبنون لكم مدن عظيمة مثل فاس الي تشبه بغداد ايام علاء الدين والمصباح السحري هههههههه ويقيمون لك دول قوية ههههههه فعلى شنو نرسل جيش او نعمل حروب هههههه رجل واحد منا ممكن يقوم بالمهمة على احسن وجه كوحكاحي وخلاص هههههههه

  8. 1- المسلمين عجم و عرب الكل يؤمن بنبوءة و رسالة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام هذا شيء واضح لا نقاش فيه.
    لكن العرب سلكت سكة العروبة و صارت هي من تتفاخر بالعرق العربي و تمجده و تفضله على باقي الاعراق لدرجة ان هناك عبارة تكررها العرب في كل المواقع سواء هنا بنورت او غيرها و ما فيه معلق عربي الا
    و رددها و كررها بثقة و انت منهم و هي تلك العبارة التي تكررونها دوما في تعليقاتكم و هي : ” الأمة العربية و الإسلامية // او عبارة: العرب و المسلمين” ما هذا؟! تعزلون انفسكم يا عرب عن باقي المسلمين ام ماذا ؟! هل انتم لستم مسلمين ام ماذا؟! الصحيح هو : ” المسلمين عربا و عجما” هكذا يقال يا متعلمين يا بتوع المدارس و سبق لي ان صححتها لأحد المعلقين هنا لكن لم ينتبه او يمكن لم يهتم.
    اذن يبدو ان عرقكم العربي اهم لديكم لدرجة انكم تعطونه الأسبقية !!!!!!!
    2- و طالما اعترفت ان البابليين ليسوا عربا فلا داعي ان تلتصق بانجازاتهم و خليك على قدك !
    3- تقول بأن المزمزيغيات يبعثن لك طلبات صداقة و طلع في الاخير من بعث لك طلب صداقة من دكالة و عبدة ههههههههه ليكن في علمك ان قبائل دكالة و عبدة حاليا محسوبين عرب المغرب مش امازيغ هكذا هم محسوبين اليوم. اذن اين هن الامازيغيات الي بعثوا لك طلب يا اوانطجي هههههه الامازيغيات بزااااف عليك و بعيدات عن شواربك و ايضا دكالة و عبدة و الشياضمة و رحامنة و سراغنة و اولاد حريز و الشاوية و بني مزاب و شرقاوة و غرباوة و باقي قبائل المغرب كلها بزاف عليك و كثير عليك. امازيغ و عرب المغرب بزاف عليك و كثير عليك و بعيد عن شواربك يا اوانطجي.
    4- فاس بناها اهل المغرب المور و لم يبنيها و لم يشيدها العرب المشارقة الذين سكنوا الخيام في الصحاري و افترشوا داخلها الحصير و وبر الماعز و الابل و لم يشيدوا الابراج و العمارات على الطراز الامريكي تحت إشراف مهندسين اوربيين و امريكيين الا في القرن العشرين بعد اكتشاف النفط و الغاز. و سبق لي ان
    انزلت عشرات الفيديوهات لقصور و بيوت و رياضات و منازل و مدارس و مساجد و مآذن و محاكم و فنادق من مدن المغرب و تحديتك ان تأتيني من العراق و المشرق العربي بمدينة تشبه فاس و مكناس و الرباط و سلا و مراكش و تطوان و طنجة و شفشاون و تارودانت و الدار البيضاء و الصويرة و شفشاون و وجدة و غرناطة و قرطبة و اشبيلية الى آخره على الطراز المعماري المغربي الموري و فشلت و لم تستطيع ان تأتيني و لو ببيت او قصر او رياض او مسجد يشبه الطراز المعماري المغربي المنتشر في المغرب و الأندلس. و عجزت عن ذلك لانه ما فيه .. ثم اتيتني
    بصورة يتيمة لمدرسة عراقية كل ما يميزها هو اقواسها و اعمدتها و نوافذها المصبوغة بالطلاء الابيض بدون زخارف و لا نقوش و لا زليج و لا فسيفساء و لا غيره.. مجرد مدرسة بشكل هندسي عادي جدا و حاف. ثم انزلت مشربية في جدة تشبه مشربيات خان الخليلي في مصر لا علاقة بينها و بين المعمار المغربي.. ثم ادعيت بأن العراقيين يحبون يغيرون جو و جاء على بالهم يشيدون معمار مغاير للمعمار المغربي عشان تغيير جو .. هاد كل الي طلع معك ههههههه مساكين بعد ان شيدتم مدن المغرب فقدتم الذاكرة و نسيتوا تشيدوا مثله في بلاد المشرق !
    5- رجالكم الي قاعد تفتخر بهم علينا هنا خليهم يكونوا زلمات و رجال و ليوث و يحكموا بلدكم و يتحكموا فيه بدل تسليمه لرجال و زلمات الفرس الايرانيين يعيثون فيه فوضى !

  9. ههههههه
    للاسف عقلك مو شغال هههههه
    عندما نقول العرب والمسلمين لانه ليس كل العرب مسلمين .
    واين اعترفت ان البابلين ليسوا عرب ؟ هههههه بل العرب نحن اصلهم و مواطننا اسماعيل ابن ابراهيم العراقي اوجد الله اللغة العربية على لسانه فقبله ما كان يوجد مخلوق يتحدث بها ! وهناك حديث نبوي بذلك ، فيعني العربية كلغة نبعت بقدرة الله على لسان عراقي ، ومازال البابليون والاشوريين يعيشون في العراق ولهم لغتهم الخاصة ( الاشوريين خاصة) الذين لم يسلموا ، واحفادهم المناذرة اجداد محسوبك هههههه، فهم عراقيون قح لم ياتون من نجد حيث قرن الشيطان ، افكر بالحقيقة ارحل بعض هذه القبائل البدوية هههههه واعيدهم للصحراء والى الاعراب انهم مستوطنين غير شرعين ههههههه كان علينا من الاول ان ناتي بالمزمزيغات الحلوات بدلهم هههههه

  10. ويوم بنينا فاس بيد العلوي ادريس الثاني ، كانت بغداد حاضرة الدنيا وكانها لندن غافية على ضفاف التايمزو يومها ههههههه فبغداد يومها كانت عاصمة الثقافة والجامعات ودار الحكمة والترجمة والاختراعات بل حتى الساعات السويسريه هههههه وارسلنا ساعة لشيرمان ملك الافرنجة هههههه لكن الاهبل حسب انه عندما تدق اصواتها فانه فيها عفريت ههههههه فقام كسرها الاهبل هههههه كنا ومازلنا عظماء يا ولية

  11. اما قولك
    ( رجالكم الي قاعد تفتخر بهم علينا هنا خليهم يكونوا زلمات و رجال و ليوث و يحكموا بلدكم و يتحكموا فيه بدل تسليمه لرجال و زلمات الفرس الايرانيين )
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
    فاعلمي ان ايران محتلة من قبلنا من خومسمية سنة عندما شيعناها وكانت غير شيعية لمدة تسعومية سنة ، ! ومن يحكمها اليوم هم اولادنا واحفاد من زرعناهم فيها قلوبهم كزبر الحديد ! ولهذا القومين الفرس العنصرين اتباع الشاه المقبور يعيرونهم ! ويقولون عنهم انهم ملالي لابسين عمامات سوداء وهذا دليل على انهم عراقين من احفاد الامام علي عليه السلام !
    خاب الفرس العنصرين وغيرهم هههههه ويا ليتهم عيروا بما هو عار ، الفخر كله ان يكون الرجل او المراة عراقين جدهم امير المؤمنين علي ابن ابي طالب اسد الله الغالب عليه السلام . وليس فيتنامين هههههه جدهم هوتشي منه ههههههه الي كان يترك المسكوف وياكل قطة او كللللب مشوي ههههههه اهبل يسد النفس هههههههه اروح اتعشى قبل ما تنقطع شهيتي عندما اذكره او اذكر المدودح الكوري ابن عمتك حسب قولك هههههههه بربك هل هذه عائلة ينطلع فيها رحلة سياحية هههههههه ؟؟
    اعود بعد ثلاث ساعات يكون شبعت هههههه

  12. اما انه تقولون : ( ان قبائل دكالة و عبدة حاليا محسوبين عرب المغرب مش امازيغ) التي وحدة منهم طلبت مني تعارف لغرض الزواج …
    يعني رأيك ههههههه ما اعمل للولية كوحكاح لانها ليست مزمزيغية ؟؟ ههههههه افكر . ووالله الى الان لم ارد على طلبها هههههههههه سافكر بعد انتهاء شهر صفر هههههه

  13. البنت فيتنامينو ههههه مزمزيغو سابقا هههههه
    ترفض ان اتزوج مغربيات او امازيغيات ههههههه ؟؟!!!
    لماذا ؟؟
    شكلها حاجزتني للكوريات او الفيتناميات هههههه وتغار علي من الاقوام الاخرى .

  14. سمعت انه اقيم مهرجان الكسكس في فرنسا ، هل من اخبار عنه ؟ ههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *