يصادف اليوم السابع من شهر صفر ذكرى استشهاد الامام الحسن عليه السلام احد سيدي شباب اهل الجنة .
وكان سبب استشهاده كما تذكر الاخبار :
أن معاوية بذل لجعدة بنت محمد بن الاشعث زوجة الامام الحسن صلوات الله وسلامه عليه عشرة آلاف دينار وإقطاعات كثيرة من شعب سورا ، وسواد الكوفة ، وحمل إليها سما فجعلته في طعام فلما وضعته بين يديه قال : إنا لله وإنا إليه راجعون ، والحمد لله على لقاء محمد سيد المرسلين ، وأبي سيد الوصيين ، وامي سيدة نساء العالمين ، وعمي جعفر الطيار في الجنة ، وحمزة سيد الشهداء صلوات الله عليهم أجمعين . ودخل عليه أخوه الحسين صلوات الله عليه فقال : كيف تجد نفسك ؟ قال : أنا في آخر يوم من الدنيا وأول يوم من الآخرة على كره مني لفراقك وفراق إخوتي . ثم قال : أستغفر الله على محبة مني للقاء رسول الله صلى الله عليه وآله وأمير المؤمنين وفاطمة وجعفر وحمزة عليهم السلام . ثم أوصى إليه ….
فسلام عليك يا سيدي ابدا ايها العالم بالتأويل وحافظ السفينة لاهلها معز المؤمنين واحد سيدي شباب اهل الجنة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫68 تعليق

  1. شكرا نورت على النشر

    الامام الحسن بن علي السبط وما ادراك ما الامام الحسن صلوات الله عليه ؟!
    اعجوبة من عجائب الدهر ، حاله حال العالم ( الخضر في قصته مع موسى عليهما السلام كما وردت في القران) الذي اعاب السفينة لتبقى لاهلها ، كفى بفعله ذلك اعلانا بينا لامامته وانه امين على امة جده صلى الله عليه واله .
    ولولاه لما بقت هذه الامة ، ولكان استغل الروم ضعف الدولة ونزاعها لاقتلاع الاسلام كله ، و لثبت اهل الضلالة ضلالتهم ولاماتوا الاسلام في النفوس ، لكن فعل سيدي الامام الحسن عليه السلام هو الذي فضحهم وتنازل على الخلافة ، وزهد فيها ، فهي عنده كما كانت عند ابيه الامام علي عليه السلام لاتساوي شسع نعل او ضرطة عنز الا ان يقيم حقا او يدفع باطلا كما ورد عنه ، ذرية بعضها من بعض ، لا تساوي الدنيا عندهم شيئا انما الدين وقيم السماء هي التي تسيرهم والحفاظ على ما انزل الله كل همهم .

  2. يروى انه في احد الايام طلب من الامام الحسن احد اصحابه الموعظة واسمه (جنادة) فقال عليه السلام

    « يا جنادة ! استعد لسفرك ، وحصّل زادك قبل حلول أجلك ،
    واعلم أنّك تطلب الدنيا والموت يطلبك ،

    ولا تحمل همّ يومك الذي لم يأت على يومك الّذي أنت فيه ،
    واعلم أنّك لا تكسب من المال شيئا فوق قوتك إلّا كنت فيه خازنا لغيرك ،
    واعلم أنّ الدنيا في حلالها حساب ، وفي حرامها عقاب ، وفي الشبهات عتاب ،
    فأنزل الدنيا بمنزلة الميتة ، خذ منها ما يكفيك ، فإن كان حلالا كنت قد زهدت فيه ، وإن كان حراما لم يكن فيه وزر فأخذت منه كما أخذت من الميتة ،
    وإن كان العقاب فالعقاب يسير ،
    واعمل لدنياك كأنّك تعيش أبدا ، واعمل لآخرتك كأنّك تموت غدا ،
    وإذا أردت عزّا بلا عشيرة وهيبة بلا سلطان فأخرج من ذلّ معصية اللّه إلى عزّ طاعة اللّه عزّ وجلّ ،
    وإذا نازعتك إلى صحبة الرجال حاجة فاصحب من إذا صحبته زانك ، وإذا أخذت منه صانك ، وإذا أردت منه معونة أعانك وإن قلت صدّق قولك ، وإن صلت شدّ صولتك ، وإن مددت يدك بفضل مدّها ، وإن بدت منك ثلمة سدّها ، وإن رأى منك حسنة عدّها ، وإن سألت أعطاك ، وإن سكت عنه إبتدأك ، وإن نزلت بك إحدى الملمّات واساك ، من لا تأتيك منه البوائق ، ولا تختلف عليك منه الطرائق ، ولا يخذلك عند الحقائق ، وإن تنازعتما منقسما آثرك » .

    البحار ج٤٤ص١٣٩

    #عظم الله اجركم بذكرى شهادة الإمام الحسن عليه السلام.

  3. كيف اعطتها نفسها هذه الولية جعدة بنت الاشعث ان تسم سيد من سادة شباب اهل الجنة ، والمفروض هي زوجته ؟؟؟!!

    بعض النساء يا ساتر ، فزوجات انبياء كما يخبرنا القران الكريم خانوا ازواجهم ، كما في قصة نوح ولوط عليهما السلام ، فقيل لهما ادخلا النار مع الداخلين ، ولم يغني عنهما انهما زوجات انبياء !!
    والخيانة هنا لم تكن خيانة متعلقة بالشرف والعياذ بالله ، انما انحراف عن مباديء وسيرة الانبياء .

  4. قيل الكثير عن صلح الامام الحسن عليه السلام مع معاوية ، فما هي المبررات ؟؟

    من المبررات التي دعت إلى الصلح والغايات التي تكمن في ذلك «حفظ الدين»؛ وذلك لأنّ الحالة العامة للمجتمع الإسلامي إبّان تلك الفترة كانت توحي بأنّ أصل الدين الإسلامي في خطر فيما إذا دارت الحرب بين الجانبين وأنّ الحرب ليست بصالح الكوفيين والشاميين على حد سواء بل تجرّ إلى ضعف الجبهة الإسلامية مما يوفر الأرضية المناسبة للرومان لمهاجمة بلاد المسلمين، ويؤيد ذلك ما سجّله اليعقوبي في تاريخه حيث قال: ورجع معاوية إلى الشام سنة 41 هـ ، وبلغه أنّ طاغية الروم قد زحف في جموع كثيرة وخلق عظيم، فخاف أن يشغله عمّا يحتاج إلى تدبيره وإحكامه، فوجّه إليه، فصالحه على مائة ألف دينار. وكان معاوية أوّل من صالح الروم. يعني مثل هذا الزمان ( ايفانوكا تاتي تاخذ الجزية وتروح ) !!! واول من سن ذلك هو معاوية !

    ومن المبررات الاخرى للصلح هو : أنّ الوضع الثقافي والوعي الديني للمجتمع الإسلامي كان بنحو لا يؤمن معه عدم تأثر المسلمين سلباً وتراجعهم عن قيم الدين ومقدساته فيما إذا سالت الدماء بين المسلمين؛ ولعلّ ذلك هو الذي جعل الإمام الحسن عليه السلام يبرر صلحه بحفظ الدين وخشيته أن يُجتثّ المسلمون عن وجه الأرض.

    1. يعني الامام عليه السلام انقذ الامة كلها والدين ،. رغم خسارته هو شخصيا كخليفة للمسلمين، وهذا لم يتوفر في اي شخصية اي حاكم ، لا في عثمان بن عفان ولا معاوية نفسه ، والا لو كان الامام طالب للسلطة كان ممكن ان يبقى يقاتل معاوية عشر سنوات كاملة وهي فترة حياته بعد ذلك الصلح ، وبقدر ما وفى الامام الحسن عليه السلام ببنود ذلك الصلح ، فهو من اهل بيت لا يعرفون الغدر ونقض العهود ، معاوية لم يلتزم باي من عهوده !!! فثبت للناس انه لا دين له ولا عهد ولا ذمة ، ولهذا لم يستمر الحكم في بيته طويلا ، فبعد وفاة معاوية وعذابه في مرضه ، لم يحكم ابنه يزيد الملعون الا ثلاث سنوات فقط ومات شر موتة ، ثم لم يتولى الخلافة احد من احفاد معاوية واهل بيته ابدا !!
      فكما كان الصلح حفظا للاسلام كدين وكأمة اسلامية امام الخطر الروماني ، كان قتلا معنويا لخط معاوية وابو سفيان وامه هند للابد !

      1. والا معاوية كان يخطط لان تكون قيادة الامة الاسلامية له ولاهل بيته الى الابد .
        لكن ذكاء الامام الحسن عليه السلام وتسديده الرباني ، حال من يسجد ويعبد كل المسلمين معاوية وبنيه واحفاده الى اليوم ، فمباشرة بعد الصلح انفضح امر معاوية ، وصار اغلب المسلمين يستهزءون فيه ، الا ثلة من العبيطين والمغفلين !!
        وهذا ما دفع حتى زعيم الاخوان سيد قطب وهو السني القح لان يصف معاوية بانه كذاب وغشاش وتبع رشاوي وغدار …. يعني الامام الحسن عليه السلام اسقط معاوية وسمعته وقتله معنويا وليس جسديا دون ان يخوض لي معركة !!

        1. تصحيح
          ذكاء الامام الحسن عليه السلام وتسديده الرباني ، حال دون ان يتحول معاوية لمعبود ( كما كانت تطمح امه هند في الجاهلية) و يسجد له ويعبده كل المسلمين هو وبنيه واحفاده الى اليوم ، بحيث يصبح عجل اخر كعجل بني اسرائيل !! فمباشرة بعد الصلح انفضح امر معاوية ، وصار اغلب المسلمين يستهزءون فيه ، الا ثلة من العبيطين والمغفلين الى وقتنا الحالي لكن هؤلاء لا وزن لهم !!
          وهذا ما دفع حتى زعيم الاخوان سيد قطب وهو السني القح لان يصف معاوية بانه كذاب وغشاش وتبع رشاوي وغدار …. يعني الامام الحسن عليه السلام اسقط معاوية وسمعته وقتله معنويا وليس جسديا دون ان يخوض اي معركة !!

  5. هناك سؤال كثير ما يطرح وهو :

    لماذا صالح الإمام الحسنُ عليه السلام وثار الإمام الحسين عليه السلام؟
    يعتقد الشيعة أن موقف الامام الحسن عليه السلام، وموقف الامام الحسين عليه السلام واحد، فلا تعارض ولا تنافي بين موقفيهما عليه السلام. بمعنى أنه لمّا كان موقف الإمام الحسن عليه السلام هو الصلح مع معاوية كان موقف الإمام الحسين عليه السلام ذلك أيضاً، وإلا لثار على معاوية، وعارض أخيه الحسن عليه السلام على صلحه، بينما ينقل لنا التاريخ مساندته لأخيه الحسن عليه السلام ومعاضدته.

    وهكذا لو قدّر الله تعالى أن يكون الإمام الحسن عليه السلام حيّاً يوم عاشوراء، لكان موقفه عليه السلام نفس موقف أخيه الحسين عليه السلام، ولا يرضى بالصلح مع يزيد.

    وأما الجواب: فقد أُجيب عن هذا السؤال بعدة أجوب؛ هي كالتالي:

    إن شخصية معاوية تختلف عن شخصية يزيد، فمعاوية كان بشكل عام يظهر الاسلام نفاقا ( حسب وصف سيد قطب زعيم الاخوان) اما يزيد، كان متهتك ويعلن كفره علانية ! فمعاوية كان يحافظ على بعض المظاهر الإسلامية، ( حتى انه صلى صلاة الجمعة يوم الاربعاء هههه المهم كان يعرف كيف يشتري بعقول طغام الشام حلاوة ) ويبيعهم كذبة انه خال المؤمنين وانه مع الاسلام بينما كان يزيد متجاهراً بالفسق والفجور، وشرب الخمور، وقتل النفس المحترمة، ولم يراع أي شيء من المظاهر الإسلامية. وعليه فكان الصلح مع معاوية ممكنناً دون الصلح مع يزيد. المجاهر بالفسق والفجور .
    يتبع

    1. كما ان الذي دفع الامام الحسن عليه السلام للصلح بينما ثار الامام الحسين عليه السلام على يزيد .

      انه من ناحية السياسة الخارجية لتلك الفترة لم تكن الحرب الأهلية الداخلية في صالح العالم الإسلامي، لأنّ الروم الشرقية التي كانت قد تلقّت ضربات قوية من الإسلام كانت تتحيّن الفرصة المناسبة دائماً لضرب الإسلام ضربة انتقامية كبيرة كي تأمن سطوته وسلطته. وعندما وصل نبأ اصطفاف جيشي الإمام الحسن عليه السلام ومعاوية أحدهما في وجه الآخر إلى قادة الروم، راحوا يعتقدون أنّهم حصلوا على أفضل فرصة ممكنة لتحقيق أهدافهم، ولذلك انطلقوا بجيش جرّار للهجوم على العالم الإسلامي لينتقموا من المسلمين. لكن اقدام الامام الحسن روحي فداه ابطل خطة الروم ، ووفر جيش كامل وهو جيشه وشيعته ليتصدى للروم لو اقدموا على غزو الامة الاسلامية ، لكن معاوية حاول يستميل ملك الروم ويتخضع ويصالحه بدل كسر شوكته رغم ان الامام الحسن صلوات الله عليه وفر له جيش وامكانيات ! الا ان هم معاوية كان تثبيت سلطته وليس همه تحقيق نصر للمسلمين على الروم !!
      وهذا ما قاله اليعقوبي المؤرّخ المعروف: “ورجع معاوية إلى الشام سنة 41 وبلغه أنّ طاغية الروم قد زحف في جموع كثيرة وخلق عظيم، فخاف أن يشغله عمّا يحتاج إلى تدبيره وأحكامه، فوجه إليه فصالحه على مئة ألف دينار” يعني معاوية كان اول من دفع الجزية للروم ! فهو كان همه ان يحكم الامة حتى لو بالتذلل للاجنبي ، كحكامنا اليوم .

  6. كيف اسقط صلح الامام الحسن عليه السلام هيبة معاوية وقدسيته في عيون الامة ؟؟

    قبل قيام الامام الحسن عليه السلام بعقد صلح مع معاوية ، كان معاوية ماكل بعقل طغام اهل الشام حلاوة كما قلت ههههههه وعامل لنفسه هيبة ويدعي انه من ال النبوة ؟؟!! وفعلا كانوا يقدسونه حتى العبادة !! ومشى عليهم انه خال المؤمنين ههههههه وهو لقب لا وجود له في الاسلام ، والا كان يجب ان نقول عن اخو سيدتنا صفية ام المؤمنين وهو يهودي انه كذلك خالنا هههههههه لكن صلح الامام الحسن صلوات الله عليه فضح معاوية ، فصار الناس يستهزءون به ههههههه

    واليكم قصة جميلة عن استهزاء الاعراب بمعاوية

    يروي ابن عبد ربه في العقد الفريد :” عن الرياشيّ عن الأصمعي قال: خاطر( راهن ) رجل رجلا أن يقوم إلى معاوية إذا سجد فيضع يده على كفله ( مؤخرته ) ويقول: سبحان الله يا أمير المؤمنين! ما أشبه عجيزتك بعجيزة أمّك هند! هههههههه ففعل ذلك. فلما انفتل معاوية عن صلاته قال:
    يا بن أخي، إن أبا سفيان كان إلى ذلك منها أميل ( يعني أبو سفيان كان يحب المؤخرات ههههه ) ؛ فخذ ما جعلوا لك. فاخذه هههههه يعني معاوية اعطاه رشوة ليستر عليه ولا يفضحه ويقول ان مؤخرته تشبه مؤخرة هند . هههههههه تاريخنا مع الطغاة مصيبة ههههههه

  7. واليكم قصة جميلة عن استهزاء الاعراب بمعاوية بسبب الصلح الذي عمله الامام الحسن عليه السلام فقتل به معاوية معنويا وازاح قدسيته في عيون الجهلة .

    يروي ابن عبد ربه في العقد الفريد :” عن الرياشيّ عن الأصمعي قال: خاطر( راهن ) رجل رجلا أن يقوم إلى معاوية إذا سجد فيضع يده على كفله ( مؤخرته ) ويقول: سبحان الله يا أمير المؤمنين! ما أشبه عجيزتك بعجيزة أمّك هند! ههههههه ففعل ذلك. فلما انفتل معاوية عن صلاته قال:
    يا بن أخي، إن أبا سفيان كان إلى ذلك منها أميل ( يعني أبو سفيان كان يحب المؤخرات ههههه ) ؛ فخذ ما جعلوا لك. فاخذه هههههه يعني معاوية اعطاه رشوة ليستر عليه ولا يفضحه ويقول ان مؤخرته تشبه مؤخرة هند . هههههههه تاريخنا مع الطغاة مصيبة ههههههه

  8. بسم الله ..والصلاة والسلام على رسول الله النبي الأمين محمد ( عليه الصلاة والسلام ) وسيد الخلق والناس اجمعين
    .
    أما بعد ,
    فوالله ما دفعني الى المشاركة في موضوع لهذا الضال المضل المريض جلمبو .
    .إلا للدفاع عن حفيد نبي الله الحسن أبن علي ( رضي الله عنهما ) وأسكنهما فسيح جناته والحقنا بهم وبرسولنا الحبيب وبالصالحين والأبرار ..,حسن أولئك رفيقا
    للدفاع عنه من أكاذيب وأفتراءات وأقوال وروايات من محض خيالهم نسبوها له ..لمزيد من التعظيم والتقديس
    .
    فمن صفات هؤلاء الضالين في عقيدتهم الباطلة
    هو المغالاة في من يدعون أنهم أائمتهم المعصومين العالمين للغيب
    تقديس وتعظيم يصل الى الشرك بالله بإعطاءهم صفات هي لله فقط ..ومنها علم الغيب
    على الرغم أن الله جل علاه أخبرنا في القرآن الكريم على لسان رسوله الأمين
    .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ۚ ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء ۚ إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون) صدق الله العظيم
    .
    نبي الله …لايعلم الغيب …فكيف بهؤلاء …يأتي من بعدهم أقوام ضالين من يدعوا كذباً عليهم .. بإنهم يعلمون الغيب وأنهم معصمون من الخطأ

    وجلمبو هنا …
    يذكر أن الحسن كان يعلم أن الطعام كان مسموماً عندما قدمته له زوجته جعدة بنت محمد بن الاشعث
    بمؤامرة من معاوية أو من يزيد ( طبعا أكاذيب وأفتراء )
    .
    فلماذا أكله ..وهو يعلم أنه سيموت
    بل ويقوم بتعزية نفسه والطعام بين يديه
    . أليس هذا أنتحار أم كان لايعلم إنه مسموم إذن لايعلم الغيب

    بل أتعجب أيضا من شيء هام
    ..لماذا لم يحافظ الحسن على خلافته ليقيم العدل بين المسلمي والجيش معه وتحت أمره أثناء خلافته التي دامت شهور ..
    أليس هذا تقصير في تأدية الأمانة والواجب
    .هل كان ضعيف أو عاجز … أم إنها أكاذيبكم

    لماذا لم يقيم العدل ويثبته أليس أفضل من أن يتركه لهؤلاء القتلة ( كما تدعون )
    إم إنكم كاذبون في حق الخليفة معاوية وأبنه ..لتكتمل المؤامرة
    .
    الأن أمامنا أمران
    أمر لم يكن يعلم أن الطعام مسموم فأكله ( لايعلم الغيب )
    الأمر الثاني … إنه أخطأ عدما تنازل للخلافة لمن لايقيم العدل ( إذن لقد أخطأ )
    فإذا أنتفت هذه الصفتين ….سقطت العقيدة الباطـــلة …وخسرأتباعها في الدنيا والآخرة

    مازال للرد بقية

    1. اين وجدتني ياكذاب يا عبيط اني قلت ان الامام الحسن عليه السلام كان يعلم ان الطعام الذي قدمته له جعدة بنت الاشعث كان مسموما ؟؟ هههههه
      يخرب بيتك اكثر ما هو خربان ههههههه على هذه الكذبة ههههههه
      فالامام الحسن عليه السلام بعدما اكل الطعام شعر بالوجع ويقال في بعض الروايات انه بقى اربعين يوما يعاني من السم.
      يعني انت نصاب وعبيط وكذاب عيني عينك كمان هههههههه ؟؟ يلعنك يا مجسم يا مشبه يا عبد الطاغوت .

      1. عراقيsays:
        أغسطس 14, 2024 at 4:01 م
        اين وجدتني ياكذاب يا عبيط اني قلت ان الامام الحسن عليه السلام كان يعلم ان الطعام الذي قدمته له جعدة بنت الاشعث كان مسموما ؟؟
        =============================
        وجدته في ما نشرته أنت من موضوعك
        ام إنك لم تقرأ ماتنشره
        —-
        أن معاوية بذل لجعدة بنت محمد بن الاشعث زوجة الامام الحسن صلوات الله وسلامه عليه عشرة آلاف دينار وإقطاعات كثيرة من شعب سورا ، وسواد الكوفة ، وحمل إليها سما فجعلته في طعام فلما وضعته بين يديه قال : إنا لله وإنا إليه راجعون ، والحمد لله على لقاء محمد سيد المرسلين ، وأبي سيد الوصيين ، وامي سيدة نساء العالمين
        ========
        أليس هذا ما نشرت أيها الضال
        فلما وضعته بين يديه قال إنا لله وإنا إليه راجعون
        .
        ثم أيها الأهبل ههههه
        لو كان لايعلم إنه مسموم …إذن …فالأئمة لاتعلم الغيب
        هههههه

        1. انك غبي وحتى ما تفهم هههههههه
          المقصود باللغة العربية ان وضع الطعام بين يديه يعني اكله يا عبيط هههههه

  9. 2-
    نبدأ الأن ..بإظهار بعض التناقض التي تثبت كذب كتب هؤلاء الضـــالين

    في الوقت الذى نرى كتبهم مملؤة بأقاويل وحكم وأحاديث وخطب وروايات عن هؤلاء الأئــمة
    ..نجد أنهم وجميع المؤرخين يختلفون في أوقات ميلادهم ووفاتهم
    فهل يعقل أن يحفظ الصحابة كلام ما نطقوا به من السطور والصفحات الطويلة….ولايحفظون حتى موعد وفاتهم
    .
    فمثلا …الحسن بن علي رضي الله عنه

    اختلف في تاريخ ميلاده،….. وأرجح الأقوال :-
    أنه ولد في شهر رمضان سنة ثلاث من الهجرة،[17] ذكر ذلك الليث بن سعد: «ولدت فاطمة بنت رسول الله ﷺ الحسن بن علي في شهر رمضان من ثلاث، وولدت الحسين في ليال خلون من شعبان سنة أربع»،[18]
    وذكر محمد بن سعد البغدادي،[19] وابن البرقي،[20] وابن عبد البر،[21] أنه ولد في 15 رمضان سنة 3 هـ،
    وقيل في شعبان سنة 3 هـ،
    وقيل ولد سنة 4 هـ وقيل سنة 5 هـ.[14]
    كذلك أغلب المراجع الشيـــعية على القول الأول،3 هـ
    بينما جاء في الكافي( الشيـــعي ) رواية تذكر أنه ولد في 2 هـ

    يتبع … الى 3

  10. 3-

    وأيضا اختلاف في مدة خلافته
    استمر الحسن بعد بيعته خليفة على الحجاز واليمن والعراق وخراسان وغير ذلك نحو سبعة أشهر،
    وقيل ثمانية أشهر،
    وقيل ستة أشهر

    اختُلِف في زمن وفاة الحسن، أيضا
    وأكثر الآراء أنه توفي سنة 49 هـ وهو قول الواقدي وخليفة بن خياط،
    وقيل سنة 50 هـ وهو قول المدائني وابن الكلبي والزبير بن بكار،
    .
    وقيل 51 هـ وهو قول محمد بن إسماعيل البخاري ورجََّحه خالد الغيث.[142][143]

    ومات وهو ابن سبع وأربعين سنة،[142] أو ثمان وأربعين سنة،[143]
    .
    بل الأمر تعدى أكثر من ذلك
    وصل الى الأختلافات الشديدة في عدد زوجاته
    .
    زوجاته :
    أم كلثوم بنت الفضل بن العباس
    خولة بنت منظور
    أم بشير بنت أبي مسعود الأنصاري
    جعدة بنت الأشعث
    أم إسحاق بنت طلحة بن عبيد الله
    عائشة الخثعمية
    أم ولد تدعى بقيلة
    أم ولد تدعى ظمياء
    أم ولد تدعى صافية
    أم عبد الله بنت السليل بن عبد الله
    هند بنت عبد الرحمن بن أبي بكر

    أولاده:
    الحسن، فاطمة، زيد، أم الحسن، أم الحسين، القاسم، عبد الله، الحسين، عبد الرحمن، أم سلمة، أم عبد الله، عمرو، طلحة، أبو بكر
    وقد أحتار المؤرخين
    وأختُلفوا في عدد زوجات الحسن بن علي، ….وذكروا أنه كان كثير الزواج والطلاق،
    فقيل إنه تزوج حوالي سبعين امرأة،

    يقول الذهبي: «كان منكــاحًا مطلاقًا، تزوج نحوًا من سبعين امرأة،
    .
    عن جعفر الصادق: أن عليًا قال:
    يا أهل الكوفة! لا تُزوِّجوا الحسن، فإنه مطــلاق، فقال رجل: والله لنزوجنه، فما رضي أمسك، وما كره طلق.»،[154][170]

    وقال ابن كثير الدمشقي:
    «قالوا: وكان كثير التزوج، وكان لا يفارقه أربع حرائر، وكان مطلاقًا مصداقًا. يقال: إنه أحصن سبعين امرأة. وذكروا أنه طلق امرأتين في يوم، واحدة من بني أسد، وأخرى من بني فزارة وبعث إلى كل واحدة منهما بعشرة آلاف، وبزقاق من عسل.»[16]
    .
    وذكر ابن أبي الحديد أن عدد زوجاته أكبر من ذلك

    هذه من كتبكم وكتب المؤرخين الذين تستشهدوا بهم
    فإن أعترضتم
    فلا تكذبني أنا ..وإنما كذب كتبكم ومصادركم التي تأخذون منها منهج عقيدتكم الباطـــلة
    بل المضحك
    أن إيــران تتخذ يوم 28 صفر عطلة رسمية لوفاة الحسن
    بينما العراق تتخذ يوم 7 صفر
    .

    1. واين العيب ان كان الرجل مزواجا ؟؟
      مادام هو يتزوج بالحلال فلا اثم عليه ، خاصة رجل كالامام الحسن الذي اصبح خليفة وابن خليفة ، واكثر زواجاته ليس شهوة حاشاه ، انما قد تكون اما لصيانة نساء مقطوعات ، او لاستمالة قبائل بعينها.
      بل كانت القبائل هي من تلح على الامام الحسن روحي فداه ان يتزوج بناتها كما نقلت انت يا عبيط قول احدهم للامام علي عليه السلام ( وهو من همدان كما اعتقد) والله لنزوجنه، فما رضي أمسك، وما كره طلق.»
      فالامام الحسن وهو اشبه الناس برسول الله صلى الله صلوات الله عليه واله اجمعين ، كان امنية كل نساء عصره واهاليهم وقبائلهم …. نسبا وجمالا وعلما وتقوى وجهادا وفروسية … ويكفي ان جده رسول الله صلوات الله عليه واله .

    2. والذي كان في رغبة نساء ذلك الزمان الزواج من الامام الحسن عليه السلام هم واهاليهم وقبائلهم حتى لو كان زواج مؤقت ينفصل عنهن فيما بعد .
      يجري حاليا في شيعته ومحبيه هههههه هل تسطيع تنكر انك قتلت نفسك حتى اناسبك هههههه ؟؟ لكني طفشت مع الريح ههههههه وقعدت تمدح في وتوصف لي اختك وبنتك … وانت تطول يا عبيط ؟؟ ههههههههه قال اناسب عائلته قال وهو الي وصفها انها زوبالة ههههههههه

  11. طبعا هذه الأختلافات في التواريخ ليس بالأمر الهام

    ولكن فقط أردت أن أثبت …التناقض في كتب هؤلاء الشيـــعة الضـــالين من حفظهم للكلمات والأقوال ….
    وعدم حفظهم وذاكرتهم الضعيفة في حفظ توقيت هام لوفاة هذا الصحابي الجليل الحسن بن علي رضي الله عنه …ورحمة الله عليه وعلى جميع الصحابة الكرام
    الذي نشهد لهم أمام الله بإنهم قد أدوا الأمانة حتى وصلت إلينا
    فندين لهم بإسلامنا العظيم
    .
    إنكم لا تختلفون
    إنكم لا تختلفون ….عن سائر وباقي العقائد الأخرى الباطلة
    من ينخذون بشر أنداد لله
    مثل البــوذيين أو الســـيــخ أو النصـــارى أو البهــــائيين أو غيرهم
    من قاموا بتقديس وتعظيم البشر بسبب غواية أبليس لهم

    فمهمة أبليس الأعظم هي أن يشرك الإنسان بالله ويجعل له أنداد يلجأون إليهم يدعونهم وينادون بأسماءهم يتباركون بها طالبين منهم الرضا والأستجابة لدعواتهم .
    ..أي عقول فارغه هذه
    تترك الله الحي القيوم …الذي يفرح عندما يسأله عبده فيستجيب له

    أي عقول هذه ….تستعين بغير الله وتلجأ إليه وينادون بأسماءهم
    يا يسوع.. يا كــريشنا .. يا حسين … يا رضا …يا شيــفا… يا علي .. يا بــوذا …

    أي عقول هذه ..الله الذي خلقهم .. يقول لرسولنا الأمين
    ﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ﴾

    فيقولوا سمعنا وعصينا ….. يا هــــسين يا علي …يا يسوع … يا راما
    ويكتبون الكتب والمجلدات على ألسنتهم وينسبونها لهم ويتخذونها قدوة وأحكام ومواعظ …يتبعونها أقتداء بهم
    .
    والقرآن يقول ..(مافرطنا في الكتاب من شيء )

    .
    أخيراً
    يعلم الله أن القصد من اجتهادي في الردود ليس الغرض منه الهجوم
    بقدر التوضيح لهؤلاء الغافلين المضحوك عليهم من أصحاب العمائم السوداء لغرض ما …سوف ينكشف ويتضح لكم الخديعة الكبرى
    وإنكم كنتم مجرد ادآة ..يستخدمونها ..لتنفيذ أهدافهم الخبيـــثة في القضاء على الإسلام

    أتمنى إن كان هناك ردود ..أن تتسم بالعقلانية دون أســفاف والفاظ قــذرة …للهروب من الإجابات عليها
    وترديد نغمة ..ارضاع الكبير والتجسيم والتشبيه .

    ..وهذا الكلام الفارغ ..الذي لم يصدر منا على الأقل هنا في نورت
    هل رأيتم ولو مرة …كتبنا عن إرضـــاع الكبير أو التجسيم والتشبيه لذات الله ( حاشا لله )
    كل هذه أقاويل كــاذبة باطـــلة …ويتحمل كل من يروجها مسؤليتها أمام الله
    ولا نأخذ بأقوال هؤلاء الشيوخ فهم مجرد بشر …مخطئون سواء عن قصد وعمد أو عن جهل وضلال
    .
    وأظنكم أيضا تتبرأون من مقاطع كثيرة يظهر فيها علماؤكم وشيوخكم أصحاب العمائم السوداء وهم ينشرون أشياء لايقبلها أي إنسان مسلم له عقل سليم يؤمن بالله
    فهل نؤاخذكم عليها …
    .
    عندما نعترف بإرضـــاع الكبير والتجسيم والتشبية ..يحق لكم مهاجمتنا
    ولكنكم تحللون المتـــعة وتدعون ان الله أمركم بها
    ولهذا نحن نهاجمكم …ونثبت فتــنتها وضلالها
    إذن الأمر هنا يختلف …
    فلايحق لكم أن تهاجمونا على أشياء لم نحللها أو نعترف بها
    بل هاجموا الشيوخ وكل من ينطق أو يعترف بها
    فلتتقوا الله وقولوا قولاً سديد …أليس فيكم رجل رشيد ( غير بتاع الكـــوكــاح ده )
    .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( وإذا قيل له أتق الله أخذتهم العزة بالإثــم *فحسبهم جهنم ولبئس المهـاد )

  12. ملحوظة هامة …نسيت أن أذكرها أستكمال لهذه السطور .
    ___________
    إنكم لا تختلفون
    إنكم لا تختلفون ….عن سائر وباقي العقائد الأخرى الباطلة
    من ينخذون بشر أنداد لله
    مثل البــوذيين أو الســـيــخ أو النصـــارى أو البهــــائيين أو غيرهم
    من قاموا بتقديس وتعظيم البشر بسبب غواية أبليس لهم

    فمهمة أبليس الأعظم هي أن يشرك الإنسان بالله ويجعل له أنداد يلجأون إليهم يدعونهم وينادون بأسماءهم يتباركون بها طالبين منهم الرضا والأستجابة لدعواتهم .
    _____ _____
    لماذا كل سعي وأجتهاد أبليس واعوانه من الشياطين هو أن يجعل البشر يلجأ الى أي شيء أخر
    سواء إنسان … أو حيوان .مثل ( البقر ) أو.. جماد مثل الأصنام وأشياء كثيرة أخرى
    لماذا
    لماذا …ينجح ويجتهد في ذلك
    .
    لإنه يعلم أنه هو الذنب الوحيد الذي لو مات عليه إنسان ..لن يغفر الله له
    .
    لو مات أي إنسان ..وقد أرتكب ذنوب وكبائر ..مثل الزنـــا والسرقة والقتل , و…… و…….
    وذهب الى الله لايشرك به ولم يتخذ من دونه أنداد يدعوه .
    .. فالله يغفر له بتكفير الشيئات والذنوب بميزان الحسنات
    ( فمن ثقلت موازينه فهو في عيشة راضية )
    .
    اما الذنب الوحيد الذي لايغفره الله هو الشرك
    اما الذنب الوحيد الذي لايغفره الله هو الشرك
    اما الذنب الوحيد الذي لايغفره الله هو الشرك

    أن تلجأ الى أي مخلوق ….والخالق موجود دائماً
    .
    .بسم الله الرحمن الرحيم
    (إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ۚ ومن يشرك بالله فقد ضــل ضلالا بعيدا)

    هل فهمنا ….كثرة العقائد والأعتقدات …من أول عهد النبي نوح
    (ولا تذرن ودا ولا سواعا ولا يغوث ويعوق ونسرا)

    قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ۚ إن الله يغفر الذنوب جميعا ۚ إنه هو الغفور الرحيم ..
    إلا الشرك به
    أن تقول لبيك يا حسين أو يا حسين ..
    ….حتى ولو لم تسجد له
    بل أن هناك الكثير من يسمي نفسه عبد الحسين وعبد الرضا
    والحسين براء منهم ومن ضـــلالهم

    الحسين وباقي الائمة بشر
    جاءوا من نطفة بشـــهوة …. فأصبح جنين …ونزلوا من فــرج إمرأة
    يأكلون ويشربون وينامون …ويقضون أحتياج الجسد من أخراج للفضلات والتبول
    وأيضا الرغبة والشهوة التي زرعها الله في جسد البشر ليستمر النسل وإعمار الأرض
    .
    والتفضيل بينهم ….بمقدار إيمانهم والتقوى من الله …وهذا يفيدهم هم فقط …وليس أنت
    فنحن محاسبون على أفعالنا نحن وليس أفعالهم

    فصالحهم يكون لصالح أنفسهم …ليكونوا من الفائزين برضا الله ورضوانه وجنات عرضها السموات والأرض أعدت للمؤمنين للمتقين للصابرين للخاشعين للذاكرين الله ….
    .
    ومحبتنا لهم ….أن ندعوا لهم الله …ونتقرب الى الله مثلما كانوا يفعلون ..نتخذهم قدوة حسنة .. وندعوا الله أن يجمعنا معهم في نعيم الخلد .

    إنما هي أعمالنا يحصيها الله لنا ثم يوفينا إياها
    …فمن يعمل مثقال ذرة خير يره …,من يعمل مثقال ذرة شر يره
    رفعت الأقلام وجفت الصحف .. فلينظر كل منا ماذا قدمت يداه
    .
    آلا هل بلغت …اللهم فأشهد

    1. آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان
      صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم

      سراج العبيط المنافق بينطبق عليك هالحديث انت عار علي السنة
      وانا سنية والله العظيم

  13. انت تبقى عبيط الى متى يا عبيط ؟ ههههههه
    الاختلاف في تاريخ الميلاد وارد
    فحتى تاريخ ولادة رسول الله صلى الله عليه واله فيها اختلاف وهي على عدة روايات ، فهناك من قال انها في عام الفيل وهناك من قال قبل عام الفيل ، وحتى من قال انها في عام الفيل اختلفوا هل هي في الثامن او التاسع او الثاني عشر او السابع عشر من ربيع الاول ؟؟ وهذا في كتب اهل السنة تجد الاختلاف

    والامر بسيط ، الناس تاخذ ما هو مشهور ، فالولادة ايام زمان لم تكن في المستشفى انما في البيوت ولا يسجل تاريخ الميلاد تسجيل فوري .
    فعليه

    1. يا أهبل أفهم
      أنا لا أهتم بأختلاف تاريخ الميلاد والوفاة
      ولكن أتعجب ان يتم حفظ صفحات طويلة من الخطب والأحاديث
      وتتذكرونها …ولا تتذكرون وتختلفون في وقت وفاته

      1. لانك غبي
        المراة عندما تولد ما تاتي القبائل تقعد عندها ، انما فقط امراة مثلها تولدها ، وقد لا يدخل عليها حتى اخوتها الا بعد النفاس ! لكن عندما كان الشاعر او المتكلم يخطب او يقول الشعر …. فيجتمع حوله عشرين او ثلاثين شخص اذا لم يكن مئات والوف ، يحفظون ما يقول ، وان نسى احدهم كلمة من الخطبة او من البيت شعري هناك مئات من يصحح له او يذكره .

        1. فذلك زمن لم يكن فيه تسجيل الولادة ولا يوجد حتى ساعات ! اما الان فكل اولادي الذين ولدوا في اوروبا مسجل حتى الساعة والدقيقة والثانية في كشوف المستشفيات !!
          انما امراة ثانية تولد الحامل وخلاص ، وما تعرف لا الساعة ولا التاريخ ، ولا حتى ابوه للمولود كان يدقق في التاريخ ، او يبقى حافظه طول العمر ناهيك عمن ينقل ذلك في الكتب بعد سنوات طويلة

  14. وتبقى غبي ومنحط ونصاب وعبيط هههههههه
    ومن خلال حقدك على اسيادك الشيعة تتهمهم بالشرك ؟؟!!
    هل سمعتنا يوم نقول ان الائمة عليهم السلام ارباب من دون الله ؟؟؟ نعوذ بالله .
    هل سمعتني اقول اني ادعو الائمة دعاء عبادة كما ادعو الله ؟ اعوذ بالله .
    مليون مرة قلت هنا في نورت اننا نزور قبورهم عليهم السلام ونخاطبهم خطاب العبيد للعبيد ، فهم شهداء احياء عند الله ، ومخاطبة اهل القبور فعل نبوي شريف فعله رسول الله صلى الله عليه واله ، فهل نترك فعله ونعمل بالعبط تبعك ؟
    يلعنك من حومااار .

    1. لا تتضحك على نفسك
      أنت تعلم جيد أن كل من يذهب الى الأضرحة …فهم يطوفون حولها يتباركون بها
      وحتى ولو لم يطوفوا بها
      فإنهم يتوسلون إليهم بإن يسمع شكواهم ويلبي طلباتهم
      أن يشفي أمراض أو أن يرزقوا بأطفال أو أو أو
      هذا هو الشرك الحقيقي الأكبر بعينه

  15. الشرك عندك وعند امثالك .
    فهو شرك تجسيم وتشبيه اضافة لشرك طاعة ، وعبادة للطاغوت يا عبيط .
    ولطالما شبهت الله تعالى عما تقول ، وزعمت انك ستراه في يوم القيامة كجسد ( استغفر الله) ما اغباك .
    وما قدروا الله حق قدره .
    قولك هذا كفر صحيح لانك تنزع عن مقام الربوبية الجلال.
    فعندما نقول الله جليل فهذا معناه انه لا يوصف .
    وعندما نقول الله محتجب اي انه لا يرى .
    وانت يا غبي تريد نزع كل ذلك عن مقام الربوبية تعالى الله عما تصفون .
    اذهب واعرف الله اولا ، فاول الدين معرفته وكمال معرفته توحيده وكمال توحيده الاخلاص له وكمال الاخلاص له نفي الصفات عنه .
    والله لا يعبد بالتوهم الذي تفعله يا غبي يا عبيط . فمن عبده بالتوهم فقد كفر .
    ومن عبد الاسم فقد كفر ومن عبد الاسم والمعنى فقد اشرك ، فقط من يعبد المعنى بايقاع الاسماء والصفات التي وصف الله بها نفسه على المعنى فذلك هو المؤمن الموحد من شيعة علي تلميذ رسول الله صلوات الله عليهما والهما .

    اما انت والوهابية فخرطي ههههههههه

    1. تصحيح
      اذهب واعرف الله اولا ، فاول الدين معرفته وكمال معرفته التصديق به وكمال التصديق به توحيده وكمال توحيده الاخلاص له وكمال الاخلاص له نفي الصفات عنه .
      سبحانه سبحانه سبحانه حير ذوي اللب وبلبل العقول كلما اقدم فيه الفكر شبرا فر ميل .

    2. عراقيsays:
      أغسطس 14, 2024 at 3:52 م
      ولطالما شبهت الله تعالى عما تقول ، وزعمت انك ستراه في يوم القيامة كجسد ( استغفر الله) ما اغباك .
      ===========================
      يا أيها الضـــال الكاذب
      أعمل كوبي يثبت أنني كتبت أي شيء من التخاريف والتهم اللي بتحاول تلصقها بي لإنك عاجز عن إيجاد أي شيء تهاجمني فيه

      1. عشرات التعليقات التي كتبتها انت موجودة والكل في نورت شاهدها تقول انك سترى الله في الاخرة ، وافهمتك ان قول الله لموسى عليه السلام لن تراني ، ان لن نافية جازمة ابدية . تعالى عما تصفون .
        اروح اشوف الولية مديرة الارشيف عنكود عسى تساعدني في انزال تعليقاتك هههههههه فاني استحلفها بحق الخطوبة الشرعية قصيرة الامد التي كانت بيني وبينها هههههههه واعرف انه لها عندها معزة وذكرى خاصة ههههههههه

  16. العبيط الي عامل نفسه اخوانجي زعلان بعدما اعلمته ان زعيم الاخوان سيد قطب مسح الارض بمعاوية هههههههه مثلما ذكرت له الامام الحسن عليه السلام قتل معاوية معنويا وليس جسديا ودون حرب من خلال الصلح ! والا كان الكثيرين عبدوا معاوية ، الان فقط ثلة امثال العبيط يعبدوه وهم لا قيمة لهم هههههه والناس عارفة انهم عبيطين هههههههه قال خال المؤمنين قال ههههههه
    اذا كان عمك بتقول عليه امام مسجد منافق ههههههه شمعنى خالك من الحلوين يا عبيط؟؟ ههههههه

    1. الشهيد سيد قطب رحمة الله عليه ..من البشر وهو يخطىء ويصيب
      وفي بداية شبابه كان بعيد عن التوجه الإسلامي ..بل كان يكتب قصص ومقالات يدعوا فيه الى التحرر وذلك عندما كان في أمريكا
      وكانت أعماله فيها معصية لله … وشطحات فكريه أشبه للكفر
      .
      ولكن يشاء الله السميع العليم أن يهدي قلب هذا الشاب ويملأه بالإيمان واليقين
      وكانت البداية وهو في أمريكا ..عندما رأى وسمع فرحة الأمريكان بأغتيال الشهيد حسن البنا ( وكان لايعرف عنه شيء )
      وكانت هذه هي نقطة البداية والتحول في حياته
      .
      إنه الفضل من الله ..( يهدي من يشاء ويضل من يشاء )
      .
      ثم كانت الخاتمة لها أن يموت شهيداً ..بعد أن أتم تفسيره للقرآن وهو في المعتقل ( في ظلال القرآن )
      .وليس من العيب أن يخطىء الإنسان في فهمه وحكمه على أحد في مقتبل حياته .
      والأهم إنه تدارك ذلك ….بعد أن هداه الله وأنار قلبه وعقله
      وقام بتصحيح ورد أعتبار الخليفة عثمان ومعاوية والصحابة رضي الله عنهم

      1. ههههههه
        اتحداك ان تجيب لي كلمة واحدة لسيد قطب زعيم الاخوان يمدح في معاوية قبل ما تسميه هدايته او بعدها !! بل بقى على موقفه وحتى هو على منصة الاعدام بل انه اعدم وهو كان يقول في معاوية وعمرو بن العاص وحتى عثمان بن عفان انهم لم يكونوا على الاسلام الصحيح ، فكتاباته الي يمسح فيها بهم الارض كانت في اخر حياته ، فكيف تاتي وتقول لنا انه كان مثل الولية التي تمشي على حل شعرها ثم ما بعد ما ماتت لمت شعرها ؟؟ ههههههه هل هذا كلام يا عبيط ؟؟ ههههههه

  17. زعيم الاخوان الاخوانجي سيد قطب نفسه يشتم معاوية فيقول في كتابة ( كتب وشخصيات ) (243) :
    (( وحين يركن [معاوية وزميله] ـ يعني عمرو بن العاص ـ إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم …. ))

    فها هو زعيم الاخوان فكره اكثر تعصبا من فكر الشيعة وانتقاده لاخطاء بعض الصحابة اكثر مما انتقدت انا شخصيا في كل تعليقاتي هههههه
    ياتي يوم ويقعد العبيط يكفر سيد قطب ههههههه ويقول لهم كانت امه كانت مثل عم العبيط امام المسجد المنافق حسب وصفه ههههه
    ما هو من بيئة واطية وما يعرف الا الكلام الوسخ مثله . مندس على الاخوانجية

  18. ناس عاجبتها عجيزة معاوية كما في القصة التي ذكرتها هههههههه ويشبهون عجزيته بعجيزة امه هند نمارق ههههههههه

    لكن السؤال الذي محيرني هو : اين شافوا عجيزة هند ؟؟ هههههههههه
    الرجل ممكن يشوفوه وهو يسجد او يمشي بالاسواق بدون حجاب فضفاض هههههههه لكن ولية مثل هند اين شافوا مؤخرتها ؟؟ هههههههه

    هل كانت تمارس الهز على وحدة ونص في شوارع مكة ههههههه ؟؟
    اما انها كانت تمارس الرياضة الصباحية كل يوم سبت واحد ههههههههه ؟؟
    او احتمال كانت تعمل تشمس وهي لابسة المايوه ههههههههه
    لماذا كتب التاريخ تحكي بكثرة عن عجيزة ( مؤخرة) هند بنت عتبة كثيرا ؟؟
    وهل انهم يحبون معاوية لان مؤخرته تشبه مؤخرة امه هند التي تزحلقت على النمارق ؟ هههههه

    حد يفهمني يا جدعان هههههههه

  19. اعيد ذكر القصة التي رواها ابن عبد ربه في العقد الفريد :” عن الرياشيّ عن الأصمعي قال: خاطر( راهن ) رجل رجلا أن يقوم إلى معاوية إذا سجد فيضع يده على كفله ( مؤخرته ) ويقول: سبحان الله يا أمير المؤمنين! ما أشبه عجيزتك بعجيزة أمّك هند! ههههههه ففعل ذلك. فلما انفتل معاوية عن صلاته قال:
    يا بن أخي، إن أبا سفيان كان إلى ذلك منها أميل ( يعني أبو سفيان كان يحب المؤخرات ههههه ) ؛ فخذ ما جعلوا لك. فاخذه هههههه يعني معاوية اعطاه رشوة ليستر عليه ولا يفضحه ويقول ان مؤخرته تشبه مؤخرة هند . هههههههه تاريخنا مع الطغاة مصيبة ههههههه

    يعني خليفة طاغية كان يزعل لو احد اعترض عليه ويقتله ويحاربه ههههههه لكن ياتي واحد يملس مؤخرته ويقول له ان مؤخرتك تشبه مؤخرة امك هند هههههههه ويا ارض احفظي ما عليكي ههههههه وهو لا يزعل ابدا هههههههه انما يعطيه اموال وهدايا هههههههههه
    شنو هذه البلاوي ؟؟ ههههههههه

  20. {((* الأمير سراج وهاج *))} says:
    أغسطس 14, 2024 at 5:39 م
    لا تتضحك على نفسك
    أنت تعلم جيد أن كل من يذهب الى الأضرحة …فهم يطوفون حولها يتباركون بها
    وحتى ولو لم يطوفوا بها
    فإنهم يتوسلون إليهم بإن يسمع شكواهم ويلبي طلباتهم
    أن يشفي أمراض أو أن يرزقوا بأطفال أو أو أو
    هذا هو الشرك الحقيقي الأكبر بعينه
    ههههههههههه
    تقصد في ناس مثل الولد مرسي الزناتي ؟؟ ههههههه في ناس بسطاء كما في ناس عبيطين مثلك هههههههه وهذا لا يعني ان تتهمهم بالشرك فهم يعلمون ان الله هو مدير الامور وبيده سبحانه كل شيء ، وانهم يتوسلون باولياء اللله كي يستجاب دعائهم ، ولهذا نحن دائما نؤكد عليهم انه في زيارة الائمة ان يلتزموا بالكلام الوارد عن المعصوم في الزيارة ، وعشرات المرات نزلت انت في نورت زيارات للامام علي والحسين عليهما السلام كلها دعاء عبودية لله وتوحيد خالص .
    اما مرسي الزناتي وامثالك من عبيطين يحتاج الكثير من الوقت لتعليمهم ، وربما يتعلمون هم ههههه لكن انت ميئوس منك ههههههه لانك غبي وعبيط بطفرة جينية ما حصلت من قبل ههههههه

  21. الصورة أبلغ من الكلام
    مئات المقاطع التي تثبت الشـــرك الصريح بالله

  22. لا يقولون يارب أو يا الله
    إنما يا هســــين يا هســـــين
    ( قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين )

    1. واين الشرك ان قلنا يا حسين سلام الله عليك ؟
      او قلنا يا رسول الله صلوات الله عليك وعلى ال بيتك : اجعلنا من همك وادخلنا في حزبك واذكرنا عند ربك ….. فلك الشفاعة المقبولة والجاه العظيم عند الله …. ؟؟؟
      اليس ذلك من باب الاقرار بواحدانية الله وانه هو من يصطفي اولياءه ؟؟؟ ولم يعبد الله بشيء مثل توحيده والاقرار باوليائه …. فعرب الجاهلية كانوا يقولون لا اله الا الله لكن يرفضون الاقرار بنبوة رسول الله صلوات الله عليه واله .

      يعني تريد تتبلى علينا يا عبيط وخلاص ؟؟ هههههههه ومصر اننا مشركين رغم قولنا لا اله الا الله ؟؟ فهذا اسامة بين زيد عاتبه الله وعاتبه الرسول صلى الله عليه واله انه قتل مشركا قال بعد ان سقط السيف من يده لا اله الا الله ، فاعتقد اسامة بن زيد انه قالها خوفا !! فقال رسول الله صلى الله عليه واله لاسامة( ما معناه) وهل شققت عن قلبه ؟ وماذا تفعل ب لا اله الا الله لو جاءت يوم القيامة ؟؟

      هذا ابتزاز يا عبيط منك ومهما حاولت لن اناسبك ههههههه فهذا قراري النهائي الذي لا رجعة فيه ههههههههه

      ومع هذا ننصح الاخوة المؤمنين في زيارات الائمة ان يتمسكوا بقراءة الزيارات الواردة عن اهل البيت عليهم السلام ولا يعملوا بانفسهم زيارات خاصة ، لان العبيطين في هذا الزمن كثير هههههععع

  23. نعم نريد ان تكون الزيارات اكثر تنظيما ، والزائر يكون عليه الوقار والسكينة ، وعندما يزور يخاطب الامام بمثل ما كان يخاطب رسول الله صلى الله عليه واله شهداء البقيع .او بالكلام في الزيارات المعتبرة ….. وبنفس الوقت يستلهم مواقف الحسين او غيره من الائمة عليهم السلام بما ينعكس على اخلاقه وتصرفاته وشهامته …..

    لكن ليس لذلك من سبيل في اقناع كل الناس او مرسي الزناتي هههههه ناهيك عن العبيط هذا

  24. وليس معنى ذلك نقعد نكفر الناس ونتهمهم بالشرك وهم يقولون لا اله الا الله ، ونقطع رؤوسهم!! نعم نصحح لهم مقولاتهم ونحملهم على النيات التي في قلوبهم .

    في احد المرات رسول الله صلى الله عليه واله استسقى فاستجاب الله وسقي المسلمين ، فقالوا سقينا بنوء كذا وكذا ( اي من الانواء والطقس) فقال رسول الله ما معناه دعونا الله واستجاب فما بال قوم يقولون سقينا بنوء كذا وكذا ؟؟
    فقام خالد بن الوليد فقال : الا اضرب اعناقهم يا رسول الله ؟ فقال رسول الله صلوات الله عليه واله ما معناه : لا انهم يعلمون ان الله سقاهم .
    اما انت تاتي يا عبيط تريد ان تجعل الناس مشركين بالعافية ويجب ضرب اعناقهم فذلك عبط لا يؤخذ به ههههههه

    1. اما انت تاتي يا عبيط تريد ان تجعل الناس مشركين بالعافية ويجب ضرب اعناقهم
      =========================
      وهل أنا طالبت أو أمرت بقطع أو ضرب أعناقهم ..أيها الكــذاب الأشر
      .
      أنتم أصلاً من تضربون أنفسكم وتعاقبون أنفسكم بالضرب بالسلاسل وتشقون رؤسكم بالسيوف
      .
      كل أجتهادي هو التحذير من فتنة الشرك تحت شعار محبة أل البيت حتى لا تكون العاقبة خسران في الأخرة
      فلماذا الطواف أو الأستعانة أو سؤال أي أحد من البشر حتى ولو كانوا أنبياء
      إذا سألت فأسأل الله وإذا أستعنت فأستعن بالله
      أليس الله بكافي عبده
      أليس الله بكافي عبده
      أليس الله بكافي عبده
      أليس الله بكافي عبده
      أليس الله بكافي عبده
      .

  25. عراقيsays:
    أغسطس 14, 2024 at 6:27 م
    ههههههه
    اتحداك ان تجيب لي كلمة واحدة لسيد قطب زعيم الاخوان يمدح في معاوية قبل ما تسميه هدايته او بعدها !! بل بقى على موقفه وحتى هو على منصة الاعدام بل انه اعدم وهو كان يقول في معاوية وعمرو بن العاص وحتى عثمان بن عفان انهم لم يكونوا على الاسلام الصحيح ، فكتاباته الي يمسح فيها بهم الارض كانت في اخر حياته ،
    ==============================
    وأنا قبلت التحدي
    عندك كتاب في ظلال القرآن …الذي كتبه أثناء سنوات أعتقاله وقبل أعدامه . أطلع عليه بنفسك
    ..
    1-ثم تابع اليهود كيدهم للإسلام وأهله منذ ذلك التاريخ . . كانوا عناصر أساسية في إثارة الفتنة الكبرى التي قتل فيها
    ” الخليفة الراشد عثمان بن عفان ” – رضي اللّه عنه – وانتثر بعدها شمل التجمع الإسلامي إلى حد كبير . . .
    وكانوا رأس الفتنة فيما وقع بعد ذلك بين علي – رضي اللّه عنه – ومعاوية . . وقادوا حملة الوضع في الحديث والسيرة وروايات التفسير . .
    وكانوا من الممهدين لحملة التتار على بغداد وتقويض الخلافة الإسلامية . .
    (الظلال 1628)
    .
    2-
    ثم إن رسول اللّه – صلى الله عليه وسلم – جد في سفره وأمر الناس بالجهاز والإسراع .
    وحض أهل الغنى على النفقة وحمل المجاهدين الذين لا يجدون ما يركبون ؛ فحمل رجال من أهل الغنى محتسبين عند اللّه .
    وكان في مقدمة المنفقين المحتسبين ، عثمان بن عفان – رضي اللّه عنه – فأنفق نفقة عظيمة لم ينفق أحد مثلها . .
    قال ابن هشام:فحدثني من أثق به أن عثمان أنفق في جيش العسرة في غزوة تبوك ألف دينار ، فقال رسول اللّه – صلى الله عليه وسلم -:
    اللهم ارض عن عثمان فإني عنه راض .
    ( الظلال 1723 )
    .
    3-
    معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه في ( الظلال ) :

    وكثيرا ما تستجيش هذه الدعوة إلى السماحة والعفو ، وتعليق القلب بعفو الله ومغفرته .
    نفوسا لا يغنيها العوض المالي ؛ ولا يسليها القصاص ذاته عمن فقدت أو عما فقدت . .
    فماذا يعود على ولي المقتول من قتل القاتل ؟ أو ماذا يعوضه من مال عمن فقد ؟ .
    إنه غاية ما يستطاع في الأرض لإقامة العدل ، وتأمين الجماعة . . ولكن تبقى في النفس بقية لا يمسح عليها إلا تعليق القلوب بالعوض الذي
    يجيء من عند الله .
    روى الإمام أحمد . قال:حدثنا وكيع ، حدثنا يونس بن أبي إسحاق ، عن أبي السفر ، قال
    ” كسر رجل من قريش سن رجل من الأنصار . فاستعدى عليه معاوية . فقال معاوية : سنرضيه . . فألح الأنصاري . . فقال معاوية : شأنك
    بصاحبك ! – وأبو الدرداء جالس-
    فقال أبو الدرداء : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ” ما من مسلم يصاب في جسده فيتصدق به إلا رفعه الله به درجة , أو حط عنه به خطيئة ” .. فقال الأنصاري : فإني قد عفوت ..
    ( الظلال 899 – 900 )
    .
    4-
    عمرو بن العاص رضي الله عنه في الظلال

    ولقد ضربت أبشار بني إسرائيل في طاغوت الفرعونية حتى ذلوا . بل كان ضرب الأبشار هو أخف ما يتعرضون له من الأذى في فترات الرخاء !
    ولقد ضربت أبشار المصريين كذلك حتى ذلوا هم الآخرون واستخفهم فرعون !
    ضربت أبشارهم في عهود الطاغوت الفرعوني ؛ ثم ضربتأبشارهم في عهود الطاغوت الروماني . .
    ولم يستنقذهم من هذا الذل إلا الإسلام ، يوم جاءهم بالحرية فأطلقهم من العبودية للبشر بالعبودية لرب البشر .
    فلما أن ضرب ابن عمرو بن العاص – فاتح مصر وحاكمها المسلم – ظهر ابن قبطي من أهل مصر – لعل سياط الرومان كانت آثارها على ظهره
    ما تزال – غضب القبطي لسوط واحد يصيب ابنه – من ابن فاتح مصر وحاكمها – .
    وسافر شهراً على ظهر ناقة ، ليشكو إلى عمر بن الخطاب – الخليفة المسلم – هذا السوط الواحد الذي نال ابنه !
    – وكان هو يصبر على السياط منذ سنوات قلائل في عهد الرومان – وكانت هذه هي
    معجزة البعث الإسلامي .
    ( الظلال 1364 )
    :
    أليس من العدل يا من تنتقدون الأستاذ الشهيد – إن شاء الله – أن ترجعوا لآخر ما كتبه في حياته ؟
    حتى تتبينوا رأيه النهائي في الصحابة ؟!
    هل من العدل أن نحاسب الناس على ما فعلوه في جاهلياتهم ؟!
    قبل أن ينير الله قلوبهم …فيقدموا أرواحهم فداء لكلمة الحق التي قالها ضد الطاغية عبد الناصر فأمر بإعدامه
    .
    .
    هل قرأت أيها الضـــال …
    ياليت تقرأ تفسير القرآن كاملاً بيد هذا العالم الشهيد
    وتتأكد بنفسك ..كيف وهب الله لهذا الشهيد رؤية وفطنة ..فختم حياته وهو ينول لقب شهيد

    .
    كان الشهيد يبتسم عندما سيق إلى المشنقة ابتسامة عريضة نقلتها كاميرات وكالات الأنباء الأجنبية

    حتى أن الضابط المكلف بتنفيذ الحكم سأله:
    “من هو الشهيد؟
    فرد عليه سيد قطب بثبات وعزيمة «هو من شهد أن شرع الله أغلى من حياته»”.

    وقبل أن ينفذ الحكم
    أتوه برجل من الأزاهرة فقال له
    “قل لا إله إلا الله”
    فرد عليه سيد قطب: …..”وهل جئتُ هنا إلا من أجلها”

    1. جيت تكحلها عميتها يا عبيط هههههه
      تريد تعلمني ماذا في كتابات سيد قطب ؟ اذا حبيت ان اسمعك اياها عن ظهر قلب فما عندي مانع هههههههه

      حتى انه سيد قطب في الظلال كما نزلت انت اعلاه يرفض ان يترضى عن معاوية هههههه بينما يذكر الامام علي بكل تعظيم وترضي عنه ، اما عمرو بن العاص فذكر معايبه وكيف انه كان سامح لابنه ان يضرب قبطي ! وكيف ان القبطي ضرب عمرو بن العاص على قرعته ههههههه وانجبر الخليفة يوم ذلك عمر بن الخطاب ان يقول للقطبي ان ابن عمرو بن العاص ضربك بسلطان ابيه فاضربه !

      فزعيم الاخوان الاخوانجي سيد قطب نفسه يشتم معاوية فيقول في كتابة ( كتب وشخصيات ) (243) :
      (( وحين يركن [معاوية وزميله] ـ يعني عمرو بن العاص ـ إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم …. ))

      بل ان سيد قطب يبارك قتل عثمان ويثني على قاتليه
      اذ قال سيد قطب في كتاب العدالة الاجتماعية ص160′: واصفا (قتلة عثمان)بأنهم يمثلون (( روح الإسلام))!!
      فقال :
      ((وأخيرًا ثارت الثّائرة على [[عثمان]]، واختلط فيها الحق والباطل، والخير والشّر، ولكن لابدَّ لمن ينظر إلى الأمور بعين الإسلام، ويستشعر الأمور بروح الإسلام، أن يقرر أنّ تلك الثّورة في عمومها كانت فورةً من روح الإسلام )).
      ثم يطعن في (خلافة عثمان )!! في كتاب العدالة الاجتماعية 206 ::
      ((ونحن نميل إلى اعتبار خلافة علي رضي الله عنه امتدادا طبيعيا لخلافة الشيخين قبله وأن عهد عثمان! كان [[فجوة]] بينهما))!!

    1. صدق الله العلي العظيم
      هذه ايات في صالح المؤمنين
      اما اهل الضلال والي يقولون ان معاوية خالنا هههههه وعبط يضحك الثكلى فغير مشمولين بها ، فقد كان صلحاء الامم يسخرون من الذين كفروا كما يسخرون منهم ، فاهل الهبل والعبط يخلي العقلاء يضحكون رغما و غصبا عنهم .
      واحد بيقول لك البيذنجان ابيض هههههه او يقول ان الطائرة اليمنية ضربت اوكرانيا وليس تل ابيب ههههههه كيف لا تضحك منه ؟ او تشك انه مبرشم هههههههه هو عامل نفسه ملطشة ومسخرة ولابس مايوه ههههههه انا شنو ذنبي ؟؟ اكيد اضحك لا اراديا ههههههههه

    1. لا تلوي عنق الايات بشكل تعسفي يا لولو وتفسرهم على هواك ، فانت بهذا الشكل تتخذ ايات الله هزوا ربما وتحملها على غير معناها .

      وصدقني بغلاوة المعلمة تبعك ههههههه لسنا نحن من نتخذك هزوا ههههههه انما انت الي عامل نفسك ملطشة ومسخرة في كل العالم ههههههه وهكذا تكون مركووووب لكل من هبت وهب ودبت ودب هههههه
      حاول ان تكون منطقي في تصرفاتك ولا تضحك عليك امة لا اله الا الله .
      وحينها فقط تشوفني احكي معاك باحترام وبدون ضحك انما فقط تبسم وملاطفة مثلما احكي مع الزوجات والخطيبات الحلوات ، اما الان انت وكم اهبل وعبيط في الجريدة تجعلوني لا اراديا اموت من الضحك ، رغم انه انا من النوع الصعب في الحياة العامة يستطيع احد ان يضحكني .

  26. عراقيsays:
    أغسطس 14, 2024 at 6:33 م
    عشرات التعليقات التي كتبتها انت موجودة والكل في نورت شاهدها تقول انك سترى الله في الاخرة ، وافهمتك ان قول الله لموسى عليه السلام لن تراني ، ان لن نافية جازمة ابدية .
    =========
    يا أهبل …
    هناك فرق بين الحياة الدنيا الفانية …وحياة الآخرة والخلود بلا موت
    .
    في الدنيا …طبعا لايمكن لأي بشر ان يتحمل رؤية الله
    فإذا كان الجبل أنهار دكاً لبداية ظهور نور الله ( نور على نور )
    .
    إنما في الآخرة ..ستختلف طبيعة وجودنا …أجساد لا تشيخ ولا تضعف ولاتموت …وليس هناك إخراج للفضلات
    .
    والله هو أخبرنا إنه في الآخرة سوف نرى نوره الذي سوف يضىء السموات والأرض …وسوف تتجه أنظار المؤمنين له
    ﴿وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ ۝ إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ﴾
    .
    أما بالنسبة للكافرين
    ﴿كَلَّا إِنَّهُمْ عَنْ رَبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَمَحْجُوبُونَ﴾ [المطففين: 15].

    الله جل علاه .. أخبر عن الكفار على سبيل الوعيد في هذه الآية أنهم لا يرونه؛ عقوبة لهم،
    .إذن سوف يراه المؤمنين

    روي عن صهيب رضي الله عنه
    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
    «إِذَا دَخَلَ أَهْلُ الْجَنَّةِ الْجَنَّةَ، قَالَ: يَقُولُ اللهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى: تُرِيدُونَ شَيْئًا أَزِيدُكُمْ؟
    فَيَقُولُونَ: أَلَمْ تُبَيِّضْ وُجُوهَنَا؟
    أَلَمْ تُدْخِلْنَا الْجَنَّةَ، وَتُنَجِّنَا مِنَ النَّارِ؟
    قَالَ: فَيَكْشِفُ الْحِجَابَ،….. فَمَا أُعْطُوا شَيْئًا أَحَبَّ إِلَيْهِمْ مِنَ النَّظَرِ إِلَى رَبِّهِمْ عَزَّ وَجَلَّ»
    .
    عن جرير بن عبد الله رضي الله عنه قال
    : كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فنظر إلى القمر ليلة، يعني البدر، فقال:
    {{ إِنَّكُمْ سَتَرَوْنَ رَبَّكُمْ كَمَا تَرَوْنَ هَذَا الْقَمَرَ، لَا تَضَامُّونَ فِي رُؤْيَتِهِ،}}
    .
    أخيرا
    لا أحد يعلم أبدا ..يعلم أو يتخيل أو يخطر على باله …مشهد القيامة
    والله يفصل بين عبيده بالحق
    والله نور السموات والأرض …ليس له حدود …بل نور مطلق لانهاية له ولا أمد
    والملائكة نور …. ولا يستطيع أي بشر أن يدرك كيفية وجودها وهيئتها
    بل لا نستطيع أصلا ..أن نتخيل أيضا هيئة أبليس اللعـين
    كلها غيبيات في الحياة الدنيا الفانيه …. لا يحق لنا أن نبحث فيها أو نسعى لمعرفتها
    أما في الآخرة ….فالرؤية أكيدة ..وهي أعظم وأروع مكافأة من الله للمؤمنين الموحدين بالله …..ولكن لانعلم الكيفية أبداً
    .

  27. انت ليس فقط عبيط انما سهل الاستعباط ههههههه اي واحد يقول لك تعال اشتري لك ايس كريم من على ناصية الشارع لا تروح معاه هههههههه انما صوت وافقع بالصوت هههههههه و خلي بالك لا ياتي يوم وياخذوك للغولة هههههههه وتروح الولية تصيح الراجل تبعها ويضيع مستقبلك هههههههه وبعدها يقطعك حتت هههههه فهو يتاجر بالاعضاء الحميرية ههههههه وبما انه المخ تبعك مخ حومااار ههههههه تكون رحت في دهية هههههههه

    1. مشكلتك انك سهل الانقياد والاستعباط هههههه
      واي واحد يشربك عصير قصب ههههههه من نفق العباسية تروح معاه هههههههه

      من سنوات وانت تهتف للاخوان وفي نفس الوقت تهتف لمعاوية وتسميه خالك ههههههه وما قادر تصدق ان زعيم الاخوان سيد قطب كان صبح وليل كان يشتم معاوية ويقول عنه منافق وغشاش وغادر ومعاه عمرو بن العاص بل انه لا يعترف ان خلافة عثمان ( الذي هو ايضا من بني امية) خلافة راشدة كما نقلت اعلاه عنه

  28. في كتابه اسمه (عقائد الإمامية) للشيخ محمد رضا مظفر، رحمه الله ، اذا تعرف تفك الخط انصحك ان تقرأه هههههه
    ربما فيه رد على تبع الايس كريم الي يريدون ينيلوك وياخذوك للغولة ههههههه
    يقول في ص 58: إن الله تعالى لا يُرَى يوم القيامة، وأنه لا يُوصَف بالمكان ولا بالزمان، ولا يُشار إليه، ومن قال بأنه ينزل إلى السماء الدنيا، أو أنه يظهر إلى أهل الجنة كالقمر أو نحو ذلك فإنه بمنزلة الكافر به.

    فعقيدة الشيعة الإمامية في الله تعالى أنه لا يُرى، لا في الدنيا ولا في الآخرة، ولا يحل في مكان ولا في جهة، ولا يخضع للزمان، ولا يشار إليه، ولا ينزل إلى السماء الدنيا، ومن قال بذلك فقد وصفه بأوصاف المخلوقين، تعالى الله عن ذلك علوًّا كبيراً.

    وأما من قال: «إنه تعالى يُرى يوم القيامة»، فقد شبّهه بخلقه، وحكم عليه بكونه جسماً، ووصفه بأنه محتاج للمكان، والله سبحانه وتعالى منزّه عن كل ذلك؛ لقوله سبحانه: (لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) [الشورى: 11].

    والأحاديث التي رواها المخالفون في رؤية الله تعالى لم تثبت عن رسول الله ، فلا قيمة لها بنظرنا؛ لأنها رُويت عن رجال غير ثقات عندنا، مع أنها مخالفة لما أثبته العقل من أن الله تعالى لو صحَّت رؤيته لكان جسماً محتاجاً للمكان؛ لأنه سيكون إما مقابلاً للرائي أو في حكم المقابل له، وهذا معناه أنه تعالى محتاج إلى المكان والجهة، مضافاً إلى أن المرئي لا بد أن تكون له صورة خاصة به، وما كان كذلك فهو محدود، وثبوت كل هذه الصفات له تقتضي تشبيهه بخلقه، والله تعالى منزّه عن ذلك.

  29. يصادف اليوم الثلثاء الثامن والعشرون من شهر صفر ( حسب توقيت لندن ) ذكرى استشهاد رسول الله صلى الله عليه واله . وفق روايات شيعية وكذلك روايات سنية ( فهناك اكثر من رواية عند اهل السنة في تاريخ استشهاد رسول الله صلوات الله عليه واله ) ، الشيعة تعتمد رواية الثامن والعشرين من صفر
    فما اعظمها من مصيبة لن يصاب المسلمون بمثلها حيث انقطع الوحي و خبر السماء ، فانا لله وانا اليه راجعون . عظم لكم الاجر يا اهل الايمان والاسلام ، وعلى رسول الله صلوات الله عليه واله لتبكي العيون وتحزن القلوب فليس مثله احد صلوات الله وسلامه عليك يا حبيب الله جمعنا الله بك في جنته وحشرنا في زمرتك برحمته.

  30. ورد عن أنس بن مالك قال : لمّا فرغنا من دفن النّبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أتت اليّ فاطمة (عليها السلام) فقالت : كيف طاوعتكم أنفسكم على أن تهيلوا التّراب على وجه رسول الله ثمّ بكت وقالت : يا اَبَتاهُ اَجابَ رَبّاً دَعاهُ يا اَبَتاهُ مِنْ رَبِّهِ ما اَدْناهُ الخ ….

    وعلى رواية معتبرة انّها أخذت كفّاً من تراب القبر الطّاهر فوضعته على عينيه وقالت :

    ماذا عَلَى الْمُشْتَمِّ تُرْبَةَ اَحْمَد اَنْ لا يَشَمَّ الزَّمانِ غَوالِيا
    صُبَّتْ عَلىَّ مَصآئِبٌ لَوْ اَنَّها صُبَّتْ عَلَى الاَْيّامِ صِرْنَ لَيالِيا

    وروى الشّيخ يوسف الشّامي في كتاب الدّرّ النّظيم انه مما قالته في رثاء أبيها ابيات عدة منها البيتين التاليين:

    فَاِذا بَكَتْ قُمْرِيَّةٌ فى لَيْلِها شَجَناً عَلى غُصْن بَكَيْتُ صَباحِيا
    فَلاََجْعَلَنَّ الْحُزْنَ بَعْدَكَ مُونِسى وَلاََجْعَلَنَّ الدَّمْعَ فيكَ وِشاحيا

  31. صلوات الله وسلامه على الزهراء وابيها وامها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها.
    كانت اول اهل البيت لحوقا برسول الله صلوات الله عليه واله ، وقد اخبرها بذلك رسول الله صلى الله عليه واله ففرحت وضحكت وقتها بعدما كانت تبكي حزنا عليه .

    عن عائشة بنت طلحة، عن عائشة، قالت: ما رأيت من الناس أحدا أشبه كلاما وحديثا برسول الله (صلى الله عليه وآله) من فاطمة.
    كانت إذا دخلت عليه رحب بها، وقبل يديها، وأجلسها في مجلسه، فإذا دخل عليها قامت إليه فرحبت به، وقبلت يديه، ودخلت عليه في مرضه فسارها فبكت، ثم سارها فضحكت، فقلت: كنت أرى لهذه فضلا على النساء، فإذا هي امرأة من النساء، فبينما هي تبكي إذ ضحكت! فسألتها فقالت: إني [إذن] لبذرة ( اي التي تفشي السر ) ، فلما توفى رسول الله (صلى الله عليه وآله)، سألتها فقالت: إنه أخبرني أنه يموت فبكيت، ثم أخبرني أني أول أهله لحوقا به فضحكت.

    وهكذا كان ماتت بعده بمدة قصيرة .

  32. اليوم قرأت عبارة
    الحب ليس حراما
    الحرام ان تعلق انسان بك ثم تخذله
    خذل الله الروافض

    1. جمله غير صحيحه بدليل ان من يحب الروافض تكون نهايته الخذلان
      من قتل ضيفه واتهمه بانه انتحر خائن لايؤتمن
      اما من تمتعت بالحرام فاحقر من ان ارد على امثالها
      نعوذ بالله من الفاجرات

      1. صح نعوذ بالله من عشيقتك انت قلتها من الفاجرات بشهادة المعلقين بنورت ،
        أما السياسة فهذه مش شغلك ولا بتفهم فيها انت مجرد ذبابة إلكترونية غبية ، الدين و السياسة الهم ناسهم المثقفين الي يفهموا فيهم.
        انت خليك ب العشق الحرام و الغزل و الفجور
        و نُــبــاحـك علينا هو فضيحة الك و لا يُغبر على أحذيتنا .


  33. اللهم احشر من يحب الروافض مع الروافض ومن يدافع عنهم ضد المسلمين

    1. اضافه وقتلوا هنية غدرا واتهموه بالانتحار

      هل رايتم احدا في نورت انتقد هذا الغدر؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *