انفجرت الجماهير الجزائرية الحاضرة بالفرحة العارمة لهدف النصر الذي سجّله اللاعب الفلسطيني أحمد أبو ناهية في الدقيقة 62 ضد المنتخب الاولمبي الجزائري، وسجّل الجمهور الجزائري مفارقة تاريخية في هذه المباراة الفريدة من نوعها التي لم يحدث لها مثيل في أي دولة في العالم حيث شجّع الجزائريون المنتخب الفلسطيني ضد منتخب بلادهم .

وترجمت الجماهير الجزائرية حُبّها وعشقها لأرض فلسطين وشعبها هذا المساء في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخب الاولمبي الفلسطيني والمنتخب الجزائري، وحمل الجزائريون الذين عجّت بهم مدرجات ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية، الأعلام الفلسطينية واللافتات، وفاق عدد الجزائريين الحاضرين في المباراة 80 ألف مشجع قدموا من مختلف محافظات البلاد لتشجيع المنتخب الفلسطيني.

وردّد الجزائريون شعارات حماسية لتشجيع المنتخب الفلسطيني أمام منتخب بلادهم، ويتميز الجزائريون بوفائهم لمنتخب بلادهم لكن عشقهم لفلسطين كان الأوفى.

وصنع الجزائريون أجواء تاريخية كبيرة، وفسيفساء تقشعر لها الأبدان حيث شجعوا المنتخب الفلسطيني على مدار عمر المباراة ولسان حالهم يردد دون انقطاع (فلسطين الشهداء)، مع تجاوب لاعبي المنتخب الفلسطيني الذين بادلوا الجمهور الجزائري التحية خاصة حين سجّل أبو ناهية هدف النصر في مشهد مؤثر للغاية.
وانتهت المباراة بأجواء أخوية على الميدان بين لاعبي المنتخبين وتشجيع جماهيري جزائري أحدث المفارقة في تاريخ الكرة المستديرة .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. رحم الله شهداء الجزاءر الأحرار اللذين علموا الدنيا النضال أكيد شعب عربي حر الله يديم المحبة تحية لكم من ارض الإسراء يا اهلنا في بلد العروبة الجزاءر

  2. من قوانين FIFA بكل المباريات العالم ان يوضع اسم اصحاب الارض (البلد المضيف)
    على جهة اليمين والفريق الضيف على اليسار.
    الا فى الجزائر كسروا القاعده وجعلوا اسم وعلم فلسطين عاليمين.
    وكأنهم يقولون للفلسطينين انتم فى بلدكم الجزائر وأصحاب ارض الملعب ونحن الجزائريين ضيوفكم.
    وفاء الجزائريين غلب وطنيتهم.
    فيفا لارجري

  3. للفلسطيني أحلام كالضفائر و بلد آخر إسمُهُ الجزائر .
    ================
    كيف لنا أن نشكُركُم يا أهل الجزائر على حُسن الإستقبال و على المحبة التي غمرتمونا بها ، كيف لنا أن نشكُرَ من لِفَرطِّ حُبِهِ لنا فضّلنا على نفسِهِ و بلدِهِ و فريقِه . نشكُرُكُم بعدد خيوط الأعلام الفلسطينية التي رفرفت في المُدرجات ، نشكُرُكُم بقدْر ما هتفت حناجرُكُم فلسطين الشُّهَدَاء ، نشكُرُكُم بعدد اللافتات المرفوعة لتحية الفدائي و بلده ، نشكُرُكُم بعدد المقاعد التي لم يجلس عليها أحد حيثُ بقيتُم واقفين لتشجيعنا و رفع معنوياتنا ، نشكُرُكُم بحجم المُدرَّج و عدد المُشجعين . قلوبُنا ترقُصُ فرحاً و عيونُنا إمتلأت بدموع الإكبار و إنتشينا فخراً بأخُوتِكُم ، أعدتُم لنا بعضاً من إيماننا بالعروبة و جعلتمونا نتذكر أيام كانت فلسطين قضية العرب و هَمّ العروبة الأول . لا أدري ما أُضيف فقد خانني القلمُ في حُبكُمُ يا أهل الكرم و الجود . تحياتي لوردات الجزائر و عطره الفواح أسماء و نور و سلام و أريج .

    1. مساء الجواهر في صندوق فاخر و أحلى مساء للي نورها و إسمها و كلامها و بلدها يزيدها بهاء على بهاء ، أحلى مساء لأحلى أسماء . فعلاً فيديوهات غير موفقة من نورت و لهذا أُهديكِ هذا الفيديو ……

  4. شعب الجزائر ما في كلمات توصف احترامهم
    انتُم تاج عالراس
    ===
    لو اراد المنتخب الجزائري الفوز بهذهِ المباراه لفعلها وبفارق كبير ولكن اهدو الفوز للمنتخب الفلسطيني عن طيب خاطر , محبه يعني
    شهيد فلسطيني قبل استشهاده وصى وصيه ان يُكفن بعلم الجزائر وحصل ما اراد

    احبكم يا اهل الجزائر

  5. إخوتي الفلسطنيون في الصفحة……. ، من فضلكم لا تشكرونا على أقل واجب يمكن أن نقوم به إتجاه قرة العين فلسطين……نستودعك الله يا من في الدم تسري.

  6. الجزاءر هي فلسطين وفلسطين هي الجزاءر. انتو على راسنا من فوق يا شعب المليون شهيد. بنحبكم للنخاع والله.
    اسفة تلفوني الإملاء تبعه مضروب.

  7. انا طبعا ولعت الصفحة ورح اطلع هههه.
    اسمعو والله بكره ماني فاضية. ذبحوني ذبح بالشغل. جدولي مليان من هون لشهر ماشالله هههه. المرضى بدهم الدكتورة اللي شكلها زي البنت لصغيرة وشكلها لاتيني وحاطة حجاب هههه. يسعدلي الأمريكان ما ازكاهم.

  8. هي صحيح مجرد لعبة كرة، لكن الجمهور ترجم مايكنه لفلسطين من حب بحيث داس على تعصبه المعروف لبلده وفريقه في سابقة لم يسبقه اليها غيره
    حب الجزائري لفلسطين وللجهاد في سبيل الله لاينكر، واسألوا الأفغان عنهم في جهادهم ضد الروس او في البوسنة وقبلها في مصر…
    لكنهم اليوم نجحوا في جعل كل همه قوت يومه حتى لايأبه بمايدور حوله
    ايماننا يقيني بالتحرر الفلسطيني، ولكن سنة الله اقتضت ان تكون بدايته من الشام الصامد فطوبى لأولئك المدافعين عن شرف هذه الأمة
    تحياتي واحتراماتي لكم جميعا ابناء فلسطينوليت الحب يترجم على مستوى اعلى من الكرة

    1. نور و سلام ……. أولاً تحية لإبنة الأرض التي نعشق و الشعب الذي لنا يعشق ، أتمنى أن تكوني بألف خير فمُنذ مُدة إنقطع نور حروفكِ عن ظلام نورت فما عُدنا للدُررِ قارئين و لا للإتزان مُناظرين فأنتِ بنظرنا النور و رؤية إسمك يعني لأنفسنا السرور . غاليتي لا نحتاج لمُباراة لتُرينا حُبَكُم فنحنُ نعرفهُ و إختبرناهُ منذ عقود ، فوالله لم نرى لذلك الحُب مثيل و لن نقبل عَنْهُ بديل و لكن الحُب الأكبر و لتسمحي لي هو حُبُنا لَكُم فهو يجري منا مجرى الدم في الوريد و نتنفسُهُ مع نسمات الهواء التي تهُبُ من أقصانا الأسير ، تمنينا الخسارة على يد المُحاربين و لكنكُم أبيتُم أن تُهزم فلسطين فهي في عيونكُم دائماً منصورة و لها قي قلوبكُم أجمل صورة فهنيئاً لنا بحبكُم يا أهل الجزائر . تحياتي لكِ و لأسماء و أريج و دمتُمْ بوُدْ .

      1. كم هو جميل و مرتب و مبهر كلامكى سنفورتى ماشاء الله عليكي ،، هنيئا لبلدكي و لاهلكى و لاحبابكى بهذا العقل الرزين … .بوركتى يا غالية .♡♡

        1. من القلب للقلب رسول …. أُحبُكُن جداً كما تحبُ فلسطين الجزائر و أكثر إن كان هُناك أكثر .

  9. الله ينصر فلسطين الشهداء……♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
    يشهد الله اننا نحبكم ..
    نحن معكم ظالمة كانت فلسطيننا او مظلومة ،،،هذا شعارنا الى ان يرث الله الارض و من عليها…..

    ##فلسطين هي قلب الجزائر,,,,,

    1. مساء النور و السرور لأريج التي عبّق أريجُها المكان فإنتشت النفسُ فرحةً و زاد السرور و حلّق القلبُ كالعصفور . أتمنى أن تكوني بخير أريج و قُبلاتي لملكة القلوب الأميرة الصغيرة .

      1. الله يمسيكي بالرضى و الهنا و الغنى غاليتى ،،،قبلاتكى الغالية امانة سوف تصل لصاحبتها فور استيقاضها ،،،،
        ليلتكى سعيدة و هادئة سنفورتى ،،،،
        منولتى يومك سعيد و قبلاتى للبنات و لآدم بيك 🙂 ،،،
        ان شاء الله نلتقى لاحقا
        السلام عليكم
        ،
        ،
        ،

        # تحيا فلسطين

  10. تحياتى لابناء الارض الطيبة سنفورتى و منولتى و لاخونا عمر و لكل من بالصفحة
    اتمنى ان يكون الجميع بخير،،

    1. هلا بالاخت اريج , الله يسعدك ويوفقك والحمد لله عالسلامه يا بنت الارض الطيبه

  11. فعلاً فرق كبير بين الجزائر و غيرها . من يُرِيد أن يتعلّم حُب فلسطين فليسأل جزائري . إتقوا الله في جيرانكُم يا أهل مصر .

  12. إغتاظ المحتل الغاشم من العرس الكروي الذي يعكس مدى التلاحم بين الشعبين الشقيقين فحّــرّك صبيانه في مصر!
    للأسف بعض الخونة (بكل بلد تقريبا) هم وراء خراب بلداننا

    أنا يضا رأيت الخبر سنفور باحدى الصحف بس لا تخافي الشعوب معكم

    1. أسماء …. لم يُعد فقط إعلام مصر هو من يُعادينا و لكن و للأسف أصبح الكثير من شعبُ مصر يُردد إتهامات إعلامه لنا و ينعتُنا ببائعي الأرض و العرض . جربت أن أضع لكِ لينك لموضوع هُنَا في نورت لتري مدى ما وصل له الإعلام المصري في غسل أدمغة المصريين و لكن للأسف ما فتح اللينك و لكن إسم الموضوع هو (( ميركل تتوعد لاجئين برد قاسي )) إقرئي الإتهامات ممن تُسمي نفسها مصرية و أفتخر و التي تعتقد أنها بكرهها لنا تُناصر الإنقلاب و رئيسه ، كُنَّا نرى مصر أُم الدُّنْيَا و لكن حين قتلتنا و قيدتنا لم نعُد نراها هكذا فالأُم لا تقتُلُ وليدها و الشقيقة لا تجور على شقيقتها و الجاره تحفظُ حق الجيرة . للأسف أصبح المصريون يروننا عدواً لَّهُم و أصبحنا عندهم في نفس السلة التي يضعون بها الإخوان ذلك البعبُع الذي صنعه في مُخيلتهم الحكومة و الإعلام حتى لا يتحررون من عبوديتهم . تحياتي …..

  13. بل لاحظت يا اختي و خصوصا بعد تغيّر النظام في مصر زاد تكالب الإعلام و ايضا التضييق على غزة و شحن الرأي العام
    حسبنا الله في الحكام الذين يعملون على تفريق الإخوة و زرع البغضاء بينهم

    تحياتي لكِ عزيزتي

    1. فعلاً الرأي العام المصري أصبح مشحون بشكل كبير ضد الفلسطينيين في مُحاولة من الإعلام المصري و الحكومة المصرية تشتيت أفكار المصريين و إلهائهُم عن الفشل الذريع التي مُنيّت به حكومة الإنقلاب و كالعادة نَحْنُ كبش الفداء و لكن سأظلُ ألوم الشعب المصري الذي كان يوماً مفخرةً للعرب بعلمهِ و إنتمائهِ للعروبة ، هذا الشعب للأسف أصبح مُغيَّب يُردد ما يسمع دون تفكير و كأنهُ يبحثُ عن شماعة يُعلِّقُ عليها خيبات أمله ……. تحياتي .

      1. لا أنكر صحيح ما تقولينه بل و أزيد كل الشعوب خذلتكم للأسف صديقتي لكن مصر بزيادة!

  14. سلامي واحترامي لأختنا آخر العنقود، جعلنا الله خيرا مما تقولين، وغفر لنا مالا تعلمين
    سمعت أن شبابا جزائريين (بلطجية) أوقفوا شخصا وأخذوا هاتفه ومحفظته، فلما أخبرهم انه فلسطيني، أعادوا له ممتلكاته وفوقها مبلغ مالي، وقالوا له ان احتجت اي شئ ابحث عنا ونحن في الخدمة 😀
    صورة من صور حب الجزائري لفلسطين بالطريقة البلطجية
    ……..
    ولخلو الموقع من اخبار فلسطين، أحببت ان انقل وصية لشاب “أحمد يوسف إسماعيل عامر” ، الذي استُشهد صباح يوم الأربعاء، جراء محاولته تنفيذ عملية طعن في بلدة سلفيت شمال غرب الضفة الغربية.
    وقال أحمد عامر في وصيّته: “بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إلى أمي وأبي الأعزاء، سامحوني، وارضوا عنّي فإني شهيد بإذن الله، والحمدلله على كل شيء”.
    وأضاف: “أريد منكم ألّا تذكروا محاسني، بل اذكروا مساوئي ليسامحني الناس عليها وأكسب أجرها”.
    وتابع: “وفي ناس إلهم عليّ دين: رامي محيي الدين 8 شيقل، خالي حمد الله 20 شيقل، مطعم البيك 32 شيقل”.

    تقبله الله من الشهداء

    1. ها هو القلبُ يقودُنا مُجدداً لدخولِ هذه الصفحة لتتمتع العين برُؤية إسم من أحب الأسماء ، و لِتنتشي الروح بسلامٍ مِمَنْ كان السلام مِنْهُم وساماً يوضعُ على الصدور و شهادة فخار يُباهى بها بين الحُضور …….. نور و سلام كُنتِ و ما زلتِ تأسرينني بكرم أخلاقك و كُنتُ و سأظلُ لكِ و لبلدكِ و بنات بلدك من الشاكرين . و أما قصة الجزائريين مع الفلسطيني فليست بمُستغربة على شعبٍ هو للفلسطيني وطن حين يغيبُ الوطن ………. تحياتي غاليتي و دُمتي بود .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *