استغرب مما حققه هؤلاء من تلك الافعال وما ستقدمه لحريتهم المفقودة في عقولهم او في ادبياتهم ان كان لهم لا اعرف  مدى تقبلهم للاخر ومدى احترامهم لحرية الاخر وحرية معتقده وخياراته اظن انه سيهب العشرات للتبرير والدفاع لا هم لا يمثلون الا انفسهم ولكن في الحقيقة هم يمثلون غالبية المعارضة المدعومة والمتآمرة مع الامريكان والاخوان المسلمين الذين تدعمهم قطر لتصبح عرابة امريكا في الشرق 

هم يهدمون حسينية اخوتهم في الدين فما بالك بالكنائس ودور العبادة لمن يعتبرونهم كفرة بحسب فتاويهم واجتهاداتهم 

هم يظنون انهم يرفعون راية الاسلام ولكنهم لا يعرفون ان بمثل تلك الافعال ستتفتت تلك الراية لان هناك من يلعب على سياسة فرق تسد والعراب موجود والفتاوى صادرة والتكفير والتجريم اصبح منصوص عليه لمن لا ينتخب من جمعتهم ويكفر من يعارضهم تلك هي حريتهم وتلك هي سورية المدنية وهذا هو مستقبل سوريا على ايديهم جبهة النصرة والقاعدة وطالبان ومرحبا بك في قندهار ليس انتقاصا من احد  او مسا بكرامة احد ولكن تعلمنا ان الامم والاديان تقاس بما تقدمه للانسانية من عدل ونور وسلام وليس من تكفير وتجريم وحرمان حتى المراة من انسانيتها

من اقوال غاندي  أنا مستعد لان أموت، ولكن ليس هنالك أي داعي لأكون مستعدا للقتل. إن النصر الناتج عن العنف هو مساوي للهزيمة، إذ انه سريع الانقضاء. تحيا الأخطاء عارية ..من أي حصانة  لا أعرف خطيئة أعظم من اضطهاد برئ باسم الله

اخيرا استغرب من اللذين يقتلون باسم الله ويحرضون الناس على بعضهم باسم الله ويسرقون ويحرقون ويحرمون كله تحت نفس العذر والمسمى تؤيدهم فضائيات ومشايخ وتدفعهم لاعلاء كلمة الله ونسوا ان من يقول دعهم يكتشفون الله في اخلاقنا وافعالنا وطيبتنا ومحبتنا 

ا

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫‫301 تعليق

  1. هذه هي الحقيقة يا هواري صدقت كل شئ عندهم موزون بكيفية القضاء على الإسلام وإنجازات الصحابة فوالله لو كان علي رضي الله عنه الخليفة عند هزيمة الفرس للقي منهم ما يلقى عمر وأبو بكر رضي الله عنه حقدهم خبيث ودجلهم لا يقارن

    1. هذا جواب لما طرحته في الصفحة السابقة
      على الاقل كن منطقي في اسألتك لكي يجاوب عليها وافتح عقلك لما اجاوب فيه
      انت تقول ان عبدالله بن الزبير ولد قبل تحريم المتعة اي تقر بانها كانت مباحة ثم حرمت , اي انك لاتنفي امكانية ما اورده ابن عباس على ان الزبير واسماء بنت ابي بكر سطعت بينهم المجامر في زواج متعة الحلال من الله
      اما قولك انها حرمت فيما بعد وان علي عليه السلام قال انها حرمت فلا يوجد عليه اي دليل انما الثابت لدينا ان علي عليه السلام قال لولا رأي عمر في منع او تحريم المتعة ما زنى الا شقي , كما ان ابن عباس وهو الاقرب لعلي عليه السلام واحد جنوده لا يمكن ان ان يخالفه فيما يقول وثم ينفرد بالقول ان المتعة حلال وهو يعرف ان الامام عليه السلام يقول انها محرمة
      اما اصرارك على ان اذكر لك اسم واحدة من اهل بيت النبوة تزوجت متعة فهو الحاح في غير محله , ولا يعني عدم وجود من تزوجت متعة منهن على ان المتعة حرام
      اي تماما مثلما كانت كثير من الطيبات او الزينة لهن حلال الا انهن لم يكن يقتنين تلك الطيبات , اي ان قياسك باطل فالمعروف ان بنات رسول الله صلى الله عليه واله كن متزوجات قبل الاسلام الا الزهراء روحي فداها تزوجت الامام علي عليه السلام اما زينب ابنتها فكانت زوجة لابن عمها ابن جعفر الطيار , اذن لاتوجد من تزوجت متعة على قدر علمنا
      انما انا بلى منكم ومن غيركم , هههه وذاك هو النصيب وما احلى واطيب ما احل الله

      1. لا تزال تراوغ وتدور حول نفسك ولا تجيب على سؤالي عن هذه:
        1: عن علي ابن أبي طالب رضي الله عنه قال { حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة .
        ر الاستبصار للطوسي ج 3 ص 142 والتهذيب له ج 2 ص 186 ووسائل الشيعة للحر العاملي ج 21 ص 12 }
        هل هذه أقوال صحيحة عن علي رضي الله عنه ام ان علماءكم يفترون الكذب
        ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
        الثانية أيضاً لم تجب عليها هل يحق لنساء اهل البيت الزواج متعة ام أنها محرمة عليهم يلا يا شاطر هذه آخر فرصة لك للإجابة.اريد جواب صريح لا جواب رومانسي
        ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
        ننتهي من هذه الأسئلة وبعدها ننتقل الى موضوع جديد

      2. لا تزال تراوغ وتدور حول نفسك ولا تجيب على سؤالي عن هذه:
        1: عن علي ابن أبي طالب رضي الله عنه قال { حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المت-عة .
        ر الاستبصار للطوسي ج 3 ص 142 والتهذيب له ج 2 ص 186 ووسائل الشيعة للحر العاملي ج 21 ص 12 }
        هل هذه أقوال صحيحة عن علي رضي الله عنه ام ان علماءكم يفترون الكذب
        ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
        الثانية أيضاً لم تجب عليها هل يحق لنساء اهل البيت الزواج مت-عة ام أنها محرمة عليهم يلا يا شاطر هذه آخر فرصة لك للإجابة.اريد جواب صريح لا جواب رومانسي
        ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
        ننتهي من هذه الأسئلة وبعدها ننتقل الى موضوع جديد

      3. ردا على ما تحاول تقويلي له عن اقراري بما حصل لمولد ابن الزبير فأنت والله كاذب لأنني قلت لك ولا زال تعليقي موجود وانا قلت أنني لإفشال شبهتك كان لا لزوم للبحث عن القصة كاملة بل بحثت عن تاريخ ولادة ابن الزبيري قارنتها مع سنة تحريم المتعة فلا تزيد على أقوالي وتضع عليها التوابل كما يفعل معمميك خليك صادق ولو مره واحدة

      4. يا لك من كاذب أشر تقول لي أنني لم انفي إمكانية ما أوردة ابن العباس وانا قلت وتعليقي لا يزال موجودا وهو أنني لم اجهد نفسي بالبحث عنها سوى أنني بحثت عن سنة مولد ابن الزبير وتاريخ التحريم لإبطال شبهتك

  2. عدد الائمه المعصومين عند الشيعه بعد النبى عليه السلام هم إثنا عشر إماما لا يزيدون ولا ينقصون وقد ذكرهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأسمائهم وهم :
    1. الامام على بن أبى طالب
    2. الامام الحسن بن على
    3. الامام الحسين بن على
    4. الامام على بن الحسين (زين العابدين )
    5. الامام محمد بن على ( الباقر )
    6. الامام جعفر بن محمد ( الصادق )
    7. الامام موسى بن جعفر ( الكاظم )
    8. الامام على بن موسى ( الرضا )
    9.الامام محمد بن على ( الجواد )
    10.الامام على بن محمد ( الهادى )
    11.الامام الحسن بن على ( العسكرى )
    12.الامام محمد بن الحسن المهدى ( المنتظر )
    هؤلاء هم الائمه الاثنى عشر وليس غيرهم ؟ الائمه الذين سماهم النبى عليه السلام ولم يولدوا بعد وقد أخرج بعض علماء السنه أسمائهم فقد أخرج البخارى ومسلم فى صحيحيهما حديث االائمه بعددهم وهم إثنا عشر كلهم من قريش ( صحيح البخارى ج 8 ص 127 وصحيح مسلم ج8 ص 3 ) .
    وهذه الاحاديث لا تصح ولا تستقيم إلا إذا فسرت على أئمة أهل البيت الذين تقول بهم الشيعه الاماميه وأهل السنه والجماعه هم المطالبون بحل هذا اللغز إذ أن عدد الائمه الاثنى عشر الذى أخرجوه فى صحاحهم بقى حتى الان لغزا لا يجدون له جوابا ؟
    فقد حاولوا قدر إستطاعتهم تشكيل إثنى عشر إماما ممن تنطبق عليهم الامامه الحقيقيه ولم يستطيعوا حتى يومنا هذا ؟
    وسأذكر الكثير من الاحاديث فى موضوع لاحق عن الخلافه التى تثبت عددهم ونسبهم ؟

  3. نأتى إلى علم الائمه ؟
    فالائمه قد خصهم الله بعلم لم يشاركهم فيه احد من الناس والامام يجب أن يكون أعلم أهل زمانه فلا يمكن أن يسأله أحد فيعجز عن الجواب ؟ وهذا الشىء يحاول أهل السنه والجماعه الطعن فيه ومحاولة التشنيع به على الشيعه ؟
    فهل هناك دليل ؟
    يقول تعالى : ( ثم أورثنا الكتاب الذين إصطفيناهم من عبادنا ) فالايه تدل دلاله واضحه بأن الله سبحانه وتعالى إصطفى عبادا من بين الناس وأورثهم علم الكتاب فمن هم هؤلاء العباد المصطفين ؟
    يقول الامام على بن موسى الرضا بان تلك الايه نزلت فيهم أهل البيت وذلك عندما جمع المأمون أربعين قاضيا من مشاهير القضاة وأعد له كل واحد منهم أربعين مسأله فأجاب عليها وأفحمهم وأقروا له بالاعلميه (العقد الفريد لابن عبد ربه ج3 ص42) علما بأن الامام لم يبلغ من العمر 14 عاما !!! فكيف يستغرب البعض بأعلميتهم ؟
    فالقرآن الكريم ملىء بتلك الادله التى يحاول البعض تأويلها لتحقق أهدافه الخاصه ؟
    قال تعالى : يؤت الحكمة من يشاء ومن يؤت الحكمة فقد أوتى خيرا كثيرا وما يذكر إلا أولوا الالباب .
    قال تعالى : ( فلا أقسم بمواقع النجوم وإنه لقسم لو تعلمون عظيم إنه لقرآن كريم فى كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون ) .
    فالخالق أقسم قسم عظيم بأن القرآن له أسرار ومعانى باطنيه مكنونه لا يدرك معانيها وحقائقها إلا المطهرون وهم أهل البيت الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا .كما إن الايه تدل على أن الله إختص اهل بيت النبوه بذلك العلم ولا يمكن لغيرهم معرفتها إلا عن طريقهم .
    وقد أشار الرسول لتلك الحقيقه فقال : لا تتقدموهم فتهلكوا ولا تقصروا عنهم فتهلكوا , ولا تعلموهم فإنهم أعلم منكم . ( الصواعق المحرقه لابن حجر الشافعى ص148 -الدر المنثور للسيوطى ج2 ص 60 كنز العمال ج1 ص168 اسد الغابه فى معرفة الصحابه ج3 ص137 ) .
    يقول الامام على عليه السلام فى نهج البلاغه : إن الائمة من قريش غرسوا فى هذا البطن من هاشم لا تصلح على سواهم ولا تصلح الولاة من غيرهم . ( نهج البلاغه ج2 ص 168 الخطبه رقم 143 ) .
    كما قال تعالى :”فأسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون “ وهذه الايه نزلت فى أهل البيت عليهم السلام ( تفسير الطبرى ج14 ص 134 تفسير ابن كثير ج2 ص570 تفسير القرطبى ج11 ص 272 شواهد التنزيل للحسكانى ج1ص334 ينابيع الموده إحقاق الحق للتسترى ج3 ص 482 ) .
    وهى آيه واضحه تدعونا للرجوع لاهل البيت لبيان كل ما يخفى علينا وقد رجع الصحابه إلى الامام على بن أبى طالب ليبين لهم ما أشكل عليهم ؟
    وإذا كان أبو حنيفه يقول : لولا السنتان لهلك النعمان ويقصد بذلك العامين الذين قضاهما فى التعلم من الامام جعفر بن الصادق ؟
    والامام مالك بن أنس يقول : ما رأت عين ولا سمعت إذن ولا خطر على قلب بشر أفضل من جعفر الصادق فضلا وعلما وعباده وورعا ( كتاب مناقب آل أبى طالب فى أحوال الامام الصادق )
    فإذا كان علماء اهل السنه يعترفون بأن أهل البيت كانوا عبر الازمنه أعلم أهل زمانهم فلماذا يحاول البعض التشنيع والنيل من أهل البيت عليهم السلام ؟ ولماذا يستغرب البعض فى أن يخص الله سبحانه وتعالى أوليائه الذين إصطفاهم بالحكمة والعلم ويجعلهم قدوه المؤمنين وأئمة المسلمين ؟
    ولكن لعل إرادة الله أرادت أن تقضى أمرا كان مفعولا ( ليهلك من هلك عن بينه ويحيا من حى عن بينه وإن الله لسميع عليم ).

  4. وهناك تساؤل آخر وهو ما هوالدليل على عصمة أهل البيت ؟
    الشيعه يعتقدون بأن الامام كالنبى يجب أن يكون معصوما عن جميع الرذائل والفواحش ما ظهر منها وما بطن منذ سن الطفوله إلى الموت عمدا وسهوا .
    فالائمه حفظة الشرع والقوامين عليه حالهم حال الانبياء وإلا فلا تقبل إمامتهم ؟
    فهل هذا القول ينافى الكتاب والسنه ؟ أو هو من المستحيلات ؟ أو فيه شىء يسىء للاسلام أو يسى لنبيه عليه السلام ؟
    قال تعالى :” إنما يريد الله أن يذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا “
    فإذهاب الرجس يشمل كل الخبائث والتطهير من كل الذنوب لا يفيد العصمه فما هو المعنى إذا ؟
    يقول تعالى :” إن الذين إتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون “فإذا كان المؤمن التقى يعصمه الله من مكائد الشيطان فما بالك بمن إصطفاهم الله وأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا !!!
    قال تعالى :”ثم أورثنا الكتاب الذين إصطفينا من عبادنا “ والذى يصطفيه الله سبحانه يكون بلا شك معصوم من الخطأ وهذه الايه بالذات هى التى إحتج بها الامام الرضا على العلماء الذين جمعهم الخليفه العباسى المأمون ابن هارون الرشيد وأثبت لهم بأنهم ( أى إئمة أهل البيت ) هم المقصودون بهذه الايه وبأن الله إصطفاهم وأورثهم الكتاب (وإعترفوا ) بذلك (العقد الفريد لابن عبد ربه ج3 ص42)
    وهناك الكثير من الايات التى تفيد العصمه لاهل البيت منها قوله تعالى :”أئمة يهتدون بأمرنا “أما أدلة السنه فهى ايضا كثيره ! قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم :”يا أيها الناس إنى تارك فيكم ما أن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتى أهل بيتى “( صحيح الترمذى ج5 ص 328 والحاكم المستدرك ج3 ص 148 احمد بن حنبل فى مسنده ج5 ص 189 ) فأهل البيت معصومون لان الكتاب معصوم لا يأتيه الباطل من بين يديه ومن شك فيه فهو كافر !ثم أن المتمسك بهما ( الكتاب والعتره ) يأمن من الضلاله لذلك فالكتاب والعتره لا يجوز فيهما الخطأ ؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم :” إنما مثل أهلى فيكم كمثل سفينة نوح ,من ركبها نجا , ومن تخلف عنها غرق “(مستدرك الحاكم ج2 ص 343 كنز العمال ج5 ص 95 الصواعق المحرقه لابن حجر ص 184 ) .
    وهو حديث واضح بأن أهل البيت معصومون ومن تأخر عن سفينتهم غرق فى الضلاله ؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم :” من أحب أن يحيا حياتى ويموت ميتتى ويدخل الجنه التى وعدنى ربى , وهى جنة الخلد , فليتول عليا وذريته من بعده فإنهم لن يخرجونكم باب هدى ولن يدخلونكم باب ضلالة “ (كنزالعمال ج6 ص155 ومجمع الزوائد للهيثمى ج 9 ص 108 ) .
    وهو حديث واضح يدل على أن الائمه هم أهل البيت وبأنهم معصومون عن الخطأ لانهم لن يدخلوا الناس النار ومن البديهى إن من يجوز عليه الخطأ لا يمكن له هداية الناس ؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم :”أنا المنذر وعلى الهادى , وبك يا على يهتدى المهتدون من بعدى (تفسير الطبرى ج13 ص 108 تفسير الرازى ج 5 ص 271 تفسير ابن كثير ج 2 ص 502 تفسير السيوطى ج4 ص 45 ) .
    والامام على نفسه أثبت العصمة لنفسه ولللأئمه من ولده عندما قال : فأين تذهبون وإنى تؤفكون ؟ والاعلام قائمه والايات واضحه , والمنار منصوبه فأين يتاه بكم , بل كيف تعمهون وبينكم عترة نبيكم وهى أزمة الحق , وأعلام الدين , وألسنة الصدق , فانزلوهم بأحسن منازل القرآن وردوهم ورود الهيم العطاش , ايها الناس خذوها من خاتم النبيين صلى الله عليه وأله وسلم إنه يموت من مات منا وليس بميت , ويبلى من بلى من وليس ببال , فلا تقولوا بما لا تعرفون فأن أكثر الحق فيما تنكرون , وأعذروا من لاحجة لكم عليه وأنا هو , ألم أعمل فيكم بالثقل الاكبر وأترك فيكم الثقل الاصغر , وركزت فيكم راية الايمان …..) نهج البلاغه للامام على ج 1 ص 155 .
    بعد تلك الادله من القرآن والسنه والامام على فهل يرفض العقل عصمة من يصطفيه الله سبحانه للهدايه ؟
    فجواب العاقل كلا بل العقل يقول بوجوب تلك العصمه والتمسك بأصحابها دون سواهم !بل أن العقل أيضا يطلب أن يكون القائد لتلك الامه يحمل تلك الصفات التى تجلب له إحترام الجميع وتقديرهم له وبالتالى طاعته بدون تملق ؟
    فلماذا يحاول اهل السنه بكل طريقه ضرب عصمة أهل البيت وهم يرونها رؤى العين فى الكتاب والسنه؟
    وقد جاء فى القرآن الكريم عن سيدنا يوسف عليه السلام :” ولقد همت به وهم بها لولا أن رأى برهان ربه , كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء إنه من عبادنا المخلصين “ فالله سبحانه عصم نبيه من فعل كاد أن يحدث ولا يعتقد البعض بأن المقصود هنا فى هذه الايه أن سيدنا يوسف عليه السلام أراد فعل الفاحشه فحاشا لانبياء الله فعل الفاحشه ولكنه هم بضربها فلو فعل لاتهم بالفاحشه بالدليل ؟

    1. كل تلك الأدلة التي أوردتها يا بلدوزر لا تدل على العصمة بشكل صريح .. وإنما له تآويل كثيرة
      وآية التطهير لماذا أخرجت منها زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام .. مع أن الأصل في كلمة ” أهل البيت ” هي للزوجات ..كما خاطب الله رسول “” وإذ غدوت من أهلك تبوء المؤمنين مقاعد للقتال … ” .. ورسول الله قد خرج من عند زوجاته .. وقول الله عن موسى ” إذ قال لأهله امكثوا ..” ومعلوم أنه لم يكن مع موسى إلا زوجته ؟!
      ولو قلت حديث الكساء فهذا الحديث لا يخصص آل البيت بمن هم تحت الكساء .. وإنما يدخلهم أيضاً مع الزوجات ..لأن الزوجات لا حاجة لدخولهن لأنهن من أهل البيت بداهة ..كما يشير معنى الكلمة ..
      إضافة إلى أن سياق الآية كلها تتحدث عن الزوجات .. أي ما قبل الآية المعنية وما بعدها .. ولا تقل لي تقريع لهن كما قال أحد الجهلة … فهل قول الله لرسوله ( فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك …. ) فهل يعني أن رسول الله كان يشك ؟! بالتاكيد لا ..
      ونعود لمسألة العصمة فإن علي رضي الله عنه بنفسه قد نفى عتن نفسه العصمة كما جاء في احدى خطبه في نهج البلاغة ( فَإِنِّي لَسْتُ فِي نَفْسِي بِفَوْقِ أَنْ أُخْطِىءَ، وَلاَ آمَنُ ذلِكَ مِنْ فِعْلِي،إِلاَّ أَنْ يَكْفِيَ اللهُ مِنْ نَفْسِي مَا هُوَ أَمْلَكُ بِهِ مِنِّي ) ..
      وقد نسخت لك الجملة كاملة حتى لا تقل لي أنه قال ( إلا أن يكفي الله من نفسي .. ) أي أنه استثنى .. لأن ما بعد إلا لا ينفي ما قبلها أبداً .. كما جاء في الآية الكريمة ( إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي ) فهل ما بعد إلا قد نفى ما قبلها وأصبحت النفس لا تأمر بالسوء ؟!
      ونعود لموضوع الكتب ونقول أن هذه الكتب كالطبري وكنز العمال وغيرها ليست كتب صحاح .. بمعنى أن فيها الصحيح والضعيف .. فعند ورود رواية فيها يجب علينا أن ننظر إلى سندها ..
      وانظر ما يقوله الطبري نفسه في مقدمة كتابه
      ( فما يكن في كتابي هذا من خبر ذكرناه عن بعض الماضين مما يستنكره قارئه , أو يستشنعه سامعه , من أجل أنه لم يعرف له وجها من الصحة ولا معنى في الحقيقة ؛ فليعلم أنه لم يُؤْت في ذلك من قبلنا , وإنما أُتِي من قِبَل بعض ناقليه إلينا , وأنا إنما أدينا ذلك على نحو ما أدي إلينا ) تاريخ الطبري المقدمة ( 1 / 8 )
      فهو يبرّء نفسه ويحيل المهمة إلى القارئ ليبحث في أسانيد الروايات ويتحرى صحتها ..!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *