نعت مديرية الجيش اللبناني ١٨ شهيدا من أفراده توزعت دماءهم من شمال لبنان الى جنوبه وروت تراب الوطن ….

اعتذر عن ذكر طوائف الشهداء فبئس الزمن الذي وصلنا اليه واصبحنا ندقق بطوائف أفراد الجيش الذي يضم كل طوائف لبنان… وكل عائلة في لبنان لديها  عناصر في هذا الجيش العظيم الذي بإذن الله سيبقى موحدا ليصون كرامة اللبنانيين ووحدتهم مهما اشتدت الأزمات ونخرتنا الفتن….

هذه الأسماء التالية هي التي سقطت امس في صيدا وما زال البعض يصر على ان يضع الجيش في خانة معينة ويكفره ويكذب على شرفه وتضحيته ووفاءه….

انظروا نظرة على أسماء الشهداء وطوائفهم ومناطقهم لتعرفوا ان هذا الجيش يمثل لبنان كل لبنان ولتخسئ الخونة …

حماك الله يا جيش لبنان  وليكن النصر دائماً حليفك على الأيادي الحاقدة المنافقة التي تريد تفتيت وطننا الغالي….

 

 الملازم الأول الشهيد سامر جريس طانيوس: ( مسيحي)

– من مواليد 19/6/1985 رميش – قضاء بنت جبيل.
 
الرقيب الشهيد عمر هيسم اليوسف 🙁 مسلم سني)
– من مواليد 1/2/1986 – طرابلس
 
الملازم الشهيد جورج اليان بو صعب:( مسيحي)
– من مواليد 23/2/1970 رأس بعلبك – قضاء بعلبك.
– 
الرقيب الاول الشهيد طوني يوسف الحزوري:( مسيحي)
– من مواليد 25/6/1981 خربة الجرد- قضاء عكار
 
 
الرقيب الشهيد علي عدنان المصري:( مسلم شيعي)
– من مواليد 1/12/1987 الخضر – قضاء بعلبك.
 
 
 العريف الشهيد عبدالكريم قبلان الطعيمي : ( مسلم سني)
– من مواليد 18/8/1980- كفر زبد – قضاء زحلة
 
 
الجندي الأول الشهيد رامي علي الخباز : ( مسلم سني)
– من مواليد 24/8/1981 القلمون – قضاء طرابلس.
 
الجندي الشهيد محمد حبيب الحسيني :(مسلم شيعي)
– من مواليد 1/1/1989  الهرمل.
 
الجندي الشهيد وسيم صالح حمدان:( مسلم درزي)
– من مواليد 5/2/1975 عين عطا- قضاء راشيا.
 
الجندي الشهيد بلال علي صالح :(مسلم شيعي)
– من مواليد 6/4/1985 بريتال – قضاء بعلبك.
 
 الجندي الشهيد جوني انطوان نقولا:(مسيحي)
– من مواليد 17/1/1991 بشري
 
الرقيب الشهيد إبراهيم مضر البراج:( مسلم سني)
– من مواليد 29/8/1985 برجا – قضاء الشوف.
 
الجندي الشهيد ايلي نقولا رحمه:(مسيحي)
– من مواليد 20/1/1991 في صور.
 
المجند الممددة خدماته الشهيد بلال عبدالله ادريس:( مسيحي)
 – من مواليد 20/11/1986 في كنيسة عكار.
 
الرقيب  الشهيد علي عدنان حمزة:(مسلم شيعي)
– من مواليد 16/3/1989  الخضر – قضاء بعلبك.
 
 
الجندي الشهيد أحمد علي غريب :(مسلم سني)
– منمواليد 1/7/1992  عكار العتيقة – قضاء عكار.
 
الجندي الأول الشهيد طالب حسن ماما: (مسلم علوي)
– من مواليد 3/1/1980  طربلس – الشمال.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. هنيئا لكم الشهادة يا أبطال لقد ابعدتم الفتنة عن صيدا وعقبال كل لبنان….
    لقد اختطلت دماء الشيعي والسني والمسيحي والدرزي والعلوي سوية لتنطق كلمة واحدة وهي “لبنااااان”……

  2. اعتقل الجيش اللبناني في صيدا اكثر من مئة مسلح إرهابي و٢٢ فقط من هؤلاء هم من صيدا اما البقية وللأسف أكثرية من السوريين ومن السودان وموريتانيا وليبا وغيرهم…..
    فيا للأسف تستحضرون من جنسيات مختلفة لتقتلوا جيش وطنكم!!!!
    فما هذا الا دليل قاطع ان هؤلاء الأوباش ليسوا الا دخلاء على لبنان فهواهم ارهابي ولا يمت للبنان التنوع بأي صلة ….فسلمت ايدي الجيش اللبناني على سحقه لمخططهم الفتنوي ….

  3. اول ما قرات العنوان يا مود مود عرفتو منك…يا قمر….
    رحم الله الشهداء و الموتى و القتلى،…و هكذا المفروض ان يكون جيش الدولة التي تجمع الطوائف المختلف من حولها… فالدولة المفروض تكون هي الأم التي تجمع حولها أبناءها باختلافهم من غير التفريق بينهم…..

  4. استئذنك يا مودي أن نتذكر بعض شهداء لبنان في موضوعك هذا .
    – الضابط الطيار سامر حنا تم انزال مروحيته وقتله برصاصة في الرأس من عناصر حزب حسن لأنه كان يطير فوق الجنوب اللبناني دون السماح له من الحزب .
    – محمود الحمصي وعلي المصري ومحمد شماعة مدنيين ابرياء استشهدوا برصاص الحزب في بيروت في 7 ايار .
    هذه قصص تعرفت عليها بنفسي وهناك غيرها لكني لم أبحث عنها ، من لديه قصه وتذكرة فليطرحها .

  5. أهلا رونق عزيزتي شكرًا لمشاركتك…
    الله يحمي كل الجيوش الوطنية العربية لأنهم حماة وحدة الوطن… والمتربصين لهم هم كثر اذلهم الله…

  6. سبحان الله يا شامخ بدا من ان تترحم على شهداء الوطن جئت لتدس السم في ..العسل….
    وبالنسبة لبحثك ومجهودك بالتفتيش سأشرحه لك بالتفصيل الطيار سامر حنا أسقطت مروحيته خطأ وتم محاسبة الشاب الذي انزلها ظنا منه أنها للعدو ودخل السجن ولم يغطه احد وكل المقاومة وعلى رأسها السيد سلمو هذا الشاب للعدالة…. والمدنيين الذين تتكلم عنهم لم يموتوا برصاص الحزب وأساسا موضوعنا عن الجيش اللبناني فما دخل المدنيين!!! اذا أردت ان أحصي لك المدنيين الذين قتلوا من جمهور المقاومة لما ساعت صفحة نورت….

  7. لم يتعرض جمهور المقاومة الواسع للجيش بالرغم انه تم قتل عدد كبير من المدنيين في الضاحية من قبل بعض عناصر الجيش ولكننا لم نحمل الجيش المسؤولية ولم نحاربه ولن نحاربه لانه عماد هذاىالوطن…..وقصة الطيار حنا حافظينا وماشيين فيها وكلنا استنكرناها حينها فنحن كلنا مع الجيش ولا نقبل ان يتعرض له احد…بعكس البعض الذي يطعن بالجيش ويحرض ضده ويكفره ليل نهار على الشاشات والساحات ويفتخر بقتله عناصره… الا لعنة الله عليهم…

  8. قاتل سامر حنا تم احتجازه لمدة ستة اشهر في الحبس العسكري للضباط وليس في سجن المجرمين ومن ثم اطلق سراحه لأنه مــقاوم مرفوع عنه القلم ، وأم سامر مازالت تكفكف دموعها حزناً على ابنها .
    ثم من العجيب أن تستعرض الطائرات الاسرائيلية كل شهر فوق الجنوب اللبناني ولا يتم اسقاطها وعندما تحلق طائرة للجيش اللبناني عليها علم لبنان على علو منخفض كما ذكر الضابط الاخر في الطائرة فتظهر القوة الحزبية عليها !!!!

  9. يا شامخ والله انك لا تعرف شيء عن الداخل اللبناني ولا المقاومة ولا الجيش ….
    وتأتي بكلامك من الإنترنت…. رحم الله الشهيد سامر حنا فهذا شهيدنا… وقلت لك كلنا استنكرنا ولم نحرض ضد الجيش ولم نكن مع الصبي الذي انزل مروحيته…
    ويا ريت تأتي لنا بأي حدث اخر هاجم احد من جمهور المقاومة الجيش اللبناني… فحادثة واحدة كلنا كنا واقفين ضد المنفذ ليست كافية لتفتري على الناس بينما الطرف الاخر منذ سنوات يعتدي ويقتل ويمثل بجثث افراد الجيش في الشمال وصيدا وبيروت……..
    فلا تحور الموضوع الذي هدفه سامي وموجه لمن يكفر الجيش اللبناني ويقول عنه انه من طائفة معينة وكافر …..فأسماه الشهداء وطوائفهم دليل على وطنية جيشنا…

  10. مرحبا مودي , الله يرحم شهداء لبنان الذين يُدافعون عن أرض لبنان وشعبه سواء مسلمين او مسيحيين سنه او شيعه , لكن الله لا يرحم من يدخل بلاد المسلمين ويقتل ويعمل العجائب بشعبها بدون وجه حق , تحيه كبير مني لكي .

  11. سبحان الله يا مودى حتى الشيعه يصيرون شهداء ؟
    شلون الكافر يصير شهيد ؟
    نسأل الله أن يحفظ لبنان من الفتنه الطائفيه يكفيه ما أتاه من الحرب الاهليه !!

  12. اهلاااااا ابو ناشي زمان يا صديق… وين هالغيبة؟؟!!
    وشكرا لك ولبيلدوزر وشامخ على المشاركة….

  13. مرحبا مودي , الله يرحم شهداء لبنان الذين يُدافعون عن أرض لبنان وشعبه سواء مسلمين او مسيحيين سنه او شيعه , لكن الله لا يرحم من يدخل بلاد المسلمين ويقتل ويعمل العجائب بشعبها بدون وجه حق ,
    ===================================
    copy

  14. وين قتله حزب الشيطان مش ذاكرينهم اهههههههههههه نسيت قالوا لم يكن اي احد من حزب الله او امل موجود sorry بس معلومه اولى 6 قتله و30 جريح لحد الان كانوا عم يتنزهوا ورصاصات طايشه صابتهم بس بسسسسسسسس ما كانوا عم يقاتلوا انتبهوا ما تفكروا هيك عيب ههههه اما بالنسبه لسامر حنا بالغلط اي غلط ؟؟؟ ما ا ل ح ي و ا ن عون قال شو طالع يعمل وبتقولوا غلط الرجال مات ؟؟؟؟؟ والمقاومه كل هالقد هبله فكرتوا عدوووووو والله ما العدو إلا انتم وبالنسبه للجيش اللبناني اول واحد سيدك الشيطان هو من هاجم الجيش الم يقل ان هذا الجيش لا يقدر على حمايه جنازه فكيف سيحمي وطن بوجود هذا الحزب الازعر بكل ما للكلمه من معنى عن اي دوله تتكلمي هلق صرتوا عم تنشدوا بالجيش ok خليي الجيش يدخل المربعات الامنيه عندكم يدون تحضير وخليه شي واحد يحكي ضد المقاومه (طبعا كثر من يتكلمون عن فضائح المقاومه ) بدون ما تحرقولو بيته او تشحتو من بلدته بالمختصر ما عاد في شي بيتخبى, طبعا قصه سامر قصه من هالقصص وطبعا ما بتحبوا حدن يذكركم باخطائكم شو هاي حاملينها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ معكم حق ؟اما بالنسبه ل 7 ايار واللي عملتوا عادي وين الجيش اللي عم تنشدي فيه لان وقف يتفرج هااااااا بس اللي عرفنا انو صحيح دخلتو بيروت وطلعتوا على الجبل بس اكلتوا كف وكفففففففوف مرتبه بالجبل كم قتيل ما سمعت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اه 150 قتيل غير الجرحى وقولوا لاء وابن ابو اصبع (نعيم قاسم اللي راح بالمعلرك )كمان هيدا مش تعدي اما عندما التجا الناس حتى يحتموا بالجيش لم يحرك ساكن وعن اي جيش عم تحكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجيش للجميع صح وين كان من اسبوعين بس صارت المظاهره قرب السفاره الإرانيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وين حتى حمايه المدنيين ما حرك ساكن عن ايي جيش عم تحكوا ؟؟؟؟؟؟؟مبارح صار في اكثر من 150 اسم مطلوبين بقصه الاسير بش وين وبالصور اللي شفنا العصابات الصفر بالصور والتوثيق لحد هلق ما صدر ولا مذكره توقيف باي احد منهم ؟؟؟؟؟ فايز كرم العميل الاسرائيلي من الثمنيات وباعترافو بالتعامل مع اسرائيل بيخففولو الحكم وبيطلع وكان عم يعطي معلومات عن المقاومه هيك بيطلع مثل الشعره من العجينه ؟؟؟؟؟؟؟اما انته ما في اشطر منكم بالتخوين كل واحد بيطلع يحكي شي ضدكم بيكون عميل اسرائيلي والله والله لا استبعد والكل يقول انكم انتم العملاء كيف اسرائيل وباحسن فرصه لها بضرب المقاومه تكون المقاومه مرتاحه عا وضعها ؟؟؟؟؟؟؟اما حلفائها السوريين الذين لحد الان يحتفظون بحق الرد ولا بقلكم إذا مش ملاحظين من وقت ما اعلنوا انهم اذا صار اعتداء جديد على سوريا فسنقوم بالرد دون الرجوع للقياده انقطع قلبها ونفسها اسرائيل وصارت يا رب الستره واكيد وهم من غبائهم مصدقين هالقصه ؟؟والرحمه على الشهداء الحققين الذين استشهدوا في سبيل الحق اولا والوطن والرحمه من عند الله تعالى والى كل من يستحقها

  15. ليك يا بلوسكاي بس تعرف تركب جمل مفيدة وإلها طعمة تعا ناقش…. اما الجهلة ما بعذب حالي معهم لكي لااعطيهم قيمة اكثر من قيمتهم وحجمهم الطبيعي …. حشرك الله مع من تحب من الاسير وجماعته وسعد وبهية والسنيورة وانشالله كل انسان ينحشر مع من يعتبره زعيمه…. وحشرني الله مع شهداء الجيش والمقاومة الباسلة التي تقهر الاعداء والخونة في وطننا لبنان… فكلما شتمتم وكذبتم زدنا قناعة بصوابية نظرتنا وخطنا الذي نؤيده….

  16. لست من محبي الاسير ولا السرمايه تبعكم ولا اي زعيم فانا من محبي الحق وقول الحقيقه حتى وان كانت على نفسي انتو اللي لاحقين الشيطان تبعكم حتى لو اخدكم على قممممم وهذا هو مكانكم ما دام بتحبوهم هالقد روحوا لعند الفرس تبعكم حلوا عنا يا اتباع المجوس

  17. عزيزي السني
    سنقتلك مهما كان
    فإن دافعت فأنت إرهابي
    وإن تكلمت فأنت طائفي
    اصمت واتركنا نذبحك بهدوء
    ———————
    أين الإعلام من جرائم السفاح المجرم الشيعي حسن نصر الله في حق الأبرياء بسوريا و لبنان

  18. نصف القتلى من الجيش,, تم تصفيتهم من عناصر حزب الشيطان… وحركة امل… ذوي الشارات الضفراء….

    1. نصف القتلى من الجيش,, تم تصفيتهم من عناصر حزب الشيطان… وحركة امل…ومن الخلف.

  19. الله يرحم شباب الجيش .
    ما تذكرو إلا سامر حنا ، وما بيحكو باللي قتلوهم بالضنيه أولاً وبمعركة نهر البارد تانياً وبنهر البرد ذبحوا الشباب هني ونيام والثانين قتلوهم غدر هني وراجعين على بيوتهم ، وعرسال وبعرسال ما بيكفيهم قتل الجنود بس إلا والتمثيل بجثثهم وبطرابلس وبصيدا و بصيدا عم يتغنو بعدد الفطايس لي قتلوهم ، اخت واحد من الشهدا كانت عم تقول لفضل شمندر و من قلب مكاحل إن شالله بشوف عظامك مكاحل، من كل هودي الشهدا ما باءة في إلا سامر حنا يلي إستشهد ظلم بس عن طريق الخطأ.
    حزب الله ، لو بده كان قضى عل أسير بنص ساعه ومن زمان . بس حزب الله ما بده ينزل لهيك مستوى والأسير لو معه لبنانيه كنا منقول لبنانيه ببعض بس الأخ من جماعه عادل إمام وتحيا الوحده العربيه. حزب الله مش ناطر الجيش حتى ينسل ، أجمل شي بحزب الله إنو ما بخاف من حدا واقف للكل بالمرصاد والأبضاي يقرب. والأسير وغير الأسير لو كان قادر لحزب الله ما كان تشطر عل جيش.
    نجي للجيش . بتعرفو ليش بتكرهوه؟ وعم تحاول تقضو عليه عسكرياً ومعنوياً عشان ، ما عم تقدرو تخلفوه مع حزب الله . يوم مجزره مار مخايل يوم لي قتل الجيش متظاهرين كرمال الكهربا كنتو كتير حابينو للجيش و مفكرين رح تعلق بيناتن بس الحزب و الحركه ما قالوا ولا كلمه و إنبعصتو، بتذكر منيح هيدك الأيام كنت بعدني من جماعتكم ، طب إثنين وبحبو بعض وبيتعاونو مع بعض وقت المحن انتو شو حشركم.

  20. كذب وافتراء ….دائما اهل السنة مع الجيش…نحنا اخواتنا في الجيش
    اخي رقيب في الجيش…اما الان اصبح هذا الجيش فهو مغلوب على امره ومحكوم للمنافقين امثال بري ونص ليرة الشيطان….

  21. شكرا اخ jamaledin ,والله محيي اصلك واصل كل شخص شريف يكتب بصدق عن هذا الواقع بدون تحريف للوقائع الذي يحاول البعض ان يجملها بس ما عم تظبط معهم مثل عمليات التجميل بالظبط عم يبينوا ابشع من الحقيقه .

  22. رحمة الله على كل الشهداء الابرار .. من الجيش اللبناني الحر ..
    ورحمة الله على كل من قتل في سبيل الله .. في لبنان وسوريا ..
    والشداء .. احياء عند ربهم يرزقون ..
    ولعنة الله على كل مرتزق يخدم من يريدون تدمير و احتلال البلدان وتدميرها و يخدم مصالح اجنبيه ..
    ( متفق عليه )
    شكرا مودي .. على موضوعك ..
    ..

  23. مودي
    الله يرحم جميع شهداء الجيش اللبناني ويسكنهم فسيح جناته .. من المؤسف ان يُقتل الجيش داخل حدود بلاده على يد ابناء ذلك البلد.

  24. يا ريت الجيش اللبناني بيشبه هالتركيبه من أسماء الشهدا الي ماتوا وكان لكل اللبنانيين
    على كلٍ الله يرحمهم

  25. ana met2akdi enno fi 3alam betjib l a5bar men 3end l dekanji !!! ya wayli chou fi nes ma bta3ref bil siyesi la ta3em wala loun !!! hahahahaha

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *