موضوع لاستبيان الحلول وطرح الافكار عن ما تمر به الامة وشعوبنا العربية على كافة الصعد ، سياسية و دينية و اجتماعية و ثقافية و فردية او جماعية …. والتحديات الحالية والمستقبلية وما يتوجب فعله ازائها ؟
اترك طرح ذلك للمعلقين المحترمين فقط طرح ذلك بادب وعقلانية ورصانة علمية ليدلو بارائهم ، وليكون نقاش جاد ومفيد حول ما يطرح .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫115 تعليق

  1. الجهل ،،،
    جهل الإنسان بدينه قبل أي شيء و أن يكون إتكالي غير مبالي بدينه قبل دنياه و ما يحدث حوله و بمحيطه و المنطقة ككل .
    الجهل يجعل من الإنسان عدو لنفسه قبل الآخرين
    أستغرب من لا يستخدمون عقولهم التي أنعم الله بها عليهم و ميزهم بها عن سائر المخلوقات .
    الحلول تحتاج لعقول نيرة و علم و ثقافة بعيداً عن العنصرية و التطرف و الطائفية و الأحقاد .
    العلم و الاجتهاد و البحث عن الحقائق و عدم الإكتفاء بما يتعلمه الإنسان و أن لا يعتمد بمعرفته و بناء شخصيته و تكوينها على أشخاص آخرين مهما بلغت درجة علمهم و ثقافتهم ، فهل يوجد قانون يمنع البحث و التحري و التأكد من أي معلومة ؟؟؟
    البعض يستغل اعتماد الآخرين عليه و على معلوماته التي من الوارد جداً أن تكون مغلوطة أو مبنية على أفكار له أو لآخرين أخذها منهم بشكل عنصري أو طائفي أو بتحيز و تطرف !
    لا توجد قدسية لأي إنسان نتعلم منه و من حق أي شخص أن يفكر و يحلل و يشكك و يبحث و يتأكد
    و يأخد من عدة أطراف و عدة آراء ثم يحلل و بالعلم و المنطق حتى يصل لقناعاته و يبني عليها آراء و يكون صاحب مبدأ ثابت أو مباديء يتمسك بها حسب تربيته و ثقافته و بيئته و خلاصة كل ما سبق
    و يختلف هذا كله من لإنسان لآخر ف الجاهل المتزمت المتطرف هذا عدو نفسه قبل أن يكون عدو الآخرين الذي يعاند عن جهل و اعتماده على أفكار الآخرين لانه لا يريد أن يتعلم و يقرأ و يبحث بالتالي هو يقبل أن يكون مع القطيع .
    ثقافة القطيع غالباً عند ضعفاء الشخصية و سببها الجهل و سهولة انقيادهم خلف الكذابين الدجالين المنافقين تُجّار الدين و أوساخ السياسة
    الذين يستخدمون أساليب التخويف و التهديد و الترهيب، و لا ينقاد تحت لوائهم إلا الجاهل و الضعيف الشخصية الشخص الغير مؤمن إيمان حقيقي بالله ويخاف البشر و يحسب حسابهم و لا يخاف رب البشر و لا يفكر بيوم الحساب و لا الآخرة ، اذاً العلم ب الدين وكافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية و غيرها و تثقيف النفس يصنع للإنسان كيان و شخصية و يميزه عن الآخرين، بالتالي يكون إنسان
    قادر على التفكير بمنطق و التحليل و ربط الأمور و المواقف و تكون عنده المقدرة على التعامل بشكل عقلاني و إتخاذ القرارات المناسبة و إيجاد الحلول المناسبة لكل المشاكل.
    لي عودة بوقت آخر ،،،،،،

  2. ان الحديث عن الوضعية الراهنة للشعوب العربية هي وضعية لا تبشر بالخير فالإسلام جاء ليوحد العالم وبتباع الدين الإسلامي المتمثل في القران الكريم والسنة النبوية ستكون الشعوب بخير ودالك بتطبق احكام الدستور الحقيقي لا الدستور الوضعي التي تستمد معظم احكامه من القانون الغربي فاصبح مفهوم الحرية والمسوات ما بين الجنسين الى ابعد الحدود وهدا ما يتضح في قانون الاسرة و الأرقام تتحث عن نفسها اقصد نسبة الطلاق وما يترتب عنها من تشرد الاطفال وربما تكون من بين اسباب انتشار الجريمة انا كوجهة نضر المرأة مكنها الطبيعى البيت تربية الاطفال….والرجل خلق من اجل عبادة الله اولا والعمل للتأمين حجيات البيت هنا فذين الإسلامي كرمة المراة وجعلها اميرة في بيتها الى ان العالم الغربي استطاع التاثير والتوغل في المجتمعات العربية تحتا مسميات الموضة فتخلت المراة عن زيها التقليدي والحجاب واصبحت ترتدي لباسا شفافا لا يرقا الى مستوى الباس بمفهومه من هنا وجب السؤال من المسؤل؟

  3. انفجار في تل الربيع المحتلة ( تل أبيب ) و حسب الأخبار اصطدام طائرة مسيرة بمبنى هناك .
    وتصوير لجناح الطائرة ✌🏻✌🏻✌🏻✌🏻✌🏻
    ب انتظار توضيح من أي طرف من جنوب لبنان أو اليمن أو العراق 🇵🇸 🇱🇧 🇾🇪 🇮🇶
    الله عليكم يا شيعة الله يحميكم و ينصركم ✌🏻🤲🏻
    تكتم صهيوني على الخبر بسبب فشلهم

  4. عاشت سواعدكم يا أبطال اليمن 🇾🇪✌🏻🇵🇸
    المجد و الكرامة و البطولة للشيعة ✌🏻
    والخزي والعار لعربان و بعران الخيانة و الإنبطاح
    والتطبيع و العمالة لعنة الله عليهم من أراضيهم
    إعترض الجيش الأمريكي ٤ مسيرات .
    غضب الله يخسكم خسف يا صهاينة العرب

  5. تقول الروايات التلمودية ان دولة بني اسرائيل لن تبقى اكثر من ثمانين سنة !!

    وهناك جدل كبير في اسرائيل ان دولتهم ستزول في سنة 2026 وهو جدا شارك فيه علماء وحاخمات وسياسين ومنهم نحنحياهو نفسه اضافة الى ايهود باراك وغيرهم من الساسة الكبار ، واقصى ما قاله نحنحياهو انه سيعمل بكل قواه لتعيش دولتهم الى مئة عام فقط !!!
    يعني هم متفقين على انها ستزول في حد اقصاه لا يتعدى العشرين سنة من الان .

    الا ان الحاخامات يقولون مؤكدين انها لن تستمر الى ذلك الحين ، املين ان يظهر المخلص ( ميسيا) او المسيح المخلص وفق فهمهم هم !!
    ليبني لهم دولة جديدة تستمر معها دولتهم الحالية ، اما في عدم ظهوره فنهايتهم حتمية خلال سنتين من الان .

    شخصيا حاولت البحث في سيناريوهات زوالها .
    ووضعت فرضيات احكيها لكم ليلا او غدا ههههه فالان نوم ثم انشغالات يوم الجمعة الذي له علينا امر ههههههه
    طابت جمعتكم يا شيعة اليمن والمشرق والمغرب ولندن .

    1. تصحيح يبدو الاخطاء الاملائية من النعاس ههههه

      دولتهم ستزول في سنة 2026 وهو جدل شارك فيه علماء وحاخامات

      1. طابت جمعتكم يا شيعة اليمن والمشرق والمغرب ( اي مشرق الارض ومغربها اي كل الكوكب الارضي وليس المقصود المغرب المزمزيغي المنقرض فقط ههههه ) ومعاهم كل المسلمين الطيبين … النواصب لا جاتهم دهية ههههههه

    1. لولو ههههههه
      هذه تشابيه لما ورد في كتب اهل السنة ، بان الجن يكت على الحسين عليه السلام بكاء مرا !!
      وراح اذكر لك بعض الروايات والا هناك مئات من كتب اهل السنة .
      الحسين هو الحسين بكته الارض والسماء ومن فيهما فقط من لعن او ختم على قلبه لا يدري او لا يحزن .
      وهذه بعض الروايات الصحيحة
      بكاء الجن على الإمام الحسين عليه السلام
      # الطبراني، المعجم الكبير، ج 3 / ص 121 – 122
      2862 – حدثنا علي بن عبد العزيز ثنا حجاج بن المنهال ثنا حماد بن سلمة عن عمار بن أبي عمار عن أم سلمى رضي الله عنها قالت سمعت الجن تنوح على الحسين بن علي رضي الله عنه.
      2863 – حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا أحمد بن يحيى الصوفي ثنا أبو غسان حدثنا أبو نمير عم الحسن بن شعيب عن أبي حميد الطحان قال كنت في خزاعة فجاؤوا بشئ من تركة الحسين فقيل لهم ننحر أو نبيع فنقسم قال انحروا قال فجلس على جفنه فلما وضعت فارت نارا.
      2864 – حدثنا زكريا بن يحيى الساجي ثنا إسماعيل بن موسى السدي ثنا ذو يد الجعفي عن أبيه قال لما قتل الحسين رضي الله عنه انتهب جزور من عسكره فلما طبخت إذا هي دم فأكفؤها.
      2864 – حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا سريج بن يونس ثنا عمر بن عبد الرحمن أبو حفص الأبار عن إسماعيل بن عبد الرحمن الأزدي عن أبي جناب قال سمع من الجن يبكون على الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه مسح الرسول جبينه فله بريق في الخدود أبواه من عليا قريش جده خير الجدود.
      2866 – حدثنا محمد بن عثمان بن أبي شيبة ثنا جندل بن والق ثنا عبد الله بن الطفيل عن أبي زيد الفقيني عن أبي جناب الكلبي حدثني الجصاصون قالوا كنا إذا خرجنا صارت إلى الجبانة عند مقتل الحسين رضي الله عنه سمعنا الجن ينوحون عليه ويقولون مسح الرسول جبينة فله بريق في الخدود أبواه من عليا قريش جده خير الجدود.

  6. نعود لما بدأته صباحا
    وهو كيف ستزول دولة اليهود خلال سنتين كما يقول حاخامات اليهود او عشرين سنة كما يقول السياسيون فيها ؟
    حتى هم لا يعلمون الطريقة او الكيفية الا انهم يقولون سينقلب كل العالم ضدهم ويكون بينهم حرب او شبه حرب اهلية داخلية …. تمكن العرب من الوصول لهم .

    ولاجل عيون كولدا مائير ههههه اقصد عنقود
    ساعرض بعض السيناريوهات التي قد تؤدي لزوال الدولة العبرية :

    اولا حرب عالمية طاحنة ، بحيث تنشغل الدول الاوروبية والغربية بنفسها وما يصير عندها وقت لتزويد الدولة اليهودية بالاسلحة والاموال فتنهار دولتهم من الداخل .
    ثانيا ربما الحرب العالمية الثالثة يشارك فيها المدودح الكوري الشمالي كيم جونغ اون هههههه فيكون زعلان جدا من امريكا وحلفائها مثل إسرائيل ، فيروح ضارب تل ابيب بعشرين صاروخ نووي ، فيكون سهل على خمسين بدوي قادمين من سيناء دخول القدس دون ان مقاومة تذكر لان الناس او اغلبهم هناك يكونوا تبخروا !! قد يفعلها المدودح الكوري بالحقيقي او حتى غيره !

    السيناريو الثالث هو ان الدول الغربية نفسها تنقلب ضد الدولة العبرية وكل شعوب الارض تقوم تكره اليهود لما فعلوه في غزة او ما قد سيفعلوه في اماكن اخرى ، فيعملون قرار دولي بازالة إسرائيل من الوجود او في القليل يحجموها وتكون منزوعة السلاح ويعلنون دولة فلسطينية ، اي يطبقون قرار التقسيم حرفيا وتعود الضفة وشرق القدس وغزة الى الحاضنة العربية ، وبوادر هذا الشي تكاد تظهر فاغلب شعوب اوروبا وحتى سياسين امريكان بما فيهم بايدن طالب باقامة دولة فلسطينية!!

    السيناريو الرابع هو حرب اهلية اسرائلية داخلية تاتي على الاخضر واليابس وتجعلها مثل الصومال !! اي دولة فاشلة وغير موجودة الا بالاسم .

    السيناريو الخامس هو تغير في الموقف السوري والمصري ( يعني انقلاب في مصر مثلا) وكل العرب ومعهم تركيا وباكستان وايران ،
    وتقع حرب حقيقية تكون امريكا بعيدة عنها لانشغالها في الحرب مع الصين او روسيا

    السيناريو الاخير اتركه سرا ههههه او اجل عرضه حاليا .
    المهم هناك اكثر من سيناريو او قد تجتمع جميع السيناريوهات معا لتحقق النبؤة الحاخامية التي تقول ان دولة بني إسرائيل لن تعيش اكثر من ثمانين عاما وستزول .

  7. اما السر الاكبر الذي لم يكن في حسبان احد من العالمين هو : اليمن الذي انبعث من بين رماد الحروب عملاقا إقليميا يخطو الخطوة الاولى لوعد الآخرة ( الذي جاء في القران الكريم ) وطائرته “يافا” المسيرة تجوس خلال الديار، وتبعث يافا المحتلة من جديد بعد ان دفنت تحت مستوطنة اسمها تل ابيب.!!! وتعاون اهل اليمن مع العراقين كما اعلنوا مرارا في تنفيذ عمليات نوعية ، دون ان يصرحوا بتفاصيل ذلك التعاون وما هو مقصود منه ؟؟!!

    هل سنشهد خلال سنتين من الان اي قبل موعد نهاية اسرائيل كدولة الذي يحكي عنه الحاخامات حدث اسطوري يمني عراقي !!
    جعبورات حضروا المقلوبة هههههه الشباب قادمون .

  8. هكذا هم الشيعة ان كانوا في اليمن او غيرها !!
    لا احد يدري متى ياتيهم الابداع الاسطوري والهبة الماحقة !!!
    في خيبر لم يتوقع احد من المسلمين ان يشارك الامام علي عليه السلام في المعركة اصلا ناهيك عن يكون هو فاتح خيبر وقالع الباب وقاتل مرحب بطل اليهود المجرب !! ، بل كان الامام سلام الله عليه مريض ارمد في خيمته ، والرسول صلوات الله عليه واله : يقول لاعطي الراية غدا لرجل يحبه الله ورسوله كرار غير فرار يفتح الله على يديه .
    فتطاولت اعناق الصحابة كل منهم يتمنى ان يكون هو المقصود دون ان يخطر في بالهم ان المقصود هو اسد الله الغالب علي ابن ابي طالب ، لانهم يعلمون انه مريض ارمد !
    الا ان رسول الله صلوات الله عليه واله يقول لهم ادعو لي عليا ، ويضع من ريقه الشريف على عينه فتبرأ ، ويعطيه الراية ليتوكل على الله ….
    وكان ما كان !!
    باب لا يحركه اربع واربعون وعلي عليه السلام يقتلعه ويجعله له درعا ! ثم يلقيه امتارا ليعبر عليه جيش المسلمين ، يطلع له بطل اليهود مرحب فيسقي الارض بدمه ثم يتبع به اخيه !!!
    فكان النصر وكانت الفرحة على قلب رسول الله صلى الله عليه واله بفتح خيبر وعودة اخو الامام علي جعفر .
    صلوات الله على محمد واله .
    لا نصر ولا فتح الا بال محمد وخلص شيعتهم .
    اللهم صل على محمد واله وخلص شيعتهم .

  9. نصيحة لنحنحياهو وجماعته

    اعملوا باية ( إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم ۖ وإن أسأتم فلها ۚ فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا {الإسراء : 7}

    اولا – القبول الفوري بوقف اطلاق النار في غزة حتى اليمنين والعراقين ( يحلون عنكم ولا يستعجلون على اكل المقلوبة هههههه) . وما ينفع ضربهم او اعتقادكم انك اذا ضربتوهم سيكفون عنكم . بل قد يعملوا لكم سلاح ليزري ساحق ماحق هههههه ما ينعرف شنو يخطر على بالهم هههههه ، فحتى لو قتلتم تسعة وتسعين بالمئة من يتبقى منهم سيطلب الثار الذي لا يحفزه البدار !!! فها هي مسيرتهم جاست دياركم دون ان تكتشفها وسائل الانذار المتطورة عندكم ، وضربت هدفا قرب القنصلية الامريكية وقتلت شخصا واصابة ثمانية ( هذا ان صدق اعترافكم ولم تكن الخسائر اضعاف هذا العدد) .

    تلاقي الشيعة قروا عليها تعويذة هههههه فما نفعت راداراتكم ولا الاقمار الصناعية ولا غيره .

    ثانيا عليكم بعد الانسحاب من غزة ، اطلاق سراح جميع السجناء ، فانتم اصبحتم سجناء لهم ، واعتقالهم لا ينفع .

    ثالثا جمع مبلغ 150 مليار دولار وتوزيعه على العوائل في غزة لتحصل كل عائلة على اكثر من ربع مليون دولار بالقليل ، وتطلبون من دول العالم ان يستقبلوا اهل غزة كسائحين يشمون هوا لحين اعادة اعمار غزة المدمرة ، التي تحتاج ما بين خمسة الى عشر سنوات لاعادة اعمارها !! ثم يعودون لديارهم واقدام اصغر اطفال غزة فوق رؤوسكم.
    والاحسن ان تعلنوا اسلامكم مثلما فعل سيدنا ابي بن كعب رضوان الذي يقال انه كان حبرا يهوديا واسلم ، وكان من خُلص شيعة الامام علي عليه السلام وله منزلة ، كبيرة عند الشيعة والسنة ، لا بل لا يقرأون القران الا على طريقته !!

    نفذ ولا تناقش هههههه الموضوع خرج من ايدي هههههه

  10. فمن هو الصحابي ابي بن كعب الانصاري
    الذي كان أهل البيت(عليهم السلام) يقرؤن القرآن على قرائته، فقد روي عن الإمام الصادق(عليه السلام) أنّه قال: «أمّا نحن فنقرأ على قراءة أُبي» ؟

    جاء في ترجمته :

    أُبَيّ بن كعب (ت 30هـ/ 650م) صحابي وقارئ وفقيه وكاتب للوحي وراوي للحديث النبوي من الأنصار من بني معاوية بن عمرو بن مالك بن النجار من الخزرج. كان قبل الإسلام حبرًا من أحبار اليهود مطلعًا على الكتب القديمة، يكتب ويقرأ ولما أسلم كان من كتاب الوحي شهد بدرًا وأحد والخندق وبيعة العقبة الثانية، وشهد مع النبي محمد المشاهد كلها. جمع أبي بن كعب القرآن، وعرضه على النبي ﷺ في حياته، وكان أحد الأربعة الذين جمعوا القرآن في حياة النبي ﷺ.

    كل شيء ممكن

  11. ابي بن كعب كان(رضي الله عنه) سيّد القرّاء في زمانه، حتّى أنّ رسول الله(صلى الله عليه وآله) أُمر بالقراءة على قرائته، روي أنّ رسول الله(صلى الله عليه وآله) قال لأُبي: «إنّ الله أمرني أن أقرأ عليك. فقال: يا رسول الله، بأبي وأُمّي أنت، وقد ذكرتُ هناك؟ قال(صلى الله عليه وآله): نعم باسمك ونسبك. فأرعد أُبي، فالتزمه رسول الله حتّى سكن وقال: (قُلْ بِفَضْلِ الله وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ)»(وهكذا كان أهل البيت(عليهم السلام) يقرؤن القرآن على قرائته، فقد روي عن الإمام الصادق(عليه السلام) أنّه قال: «أمّا نحن فنقرأ على قراءة أُبي»

  12. وعلى الرغم ان ابي بن كعب رضوان الله كان شيعيا خالصا الا انه جميع المذاهب السنية تقول بفضله ومكانته ، رغم انه كان من اوائل المعترضين على ابي بكر باخذه الخلافة دون الامام علي عليه السلام .

    فقد كان(رضي الله عنه) من الاثني عشر رجلاً الذين قاموا في المسجد النبوي بعد وفاة النبي‏(صلى الله عليه وآله)، حينما رقى أبو بكر المنبر في أوّل جمعة له، فوعظوه وخوّفوه من الله سبحانه وتعالى، ودافعوا عن أحقّية الإمام علي(عليه السلام) بالخلافة، حيث قال: «يا أبا بكر، لا تجحد حقّاً جعله الله لغيرك، ولا تكن أوّل مَن عصى رسول الله(صلى الله عليه وآله) في وصيّه وصفيّه وصدف عن أمره، أُردد الحقّ إلى أهله تسلم، ولا تتماد في غيّك فتندم، وبادر الإنابة يخف وزرك، ولا تخصص بهذا الأمر الذي لم يجعله الله لك نفسك فتلقى وبال عملك، فعن قليلٍ تفارق ما أنت فيه وتصير إلى ربّك، فيسألك عمّا جنيت، وما ربّك بظلام للعبيد

  13. فمما يجب ان نكون له فاعلين هو :
    اختراق العقل اليهودي كما اخترقت الطائرة اليمنية اجواء تل ابيب !!
    وافهامهم ان النظرية السهيونية فاشلة ووهمية واعطاء عشرات الامثلة من تاريخنا وما يكون قدوة لهم !
    فحتى لو الشباب دخلوا المسجد الاقصى في وعد الاخرة لن يجدوا الا قلة يسوءوا وجوههم ويتبروا ما علوا تتبيرا!!
    فنحن لا نحتاج ان نقاتل الملاين لتحقيق الهدف ، بل بمقدورنا كحملة رسالة اسلامية ، ان نعطي نظرة حضارية انسانية ، وتبقى قلة ترفض الحق لابد من التصدي لها ومقاتلتها ، اما البقية فندعها على راحتها حتى لو عملت مثل هذه البنت الاسرائيلية وغنت انا دمي فلسطوني هههههههه

  14. بعد اعلان اليمنين انهم ضربوا تل ابيب واعتراف نحنحياهو بنجاحهم بذلك وانه قتل واصيب منهم كثيرين ، جميع الوهابية والنواصب زعلانين على جميع الشيعة ؟ ههههههه طيب ونحن مالنا ؟ هههههههه قبل ساعات نحنحياهو ضرب خزانات نفطية ، والاعلام السهيوني يقول ان مصر والسعودية سمحت للطائرات بالمرور من اجوائها ، فهل يجب ان نزعل على كل المصرين او اقعد اقطع بالوهابية الي في نورت ؟ ههههههه

  15. معناه الضربة اليمنية لتل ابيب كانت موجعة وقاسية جدا مما جعل نحنحياهو يرد بشكل جنوني ويضرب خزانات نفطية ومحطة كهرباء في اليمن .
    غباء مطلق هذا يعقد عليك يا نحنحياهو الامر اليمنين لن يسكتوا ، رغم انهم يستلمون النفط العراقي والايراني مجانا !
    اخذها من قاصرها ووقف الحرب في غزة واليمنيون يحلون عنك . انت تقرب نهاية دولتك باسرع مما يقوله الحاخامات!

    1. اليمانيون ثمان سنوات السعودية والامارات ومعاهم مرتزقة من كثير دول يقصفونهم بنفس الطائرات الامريكية التي تمتلكها إسرائيل ، وقدموا الاف الشهداء ، ومع هذا لم يهتز لهم جفن !!
      فماذا تنفع عملية نحنحياهو الحمقاء بقصف خزانات نفطية واصابة مواطنين يمنين ؟؟
      العب غيرها .

  16. ماذا نحن فاعلون وبايدن انسحب من السباق الرئاسي و رشح بدله نائبته هاريس ؟؟
    هل نستطيع نقنعها بالوقوف مع قضايانا اذا فازت ؟ فترامب المخبول اكثر تخريفا من بايدن وما نافع معه كلام منطق او عقل ، اضافة انه فاسد وحرامي وكل شوي يمسخر ملك السعودية هههههه

  17. سهل ياعطواني
    اتركوا الناس في حالها وهم في خير

  18. في يوم عاشوراء يحتفل المسلمون بنجاة موسى عليه السلام . ولموسى صلى الله عليه وسلم وقفات مع سيرته من القران
    فموسى عليه السلام شفع لاخيه اعظم شفاعه في التاريخ فصار هارون عليه السلام نبيا من انبياء الله وهذا مثال واحد ولعلي اكتب موضوعا في ذلك .

  19. صبحي ياصبحي يامتعه
    كان ودي ارد لكن الحمام الشعبي لايشرفني
    الخلا
    😂😂😂😂

  20. ما عندي عظمة حالياً أرميها يا لولو مايوه بدرية
    روح إنــبح بعيد وها صبحي من جماعتك جماعة المايوه و عادي المخنثين الشواذ كل قذارة تطلع منهم ، لولو ترى عشيقتك الشمطاء آخر القرود رح تموت و هي تتمنى ذكر يستر عليها و اهانت نفسها و شرشحت سمعتها و كفرت و الكل يحتقرها و يبصق عليها وانت تحلم بصبحي و عطواني 🤮
    جاتك خيبه مخنث بمايوه وكعب عالي
    يلا الخــلا روح انــبح بمهرجان تركي بــره يلا

  21. من الخطوره ان تغتر بصبحي والعطواني وتقول انهم اهل شذوذ واهل عقيده منحرفه وتقول الحمدلله الذي عافاني مما ابتلاهما به وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا وتسكت
    هذا من وجهة نظري لايكفي لكن تسأل الله العفو والعافيه والثبات
    نسأل الله العفو والعافيه والثبات على دينه الحق
    اللهم آمين

  22. يلعنك تغذية لولو بدرية مايوه هههههه

    كان يتوجب علي ان اضع العنوان : ماذا نحن فاعلون مع صبيان مرضعات الكبير الشواذ ؟؟

    اثقلت الصفحة بالترهات السخيفه ، يبدو احزنك الكلام ان دولة حبايبكم راح تزول خلال سنتين وفق مقولات الحاخامات الذين رقصتم معهم في اقدس بقعة على الارض .

    لو سقطت دولتهم اللقيطة تزحلقوا لوحدكم ههههههه في الديسكوات المباركة هههههه
    يخيبك من ملطشة ومسخرة وما تنفع فيك نصيحة ههههههه

  23. نعود للموضوع ويا ريت نورت تحذف تعليقات صبي المرضعات لولو الملطشة

    فقد ذكرت في احد الاحتمالات ان زوال الدولة العبرية قد يكون على ايدي غير العرب والمسلمين ، بل اضيف انه قد يكون على يد من يعتبرون حلفاء مخلصين لهم !
    فما بين طيار يحرق نفسه كما شاهدنا وما بين مستنكر عنيف في مظاهرات غاضبة في كل امريكا والغرب ، ، قد يخرج قائد عسكري امريكي لغواصة فيوجه صواريخه الى تل ابيب وبالمرة على صبيان مرضعات الكبير في ان واحد ههههههه

    قبل ساعتين من الان اعلنت الشرطة الاسرائيلية ان سائح كندي امريكي الجنسية هاجم مستوطنة بسكين وجرح شخصين وتم تحييده !!

    يعني اذا الكندي امريكي الجنسية اليوم اتى لكم بسكين فلا يستبعد بعد سنة او سنتين ياتي لكم طيار امريكي يحمل في طائرته قنبلة نووية او حتى ثقيلة فيرميها على راس نحنحياهو!!

    وانتم السبب يا يهود !
    فعندما تقولون طوبى لمن يقتل اطفال الغرباء منكم ويضربهم في الصخرة !
    فالناس فهمت انكم لا تحبون ولا تطيقون مخلوق غيركم !
    وهذا ما سيجعلكم تدفعون ثمن باهض .

    1. فحتى حلفاء الدولة العبرية يغلون من الغضب عليها ، ولا يعلم متى ينفجرون عمليا وليس كلاميا فقط !
      كما حصل مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد اليوم حيث بقى يصرخ كفى كفى واوقفوا الحرب الوضع اصبح لا يطاق !! ( اما حكام العربو ماهم في في هذه الدنيا !! )
      اتحدى اي حاكم عربي يقدر يحكي مثل الاخ الشقيق ههههههه كير ستارمر رئيس الحكومة الاسلامية البريطانية كما وصفها نائب ترامب المخبول هههههه
      فقد دعا رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الإثنين، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، قائلاً إن الوضع “لا يطاق”.

      وأكد ستارمر، خلال خطاب ألقاه أمام مجلس العموم البريطاني، على الحاجة الملحة لدخول المساعدات الإنسانية وعودة الرهائن.

      وأضاف رئيس الوزراء البريطاني: “كنت واضحا بأن الوضع في غزة لا يطاق، وأن العالم لن يغض النظر بينما يواجه المدنيون الأبرياء، بما في ذلك النساء والأطفال، الموت والمرض والتشريد”.

      وشدد ستارمر على سياسة بلاده المتمثلة في السعي إلى وقف إطلاق النار باعتباره الحل الوحيد القابل للتطبيق للأزمة.

      1. اطالب الاخ الشقيق كير ستارمر رئيس الحكومة البريطانية الاسلامية ( على قول نائب ترامب) بمايلي :
        اولا توجيه تهديد جدي لنحنحياهو وحكومته المتطرفة القاتلة بوقف الحرب والانسحاب من غزة ، واطلاق سراح الاسرى الفلسطينين ، والا يتحمل هو ماذا سيجري لدولته !
        وفي المقابل تفرج حماس عن كل الاسرى الاسرائيلين لديها وتوافق على الانسحاب مؤقتا من حكم غزة لمدة خمس او حتى عشر سنوات ، تكون غزة تحت حكومة تكنوقراط ، مهمتها اعادة الاعمار .
        ومن يرفض فطائرات التورنادو البريطانية الملكية جاهزة في فرض منطقة حظر الطيران في غزة كما حصل مع العراق بعد حرب الخليج الثانية . واستطاع الاكراد ان يكونوا في مأمن من خلال ذلك .

        1. ثانيا على اخونا سترامر ان يحرك يده من جيبه ويعمل على جمع مبلغ مئة وخمسين مليار من كل دول العالم وفي مقدمتها الدول العروبية النفطية اضافة الى تحويشة العمر لجاراتي الانكليزيات العجايز هههههه فهن معاهن تحويشة كل الازواج الي ورثوهم ههههه ومعهن متبرعين اخرين ،
          و توزيع هذا المبلغ على العوائل الغزاوية بمعدل ربع مليون دولار لكل عائلة مكونة من خمسة افراد . وما يتبقى من المبلغ يوضع في اعادة الاعمار .
          والسماح للغزاوين بالاقامة في بريطانيا خلال فترة اعادة الاعمار ومع كل عائلة منهم ربع مليون دولار كما قلنا اعلاه. فذلك ضروري لان غزة ما عادت صالحة للعيش وكل شيء مدمر ، فلابد من خروج اهل غزة مؤقتا مع ضمان بريطاني باعادتهم فالناس محتاجة لاصلاح حياتها وعلاج جرحاها .
          وهذا اقل واجب تقوم بريطانيا امام الكارثة والابادة الحاصلة التي ليس لها سابق مثيل .

          لابد من اقناع الاخ ستارمر بفعل ذلك وبسرعة .

  24. نسيت ان اقول :
    ان جاراتي الانكليزيات العجايز يطالبون بمحاكمة نحنحياهو كمجرم حرب وعمله
    فيش اند شيبس fish & chips الاكلة الشعبية البريطانية للسمك والبطاطس المقلية ، وهن يحبوها ان يكون عليها فلفل اسود وثوم ضروري ههههههههه

  25. عجايب هذه الدنيا بصراحة ههههههه
    الواحد يطلع غله بنحنحياهو احسن هههههههه

    وعلى قول الكاتب العراقي غالب الشابندر :
    كيف الخروج من طاحنة ضجر الوجود ؟
    فكثيرا ما يهرع من يشعر. ان دائرة. الوجود تضيّق عليه الخناق إلى الكتاب لعلًه يتنفس بحريته ، ويخفًف من حزنه ، يسلًيه مما يعاني ويقاسي من روتين رتيب ، ورتابة روتينية غبية ،
    ولكن سرعان ما تتسارع انفاسـه وكأنها تريد تأخذ به إلى مجهول .
    ثم يقول انه حتى الكتاب هذه الايام متنيل بنيلة ههههههه عجبني كلماته بصراحة اذ يقول :
    الكتاب هو الآخر مفردة من مفردات هذا الوجود الضاغط من حيث المبدأ والمآل .
    الكتاب يجذبك كي يحطمك وانت مستسلم ، يتسلًط عليك بهدوء ، وربما ينتقم منك وانت لا تشعر
    تهرع اليه ليحميك من الغربة فيسلًمك للاغتراب
    يرغمك ان تحميه فيما انت لجأت اليه لتتحرر من ضغط الوجود
    معادلة معكوسة.

  26. اذا الكتاب كما يقول غالب الشابندر بانه : يحطمك وانت مستسلم ، و يتسلًط عليك بهدوء ، وربما ينتقم منك وانت لا تشعر
    تهرع اليه ليحميك من الغربة فيسلًمك للاغتراب
    يرغمك ان تحميه فيما انت لجأت اليه لتتحرر من ضغط الوجود
    معادلة معكوسة.
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
    اذا الكتاب يفعل كل هذا فماذا تفعله المحطات الفضائية والانترنت ونورت هههههه
    اكيد بلاوي ونحن لا نشعر ، فالاحسن الواحد يطفي وينام او حتى يعرس ههههههه كي لا يقرأ كتاب ولا يتابع تلفزيون واخبار ونورت وانترنيت كي يحصل راحة البال .

  27. مقطع مهم جداً سوف يسبب جلطات و سكتات دماغية للنواصب الوهابية صهاينة العرب المتطرفين الطائفيين 👌🏻
    الحمد لله رب العالمين الناس بدأت تعرف الحقيقة و الحق أين ، الشكر لك يا الله 🤲🏻
    مقطع أبكاني والله ، مشاعر مختلطة حزن و ألم و تعاطف و كبرياء و ارفض رؤية اهلنا بغزّة ينتظرون مساعدة ولكن حسبي الله ونعم الوكيل بالخونة العرب الصهاينة عبيد عملاء لعنة الله عليهم ليوم الدين .
    شعور بداخلي فيه بعض الفرح القليل بين زحمة المشاعر الأخرى من حزن و ألم وغضب و رفض رؤيتي لطفل فلسطيني جائع أو عطشان و ما يواسيني هو انني دائماً اقول الحمد لله هذه ارادة رب العالمين و له حكمه بكل ما يحصل و تحضرني دائماً فاجعة كربلاء و استشهاد الامام العباس و الامام الحسين و آل البيت سلام الله وصلواته عليهم و الشهداء الذين كانوا معهم عطاشى
    استشهدوا وهم عطاشى بعد منعهم من الماء . و هؤلاء صغار غزّة العزة هم رجال و قادة المستقبل سوف يكونون نعم الرجال قلوب شجاعة جريئة وسواعد قوية ولن ينسوا من كان معنا و من وقف ضدنا و تآمر علينا ومن يستشهد منهم فلقد اختاره الله أن يكون بالجنة و ينعم هناك مع الشهداء ان شاء الله تعالى .
    مواكب حسينية من قلب غزّة الحمد لله ، يا سيدتي زينب سلام الله عليكِ و الله كما قلتي للملعون يزيد الفاسق القاتل
    👇🏻👇🏻👇🏻
    ” كِدْ كيدك،واسْعَ سعيك،وناصِبْ جُهدَك، فوالله لا تمحو ذِكْرَنا،ولا تُميت وحْيَنا،وهل رأيك الا فَنَد وأيَّامك الا عدد،وجمعُكَ الا بَدَد”.

    صحيح يا مولاتي لم ولن يستطيعوا أن يمحو ذكركم الشريف سلام الله وصلواته عليكم
    بغزّة يا مولاتي مواكب حسينية و لله الحمد 🤲🏻
    شكراً يا اخواننا شيعة البحرين

  28. قد تكون دعاية انتخابية او صحوة ضمير لكن افضل من العربان !

    حيث ان الولية الهندية الاصل المرشحة لرئاسة امريكا هاريس تقول لنحنحياهو : انها ’لن تصمت’ بشأن المعاناة في غزة

    الخبر نقلا عن وكالات

    قالت مرشحة الحزب الديمقراطي المحتملة للرئاسة إنها أثارت “مخاوف جدية” مع بنيامين نتنياهو خلال المناقشات التي جرت في البيت الأبيض يوم الخميس.

    وجاء الاجتماع بعد أن التقى نتنياهو مع بايدن، الذي يضغط من أجل التوقيع على وقف إطلاق النار واتفاق إطلاق سراح الرهائن بين إسرائيل وحماس.

    وفي تعليقها على حديثها مع نتنياهو قالت هاريس إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، لكنها أضافت بوضوح: “كيف تفعل ذلك مهم”.

    وتعرض دعم إدارة جو بايدن لإسرائيل لانتقادات في الولايات المتحدة من خلال احتجاجات في الجامعات وفي واشنطن.

    وبينما وصفت السيدة هاريس حماس بأنها “منظمة إرهابية وحشية” أدى هجومها على إسرائيل في 7 أكتوبر إلى اندلاع الحرب، كان هناك عدد كبير من اللحظات في تصريحاتها بعد الاجتماع التي تهدف إلى إظهار أن الولايات المتحدة تتوقع أكثر من ذلك بكثير من السيد نتنياهو.

    وفي إشارة إلى الوضع في غزة، قالت: “لقد أعربت أيضًا لرئيس الوزراء عن قلقي البالغ إزاء حجم المعاناة الإنسانية في غزة، بما في ذلك مقتل عدد كبير جدًا من المدنيين الأبرياء”.

    “لقد أوضحت قلقي البالغ إزاء الوضع الإنساني المتردي هناك. ومع مواجهة أكثر من مليوني شخص لمستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي ونصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، فإن ما حدث في غزة على مدى الأشهر التسعة الماضية هو أمر مروع”. وخيم.

    “إن صور الأطفال القتلى والأشخاص اليائسين والجياع الذين يفرون بحثًا عن الأمان، وأحيانًا تهجير المنازل للمرة الثانية أو الثالثة أو الرابعة… لا يمكننا أن نغض الطرف في مواجهة هذه المآسي. لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بأن نصبح عديمي الإحساس بالمعاناة وأنا لن أصمت.”

    ولعلها أدركت أنها تشارك فعلياً في حملة انتخابية في الداخل، فقد قدمت تفاصيل عن اتفاق وقف إطلاق النار المقترح، بما في ذلك إطلاق سراح الرهائن المتبقين، وبعضهم أمريكيون.

    وقالت إن الخطوة الأولى ستكون “وقفا كاملا لإطلاق النار” يشمل انسحاب الجيش الإسرائيلي من المراكز السكانية في غزة

    خطوة جيدة يجب ان نشجعها ، ونفهم العالم ان نحنحياهو وحكومته الاجرامية المتطرفة تعتمد على روايات تلمودية تقول طوبى لمن يقتل اطفال غزة او يضربهم بالصخرة !!! فقتل الاطفال عندهم مهمة دينية مقدسة !!

  29. عندما يكون الدين مُحرّف و مدسوس تكون النتيجة
    كما نرى اليوم إجرام الصهاينة بفلسطين الحبيبة
    خاصة غزّة العزة .
    و للأسف فقد أخذ ابن تيمية من اليهودية التجسيم و التشبيه و شوش ب التدليس و الدسائس عقول
    ملايين المسلمين ! و هنا خط عريض تحت كلمة المسلمين .

    الربط هنا ان الإجرام الصهيوني يقابله إجرام آخر عند الجماعات المتطرفة دينياً التي تلصق نفسها للإسلام و كل افكار و أفعال تلك الجماعات لا علاقة لها ب الإسلام !
    إنه الفكر الوهابي التكفيري الطائفي الذي نتج عنه تطرف و إرهاب وقتل الأبرياء ، فكر و فهم خاطيء للدين كما أراد المدلسين أن يكون و هذا ذنب كبير و إثم عظيم .
    فمن أخذ من اليهودية و ادّعى انه من الإسلام و تبعه الملايين فهذه مصيبة و إثم عظيم .

    الإسلام الحقيقي هو الإسلام المحمدي الأصيل
    نهج محمد و آل محمد صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.

    والله لا يدرك الحقائق و لا يعرف بوصلة الحق إلا نخبة العرب و المسلمين وغير المسلمين من غير الشيعة طبعاً( النخبة المثقفين )، وهنا اقصد المستبصرين الذين لحقوا بسفينة النجاة و تشيعوا ، وأنا منهم و الحمد لله رب العالمين على نعمة التشيع و نعمة الولاية .
    من تجربتي و اجتهادي و بحثي لسنوات أعرف هذا الأمر ، المثقف المجتهد الذكي صاحب الفكر المختلف الذي لا يرضى أن يكون ضمن القطيع الجاهل المُغيب والذي لا يمر عليه أي كلام مرور الكرام !
    يعني الذكي المثقف صاحب العقل النير و المنطق ولا يمكن أن يسمع و يتقبل كل شيء بدون توقف و بحث ، خاصة عندما يربط المواقف و الأحداث و الروايات و التواريخ بشكل منطقي بالمخزون المعرفي الذي عنده و لذلك أقول (( المثقف ))
    الله سبحانه وتعالى أنعم علينا ب العقل و ميزنا عن سائر الكائنات، فلماذا لا نستخدم هذه النعمة ؟!
    المسلم القاريء للقرآن الكريم يعرف قول الله تعالى:
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً

    صدق الله العظيم

    سورة الإسراء الآية 70

    اذاً أيها الإنسان وخاصة المسلم كُن كما كرمك الله
    سبحانه وتعالى و لا تكن كالبهائم بلا عقل و تُقاد كما يريدون لك و يوهموك أن لا تجادل و لا تبحث ولا تفكر حتى ! و هنا أقصد الدجالين و المدلسين شيوخ السلاطين وتُجّار الدين المدافعين عن الباطل .
    متى ما فهمت أيها الإنسان ان العالم و الشيخ ليس مقدس ولا هو معصوم و واورد عنده الخطأ
    عندها تبدأ أول خطوة في طريق تحرر عقلك و فكرك
    من stereotyping أعتقد ب اللغة العربية النمطية أو القولبة .
    أيها الإنسان لا تكن من الذين يهزّون رأسهم بدون فهم أو علم و فقط لترضي الآخرين حتى لو كانوا على باطل أو في ضلالة ، لا تكن منافقاً جاهلاً !

    ما زال في جعبتي الكثير و لكن اتوقف هنا بهذا التعليق ، هذا رأيي الشخصي و قناعاتي و لا أفرض رأيي على أحد .

  30. ايهما اشد خيانه تغيير دين بلد للطم والمتعه ام الخيانه المباشره والقتال مع الاعداء
    ام انهما متساويان؟

    1. يلعنك ويلعن مجرمي بني امية يا لولو تغذية بدرية مايوه ههههههه
      حكامك وحاخامات مذهبك كلهم مجندين عند العدو ، بل يعملون له ترفيه وتزحلوق على وحدة ونص في وقت الفراغ هههههه
      روح نزل لنا الفديو كيف الحاخامات بيهزوا في ارض الحرمين او يعملوا صلاة تلمودية هههههه بدل ما انت منزل عن جندي درزي اهبل

      1. عليك اللعن ان شاء الله
        عطواني رافضي خبيث مخبث
        والحمدلله على فضله وكرمه في النجاة من معتقد الرفض واهله
        الخلا يامتعه عطواني

  31. وهل قاتل الاسلام الا بني امية ؟؟
    ولو تمكن جد الي ما يتسمى معاوية عتبة واخيه شيبة وخاله واخيه من ابيه ابو سفيان ان ينتصروا في بدر لكان محقوا الاسلام محقا ولقتلوا النبي صلوات الله عليه واله ، لكن الامام علي وحمزة سلام الله عليهما تصدوا لهم في بدر فقتلوا جد معاوية وخاله واخيه شدخا كما قال له الامام عليه السلام في رسالة !
    اما لو انتصر ابو سفيان وبقية بني امية في احد ، لكانت الولية هند نمروقة تزحلقت وفتحت لجميع الزباين تبع جيش المشركين هههههههه والساعة بخمسة جنيه والحسابة بتحسب ههههههه لكن الله لطف ورجعوا خائبين .

  32. حتى الشيخ الوهابي والاستاذ في جامعة ام القرى حسن فرحان المالكي الوهابية راح بحث في كتبهم فوجد بلاوي فصار يلطم هههههه وقال :

    { أعجبُ من أُناس -يدَّعون أنهم يحبون النبي– يمدحون أشخاصاً أفنوا أعمارهم في حرب رسول الله وأهل بيته وصحابته على مدى ثمانين عاما !}

    فقد ولد معاوية قبل البعثة بخمس سنين، ورضع بغض النبي منذ الصبا، فأبوه أبو سفيان، وأمه هند بنت عتبة آكلة كبد حمزة، وعمته حمالة الحطب .

    لقد كان معاوية في أول العهد المكي من أولئك الصبية الذين كانت قريش تسلطهم على أذية رسول الله، وشارك شبابهم في بقية العهد المكي، ثم اشترك مع أبيه في حرب النبي في تلك الحروب، وكان فيها مقتل أخيه حنظلة ببدر ( قتله علي )، ومقتل جديه عتبة وشيبة وخاله الوليد! ثم أسلم نفاقاً يوم فتح مكة .

    واشترك في غزوة حنين منافقاً، فقد كان ممن اعتزل مع أبيه فوق تلّ وقال معه ( بطل السحر اليوم ) !

    ثم قام هو وأبوه يوم حنين بسرقة جمل لعجوز مسلمة فاشتكتهما إلى النبي، فأنكرا وحلفا، فأخبر الوحي النبي بالمكان الذي أخفيا فيه الجمل، فوبخهما وردّ الجمل على العجوز وتألفهما على الإسلام .

    ثم كان معاوية في تبوك، وحاول مع أبيه اغتيال النبي ص في عقبة تبوك، ولكن الله سلم. وقصة الاغتيال تلك ذكرها الله في كتابه بقوله {وهموا بما لم ينالوا} وكان مع أبي سفيان ومعاوية آخرون بلغوا أربعة عشر رجلاً، فلعنهم، ثم بعد عودة النبي من غزوة تبوك، أخرج الذين حاولوا اغتياله من المسجد، ولعنهم، وكان منهم أبو سفيان وابناه معاوية وعتبة! والسند صحيح .

    ثم في عهد عثمان اجتهد في كنز الأموال واضطهاد الصالحين والربا.

    وفي عهد علي قتل ٢٥ بدريا ونحو ٢٠٠ من أصحاب بيعة الرضوان بصفين .

    ثم في عهده، لعن علياً عليه السلام على المنابر، واضطهد الأنصار ، ونبش قبر حمزة، وأمر أحد العمال بضرب قدم حمزة الذي قتل جده عتبة، فانبعث الدم من قدمه .

    وأراد تخريب منبر النبي مرتين، فأظلمت السماء، فترك ذلك، وذهب إلى الأبواء لينبش قبر أم النبي، ويطرحه في بئر، فأصابه الله باللقوة، فتوقف .

    ثم كانت خاتمته أنه تحقق فيه قول النبي ( يموت معاوية على غير ملتي ) والحديث صحيح على شرط مسلم، وقد صححت الحديث جامعة أم القرى .

    وتحقق فيه الحديث الآخر ( #حديث_الدبيلة ) فأصابته الدبيلة ( قرحة كبيرة ) فانغرست في ظهره وخرجت من صدره، وبقي معذباً بها سنة كاملة ، وفي صحيح مسلم من حديث قيس بن عباد عن عمار ( ثمانية تكفيكهم الدبيلة : مرض يظهر في ظهورهم فينجم من صدورهم ) وكان لا يستنقذ كل رداء، حتى أنهم جعلوا له رداء من حواصل الطير، فاستثقله وآذاه، ولما طال مرضه وأعياه، نصحه طبيب بلبس الصليب، و البراءة من دين محمد، ففعل ومات .

    هذا هو معاوية الذي ملأتم بمدحه الدنيا كذبا وزورا وبهتانا على الله ورسوله (ص) واسبغتم عليه من الصفات ما لم ينزل الله به من سلطان حتى اسميتموه افتراء خال المؤمنين . ولو لم يكن فيه إلا الحديث الصحيح ( يموت معاوية على غير ملتي ) لكفى بذلك ذماً .

    وهذا الحديث يقطع كل جدل، ورجاله ثقات أثبات سمع بعضهم من بعض، وصححه مجموعة من أهل الحديث على شرط مسلم، منهم المحدث محمد عزوز المكي وابن عقيل .

    الشيخ حسن فرحان المالكي كاتب المقال وهو احد اساتذة الفقه في المملكة العربية السعودية والرجل من اهل العلم عند السنة والجماعة )

  33. وبما انك تحب اليوتيوب يا لولو فالتهي بهذا الفديو من اليوتيوب الذي هو من عمل الشيطان او عجايب الدنيا السبعة والي يحكي فيه عن معاوية شيخ وهابي منكم هههههههه مسح الارض بمعاوية والي خلفوه هههههههه فقول لعثمان الخميس شيخك ينقع الفديو تبعه ويشرب مايتو ههههههه

  34. عطواني سبق ان قلت هذا لايمثلنا ولكن الشيخ حسين المؤيد حفظه الله يمثل الراي السني هنا😎

  35. ههههههههه
    حسن فرحان المالكي من عندكم ومن حكى على معاوية والي خلفوه كان قاعد عندكم وهو استاذ في جامعة ام القرى في مكة ، معناه الرجل عن قناعة بيحكي .
    اما المؤيد الي اراد ان يكون مرجع في العراق فطردوه هههههه وانتم اعطيتموه كم ريال ليقول ما يقول فهو لا يقارن مع فرحان المالكي .
    انا احب الناس الشجعان الي يحكون الحق وهم في مكانهم لكن اللوليات بصراحة اقرف منهم ههههههههه الاهبل المؤيد حتى اجبروه يلبس وهابي مثلهم وفهموه انه اذا لم يحط العقال على الطريقة الوهابية يروح النار ههههههه اما فرحان المالكي ما في احد جبره ولا طلب منه الشيعة ان يقول عن معاوية شيء ، او يقول ان هند نمروقة عندما قالت لا تزني الحرة ، عمر بن الخطاب ضحك حتى وقع على قفاه هههههههه واراد يقول لها اتنيلي يا ولية نحن دافنيه سوا هههههههه الفرق كبير بين من يقول انه شيعي وهو عميل وبين وهابي الله يهديه ويقول يخرب بيت معاوية على امه هند نمروقة ههههههههه

  36. عليك اللعن ان شاء الله
    عطواني رافضي خبيث مخبث
    والحمدلله على فضله وكرمه في النجاة من معتقد الرفض واهله
    الخلا يامتعه عطواني

  37. فرحان المالكي رغم انه وهابي سعودي فضحكم فضيحة بجلاجل هههههه وبيقلكم ان معاوية كافر عند مجموع الصحابة وانتم تعبدوه ، لكن لانك عبيط ما قادر تستوعب هههههههه وتحب ان تكون مركووووب من كل من هب ودب يا لولو ارفع المايوه تبعك وغور هههههههه قاعد يدافع عن معاوية وهند وابو سفيان الذين قاتلوا الاسلام طول عمرهم ولم يسلموا الا بعد فتح مكة وكان من حق رسول الله صلى الله عليه واله ان يقطع رقابهم ، لكن اعطاهم فرصة ولم يصححوا انفسهم !! وبقى اسمهم الطلقاء اي عبيد بالاصل ! يا ويلك من عذاب الله اذا تبقى تمدحهم بغير حق ولن يفرج الله عليك ويلعنك

  38. السَّلام عليك يا ابا عبد الله وعلى الاَْرواح الَّتي حلَّت بفنائك عليك منّي سلام الله ابدا ما بقيت وبقي اللَّيل والنَّهار ولا جعله الله آخر العهد منّي لزيارتكم، السَّلام على الحسين وعلى عليّ بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين،
    اللّـهمَّ خصَّ انت اوَّل ظالم باللَّعن منّي وابدأ به اوَّلا ثمَّ (العن) الثّاني والثّالث والرّابع اللّـهمَّ العن يزيد خامسا والعن عبيد الله بن زياد وابن مرجانة وعمر بن سعد وشمرا وآل ابي سفيان وآل زياد وآل مروان الى يوم القيامة.

    وكل من احبهم ورضي بافعالهم ولم يتوب

  39. عطواني انت غبي وحمار 🫏🤣🤣🤣
    رضي الله عن معاويه وارضاه وعن ابيه وامه رغما عن انفك وانف فرحان وانف الروافض
    سلمت يداك ياخالي وجزاك الله عني وعن المسلمين خير الجزاء ورضي الله عنك وحشرنا الله نحن وانت مع نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وابي بكر وعمر وصحابة نبيك الاطهار رضي الله عنهم وارضاهم وعن خالي معاويه🌹
    https://vt.tiktok.com/ZSYT65U5t/

    1. ههههههه
      يلعنك ويلعن معاوية وحيضته يزيد
      يقول لهم شيخهم فرحان المالكي انهم قتلوا اولاد نبيكم صلى الله عليه واله وهم يقولون معليش حلوين ورضي الله عنهم هههههه كانوا يعملون متعة لكن مفيش هههههههه فعملوها ارضاع كبير ههههههههه

  40. وانت ليش تتعب نفسك مع الغبي الجاهل لولو مايوه بدرية ؟
    يقولوا التكرار يعلم الحــمار ،،،
    يعني الحمار عنده مخ و يستوعب و حاشاه أبو صابر من أن نجرح مشاعره و نشبّه لولو فيه !
    حاشا الحمار من النـجـاســة الوهابية .
    خليه يترضى عن خاله معاوية و ابن خاله و جدته هند ام الرايات ! أعوذ بالله من الفاجرات و الفجور و الفسق و الكُفر و النفاق و الإجرام ، لولو و عشيقته آخر القرود و الوهابية النواصب كلهم مثل جدتهم و خالهم وابن خالهم ، هذه ارادتهم و رغبتهم لكن مادام هم يعشقوهم ويدافعوا عنهم ليش يزعلوا و ينجلطوا لما ننقل حقيقتهم القذرة من كتب السُنة ؟؟
    هل لانهم وهابية و يُكفرّون السُنة حالهم حالنا ؟
    أو لانهم جهلة و لا فاتحين قرآن و لا كتب و لا فاهمين شيء؟ ولا فاهمين عقيدتهم و حالهم حال البهائم الضاله تاكل برسيم و تبن و بلا مخ ! هي بهائم يقودوها أصحابها المسؤولين عنها وكل وظيفتها أكل و شرب و رغبة بهيمية بلا شرف ولا زواج وهذا حال لولو وعشيقته الرخيصة آخر القرود و حال الوهابية و لا تنسى ان البهائم تتبول و …. على نفسها وانت قلت عن لولو يتبول على عقبيه .
    فتخيل إنسان يخاطب جواميس أو ماعز و الجواميس مشغولة ب البرسيم و بنفس اللحظة عملتها على نفسها ! كيف هذه تستوعب كلامك ؟؟؟
    هذا قصدي يا وهب الحسيني .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *