أثارت خطط مالك فريق كرة قدم اسرائيلي للتعاقد مع لاعبين مسلمين غضب جماهير النادي الذين نددوا بالقرار في مباراة للفريق نهاية الاسبوع الماضي مؤكدين على ان ناديهم سيبقى “نقيا” بحسب فرانس برس.
واعربت الجماهير عن اعتراضها بعد ان تناقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية خبر اعتزام رجل الاعمال اركادي غايدماك، مالك نادي “بيتار القدس” الذي يلعب في الدرجة الممتازة الاسرائيلية والمعروف بعنصرية مشجعيه ضد العرب، التعاقد مع لاعبين من نادي تيريك غروزني الشيشاني.
وردد المشجعون خلال المباراة شعارات من بينها “لن يخطو عربي هنا”، وحملوا شعارا كبيرا يقول “بيتار نقي للابد”.

اس
ويعرف نادي “بيتار القدس” بكراهية وعنصرية مشجعيه ومعاداتهم للعرب حيث يصر اغلبية المشجعين على عدم شراء اي لاعب عربي ابدا. وتمت معاقبة الفريق عدة مرات في السابق لتصرفات مشجعيه العنصرية.
واكد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد بان الشرطة اعتقلت ثلاثة من المشجعين بتهمة التحريض على العنصرية بعد المباراة.
واشار الى ان اعمال الشغب بعد المباراة ومن بينها ترديد شعارات معادية للعرب ومعادية للمسلمين استمرت بعد اللقاء على الرغم من انه لم يقع هناك اي اعتداءات جسدية.
وفي اذار الماضي قامت الشرطة باعتقال 16 مشجعا للفريق بعد ان دخلوا مركزا تجاريا قريبا من الملعب بعد احدى المباريات وهم يرددون “الموت للعرب”.
من جهته، قام عضو الكنيست العربي احمد الطيبي بتوجيه رسالة مستعجلة الى رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني يطالبه فيها بارسال مراقبين الى المباراة القادمة تحسبا لتصرفات المشجعين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *