بقلم حيدر محمد الوائلي
(الحلقة الأولى)
(سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري ، سأصبر حتى ينظر الرحمن في أمري ، سأصبر حتى يعلم الصبر أني صبرت على شيء أمرّ من الصبر)
ما هو الشيء الأمرّ من الصبر الذي دعاك لقول ذلك يا أبا الحسن …
أم هي كلمات خرجت من قلبٍ مليء بالجراح والألم والحسرة …
وكلمات تخرج من قلبٍ مجروح هي أصدق كلمات وأجمل الكلمات …
كلمات خرجت من قلب محترق ، ومن غير القلوب المحترقة بدواهي ومحن السنين تتكلم بالحق …
كانت حقاً من رجل يدور الحق معه حيثما دار ، فعلي (ع) مع الحق والحق مع علي (ع) يدور معه حيثما دار …
والنبي محمد (ص) يقول بحق علي موصياً أصحابه : (إذا سلك الناس كلهم وادياً وسلك علي وادياً فأسلك وادي علي وخل عن الناس)
وعلي (ع) نفسه يقول : ( لو ضربت خيشوم المؤمن بسيفي هذا على أن يبغضني ما أبغضني ، ولو صببت الدنيا بجمانها على المنافق على أن يحبني ما أحبني ، وذلك أنه قضي فأنقضى على لسان النبي الأمي (ص) أنه قال ( يا علي لا يبغضك مؤمن ولا يحبك منافق) …
ولكنهم أبغضوا عدله وأنصافه وحكمه العادل الذي كان مثالاً لأرقى أنظمة الحكم … فكانوا منافقين وكثيراً ما هم ولليوم …
حاربوه لأنه حق ، ولليوم يحاربون الحق يا علي … وحتى من يدعي حبك وولائك فأصبح كثير منهم في الصف الأول من المحاربين لك … ويبدون حباً ويبطنون بغضا ونفاق …
كلماتك يا علي أحس بها حزنك ، وأراك تعاني متألماً …
متألماً يا علي لا من الآلاف جراح الحروب ، وطعن الرماح ، ووخز النبال ، وضرب السيوف ، ورشق الحجارة حتى تأسس للأسلام أساسه بفجر وضحى وظهر وعصر الإسلام ، فضربت خياشيم الخلق بالحق ووضعت رؤوس المتجبرين بالتراب وجعلت الأبطال ممن إستعبدوا الناس يفرون أمامك كالفراش المبثوث وبفتح مكة وبأمر الرسول (ص) دخلت لداخل الكعبة المشرفة ببيت الله الحرام وكسرت الأصنام ولعلك تتذكر يا علي (ع) أنك أول وأخر من ولد داخل الكعبة المشرفة ، ويشهد الركن اليماني على ذلك الذي إنشق وبقيت أمك فاطمة بنت أسد فيه ثلاثة أيام وخرجت من نفس الشق وهي تحملك ونورك يسطع للسماء …
وهذا الشاعر عبد الباقي العمري قالها شعراً :
أنت العلي الذي فوق العلا رُفعا … ببطن مكة وسط البيت إذ وُضِعا
من بيت الله الى الله ، وكرم الله وجهه وعليه السلام ، لم يسجد لصنم قط … وحتى جاء نصر الله والفتح ، ودخل في الأسلم من دخل من مسلمين مؤمنين ، ومسلمين منافقين ، ومسلمين مستسلمين لا مسلمين بالله والرسول …
تلك الحروب التي جاوزت الثمانين حرباً كان علي (ع) فيها رافع لوائها وشجاعها وليثها المغوار ، وكان فيها كالقطب من الرحى فيما عدا (تبوك) حيث جعله النبي محمد (ص) حارساً على المدينة وقال فيه حديثه الشهير : (ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ، إلا أنه ليس نبي بعدي) …
لم تؤذي علياً تلك الجراحات يوماً وهو لم يكترث لها أصلاً ، ولكن ما آذاه جراحات الخنوع والخيانة ممن حصدوا ما زرع النبي محمد (ص) بدمه وعرقه وجراحه وسنين المحنة وأيام الحصار ، ومنذ السنة الأولى للهجرة وحتى سنة 1432 هـ (2011) م. تاريخ كتابة هذه السطور …
ولأنهم أحياء عند ربهم يرزقون ويشاهدون ويعلمون ويتألمون … فهو يتألمون وصابرون على شيء هو أمر من الصبر …
من ألم ومرارة كثرة الأعداء أيام لم يكن للنبي (ص) ناصراً ولا معيناً غيره وثلة من الأصدقاء الكرام ، كان وقتها علي (ع) مستأنساً وفخوراً رغم قلة وخذلان الناصر …
أراك بالأمس واليوم حزيناً صابراً لكثرة الأصحاب وقلة الأصدقاء !!
وكثرة الأخوة الأعداء (إخوة يوسف) وكراهة القريب ومكره …
أرى (ذو الفقار) الذي بضربةٍ واحدةٍ قدت عمر بن ود نصفين وعدلت تلك الضربة عبادة الثقلين (الجن والأنس) حينما بلغت القلوب الحناجر وظنوا بالله الظنونا ، وتقاعس الناس وخافوا وزلزلوا زلزالاً شديدا …
القران الكريم وصفهم بذلك في سورة الأحزاب … لكي لا يتم تكفيري وإخراجي من الملة … !!
عمر بن ود يتغطرس ويستهزأ بالله وبمحمد (ص) ، ولا من ناصر ، وساد الهدوء إلا من ضجيج إبن ود فأخرسه علي بضربة صاح لها المسلمين من بعد سكوت طويل : (الله أكبر) !!! …
تلك الضربة التي لولاها ما صاح (الله أكبر) أحد بعدها أبدا … (ولليوم) !! بشهادة النبي (ص) الذي دعا الله يومها : (يا رب إن شئت أن تعبد أو لا تعبد) …
أرى (ذو الفقار) في غمده بعد أن رأى (البعض) (وكثيراً ما هم) من القردة والكلاب والخنازير والمغفلين والفاسدين والجهلة والهمج الرعاع الناعقين مع كل ناعق والمنافقين تحكم وتخطب و(لليوم) على تلك المنابر والمحاريب والصروح التي شيدها النبي محمد (ص) بآلامه وجراحه ودمه وعرقه وصبره وهو القائل (ص) : (ما أوذي نبي مثل ما أوذيت) ، ليصلح حال الناس أجمعين ويكرمهم ويخلصهم من ظلام وقسوة الجاهلية وليعدل فيهم ويحكم بالأنصاف وليركبوا سفينة النجاة التي ربانها محمد وشعارها (لقد كرمنا بني ادم) و (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا) …
لا لتتعاركوا ولا لتتباغضوا ولا لحقدوا على بعضكم بعضاً لمجرد الأختلاف ولا لطائفية ولا لقومية ولا لعنصرية ولا لما يصرخ به (البعض الكثير) من خطباء الأسلام اليوم ولا حكامهم ولا سياسييهم فهم جميعاً أصل البلاء … ومن المغضوب عليهم ومن الضالين … رغم أنهم يرددون كالببغاء تلك الآيات العظيمة من سورة الفاتحة في كل صلاة … وكم من قارئ للقران والقران يلعنه كما قالها النبي محمد (ص) وهو بحالنا عالم من لدن رب عليم …
حتى صارت المجتمعات الأسلامية اليوم وحكامها وسياسييها أفسد واظلم المجتمعات في العالم على الأطلاق !!
فحينما يصعد ويرتقي تلك المنابر والمحاريب والصروح والعروش وكراسي الحكم ويتسنم إمارة المسلمين من جعل همه ما في بطنه فكانت قيمته ما خرج منها … فعلى الدين والدنيا السلام …
ولا خير حينها في عقول .. ولا في عمائم دينية .. ولا ربطات عنق وبدلات رسمية .. ولا بدراسة .. ولا بدين .. ولا بصلاة … فبحكم أولئك الفاسدين الظالمين الجهلة الحاقدين قد صرتم عبيد والله يكره العبيد الخانعين ويحب الأحرار العاقلين …
عبيد السلطان وعوائد الحكم ووجاهة السلطة وهيبة الكراسي وبذخ القصور لا عبيد الله …
أراك يا علي اليوم حزين …
أراك تبكي وأنت الذي تأبى بكاء الرجال …
أراك تبكي علينا وعلى حالنا …
مالنا وكيف صرنا …
ولماذا غرنا الأمل وكلٍ في شغلٍ فاكهون … يضحكون .. يلعبون .. بينما هم مستغفلون ومغفلون ، والله يحب المسلم النبيه ووصف الرسول (ص) المؤمن بأنه كيّس فطن …
حزيناً يا علي ترى السنابل ذات الرؤوس الفارغة اليابسة تحكم وتهيمن ، والسنابل المملوءة والمخضرة ضائعة ومغيبة …
وأنت ياعلي القائل شعراً :
ملئ السنابل تنحني بتواضعٍ … والفارغات رؤسهن شوامخُ
تواضع لأنهم معطلين ولا يوجد من يكترث لهم ولا بقولهم ، وشوامخ الفراغات تحكم وتتحكم بأمور الناس …
أراك حزيناً ترى قوماً خلفوا نهج النبي محمد (ص) الذي بذلت دونه الدم والجرح والتعب ومرارة الأيام حتى يتحقق …
أراك ترى قوماً يخلفوه ليلعبوا في الحكم والدين والسياسة ما يحلوا لهم أن يلعبوا ، ولما لم يكفهم اللعب فعاثوا فيه تخريباً ودماراً وعبثوا بكل مرتب ونظيف وكامل من أمور المسلمين بما تشتهي النفس وتريد …
وأنت الذي لم تلعب وتعبث يوماً بأمور المسلمين ومن لم يهتم بأمور المسلمين فليس منهم كما قالها محمد (ص) قبل مئات السنين وطبقتها حرفياً وواظبت عليها كما واظب المخلصين على تطبيقها من صحبه الكرام المنتجبين ، ليحرفها اليوم قوماً سموهم (علماء .. مفتين .. حاكمين .. سياسيين .. أحزاب .. الخ) وعناوينهم (مسلمين) وأخذوا يعبثون بالمسلمين ذات اليمين وذات الشمال أهواءاً وحيثما تشتهي النفس وتروح …
((يتبعها قريباً الحلقة الثانية))
Copy
رضى اللهم عن سيدنا علي بن ابي طالب ..
انما انت مواضيعك ليس هدفها التعرف على علي رضي الله عنه انما لها هدف لايعلمه الا الله
سلام عليكم
تسلم يمينك
ويسلم عقلك الراجح يا منارة نورت
الله يمسي بالخير الجنتل ما عم نسمع منه
لعل المانع خير
عودامحمودا أخي مأمون والله يا أخي كلامك ذهب و من اليوم سألقبك بمنارة نورت
سارة من المانيا في أيار 17, 2011 |
السلام عليكم
لو تتبعت محاضرات الشيعه في كل مكان وباختلاف اللهجات والاذاعات لوجدت ان جل اهتماهم بمن هو الخليفه الحق ؟؟ وعصمة اهل البيت …ومقتل الحسين ؟؟؟ وسب الصحابه ؟؟
ولو تابعت الان اذاعات القران السنيه ,
تجدهم اما يتكلمون عن الفرائض وكيفية ادائها او الجنه والنار وكيفية النجاة من النار …وطريق زيادة الاجر بالذكر وغيرها ….
ولو قرات الان القران من الفاتحه الي الناس لوجدته اما يتكلم عن عبادة الله وحده او الاحكام او سيرة الانبياء واقوامهم و حث العباد علي الجنه وتخويفهم من النار ..والعذاب الشديد ….فاين تجدون انفسكم ….كل مدار دينكم عن علي بن ابي طالب رضي الله عنه .
ثبتنا يا رب على طاعتك و احمد الله انني ولدت مسلمة سنية ….copy
ياعمر الخازوق اتحداك ان كان في القران كله عبارة وانجينا ال موسى . اما قولك ان ال ال هم الاصحاب فا الصدقة محرمة على ال محمد ومباح لهم الخمس فهل الاصحاب محرمة عليهم الصدقة كذلك ؟الجواب وفق كل المذاهب الاسلامية لالا, اذن الاصحاب هم غير الاهل .انت عندما تقول في صلاتك اللهم صلي على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم فعليك ان تحصر ال محمد باعدادهم كما حصر الله ال ابراهيم باشخاص معينين دون غيرهم واذا كان الله اوجب عليك تقديمهم في صلاتك التي هي عمود الدين فانه من باب اولى قد اوجب عليك تقديمهم في الولاية والرئاسة والاتباع والاقتداء وكل شؤون الحياة والا انك تخادع الله في صلاتك والعياذ بالله تنافق لانك ببساطة تسئله شيئا انت لاترغبه انما ترغب ان يصلى ويقتدى بمن تهوى فالصلاة على رسول الله واله لها معنيات كثر منها التقديم والمدح والاشادة والدعوة لان يقتدى بهم وتوليتهم وعدم اتخاذ وليجة دونهم اه اه اه ان في صدري لبنات اريد ان ابوح بها لاكن لا انت ولا سراج تستطيعون معي صبرا فانت غير قادر ان تفرق بين وانجينا ال موسى( وانجينا موسى ومن معه اجمعين ) ولا هو قادر ان يفرق بين وهب و لهب ومع هذا لا اقول انكم بهم الرجال او اييئس بل ارى امكانية كبيرة ليحصل لكم ما حصل مع سيدنا ابراهيم عليه السلام فهل تعلمون ما حصل له ان تشيع لنوح واقرأ معي هذه الاية (وان من شيعته لابراهيم ) (اذ جاء ربه بقلب سليم ) شرط ان تكون قلوبكما سليمة ومن يرغب عن ملة ابراهيم الا من سفه نفسه ولا ياخذكم الاصرار على شيء لاتعلمون اصله
والله بارك الله بك يا اخي وهب الحسيني ,تعليقك اضحكني وشعرت بالاسف الذي تشعر به تجاه هؤلاء البسطاء المحرومين من شفاعة اهل البيت,نتمنى لهم الهداية , وارجوك اخي الا تحرمنا من مشاركاتك وثقافتك…فهناك الكثير ممن يقرؤون ولا يعلقون,, ولكن كلنا من وقت لاخر بحاجة للتذكرة,, ولا يوجد اجمل من سيرة الرسول وال بيته الاطهار صلى الله عليهم اجمعين….شكراً لك ولصاحب الموضوع
ويا سراج من سوق لكم وادخلها في عقولكم ان الشيعة تقول ان علي كرم الله وحهه كان ينزل عليه الوحي وانه كان له غار يتعبد فيه كغار حراء ام انهم ( وجدوكم سود فحسبوكم هنود) لاتجيدون العربية او لاتفقهون الا قليلا لكن للاسف لم تخيبوا امالهم فرحتم ترددون ما لقنوكم جهلا دون ان تستفسروا من الشيعة او من محايدين منصفين , اسمع ياهذا اننا معاشر الشيعة نقول لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله ولا نبي بعده وما علي الا باب علمه ومدينة حكمته ووصيه نصبه للامة يوم الغدير بعد حجة الوداع واقر بذلك كل الصحابة وفي مقدمتهم عمر ابن الخطاب حيث قال له بخ بخ اصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة لكن في مرحلة لاحقة قالوا ان رسول الله قصد ان يكون علي وصي على ال بيت محمد فقط وهذا افتراء لانه لو اراد رسول الله ان يكون عليا وصيه على اهل بيته لما احتاج رسول الله ان يجمع كل الصحابة في ذلك الحر وهم يزيدون عن مئة الف يومها ولما قال له عمر ابن الخطاب اصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة فعمر ليس من ال بيت النبوة انما من عامة المسلمين اما ايات القران التي تثبت عصمة اهل البيت وطهارتهم فهي معروفة لكل من يقرأ القران فلا يلعب بعقلك الشيطان واتباعه فما اوضح الحق ان عليا وابنيه سيدي شباب اهل الجنة وزوجته فاطمة سيدة نساء العالمين بشر وهذه عقيدتنا فلا يتخذك المغرضون جسرا يعبرون عليه لترويج افترائتهم فلا عذر لك غدا امام الله فاحداهن ظلمت قطة فادخلها الله النار فما بالك بمن يقول لا اله الله محمد رسول الله هذا والحديث بيننا سيستمر ان شاء الله كلما توفرت لنا فرصة
سؤال? ما الفرق بين السنة والشيعة
وبارك الله فيك اخت سوسن وكل الاخوة والاخوات الذين كانوا عونا وسندا وغفر الله لنا وهدانا وجميع المسلمين والمسلمات وتابع بيننا وبينهم بالخيرات وصلى الله على محمد واله ومن اتبعه باحسان الى يوم الدين انه حميد مجيد
يا وهب يامن تحمل لقب الحسيني اسما فقط يا جاهل روح اقرء القرأن وانظر كم من شخص ناداه الله وجعل كلمة ال قبل اسمه والله انك لفارسي ولست بالعربي لانك لو كنت عربي لعرفت ان معنى ال فلان بالعربية اي هو من مواليه وقد يكون من اهله او لا يكون يمت له بصلة قرابة اما كلمة ال البيت فهنا المعنى اختلف فـ ال البيت هم الاهل ومنهم الزوجة يامن اتهمتم وارتكبتم الباطل على امهات المؤمنين وهم حقا ال بيت محمد (بالعراق مثلا مو تكول على زوجتك اهلي) فلما لا يكونن نساء النبي هن اهل بيته
ارجو من صاحب السؤال,عن الفرق بين الشيعة والسنة, ان كان مهتماً ان يشاهد الفيديو الذي انزله احد الاخوة في هذه الصفحة , ولكن نورت كنت تنتظر لينتهي الموضوع فتنشره دون ان يكترث له احد….!! ملعوبة يا نورت ذكية!!!!!!!!! شكراً على الرد اخ وهب
لماذا لا تنشري تعليقي يا نورت فانا قلت عنك ذكية!!!
عزيزي الاخ وهب الحسيني المحترم والله يبارك فيك ….. اكيد لاحظت النغزة من الامام علي عليه السلام والحقد البادي من التعليقات بحيث ماتحملوا المساكين رأسا جابوا ادم وايوب وغيرهم عليهم صلوات الله وسلامه ورأسا ربطوا الكلام عن الامام باثارة الطائفية مع العلم الموضوع هو وصف للامام لااكثر ولااقل لكن بغضهم الواضح للامام واضح جدا ,,,, فعزيزي لاتعب حالك لان ربك قال في كتابه المجيد (وما اكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين) (واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما) يعني لو انزل موضوع عن احد الصحابة رض مستحيل يكولون اثارة للطائفية ,,, واللي ده يتفلسفون من الحاقدين على أهل البيت دعهم في طغيانهم يعمهون خليهم على ضلالتهم ,,,, وبعضهم مثل ام منال اللي حاسبة روحها مسلمة فهي تمجد مثلا ابن لادن اللعين ومعترضة على الامام علي وقس على ذلك
ام منال من اشرف الناس و اطيبهم فارجوك لا تغلط في حقها يا عراقي 222
تروي بعض الروايات المتضاربة أن النبي في اليوم الثامن عشر من ذي الحجة في العام العاشر من الهجرة النبوية عند رجوعه من حجة الوداع إلى المدينة المنورة، نزل عند أرض تسمى ” غدير خم ” وأمر برجوع من تقدم عليه وانتظر وصول من تخلف عنه، حتى اجتمع كل من كان معه وكان عددهم سبعين ألفا أو أكثر، ففي تفسير الثعلبي وتذكرة سبط ابن الجوزي وغيرهما: كان عددهم يومئذ مائة وعشرين ألفا وكلهم حضروا عند غدير خم [بحاجة لمصدر] . وذكر اخرون أن عدد من حضر الغدير تجاوزوا المليوني إنسان من عرب وعجم وبربر [بحاجة لمصدر]، وكان ذلك تنفيذا لأمر الله تعالى كما ورد في تفسير الآية يا أيُّها الرسولُ بلِّغْ ما اُنزِلَ إليكَ مِن ربِّكَ وإنْ لم تَفعلْ فما بلّغتَ رسالتَه، واللهُ يَعصِمُكَ مِن الناسِ إنّ الله لا يَهدي القومَ الكافرين) فصعد رسول الله منبرا من أحداج الابل، وخطب فيهم خطب عظيمة، ذكرها أكثر علماء المسلمين والمحدثين من الفريقين في مسانيدهم وكتبهم الجامعة، وذكر في شطر منها بعض الآيات القرآنية التي نزلت في شأن علي بن أبي طالب ، وبين فضله ومقامه على الأمة،
فقال : ” ألستم تعلمون أني أولى بالمؤمنين من أنفسهم ” ؟
قالوا : بلى. فاخذ بيد علي فقال : ” من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه “. فلقيه عمر بعد ذلك فقال له : هنيئا يا ابن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة
شعر حسان بن ثابت في غدير خم
يناديهم يوم الغدير نبيهم بخمٍ واسمع بالرسول مناديا
وقد جاءه جبريل عن امر ربه بانك معصوم فلا تك وانيا
وبلّغهم ماانزل الله ربهم اليك ولاتخشى هناك الاعاديا
فقام به إذ ذاك رافع كفه بكف علي معلن الصوت عاليا
فقال:
فمن مولاكم ونبيكم فقالوا ولم يبدوا هناك التعاميا
إلهك مولانا وأنت نبينا ولم تلق منا في الولاية عاصيا
فقال له :
قم يا علي فإنني رضيتك من بعدي إماماً وهادياً
فمن كنت مولاه فهذا وليه فكونوا له اتباع صدق موالياً
هناك دعا اللهم وال وليه وكن للذي عادا علياً معاديا
فيا رب انصر ناصريه لنصرهم إمام هدىً كالبدر يجلو الدياجيا
آية الولاية هي الآية الخامسة والخمسين من سورة المائدة في القرآن الكريم؛ وهي التي يستدل بها على إثبات الولاية لله تعالى ولرسوله (ص) وللإمام علي بن أبي طالب (ع). والآية هي:
إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ * وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ
ذكر المفسّرون من علماء الفريقين (الشيعة والسنة على ما يربو من أربعين كتاباً نزول هذه الآية في الإمام علي بن أبي طالب (ع) بعد قصة تصدّقه بخاتمه وهو راكع في صلاته. وممن ذكر ذلك من علماء جمهور المسلمين:
فخر الدين الرازي (المتوفى 604هـ)؛ حيث قال: «روي عن أبي ذر (رضي اللَّه عنه) أنه قال: صليت مع رسول اللَّه (صلى اللَّه عليه وسلم) يوماً صلاة الظهر، فسأل سائل في المسجد فلم يعطه أحد، فرفع السائل يده إلى السماء وقال: اللّهم اشهد أني سألت في مسجد الرسول (صلى اللَّه عليه وسلم) فما أعطاني أحد شيئا، وعلي عليه السلام كان راكعاً، فأومأ إليه بخنصره اليمنى وكان فيها خاتم، فأقبل السائل حتى أخذ الخاتم بمرأى النبي (صلى اللَّه عليه وسلم)، فقال: “اللّهم إن أخي موسى سألك”. فقال: رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي إلى قوله وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي [طه: 25- 32] فأنزلت قرآنا ناطقا سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ وَ نَجْعَلُ لَكُما سُلْطاناً [القصص: 35] اللّهم وأنا محمد نبيك وصفيك فاشرح لي صدري ويسر لي أمري واجعل لي وزيرا من أهلي عليا أشدد به ظهري. قال أبو ذر: فواللَّه ما أتم رسول اللَّه هذه الكلمة حتى نزل جبريل فقال: يا محمد اقرأ: إِنَّما وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ إلى آخرها».
ليش من اسمعون باسم الامام علي تتهسترون
copy
عزيزي الاخ وهب الحسيني المحترم والله يبارك فيك ….. اكيد لاحظت النغزة من الامام علي عليه السلام والحقد البادي من التعليقات بحيث ماتحملوا المساكين رأسا جابوا ادم وايوب وغيرهم عليهم صلوات الله وسلامه ورأسا ربطوا الكلام عن الامام باثارة الطائفية مع العلم الموضوع هو وصف للامام لااكثر ولااقل لكن بغضهم الواضح للامام واضح جدا ,,,, فعزيزي لاتعب حالك لان ربك قال في كتابه المجيد (وما اكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين) (واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما) يعني لو انزل موضوع عن احد الصحابة رض مستحيل يكولون اثارة للطائفية ,,, واللي ده يتفلسفون من الحاقدين على أهل البيت دعهم في طغيانهم يعمهون خليهم على ضلالتهم ,,,, وبعضهم مثل ام منال اللي حاسبة روحها مسلمة فهي تمجد مثلا ابن لادن اللعين ومعترضة على الامام علي وقس على ذلك
يا اخواني لا والله حرام فيكم كلمه اخواني بل ياجهله نحن السنه لانكره
علي بن ابي طالب رضي الله عنه بل هو تاج على رؤسنا والله انا أفديه بروحي لانه رابع رجل في الاسلام بعد الرسول صلى الله عليه وسلم وهو رابع خليفه نضعه فوق رؤوسنا لكن نحن نعرفكم جيدا تريدون منا ان نضرب انفسنا بالسلاسل والاشواك والسكاكيين ونشتم الصحابه رضوان الله عليهم حتى نثبت حبنا لعلي لكن فشرتهم ولا والله ما نحن بفاعلون فديننا امرنا باحترام كل من صاحب الرسول صلى الله عليه وسلم.
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
over seas
الذي اسمك لايدل على انك انسان انت تقول هذه الآيه نزلت بعلي
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ * وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ
صدق الله العظيم
،،،،،،،،
اولا انت قاعد تقرأ كلام الله تعالى مو قاعد تكتب رساله لأهلك المفروض انك تسمي وتصدق وبعديين ابو بكر الصدق رضي الله عنه كان اقرب الناس الى الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم وكان من مرافقيه وكان يتفرع بجميع أمواله للفقراء.
حتى القرآن قمتم بتحريفه الله أكبر عليكم من بشر .
اخر تعليق لكم يا جهله .
قبل ان اذهب تحياتي لكم ايها الاخوة والاخوات وجزاكم الله خيرا ياعلي وياجار القمر ويا سوسن والعراقي 222 وابن الجنوب اللبناني وover seas and jalal
وهب الحسيني … شكرا” لك اخي فوالله انا تفاءلت عند قراءه مقالك الذي ينضح ثقافه وأدبا” …. ويشرفنا أن شخص ذو ثقافه عاليه يقوم بالرد المحترم والمقنع بارك الله فيك …..
يا سيد مصطفى ,,, وغيره من الأخوان السنه أرجوكم أنتبهوا …. نحن نتكلم بأمامه علي (ع) … لم يشتم أحد منّا الصحابه وزوجات الرسول رضي الله عنهم وأرضاهم ….. فلماذا تتهمونّنا بشتم وسبّ الخلفاء الراشدين وزوجات الرسول رضي الله عنهم؟؟؟؟؟ أتهامكم باطل وهو محرم عند الطائفه الشيعيه شتم أو التطاول على زوجات الرسول وأصحابه رضي الله عنهم …. ولكن أكيد لا يخلو الأمر من بعض العنصريين والجاهلين اللذين يبالغون لدرجه الهبل.. عادي يعني … ما عند الأخوه السنه فيه كثير سلفيين وعنصريين يحللون قتل الشيعي ويعتبروه كافر وهم لا يمثلون كل الطائفه السنيه … ومع هذا الله يسامح الجميع ويسامحنا … تقبلوا أعتذارنا .. ومش كل مره نتكلم عن أهل البيت(ع) … تستنفروا وتبدأوا في ديباجه من سبّ الصحابه وزوجات الرسول رضي الله عنهم جميعا”………… سلام
مممممممم …
لا تعليق
تعليق لا
صباح او مسا الخير غابرييل مبين مافي بالجريدة غير نحنا ☻☻
كارولينا في أيار 18, 2011 |
عنا الوقت صبح،فصباح الخير اختي الكريمه!
وعندكوا شو؟
عنا 1 بعد نص الليل اخي
يسعد صباحك
^ــ^
صباح الخير كارولينااااااااااا
وبااااااي جربي ارجعي بعد 7 ساعات هههههههههه
باااااااااي
سوزي !!!!!!!!!!! مبين انت فايقه ؟؟؟ بأي بلد أنت؟؟؟ أعترفي حالا” …
وهب الحسيني في أيار 18, 2011 |
ويا سراج من سوق لكم وادخلها في عقولكم ان الشيعة تقول ان علي كرم الله وحهه كان ينزل عليه الوحي وانه كان له غار يتعبد فيه كغار حراء
==================================
مرحبا الأخوه والأخوات الأعزاء ..
هذا أنا عدت ..كي أضحك من كل قلبي على مهاترات أصحابنا المخدعون
.
وأسمحوا لي أن أرد على وهب
أولا … لم يسوق لنا أحد فكرة نزول الوحي لعلي بن أبي طالب ( رضي الله عنه ) أو المكان الذي أنزل عليه فيه حتى يبشره أنه ولي الله …وإنه الأمام
.
وإنما أنا قلت لنفسي …لابد أن يكون هناك أمر من الله أن يجعله ولي
وسألت صاحبنا وهب …. متى أول يوم علم فيه ( علي ) إنه ولي الله
وأصبح الأمام الأول …,ومن بعده باقي الأثنى عشر
وأمر مهم وخطير هذا …لابد له من برهان ودليل واضح قولاً وعملاً
ولكن صاحبنا وهب … استدل على ذلك ..لقولنا في الصلاة أثناء التحيات
وعلى آل محمد … وطبعا فطست على نفسي من الضحك
أخواني …. لنعرف كلمة أل البيت من القرآن الكريم والذي وعد الله بحفظه حتى يوم القيامة
بسم الله الرحمن الرحيم
[*(( يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنْ النِّسَاءِ إِنْ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً * وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً ))[الأحزاب31-34]
هل رأيتم يا أخواني ..الخطاب لمن ..,المقصود بآل البيت
إنهن جميع زوجات الرسول ( عليه الصلاة والسلام ) بالمقام الأول
.
أين علي بن أبي طالب وأبناءه من هذه الآيات
.
لماذا لم يشير القرآن من قريب أو بعيد بإن ( علي ) هو وليه …وهو الأمام الأول من سلسلة الإئمة
القرآن الكريم ( يذكر الخليفة أبو بكر في آيات …. وينسى أن يذكر إمامة علي وولايته )
(بسم الله الرحمن الرحيم )
[..إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا
فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة
الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز
حكيم] صدق الله العظيم
رسولنا الحبيب يطمئن صاحبه أبو بكر أثناء الهجرة من مكة الى المدينة
وكانت قريش تتبعهم وعلى مقربة من الحاق بهم ..
ومن عجائب القدر ….والسخرية
أنهم على منابرهم يبدأ بلعن هذا الصحابي الجليل ( أبو بكر الصديق ) هو والخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنهما
فهل من يفعل ذلك بمسلمين
إنهم يحتفلون بيوم مقتل عمر …ويقيموا الأحتفالات لقاتله المجوسي حول ضريحه ويعتبرونه بطل
فهل هؤلاء مسلمين …
.
أجيبوني … بالله عليكم
thank u bro gabriel
بسم الله الرحمن الرحيم ……السلام عليكم ….ها قد عدنا بعد نهار كان ان شاء الله مبارك علينا وعليكم اجمعين …..وبعد اطلاعي على السراج وجدته لم يتوهج بالقدر الكافي بعد قدحنا له انا والاخوة والاخوات في الامس وان كان هناك فرق كبير يحسب له ان كان من نور ادب الخطاب اواجالة الفكر , اذن الخيرمنه مأمول انشاء الله فلنعمل ان يتوهج تماما هذه الليلة المكتمل فيها بدر النصف من شهر جمادي الثاني حتى ولو اتعبنا انفسنا بربطه في كهرباء ابراج الضغط العالي وربما لانحتاج لفعلها , يا اخ سراج انت اتيت واستشهدت باية ( يا نساء النبي ) جميل جدا لكنه فاتك ان تتذوق الاعجاز القراني بشكل اكبر فيها ذلك الاعجاز الذي حير الاولين والاخرين واحمد الله عني وعنك وعن جميع المسلمين لابل العالمين على نعمته على خلقه بكتابه الكريم لو تمعنت قليلا في الاية لوجدت انها تتحدث لاكثر من جهة وباكثر من صيغة وجمعت بين حالين او موقفين للنبي صلاوات الله عليه واله واحد في حجرات نسائه والثاني في بيت فاطمة وبعلها وبنيها وان بدئت بمخاطبة (يا نساء النبي )ثم انتقلت لتبيان ما يجب ان يكون عليه حالهن فقالت (لستن كاحد من النساء)ثم وضعت شرطا (ان اتقيتن) اي والا فلا ثم جاء الامر (فلا تخضعن بالقول) ثم جاء التحذير( فيطمع الذي في قلبه مرض) ثم جاء ذور الوصية (وقلن قولا معروفا) ثم عادت صيغة الامر (وقرن في بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الاولى واقمن الصلاة واتين الزكاة واطعن الله ورسوله ) وانتهى الخطاب وكان صاحبه انتقل لمكان ثاني او حول وجهه الى جهة اخرى قائلا بتنويه يسمعه المخاطب الاول (نساء النبي)وبحنية وبمديح ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا) ودعني امثلها لك وان كان لله المثل الاعلى مثلما تكون عند جماعة في كوفي شوب او مجلس تحذرهم وتامرهم وتوصيهم ثم تنتقل الى ركن اخر وجماعة اخرى قائلا والله انتم الحلوين وبس وتريد ان يسمع الاخرين كي تعود لهم من جديد محذرا امرا فانه ابلغ في القول ومن باب اضهار القدوة الحسنة التي تريد ان يقتدى بها وهكذا عاد الخطاب القراني الى نساء النبي (واذكرن ما يتلى في بيوتكن من ايات الله والحكمة ان الله كان لطيفا خبيرا) وقد علم العرب المسلمين الاوائل هذا الشيء فلم يشكوا ان فاطمة وبعلها وبنيها منزهين من الرجس من خلال لهجة الاية وترى حتى الرويات التي تقول ان بعضهم اغضب فاطمة سرعان ما يسرع لارضائها واستسماحها وما اكثر روحي لها الفداء ماسمحت ا لا في امر يمس الدين والرسالة عامة فهكذا كانت ابنت حبيبنا صلوات الله على ابيها وعليها وبعلها وبنيها لاترضى الا برضا الله ولا تغضب الا لله وكيف لا وهي ابنة من وحليلة من وام من اما الامور الاخرى عن الولاية ويوم غدير خم فذكرها بعض الاخوة في هذه الصفحة مشكورين , ونفس الامر في اية الغار اذا دققت وجدت السكينة النازلة مخصوص بها رسول الله عليه واله الصلاة والسلام دون صاحبه والشيء الثاني الذي اريده منك يااخ سراج الذي سيصبح متوهجا منيرا لاتفطس من الضحك على نفسك وانت تناقش امر جد لا لعب حتى لايحسبك الجاهل من المعنين بقوله كانوا منهم يضحكون واذا مروا بهم يتغامزون فحاشاك ذلك واكثر الحق فيما تنكرون ولا تدع الشيطان يهمز لك مسوقا همزاته التي اعتقدت ان احدهم سوقها عليك وادخلها عقلك ولا تطن ظن السوء فقد علمت ان من كان يفعله هم قوما بورا لانفع فيهم ولا تتعصب لمخلوق حتى تخبره وتعرضه على كتاب الله وتعرف يقينا مافعل ولاتقل بهوى واذى هذا فارسي وهذا مجوسي الخ الخ هدانا الله واياك وجميع المسلمين
ماأروع الموضوع, شکرا
لکن نصیحة أو طلب حتی نتابع بقیته هو تقسیمه أجزاء حتی نلحق نقرأه
لما أمر الله النبی بالصبر قال: أصبر کما صبر أولی العزم من الرسل
ولم یقل أصبر کما صبر أیوب
وأولی العزم من الرسل هم: نوح, أبراهیم, موسی, عیسی علیهم السلام أجمعین
والنبی محمد هو أکثر من صبر وأکثر من انظلم
وماینطبق علیه ینطبق علی أهل بیته علیه وعلیهم السلام
یا یوم أزور اعتابک؟
وأوقف حزین ببابک
اتمنی اشوفک یاحیدر..
طوّل علیة غیابک
مشتاق اشم ترابک
وارجع أزورک یاحیدر…
انا ضد من يسب امنا عائشة رضي الله عنها.
لاتقولونا شيء لم نقله
ليس المؤمن بالطعان ولا باللعان …. نقطة على السطر
والرسل وآل البيت وأصحاب الرسول كلهم عندنا من رائحة نبينا(ص)
وانت من هم المحرمون من الشفاعة لان من يشفع محمد (ص) بعد الله تعالى وليس آل البيت جميعهم
استغفر الله العظيم اللهم انا نعوذ بك من الجهل والجهلة
شكرا يا أخ الوائلى على مواضيعك الرائعه والتى تحمل ماده دينيه وأدبيه ؟
ولكن كل إنسان وما تهيىء له نفسه من أوهام وأمراض نفسيه !
من من المسلمين من لا يحب أول فتى فى الاسلام وإبن عم الرسول بغض النظر عن ولايته من عدمها ؟
موضوع عادى جدا يحمل معلومات قد لا يعرفها معظمنا ولكن دائما هناك أنفس مريضه تحاول تلويث الموضوع وتعطيه صبغه طائفيه وخلق فتنه بين المسلمين والمصيبه هناك من يصفق لهذا المنافق الذى يدخل فى كل موضوع ويخلق نفس الفتن ويدعى بأنه مسلم فهو ( حلو لسان قليل إحسان ) !
اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد .
بلدوزر ممكن سؤال
لماذا ينشر هكذا موضوع الغالبية يعرفوه ولا يختلف احد من السنة والشيعة على محبة ابن عم الرسول (ص)
لماذا لم نراهم ينشرو موضوع عن الرسول نفسه(ص)
اذا كان هناك احد يناقش الموضوع فهو لمعرفته باغراض هذا النشر الذي يعرفه الناس من مئات السنين
يا من اذا عدت مناقب غيره………رجحت مناقبه وكان الاكرما
اني لاعذر حاسديك على الذي……اولاك ربك بالجلال واكرما
ان يحسدوك على علاك فانما…….متسافل الدرجات يحسد من علا
سؤال؟؟؟؟ ما هو التحليل النفسي لمسلم يستشيط غيظاً لسماعه ذكر امير المؤمنين(ع) وخاصة انه يدعي حبه ويترضى عليه و(يعتبره) من الصحابة الكرام…..ولا يكتفي بذلك بل ويكرر اعتراضه على نشر الموضوع من اساسه لأنه يحس (وهو مرهف الحس) أن الموضوع يلوث افكاره الغير ملوثة بالعنصرية؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! بالله عليكم الا تخجلون؟؟؟
إخت جيهان
للاسف سؤالك ليس فى محله ! وكأنك تسألين لماذا ندرس ؟ لماذا نأكل ؟ لماذا نصلى ؟ لماذا خطيب صلاة الجمعه يتكلم عن مواضيع كلنا نعرفها ؟
موضوع عادى جدا ما يحتاج كل هذا الانفعال والحساسيه والتطرف ! نقرأ بهدوء فإذا إستفدنا أهلا وسهلا وإذا أحسسنا بتفاهة الموضوع نتركه وإذا أحسسنا بنوع من الفتنه نقف كلنا ضدها !
أما أنا قريت كل الموضوع ما شفت فيه تلميح للفتنه أو للصحابه رضوان الله عليهم ؟
ليش الحساسيه الزايده من قبل البعض ؟ ومن غير داعى ؟
وشخص قاعد يسأل أسإله بايخه وقاعد يركض من موضوع لموضوع إلحقوا يا فلان وفلانه كأنه طفل فرحان بلعبته ! تعالوا شوفوا سؤالى المهم وكأنه محارب يهودى مو مسلم مثله يقول أشهد أن لا إله إلا الله محمدا رسول الله !!!!
■وهب الحسيني في أيار 18, 2011
.
وانتهى الخطاب وكان صاحبه انتقل لمكان ثاني او حول وجهه الى جهة اخرى قائلا بتنويه يسمعه المخاطب الاول (نساء النبي)وبحنية وبمديح ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا) ودعني امثلها لك وان كان لله المثل الاعلى مثلما تكون عند جماعة في كوفي شوب او مجلس تحذرهم وتامرهم وتوصيهم ثم تنتقل الى ركن اخر وجماعة اخرى قائلا والله انتم الحلوين وبس وتريد ان يسمع الاخرين كي تعود لهم من جديد محذرا امرا فانه ابلغ في القول ومن باب اضهار القدوة الحسنة التي تريد ان يقتدى بها وهكذا عاد الخطاب القراني الى نساء النبي (واذكرن ما يتلى في بيوتكن من ايات الله والحكمة ان الله كان لطيفا خبيرا)
================================
.
ياوهب
من يقرأ ردك يعتقد إنك كنت تجلس بجوارهم وأنت ترى الرسول
يخاطب زوجاته بكلام مرسل له بوحي من الله …. ثم يميل برأسه …ويخاطب أبنته فاطمه وزوجها بأسلوب أخر وبكلام مخصص لهم أنزل عليه من الله بواسطة الوحي .
.
ماهذا الهراء
تشكلون كل آية على حسب أهواءكم
وتختاروا من بين الآيات ما يعجبكم … ويتم تأويله بما يوافق رؤياكم وأهواءكم .
.
وإليك مني هذا السؤال
لماذا كان الإئمة الأثنى عشر من ذرية ونسل الحسين فقط
وليس من ذرية ونسل الحسن
هل تعلم لماذا !!!!!!
لإنه تزوج من الفارسية شاه زنان بنت ملك الفرس ( إيران حاليا )
فأصبح الإئمة الأثنى عشر من ذريتها هي تلك الفارسيه
.
هل رأيتم يا أخواني
يعلم الله اني اشفق على زملائنا الشيعة العرب بالخصوص من تضليل عمائم الرافضة الفرس لهم، وتوظيف مشاعرهم الدينية لخدمة احلامهم في الانتقام من الاسلام واهله وبناء امبروطوريتهم الهالكة،
ولذلك سوف اترفق بهم وادرج الموضوع ببساطة ووضوح حتى يستطيعوا امتصاص الصدمات لعلهم يفقهون ويستيقضوا من الغفلة ويرفضوا
الاستغفال الايراني لهم.
فنقول وبالله التوفيق ان الروايات الشيعية الفارسية وضعت علي بن ابي طالب رضي الله عنه مناصرا للفرس في مواجهة الخليفة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه عدو الفرس الاول بعد الفتح الاسلامي لبلاد فارس على يديه رضي الله عنه ،
.
هل علمتم لماذا تلعن الشيعه الخليفة عمر بن الخطاب
ففي خلافة عمر بن الخطاب رض الله عنه كانت معركتين فاصلتين قوضت الامبراطورية الفارسية،
معركة القادسية وكانت في سنة 15هـ ، ومعركة النهاوند – وتسمى فتح الفتوح وكانت في حدود سنة 20هـ
.
كيف يقبل أن يكون إإئمة الشيعه من نسل إيرانيه
.
شكرا لجميع الردود الكريمة ، وموفقين لكل خير ولمن قال انه لم يقرأ المقالة واكتفى بالرد من عنوانها فانصحه ان يقرأها ولا داعي للخوف والتردد …
تحياتي لنورت المتألقة ولجميع اصحاب الردود الكرام
حيدر محمد الوائلي
الرجاء من نورت عدم نشر مقالات مايسمى بسراج وهاج والاصح مطفي ,,, لان افكاره تخريبية وتكفيرية ومعروف من وين هو ومين اللي وراه وموقد الفتنة ,,,, انتبهوا ياناس والرجاء عدم الرد عليه فهو مدسوس
الله يكفينا شره هو وامثاله
السلام عليكم…الموضوع ديني جميل شكراً للتذكره الاخ الفاضل الوائلي وننتظر باقي الاجزاء جزاك الله كل خير.
اخي (وهب الحسيني) الكريم بردودك والمحاور الذكي الرائع باختيار المفرده الانيقه والمعبره ، جزاك الله كل الخير واتمنى كل الخير والتوفيق
وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى الهِ اجمعين كما صليت على ابراهيم وال ا براهيم
اعتذر:: اللهم صلي على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى الهِ اجمعين كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم
الشكر والامتنان لكل الاخوة والاخوات على الاشادة والثناء على ماعلقت به على الموضوع ومنهم ام ادم ولانا وانشاء الله سيكون لنا ردود وتعليقات اخرى في الاجزاء القادمة التي تتحدث عن رجل صبر وفي عينيه قذى وفي حلقه شذى ذلك هو مولانا امير المؤمنين علي عليه السلام الذي لايعجب البعض لما اختارته السماء ليكون هو واولاده ائمة الدين دون غيرهم فيقولون نحن جعلناهم ائمة (لان بعض امهاتهم الطاهرات من سلالة كسرى)وليس امر الله وا عجبي ان ذلك يشبه قول البعض عندما صدع رسول الله صلوات الله عليه واله بالرسالة حيث قالوا (لو انزل هذا القران على رجل من القريتين عظيم ) يا سبحان الله اهم يقسمون رحمة ربك
اسف على الخطاء المطبعي في عينه قذى وفي حلقه شجى
■وهب الحسيني في أيار 21, 2011 |
ذلك هو مولانا امير المؤمنين علي عليه السلام الذي لايعجب البعض لما اختارته السماء ليكون هو واولاده ائمة الدين دون غيرهم
======================================
اولاً …السماء لاتختار شئ ..وإنما الأمر كله بيد الله هو الذي يختار
.
ثانياً … أنتم من أخترتم ..وليس الله
ولكن الله هو من أختاره وأولاده …. لما أهمل ذلك في القرآن الحكيم
كيف يختار الله شئ عظيم كهذا …ثم لايشير إليه مباشرة ..حتى لا يحدث فتن بين المسلمين …..
ولهذا طلبت منكم أن تذكروا اليوم الذي علم فيه علي بن أبي طالب ( ولستم أنتم ) اليوم الذي علم فيه إنه ولي الله هو وذريته وإنه أصبح الإمام الأول
وليس الثاني بعد محمد ( عليه الصلاة والسلام )
.
أنتم أصحاب البدع … وأقسم بالله أن الخليفة علي وابناءه براء منكم ومن خرفاتكم وبدعتكم التي فرقت بين صفوف المسلمين .
وعلم الله بما سوف تحدثه فرق الخوارج والمنافقين في تفريق صفوف المسلمين وإحدث شق وفتنه وتشيعيهم للباطل
فذكرفي القرآن الحكيم
( بسم الله الرحمن الرحيم )
[إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً لَسْتَ مِنْهُمْ فِي … شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون …]
صدق الله العظيم
أرجوا ممن خرج عن الحدود وضلت أهواءهم وأتبعوا شياطين الأنس المنافقين وعلى رأسهم عبدالله بن سلول .
أن يتذكروا هذه الآية العظيمة
ويعودا الى رشدهم والى كتاب الله وسنة رسوله الحبيب محمد ( عليه الصلاة والسلام )
(بسم الله الرحمن الرحيم
وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِإِخْوَاناً
وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا
كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }آل عمران103
وعندها سوف تتوحد الأمة الاسلامية ويصبح لها الشأن القوي والعزة والمجد
ولكن أعداء الأسلام لايريدون ….
ولهذا فقد نجحوا في فتنتهم …. وجعلوا غيرهم يعظمون البشر ويعطونهم صفات فوق صفات البشر حتى يعبدوهم …. الإصبحوا مشركين ووقعوا في الفخ ..,وأصبحوا على شفا حفرة من النار
والشيطان يوسوس لهم إنه ليش شرك ..وإنما محبة آل بيت حتى ينجوا ويدخلوا الفردوس مع الرب
بسم الله الرحمن الرحيم٫
اربعة ايام ة انا اقرا تعليقات الاخوات و الاخوة الاكارم و هنالك شي واحد فقط لم افهمه ٫٫٫ افيدوني افادكم الله٫
كما يبدو انه كل حزب بما لديهم فروحون وكلً يعتقد بأنه الاصوب والاخر هالك لا محالة ٫٫٫٫ و هنالك ثلة من الطائفتين تذهب الى ابعد من ذالك الى حد الكراهية البغض٫٫٫لماذا اذن يا سادة ياكرام هذا النقاش ؟؟؟ اذا كنت انت على الطريق الصحيح لماذا تدل (عدوك) عليه ؟؟ الا اذا كان هذا الكلام من اجل المفاخرة وليس من اجل الافادة ٫٫٫ وهنا لا املك الا ان اسأل !!!
و السلام و عليكم جميعاُ
يا عبدالله
.
أنت تقف دور المتفرج …. أم الحاكم والقاضي والذي يفصل
ولاندري الى أي الفريقين تنتمي .
أم إنك تنتمي الى طائفة من يدعون المحبه والخلاص والمجد في الأعالي
.
هل تعتقد إنه يمكن ببساطه ( عن طريق الكتابه عن بعد )
أن يتنازل أحد عن عقيدته وعقيدة اباءه وأجداده ويعلنها صراحة إنهم على خطأ
حتى ولو أيقن بضلال فكره
طبعا لايمكن حتى ولو كان بوذي يعبد تمثال أو سيخي يعبد البقر
.
وإذا قيل له أتقي الله ..أخذته العزة بالإثم ..
هل فهمت …..
نحن لسنا في جريدة للدعوة والتبشير
نحن هنا ندلي برأينا …. ولا نلزم أحد به ….
( اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا )
هذا هو الأمر …إن أردت أن تعي ما يحدث
,