لاي شعب من شعوب الارض له الحق ان يعبر عن حقه في الحياة والعيش بكرامة واختيار حق تقرير مصيره وبالشكل الذي يختاره ويقبله ويلبي متطلباته وحقوقه التاريخية والوطنية والقومية ، وان هذه التطلعات للشعوب لا تتنافى وحقيقة الاديان السماوية التي تقر بحقوق الانسان وتدفعه ان يعيش حرا ابيا سيدا على نفسه لا مستعبدا للغير تحت اي غطاء او منطق او حجة او ذريعة …
وهذا ما ينعكس على الشعب العربي الاحوازي الذي تغيرت حياته من سيدا على نفسه الى مستعبدا بقوة السلاح والظلم والطغيان والارهاب المنظم من قبل حكومة طهران وانظمتها .
والعرب لا يلتفتون لهذا الشعب الشقيق والفرس من الجانب الاخر ينهالوا عليه قهرا واستعبادا بدون اي رحمة وبدون اي ذمة وبدون اي انسانية ، وهم على هذا منذ عام 1925 وها هم في عام 2006 اي منذ 80 عاما.
معلومات مختصرة عن الأحواز:-
تبلغ مساحة الأحواز 375.000 الف كيلو متر مربع .
حدود الاحواز ، يحدها من الغرب العراق ، ومن الجنوب الغربي الخليج العربي والجزيرة العربية ، ومن الشمال والشرق والجنوب الشرقي جبال زاجروس الشاهقة الارتفاع والفاصل الطبيعي بين الاحواز وايران .
يبلغ تعداد سكان الأحواز ثمانية ملايين عربي .
ثروة الأحواز : البترول ، الغاز الطبيعي ، الزراعة ، ثروات طبيعية اخرى
الأحواز احدى الاقطار العربية التي تقع شرق الوطن العربي .
الأحواز وطن عربي سليب ، وهواحد الاجزاء العربية المغتصبة من الوطن العربي .
كان عام 1925 عام احتلال الاحواز من قبل حكومة ايران .
دولة الأحواز العربية احتلها المجوس الفارسيون عام 1925م (إيران حاليا) وقد حضروا لذلك منذ الحرب العالمية الأولي وهم يهتمون … عفوا أقصد يشغلون أنفسهم بالقضية الفلسطينية حتى تغفل الأنظار عن احتلالهم لدولة الأحواز العربية السنية وهم منذ سقوط دولتهم الساسانية المجوسية أيام الخلافة الإسلامية الراشدة اعتنقوا المذهب الشيعي وها هي نظرة عامة علي عقائدهم ونحلهم فهم من يومهم يكيدون للإسلام والمسلمين وتبدأ مع الفتنة أواخر الخلافة الإسلامية :
علاقة المجوس بالشيعة: فهي مؤامرة بدأها المجوس باغتيال الفاروق رضي الله عنه على يد أبى لؤلؤة المجوسي واستمروا في حربه حتى بعد وفاته لأنه طهر الأرض من ظلمهم وأطفأ بيوت نارهم 0
وعندما وقع الخلاف المشهور بين أمير المؤمنين على ابن أبي طالب ومعاوية بن أبى سفيان رضي الله عنهما كان هذا الخلاف فرصة العمر عند المجوس ،فأعلنوا أنهم شيعة على، والوقوف مع على رضي الله عنه حق ،لكنهم أرادوا إضعاف كلمة المسلمين،والدعوة لآل بيت رسول الله تجد رواجا خاصة عند العامة ،ومن ذا الذي لا يحب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأرادوا من وراء ذلك تحقيق الأهداف الآتية( ) :
1-عند المجوس لابد من وجود عائلة مقدسة تتولى شئون الدين ومنها يكون الحكام وسدنة بيوت النار ومن هذه العائلات:ميديا،المغان0
2-في تشيعهم لآل البيت إحياء لعقائد زرادشت ومانى ومزدك وكل الذى فعلوه استبدال المغان وميديا بآل البيت ،وقالوا للناس إن آل بيت رسول الله هم ظل الله فى أرضه وأئمتهم معصومون0
3-خدمة يزدجرد الساسانى حيث تزوج الحسين بن على رضى الله عنهما شهربانو ابنة يزدجرد ملك إيران فوقوفهم جانب الحسين رضى الله عنه نابع من عصبيتهم الساسانية ليزدجرد الساسانى
– الشيعة الغالية يشبهون المجوس و أصحاب الهياكل والأشخاص من الصابئة :
أ- عُلم أن أصحاب الهياكل والأشخاص هم المشركين من الصابئة فضلا عن بقية الصابئة منذ ظهور الإسلام ،وكما أورد :د/مانع الجهنى فى موسوعته فإن لدى الصابئة قسط وافر من الوثنية القديمة (ولا يقصد بهم أصحاب الروحانيات قبل الإسلام ) يتجلى فى تعظيم الكواكب والنجوم( )، حتى عبد فريق منهم الأشخاص ليتوصل بها إلى الكواكب والنجوم التى يتوصلون بها إلى الروحانيات فيتوسلون بها للباري عز وجل فأضفوا على الأوثان والأشخاص قدرا من الألوهية
ب – أيضا فإن الشيعة الغالية غلو فى حق أئمتهم حتى أخرجوهم عن حدود الخليقة ، وحكموا فيهم بأحكام الإلهية( )،وأضفوا عليهم نوعا من الألوهية،وما مشركى العرب عن هؤلاء وأولئك ببعيد0
ج- وكذلك المجوس القائلين بأن الحاكم ظل الله فى الأرض فألهوا الحكام أخذ عنهم غلاة الشيعة تأليه الأئمة والقول بالتناسخ، قال الشهرستانى:”وربما نشأت شبهاتهم من مذاهب الحلولية( فريق من الصابئة)،ومذاهب التناسخية (المجوس) ومذاهب اليهود والنصارى( )0
– ثم كان الفصل الثانى يبين أن آثار المجوس والصابئة واضحة فى ظهور عقائد جديدة كالبابية والبهائية:ولمعرفة ذلك يجب توضيح أصول عقائد البابية والبهائية التى تظهر آثار المجوس والصابئة بها:
أ- أصول البابية: أما أصول البابية فترجع إلى رجل اسمه الميرزا على محمد الملقب بالباب وكان والداه من شيعة شيراز،اشتغل بالعبادة فى بوشهر ،وتسخير روحانيات الكواكب (وتلك آثارالصابئة)،وكان يقضى النهار بتمامه تحت أشعة الشمس المحرقة، حتى أصابه وجوم وضعف وإعياء فأخذه خاله إلى كربلاء(حيث الأماكن المقدسة لدى الشيعة) للاستشفاء ، وهناك جمع بين عقائد الشيعة الإمامية المأخوذة عن المجوس والأصول الفلسفية على طراز جديد وكان يحضر مجالس الرشتى فانقطع عنها وعاود العبادة ثم ظهر بمظهر جديد ،مدعيا أنه باب المهدي والمراد من قوله صلى الله عليه وسلم “أنا مدينة العلم وعلى بابها