أثار نشر فيديو خاص بالمنتخب الجزائري لكرة القدم على شبكة “يوتيوب”، فتنة كبيرة وسط الخضر، حيث يتضمن الفيديو مشاهد رقص وغناء لعدد من اللاعبين، أثناء المعسكر التدريبي الذي أقامه المدير الفني لـ”الخُضر”، رابح سعدان، في ألمانيا، استعداداً لبطولة كأس العالم، التي تنطلق بعد أيام بجنوب أفريقيا.

ويظهر في حفل العشاء، الذي نظمه ممول الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالملابس الرياضية في ألمانيا، رقص مدرب الحراس وتصفيق من اللاعبين والمدرب سعدان، وهو ما جعل اللاعبين، حينما اكتشفوا الأمر، يعتبرونه “خيانة”، ومساس بحياتهم الخاصة.

وقد ترك الفيديو ردة فعل غير عادية وسط النخبة الوطنية، خاصة وأن اللاعبين والطاقم الفني اعتبر أن نشر الفيديو هو مساس بالحريات الشخصية للاعبين والطاقم الفني، حيث أن حفل العشاء كان مغلقاً، ولم يحضره سوى الطاقمين الفني والطبي، وكذا اللاعبين، بالإضافة إلى مغنيين ألمانيين، وعدد من مسؤولي الشركة الألمانية.

لكن صدور الفيديو ومشاهدته من اللاعبين، جعل الجميع يمتعض لتصرف من نشره على “يوتيوب”، خاصة وأن تعليقات المشاهدين والشارع الرياضي الجزائري، رأى أن “محاربي الصحراء” لم يكونوا في “نورمبورغ” يقومون بالإعداد للمونديال، وإنما كانت رحلتهم للترفيه عن النفس.

وأكد مدرب حراس مرمى منتخب “الخُضر”، حسان بلحاجي، الذي ظهر في الفيديو وهو يرقص على أنغام الأغاني الألمانية، في تصريحات لـCNN بالعربية الأربعاء، أنه سيرفع دعوى قضائية على من نشر الصور، قائلاً: “لن أترك الأمر يمر هكذا، من دون رفع دعوى على من التقط الصور ونشرها عبر يوتيوب.”

واستطرد بلحاجي قائلاً: “كنا في حفل عشاء نظمته شركة بوما، على شرف المنتخب الوطني، وحينها أردنا الترفيه قليلاً عن أنفسنا لا غير، ولكنني لم أكن أتصور أن الأمر يصل إلى هذه الدرجة بنشر الصور، وعليه فأنا جد متأثر بما يحدث وسط النخبة، وأعتبر الأمر خيانة بكل معنى الكلمة.”

وأوضح قائلاً، في تصريحاته التي أدلى بها عبر الهاتف من جوهانسبرغ: “ما كان في الحفل، كان مقرراً أن يبقى وسط البعثة فقط، ولا يتعدى حدود القاعة التي كنا فيها، لأجد نفسي في أولى الصحف والعناوين عبر الإنترنت، وهذا أثر فيّ كثيراً.”

كما خلف التصرف امتعاض كبير وسط تشكيلة المنتخب، واللاعبين، خاصة وأن صور الفيديو توضح أن اللاعبين تفاعلوا كثيراً مع رقص مدرب الحراس، سواء عنتر يحيى، الذي تظهره الصور يصفق ويصفر على رقص بلحاجي.

ويظهر أيضاً اللاعب رفيق حليش، الذي تفاعل هو الآخر بالتصفيق، فضلاً على مجيد بوﭬرة ،الذي أراد إشراك مدلك المنتخب “أنيات”، في الرقص مع بلحاجي، وفوق هذا كله كان المدرب الوطني، رابح سعدان، شاهداً ويصفق على وقع رقص لاعبي المنتخب.

المصدر: سي أن أن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫81 تعليق

  1. الفيديو ساهدته هنا على نورت بالامس
    اعتقد ان الفريق الوطني كان في سهره ولا داعي لتضخيم الموضوع

  2. أهيا بلحاجي أشطح أشطح ناحي على خاطرك …الكاميرات ولي بوغتابل كانو من كل جهة يادرا شكون رايح تحاكم وشكون رايح تخلي ؟

  3. أين المشكل في هدا لجون راهم إديفليو في خاطر المنديال وزكرا في الغيارينVIVE LA JEUNESSE

  4. الحفل نظم على شرف المنخب الوطني من طرف شركة بيما و مدرب الحراس ناب عن الجميع في الرقص ….. و الله يسلكها شطيح
    تمنيت لو كان الرقص على انغام جزائرية ……بصحتكم لولاد ..ان شاء الله ما تحشموناش امام سلوفينيا هذا الاحد ليرقص هذه المرة كل الشعب الجزائري.

  5. الكل يدافع ، لكن لو كان من رقص مصريا لقالوا عنه انه ابن الراقصات ،،، لا يوجد عدل بين الناس ، كل واحد يرى نفسه افضل من غيره …

  6. franchement en lisant le titre je m’attendais à un scandale mais y a pas de mal à ça ils sont contents et ils fetent ça comme des gens normaux. nass khassha fin tchad w safi.allah yahdi makhlek hada makan

  7. ya khi habsin .. wach khalihoum edifouliw chouiya . fort fi el balon fort fi rocknroll .. les algerien fort fort yatihoum saha zahawna . 1-2-3 viva l’algerie ala fikra howa yarkos ahsan min tamir hosni ..

  8. رجل بهذا السن وبنات ومشاريب قبحكم الله
    نزلتوا من نظري دافعت عنكم قبل ان اري الفيديو بس ما شفته …..
    واسلامه

  9. ههههههههههههه مو فاهم وين المشكلة قاعدين بيناتهم عجبهم الغناء قامو رقصوا مبسوطين ما في شئ غريب عادي فرحنيين انهم بالمونديال

  10. اظن كل شيء اصبح مباح الا عندما يتعلق الموضوع بالخضر.
    ومعاك يا لخضره ديري حاله

    123viva l’ALGERIE
    123viva l’ALGERIE
    123viva l’ALGERIE
    123viva l’ALGERIE

  11. ya wakih rouh ehna mich ayzinak , rouh harar falastine anta ok.. mich ayzinak hina ya irhabi anta irhabi katal el awlad sigar we el agayiz .. anta wakiee wakih… ya irhabiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii. 1-2-3 viva l’algerie

  12. khoya chtitha khelina menhom yerham babak majawbouch yak hna rana f lmondiale ou rana ferhanine ou nechetho khelih

  13. hebo idiro fitna bin la3ibin w jomhour mé maya3arfolhach khatarch hob jamahir l montakhab akbar min hada habasse lidareha o cavi mé heb ikoul haja wahd okhera welaho a3elam’hawelik montakhab li matal el3arab wa moslimin f mondial ‘ el fikra kanat fikrat din wech ijik men nasara wa liyahoud”lan tareda 3aneka yahouda wa nassara hata tatabi3a milatahom”lazem idiro hedarhom khetra jaya balak tkoun akhetar elfitna achado mina katel.salammmmmmmmmmmm

  14. viva l´ALGERIE 1.2.3 avec vous jusqu´a la fin maak ya elkhadra chou ma derti moutou ya el hessad

  15. بغافو خضرة ماكنتش اعرف ان رئصك حلو للدرجة دي
    بس بصراحة كاني اشوف رجال آليين يرئصو
    هو ده رقص جزايري ولا الماني؟؟؟؟

  16. كما يقولو السوريين …بيلبقلكم يا شباب
    فرحتونا في السودان والله عمرنا ما فرحنا مثل ما فرحنا هاذيك الايام
    افرحو وزهاو تستاهلو فرحتو 50 مليون جزائر في العالم
    ربي يحفظكم من العين وهذه زغروتة من عندي في خاطر ولاد الجزائر
    يييييوووووويييييييووويييييييووويييييي
    معاك يالخضرا….ممثل الجزائريين والامازيغ في مونديال 2010

  17. c est bon ca vous dérange ils sont entrain de danser comme tous le monde ce vidéo ne dérange pas les algérien on aiment notre équipe même si elle gagne pas …….1 2 3 vive Algérie de la part de toute algérien de canada

  18. رجل بهذا السن وبنات ومشاريب قبحكم الله
    نزلتوا من نظري دافعت عنكم me too, I do not like those

  19. إخواننا في غزة و تركي في حزن جدا بسبب القتل ،وانتم رقص وكحول هذا هو العار.نزلتوا من نظري

  20. راهم زاهيين هاذي فرحة او حاجة مليحة للفريق او لشعب 123 فيفاللجري كيما ايقولو دير كيما دار جارك ولا بدل باب دارك موتو يالغيورين تحيا الجزائر او تحيا اولادها٠
    بوعلام CHICAGO-USA

  21. all this becouse hey have fun?,they are normal people and , they have right to spend a good time. like all of us im sur that who done this h done it just to make that the algera team fee bad and start bad. dont let them make you feel bad about sme thing like that. alah maacum ya jwana lgazairiyin

  22. فين تشوفي في الكحول الله يكحلها في وجهك يا وجه النحس نسقط في نظرك انتي مين لكي نسقط من نظرك امشي تلعبي بعيد فيكم غير التحريف والكدب

  23. سُبحـان الله !
    هى هى نفس التعليقات ونفس الردود ونفس المنطق والمُبررات إللى شفناها فى موضوع حارس مرمى المنتخب الجزائرى “شاوشى” أثناء تصويره عاريا وسط مُعجباته !
    إنهالت الردود بالدفاع عنه وإللى تقول إية المُشكلة دة شاب صغير ومن حقة يعمل كدة ! وإللى تقول يا جماعة إية اللى عرفكم إنهم معجبات مش جايز إخواتة البنات ! وهكذا من هذه المُبررات !
    لكن لما إتنشر موضوع مُشابهلهذا الموضوع وكان عن المصرى “تامر حُسنى” أثناء وجودة وسط معجباتة كان ساعتها الريأكشن بتاعكم مش كده خالص ولا كان وقها تامر حُسنى شاب ومن حقة يعمل كدة زى ما بررتوا لشاوشى ! طبعا وطالما مصرى يبقى قليل الأدب وإبن وإين وإين !
    ليه التناقض ده ! ليه النيه مش صافية ! ليه بتكيلوا الأمور بمكيالين !
    خليك دُغرى وصريح وما تبقاش مُنافق ويا تبقى أبيض يا تبقى إسود ما تبقاش رُمادى !
    مش عاوز أقول غيـر الله يهديكم بجد !
    وأنا لحد دلوقتى مش شايف ولا تعليق فى الموضوع ده لمصـرى ..
    ما قريتش تعليق لأحمد المصرى ولا لـ فاتيما ولا لـ مها ولا لـ مصرية وأفتخر ولا لـ شهيـرة ولا لـ الفارس المصرى ولا لـ عبد الله العربى ولا لـ تريبل إيه ولا لـ غيرهم من المصريين إللى أعرفهم على هذا الموقع ..
    الموضوع ده مش مكانا يا جماعة ! وفروا جهودكم فى الدفاع عن مُنتاخابكم ولا عيبتكم والتصرف ده يخُصهم هما ويخصكم إنتو وإحنا مالناش التدخل فى الشئون دى وإللى أهم من كده إننا مش من النوع القذر إللى بيشمت ويحب يصطاد فى المياه العكرة!
    وغير كده الفظنا وتعليقاتنا وكتاباتنا نضيفة شباب وصبايا الحمد لله..
    عاوزكم كده تراجعوا التعليقات أعلاه وتشوفوا إزاى الردود بتعكس مدى أخلاق وتربية كاتبها !

  24. 🙂 معلوبة vip وضربة قوية فوق الحزام . كمان الاخى ميدو خدلك حقك ثالت وملث

  25. vip روح تزمر…انت و جماعتك
    رغم ان حزني لا يوصف هذه الايام الا ان لاجل بلادي و ولاد بلادي ساكون اول من يرقص اذا ربي وفقنا …و معاك يا الخضرة ديري حالة زكارة فالغيارة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *