مرسلة من صديقة نورت may

دعوة الى جميع الاخوة والاخوات المسيحيين في نورت
لاحظنا في الاشهر الماضية المشاكل التي مرت بها نورت من خلافات ونزاعات طويلة بين المسيحيين والمسلمين ولم يخرج كلا الطرفين باقناع الطرف الثاني بالديانة التي ينتمي اليها كلا الطرفين
فكانت هناك بعض المبادرات الجميلة من الاخوة لوقف هذا النزاع الديني .. واود ان اشكر كل من الاخوة العربي ومصطفى ومأمون على مبادراتهم الطيفة منهم .. ولكن مبادراتهم مع احترامي لهم ولموضوعهم في حل النزاع لكن المشاكل مستمرة فلهذا ارتأيت ان اضع حلا لهذه المهزلة الحاصلة في نورت والتي مللنا منها .
اطلب بل واترجى من الاخوة المسيحيين عدم الدخول والتعليق في اي موضوع يتكلم فيه عن الديانة المسيحية او الديانة الاسلامية تجنبا لحدوث اي تعليق بيننا كمسيحيين وبين الاخرين .. حتى النقاشات مرفوضة لان النقاش مع ناس ليس لديهم المام ومعرفة ودراية بديننا اكيد النقاش معهم سيكون عقيم .. لانهم وكما لاحظنا جميعنا ان الايات التي يأتي بها البعض كلها من كوكل وليس عن طريق دراية ومعرفة صحيحة بتعاليم ديننا الحنيف والبرهان على عدم معرفتهم بتعاليم ديننا هو الاستشهاد بايات من التوراة وليس من الكتاب المقدس (الانجيل-العهد الجديد) .. بالاضافة الى الاساءة لديننا فلم يبقى شيئا الا واساءوا اليه .. علينا ان نتناقش مع ناس لم تتعمد الاساءة لديننا بحجة المناقشة بامور ديننا ان اراد البعض المناقشة ماعليهم سوى الذهاب الى اي رجل دين مسيحي ليتناقش معه ولكي يعرف كل شيئ عن ديننا منه .. البعض ليسوا شيوخا ونحن لسنا بكهنة ولا نورت هي جريدة دينية بحتة حتى نتناقش بالدين على صفحات نورت
لقد جعلوا مريم العذراء الطاهرة زانية .. استغفر الله .. ثم قالوا ان المسيح عليه السلام سيأتي يوم القيامة ويعلن اسلامه .. وثم ايضا قالوا ان نبيهم محمد سيتزوج من مريم العذراء في الجنة .. أهناك كفرا واساءة لديننا اكثر من ذلك ……..لاأعتقد
ديننا ويسوعنا أيها الاخوة والاخوات لايحتاج لمن يدافع عنه .. لان يسوعنا هو من فدى روحه الطاهرة من اجلنا نحن البشر ومن اجل خلاصنا
علينا السير على مبادئ ديننا والتي اوصانا بها ربنا يسوع المسيح وكما قال هو وهو على الصليب .. ابتي اغفر لهم خطاياهم انهم لايعلمون ماذا يفعلون
علينا ان نستمر بالتعليق في المواضيع الغير دينية وترجع علاقتنا ومحبتنا واحترامنا لبعضنا كما كانت .. وان دخل معنا البعض نخرج من الصفحة الى صفحة اخرى ونترك الصفحة الاولى له ولاعوانه
اخواني الاعزاء .. ماجد .. خوليو .. ندى .. فراس الفوارس .. أتمنى ان تأخذوا كلامي بعين الاعتبار وتستمرون بالتعليقات المحترمة مع الناس المحترمة من اخواننا المسلمين .. وذلك احتراما لنبينا ولديننا
عزيزتي جوجو .. رجائي لك بان تتركي النقاشات الدينية والمسبات والشتائم لانها ليست من تعاليم ديننا ثم من غير الاخلاق التجريح بهم بهذه الاساليب .. عليك ترك كل من يسيئ لنا لان الله سيحاسبهم على اساءتهم لنا
اتمنى ان توعدوني ايها الاصدقاء بالوفاء لما كتبته حتى نستطيع الاستمرار بنورت باخلاق حميدة وتعاليق مؤدبة
تقبلوا تحيات اختكم ……………مي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫289 تعليق

  1. المبادرة والدعوة في مكانها وتشكري عليها لو لم تفتري بكلام غير صحيح حتى انك لم تبذلي جهد لتنسخي هذه الافتراءات وتثبتي للجميع انك لاتدعين ولاتفترين على احد سانصحك نصيحة لوجه الله تعالى انت وكل من يفتري على الاخ احمد عطيات بكلام كذب اولا هذه اتهامات باطلة لم تصدر ابدا من الاخ احمد والله على مااقول شهيد سيأتي يوم الحساب وستطالبين بالشهادة عندها لن تسطيعي انت وغيرك ان تكذبوا على الله وايضا لكم حساب في الدنيا فالاخ احمد مظلوم ودعوة المظلوم تصل الى سابع سماء يخاطب الله عزوجل المظلوم اذا دعى على الظالم ياعبدي وعزتي وجلالي لانصرنك ولو بعد حين فتراجعي عن هذه الافتراءات انت وغيرك وخافي من يوم الحساب يوم تحرقين بالنار بسبب هذه الافتراءات وخافي ايضا من حساب الدنيا واحذري من دعوة المظلوم لان الله سينصره

  2. اخ مأمون لاتقرأ كلام هذه المسخة وترد عليه فلتجعر ولتخرج قذارتها فهي تربية امريكية بجدارة ولتذهب الى الجحيم لاتستحق منك ان تقف عند قذارتها خوفا عليك من الرائحة الكريهة

  3. أحسنتِ يا لولو ،،

    للانصاف أبو المنذر بريء مما رموه به ،، وانا اتذكر القصة كيف حدثت ،،

    دخل أحدهم من النصارى باسم ” RIP ” على ما أذكر أو اسم يشابهه ، وأخذ يشكك بنسب الرسول عليه الصلاة والسلام ،، طبعاً كالعادة قمنا بالرد عليه الرد الذي أسكته ، وكالعادة أيضاً أختفى ..

    أبو المنذر قال له قبل أن تشكك بنسب الرسول اذهب وبرّئ السيدة مريم عليها السلام من تهمة الزنا التي اتهمها بها اليهود ،، ارجع الى كتبك وبرّئ السيدة العذراء من هذه التهمة ،،، هذا لا يعني ان أبو المنذر يقول بهذا ، بل هو يذكره بما قال عنها اليهود والأحرى أن به ان يبرّئها ،، فنحن المسلمين معتقدون ببراءتها لأن الذي أخبرنا هو الله سبحانه وتعالى في القرآن .

    نعم برّئوا من كتبكم السيدة مريم عليها السلام مما اتهمها به اليهود قبل أن تفتروا علينا الكـــذب …

    ( لا تستغربوا أن ياتي أحد ” الأذكياء” ويتهمني ان أقول عن السيدة مريم عليها السلام انها زانية والعياذ بالله )

  4. اهلين وسهلين بمأمون وسياتل
    اي مامون وانا ايضا كنت موجودة والمشكلة عم يفتروا وعلى راسهم من يقول انه مسلم( والله يعلم) المناصر والمساند لهم بباطل حتى على حساب دينه
    وبالنسبة لما قاله عن زواج سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالجنة من السيدة مريم العذراء فهو اعتذر عندما قالت له الاخت حنان الهاني ان الحديث الذي استشهد به غير صحيح
    الله اكبر على كل انسان متجبر ويفتري ويدعي الكذب حتى يكسب تأييد وتعاطف بعض اصدقائه وملته وينسى ان الله موجود
    ولو انهم صادقون لنسخوا مايدعون فيه على الاخ احمد لنترجمه لهم على الرغم انه يكتب بنفس لغتهم

  5. وصل يا لولو ،، انتي لولو بنت عم نووووووور لان كتروا اللولوات ؟

  6. بالرجوع إلى العهد القديم من الكتاب المقدس ….. نلاحظ أنه يحرم الربا. وسنورد الآيات الواردة بهذا الصدد. إلا أنه تجدر الإشارة بأن الشريعة الموسوية الواردة في كتاب التوراة ….. كانت تنهي الناس في العهد القديم عن أخذ الربا من إخوتهم وتسمح بأخذه من الغرباء. وقد ورد في سفر التثنية ما يلي: “لا تقرض أخاك بربا، ربا فضة، أو ربا طعام ….. أو ربا شيء ما مما يقرض بربا. للأجنبي تقرض بربا ولكن لأخيك لا تقرض بربا، لكي يباركك الرب إلهك” (تثنية 23:19-20). وبعد ذلك كان بعض الصيارفة والمرابين يقترضون الأموال بربا زهيد ويقرضونها بربا فاحش، فيربحون الفرق، لذلك ندد الكتاب المقدس بالربا وحرّمه. فيقول سفر المزامير….. أي كتاب الزبور: “السالك بالكمال …… والعالم بالحق والمتكلم بالصدق في قلبه.. فضته لا يعطيها بالربا ولا يأخذ الرشوة على البري…. (مزمور 15:2 و5). وورد في سفر حزقيال النبي ما يلي: الإنسان الذي كان باراً وفعل حقاً وعدلاً.. لم يعطي بالربا ولم يأخذ مرابحة …. وكف عن الجور وأجرى العدل.. حياة يحيا يقول السيد الرب” (حزقيال 18:5 و8 و9). كما أن نحميا النبي وبّخ الناس في العهد القديم للتغاضي عن وصايا الله ومن ضمنها والوصايا الخاصة بالربا (نحميا 5:1-13).
    إن الدين المسيحي ينهي عن الربا …. لا سيما وأن الإيمان المسيحي مستمد من الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد. وتشير بعض المراجع التاريخية إلى أن الكنيسة المسيحية كانت وما زالت تحرم الربا في نطاق أخذ الفائدة من الفقراء عند اقراضهم لسد احتياجاتهم. وقد حث السيد المسيح الناس دائماً على محبة بعضهم بعضاً ومساعدة بعضهم بعضاً. ومن جملة حثّه للناس على العطاء “من سألك فاعطه ومن أراد أن يقترض منك فلا ترده” (متى 5:2). وطبعاً المقصود هنا الإقراض لسد الحاجة بدون فائدة… ومن هنا نلاحظ أن الدين المسيحي ينهي عن الربا في نطاق العوز والفقر والاقتراض لسد الحاجة. وأعتقد أن معظم الديانات تنهي ذلك أيضاً ….
    لقد كان الربا محرماً في العصور القديمة عندما كان طلاب القروض عادة م الفقراء والمحتاجين …. والدائنون من الأغنياء والموسرين…. وكان الباعث على الاستدانة هو سد الحاجة وتفريج ضيق المحتاج بإعطائه مالاً عن طريق القرض الخالي من الفاائدة بقصد مساعدته. أما اليوم فقد تغيّرت الأحوال ولم يبقَ عامة طلاب القروض من المحتاجين الذين يستدينون من الأغنياء لسد احتياجاتهم. إذ انعكس الوضع وأصبح الأغنياء ومؤسسو الشركات والبنوك وكبار التجار وشركات التأمين وحتى الدول الكبيرة والصغيرة تتعامل بالقروض مع الفوائد…. وذلك سعياً وارء الإنتاج وتنمية الثروة. وقد وُضعت بهذا الصدد أنظمة وقوانين مختلفة للتعامل بالمال وإقراضه….. ولاستيفاء فوائد معينة على القروض وأصبح معظم الناس يتعاملون مع البنوك ويودعون نقودهم في المصارف لقاء فوائد معينة. ولا نعتقد أن هذا النوع من الربا أو الفائدة محرّم في الدين المسيحي أو حتى في الأديان. ولا بد من الإشارة إلى أن هناك آراء مختلفة لمجتهدين كثيرين حول هذا الموضوع. وللإيجاز نكرر بأن التعامل بالفائدة أو الفائدة الفاحشة بين الإخوة والأصدقاء الذين يضطرون إلى الاقتراض من بعضهم البعض لسد العوز، هو أمر غير مرغوب فيه…. وهذا ما تحرمه الأديان بحسب الاعتقاد السائد…. إذ يجب أن يتعامل الناس مع بعضهم البعض بحسب مبدأ المحبة ومساعدة المحتاج….. وهذا ما يعلمنا إياه السيد المسيح.

    موقف الدين المسيحي من الرشوة:

    الرشوة بحسب قاموس اللغة العربية: ما يُعطى لإبطال الحق وإحقاق الباطل. وتعريف آخر يقول: الرشوة هي العمل الذي يعطي أو يؤخذ فيه نقود”. وبحسب تعريف قاموس الكتاب المقدس هي: إعطاء شخص أو الأخذ من شخص نقوداً أو أشياء أوعمله في أمر لا علاقة بنا وفيه مصلحة لنا (1صموئيل 8:3 وأمثال 17:23).

    والكتاب المقدس يحرم الرشوة تحريماً قاطعاً…. ويحثّ الناس أن يتعاملوا على أساس المحبة والصدق والإخلاص والأمانة وإحقاق الحق والابتعاد عن الباطل.

    والتعامل بالرشوة أمر محرّم في شريعة العهد القديم في الكتاب المقدس…. أي في فترة ما قبل المسيح. فقد ورد في سفر الخروج ما يلي: “لا تحرّف حق فقيرك في دعواه. ابتعد عن كلام الكذب ولا تقتل البريء والبار… لأني لا أبرر المذنب. ولا تأخذ رشوة…. لأن الرشوة تعمي المبصرين وتعوج كلام الأبرار” (خرود 23:6-8). وفي سفر التثنية ورد عن الرشوة ما يلي: “لا تحرف القضاء…. ولا تنظر إلى الوجوه…. ولا تأخذ رشوة…. لأن الرشوة تعمي أعين الحكماء وتعوج كلام الصديقين” (تثنية 16:19). ويقول سفر المزامير ما يلي: “السالك بالكمال والعالم بالحق.. فضّته لا يعطيها بالربا ولا يأخذ الرشوة على البريء” (مزمور 15:2 و5). وورد في سفر إشعياء ما لي: “ويل للقائلين للشر خيراً وللخير شراً، الجاعلين الظلام نوراً والنور ظلاماً.. الذين يبررون الشرير من أجل الرشوة…. وأما حق الصديقين فينزعونه منهم” (إشعياء 5:20 و23). والجدير بالذكر أن الكتاب المقدس مليء بكلام الله ضد الرشوة، وقد ورد هذا التحريم على لسان معظم الأنبياء، ومنهم إشعياء، حزقيال…. ميخا…. أيوب…. صموئيل وأسفار الخروج والتثنية والأمثال وغيرها.

    ولم تكن الرشوة تُدفع قديماً لمجرد المواربة في الأحكام… بل كانت تُدفع أيضاً لأذية الآخرين وقتل الغرباء الأبرياء…. وتعريج القضاء…. لذلك حذّرالله من ذلك بقوله: “ملعون من يأخذ رشوة لكي يقتل نفس دم بريء” (تثنية 27:25). وقد حذّر الله القضاة والولاة والحكام وذوي الجاه والسلطان من أخذ الرشوة وحثّهم على اتباع الفضيلة والاستقامة وإحقاق الحق (ميخا 3:11 و7:3).

    الخلاصة:

    ذُكر سابقاً أن موقف الدين المسيحي مستمد من أحكام الكتاب المقدس. وقد لاحظنا بوضوح أن الكتاب المقدس يحرّم الرشوة بكافة أشكالها. وأن السيد المسيح في العهد الجديد كان يذكر الناس بأحكام الله الواردة في كتابه المقدس ومن ضمنها موضوع الرشوة. كما أنه كان دائماً يحث الناس على المحبة والإخاء والاستقامة. الصدق في المعاملة…. والعدل في الأحكام… والأمانة في الكيل والميزان…. والرحمة بالبائسين… وإعطاء كل ذي حق حقه، والسير حسب وصايا الله في كل مناحي الحياة.

  7. ما الذي تفعله يا مصطفى؟ اشك انك مسلم. تشتم اخوك المسلم لدفاعه عن الدين ثم تقول انك ذاهب لصلاة الجمعة. ما اعتقد انك مسلم اما اخيليس فانا اعذرك فهذه بيئتك” النظيفة” وكلامك النظيف دليل على ذلك

  8. اخي غيردايز تحياتي. انا رجل ولست فتاة اولا ههههه ثانيا دعهم يشتمون فهذا يعطيني الدليل اني على صواب ولن اقول لهم غير شكرا

  9. السلام عليكم لكل الموجودين…….!!
    حسبي الله ونعم الوكيل….!!
    ما رح علق ولا رح اعمل شي غير انه قول الله يهدي النفوس المريضة اللي ترمي الناس بشغلات غير حقيقية ويكون مع النفوس المؤمنة……!
    هع هع مفرفس….!

  10. كررت اكثر من 100مرة المطالبة بوقف الشتائم بين الجميع مسلمين او غير مسلمين وبحثت عت السبب في الشتائم عند ادعياء الاسلام فلم اجد دليلا واحدا في دينهم يبيح لهم الشتم وبحثت في كتب النصارى فوجدت الكثير من الادلة على اباحة الشتم والسب … فهل اخطيء اذا ادنتهم من كتبهم؟؟!!

  11. وأنا بصراحة ميهمنيش ال ج ر ب دوول..!!!!
    من الاولى بصفة الجرب من يغسل وجهه وقدمية51 عشر مرة في اليوم ام من لايفعل ذلك الا في المناسبات!! !!

  12. اقرؤوا عن نجوم النظافة عند من تتهمنا باللانظافة:
    يقول العلامة الفهامة الإمام محمد تقي الدين الهلالي المغربي رحمه الله في ترجمته لكتاب “مدنية المسلمين بإسبانيا” للعالم الأمريكي الشهير جوزيف ماك كيب في معرض كلامه عن إيزابيلا ملكة قشتالة: الصفحة 105. “إيزابيلا( isabella (1451-1504 ملكة قشتالة. استولت على الملك سنة 1474م داهية مكارة متعصبة. بذلت جهدها في تجديد المحنة و تعذيب المسلمين و اليهود. و ارتكبت خطايا كثيرة باسم الدين. و أما أحوالها الخاصة فلم تكن مما تغبط عليه: لأنها كانت تفتخر بأنها لم تغتسل في حياتها إلا مرتين يوم ولادتها سنة 1451 و ليلة عرسها سنة 1469. و غسلت حين ماتت سنة 1504 فتمت لها الغسلة الثالثة و الحقيقة أنها لم تغتسل إلا مرة واحدة وهي في ليلة عرسها. لأن غسلها يوم ولادتها و غسلها يوم موتها ليس من عملها.”
    و لنا أن نتصور حياة زوجها الملك فرديناند معها.

  13. و كإشارة فقط: لم يكن دين النصارى دين نظافة في يوم من الأيام و خير دليل هو منع النصارى للأندلسيين المسلمين من النظافة و الإغتسال و كل من ضبط وهو يغتسل أو وجد في منزله حمام تعرض للمحاكمة بتهمة إخفاء الإسلام. و كانت النظافة مسبة يسبّ بها النصارى المسلمين.
    أما ما يظهر على النصارى اليوم من نظافة فهي من بركات معايشتهم للمسلمين. و لا أكون مبالغا إن قلت أن النظافة هي أعظم ما قدمه المسلمون للبشرية بعد توحيد الله عز وجل.
    فالحمد لله على نعمة الإسلام.

  14. في كتاب العلامة رحمة الله الهندي ” ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين ”
    عجائب الرهبان قال رحمه الله :
    ظل تعذيب الجسم مثلاً كاملاً في الدين والأخلاق إلى قرنين ، وروى المؤرخون من ذلك عجائب ، فحدثوا عن الراهب ماكاريوس ( makarius ) أنه نام ستة أشهر في مستنقع ليقرص جسمه العاري ذباب سام ، وكان يحمل دائماً نحو قنطار من حديد ، وكان صاحبه الراهب يوسيبيس ( eusebius ) يحمل نحو قنطارين من حديد ، وقد أقام ثلاثة أعوام في بئر نزح ، وقد عبد الراهب يوحنا ( st. Jhon) ثلاث سنين قائماً على رجل واحدة ولم ينم ولم يقعد طول هذه المدة ، فإذا تعب جداً أسند ظهره إلى صخرة ، وكان بعض الرهبان لا يكتسون دائماً ، وإنما يتسترون بشعرهم الطويل ويمشون على أيديهم وأرجلهم كالأنعام . وكان أكثرهم يسكنون في مغارات السباع والآبار النازحة والمقابر ، ويأكل كثير من الكلأ والحشيش ، وكانوا يعدون طهارة الجسم منافية لنقاء الروح ويتأثمون عن غسل الأعضاء ، وأزهد الناس عندهم وأتقاهم أبعدهم عن الطهارة وأوغلهم في النجاسات والدنس ، يقول الراهب اتهينس : إن الراهب أنتوني لم يقترف إثم غسل الرجلين طول عمره ، وكان الراهب أبراهام لم يمس وجهه ولا رجله الماء خمسين سنة ؛ وقد قال الراهب الإسكندري بعد زمن متلهفاً : واأسفاه ! لقد كنا في زمن نعد غسل الوجه حراماً فإذا بنا الآن ندخل الحمامات ، وكان الرهبان يتجولون في البلاد ويختطفون الأطفال ويهربونهم إلى الصحراء والأديار وينتزعون الصبيان من حجور أمهاتهم ويربونهم تربية رهبانية والحكومة لا تملك من الأمر شيئاً ، والجمهور والدهماء يؤيدونهم ويحبذون الذين يهجرون آباءهم وأمهاتهم ويختارون الرهبانية ويهتفون باسمهم ، وعرف كبار الرهبان ومشاهير التاريخ النصراني بالمهارة في التهريب ، حتى روي أن الأمهات كن يسترن أولادهن في البيوت إذا رأين الراهب أمبروز ( ambrose )وأصبح الآباء والأولياء لا يملكون من أولادهم شيئاً وانتقل نفوذهم وولايتهم إلى الرهبان والقسوس (*)
    (*) من كتاب العلامة رحمة الله الهندي ” ماذا خسر العالم
    بانحطاط المسلمين ” ص164 نقلا عن كتاب lecky : History of european morals iv
    ================================

  15. في النهاية نحن لا نتذكر كلمات أعدائنا بل صمت أصدقائنا.
    اعجبني كلامك هذا!!!!!!!!

  16. هل اختفت الخفافيش كالعادة؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  17. متيم مساء الخير عزيزي كيفك يا رب بخير كيفك مع الصوم … بلش البرد عندكم
    الجو عنا مطر بلشت اتعتم من وقت قرب الشتاء اعتقد

  18. اهلين تودي…..!
    نشكر الله ونحمده ع طول…..!
    الصيام الحمدالله مقدورين عليه….!….مع انه عم ادرس مع الصيام بس يلا الله بيعين…!
    البرد حاج برد قال برد قال نحن عم ننسلق يا بنت الحلال من الشمس الدرجة بتوصل ورح تنطح الاربعين وحدي الله………!
    دخلك البرد عندكن باديش صار يعني لوين وصل سعرو اخر شي بلكي بتعبتيلنا كم كيلو برد من بعد ازنك هاهاهاهاهاهاها……….!!
    بس ليكي انا ما بدفع غير بالدورال هاهاهاها $$$ وكاش وما رح اشتري بدون تخفيضات هاهاها…….!…….شحاد ومشارط بواهاهاهاها……!
    هع هع مفرفس……!!

  19. نحن كمسلمين علمناهم النظافة بعد ان لم يكونوا يعرفونها… وهم بحاجة ماسة لذلك وهم علمونا قول “”نشكر الله”…بدل قول الحمدلله ونحن لسنا بحاجة لها قفولوا الحمدلله يا مسلمين وتجنبوا قول نشكر الله لانها ليست من الفاظ الاسلام!!

  20. بعتزر تأخرت بالرد لانه النت مدري شو صابو المهم الحمدالله خلصت بالفيزيا تقريبا 11 فصل من اصل 19…….!!
    ومن هون لاول ما بتبلش المدرسة يعني ب 22\9 بعد 25 يوم تقريبا بخلص الفيزيا كلو ان شالله يارب لانه عم اخد 3 دروس خصوصي بالاسبوع……!!
    الكيميا خلصت 9 من اصل 19…….!!…….لانه ما صرلي زمان مبلش فيها يعني صرلي اسبوعين بس بالكيميا…..ومن هون لاول المدرسة بكون خلصت تقريبا شي 15 او 16 فصل……!!
    الرياضيات خلصت كتاب التحليل من اصل 3 كتب وهلأ وقفتو مؤقتا حنى نهاية رمضان لانه راسي من الصيام والدراسة صار اد الطبلة…….!!…..وما عم اتحمل الضغط كتير…..وبكرة رح احكي مع الاستاز مشان يرجع يكمل معي…….!!
    وان شالله نقدر نخلص نص كتاب الرياضيات التاني…..!!
    يعني من الاخير من هون لاول السنة بكون خلصت تقريبا كل الكتب وكل المواد ان شالله…….!!
    وان شالله ناوي على المجموع الكامل…..!!
    هع هع مفرفس…….!!

  21. يقول الله تعالى:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    { لئن شكرتم لأزيدنكم }
    صدق الله العظيم

  22. العذرا تحرسك بكل خطواتك يا رب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    يا متيم : اذا امنت ان احدا غير الله يمكنه ان يحرسك فانت – والعياذ بالله- مشرك من وجهة نظر الاسلام… لان الاسلام قرر ان الله وحده القادر على حراستك!!!!!!!!!
    عن أبي العباس عبدالله بن عباس رضي الله عنه قال كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوماً فقال ” يا غلام , إني أعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك , احفظ الله تجده تجاهك , إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله , واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك , وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك , رفعت الأقلام وجفت الصحف ” رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح وفي رواية غير الترمذي ” احفظ الله تجده أمامك , تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة , واعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك وما أصابك لك يكن ليخطئك , واعلم أن النصر مع الصبر , وأن الفرج مع الكرب , وأن مع العسر يسراً ” .

  23. يا متيم استشهادك بالاية جاء في غير موضعه فانا لاانكر وجود الشكر في الاسلام لكني انكر استخدام جملة نشكر الله لانها لم ترد لا في القران ولا السنة
    ولكل امة كلماتها التي تميزها…قال عليه السلام” وكل امر ليس عليه فعلنا فهو رد “.اي مردود!!!
    ونحن امة الحمد واعظم سورة هي سورة الحمد” الفاتحة” التيي تتضمن البراءة من كل الاديان !!!

  24. بعتزر ما كنت موجود كنت عالفيس بوك…….!!
    اي احمد شبك شوي شوي عليي شفتني حكيت شي انا……او قلت انه في حدا بيحرسني غير الله……..!!؟؟ غريب خلص ما في داعي لكل الحكي لانه بعرف اللي بيحرسني هو الله وحده وما فيني قول لتودي غير شكرا لانه تربيتي ما بتخليني غير قول شكرا لشخص بيتمنالي الخير شو ما كانت ديانتو مع انه كمان ما التلها شكرا…..!!
    اي طيب هات لنشوف خبرني رب العالمين شو كان قصدو بالاية اللي انا حطيتها والك جزيل الشكر……!
    usa/lely
    انا من سوريا وبعمر البكلوريا بس انا عم حضرها من اول الصيفية يعني لما رح ادخل بالمدرسة وبصف البكلوريا كون مرتاح بالمواد وما لاقي صعوبة فيهن اعرفتي كيف…….!!
    هع هع مفرفس……!!

  25. ونسيت قول انه في كتير ايات بيزكر فيها رب العالمين العباد اللي بيشكروه دائما فما في داعي انك تنكر هالجملة لانه بالنهاية هي ثناء وشكر وحمد الخالق على نعمه…..!!
    وعلى كل حال الموضوع اللي عم نحكي فيه غير الموضوع الاساسي هون……!
    هع هع مفرفس…..!

  26. الأدلة من الكتاب والسنة على الشكر:
    لقد ورد لفظ الشكر في الكتاب والسنة في مواطن عديدة منها
    1- الأدلة من الكتاب :
    قال تعالى: ) وَلَقَدْ آتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَ أَنِ اشْكُرْ لِلَّهِ وَمَنْ يَشْكُرْ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ) (لقمان:12)
    قال ابن كثير:
    ” أَنْ اُشْكُرْ لِلَّهِ ” أَيْ أَمَرْنَاهُ أَنْ يَشْكُر اللَّه عَزَّ وَجَلَّ عَلَى مَا أَتَاهُ اللَّه وَمَنَحَهُ وَوَهَبَهُ مِنْ الْفَضْل الَّذِي خَصَّصَهُ بِهِ عَمَّنْ سِوَاهُ مِنْ أَبْنَاء جِنْسه وَأَهْل زَمَانه ثُمَّ قَالَ تَعَالَى ” وَمَنْ يَشْكُر فَإِنَّمَا يَشْكُر لِنَفْسِهِ ” أَيْ إِنَّمَا يَعُود نَفْع ذَلِكَ وَثَوَابه عَلَى الشَّاكِرِينَ لِقَوْلِهِ تَعَالَى ” وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِأَنْفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ ( تفسيرابن كثير)

    وقال تعالى: (وَوَصَّيْنَا الْأِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ) (لقمان:14)

    قال ابن كثير:
    وَإِنَّمَا يَذْكُر تَعَالَى تَرْبِيَة الْوَالِدَة وَتَعَبهَا وَمَشَقَّتهَا فِي سَهَرهَا لَيْلًا وَنَهَارًا لِيُذَكِّر الْوَلَد بِإِحْسَانِهَا الْمُتَقَدِّم إِلَيْهِ كَمَا قَالَ تَعَالَى ” وَقُلْ رَبّ اِرْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ” وَلِهَذَا قَالَ ” أَنْ اُشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْك إِلَيَّ الْمَصِير ” أَيْ فَإِنِّي سَأَجْزِيك عَلَى ذَلِكَ أَوْفَر جَزَاء قَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا زُرْعَة حَدَّثَنَا عَبْد اللَّه بْن أَبِي شَيْبَة وَمَحْمُود بْن غَيْلَان قَالَا حَدَّثَنَا عُبَيْد اللَّه أَخْبَرَنَا إِسْرَائِيل عَنْ أَبِي إِسْحَاق عَنْ سَعِيد بْن وَهْب قَالَ : قَدِمَ عَلَيْنَا مُعَاذ بْن جَبَل وَكَانَ بَعَثَهُ النَّبِيّ فَقَامَ وَحَمِدَ اللَّه وَأَثْنَى عَلَيْهِ ثُمَّ قَالَ : إِنِّي رَسُول رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَيْكُمْ أَنْ تَعْبُدُوا اللَّه وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَأَنْ تُطِيعُونِي لَا آلُوكُمْ خَيْرًا وَإِنَّ الْمَصِير إِلَى اللَّه إِلَى الْجَنَّة أَوْ إِلَى النَّار إِقَامَة فَلَا ظَعْن وَخُلُود فَلَا مَوْت .

    وقال تعالى يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آلَ دَاوُدَ شُكْراً وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ) (سـبأ:13)

    قال ابن كثير
    وَقَوْله تَعَالَى : ” اِعْمَلُوا آلَ دَاوُدَ شُكْرًا ” أَيْ وَقُلْنَا لَهُمْ اِعْمَلُوا شُكْرًا عَلَى مَا أَنْعَمَ بِهِ عَلَيْكُمْ فِي الدِّين وَالدُّنْيَا وَشُكْرًا مَصْدَر مِنْ غَيْر الْفِعْل أَوْ أَنَّهُ مَفْعُول لَهُ وَعَلَى التَّقْدِيرَيْنِ فِيهِ دَلَالَة عَلَى أَنَّ الشُّكْر يَكُون بِالْفِعْلِ كَمَا يَكُون بِالْقَوْلِ وَالنِّيَّة كَمَا قَالَ الشَّاعِر : أَفَادَتْكُمْ النَّعْمَاء مِنِّي ثَلَاثَة يَدِي وَلِسَانِي وَالضَّمِير الْمُحَجَّبَا قَالَ أَبُو عَبْد الرَّحْمَن السُّلَمِيّ الصَّلَاة شُكْر وَالصِّيَام شُكْر وَكُلّ خَيْر تَعْمَلهُ لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ شُكْر وَأَفْضَل الشُّكْر الْحَمْد رَوَاهُ اِبْن جَرِير وَرَوَى هُوَ وَابْن أَبِي حَاتِم عَنْ مُحَمَّد بْن كَعْب الْقُرَظِيّ قَالَ الشُّكْر تَقْوَى اللَّه تَعَالَى وَالْعَمَل الصَّالِح وَهَذَا يُقَال لِمَنْ هُوَ مُتَلَبِّس بِالْفِعْلِ . وَقَدْ كَانَ آلُ دَاوُدَ عَلَيْهِمْ السَّلَام كَذَلِكَ قَائِمِينَ بِشُكْرِ اللَّه تَعَالَى قَوْلًا وَعَمَلًا قَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا عَبْد اللَّه بْن أَبِي بَكْر حَدَّثَنَا جَعْفَر يَعْنِي اِبْن سُلَيْمَان عَنْ ثَابِت الْبُنَانِيّ قَالَ كَانَ دَاوُدُ عَلَيْهِ السَّلَام قَدْ جَزَّأَ عَلَى أَهْله وَوَلَده وَنِسَائِهِ الصَّلَاة فَكَانَ لَا تَأْتِي عَلَيْهِمْ سَاعَة مِنْ اللَّيْل وَالنَّهَار إِلَّا وَإِنْسَان مِنْ آلِ دَاوُدَ قَائِم يُصَلِّي فَغَمَرَتْهُمْ هَذِهِ الْآيَة ” اِعْمَلُوا آلَ دَاوُدَ شُكْرًا وَقَلِيل مِنْ عِبَادِي الشَّكُور ” وَفِي الصَّحِيحَيْنِ عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : إِنَّ أَحَبَّ الصَّلَاة إِلَى اللَّه تَعَالَى صَلَاة دَاوُدَ كَانَ يَنَام نِصْف اللَّيْل وَيَقُوم ثُلُثه وَيَنَام سُدُسه وَأَحَبّ الصِّيَام إِلَى اللَّه تَعَالَى صِيَام دَاوُدَ كَانَ يَصُوم يَوْمًا وَيُفْطِر يَوْمًا وَلَا يَفِرّ إِذَا لَاقَى وَقَدْ رَوَى أَبُو عَبْد اللَّه بْن مَاجَهْ مِنْ حَدِيث سَعِيد بْن دَاوُدَ حَدَّثَنَا يُوسُف بْن مُحَمَّد بْن الْمُنْكَدِر عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَابِر رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : قَالَتْ أُمّ سُلَيْمَان بْن دَاوُدَ عَلَيْهِمْ السَّلَام لِسُلَيْمَان يَا بُنَيّ لَا تُكْثِر النَّوْم بِاللَّيْلِ فَإِنَّ كَثْرَة النَّوْم بِاللَّيْلِ تَتْرُك الرَّجُل فَقِيرًا يَوْم الْقِيَامَة وَرَوَى اِبْن أَبِي حَاتِم عَنْ دَاوُدَ عَلَيْهِ الصَّلَاة وَالسَّلَام هَهُنَا أَثَرًا غَرِيبًا مُطَوَّلًا جِدًّا وَقَالَ أَيْضًا حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا عِمْرَان بْن مُوسَى حَدَّثَنَا أَبُو زَيْد قَبِيصَة بْن إِسْحَاق الرَّقِّيّ قَالَ : قَالَ فُضَيْل فِي قَوْله تَعَالَى : ” اِعْمَلُوا آلَ دَاوُدَ شُكْرًا ” قَالَ دَاوُدُ يَا رَبّ كَيْف أَشْكُرك وَالشُّكْر نِعْمَة مِنْك ؟ قَالَ الْآن شَكَرْتنِي حِين قُلْت إِنَّ النِّعْمَة مِنِّي وَقَوْله تَعَالَى : ” وَقَلِيل مِنْ عِبَادِي الشَّكُور ” إِخْبَار عَنْ الْوَاقِع .

    وقال تعالى قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرّاً عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ) (النمل:40)

    2- الأدلة من السنة :
    أما لفظ الشكر في كلام الرسول صلى الله عليه وسلم فروى البخاري(ج 1 ص 75)
    عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أن رجلا رأى كلبا يأكل الثرى من العطش فأخذ الرجل خفه فجعل يغرف له به حتى أرواه فشكر الله له فأدخله الجنة

    وعن أبي هريرة كذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : بينما رجل يمشي بطريق وجد غصن شوك على الطريق فأخره فشكر الله له فغفر له ثم قال الشهداء خمسة المطعون والمبطون والغريق وصاحب الهدم والشهيد في سبيل الله وقال لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا لاستهموا عليه ولو يعلمون ما في التهجير لاستبقوا إليه ولو يعلمون ما في العتمة والصبح لأتوهما ولو حبوا
    وروى مسلم في صحيحه (ج 4 ص 1761) من حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: بينما رجل يمشي بطريق اشتد عليه العطش فوجد بئرا فنزل فيها فشرب ثم خرج فإذا كلب يلهث يأكل الثرى من العطش فقال الرجل لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ مني فنزل البئر فملأ خفه ماء ثم أمسكه بفيه حتى رقى فسقى الكلب فشكر الله له فغفر له. قالوا يا رسول الله وإن لنا في هذه البهائم لأجرا ؟ فقال: في كل كبد رطبة أجر.
    وعنه أيضا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: بينما رجل يمشي بطريق وجد غصن شوك على الطريق فأخره فشكر الله له فغفر له وقال الشهداء خمسة المطعون والمبطون والغرق وصاحب الهدم والشهيد في سبيل الله عز وجل.

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بينما رجل يمشي بطريق وجد غصن شوك فأخذه فشكر الله له فغفر له ) رواه البخاري)

    وعن النعمان بن بشير ‏ ‏قال :‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏على هذه الأعواد ‏ ‏أو على هذا المنبر ‏ ‏من لم يشكر القليل لم يشكر الكثير ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله عز وجل والتحدث بنعمة الله شكر وتركها كفر والجماعة رحمة والفرقة عذاب ‏
    ‏قال ‏ ‏فقال ‏ ‏أبو أمامة الباهلي ‏ ‏عليكم بالسواد الأعظم قال فقال رجل ما السواد الأعظم فنادى ‏ ‏أبو أمامة ‏ ‏هذه الآية التي في سورة ‏ ‏النور ‏ { فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ } [ النور: من الآية54]

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *