وحدوا الله ولا تكونوا ممن لم يقدره حق قدره سبحانه .
يعتقد أتباع مذهب أهل البيت عليهم السلام تبعاً للرسول الأعظم صلّى الله عليه وآله والأئمّة الأطهار بأنّ رؤية الله عزّ وجلّ سواءً في الدنيا أو الآخرة وبالعين المجرّدة تعدّ من الاُمور المستحيلة ، لأنّ الله عزّ وجلّ أجلّ وأكبر من أن يكون كالأجسام الماديّة مثل الشمس والقمر التي تدرك بالإنعكاسات الضوئية.

واليكم بعض الادلة

اولا الادلة القرانية

في سورة البقرة : ( وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ أَنفُسَكُم بِاتِّخَاذِكُمُ الْعِجْلَ فَتُوبُوا إِلَىٰ بَارِ‌ئِكُمْ فَاقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ‌ لَّكُمْ عِندَ بَارِ‌ئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّ‌حِيمُ * وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَىٰ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّىٰ نَرَ‌ى اللَّـهَ جَهْرَ‌ةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنتُمْ تَنظُرُ‌ونَ ) [ البقرة : ٥٤ ـ ٥٥ ].
هاتان الآيتان المتعاقبتان والمتتاليتان فيهما الدلالة التامّة على استحالة رؤية الله عزّ وجلّ ، لأنّ الآية الأولى صريحة في عذاب الذين عبدوا العجل فألزمهم الله بالتوبة وقيّدها بقتل النفس ـ الإنتحار ـ كفّارة البلاء السماوي عليهم. وترشدنا الآيتان معاً بكلّ وضوح وبيان إلى حقيقة وهي : أنّ طلب رؤية الله يعتبر من الذنوب الكبيرة ويوجب نزول العذاب السماوي كما أنّ عبادة العجل كفر وارتداد وموجبة للعذاب.
والجدير بالذكر أنّ في كلّ الآيات التي أشير فيها إلى سؤال بني إسرائيل رؤية الله وطلبهم المستحيلات جاء ذكر العذاب والعقاب عقيب السؤال بتعابير بلاغيّة وجمل مختلفة ، وما ذالك إلّا لكون هذا السؤال ذنباً كبيراً وجريمة عظيمة.
قال تعالى : ( يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَن تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِّنَ السَّمَاءِ فَقَدْ سَأَلُوا مُوسَىٰ أَكْبَرَ‌ مِن ذَٰلِكَ فَقَالُوا أَرِ‌نَا اللَّـهَ جَهْرَ‌ةً فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ بِظُلْمِهِمْ ) [ النساء : ۱٥۳ ].
وقال تعالى : ( وَقَالَ الَّذِينَ لَا يَرْ‌جُونَ لِقَاءَنَا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْمَلَائِكَةُ أَوْ نَرَ‌ىٰ رَ‌بَّنَا لَقَدِ اسْتَكْبَرُ‌وا فِي أَنفُسِهِمْ وَعَتَوْا عُتُوًّا كَبِيرً‌ا ) [ الفرقان : ۲۱ ].
وعلى هذا الأساس فلو كانت رؤية الله ممكنة ـ كما يعتقد البعض القائلون بإمكانها ويدعون بأنّ رؤية الله تعالى والنظر إليه في القيامة هي من أعظم ما ينعم الله على عباده في الجنّة ، وأكبر ما يعطونه من الفضل واللطف الإلهي في القيامة ـ لما كان السؤال بتحقّقها وإيقاعها استكباراً وعتوّاً وتمرّداً عن أمر الله.
وفي القرآن آيات عديدة أخرى تنفي الرؤية نفياً قطيّعاً .

ثانيا الادلة الحديثية

من كلام له عليه السلام وقد سأله ذعلب اليماني فقال : هل رأيت ربّك يا أمير المؤمنين ؟ فقال عليه السلام : أفأعبد ما لا أرى ؟! قال : وكيف تراه ؟ قال عليه السلام : لا تدركه العيون بمشاهدة العيان ، ولكن تدركه القلوب بحقائق الإيمان … [ كتاب التوحيد باب ٥ باب نفي الرؤية وتأويل الآيات فيها ح ۲ ].
۲ ـ سئل الصادق عليه السلام : هل يرى الله في المعاد ؟ قال عليه السلام : سبحانه وتعالى عن ذلك علوّاً كبيراً إنّ الأبصار لا تدرك إلّا ما له لون وكيفيّة ، والله خالق الألوان والكيفيّة. [ بحار الأنوار ، ٤ ، ۳۱ ح ٥ ].
۳ ـ عن أبي عبد الله قال : جاء حبر إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال : يا أمير المؤمنين ، هل رأيت ربّك حين عبدته ؟ فقال عليه السلام : ويلك ما كنت أعبد ربّاً لم أره. قال وكيف رأيته ؟ قال عليه السلام : ويلك لا تدركه العيون في مشاهدة الأبصار ولكن رأته القلوب بحقائق الإيمان. [ بحار الأنوار ، ٤ ، ۳۲ ، ح ۸ وص ٥۳ ح ۳۰ ] ، [ أصول الكافي ، ۱ ، ۹۸ ] ، [ كتاب التوحيد باب ۹ باب إبطال الرؤية ح ٦ ].
٤ ـ عن الأشعث بن حاتم قال : قال ذو الرئاستين : قلت لأبي الحسن الرضا عليه السلام : جعلت فداك ، أخبرني عمّا اختلف فيه الناس من الرؤية. فقال عليه السلام : يا أبا العباس من وصف الله بخلاف ما وصف به نفسه فقد أعظم الفرية على الله ، قال الله تعالى : ( لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ) [ الأنعام : ۱۰۳ ]. [ بحار الأنوار ، ٤ ، ٥۳ ح ۳۱ ].
وهناك العشرات من الأحاديث الواردة عن الأئمّة عليهم السلام تنفي رؤية الله عزّ وجلّ اكتفي بما اوردت اعلاه ، وقد اضيف في التعليقات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫71 تعليق

  1. شكرا نورت

    بغير معرفة الله وتوحيده لا يمكن للانسان ان يذوق لذة العبادة . والا العبادة تصبح عادة يعني روتين وحركات واقوال بقلب ساهي !
    فاول الدين هو معرفة الله وان كملت عندك المعرفة حينها يمكن ان تكون من المصدقين له وذلك كمال معرفته مثلما كمال التصديق به توحيده وكمال توحيده الاخلاص له وكمال الاخلاص له نفي الصفات عنه . …. كما يشير امير المؤمنين علي عليه السلام تلميذ رسول الله و وصيه صلوات الله على محمد واله .

  2. عن الامام الصادق عليه السلام،

    قال: من زعم أن الله عز وجل من شئ أو في شئ أو على شئ فقد أشرك، ثم قال:

    من زعم أن الله من شئ فقد جعله محدثا،

    ومن زعم أنه في شئ فقد زعم أنه محصور

    ، ومن زعم أنه على شئ فقد جعله محمولا.

    المدرسة التوحيدية العقائدية لال بيت النبوة عليهم السلام المستمدة من رسول الله صلى الله عليه واله عن جبريل عن الله سبحانه ، و التي تعتنقها الشيعة ما فيها كلام ! انها الحق واليقين…..
    ربما ممكن لك يا غريب ان تنتقد تصرفات بعض الشيعة ههههه او اسلوبهم السياسي او تصرفهم الاجتماعي ، او مماراسات بعض الزوار في زيارات الاضرحة او تنتقد ادراتهم للمعارك العسكرية ممكن ( فخيار الشيعة وعلمائهم كذلك ينتقدون تصرفات اتباعهم ) بل بامكانك ان تشتم جلمبو شخصيا ههههه ( هذا اذا كنت راجل ابن راجل ) ههههه فممكن ، لكن ان تقول في عقيدتهم التوحيدية لو بشطر حرف لا يمكن !! ستجد نفسك تتلعثم وانت ضايع ، فعقيدتهم في التوحيد يقينية صافية مريحة ولذيذة .

    تصبحون على خير
    ونكمل الحديث غدا ربما ليلا ان شاء الله .
    سلام

  3. أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ الله لا إِلهَ إِلاّ أَنْتَ وَحْدَكَ لاشَرِيكَ لَكَ وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيلَ ، وَأَنَّ مُحَمَّداً صلّى الله عليه وآله عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ أَدّى ماحَمَّلْتَهُ إِلى العِبادِ وَجاهَدَ فِي الله عَزَّ وَجلَّ حَقَّ الجِهادِ ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌ مِنَ الثَّوابِ ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ العِقابِ.

  4. عندما تاتي تتفكر في ذات الله وبالتفصيل وتصف المشاهدة فاكيد النتيجة خايبة .

    فقد ورد عن الامام علي عليه السلام)
    انه من تفكر في ذات الله تزندق .
    اكرر من تفكر في ذات الله تزندق

    وهو ما تعلمه من رسول الله صلى الله عليه واله فكثير روايات تشير الى النهي عن التفكر في ذات الله –

    وهذه بعضها :

    رسول الله (صلى الله عليه وآله): تفكروا في كل شئ، ولا تفكروا في ذات الله (1).
    – عنه (صلى الله عليه وآله): تفكروا في خلق الله، ولا تفكروا في الله فتهلكوا (2).
    – عنه (صلى الله عليه وآله): تفكروا في الخلق ولا تفكروا في الخالق فإنكم لا تقدرون قدره (3).
    – الإمام الصادق (عليه السلام): إياكم والتفكر في الله، فإن التفكر في الله لا يزيد إلا تيها، إن الله عز وجل لا تدركه الأبصار ولا يوصف بمقدار (4).
    – عنه (عليه السلام): من نظر في الله كيف هو؟ هلك (5).
    – عنه (عليه السلام): يا سليمان! إن الله يقول:
    * (وأن إلى ربك المنتهى) * فإذا انتهى الكلام إلى الله فأمسكوا (6).
    – خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله) ذات يوم على قوم يتفكرون، فقال: مالكم تتكلمون؟
    فقالوا: نتفكر في خلق الله عز وجل، فقال: وكذلك فافعلوا، تفكروا في خلقه، ولا تتفكروا فيه (7).
    – الإمام علي (عليه السلام): من تفكر في ذات الله ألحد (8).
    – عنه (عليه السلام): من تفكر في ذات الله تزندق (9).
    – عنه (عليه السلام): قد ضلت العقول في أمواج تيار إدراكه (10).
    – عنه (عليه السلام) – في تمجيد الله -: الظاهر بعجائب تدبيره للناظرين، والباطن بجلال عزته عن فكر المتوهمين (11).
    (انظر) البحار: 3 / 257 باب 9، كنز العمال: 1 / 237.
    الفكر: باب 3256.
    [2617] عجز العقول عن معرفة كنهه – الإمام زين العابدين (عليه السلام) – كان إذا قرأ هذه الآية: * (وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها) * يقول -: سبحان من لم يجعل في أحد من معرفة نعمه إلا المعرفة بالتقصير عن معرفتها، كما لم يجعل في أحد من معرفة إدراكه أكثر من العلم بأنه لا يدركه، فشكر عز وجل معرفة العارفين بالتقصير عن معرفته، وجعل معرفتهم بالتقصير شكرا، كما جعل علم العالمين أنهم لا يدركونه إيمانا (12).

  5. الصلاة و السلام على ال بيت النبوة ادلتنا على كل علم وحكمة اوحاها الله باياته فخصهم بعلمها ، فهم الراسخون في العلم لاغيرهم .

    ومن ذلك قول الإمام علي (عليه السلام): واعلم أن الراسخين في العلم هم الذين أغناهم عن اقتحام السدد المضروبة دون الغيوب، الإقرار بجملة ما جهلوا تفسيره من الغيب المحجوب، فمدح الله – تعالى – اعترافهم بالعجز عن تناول ما لم يحيطوا به علما، وسمى تركهم التعمق فيما لم يكلفهم البحث عن كنهه رسوخا .
    – عنه (عليه السلام): أين الذين زعموا أنهم الراسخون في العلم دوننا، كذبا وبغيا علينا، أن رفعنا الله ووضعهم، وأعطانا وحرمهم، وأدخلنا وأخرجهم، بنا يستعطى الهدى ويستجلى العمى.

  6. هناك علم مخصوص كان رسول الله صلى الله عليه واله يخص به الامام علي عليه السلام دون غيره . ( وكان يفول من كنت مولاه فعلي مولاه) اي في بعض معاني ذلك خذوا منه كما ما تاخذون . يعني معلمكم بعدي …
    فلا يوجد في الاسلام من الصحابة من يطلق عليه لقب الامام الا امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام ، اي انه الامام الحق الذي يعلم الناس ويهديهم لكل حق قصروا عن فهمه ومعرفته ومن بعده بنيه صلوات الله عليهم اجمعين

    فلذلك كان يقول الامام علي (عليه السلام) : سلوني عن كتاب الله (عز وجل)، فوالله ما نزلت آية منه في ليل أو نهار ولا مسير ولا مقام إلا وقد أقرأنيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعلمني تأويلها.
    وعندما قام ابن الكواء وقال له : يا أمير المؤمنين، فما كان ينزل عليه وأنت غائب عنه؟ قال: كان يحفظ على رسول الله (صلى الله عليه وآله) ما كان ينزل عليه من القرآن وأنا عنه غائب حتى أقدم عليه فيقرئنيه، ويقول لي. يا علي، أنزل الله علي بعدك كذا وكذا، وتأويله كذا وكذا، فيعلمني تنزيله وتأويله.

  7. عراقيsays:
    أغسطس 23, 2024 at 4:19 ص
    ليس غريباً أن يفزع الناس إلى رسول الله ﷺ فيتوسّلوا به ﷺ أو بغيره من الصالحين إلى الله تعالى فيما يصيبهم أو يقع عليهم من الملمّات والخطوب، أو يفْجؤهم من الكوارث والكروب،
    كيف لا وقد شرع الله لنا ذلك في كتابه، وسن لنا الرسول ﷺ هذا في طريقته وحديثه، فهذا بيان الله في كتابه يقول:
    يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ امنوا ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَٱبتغوا اليه الوسيلة . (المائدة: الآية٣٥)
    =========================

    يا أيها الضال المضل ….
    إن شاء الله سوف تكون من الذين يقولون في الآخرة
    ( وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير
    وقد صدق الله حين وصف أمثالك
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون ۚ إن هم إلا كالأنعام ۖ بل هم أضل سبيلا)
    .
    أفهم يا من عمى الله قلوبهم عن رؤية الحق فأصبحتم من الضالين
    .
    عندما يلجأ الصحابة الى رسول الله ( عليه الصلاة والسلام )
    وهو حي .. يستعينون به ويتوسلون إليه
    كانوا يطلبون منه الدعاء الى الله
    مثل ما كان قوم موسى يطلبون منه
    (فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها)
    أو ..أدع لنا ربك أن يرفع عنا أو يخفف عنا

    أو مثل الحواريين يطلبون من نبيهم عيسى
    ( أدعوا لنا ربك ينزل علينا مائدة من السماء .
    هذا في حياة الرسل وهم أحياء نلجأ إليهم ليدعوا الله لنا
    .
    أما بعد ما ماتوا …. لم تعد هذه الرسل تنفعهم بشيء في الحياة الدنيا ..
    لقد أدوا رسالتهم وكانوا منذرين ومبشرين .

    ولهذا بعد رحيل الأنبياء الى الله خالقهم
    أصبح لا يصح ولا يجوز أن يتوسلون الى الله بهم

    فلا نقول يارب بحق جاه الحسين أبن علي والزهراء أن تشفينا
    أو ترزقنا
    بل الكارثه
    إنكم تفعلون أفظع من ذلك
    أنتم تلجأون الى الحسين مباشرة وتطلبون منه
    ..او تذهبون الى قبره ..وقبور أأئمتكم وتتطلبون منهم ….وهم لايسمعوكم ولن يستجيبوا لكم لإنهم في قبورهم لن يخرجوا منها إلا حينما ينفخ في الصور فيصعق كل من في السموات والأرض ولايبقى إلا وجه الله
    ثم ينفخ مرة أخرى في الصور .. فتخرج الناس من قبورهم ..وتنبت أجسادهم مثل ما ينبت النبات في الأرض عندما يأتيه المطر
    .
    أما حكاية أنهم شهداء أحياء عند ربهم
    فهذه مكافأة عظيمة من الله لهم …ولكل من قاتل في سبيله وأستشهد من أجل أعلاء كلمة التوحيد
    ( لا إله إلا الله * محمد رسول الله )
    إنهم عند ربهم أحياء فارحين بما أتاهم الله من فضله .
    فعلينا أن نفرح لهم …وندعوا الله أن نكون رفقاء لهم في الآخرة
    هل فهمت أيها الضال
    .
    ثم أنت تفهم معنى الوسيلة الى الله خطأ …وتفسرها على هواك كي تخدم أهدافكم وفكرة عقيدتكم الباطـــلة

    الوسيلة ..هي الطريقة التي نتقرب بها الى الله بأعمالنا الصالحة
    وذلك بأداء فرائض الطاعة كالصلاة والصوم والزكاة والحج
    والصدقات والتعاون على البر والأبتعاد عن معصية الله
    هذه هي الوسيلة التي نتقرب بها الى الله
    ( إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها )
    وليس أن نتوسل الى الأئمة مهما كان صلاحهم
    .
    هم صالحين فلإنفسهم فقط ..لن ينفعونا بشيء
    إنما هي أعمالنا ( من يعمل مثقال ذرة خير يره * ومن يعمل مثقال ذرة شر يره )
    .
    إنما هل يكون الإنسان فاسد لا يلتزم بالصلاة و عاصي لله تتغلب عليه شهواته
    ثم يقول يا هـــسين يا علي …
    فيختم (علي ) على الصك لدخوله الجنة
    هذا تهريج …يسيء الى الإسلام وعظمته

    ونحن نجتهد ونتقرب الى الله بأن نصلح أعمالنا بطاعة الله لنكون من الصالحين ..وندعوا الله أن نكون مع الصحابة والأنبياء والأبرار والصالحين في جنات النعيم
    .
    .
    أي عاصي لله لم يتقي الله …ومات على ذلك فهو مجرم في حق نفسه
    وسوف يأتي يوم القيامة فيرى صفحات أعماله في كتاب يجده منشورا
    [..أقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ]
    .فيقول
    [[.. ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ۚ ووجدوا ما عملوا حاضرا ۗ ولا يظلم ربك أحدا ]]
    .
    هذا هو ما أخبرنا الله في كتابه العظيم دستور المسلمين
    .
    أخيرا
    أفهم يا غبـــي
    أنت في حياتك تعيش في أختبار …حتى تقبض روحك
    والله أعطاك عقل لتعرف الحق من الباطل وتميز الخير من الشر
    فأحسن عملك ..وأتقي الله …ولاتشرك به أحد وتستعين بأحد من دونه ( هذا هو كل المطلوب منك ومن البشر )
    ولكنك عندما تقول يا حسين
    فأنت بهذا تكذب على الله ..عندما تقف في صلاتك أمام الله وتقول له
    ( إياك نعبد وإياك نستعين )
    ثم تذهب الى القبور وتقول يا حــسين يا علي أصلح حالي وأرزقني أشفيني أو فرج كربي أو نجح ووفق أبنائي
    فلن يسمعك الحسين أو غيره ولن يستجيبوا لك
    فقط الله وحده …هو من يسمعك ويراك …
    ويفرح بك عندما تلجأ إليه
    .
    آلا هل بلغت اللهم فأشهد
    وأجعلني شاهد عليهم يوم الحساب … أنني نصحت لكم
    ولكنم لايحبون الناصحين

    1. انها العبودية الخالصة لله سبحانه بكل تجلياتها ان توحد الله و ان تقر لله باوليائه ( فلم يعبد الله بشيء مثل توحيده والاقرار باولياءه كما كان يقول سيد الموحدين امير المؤمنين علي عليه السلام ) والا من لا يقر لله باوليائه حاله حال ابليس الذي رفض ان يسجد لادم عليه السلام فلعنه الله .

      لكن علينا تخير افضل الكلمات وادقها في طريقة التشفع باولياء الله اليه ، وعليه الابتعاد عن ابتداع الادعية انما الالتزام بما ورد عن المعصومين صلوات الله عليهم .

      وعلى ذلك اقول وقولوا بعدي :

      يا الله يا الله يا الله …..

      يا وَلِيَّ الرَّغَباتِ يا كافِيَ المُهِمَّاتِ، يا مَن يَكفي مِن كُلِّ شيءٍ وَلا يَكفي مِنهُ شيءٌ في السَّماواتِ وَالأرضِ. أسألُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ خاتَمِ النَّبِيِّينَ وَعَلِيٍّ أمِيرِ المُؤمِنِينَ وَبِحَقِّ فاطِمَةَ بِنَتِ نَبِيِّكَ وَبِحَقِّ الحَسَنِ وَالحُسَينِ فَإنّي بِهِم أتَوَجَّهُ إلَيكَ في مَقامي هذا وَبِهِم أتَوَسَّلُ وَبِهِم أتَشَفَّعُ إلَيكَ وَبِحَقِّهِم أسألُكَ وَاُقسِمُ وَأعزِمُ عَلَيكَ، وَبِالشَّأنِ الَّذي لَهُم عِندَكَ وَبِالقَدرِ الَّذي لَهُم عِندَكَ وَبِالَّذي فَضَّلتَهُم عَلى العالَمِينَ وَباسمِكَ الَّذي جَعَلتَهُ عِندَهُم وَبِهِ خَصَصتَهُم دُونَ العالَمِينَ وَبِهِ أبَنتَهُم وَأبَنتَ فَضَلَهُم مِن فَضلِ العالَمِينَ حَتّى فاقَ فَضلُهُم فَضلَ العالَمِينَ جَميعاً، أسألُكَ أن تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأن تَكشِفَ عَنّي غَمّي وَهَمّي وَكَربي وَتَكفِيَني المُهِمَّ مِن اُمُوري …..

      الى اخر الدعاء

  8. وقد رديت على تعليق العبيط في الصفحة الاخرى التي يبدو هكرت او شفرت .

    من تطلع عنده اجوبتي على العبيط في الصفحة الثانية المشفرة فلينسخها هنا ، اعتقد زوجتنا السابقة كانت عندها طريقة تنزيل الصفحات المشفرة كما سبق ان قالت لي .
    نزلي بعضها بحق حب الزوجية القديم لو سمحتي لينصفع العبيط هههههههه

  9. عراقيsays:
    أغسطس 23, 2024 at 10:18 م
    ان تقر لله باوليائه ( فلم يعبد الله بشيء مثل توحيده والاقرار باولياءه كما كان يقول سيد الموحدين امير المؤمنين علي عليه السلام ) والا من لا يقر لله باوليائه حاله حال ابليس
    ============================
    دائماً وأبدا ….لاتذكر ولا تستشهد إلا بأقوال الصحالبي علي أبن ابي طالب ( رضي الله عنه )
    جميع مشاركاتك التي وصلت الوووف
    كلها لاتذكر إلا أقوال وأحاديث علي وباقي أائمتكم المزعومين
    ولم تذكر أي احاديث لرسول الله ( ابدا ) سوى التي تعظم علي وأبنائه
    .
    فهل أقتنع المتابعين هنا ..إنهم يعتنقون دين أخر غير الذي جاء به نبي الله ورسوله الأمين محمد ( عليه الصلاة والسلام )
    .
    والله يشهد ورسوله وأيضا الصحابي علي
    إن كل ما نسبتوه إليه من أقوال وحكم وروايات ..لم تصدر عنه أبدا
    وإنما هي فقط في كتبكم المزيفه
    .
    المهم
    يا أيها الضال المضل
    القرآن كتاب الله ودستور المسلمين ..يخبرنا الله فيه
    ( وما أدرام ما يوم الدين * ثم ما أدراك ما يوم الدين * يوم لاتملك نفس لنفس شيئاً * والأمر يؤمئذ لله )
    .
    والأمر يومئذ لله
    والأمر يومئذ لله
    والأمر يومئذ لله

    الشفاعة يوم القيامة …لمن يأذن الله له
    لا يملك أحد أن يشفع لأخر إلا بإذن الله وبأمر الله ولمن أرتضى من عباده
    فهل أتخذت عند الله عهداً ….أنه سوف تنول الشفعاء من أأئمتكم
    أين عقولكم ….( كيف تطلب ممن لايملك )
    هل قالت لكم أأئمتكم أنهم سوف يشفعون لكم إذا قلتم يا حسين يا علي …
    بالطبع لا …فهذا أمر لايعقل …لإنهم يعلمون أن الأمر كله لله وحده …وهم لايملكون لأنفسهم إلا أعمالهم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (أم اتخذوا من دون الله شفعاء ۚ قل أولو كانوا لا يملكون شيئا ولا يعقلون)

    إصرار غريب من هؤلاء الضالين
    على اللجوء لغير الله وأتخاذهم أولياء من دون الله

    أقرأ هذه الآية ….لتفهم أيها الضال
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيم )
    .
    هل فهمت ….كلنا أنا وانت ..كل البشر بما فيهم الأنبياء والأولياء والصالحين والشهداء والأبرار …كل هؤلاء يوم القيامة ..ينشدون ويحتاجون رحمة الله
    وهناك حديث صحيح لرسول الله
    (والذي نفسي بيده لن يدخل أحد منكم الجنة بعمله، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته.)
    .
    بعد ذلك كله ….يأتي الضالين ركاب السفينة الهالكة
    ويقولون يا هســـين ….يا علي
    والله إنك الشرك والخسران المبين

    1. عندك مانع يا عبيط ان نسأل الله ان يشفع فينا رسوله وال بيته الاطهار صلوات الله عليهم اجمعين ؟؟؟
      اما انك عجيب بعبطك ذو الطفرة الجينية ههههههه الله عنده كرم ورحمة ويعرضها علينا لماذا تريدنا نتجاهلها .
      نحن نساله ان يمنحنا شفاعة محمد واله صلوات الله عليهم اجمعين فاين الغلط ؟
      نحن لا نشرك به احد ولا نقول عن الشفعاء ارباب من دونه والعياذ بالله او انهم هم من يخلق الخلق ويميت ويحي ولا نقول انه ابناء الله والعياذ بالله ، او انهم الهة معه كما كان يقول المشركين .
      نحن ملتزمين حرفيا بما في دين الاسلام وكتاب الله وسنة نبيه صلوات الله عليه واله .
      لكن انت وامثالك غاية في العبط والغباء هههههه

  10. رغما عن خشمك اذكر الامام علي عليه السلام
    فانه لا يبلغ عن الله بعد رسوله صلى الله عليه واله الا الامام علي عليه السلام وذلك بامر الله سبحانه ،
    ففي كتب اهل السنة والشيعة ان رسول الله صلى الله عليه واله لما نزلت عليه سورة براءة ارسل ابي بكر ليبلغها في الحج ، لكن الله سبحانه امره ان يرسل الامام علي عليه السلام وياخذها منه ، فلا يبلغ عن الله الا رسوله صلى الله عليه واله والامام علي عليه السلام بعده .
    وفعلا لحق الامام علي ابي بكر واخذ من سورة براءة وبلغها في نفسه فعاد ابو بكر حزينا كئيبا كما تقول الرواية التي راح انزلها .

  11. وهذه هي الرواية التي تثبت ان الله امر رسوله صلى الله عليه واله ان يجعل الامام علي عليه السلام هو المبلغ عنه دون كل الصحابة ، لان الامام عليه السلام هو نفس رسول الله بنص اية المباهلة ولم يخرج معه من الرجال يوم المباهلة الا الامام صلوات الله على محمد واله

    وروى الطبري في تفسيره بسنده عن زيد بن يثيغ قال : نزلت براءة ، فبعث بها رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أبا بكر ، ثم أرسل عليا ( عليه السلام ) فأخذها منه ، فلما رجع أبو بكر قال : هل نزل فيَّ شي‏ء .قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( لا ، ولكن أُمِرتُ أنْ أُبَلِّغها أنا ، أو رجلٌ من أهل بيتي ) .فانطلق علي إلى مكة ، فقام فيهم بأربع : ان لا يدخل مَكة مشرك بعد عامه هذا ، و لا يطوف بالبيت عريان ، و لا يدخل الجنَّة إلا نفس مسلمة ، ومن كان بينه وبين رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) عهد فعهده إلى مُدَّته .وروى الحاكم في المستدرك بسنده عن ابن عباس : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بعث أبا بكر ، وأمره أن ينادي بهؤلاء الكلمات ، فأتبعه علياً ( عليه السلام ) .فبينا أبو بكر ببعض الطريق اذ سمع رغاء ناقة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) .فخرج فزعاً ، فظنَّ أنه رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فإذا هو علي ( عليه السلام ) .. إلى أن قال : فنادى علي : ( إنَّ اللهَ بري‏ءٌ من المشركين ورسولُهُ ، فَسِيحُوا في الأرض أربعة أشهر ، ولا يَحجَّنَّ بعد العام مشرك ، ولا يطوفَنَّ بالبيت عريان ، ولا يدخلَّنَّ الجنة إِلاَّ مؤمن ) .وبسنده عن زيد بن يثيغ : سألنا علياً ( عليه السلام ) : بأي شي‏ء بُعِثت في الحجة ؟ قال ( عليه السلام ) : ( بُعِثتُ بأربع : لا يدخلن الجنة إلا نفس مؤمنة ، ولا يطوف بالبيت عريان ، ولا يجتمع مؤمن وكافر في المسجد الحرام بعد عامهم هذا ، ومن كان بينه وبين النبي ( صلى الله عليه وآله ) عهد فعهده إلى مُدَّتِه ، ومن لم يكن له عهد فأجله أربعة أشهر ) .وروى النسائي في الخصائص بسنده عن سعد : بعث رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أبا بكر ببراءة ، حتى إذا كان ببعض الطريق أرسل علياً فأخذها منه ، فوجد أبو بكر في نفسه ، فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( لا يُؤَدِّي عَنِّي إِلاَّ أَنَا أو رَجُلٌ مِنِّي ) .وفي رواية أخرى للنسَّائي : قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( لا يَنبغي أَنْ يُبَلِّغ هَذا إلا رَجُلٌ مِن أهلي ) .وبسنده عن زيد بن يثيغ : بعث رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ببراءة إلى أهل مكة مع أبي بكر ، ثم أتْبَعه بعلي فلحقه ، فأخذ الكتاب منه .فانصرف أبو بكر وهو كئيب فقال : أنَزَلَ فيَّ شي‏ءٌ .قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( لا ، إلاَّ أنِّي أُمِرتُ أنْ أُبَلِّغُه أنا ، أو رَجلٌ مِن أهلِ بَيتي ) .قال المجلسي : أجمع المفسرون ، ونقلة الأخبار : أنه لما نزلت براءة دفعها رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إلى أبي بكر ، ثم أخذها منه ودفعها إلى علي بن أبي طالب .

  12. انا لا افهم لماذ يُستفز البعض اذا ذكرنا فقط الله ومن قدمه على خلقه ، ويصير يشتم فينا ؟؟!!

    لكن لو ذكرنا احبابهم او خالهم ابن هند نمارق ههههه يستبشرون ؟؟!!
    اما عجايب فعلا !!

  13. بالتاكيد الامر كله لله في الدنيا والاخرة .
    لكن ياتي عبيط ويقول هو صحيح الامر كله لله لكن ما اريد امر الله في الشفاعة التي هي حق ، وانا اريد ان اتخلى عنها لانه وهب الحسيني حكى عنها ههههههه اكيد واحد مثل هذا عبيط اوي وهو عارف انه عبيط لكن بيستعبط ههههههه يلا هوينا يخيبك ههههههه

  14. كلنا نريد رحمة الله
    فاذا كان الله ارسل رسوله صلى الله عليه واله رحمة للعالمين كما في نص القران الكريم فكيف نعرض عن التشفع لله برحمته المتجسدة برسوله صلوات الله عليه واله ؟؟
    اذا معناه صرنا عبيطين مثل العبيط هههههه بل في الروايات ان الدعاء لا يستجاب اذا لم يسبقه الصلاة على النبي واله ، فالله اكرم من يستجيب لدعوة ويهمل دعوة معها لداعي دعاه .
    وهل الصلاة على النبي واله صلوات الله وسلامه عليهم الا نوع من التوسل والتشفع بهم الى الله ؟

  15. عراقيsays:
    أغسطس 23, 2024 at 11:55 م
    عندك مانع يا عبيط ان نسأل الله ان يشفع فينا رسوله وال بيته الاطهار صلوات الله عليهم اجمعين ؟؟؟
    =============================
    يا أيها الضال المضل ( أنت حمــار يا حمــار )
    .
    كل هذه الحوارات والخلافات والحروب من أجل شيء واحد مختلفين عليه

    وهو نصيحتنا لك ولأمثالك ..أن تسأل الله
    ( إذا سألت فأسأل الله وإذا أستعنت فأستعن بالله )
    .
    خلاص …أنتهت المشكلة ….
    هذا ما يريده الله ورسوله
    أن تسأل الله
    وأسأله ما شئت ..فكل شيء بيده وحده
    أسأله كما تريد …أسأله شفاعة رسوله وإذا كنت تعلم أن للأئمة شفاعة ..فأسأله أيضا
    .
    ولكن لماذا لاتسأل الله ..أن يغفر لك ويرحمك ويحسن ختامك ويدخلك الجنة ( مباشرة )
    هل لابد أن تذهب الى وسيط تطلب من الوسيط الشفاعة عند الله .. فيسمع الله كلام الوسيط ويستجيب لطلبه … فيشفع لك
    .
    طيب ماذا فعلت للوسيط حتى تضمن شفاعته
    هل لإنك قلت يا هسين يا هسين … لبيك يا هسين
    هل تحب الأئمة وتطيعهم حتى يشفعوا لك
    .
    طيب ما تقول يارب يارب …يالله ..لبيك يا الله
    طيب ما تطيع الله وتظهر محبتك لله …فيدخلك الجنة
    الله الذي بيده كل شيء ..بيده يدخلك الجنة كما سوف يدخل الأئمة
    .
    مش فاهم
    هل تحتاج الى وسيط ليقربك الى الله زلفه
    .
    طيب الله يخبرك ( إني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان )
    .
    هل تريد أن تدخل الجنة
    إذن عليك فقط أن تطيع الله أن تتقي الله
    فإذا أتقيت الله سوف تحسن العمل ..وتكون من الفائزين
    .
    لماذا الطواف حول القبور …واللطم والزحف وتنادي يا حسين
    حتى يتشفع لك
    .
    الأمر أسهل من ذلك
    فقط توضأ وانت في مكانك …وأسجد لله في صلاتك ..
    .وقل يارب
    .
    أخيرا
    لا أريد أسهر أكثر من ذلك
    حتى أستطيع القيام لصلاة الفجر في بيت من بيوت الله
    فأكون في ذمة الله وحمايته
    فمن لم يفعل ذلك ..فلا خير فيه …ولا في يومه وحياته

    1. اما انك غبي وحومااار بشكل غير معقول ههههههه
      ما هو امامك وكما انت شايف اننا نسأل الله وحده ولا نجعل معه شريك ، ونقول له يا رب بحق رسولك واله ارحمنا ارزقنا عافينا …. هل شفتنا ندعوا غير الله ؟؟ ومع هذا قاعد تقول اننا مشركين هههههه يخرب بيتك من عبيط ، انت من يمارس شرك الطاعة وتطيع اقوام حالين وسابقين قد ضلوا واضلوا كثيرا ويلهم وويلك ان اراد الله ان يعذبكم .

  16. ممكن كان اتفق معك او غيرك لو قلت انه التوسل لله باوليائه على طريقة الولد مرسي الزناتي هههههه امر غير مقبول ويعمله كثير من البسطاء ههههههه بيقلك انه راح للسيدة زينب عليها السلام واستشفع فيها انه المعلمة تبعه تقطع هدومها وتبقى من غير هدوم خالص وتمشي بالشوارع هههههههه اوعى تعمل مثله مع معلمتك لانها قالت لك هوينا ههههههه

    1. يا عبيط اوعى تعمل مثل الولد مرسي الزناتي هههههههه راح يتشفع بالسيدة زينب حتى المعلمة تقطع هدومها وتمشي بالشارع من غير هدوم ههههههه الشفاعة في الامور المعقولة وطلب رحمة الله هو الصح .
      اما انك تطلب الشفاعة حتى المعلمة تبعك تمشي من غير هدوم في الشارع فذلك لا يجوز ههههههه

  17. زوجة حضرتنا السابقة كيف علقتي في الموضوع المشفر ؟؟
    كل ما ادخل في تلك الصفحة الاقيها شخابيط ههه

  18. هناك من يريد ان يشوه عقيدة الشيعة وينسبهم للشرك باي ثمن !!!

    وهنا لدينا شاهد من اهلها وهو امير سعودي تركي بن بندر ال سعود حيث

    قال الامير تركي بن بندر بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود,
    المقيم في العاصمة الفرنسية باريس, في “منتدى الحوار” الذي يعقده في داره بحضور الطبقة العربية المثقفة
    ان المسلم الشيعي أفضل من المسلم السلفي ,لأن الأول يتقرب الى “الله” بزيارة “الحُسين” والثاني يقتل الأول تقرباً الى “الشيطان” رغم أنه يقول تقرباً الى “الله”.
    الشيعي لم يرتكب عمل مُحرم ، لكن السلفي يعمل عمل شنيع نهى عنه الاسلام وحرمه وهو قتل النفس.
    وأتفق أغلب الحضور مع رأي الأمير تركي , بأن السلفية ليس لها الحق بقتل الشيعة من أتباع آل البيت ، لأنهم يختلفون معهم بالرأي.
    وتابع في حديثه وقال “أنا” تم تكفيري من قبل علماء السوء في السعودية بحجة إنتقادي للملك ورفضي لولايته رغم ان هذا حق من حقوقي الشخصية الإنسانية.
    في السابق كنت أسمع ان الشيعة “كفار” لأنهم يرفضون خلافة “ابي بكر وعمر وعثمان” اليوم تأكد لي أن من يرفض الحاكم السياسي يتم تكفيره من قبل علماء السوء حاشية ذلك الحاكم.
    وقال : بما ان ابي بكر وعمر وعثمان هم حكام سياسيين فمن حق اي مواطن رفضهم وهذه قمة الديمقراطية.
    وأكد من هنا أتت كلمة “الروافض” التي تُطلق على من رفض حكومات “ابي بكر وعمر وعثمان” ويُقصد بها اليوم “المعارضة” وهذه ليست منقصة ولا حرام ولا عيب ، لا على الشيعة ولا على تركي ولا على أي معارضة ترفض الحاكم في أي بلد وفي أي زمان.
    و ذكر الأمير تركي , عندما كان ضابط في وزارة الداخلية و في جهاز المخابرات لمدة عام كامل وهذا الحديث لأول مرة يبوح به, توجد شعبة خاصة تسمى “شعبة الروافض” وهذه الشعبة لها ميزانية تعادل ميزانية “تونس والأردن واليمن” مجتمعةً.
    من أعمالها تنفيذ مؤامرات على الشيعة وتشويه صورتهم و طبع كتب مزيفة محشوة بالأكاذيب وتوزع في موسم الحج على السنة

  19. كل شوي جاي يقول لنا العبيط انكم مشركين لانه تطلبون الشفاعة من رسول الله واله صلوات الله عليهم .

    بل في كتب اهل السنة انه يجوز التشفع بالصالحين او الانبياء حتى قبل ان يولدوا !!

    فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كانت يهود بني قريظة والنَّضير من قبل أن يبعث سيِّدنا محمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم يستفتحون الله يدعون على الذين كفروا يقولون: اللهمَّ إنا نستنصرك بحقِّ النبيِّ الأميِّ إلَّا نصرتنا، فينتصرون فلمَّا جاءهم ما عرفوا يريد محمَّداً صلَّى الله عليه وسلَّم، ولم يشكُّوا فيه كفروا به. اذهبوا فأنتم الطلقاء.(الدر المنثور في التفسير بالمأثور ١/ ٢١٦)
    التَّوسُّل بالنَّبيِّ ﷺ قبل وجوده:
    عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
    لَمَّا اقْتَرَفَ آدَمُ الْخَطِيئَةَ قَالَ: يَا رَبِّ أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ لَمَا غَفَرْتَ لِي، فَقَالَ اللَّهُ: يَا آدَمُ، وَكَيْفَ عَرَفْتَ مُحَمَّدَاً وَلَمْ أَخْلُقْهُ؟ قَالَ: يَا رَبِّ، لِأَنَّكَ لَمَّا خَلَقْتَنِي بِيَدِكَ وَنَفَخْتَ فِيَّ مِنْ رُوحِكَ رَفَعْتُ رَأْسِي فَرَأَيْتُ عَلَىَ قَوَائِمِ الْعَرْشِ مَكْتُوبَاً لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ فَعَلِمْتُ أَنَّكَ لَمْ تُضِفْ إِلَى اسْمِكَ إِلَّا أَحَبَّ الْخَلْقِ إِلَيْكَ، فَقَالَ اللَّهُ: صَدَقْتَ يَا آدَمُ، إِنَّهُ لَأُحِبُّ الْخَلْقِ إِلَيَّ ادْعُنِي بِحَقِّهِ فَقَدْ غَفَرْتُ لَكَ وَلَوْلَا مُحَمَّدٌ مَا خَلَقْتُكَ. (رواه الحاكم في المستدرك )

  20. العبيط يقول قول لا يجوز التوسل الى الله سبحانه بشخص غير موجود !!
    وها قد اتيت له بما قاله عمر بن الخطاب نفسه انه يجوز التشفع حتى بشخص لم يولد بعد !!
    بكرة ياتي ويكفر عمر بن الخطاب ههههههه كما كفر من قبل الشيخ الاخوانجي كشك هههههه وكما كفر زعيم الاخوان سيد قطب ههههههه

    الا اهريك ههههه اقلب الورق اقلب الورق هههههههه ( صبح وليل ، ليل وصبح ) عندي مصادر من اهل السنة لا تحصى ههههههه
    خلص اعطينا رأيك بعمر بن الخطاب كمان هههههه
    الا اهريك هههههههه

  21. عراقيsays:
    أغسطس 24, 2024 at 2:25 ص
    عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
    لَمَّا اقْتَرَفَ آدَمُ الْخَطِيئَةَ قَالَ: يَا رَبِّ أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ لَمَا غَفَرْتَ لِي، فَقَالَ اللَّهُ: يَا آدَمُ، وَكَيْفَ عَرَفْتَ مُحَمَّدَاً وَلَمْ أَخْلُقْهُ؟ قَالَ: يَا رَبِّ، لِأَنَّكَ لَمَّا خَلَقْتَنِي بِيَدِكَ وَنَفَخْتَ فِيَّ مِنْ رُوحِكَ رَفَعْتُ رَأْسِي فَرَأَيْتُ عَلَىَ قَوَائِمِ الْعَرْشِ مَكْتُوبَاً لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ فَعَلِمْتُ أَنَّكَ لَمْ تُضِفْ إِلَى اسْمِكَ إِلَّا أَحَبَّ الْخَلْقِ إِلَيْكَ، فَقَالَ اللَّهُ: صَدَقْتَ يَا آدَمُ، إِنَّهُ لَأُحِبُّ الْخَلْقِ إِلَيَّ ادْعُنِي بِحَقِّهِ فَقَدْ غَفَرْتُ لَكَ وَلَوْلَا مُحَمَّدٌ مَا خَلَقْتُكَ. (رواه الحاكم في المستدرك )
    ==============================
    أكذبوا ثم أكذبوا ثم أكذبوا
    عقيدتكم أصلاً قائمة على الكذب
    هذا حديث كاذب …وسط مئات الأحاديث والروايات الباطله
    .
    استمع الى أحد شيوخكم ماذا يقول أيها الضالين
    يخرب بيتك أنت والمعمم الأهبـــل
    إنه يقول لولا الحسين ما عٌبد الله …لولا الحسين ما عرف النبي
    .

    1. ما هذا يا عبيط ؟؟ تريد ان تقول ان عمر بن الخطاب يكذب ؟ او انك تقصد انه كتبكم تكذب عليه ؟ فالحديث الذي اتيت به عن عمر من كتبكم وليس من كتبنا . الا تحترم كتبكم ولا شيوخكم ؟؟؟

      خلاص انت ما عاجبك عمر بن الخطاب هههه اجيب لك عن ابي بكر وعائشة بل من القران نفسه واهريك على الاخر ههههه اقلب الورق اقلب الورق .

      فكل الصحابة يقولون انه ( اية : فتلقى ادم كلمات من ربه فتاب عليه …. ) هو ان ادم توسل لله بمحمد وعلي وفاطمة والحسنين صلوات الله عليهم اجمعين ، وهذا ما يدرسوه عندكم في الازهر ، يعني من المقرر ، فهل ستكذب كل الصحابة ومعاهم الازهر وعلمائكم ؟؟؟
      انت شيوعي يا واد او انك من مستمعي ام كلثوم ؟؟ لا تقبل تؤمن بالقران ولا تصدق عمر بن الخطاب ولا الصحابة هههه ما هذا ؟ او انك من جماعة داخلة خرجة صبح وليل ؟؟ ههههه اسمع شيوخكم كيف ان ادم توسل بمحمد واله صلوات الله عليهم ، فلماذا تلوم الشيعة اذا ؟ مادام القران وابو البشر ادم عليه السلام فعلها ؟؟

      1. أهلا صباح النور الأخ أحمد
        .
        أحسنت يا أخ أحمد …ونحن لهم بالمرصاد في كل ما ينشروه من أكاذيب لإثبات عقيدتهم الباطلـــلة
        .
        والعجيب أن هذا الحديث الخاص بما قاله أدم عليه السلام فتقبل الله به توبته
        حديث لايقبله أي إنسان عاقل
        .
        أخيرا
        كم عجيب امر عقلية بعض أنواع البشر
        لا أفهم ….كيف يفكرون فهل طمس الله على قلوبهم وأبصارهم فهم لايفقهون
        .
        الضال المضل كتب يقول
        [[ عندي مصادر من اهل السنة لا تحصى ههههههه]]
        .
        وأنا اقول له …الكتب الأرضية من السهل أن تحرف بأيدي البشر فيضاف ويحذف فيها على حسب اهداف اعداء الإسلام واصحاب العقائد الباطلة ليثبتوا مشروعيتهم
        .
        الله جل علاه ..تعهد بحفظ القرآن …لإنه اخر الكتب السماوية
        ولهذا فقد طال التحريف الأنجيل والتوارة
        .
        فإذا كانت هذه كتب سماوية وتم تحريفها ..فما بالك والكتب الأرضية المكتوبة بأيدي بشر ..
        .
        ويلكم من الله ..أن تفتروا على الله ورسوله والمؤمنين
        .تحسبونه هين وهو عند الله عظيم

        1. ملحوظة
          يا جلمبو … يا أيها الضـــال المضل
          لا أريد اي مصادر من كتب ارضية
          سواء كانت شــــــيعية أو سنيه
          أريد الأدلة من القرآن ( مافرطنا في الكتاب من شيء )

          1. العبيط يقول هذا الحديث المنقول عن عمر لا يقبله انسان عاقل ؟؟ هههههه
            الانسان العاقل وليس العبيط مثلك يعلم ان دين الله لا يقاس بالعقول ، فكل شيء في الدين هو امر الله( الذي لا تشبهه صورة، ولا يحس بالحواس، ولا يقاس بالناس،كما يقول أمير المؤمنين علي عليه السلام ) فالصلاة وحركاتها والحج وطقوسه لا يمكنك قياسها على مقدار عقلك !! وانت يا حبة عيني اصلا ما عندك لا عقل ولا مخ ههههه والكل بيقول عنك عبيط ههههه

  22. ما هذا يا عبيط ؟؟ تريد ان تقول ان عمر بن الخطاب يكذب ؟ او انك تقصد انه كتبكم تكذب عليه ؟ فالحديث الذي اتيت به عن عمر من كتبكم وليس من كتبنا . الا تحترم كتبكم ولا شيوخكم ؟؟؟

    خلاص انت ما عاجبك عمر بن الخطاب هههه اجيب لك عن ابي بكر وعائشة بل من القران نفسه واهريك على الاخر ههههه اقلب الورق اقلب الورق .

    فكل الصحابة يقولون انه ( اية : فتلقى ادم كلمات من ربه فتاب عليه ) هو ان ادم توسل لله بمحمد وعلي وفاطمة والحسنين صلوات الله عليهم اجمعين ، وهذا ما يدرسوه عندكم في الازهر ، يعني من المقرر ، فهل ستكذب كل الصحابة ومعاهم الازهر وعلمائكم ؟؟؟
    انت شيوعي يا واد او انك من مستمعي ام كلثوم ؟؟ لا تقبل تؤمن بالقران ولا تصدق عمر بن الخطاب ولا الصحابة هههه ما هذا ؟

    1. اعود لا حقا احنطر عليكم هههه واتي بالمزيد من كتب اهل السنة .
      المهم تكون قلبت الورق ويصير عندك استعداد ليل وصبح وصبح وليل ههههه يعني داخلة خرجة ههههههه الا اهريك .
      هو الواحد في ذيك الساعة يلاقي عبيط يضحك عليه ويفرج عن همه ؟؟ ههههه

    1. ههههههه
      يخزيك ويلعنك انت والعبيط الي في الفديو هههههههه
      فضحتم انفسكم هههههههه
      فاعاراة الفروج هي من صلب مذهب الوهابية وشيوخهم الاقدمين ، حتى كتبوا فيها فتاوي كيف يزحلقها للولية ههههههه وراح انزلها من مصادركم وانها تعملوها في بناتكم ههههههه وليس فقط في الجواري الي انتهى عصرهم وما عاد يوجد عبيد هههههههه يلعنك من اهبل ههههه غبي جاهل ما عارف شي عن مذهبه وعاملين منك طرطور تافه ههههههههه يلا انت مركووووب للرايح والجاي فهل بقت على كم جدع عبيط ؟ ههههههه يركبك ؟

  23. وجدت ثلاثة من شيوخ الوهابية القديمين ههههههههه احلوا اعارة الفروج هههههه وكنت احسب هذا فقط في عهود العبيد ههههههه لكن طلع شغال عندهم الى الان وليس في الجواري والاماء انما في بناتهم واخواتهم او حتى وليدته كما في تعبيرهم هههههههههه

    ففي كتب الفقه والحديث عندهم كابن حزم في (المحلّى) حين قال: ((مسألة: من أحلّ فرج أمَته لغيره))(4)، وكذلك عبد الرزّاق الصنعاني في مصنّفه، فقال: ((باب الرجل يحلّ أمته للرجل))(5), وكذلك ابن أبي شيبة في مصنّفه، قال: ((ما قالوا في المرأة أو الرجل يحل لرجل جاريته, يطأها))(6).
    فقال ابن حزم في هذه المسألة، ونقل القول بالجواز عن بعضهم، فقال: بسنده عن ابن جريج، قال: أخبرني عمرو بن دينار أنّه سمع طاوساً يقول: قال ابن عبّاس: إذا أحلّت امرأة الرجل أو ابنته أو أخته له جاريتها فليصبها وهي لها، فليجعل به (!!) بين وركيها))!!! (وهو في مصنّف عبد الرزّاق 7: 216 حديث(12852).
    ثمّ قال ابن حزم بعد الحديث: ((قال ابن جريج: وأخبرني ابن طاوس عن أبيه: أنّه كان لا يرى به بأساً. وقال: هو حلال فإن ولدت، فولدها حرّ، والأمَة لامرأته، لا يغرم الزوج شيئاً)).
    ثمّ قال: ((قال ابن جريج… عن طاوس، أنّه قال: هو أحلّ من الطعام…)). (وأخرجه عبد الرزّاق أيضاً)(7).
    ثمّ قال: ((قال ابن جريج: وأخبرني عطاء بن أبي رباح، قال: كان يُفعَل؛ يحلّ الرجل وليدته لغلامه وابنه وأخيه، وتحلّها المرأة لزوجها..


  24. يارب يارب يارب يارب يارب نسألك التوفيق والنجاح والفلاح والعفو والعافيه والنجاه من النار والفردوس الاعلى من الجنه وان تكفي المسلمين شر كل رافضي وكل ذي شر
    فقط قل يارب
    ولا تقل
    يا محمد – صلى الله عليه وسلم
    ولا يا علي – رضي الله عنه
    ولا ياحسين او يا حسن – رضي الله عنهما
    يا كائنا من كان
    فقط قل يارب

    واللهِ مَا لَكَ غيرُ اللهِ مِن أحدٍ
    فحَسْبُك اللهُ في كلٍّ لكَ اللهُ

    1. ساتبع الطريقة الوهابية التي وردت عن شيخ الوهابية الاول احمد ابن حنبل ، واقول

      يا محمد إني توجهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه ، فتقضى لي ، اللهم فشفّعه فيَّ ….
      يا علي إني توجهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه ، فتقضى لي ، اللهم فشفّعه فيَّ…
      يا حسن ويا حسين إني توجهتُ بكما إلى ربي في حاجتي هذه ، فتقضى لي ، اللهم فشفّعهما فيَّ….

      فهذا ما تعلمته من الوهابية الذين يكفرون من يتشفع برسول الله واله صلوات الله عليهم اجمعين ، وعجبني ذلك بالحقيقة هههه
      حيث اخرج شيخ الوهابية الاول احمد ابن حنبل
      وغيره بسند صحيح عن عثمان بن حنيف أن رجلاً ضرير البصر أتى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : ادع الله أن يعافيني . فقال صلى الله عليه وسلم : (إن شئت دعوت لك ، وإن شئت أخّرتُ ذاك ، فهو خير لك. [وفي رواية : (وإن شئتَ صبرتَ فهو خير لك)] ، فقال : ادعهُ. فأمره أن يتوضأ ، فيحسن وضوءه ، فيصلي ركعتين ، ويدعو بهذا الدعاء : اللهم إني أسألك ، وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة ، يا محمد إني توجهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه ، فتقضى لي ، اللهم فشفّعه فيَّ وشفّعني فيه) . قال : ففعل الرجل فبرأ .
      اذا وفق مذهب الوهابية التشفع الى الله برسوله واله صلوات الله عليهم جائز في مذهب الوهابية ، فعلى ماذا يغني لولياتهم خارج السرب ؟؟ هل هم عبيطين او مساطيل ؟؟ ههههههه ما هذه البلادة عندهم ؟ ليراجعوا كتبهم قبل ما يقدحون بالاخرين .
      اما انهم لوليات بصحيح ههههههه وما عارفين شي حتى عن مذهبهم .

  25. اذا الله اباح لنا ان نتشفع برسوله واله صلوات الله عليهم اجمعين فهل يحق لنا ان نعارض او نرد ذلك عليه والعياذ بالله ؟؟
    اذا خبنا وخسرنا .
    اللهم لك الحمد على ما ابحت لنا ، وانا لك من الشاكرين .
    فشفع فينا رسولك واله صلواتك عليهم اجمعين واقضي بذلك كل حوائجنا في الدنيا والاخرة برحمتك يا ارحم الراحمين .

    1. ههههههههه
      هل هذه وجوه يستمع لها او يؤخذ منها علم ؟؟ هههههههه الشيخ تبعكم قاعد يتوسل بالكلينكس هههههههه ويرفض ان يتوسل برسول الله صلى الله عليه واله كما جاء في حديث صحيح نقله شيخ الوهابية الاول احمد ابن حنبل ، وبعدين يقول يجب ان يكون الذي تتوسل به حاضرا من خلال الايميل هههههههههه احتمال حتى ما يعرف مين احمد ابن حنبل هههههههه

  26. مشكلة الوهابية عقولهم مو شغالة ، ههههههه ما يجمعوش خالص هههههع و ما يقدرون ان يفقهوا كلمة من حديث او رواية ، او يعلمون التوحيد بحدوده ، ويستكبرون الامر حتى لو كان الله سبحانه من امر به ، او اوصى به رسوله صلوات الله عليه واله .
    مفهوم التوحيد عند الوهابية مشوش ، حالهم حال ابليس الذي رفض السجود لادم ، ربما لو كانوا موجودين على زمن سيدنا ادم وجاءهم امر بالسجود لادم لكان قالوا هذا شرك وربما كان هم قالوا لابليس لا تسجد ههههههه فهذه بدعة رافضية شيعية هههههههه يريدون يعملون توحيد على مقاسهم ههههههههه

  27. فالثابت انه حتى ادم عليه السلام توسل برسول الله وعلي وفاطمة والحسن والحسين صلوات الله عليهم اجمعين ، فتاب الله عليه ، وهذا موجود عند كل المذاهب الاسلامية وليس فقط عند الشيعة ، وقاله الشيخ الازهري بل موجود حتى في كتب الوهابية ، لكن شيوخ الفضائيات هههههههه يستحبون المناشف الورقية ( الكلينكس) عليه هههههههههه
    وهذا شيخ ازهري يؤكد انه ادم توسل برسول الله والامام علي وفاطمة والحسن والحسين صلوات الله عليهم اجمعين قبل ان يولدوا ! فمن اين اتى الشيخ الوهابي انه يجب ان يكون المتوسل به حاضرا ولو من خلال النت والايميل ؟؟ ههههههههه

  28. ملخص التوسل برسول الله واله الطيبين صلوات الله عليهم هو من باب توحيد الله والاقرار باوليائه ، الذي لم يعبد الله بشيء مثل ما عبد بتوحيده والاقرار باوليائه ، اي قبول امره واصطفائه لهم ، مع اليقين انهم عباد لله خالق كل شيء سبحانه ، وانهم منه مشفقون لا يسبقونه بالقول وبامره عاملون ، ولا يشفعون الا باذنه ولمن ارتضى .
    فالشغلة بعيدة كل البعد عن الشرك والعياذ بالله .

  29. روي أن أبا حنيفة أكل طعاما مع الإمام الصادق جعفر بن محمد (ع), فلما رفع الصادق (ع) يده من أكله قال: الحمد لله رب العالمين, اللهم هذا منك ومن رسولك, فقال أبو حنيفة: يا أبا عبد الله اجعلت مع الله شريكا؟ فقال (ع) له: ويلك إن الله تبارك يقول في كتابه {وما نقموا إلا أن أغناهم الله ورسوله من فضله}, ويقول عز وجل في موضع آخر: {ولو أنهم رضوا ما آتاهم الله ورسوله وقالوا حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ورسوله}, فقال أبو حنيفة: والله لكأني ما قرأتهما قط من كتاب الله ولا سمعتهما إلا في هذا الوقت, فقال أبو عبد الله (ع): بلى قد قرأتهما وسمعتهما, ولكن الله تعالى أنزل فيك وفي أشباهك {أم على قلوب أقفالها}, وقال الله تعالى: {كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون}.

    —————-
    كنز الفوائد ج 2 ص 36,

    شغلة افهموها بالاول قبل ما تحكمون على الناس بالشرك ، فكما قلت سابقا ان الله لم يرتب حتى على اهل الكتاب احكام المشركين ، رغم قولهم ان عيسى والعزير ابناء الله ( تعالى الله عن ذلك علوا كبير) فالله سبحانه رغم قولهم ذاك جعل لهم احكام خاصة ، ممكن تاكل طعامهم وتتزوج من بناتهم ….. لكن وهابي اول ما يشوف شيعي يقول يا حسين السلام عليك سيدي ، يقول عنه مشرك واذا لقاه ضعيف غير جلمباوي هههههه يقطع رقبته هههههههه فالوهابية يرتبون احكام المشركين على المسلمين اهل الملة !! رغم علمهم ان الله سبحانه. لم يفعل ذلك مع اهل الكتاب .

  30. شغلة افهموها بالاول قبل ما تحكمون على الناس بالشرك ، فكما قلت سابقا ان الله لم يرتب حتى على اهل الكتاب احكام المشركين ، رغم قولهم ان عيسى والعزير ابناء الله ( تعالى الله عن ذلك علوا كبير) فالله سبحانه رغم قولهم ذاك جعل لهم احكام خاصة ، ممكن تاكل طعامهم وتتزوج من بناتهم ….. لكن وهابي اول ما يشوف شيعي يقول يا حسين السلام عليك سيدي ، يقول عنه مشرك واذا لقاه ضعيف غير جلمباوي هههههه يقطع رقبته هههههههه فالوهابية يرتبون احكام المشركين على المسلمين اهل الملة !! رغم علمهم ان الله سبحانه. لم يفعل ذلك مع اهل الكتاب .

  31. عراقيsays:
    سبتمبر 13, 2024 at 3:02 ص
    فالثابت انه حتى ادم عليه السلام توسل برسول الله وعلي وفاطمة والحسن والحسين صلوات الله عليهم اجمعين ، فتاب الله عليه ، وهذا موجود عند كل المذاهب الاسلامية وليس فقط عند الشيعة ،
    =========
    كذبت أيها الضــال
    ومازالت تكذب حتى تكتب عند الله كذوب
    لم يتوسل أدم عليه السلام بأي ممن ذكرت
    هههههه الضـــال يقول ( من الثابت )
    لو كان من الثابت …لتوسل المسلمين جميعا بهم ..,ما كانت هناك قضية أو خلاف ….أيها الكاذبون ..كفى تخريف وأفتراء
    ,
    ادم (عليه السلام ) الذي سجدت له جميع الملائكة بأمر من الله
    والذي ذكر في القرآن أكثر من 25 مرة …هل يتوسل ببشر لم يذكر الله أي اسم من هؤلاء الأثنى عشر …(ولا الحسين ولا علي )الذي توسل بهم
    .
    بل إن هؤلاء الضالين أصحاب البدع و العقيدة الباطلة
    أدعوا كذباً
    أن جميع الأنبياء توسلوا لله بالحسين وعلي ( رضي الله عنهم )

    ولكن يخبرنا الله في كتابه العظيم … فيجعلنا نكتشف أكاذيبهم
    وينفضح زيف أدعاءتهم الباطلة …ليعطوا لعقيدتهم المشروعية
    .
    لقد نجاه الله عندما توسل إليه قائلا ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
    أي عندما أعترف النبي يونس وأقر بالذنب وإنه ظلم نفسه
    وهو دعاء أرشدنا الله إليه لنقوله عندما نكون في محنة أو أبتلاء
    لإن الله أخبرنا وقال إنه دعاة النجاة للمؤمنين أيضا
    ((فاستجبنا له ونجيناه من الغم ۚ وكذلك ننجي المؤمنين))
    .
    وادم عليه السلام قد تاب الى الله أيضا بأعترافه بالذنب
    وهذا ما ذكرته كتب السنه …
    ((اللهم لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك ، رب إني ظلمت نفسي فاغفر لي ، إنك خير الغافرين ، اللهم لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك ، رب إني ظلمت نفسي فارحمني ، إنك خير الراحمين .))
    هذا هو الثابت في جميع كتب أهل السنه أهل الحق وأصحابه
    .
    فهل رأيتم هذا الأفتراء والأكاذيب من أهل الضلال أصحاب السفينة الهالكة عباد القبور المشركين
    .
    أخيرا
    القرآن العظيم …دستور المسلمين
    وكلام الله لعبيده ورسالته الأخيرة لنا
    يذكر فيه اسم النبي موسى 135 مرة ويكرر قصته مرات ومرات
    ويذكر أسم النبي إبراهيم 69 مرة
    ونوح 43 مرة …و……و….
    وغيرهم كثيرا ويكرر قصتهم في كثير من القصص بروايات وأيات مختلفه
    .
    ولايذكر ولا أسم من الـــ12 أائمة ….ولو لمرة واحدة
    ولايذكر أي قصص عنهم
    فكيف يتوسل أدم بهم … طيب ماذا فعلوا !!!!!!!!!!
    .
    ماذا فعل علي أو الحسين أو أي من الأئمة الــ12
    هل جاؤوا بقرآن جديد
    هل هبط عليهم جبريل عليهم السلام
    هل أحيوا الموتى ….هل ….هل …هل ….

    طيب ..هل قاموا في عهد خلافتهم بنشر الإسلام في فتوحات تمت في عهد خلافتهم ..
    .
    ما هي معجزاتهم ….حتى يتوسل الأنبياء بهم لله لينجيهم الله
    في حين لم يستطيع الحسين وعلي من نجاة أنفسهم
    أين عقولكم يرحمكم الله
    أين عقولكم يرحمكم الله
    أين عقولكم يرحمكم الله
    أليس فيكم رجل رشيد

    ومازال الغباء مستمر
    والأكاذيب تسيطر عليهم من أصحاب العمائم السوداء .
    .أذناب المــاجوس …لمحاولة إيجاد أي شرعية لعقيدتهم الباطلة

  32. أستدراك
    .
    لقد سقط أسم النبي يونس ( عليه السلام ) في الرد السابق
    .
    ولكن يخبرنا الله في كتابه العظيم … (((( كيف نجا الله النبي يونس
    عليه السلام )))
    فيجعلنا نكتشف أكاذيبهم
    وينفضح زيف أدعاءتهم الباطلة …ليعطوا لعقيدتهم المشروعية
    .
    لقد نجاه الله عندما توسل إليه قائلا ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
    أي عندما أعترف النبي يونس وأقر بالذنب وإنه ظلم نفسه

    1. يلعنك
      يعني تكذب كل علماء المسلمين وتقول عنهم كذابين هههههههه وفقط انت الصادق الذي ينزل عليك الوحي ؟ ههههههه

      شيخ ازهري من كبار علماء الازهر انزلت الفديو تبعه ويروي عن كبار العلماء بل ان عمر بن الخطاب نفسه كما ذكرت انه قال ان ادم عليه السلام توسل بالنبي صلى الله عليه واله فتاب الله عليه . فهل ستكفر الشيخ الازهري وعمر بن الخطاب ههههههه كما كفرت الشيخ كشك الاخوانجي وسيد قطب مرشد الاخوان ؟؟ هههههههه تعملها ما انت عبيط هههههههه

      1. وهذا حديث عمر بن الخطاب يقول فيه ان ادم عليه السلام ارسل بالنبي صلى الله عليه واله قبل ان يولد .
        ، يلا راوينا كيف تكفر عمر بن الخطاب كمان هههههههههه

        التَّوسُّل بالنَّبيِّ ﷺ قبل وجوده:
        عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
        لَمَّا اقْتَرَفَ آدَمُ الْخَطِيئَةَ قَالَ: يَا رَبِّ أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ لَمَا غَفَرْتَ لِي، فَقَالَ اللَّهُ: يَا آدَمُ، وَكَيْفَ عَرَفْتَ مُحَمَّدَاً وَلَمْ أَخْلُقْهُ؟ قَالَ: يَا رَبِّ، لِأَنَّكَ لَمَّا خَلَقْتَنِي بِيَدِكَ وَنَفَخْتَ فِيَّ مِنْ رُوحِكَ رَفَعْتُ رَأْسِي فَرَأَيْتُ عَلَىَ قَوَائِمِ الْعَرْشِ مَكْتُوبَاً لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ فَعَلِمْتُ أَنَّكَ لَمْ تُضِفْ إِلَى اسْمِكَ إِلَّا أَحَبَّ الْخَلْقِ إِلَيْكَ، فَقَالَ اللَّهُ: صَدَقْتَ يَا آدَمُ، إِنَّهُ لَأُحِبُّ الْخَلْقِ إِلَيَّ ادْعُنِي بِحَقِّهِ فَقَدْ غَفَرْتُ لَكَ وَلَوْلَا مُحَمَّدٌ مَا خَلَقْتُكَ. (رواه الحاكم في المستدرك )

        1. تصحيح

          حديث عمر بن الخطاب يقول فيه ان ادم عليه السلام توسل بالنبي صلى الله عليه واله قبل ان يولد .

          اريد تعطيني رأيك بعمر بن الخطاب وفورا والا اهريك هههههههه

  33. وكل شوي العبيط يقول لنا ماذا فعل الائمة عليهم السلام ؟
    هل عملوا الفتوحات ؟؟ هههههه
    هذا مفكر انه الله يختار اولياءه لانهم يعملون قتل وسبي جواري ؟؟!! اعوذ بالله .
    الله يختار اولياءه بعلمه انهم الاخلص وقلوبهم الاسلم ، والا ماذا فعل ادم عليه السلام ليجبر ابليس الذي كان عبد الله ستة الاف سنة لا يدرى ام من سني الدنيا ام الاخرة ؟! وكانت الملائكة تسأله كيف يعبد الله ، وكانت الملائكة تعتقد انه منها لانه بعبادته ارتفع الى مقام الملائكة رغم انه من الجن .

    الله سبحانه هو من يختار وما كان لهم الخيرة …. الله اختار مكة اوعر مكان على الارض وواد غير ذي زرع وجعل فيها بيته الحرام ، وطلب منا ان نقدسه ولم يجعله في منطقة جميلة او فيها انهار وشلالات …. فالله له الامر كله ، اصحى يا عبيط

  34. أيها الكذاب المخادع
    اذهب الى جوجل وأقرا الحكم على صحة الحديث
    وسوف ترى الإجماع من العلماء و الفقهاء على أن الحديث مكذوب
    .
    ثم عندما سوى الله أدم من طين ونفخ فيه الروح ورفع رأسه
    هل كان أدم يعرف القراءة والكتابة وقت نفخ الروح فيه
    ثم هل عبارة التوحيد مكتوبة بالعربي
    هل كانت لغة أدم العربيه أو السريانيه …ولغة أبراهيم العبرانيه
    وكان اسماعيل أبو العرب هو من تكلم باللغة العربيه
    .
    طيب يا أهبل …. هل أدم قرأ اسم علي والحسين أيضا حتى يتوسل بهم

    يخرب بيت الهبل والغباء …
    يعني أنت ( كذاب + وقذر اللسان + وخائن +ومريض نفسي بالوهم … +ومخادع أفاق وصايع +ومنــافق ….+وشيـــــعي ضال ….وجربوع …+وأقرع وبكرش +…وكمان أهبل وغبي )
    أنت حمار يا حمار

    1. الحديث ليس مكذوب وهذا ما اكده الشيخ الازهري ، والا انت ما تفهم مصري ؟؟ ههههههه و طبعا يعلم ادم عليه السلام القراءة بالطريقة التي علمه الله اياها ، والا تريد تكذب قول الله ( وعلم ادم الاسماء كلها ) اما كيف كانت الكتابة ؟ هل هي احرف ام صور او ايحاء او نور …. فهذا الله اعلم به ، المهم ان الله علم ادم الاسماء كلها .
      ولا تقول لنا ان القران محرف هههههه ما انت عبيط وتعملها

  35. ثم يقول العبيط ماذا فعل الائمة عليهم السلام ؟

    لناتي لاول امام اولا وهو الامام علي عليه السلام لنرى ماذا فعل ؟
    يكفيه فخرا ان بسيفه قام الاسلام وجبريل والملائكة عليهم السلام كانوا يهتفون في حروبه : لا فتى الا علي ولا سيف الا ذو الفقار !!!

    فلولا ان الله سبحانه وبحمده سخر الامام علي عليه السلام يوم بدر ليقتل ابو الولية هند نمروقة ههههه وعمها واخاها وابن زوجها شدخا ( كما قال الامام لمعاوية في خطاب له ) ( خلي بالك من كلمة شدخا ) لكانت الولية هند عملت تزحلوق ههههههه على وحدة ونص على النمارق احتفالا بابادة المسلمين على يد عتبة ابوها وشيبة عمها والوليد اخوها وحنظلة ابن ابي سفيان ابن زوجها وبقية المشركين …. لكن الله له الحمد وله الشكر سخر الامام علي ليقتل وحده كل هؤلاء ومعه الحمزة عليهما السلام .
    فكل المسلمين مدينون للامام علي عليه السلام ، ويتوجب علينا شكره ، لان الله لا يقبل شكر شاكر اذا لم نشكر من ساق الله لنا نعمه على يديه .
    فعلي نجدة لرسول الله صلوات الله عليهما والهما ولكل المسلمين .

    والعبيط جاي يقول لي شنو عمل الائمة عليهم السلام ؟؟

    هذا غير ما فعله في غير هذه المواقف ، ونفس الشيء سيدتي الزهراء والحسن والحسين وباقي الائمة عليهم السلام ساحاول ان اذكر بعض فضلهم مما لا يحصى .
    روحي فداكم يا ال بيت النبوة صلوات الله وسلامه عليكم واللعنة الابدية على من عاداكم .

  36. يا أهبل
    حديثك المكذوب يقول أنه بعد نفخ فيه الروح رفع رأسه وقرأ اسم النبي محمد
    وليس الحديث يقول بعد …( وعلم الله أدم الأسماء كلها )
    والآية تقول الأسماء كلها ….وليست اللغات كلها
    إنما مسميات الأشياء التي خلقها الله في السماء والأرض
    .
    ثم إن الفتوحات الأسلامية والجهاد من أجل نشر الإسلام في ربوع الأرض ورفع راية التوحيد ونور الإسلام الذي أشرق في العالم بسبب هذا الجهاد الذي أمر الله به في القرآن
    وأنت تصف ذلك الجهاد لنشر دين التوحيد بالقتل وسبي الجواري ( مثل ما يقول أعداء الإسلام )
    .
    الأئمة الـــ12 ..ماذا فعلوا يختلف عن باقي الصحابة
    ألم يتزوجوا الكثير من النساء وتمتعوا معهن مثل أي بشر عادي
    فما هي معجزاتهم التي جعلت أدم والأنبياء يتوسلوا الى الله بهم
    .
    أخيرا
    جاء الخليفة هشام بن عبد الملك بالاعمش وكان من أهم علماء المسلمين وقال له:
    خذ هذا الصحيفة البيضاء وأكتب اي مساوئ عثمان بن عفان , ومناقب علي أبن أبي طالب
    .
    فكتب إليه الأعمش
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أما بعد ,
    فلو كان لعثمان مساوئ أهل الأرض …ما ضرتك
    ولو كان لعلي مناقب أهل الارض …ما نفعتك
    فعليك بخاصة نفسك ..وأصلح عيوبك وزد من الحسنات وأعمالك الصالجة فإنها هي الباقية في كتابك … الذي سوف تستلمه وتجده منشوراً يوم الحساب
    .
    والمعنى … عليكم أنفسكم …. فلن يضرك مساوىء معاوية ويزيد ..
    ولن ينفعك أعمال وصلاح الأئمة ..فهذا لأنفسهم فقط
    ولن ينفعوك ويخروجك من الجحيم بسبب أكاذيبك وأتباعك لأصحاب العمائم السوداء ..بل سوف يتبرأوا منك ومن أمثالك
    .

  37. تصحيح
    .
    خذ هذا الصحيفة البيضاء وأكتب لي مساوئ عثمان بن عفان , ومناقب علي أبن أبي طالب

    1. انت تبقى حومااار الى متى ههههههه ما هو التعليم ( تعليم الله لادم عليه السلام الاسماء) اما ان يكون قراءة حرفية او صورية او نورانية ، ما عندي علم ، لكن المفهوم من اية (و علم ادم الاسماء كلها) تكفي .

      يعني المعلمة تبعك مثلا ههههههه مرات تعلمك بالتشفير ومرات بالكلام الكثير ، او بالحروف ، ومرات بالزجر وتقول لك هوينا هههههههه لكن المشكلة انك حومااار وما تتعلم ابدا هههههههه لانك حومااار عبيط ههههههههه

      اما عن المقارنة بين عثمان وعلي عليه السلام .
      شو جاب لجاب ؟؟ هههههه
      يكفي ان عثمان كان يهرب من المعارك ، بل في احد الحروب هرب ثلاثة ايام بلياليها ههههههع الى ان وصل الى البحر فقال له رسول الله صلى الله عليه واله ذهبت بها عريضة !!!
      بينما علي عليه السلام كان اذا دخل حرب روحي فداه ما يخرج الا يقطع رقاب المشركين .

  38. اما عن صحة توسل ادم عليه السلام فقد اجمع مفسري السنة قبل الشيعة على صحته ، ولم يكذبه الا ابن باز الوهابي في العصر الحديث ( لكن ما يامنع لو كان قيل ابن سلمان هههههه ) وراح اعطيك من الكوكل الي تقول راجعه جمهرة علماء اهل السنة الي قالوا بصحته .

    التوسل بالنبي قبل وجوده

    توسل آدم به :

    وقد جاء في الحديث أن آدم توسل بالنبي صلى الله عليه وسلم ، قال الحاكم في المستدرك : عن عمر – رضي الله عنه – قال :

    ((قال رسول الله r : لما اقترف آدم الخطيئة قال : يارب أسألك بحق محمد لما غفرت لي ، فقال الله: ياآدم وكيف عرفت محمداً ولم أخلقه ؟ قال : يارب لأنك لما خلقتني بيدك ونفخت فيَّ من روحك رفعت رأسي فرأيت على قوائم العرش مكتوباً لا إله إلا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك إلا أحب الخلق إليك ، فقال الله : صدقت يا آدم ، إنه لأحب الخلق إليَّ ، أدعني بحقه فقد غفرت لك ، ولولا محمد ما خلقتك)) .أخرجه الحاكم في المستدرك وصححه [ج2 ص615] ، ورواه الحافظ السيوطي في الخصائص النبوية وصححه ، ورواه البيهقي في دلائل النبوة وهو لا يروي الموضوعات ، كما صرح بذلك في مقدمة كتابه ، وصححه أيضاً القسطلاني والزرقاني في المواهب اللدنية [ج1 ص62] ، والسبكي في شفاء السقام ، قال الحافظ الهيثمي : رواه الطبراني في الأوسط وفيه من لم أعرفهم (مجمع الزوائد ج8 ص253) .وجاء من طريق آخر عن ابن عباس بلفظ : فلولا محمد ما خلقت آدم ولا الجنة ولا النار . رواه الحاكم في المستدرك ( ج2 ص615 ) وقال : صحيح الإسناد ، وصححه شيخ الإسلام البلقيني في فتاويه ، ورواه أيضاً الشيخ ابن الجوزي في الوفا في أول كتابه ونقله ابن كثير في البداية ( ج1 ص180 ) .

    شواهد لحديث توسل آدم

    روى أبو الفرج ابن الجوزي بسنده إلى ميسرة قال : قلت : يا رسول الله ! متى كنتَ نبياً ؟ قال (لما خلق الله الأرض واستوى إلى السماء فسواهن سبع سموات ، وخلق العرش كتب على ساق العرش محمد رسول الله خاتم الأنبياء ، وخلق الله الجنة التي أسكنها آدم وحواء فكتب اسمي على الأبواب والأوراق والقباب والخيام ، وآدم بين الروح والجسد ، فلما أحياه الله تعالى نظر إلى العرش فرأى اسمي فأخبره الله إنه سيد ولدك ، فلما غرهما الشيطان تابا واستشفعا باسمي إليه)) .وروى أبو نعيم الحافظ في كتاب دلائل النبوة عن عمر بن الخطاب قال : قال رسول الله r (لما أصاب آدم الخطيئة رفع رأسه فقال : يارب ! بحق محمد إلا غفرت لي ، فأوحى إليه : وما محمد ومن محمد ؟ فقال : يا رب ! إنك لما أتممت خلقي رفعت رأسي إلى عرشك فإذا عليه مكتوب : لا إله إلا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنه أكرم خلقك عليك إذ قرنت اسمه مع اسمك ، فقال : نعم ، قد غفرت لك ، وهو آخر الأنبياء من ذريتك ، ولولاه ما خلقتك)) ..فهذا الحديث يؤيد الذي قبله ، وهما كالتفسير للأحاديث الصحيحة 0

    الشاهد الآخر لحديث توسل آدم هو ما أخرجه ابن المنذر في تفسيره عن محمد بن علي بن حسين بن علي عليهم السلام قال : لما أصاب آدم الخطيئة عظم كربه واشتد ندمه فجاءه جبريل عليه السلام فقال : ((يا آدم ! هل أدلك على باب توبتك الذي يتوب الله عليك منه ؟ قال : بلى يا جبريل ، قال : قم في مقامك الذي تناجي فيه ربك فمجده وامدح ، فليس شيء أحب إلى الله من المدح ، قال : فأقول ماذا يا جبريل ؟ قال : فقل : لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير كله وهو على كل شيء قدير ، ثم تبوء بخطيئتك فتقول : سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت رب إني ظلمت نفسي وعملت السوء فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ، اللهم إني أسألك بجاه محمد عبدك وكرامته عليك أن تغفر لي خطيئتي)). قال : ففعل آدم ، فقال الله : يا آدم ! من علّمك هذا ؟ فقال : يا رب ! إنك لما نفخت فيَّ الروح فقمت بشراً سوياً أسمع وأبصر وأعقل وأنظر رأيت على ساق عرشك مكتوباً بسم الله الرحمن الرحيم ، لا إله إلا وحده لا شريك له محمد رسول الله ، فلما لم أر على أثر اسمك اسم ملك مقرب ، ولا نبي مرسل غير اسمه علمت أنه أكرم خلقك عليك ، قال : صدقت ، وقد تبت عليك وغفرت لك . (كذا في الدر المنثور للسيوطي ج1 ص146) .ومحمد بن علي بن الحسين هو أبو جعفر الباقر من ثقات التابعين وساداتهم خرّج له الستة ، روى عن جابر وأبي سعيد وابن عمر وغيرهم .

    الشاهد الرابع ما رواه أبو بكر الآجري في كتاب الشريعة قال عن عبد الرحمن بن أبي الزناد عن أبيه أنه قال : من الكلمات التي تاب الله بها على آدم قال : اللهم إني أسألك بحق محمد عليك ، قال الله تعالى : وما يدريك ما محمد ؟ قال : يارب ! رفعت رأسي فرأيت مكتوباً على عرشك لا إله إلا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنه أكرم خلقك . فانضمام هذا الأثر إلى حديث عبد الرحمن بن زيد يفيده قوة كما لا يخفى .

    الجنة حرام على الأنبياء حتى يدخلها محمد r

    ومن أمثال هذا التفضل الإلهي على حضرة النبي r ما جاء في الحديث من كون الجنة حراماً على الأنبياء حتى يدخلها نبينا r ، عن عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – عن رسول الله r قال (الجنة حرمت على الأنبياء وحرمت على الأمم حتى تدخلها أمتي)) ..( رواه الطبراني في الأوسط ، وقال الهيثمي : إسناده حسن ) .. [مجمع الزوائد ج10 ص69].

  39. والذي يشير ان الحديث صحيح هو قول رسول الله صلى الله عليه واله ل الرجل الاعمى ، قل في دعاءك يا محمد اني اتوجه بك الى الله .
    وهذا حديث ما استطاع لا ابن باز ولا اي وهابي ان يشكك فيه ! لانه حديث صحيح بالاحماع وقاله

    شيخ الوهابية الاول احمد ابن حنبل
    وغيره بسند صحيح عن عثمان بن حنيف أن رجلاً ضرير البصر أتى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : ادع الله أن يعافيني . فقال صلى الله عليه وسلم : (إن شئت دعوت لك ، وإن شئت أخّرتُ ذاك ، فهو خير لك. [وفي رواية : (وإن شئتَ صبرتَ فهو خير لك)] ، فقال : ادعهُ. فأمره أن يتوضأ ، فيحسن وضوءه ، فيصلي ركعتين ، ويدعو بهذا الدعاء : اللهم إني أسألك ، وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة ، يا محمد إني توجهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه ، فتقضى لي ، اللهم فشفّعه فيَّ وشفّعني فيه) . قال : ففعل الرجل فبرأ .

    1. فالتشفع برسول الله صلى الله عليه واله يشفي الاعمى ويتوب الله به على ادم عليه السلام وتقضى به الحوائج .

      انت خاصة يجب ان تتشفع برسول الله واله صلوات الله عليهم اجمعين وتسأل الله وتقول له : ربي اتشفع لك بمحمد واله صلواتك عليهم اجمعين ، ان تعملني بني ادم ولا ابقى حومااار عبيط والناس كلها بتضحك علي هههههههههه

  40. اما عن المقارنة بين عثمان وعلي عليه السلام .
    شو جاب لجاب ؟؟ هههههه
    يكفي ان عثمان كان يهرب من المعارك ، بل في احد الحروب هرب ثلاثة ايام بلياليها ههههههع الى ان وصل الى البحر فقال له رسول الله صلى الله عليه واله ذهبت بها عريضة !!!

    الواحد يهرب ويختبيء تحت قنفة او حفرة او دولاب ههههههههه الاخ واصل للبحر الاحمر هههههههههه
    بينما علي عليه السلام كان اذا دخل حرب روحي فداه ما يخرج الا يقطع رقاب المشركين .

    1. لكن الاعمش يومها خاف عندما قال له مروان بن الحكم لان مروان الملعون اموي وهو شريك بنهب خراج افريقيا ومجوهرات الامازيغ .

      المفروض الواحد يقيم الشهادة لله خالصة ولا يكتمها والا اثم قلبه .
      فعندما يقال امامي ان معاوية ابن هند نمارق ههههههه خال المؤمنين ، والاقي عبيط مثلك يقدسه ويقدس امه تبع تعالوا نعانق ونفرش النمارق ههههههه ويطعن بال النبوة عليهم السلام ويقول ماهو فضلهم او ما عملوا ؟؟ دمي يفور ويركبني ستين عفريت ههههههههه فاقوم اعطيه بالجزمة على قفاه لا اراديا هههههههه
      والا لو يسكت او ما يقعد يقدس بملعونين ويضل الناس ، فما لي شغل معاه .
      والا ابقى طول الليل اقعد اضرب اي حوماااار بالجزمة ؟؟ هههههههه
      المهم ما تجيب لي سيرة المنحرفين او تقدمهم على من اصطفاهم الله ، وانا لن اضربك بالجزمة اطلاقا هههههههه

  41. عراقيsays:
    سبتمبر 14, 2024 at 12:55 ص
    فالتشفع برسول الله صلى الله عليه واله يشفي الاعمى ويتوب الله به على ادم عليه السلام وتقضى به الحوائج .
    ======================
    يخر بيت أم الهبل ….أنت حمار يا حمار
    .
    اولاً الأعمى …ذهب الى رسول الله ( عليه الصلاة والسلام ) وهو حي … أي في حياة الرسول وليس بعد مماته
    .
    ثانياً ..الأعمى طلب من النبي أن يدعوا الله له أن يشفيه ( وهذا أمر مشروع )
    وهذا ما أحاول أن أفهمه لك ياحمـــار
    فالأعمى لم يذهب الى قبر الرسول ….ولم يتوسل أو يسأله شيء
    كما تفعلون عند قبور أائمتكم … وهم لن يسمعوكم …وإذا سمعوكم فلن يستجيبوا لكم
    .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (…إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ۖ ويوم القيامة يكفرون بشرككم ۚ ولا ينبئك مثل خبير )
    صدق الله العظيم
    .
    أخيرا
    ما أبرع أبليس في إغواء البشر وفتنتهم على مر العصور والأزمنه
    فمازالت العقول الضاله تحاول أن تقدس البشر حتى تعطيهم صفة لهم فيها شرك بالله …لماذا
    لماذا إصرار إبليس على هذا الأمر في غواية البشر وفتنتهم لتعظيم وتقديس البشر …. !!!!!!
    لإنه يعلم إنه هو الذنب الوحيد الذي لايغفر الله
    .
    ورغم أن رسول الله أخبرنا أنه ما هو إلا بشر …وقد أرسله الله ليكون مبشراً ونذيرا للعالمين مثل جميع الرسل من قبله
    إلا إنه مازالت هناك العقول الضاله أصحاب القلوب المريضه …تحاول أن تضعه في مرتبة وتعطي له صفات فيها شرك بالله
    مثل ما فعلت الأقوام الضاله السابقه منذ عهد النبي نوح عليه السلام ….وكانوا يقولون نحن ما عبدناهم ولكننا نعظمهم ونقدسهم ليقربونا الى الله ذلفه
    .
    وأصحاب العقيدة الضالة أتباع عباد القبور …
    يحاولون أن يعطوا الشرعية للأئمتهم بالأحاديث الكاذبة والمزيفه في كتبهم
    وما تم تحريفه وإضافته في كتب بعض السنه
    (وهي كتب أرضية)مكتوبه بأيدي البشر ..ومن السهل التزوير والتحريف وإضافة وحذف كل حين وحين ما يوافق ضلالهم ويخدم أهدافهم الخبيثه
    .
    أخيرا
    ههههههه … تكرار ما يكتبه هذا الضال الكاذب ويأتي بسطور مزيفه محرفه ويدعي إنه من كتب أهل السنة وقد مات أصحابها من مئات السنين
    وهو يستشهد بها … ليثبت براءة عقيدته الفاسده
    تفكرني بشيء مضحك حدث بالفعل
    .
    ففي أحد قاعات المحاكم
    وقف المتهم بالسرقة أمام القاضي وهو ينكر أنه سرق
    فقال له القاضي :
    كيف تنكر أنك سرقت وهناك خمس شهود قد شاهدوك وأنت تسرق .
    فقال له المتهم …وإيه يعني خمس شهود . هذا ليس دليل
    فأنا أستطيع أن أحضر لك الف شاهد لم يشاهدوني وأنا أسرق

    1. يعني تبقى حومااار ؟؟ ههههههههه
      وعامل نفسك فهلوي نصاب ههههههه وانت عبيط ههههههه
      في البداية انت قلت لا يجوز التشفع والان تقول الاعمى ذهب لرسول الله صلوات الله عليه واله وهو موجود حي ؟!
      طيب شنو رأيك ان الرجل الاعمى راح لبيته صلى حيث لا يوجد رسول الله عليه واله الصلاة والسلام وقال : يا محمد إني توجهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه ، فتقضى لي ، اللهم فشفّعه فيَّ وشفّعني فيه) . ففعل الرجل فبرأ .

      يعني تبقى عبيط حوماااار على الاخر وما تفهم ومختوم على قلبك ملعون ؟؟ هههههه

  42. صلوات الله وسلامه عليك يا سيدي يا رسول الله والك الطيبين الطاهرين .
    جمعت فيك كل معجزات الانبياء مع ما خصك به الله سبحانه من كرامات ما كانت لغيرك .
    ان كان سيدنا عيسى المسيح ابن مريم عليه السلام لا يبرئ الاعمى الا من خلال ان يمسح بيده على الاعمى ، اي يحتاج المريض او الاعمى ان ينتظر قدومه ليشفى ….
    فانت يا سيدي روحي فداك يكفي التشفع باسمك والتوجه بك الى الله فيبرأ الاعمى ويشفى المريض وتقضى بها الحوائج ….

    اللهم لك الحمد دائمآ وابدا على نعمتك ورحمتك لنا برسولك صلواتك عليه واله ، ما اعظم رحمتك بخلقك التي تجسدت برسولك رحمتك للعالمين ، لك الحمد ربي على هذه الرحمة التي نسألك ان تشملنا بها في الدنيا والاخرة احياء واموات ….
    وخاب من انكرها .

  43. ومن كتب اهل السنة وجدت انه حتى اليهود كانت تستشفع الى الله برسوله صلوات الله عليه واله قبل مولده ، فعندما كانت تحاربهم القبائل العربية مثل غطفان ، يسألون الله باسم محمد صلى الله عليه واله فينصرون ! ويستفتحون به كما في الاية الكريمة ثم بعدما جاء كفروا به …

    وهذه من كتب اهل السنة فيها الكثير
    وأخرج أبو نعيم في “ الدلائل “ من طريق عطاء والضحاك عن ابن عباس قال : كانت يهود بني قريظة والنضير من قبل أن يبعث محمد صلى الله عليه وسلم يستفتحون، يدعون الله على الذين كفروا ويقولون : اللهم إنا نستنصرك بحق النبي الأمي إلا نصرتنا عليهم . فينصرون فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به يريد محمدا، ولم يشكوا فيه، كفروا به [ ص: 467 ] وأخرج أبو نعيم في “ الدلائل “ من طريق الكلبي عن أبي صالح عن ابن عباس قال : كان يهود أهل المدينة قبل قدوم النبي صلى الله عليه وسلم إذا قاتلوا من يليهم من مشركي العرب، من أسد وغطفان وجهينة وعذرة، يستفتحون عليهم، ويستنصرون، يدعون عليهم باسم نبي الله فيقولون : اللهم ربنا انصرنا عليهم باسم نبيك وبكتابك الذي تنزل عليه، الذي وعدتنا أنك باعثه في آخر الزمان .
    وفعلا كانوا ينصرون ، وبقائهم في المدينة خاصة انه لم تكن القبائل العربية ان تغزوهم وهم يتشفعون ويستفتحون برسول الله صلوات الله عليه واله .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *