بقلم احمد عطيات ابو المنذر
105تعليقات حتى الان على موضوع “برج الرومي” رواية تونسية حول شهادات للتعذيب في سجون بن علي /أيلول 30, 2011
اطلعت عليها جميعا تقريبا ولم اجد اكثر من 5 تعليقات لها علاقة بالموضوع
وهذا امر مخجل ومحزن ويدل من وجهة نظري على انحطاط فكريّ وذوقيّ
وافتقاد لصفة الحياء من القراء وعدم الاحترام لهم …علاوة على انه مخالف لتعليمات نورت التي تقول:
* الدردشة مسموحة و لكن فقط في الصفحات التي تحمل شارة الدردشة الزرقاء بجانب العنوان
عدم احترام هذه القواعد في التعليق سيؤدي إلى حذف مشاركات المعلق و منعه من التعليق.
اتمنى من نورت ان تفعل قوانينها المعقولة كهذا القانون
كما اتمنى من بعض القراء عدم تسخيف الموضوعات المطروحة عندما يتكلمون عن كل شيء فيها الا عن الموضوع المطروح للنقاش ..واكرر طلبي لنورت ان تحترم تعليماتها وقوانينها فتحذف قدر الامكان الكلام البعيد جدا عن الموضوع
..واظن ان هناك مواضيع تافهة كثيرة تسمى بالترفيهية ..بامكان جماعة” اريد ان اثرثر “..ان يثرثروا عليها كما يشاؤون!!
ف“برج الرومي” رواية تونسية حول شهادات للتعذيب في سجون بن علي
موضوع عن انسان امضى زهرة عمره في السجون دفاعا عن حق الامة في العيش بكرام وعزة .. وكتبه كاتبه بدموع ودمه … افلا يستحق منا وقفة جادة للنقاش فيه والاستفادة من تجربته بدل اتخاذه ديوانا ..او صالونا للثرثرة النميمة النسائية والقيل والقال وكثرة السؤال وتضيع العمر فيما لاينفعنا في الدنيا والاخرة!!
بسم الله إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ صدق الله العظيم
استاز ابومنـــذر معك حقء وكل وااحد وتفكيره ,
اختي اريج …اولا : تحياتي لك وعسى ان يكون غيابك عن نورت خيرا!!
ثانيا احب ان اذكرك بحديث السفينة فهو وضع النقاط على الحروف في هذه المسألة بصورة مدهشة ، فقد روى النعمان بن بشير رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : » مثل القائم في حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فصار بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها ، وكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم . فقالوا : لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقاً ولم نؤذ من فوقنا . فإن تركوهم وما أرادوا هلكوا جميعاً ، وإن اخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعاً « [رواه البخاري ] .
مرحبا الأخ المحترم أبو المنذر
تحية طيبة وكل عام وانت بخير انت وجميع الاخوه والاخوات
.
أخي العزيز
أنت محق في ملاحظاتك على الردود والمشاركات الشاذه …. وأقصد بها التي
ليس لها صلة بالموضوع أصلاً ..
.
إن أختلاف العقول والثقافات والميول والأمزجه والأعمار …. لن تستطيع أن
تحصل على نسيج واحد منسق وجميل لقماشة الموضوع فيستفيد منه الجميع .
فكم لاحظنا أنه يوجد من بيننا من يملك عقول مغيبه … تدخل وتشارك للتسليه فقط والمزح وفرض سخافتها على الحاضرين مستخف دمه .
.
وتساعدهم نورت في ذلك …بنشر مواضيع تافهه عن الموضه وفضايح الليدي جاجا .. ومواضيع مثيره تصحبها بعض الصور التي تقع تحت طائلة القانون السماوي ..
ولهذا يا أخي الحبيب ….من الصعب أن نستطيع توجيه هذه العقول
وأن نطلب منها الإلتزام …. بمشاركات راقيه مفيده وأن نضع اطار محترم لايخرج عنه الأخوه والاخوات ..
.
لانه من السهل أن يدخل أحد المستخفين والمستهترين بأي أسم
ويكتب كلمات لاتصدر إلا عن شيطان تافه .
.
ولن يستجيب أحد لرقابة نورت عن المشاركات وحذفها
.
فإن لم يكن يؤمن بإن الله رقيب عليه …فماذا ننتظر من مثل هؤلاء
اخي عبدالله …صدقت واصبت – وعادتك ان تفعل هذا…اما الموضوع فهو من باب قوله تعالى”وَإذْ قَالَتْ أُمَةٌ مِنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمَاً اللهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَاباً شَدِيدًا قالُوا مَعْذِرَةً إلَي رَبِكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ(164) فَلمَّا نَسُوا مَاُذُكِّرُوا بِهِ أَنجَينَا الَّذِينَ يَنْهَونَ عَنِ السُّؤِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُوا بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ(165) …وتحياتي لك يا اخي في الاسلام!!
أكثر ما يستفزني في نورت هو الدردشة في صفحات تحمل خبراً أو قضية هامة وخصوصاً من خفافيش الليل والمغارة على حد تعبيرهم .
أخ سراج أنا من أكثر مؤيدي مواضيع جاجا وهيفاء لأنها المكان الأنسب للخفافيش ونقاشاتهم التافهه ، لكن المصيبة هي وجودهم في صفحات تحمل طابع جدي ومهم .
معك حق اخي ابو المنذر في كتير ناس مش مزوقين عاملين عصابات وما بعرف سخافات فاضيه ويحكون بمواضيع بعيده عن جوهر الموضوع ,,,خلو يفوتو عالدردشه احسن ….
اخ احمد معك حق باللي قلتو
لازم يكون في مواضيع خاصة للنقاش
ومواضيع لازم تكون جدية وتتاخد ع محمل الجد
بس اوقات بصير في سلام
ومنا بصير احاديث وخصوصا هون اصحاب كلن بين بعض
وخصوصا بطل في دردشة
شيندا الجواب لالك
من زمان الدردشة انلغت لهيك بصير احاديث بالمواضيع
وعذرا ما استرجيت سلم عليكي لما نقلب هالصفحة دردشة كمان
تقبل مروري وتعليقي بصفحتك اخ احمد
اولا انت مطرود من نورت يا ابو المنذر تانيا منك مسؤول عن تصرفات المعلقين كل واحد مسؤول عن حالو تالتا القواعد بنورت الكل بيعرفها رابعاا انت عم تسعى لحتى تلاقي على مواضيعك اكتر من 10 تعليقات هههه ومع ذلك فشلت فشل ذريع منقطع المكنبين خامسا يا لوزر لوزر لوزر خلي شامخ وسرج يعلئو على مواضيعك بعد فيه شخص هلئ بيجي بعد شوي وخليكم عم تتناقشو على مهلكم اصلا انتو لازم تتناقشو بين بعض
ندى لا ما معو حق ابدااا لان نحنا مش بمدرسه والاستاذ قاعد يراقب تصرفاتنا ويكتب ملاحظات هههه قال خايف على الامه
شيندااا بدك تفسري تعليقك كلو كامل مكمل لو سمحتي اي عصابات موجوده بنورت ومنها عاجبتك عشان لازم نعرف ونبلغ عنها حتى نورت تبقى على ذوق كل واحد شوي
وما حدا يتقبل الراي وابن عمو لان اخر همي
عيش بهل النعمه يا ابو المنذر هاي تركتلك 3 تعليقات يالله يا معلقين توافدو وادلو بدلوكم عشان النقاش والرأي والرأي الآخر oـO
تشااااااااو
هلق يا شامخ يلي بيحبو هيفا صارو خفافيش( الله يعينكن على عقولكم )وبلنسبه لابو المنذر:
اولا انت مطرود من نورت يا ابو المنذر تانيا منك مسؤول عن تصرفات المعلقين كل واحد مسؤول عن حالو ..
نحنا مش بمدرسه والاستاذ قاعد يراقب تصرفاتنا ويكتب ملاحظات هههه قال خايف على الامه
copy
لم أقرأ موضوع برج الرومي بعد ولكن وبشكل عام أؤيد وجهة نظرك أخ أبو المنذر فى ضرورة الالتزام بالموضوع المنشور والتعليق يجب ألا يخرج عن صميم الموضوع طالما قرأناه .. فنكتب ونعلق بوجهة نظرنا وليكن النقاش نقاشاً إيجابياً إذا كان الموضوع يستحق ولنحترم الأراء المتباينة فعندما لا تتفق معي فهذا لا يعنى أنك أصبحت عدوي بل مخالف لي بوجهة النظر ..
نحتاج لثقافة الحوار ، وأن يكون الجد بموضعه ، والتسلية بموضعها وألا نخلط بينهما .. إمدح أو إنتقد كما شئت ولكن بدون خروج عن الموضوع نفسه ، فإحترام الموضوع من إحترام كاتب الموضوع أو ناشره ويعكس ثقافتنا ولا أبالغ ان قلت أنه يعكس شخصياتنا بحياتنا العملية .
يا سوزي انا قلتلو معك حق بالنسبة انو في مواضيع لازم تاخد حقا
ورجعت قلتلو ما بيخلى انو بصير في سلام ورد ع السلام
ومنها بتبلش الدردشات
الرأي والرأي الآخر oـO
لماذااا الخروج عن الموضوع ………………..
كل ما في فتن بجميع انواعها في الموقع ………..
راح يكون هناك دردشة ليس لها علاقة في الموضوع الموجود او خروج عن الموضوع …..
تقدر اتقول اسعافات او شطارة من المراقبيين على الموقع …….
والسبب ……. ما في شيء اسمه احترام الرأي والرأي الاخر …………….. او قليل الذي يفهم معناها
في شي اسمه محاربة
في شي اسمه نفاق
في شي اسمه كذب
في شي اسمه تنكر
ابو المنذر جزاك الله كل خير على الجهود التي تبذلها…
راح احكي كلمة حق, مثل ما دايما وقفت معك بدفاعك عن الحق, اسمح لي الآن أن ابدي رأيي, لاحظت عليك في الفترة الاخيرة غضبك وخصوصا في المواضيع التي تكتبها انت, يعني من قرأ فقد قرأ لنفسه ومن استفاد فقد فاد نفسه, ولا داعي لقول نحل و…
بخصوص نورت, عُد للوراء سنة ونصف, هل تذكر عندما كان 75% من المعلقين ضدك او على الاقل لم يعجبهم قول كلمة الحق لسبب أو لآخر؟
الآن ما شاء الله انقلبت الآية واصبح 75 % يقفون بصفك ومعجبون بمواضيعك, ولو استفاد شخص واحد من مواضيعك فهذا كافٍ والحمد لله.
اتفق معك بسخافة البعض, سخافة دائمة لا علاج لها, لكن البقية منهم من غُرّر بهم, وافتقدنا تعليقاتهم الهادفة , واصبحوا يدخلون بأسماء أخرى ولم نعد نستفيد من أفكارهم, لكن بإذن الله سيعودون كما كانوا.
اصبت واحسنت اخي جنتل ……..وتجياتي لك!!!
شكرا لكل من علق بادب واحترام …
وخصوصا لرند
ولغيرهم نقول : شر الناس من تحاشاه الناس خشية لسانه…
وفرق كبير بين من يتقي الله في كلامه وبين من لايكترث لرضا الله ولسخطه!!!
ولكل الاخوة اقول تذكروا ان الكلمة ان خرجت فلا يمكن عودنها وهي اما محل فخر المرء في الدنيا والاخرة او محل الخزي …فلنتق الله جميعا في كلامنا…فهو مسجل علينا على صفحات نورت وفي سجل رقيب وعتيد!!
والى جماعة copy…بشكل عام اقول لاتكونوا ببغاوات فتنقلوا الكلام بلا تفكير لان النقل كالابداع يدل على عقل صاحبه!!
احمد عطيات ابو المنذر
اهديك اغنية السوفونير ما اعرف كيف يقولونها با العربي
http://youtu.be/wSzzJNKnuXI
شكرا أخ أبو المنذر
شخصيا ارى ان كل واحد حر ف تعليقه (طالما بشكل محترم) سواء تقيد بالموضوع المطروح أو حوّله الى دردشة لانه بالاخير كل واحد يختار مايقرأ من بين كل ما كُتِب، انا لا تستفزني الدردشة بين المعلقين/المعلقات بقدر ما تستفزني النعرات الطائفية وعدم احترام آراء الناس وخروج بعض المعلقين عن الادب والاخلاق وانتهاجهم لاسلوب سوقي بعيد عن الادب والتربية
تحياتي
yasmina.roma في تشرين أول 28, 2011 |
شكرا أخ أبو المنذر
شخصيا ارى ان كل واحد حر ف تعليقه (طالما بشكل محترم) سواء تقيد
………………..
اختي الكريمة لكل رايه …ولكن احترامي للراي المخالف لرايي لايكون الا اذا كان الراي الاخر معقولا ..فليس مطلوب منا ان نحترم اي كلام ولو خالف العقل والشرع…
والاعتراض على على مجرد الدردشة بل على الدردشة التي تشبه شغب طالب في صف مدرسي لايحب المدرسة ويريد ان يمنع الاخرين من الاستفادة من الدرس..اما منع الدردشة فامر غير قابل للتطبيق..ارجو ان يكون كلامي واضحا وتحياتي لك!!
شكرا أخ أبو المنذر
لقد بعثت لك اغنية تفكرك في ايام شبابك ارجو الاستمتاع
أخ جهاد أو اخ أبو المنذر
كلامك مفهوم وواضح
شكرا
اخت -احب العطور هههه- الي ………شكرا على تفهمك لي.
من المقصود بالاخت -أحب العطور-؟
hamoud boualem في تشرين أول 28, 2011 |
شكرا أخ أبو المنذر
لقد بعثت لك اغنية تفكرك في ايام شبابك ارجو الاستمتاع
………………
شكرا اخي حمود….ولااجد رغبة في قول الا ليت الشباب يعود يوما..
لان من بعش ثمانين حولا …يسأمِِ ههههههههههه ج
اخ منذر,, يسعد مساك, لم أقرأ الموضوع الذي أشرت اليه مع اني رايحه اقراه هلأ ^_^ ولكن سأكتفي بما قاله جنتل,,,يعني اسمحلي حط كوبي بما انه نفس الكلام اللي حابي قوله ,,
ولكن ,,لن استثني نفسي فأنا اعلق بجميع المواضيع واوقات غصب عنا بيقلب لدردشه وأكترها سلمات,,,يعني خدنا بحلمك شوي …
وعلى فكرة 105 تعليقات ولا شي قدام غيرها ,سلام
انت محق اخي
لكن لا تنسى اننا في بعض الاحيان نحتاج للثرثرة و الضحك لان نورت بيتنا الثاني احنا جديين بالعمل لكن لما نكون بالبيت و حابين نكسر الروتين نلتقي بالاصدقاء و ندردش شوية و نستقيد شوية و نحمل دنوب شوية هههههه و الكل ماشاء الله بنورت وهدا حال الدنيا
كمان لا تنسى الحرية للجميع انت عبر على حالك و سيب كل واحد يعبر على حالو
شكرا للملاحظة
بالنسبة للموضوع انضم لرأي ياسمينا روم
—————————————-
hamoud boualem
اغنية روعة اتمنى ان ترسل المزيد من الأغنيات لهذا الفنان الذي قرأت عنه الكثير
لكن للمرة الأولى اسمع اغانيه رحمة الله عليه
مساء الخير أخ أحمد عطيات
طبعا أنت من الاخوان الذين أكن لهم إحترام وتقدير على الرغم من إختلافى بعض الاحيان معك فى بعض الاراءا والافكار !
ولكن ليس لك حق فى إصدار التهم والصفات لمن لا يريد أن يعلق على موضوع معين سواء كان لك أو لغيرك ؟
بالنسبه لى أنا أدخل لسببين :
1. لمحاولة كسب معلومه مفيده أو جديده .
2. للضحك مع بعض الاصدقاء الذين أكن لهم إحترام . هربا من ضغوط الحياة اليوميه ومحاولة رسم بسمه على شفاه الغير لعل وعسى تكسب فيه أجر !!!!!
فى بعض الاحيان أدخل على موضوع وأقرأه ولمجرد القراءه لانه لم يضيف لى شىء ؟ وبعض الاحيان أعلق من باب المجامله لصديق ؟ وبعض الاحيان أعلق لمحاولة إيصال فكره معينه أو محاولة مشاركة الجميع فى تصحيح مفهوم معين ؟
فلا تستطيع أن تتهم الناس بأنهم قليلى الذوق أو أنهم سطحيين أو قليلين ثقافه لمجرد أنهم لم يعلقوا على موضوع معين ؟
قرأت موضوعك أعلاه فى نفس اليوم الذى نزل للموقع ولم اعلق عليه لانه لم يضيف لى أى شىء جديد ؟
ماذا تريد أن تقول بأن القذافى رئيس مجرم ودكتاتورى وله سجون سريه وقتل وبطش ! كلنا نعرف هذا الشى فما هو الجديد ؟
أنت تقرأ الجريده كل يوم ولكن لا تتصفح كل صفحاتها لان فيها ما لا يعجبك ويتناسب مع ذوقك فهل أنت قليل ثقافه ؟
أنت تدخل مكتبه فيها مئات الالوف من الكتب ولكنك تسأل عن كتاب معين يتناسب وأفكارك وثقافتك وتتجاهل ألوف الكتب فهل أنت قليل الذوق ؟
أتمنى أن تبقى هادىء كما عهدتك وترسل مواضيعك الجميله ومن يريد ان يعلق يعلق ومن لا يريد فهذا شأنه ؟
أخ أحمد الناس لها مشاكلها وهمومها اليوميه التى لا يعلمها إلا الله وزهقت من الشعارات والمقالات اليوميه والتى نسمعها منذ خلقنا إلى هذا اليوم مما جعلتنا نشعر بالاحباط من كل كلمه وصرنا ننتظر الافعال !!!!!!
مع تحياتى وإحترامى الشخصى لك .
ALBILDOSER في تشرين أول 29, 2011 |
ولكن ليس لك حق فى إصدار التهم والصفات لمن لا يريد أن يعلق على موضوع معين سواء كان لك أو لغيرك ؟
———
ماقصده الأخ أبو المنذر …. هو علينا أن نفرق بين مواضيع نورت ورسائل الأعضاء لزاوية القراء
فليس من المقبول يا أخ بلدوزر أن ترسل موضوع للنقاش ..ثم تجد أنقلب الموضوع الى مطبخ وطرق تحضير المكدوس والباشميلا
أمامهم مواضيع نورت … يقلبوها شات مفيش مشكله
ولكن عندما ترسل أنت يا بلدوزر موضوع ( أي كان مفيد أو غير مفيد )
ثم تجد هناك من يدخل للتسليه والفرفشه مع غيره وسلامات وهزار ويصبح شات ..
أو هناك من يدخل فقط ليشتت الموضوع ويخرج بعيد عن الموضوع في فرعيات ليس لها صلة بالموضوع
أو هناك من يتربص ويتصيد أي كلمة فيدخل ليجعل منها بداية لمعركة ومشاحنات وما تصاحبها من الفاظ غير محترمه والخروج عن الشعور
كل ذلك هو في الأساس إهانه لشخصك وعدم أحترام لك ( أو لصاحب الموضوع ) … أمامهم مواضيع أخرى عن الفن والموضه وركن المنوعات … يفضفضوا فيها زي ما هم عاوزين لا أحد يمنعهم … ولكن يجب عدم الأستهانه لصديقك صاحب الموضوع .
هذا هو القصد يا أخ بلدوزر
الأخ أحمد لايمنع أحد من الترفيه والتسليه فهذه حريه ..,ولكن يكون في مكانه ..وليس في موضوع أجتهد صاحبه وتعب في كتابته من أجل الأخوه والأخوات لإفادتهم ( لمن يريد ويبحث عن الإفاده )
.
أخ بلدوزر
الحريه لاتعني أن أستهين بالأخرين …أو لا أحترم قلمهم وتواجدهم في موضوعهم ..
أخيراً
لايوجد إجبار على أي أحد بالدخول ….من أراد أن يدخل فمرحبا به
ومن لايريد …. فمرحبا به وهذه هي حريته التي نقصدها
وليس أن يدخل ويثرثر في أشياء تافهه ليتسلى ويفرفش مع الأخرين
علينا أن نفهم معنى كلمة حريه ..
والفرق بينها وبين كلمة فوضى
قال الأخ البلدوز كل ما كنت اتمنى ان اقوله.
فقط شيء واحد نورت لن تحذف تعالقانا لأنها تستفيد ماديا من تواجدنا و تصفحنا لها.
وقال الاخ عبدالله كل ما اردت قوله واشكر كل من اثرى الموضوع بتعليق يستحق الاحترام ..وجزيل الشكر لاخي عبدالله الذي كفاني مؤونة الرد على اخي البلدوزر الثائر علي هذه الايام كحاله قبل اكثر من عام !!
واود ان الفت الانتباه انني فعلا = وكل واحد غيري =يتضايق من عدم الاكنراث بمواضيعه ة ولكني اشهد الله ان موضوعي لم يكن لهذا السبب، وانما لان الثرثرة على موضوع جاد هي اضاعة لفائدته ومنع للجادين من النقاش حوله لان النقاش فيه يصبح كحوار الطرشان..فانا اتضايق لمواضيعي ولاي موضوع ارى انه مفيد للاخوة..
اكرر الشكر لاخي عبدالله واسال الله ان يحفظه مدافعا عن دينه واخوته!!
مع إحترامي لجميع الأراء ومع أني اوافق ما ذكر بالموضوع
ولكن نورت بالنسبة لي جريدة ترفيهية اولا وثقافية ثانيا يعني انا وغيري اذا مو الاغلبية يدخل ليقرأ الجديد حول العالم ولكن نورت ليست جريدة تثقيفية
بالمعنى اي ان من يبغى بالفعل ان يبحث عن موضوع ثقافي عن شيء ما فلن يلجأ لهذه الجريدة مثال (اذا حب شخص يعرف أكثر عن السيرة النبوية فلن يبحث بنورت قلديه الكثير من المواقع الأكثر ثقة ومعرفة بهذا الموضوع )
وأخيرا معك حق ان كثير من المعلقين يسألون عن إخوتهم ويدردشو على صفحات نورت ولكن أحب ان الفت نظرك أخي أن أغلب من يسلم ويحيي
أخ او صديق او صديقة هنا هو كلام واضح للجميع ويبقى افضل من الشات
المغلق !!! أتمنى ان يكون كلامي واضح واعتذر لو ما عجب حدا
مرحبا اخت ورود
وجهة نظرك مقبولة ولا تتعارض مع ملاحظات الأخ احمد أبو المنذر
هو لايمنع الدردشه والترفيه …. فلن ينجح الموقع أو الجريدة وتدوم إلا بالتواصل بين الأصدقاء ..
.
هو فقط يعطي ملاحظة ( وهي قابلة للنقاش مثل ما كتب في أسم الموضوع )
وهذه الملاحظات يوضح فيها أنه لابد أن نحترم الموضوع المرسل من أي صديق أو صديقه ..
أعطيك مثال حتى تستوعبي ما هو المطلوب .
لنفرض أنه يدور بعقلك فكرة لموضوع هادف ..وأحببتي أن تطرحيه للأخوة والاخوات ليشاركوا فيه بأراءهم وعقولهم الواعية
فقمتي بإخلاص ومجهود وكتبتيه وارسلتيه ..( مع العلم والأخذ بالأعتبار بإن الجريدة ليست فقط للثرثره والترفيه والمزح ) لابد أن يكون فيها جانب مفيد
وجانب ثقافي …. والمعلومه الديديه أو العلميه في أطار مقبول ومفيد .
المهم أرسلتي الموضوع .
وكانت النتيجه
أنك تجدي أنه بعد ردين أو ثلاثه …إن الردود بدأت تخرج عن إطار الموضوع ..وأن هناك من يدخل بردود ليس لها صلة بالموضوع
ويأخذ الموضوع مسار أخر ومجرد هزار وثرثره وأي كلام وفوضى
وربما انقلب الى مقهى أو مطبخ أو عرض ازياء
.
أليس ذلك تعتبر إهانه لصاحب الموضوع وعدم احترام له ولموضوعه
الذي كتبه من أجلهم ..
ألن تشعري بالضيق
وخاصة وأن
الجريدة مليئة بالمواضيع المنوعه والترفيهيه والفنية والموضه والفنانين …
.
هذأ هو أساس الموضوع الذي أراد الأخ أحمد أن يوجه ويلفت النظر فيه إلينا
ويطلب أراءنا ووجهة نظرنا وكأنه موضوع جديد يطرح للحوار .
أخيرا
ما أقوله وأكتبه …هي مشاركة عادية في الموضوع أطرح فيها وجهة نظري
وليس دفاع عن الأخ احمد ..فهو يملك بفضل الله المقدرة على الرد والأقناع
بصحة ما يلفت نظرنا إليه … ( دون مسانده أو مزايده )
مع العلم إن كل ما يرمي إليه …. يحمل لنا المصلحة والنفع …حتى لاتضيع أوقاتنا
كلها في الترفيه والتسليه والتي تأخذ من أوقتنا ربما ساعات .
فلا تذهب كلها هباء منثورا
دمتم ودام بيننا المعروف والكلمة الحسنه
تصحيح : والمعلومه الدينيه أو العلميه في أطار مقبول ومفيد .
طيب يا أخ أبو المنذر، أنا بتفق معك فى أغلب ما تفضلت وذكرته، وأنا من ضمن الناس اللى أحياناً بينسواْ نفسهم فى بعض الموضوعات الهامة من خلال التعليقات، وإن كان الموضوع بيكون عن غير قصد.. لكن شايفة أن عنوان موضوعك_ وهو على فكرة عاجبنى جداً_ يتنافى تماماً مع أول فقرة من موضوعك وخصوصاً فى الجزئية التى تصف بعضنا فيها بقلة الحياء وبالإنحطاط الفكرى والأخلاقى.
مين أعطاك الحق لتصنيفنا وتقيمنا بالطريقة غير اللائقة دى؟
يا أخ أبو المنذر بلاحظ كتير فيك نبرة الأستعلاء على بعضنا، يا أخى تذكر قول الله تعالى “ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضواْ من حولك”.
وتذكر أن النصيحة فى الملاء فضيحة.