السلام على الجميع الكرام
احترت من اين سأبدا لكن سابدا باسم الله واقول.
اولا- سارجع لموضوع نورت والعلم لكن في البدايه خلينا نبدأ بالاخ مامون ..
الى المعلقين الذين تركوا الجريدة الي فتحناها ..
والمعلقين الذين يتسائلون ماذا حصل مع الاخ مامون ..
احب ان اقول لهم ان هناك مشكله بين مامون وجنتل مع يوسف وبسبب هذا الشئ تم فصل مامون وجنتل
ليش ولماذا انا ليس لدي علم العلم عند الله وعند الاخ يوسف المغربي هو هناك واسالوه ..
الاخ يوسف فتح الجريدة بنيه صافيه جدا واعتبر المعلقين اخوة لديه لكن هناك مشكله انا لااعرفها.
لكن انا بصراحه الاخ مامون احترمه واكن له التقدير بغض النظر اذا كان هو يحترمني لايحترمني هذه وجه نظره .
لكن انا احترم شخصيته الذكيه والمعروفه بين المسلمين وحتى المسحين يقولون مامون المسلم الوحيد الي يناقشنا بدون اي تجريح ولاشتم.
تقبلها تقبلها وان لم يتقبلها فهو حر لكني برآت ذمتي امام الله.
____________
ثانيا:
قبل اسبوع او اثنين
نشرت موضوع بعنوان :
” حقيقه الجريدة الموقرة “
انا ارجع واسحبه لكن لا توقفوا ..
لن اضحك عليكم بهذه الكلمات قط .
لكن اتيت لكم بدلائل كثيرة وكبيرة تقول ان نورت ليس لها علاقه باي شئ من هذا العلم .
adchoices
شركه عالميه الكترونيه خاصه بالاعلانات على الانترنيت.
راسلتها قبل اسبوع وتلقيت الجواب منها ..
دارت الرسائل بيننا بالانجليزي:
قالت لها:
مرحبا
لدي سؤال هناك جريدة اسمها:
” nawaret “
لقد لاحظت في الايام السابقه انها كانت تنشر اعلانات مزعجه وعندما راسلتها قالت ان هي ليس لها اي علاقه بهذه الاعلانات اريد ان اعرف هل انتي من يقوم بوضع هذه الاعلانات.
* رد الشركه علي بعد اسبوع ونصف:
عزيزي مصطفى
شركه اد جويسيس هي شركه تنطلق من الولايات المتحده الامريكيه وتقوم بنشر اعلانات على الانترنيت وخاصه على المنتديات والمواقع الذي تكون ادارتها شخصيه ونحن نتم بنشر الاعلانات التي نحن نريدها وليس ماتريدها ادارة المواقع هذا يعني ان ادارة الموقع لاتعرف اي شئ عن اعلاناتنا فقط الاعظاء.
The Web sites you visit work with online advertising companies to provide you with advertising that is as relevant and useful as possible. Some of the online ads you are served may be based on the content of the Web page you’re visiting; some others may be based on registration information you provide; and other ads may be customized based on predictions about your interests generated from your visits to other Web sites.
________________
انا راسلتهم على عده مواقع وهذا واحد من المواقع الي راسلتهم عليه حتى لاتقولي اني كتبت هذا الكلام قصه خياليه اذا اي احد حاب يراسلهم.
وايضا هذا الرابط التالي لمعلومات اكثر:
_______________________
هذه كلامتي مع الحقائق ومع كل المواقع التي راسلتهم .
وراسلتني نورت قبل هذا وطلب مني ان ارسل موضوع اعتذار لكني رفضت حتى اتاكد من الحقيقه كامله والان تاكد ..
واحب ان اعتذر واقول لنورت سامحيني لكن فلسطين غاليه على قلوبنا.
والسلام على الجميع
شكرا للنشر.
والله ذكرتني بالشهيد القائد صدام حسين رحمه الله عزيز انته تظل كلها تحبك روح مسامح
انا قلت هالحكي قبل هالمرة . . . ما حدا صدقني . . . هففففت . . . !!
هع
ههههههههه اخي انس رغم اني لم اطلب من اي مخلوق السماح ..
لكن تعليقك يدل على طيبه قلبك ..
___________________
واخيرا انا لم ولن اطلب من اي احد السماح الان من خالقي .
يا خراشى
هو الخط صغير كده ليه؟؟؟
اما اروح اجيب النضاره!!!
مش عارفة ليش كبرتو القصة من الاساس والشي الي محيرني وزعلني كثير انو مؤمون وجنتل ممنوعين من التعليق للاسف والله احزنني هدا فهم من اروع واجمل ناس عرفتهم في نورت وعشرتهم غالية اتمنى ان يرجعو لنورت المتنيلة بستين نيلة 🙂 وترجع ايامنا الحلوة كاصدقاء نحب بعضنا ونحترمو بعضنا فنحن عشرة عمر من 2009 ونحن موجودين على الحلوة والمرة 🙁
ايه يادكتورة احنا كبرنا وعجزنا ؟؟ 🙂
يا مصطفى…مأمون لم يحكي عنك في غيبتك…ما جاب سيرتك بالعاطل في غيابك…شخصيا لم أفهم الموضوع…سمعت من بعض الاخوات أن هناك زعل…يعني حد زعل مأمون…لكن لم أفهم ماذا حدث…إحنا شاهدين…مأمون لم يتكلم عنك في غيبتك أبدااا…كان يرسل فقط المواضيع عن الأندلس و ملوك الطوائف…و يشاركنا بأرائه و بس…هذا كل ما في الأمر…
مصطفى…مأمون أخ طيب جدااا…ما يستاهل منك هالحكي…
مريم اختي انتي ناويه تجنيني اليوم ههههه
اي حكي الي مامون مابيستاهله مني ؟؟
قصدك هل الحكي :
”
لكن انا بصراحه الاخ مامون احترمه واكن له التقدير بغض النظر اذا كان هو يحترمني لايحترمني هذه وجه نظره . “
مريومة هدي اللعب خلينا نفض منها سيرة ..
ي الله نروح ع البرصا و مسي .. !!
اختي المحترمه مريم ارجوك ان تفهميني ..
انا مامون جاب سيرتي او ماجابها ( مامون تم فصله من التعليق بامر من مدير الجريدة يوسف ) انا لايوجد لدي اي علاقه ..
حتى لو مامون جاب سيرتي انا لااستطيع ان افصله لان مهمتي نشر مواضيع فقط .
كما قلت انا مامون لاتوجد معه اي مشكله لكن في نفس الوقت يوسف صاحبي وصديقي وانا احترمه.
نحن فتحنا جريدة انا ويوسف ولم نتلقى من ورائها غير الشتائم من المعلقين.
اووووووووووووووووووووووف على العرب . . . بيضلو يحكو بموضوع عشر سنين وما بيملو . . . !!
مللتوني ع فكرة . . . !!
هع
للاسف كل ما اجى اسجل اسمى فى نورت يقولولى الاسم مرفوض لأنه فيه حروف ورموز ممنوعة_ حاسسة أنه مخدرات_، وكنت حابة أبعت موضوع وماقتش انسب من الموضوع ده لنشر موضوعى.
توقير الكبير خلق الإسلام العظيم
الاحد,15 يناير , 2012 -18:03
لكبير السن مكانته المتميزة في المجتمع المسلم فهو يتعامل معه بكل توقير واحترام، يحدوه في ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم، عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده رضي الله عنهم قال: “ليس منا من لا يرحم صغيرنا ويعرف حق كبيرنا” رواه أبو داود والترمذي.
ويظهر ذلك التوقير والاحترام في العديد من الممارسات العملية في حياة المجتمع المسلم، وجميع هذه الممارسات لها أصل شرعي، بل فيها حث وتوجيه نبوي فضلاً عن ممارساته صلى الله عليه وسلم، مع المسنين وتوجيه أصحابه نحو العناية بالمسنين وتوقيرهم واحترامهم وتقديمهم في أمور كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر:
1 ـ البدء بالكبير بالأمور كلها: كأن يتقدم الكبير على الصغير في صلاة الجماعة، وفي التحدث إلى الناس، وفي الأخذ والعطاء عند التعامل.. لما روي مسلم عن أبي مسعود قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسح مناكبنا في الصلاة ويقول: “استووا ولا تختلفوا فتختلف قلوبكم ليليني منكم أولو الأحلام والنهي (هم الرجال البالغون) ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم وإياكم وهيشات الأسواق” أي اختلاطها والمنازعة والخصومات وارتفاع الأصوات واللفظ والفتن فيها.
2 ـ الترهيب من استخفاف الصغير بالكبير: روى الطبراني في الكبير عن أبي أمامة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ثلاث لا يستخف بهم إلا منافق: ذو الشيبة في الإسلام، وذو العلم وإمام مقسط.” والاستخفاف كأن يهزأ به ويسخر منه ويوجه كلاماً سيئاً إليه، ويسيء الأدب في حضرته، وينهر ه في وجهه وكم من مناظر يندي لها الجبين نشاهدها في الطرق ووسائل السفر المختلفة ونجبر على سماعها من داخل البيوت على ما يقال فيها تدمي لها القلوب.
3 ـ الحياء من الكبير: لأن الحياء خلق يبحث على ترك القبيح، ويمنع من التقصير في حق الكبير ويدفع إلى إعطاء ذي الحق حقه.
روى ابن ماجة والترمذي عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ما كان الفحش في شيء إلا شانه، وما كان الحياء في شيء إلا زانه” وروى الشيخان عن أبي سعيد رضي الله عنه قال “لقد كنت على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم غلاماً فكنت أحفظ عنه فما يمنعني من القول إلا أن ها هنا رجالاً هم أسن مني”.
4 ـ القيام للقادم: روى البخاري وأبو داود والترمذي عن عائشة رضي الله عنها قال: “ما رأيت أحداً أشبه سمتاً ودلاً وهدياً برسول الله صلى الله عليه وسلم ـ في قيامها وقعودها ـ من فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: وكانت إذا دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم قام إليها فقبلها وأجلسها في مجلسه، وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل عليها قامت من مجلسها وقبلته وأجلسته في مجلسها”.
5 ـ تقبيل يد الكبير: أخرج أحمد والبخاري وأبو داود وابن الإعرابي عن زارع وكان في وفد “عبد القيس قال: لما قدمنا المدينة جعلنا نتبادر من رواحلنا، فنقبل يد النبي صلى الله عليه وسلم ورجله.
وروى البخاري عن الوازع بن عامر قال: قدمنا فقيل ذلك رسول الله فأخذنا بيده ورجليه نقبلها.
لأن هذا له أثر كبير في نفوس الكبار وإنزالهم المنزلة التي تليق بهم مع مراعاة:
1 ـ ألا يغالوا في ذلك لما للمغالاة من تغاضي عن المساويء، ومجافاة للحق، وانتكاس لحقيقة الاحترام.
2 ـ ألا يزيدوا عن الحد الذي أمر به الشرع الإسلامي كالانحناء أثناء القيام، أو الركوع أثناء التقبيل.
6 ـ إنزال الكبير منزلته اللائقة به: روى الإمام أحمد بإسناد صحيح عن شهاب بن عباد أنه سمع بعض وفد عبدالقيس وهم يقولون: قدمنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فاشتد فرحهم، فلما انتهينا إلى القوم أوسعوا لنا فقعدنا، فرحب بنا النبي صلى الله عليه وسلم ودعانا، ثم نظر إلينا، فقال: من سيدكم وزعيمكم؟ فأشرنا جميعاً إلى المنذر بن عائذ.. فلما دنا منه المنذر أوسع القوم له حتى انتهى إلى النبي صلى الله عليه وسلم.. فقعد عن يمين رسول الله صلى الله عليه وسلم، فرحب به وألطفه وسأله عن بلادهم..”.
وهذا غيض من فيض وبعد، فإن توقير الكبير ذو الشيبة المسلم سمة من سمات المجتمع المسلم.
رعاية كبار السن من غير المسلمين:
لم تقتصر هذه الرعاية على المسن المسلم بل امتدت يد الرعاية لتشمل غير المسلم طالما أنه يعيش بين ظهراني المسلمين.
فها هي كتب التاريخ تسطر بأحرف ساطعة ، موقف عمر رضي الله عنه ـ مع ذلك الشيخ اليهودي الكبير فيذكر أبو يوسف في كتابة (الخراج) “أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه ـ مر بباب قوم وعليه سائل يسأل ـ شيخ كبير ضرير البصر فضرب عضده من خلفه فقال: من أي أهل الكتب أنت؟ قال يهودي. قال: فما ألجأك إلى ما أرى؟ قال: أسأل الجزية، والحاجة، والسن. قال: فأخذ عمر ـ رضي الله عنه ـ بيده فذهب به إلى منزله فرضخ له ـ أي أعطاه ـ من المنزل بشيء ثم أرسل إلى خازن بيت المال فقال: انظر هذا وضرباءه، والله ما أنصفناه إذا أكلنا شبيبته ثم نخذله عند الهرم {إنما الصدقات للفقراء والمساكين..} سورة التوبة 60. …. وهذا من المساكين من أهل الكتاب، ووضع عنه الجزية وعن ضربائه”.
وبعد هل يمكن أن نؤثر الكبير في الجلوس في المكان المحدد له في وسيلة السفر والذي حددته الدولة أو المملكة أو الإمارة؟
هل يمكن أن نأخذ بأيديهم عند عبور الطريق؟ هل يمكن أن نقوم لهم عند حضورهم ونقبل أيديهم؟
هل يمكن إنهاء مصالحهم في أسرع وأيسر وقت مع البشاشة في وجوههم؟
هل يمكن أن نقوم على خدمتهم ونراعي فيهم تعاليم الإسلام ولاسيما إذا كانوا آباء أو أمهات؟ لأن دور المسنين تجأر إلى الله من عقوق الأبناء فما بال الذين لا يملكون دفع ثمن الإقامة فينامون في العراء ومن أنفقوا عليهم وقاموا على تربيتهم حتى وصلوا إلى المكانة المرموقة يتنعمون في المأكل والملبس والمشرب والفرش وظلم المعصية.
هل يمكن أن نصغي لحديثهم ففيه عبر السنين؟
نسأل الله أن يرزقنا حب القيام على خدمة ورعاية الكبار.
سلام عليكم
جزاك الله خير يا فاتي على طرح هذا الموضوع الهام
قد يعتقد البعض ان هذا الكلام كلاشيهات مكرره ولكن فلننظر حولنا ونرى ان بعضنا لا يحسن التعامل مع كبير السن
فتراهم يخاطبوه باسلوب الند للند وقد جهلوا وتجاهلوا بركة خفض جناح الذل من الرحمه
أقف غير مصدقه عندما يهان ويشتم ويُستهزأ بشخص بمقام الوالد
وللأمانه لم يحصل أن ابتدأ بإهانة شخص أو أذية لأحد بكلامه
أذكر له حوارا مع لبنى ,ربي ياخذ بيدها ويشملها برحمته وعطفه, وكان رائعا
لم أر في حياتي أروع من اسلوب لبنى بالمحاوره تبدي وجهة نظرها بكل موضوعية ولا تشعر بمرارة السعي وراء اسقاط خصمها أو التربص به لاحراجه واظهار مساوئ تفكيره أو وجهة نظره
نعوذ بالله من غضب رب العباد ونسأله الرحمة والرأفة بنا فقد تمادينا في معصيته
كلمة صغيرة لأخي جنتل
يللي مثلك قلااااااااااااال
الله يحميك وينور بصيرتك كمان وكمان
ويبعد عنك كل الأشرار ويلهيهم بحالهم
مسلسل تركي طويييييييييل و مشاكله ما حبت تخلص
ااااااامين يافتيما ..
اجمعين انشاء الله ..
_______________
لكن اذا كان الكبار قالوا على امك كلام غير جميل هل نحترمهم ام لا ؟؟
ياترى ماهو الجواب يا مفتي فاتيما ؟؟
احب ان اقول لهم ان هناك مشكله بين مامون وجنتل مع يوسف وبسبب هذا الشئ تم فصل مامون وجنتل
ليش ولماذا انا ليس لدي علم العلم عند الله وعند الاخ يوسف المغربي هو هناك واسالوه ..
الاخ يوسف فتح الجريدة بنيه صافيه جدا واعتبر المعلقين اخوة لديه لكن هناك مشكله انا لااعرفها.
لكن انا بصراحه الاخ مامون احترمه واكن له التقدير بغض النظر اذا كان هو يحترمني لايحترمني هذه وجه نظره .
لكن انا احترم شخصيته الذكيه والمعروفه بين المسلمين وحتى المسحين يقولون مامون المسلم الوحيد الي يناقشنا بدون اي تجريح ولاشتم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهو المفروض لو يوسف زعل من مامون وجنتيل لاختلاف فى وجهات النظر يقوم يفصلهم من الجريده؟؟؟
ايه الدكتاتوريه دى؟؟
ازاى بنطالب حكامنا بالديموقراطيه واحنا جوانا اشخاص لا يتقبلون الرأى الاخر !!
كمان الموقف ده يوضح عدم نضج !!
يا خسارة كانت جريده دمها خفيف انا شخصيا كنت سعيده بها جدا
فاتى نفس المشكله اللى عندى
قاللى اكتبى الاسم
كتبت:
Sherien Abdelfattah
قام قاللى عفوا ..اسمك يحتوى على حروف غير لائقه!!
اومال ياختى لو كنت كتبت (سنيه شخلع) كان عمل فيا ايه؟؟
اومال ياختى لو كنت كتبت (سنيه شخلع) كان عمل فيا ايه؟؟
حلوة كتير انا عم بضحك من كل قلبي و بدموع ..
قلنا هذا الكلام سابقا لكن أعذرنى أنت مراهق ومتكبر وتأخد الأمور بكل عنف بسبب وبدون سبب
وشو دخل أن الأخ مأمون يناقش المسيحيين أو لا يناقشهم شو دخل المسيحيين أو المسلميين بالموضوع وشو دخل الديانة أصلا بموضوع شتمك أو عدم شتمك لمأمون أذا شتمته أعتذر وله أن يتقبل بعد الله وأذا لم تشتمه فالله وكيلك له أن يرفع عنك الظلم أذا لك أصدقاء لا تريد خسارتهم
لكن نصيحة لك أن تقبلها أو ترفضها حاول أن تحترم من هم أكبر منك ولا تأخذ الأمور علي نفسيتك وأن تعامل الأمور بحسب مقدارها وأهميتها
وبالنسبة لحكاية نورت فكل الناضجين يعلمون بما نشرته وشرحته أنت فوق لأنها أمور بديهية ولذلك أستمر المعلقيين بدخول نورت ولم يقاطعوها
jo
او
jojo
كل واحد ماعنده كلمه يقولها يقول انت مراهق انت طفل وانت لازم ترضع حليب ووو ..
ملينا الا يوجد شئ جديد ؟؟
أنا قلت لك سابقا أسمى جو ويعنى يوسف بالعربية
وأنا نصحتك نصيحة حسنة ولك أن تقبلها أو ترفضها لكن الأستهزاء لا يدل غير علي شئ واحد أنت تعلمه ومن الواضح أنك لا تتقبل نصائح الغير
ولكن رائي أنا أعبر عنه
السلام عليكم كيف حال الجميع
اليوم راسي مشوش ولا اريد النقاش في كل هذا ولا السؤال عما حصل اسال عن الجميع فقط
كيف الحال قفوا طابور واحد واحد يجيبني كيف حاله (لاوجود للحالات المستعجلة)
حياتي واش راكي
اما بالنسبة لحالتي تقدري تقولي مات و السلام
يالطبف اعلاه غير الخير مع اني يمكن اكثر منك لكن غير الخير ان شاء الله
ما يجيك شر اختي حياتي راهيla grippe و عمايلها
والله غير رانا كيفيكيف وزيدي فوق هذا colon ال وتخلطت من كلش ربي يبعد عليك
نقول لك طهورا ان شاء الله ربي يجيب لك الشفا
اهلين حياتي تدخل لبق و ذكي
اتمنى من الجميع ان يسمع الكلام
شكرا كلو تمام ..
اهلااا بريندا ميرسي على كلامك والحمد لله على حالك
مصطفى تحياتي واعذرني لتغيير موضوعك وتدخلي
سلامي اليك وان شاء الله ترجع الامور بين الاصدقاء كما كانت واحسن
حياتي ربي يشفيك اختي و يهنيك
آمين ميرسي
حياتي امانه عليكي خذي راحتك انتي والاخوات .. بالعكس لم يزعجني تغيركم مسار الموضوع .
خلينا نضحك شوية لكي ما اندم اني ما طلعت ع السهرة .. !!
اي سهرة اللي فاتتك بريندا كنتي تعزمينا ونروحوا كيفكيف
ايه فكرة يا ريت ..
اهلا ابوالصيف
تعقيب على موضوعك
بصراحة بدون زعل احياننا اشوف تصرفاتكم انت وبعض الاخوة زي تصرفات مراهقين مواضيع القصد من نورت اوغيرها ان نلتقى مع بعضنا البعض وكلنا صرنا زي الاسرة الواحدة لاكن نورت اوغيرها مالها تصرفات ببعض تصرفات الاشخاص لطالما تستفيد من الشي
المنديات اوالجرائد الالكترونية فيها الممتازين والمجانين والصالحين والطالحين واللي ماعندهم شغل ولاامشغلة بدك تتعامل مع كل شخص بحسب تصرفاتة وكلامة
انت تفوت على نورت اوغيرها من شان نتبادل الحديث ونطمئن على بعض
اعتقد مافيش داعى لهذا كلة من مقاطعات وغيرها
تقبل انتقادي اخوي ابوالصيف
اهلا برنس شو حكايتك انت وياسمينا غايبين هالفترة
اشرقت الانوار وانبتت الازهار
بظهور صاحبة السمو الملكي
الاميرة الاخت حياتي
كيفك ياصاحبة السمو اطال الله بعمرك
انا مشغول كثير في العمل اكثر الايام ياصاحبة السمو
ياسمين صار فترة طويلة ماشفت تعليقاتها
مثل ما بيحكو, حتى الإخوة و يتخانقو!
شي عادي ان تحصل خلافات بين الأصدقاء, فتارة يتخانقو و تارة يتصالحو و المهم هو إحترام آراء بعضنا و عدم فرض وِجهة نظر معيّنه مع التسامح و تصفية القلوب و إجتناب الحقد و الغيرة و الحسد.
شكرا للتوضيح خيووو صطوف
🙂
شيرين المصــــــــــــــريه في يناير 21, 2012 8:26 م
اختي شيرين
ادخلي الآن جريدة الأصدقاء و ستفهمين كل شيء من النظرة الأولى
انتي طبيبه تحسنين ربط مسبب المرض عوارضه و النتيجه
لن أقول أكثر من ذلك
كنا فرحانين كتير بالجريدة اللي سارع الاخ يوسف لانشائها وسماها الاصدقاء قبل بيوم واحد كان الاخ يوسف متنازل عن الادارة من اجل ان يكون صديق وتاني يوم انقلب وقرر يمارس الادارة ويفصل اصدقاء بكل تعسف حتى بدون ان يسألهم عن حقيقة التهم الموجهة لهم
تناقض غريب وتحول سريع بين ليلة وضحاها صدمنا جميعا مع ان الجميع كان سعيدا فرحا شاكرا الجهود والخطوة والهدف والغاية
اضف الى ذلك ان الاخوة ابو المنذر وجنتل ومأمون لم يتكلموا على الرغم من سؤالنا للاخ مأمون الا انه قال فقط لايعرف ولم يعد يدخل للموقع فقط لاغير لم يحرضوا ولم يطالبوا احد بالمقاطعة
وبالاخير نصيحة لوجه الله تعالى تعلموا الحرفية من نورت على الرغم من كل المواضيع اللي نزلتوها وعم تهاجمو فيها الموقع لم تفصلكم عن التعليق ولا حتى عن المشاركة
اسألي الين عن السبب يا مراحب هي ادرى الناس بهذا الموضوع و دهاليزه
اختي مراحب
الاخ يوسف يعرف الحرفيه جيدا جدا ويعلم الاصول ايضا.
لكن انتي لاتعلمي ماهي المشكله لماذا تتكلمين عنها ؟
اختي الكريمه هناك مشكله بين يوسف و مامون يعني عادي ما نقلبت الدنيا هي الدنيا مشاكل .
____________
ونورت مافصلتنا من التعليق ليس لسواد عيوننا لكن هناك مصالح الكثير لايعرفها .
يومك سعيد اختي .
صعب اي انسان يحكم على مشكلة اذا طرف واحد تكلم
الاخ يوسف قرر يفصل الاخوة بدون ان يعبروا عن رأيهم ويردوا على التهم وبنفس الوقت اي شخص بيعلق ليشرح الموضوع او يسأل عنو بتمحو تعليقاتو وتعليقاتكم بتخلوها مع العلم ان تعليقاتكم ايضا خارج الموضوع!!!!
مو المشكلة اذا في خلاف بين يوسف وباقي الاخوة امر عادي بيحصل بين الجميع
المشكلة الكبيرة بطريقة تعاملكم مع هذا الخلاف قرار تعسفي بالفصل ومحي التعليقات
يعني انتو عم تعبروا عن رأيكم بكل حرية وعم تقولوا شو اللي صار طيب الطرف التاني مالو حق الرد ؟؟؟؟
استخدام القوة الممنوحة لكم لانكم المدراء للموقع ضد الاخوة
مو معنى كلامي اني عم اتواسط ليرجعو الاخوة للتعليق لاني متأكدة ان هذا الامر اخر همهم
انا اللي بقصدوا انت اخي مصطفى والاخ يوسف ردكم كان محبط مع العلم انني انا شخصيا ارتحت في جريدتكم واحببتها واحببت كل ماقمتم به من مجهود
بالنهاية اللي اثر على جريدكتم هو تعاطيكم مع المشكلة وانا اذا عم احكي رأي فهو مجرد نصيحة لا اكتر ولااقل
من اجل ان يكون لموقعكم مستقبل افضل واتمنى لكم التوفيق والتقدم
اما بالنسبة لنورت مابقدر رد عن الموقع
بس بالحقيقة نورت تمتلك حرفية بالتعامل مع الاصدقاء وبتمنى من الموقع ان يراجع نفسه ويوقف ملاحقة تعليقات الاخ ابو المنذر بدون اي وجه حق لانو مع الايام ايضا ستفقد حرفيتها بهذا التمييز الغير منصف ابدا بحق اخ محترم
وسلام نلتقي بالمسا صار وقت انصرافي
اختي مراحب الظاهر نحن اخطئنا خطئين الاول :
الظاهر انا ويوسف اخطئنا كثير المفروض المنذر يكون ممنوعا من اول مادخل الجريدة وهذا كان اقتراحي ليسوف لاني كنت اعرف انه سيسبب المشاكل وفعلا سبب المشاكل وفرق الاصدقاء.
______________
الثاني :
هو فتحنا لجريدة الاصداء لاننا لم يئتنا من ورائها غير السب واللعن والشتم والهمز واللز.
وشكرا لكي مرة ثانيه.
الله يسامحك مافي حدا سب ولاشتم
اذا كان ابداء الرأي شتيمة بهي الحالة لازم نورت تفصل كل الاصدقاء
على كل حال بتمنى الك وللاخ يوسف التوفيق بكل شي
صدقني العتب على قد المحبة ولو ما ارتحنا لموقع الاصدقاء ماكنا عاتبنا وماكنا انصدمنا انتم احرار الموقع موقعكم ونحن زوار
اختي انتي على راسنا وانتي من المعلقات المحترمات الي كانوا في جريدتنا اكيد اكيد التعليق ماشملك انتي اختي .
وتسلمين مقدما .
شكرا لمرور الاخت المحترمه فايزة الجزائريه .
واكرر سلامي وشكري لاختي نهى .
مش فاهم حاجة !
أنا حاسس إنى بقيت غريب ع الجريدة دى إما صديق جديد !
انت صديق قديم ومحترم اخي vip .
شغله بسيطه لاتشغل بالك فيها ..
يومك سعيد اخي الفاضل.
الله يسعد مسائك أخى مُصطفى ، أتمنى تكون الأمور بخير بين الجميع إن شاء الله .
نورت مجرد عالم افتراضي ليه مكبرين الموضوع وشاغل وقتك بالبحث عن معلومات
الوقت من ذهب واحنا العمر بيجري انا لو منك استخسر دقيقة في البحث عن الحقيقة لانها مش راح تفيدك بشي
مش راح يعطوك وسام او يعطوك منصب وزارة او مكافاة مالية
كلنا بنحب فلسطين والجهاد هو على ارض الواقع مش على صفحات المغبونة تاع نورت
تقبل رايي يا صاصا انت بتعرفني صريحة
اخي مصطفى قد نكون ظلمنا جريدتكم لكن مراحب وضعت يدها على موقع الألم
لماذا محي الحوارات التي تفسح المجال للشكوك ؟؟؟
رئيك على راسي من فوف سيري.
____________________________
لااختي نهى ولايهمك.