مرسلة من صديق نورت TRIPLE-A
احكيلكم حكايه يا ساده يا كرام
.
عن جرجس وحسن والأتنين اللئام!!!!!!
.
اتولدوا في يوم واحد وساعه واحده وفي نفس المكان.
.
مدرسه واحده وفصل واحد حتي نفس اسلوب الكلام!
.
هوايه واحده ولعب واحد وعمر ماكان بينهم خصام.
.
بس يا خساره والف خساره انه معجبش اللئام!!!!!!!!!
.
فضلو يزنوا علي ودانهم واشد من السحر هو زن الودان!!!!!!!
.
ازاي انت مسيحي وصاحبك ينتمي لدين الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟
ازاي انت مسلم وبتقول عليه اننا اكتر من الأخوان؟؟؟؟؟؟
.
وكلام كتير ماطولش عليكم لاني واخد وقتكم في الحسبان.
.
وحقق اللئام هدفهم ووقعوا بين الصاحبان!
.
يا ألف خساره علي اللي كانو اعز الحبان!
.
خناق وشتيمه وضرب واسوء كلام!
.
وسافر جرجس وقال انا حسيب البلد يا جدعان.
.
وكمان سنه وحسن قال انا تارك هذا المكان.
.
وعدت سنه ورا سنه وعدت ايام ورا ايام.
.
وتقابلو الاتنين مع بعضهم في بلاد العم سام.
.
بصوا في بعض ودققوا لكن ولا واحد رد السلام!
.
وخلصت حكايتي بس لسه فاضل عندي كلام.
.
عندي سؤال لكم ياساده ياكرام……
.
مين الغلطان جرجس؟ حسن؟ ولا الاتنين اللئام؟؟؟؟؟؟؟؟
.
كتير منكم طبعا حيقول اكيد اللئام!!!!!!!!!
.
وانا بقول لا الغلطان حسن وجرجس اللي سمحو يدخل بينهم شيطان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
.
وسؤالي التاني……
هل ياتري حنعمل زيهم ولا ممكن تاني نرجع اخوان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اختي حنان الهاني سأرد عليك هنا اولا انا بعزك وبحترمك كتير وبنفس الوقت بشكرك كتير
بالنسبة لي وحتى لا يكون حكمي خطأ طلبت من والدي ان يقرأ ماكتبه الاخ احمد عطيات ابو المنذر من البداية لذا لم استطع الدخول البارحة وطلبت رأيه وقد قال لي لم يذكر ما يخالف الشرع واما ماغايته وماهو ومن اين ينسخ المعلومات فهذا شأنه هو يقدم لنا النصيحة مثبتة بالبرهان الذي لاشك فيه وهو من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ونحن يجب ان نقرأ ونناقش كما تفضل اغلب الاخوة والاخوات وناقشوه وجادلوه وقدموا برهانهم بالادلة التي لاشك فيها بالنسبة لنا كمسلمين والنقاش غني وجميل ولاضير منه
اما في الجدل القائم بيننا وبين اصدقاء الموقع المسيحيين فطلب مني عدم التدخل وانا تدخلت اليوم حتى اشرح الالتباس الحاصل وسانسحب بناء على طلبك وطلب الوالد ولكن هذا لايعني اني لا احترم ولا اقدر اخي احمد عطيات ابو المنذر مهما كان انتمائه مادام يطالبنا بنقاش مثبت بكلام الله عزوجل وسنة نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم طلبه عادل وهدفه نبيل والنقاش يغني ويفيد
بارك الله بك وادام عليك نعمة الايمان والاخلاق الحميدة يااختي العزيزة التي احبها واحترمها من كل قلبي
اصطفلوا بطيخ يكسر بعضه ، لكنني اقول لك ان غضب الله سيقع على من يستحضر اللعنات على دينه مهما اتى لنا بخطب من اجامع الاموي او جامع بني جهل حتى …. حلو عنا مالكم شغلة ولا عمله الا سب بعضكم حتى تشعروا بوجودكم الذي هو كعدمه … فلقة تفلقكم …
الناس قسمان…قسم يتقي الله ويخشاه ظمعا برضاه . وقسم لاتنفع معهم الا العصا ومنها عصا الفكر…﴿ لأَنتُم أَشَدُّ رَهبَةً في صُدُورِهِم مِّنَ اللَّهِ ﴾.
وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ
hhhhhhhhhhhhh
al7mdo llah 3la n3mt al39l
chokrn a5 zen
يا زين يا اخي وحبيبي …ارجوك ان تقرا عن قصة استحضار اللعنات المزعومة هذه…في ردودي على نفس هذه الصفحة..او على النت ان شئت.
ثم تنقض الادلة التي اوردتها انا في بطلان كلامك هذا….
ولك مني كل المودة….وانا لا الزمك باي موقف….فكل شيء نعمله له عند الله ثواب وعقاب…ومن يعمل مثقال……………………….!!!!!
وانا واثق من فهمك عموما وقدرتك على اتخاذ القرار الذي يرضي ربك والسلام!!
وصلتني رسالتك يا لولو….وسوف تجرينني الى هدا النقاش يا لولو …ولن اخلص من ردود احمد عطيات….اختي لولو المؤمن قلبه دليله….ربما الاستاد مندر يعلم من الشرع اكثر مما نعلمه …ولكن يبقى اسلوب الداعية غيرهدا الاسلوب القاسي الفظ ….
عندما يقول عن ميت فطيسة ورداحات ويقول لمعلقة مسلمة خسارة يديك في النار ويقول لي سوف تعتدرين لي على باب جهنم ….
لا يصح هده الاسلوب يا لولو ….كما انه يجب ان لا يكون فظا مع الكتابيين فيلقي البعض منهم بشرور لسانه على السنة وعلى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ….شكرا لك وبارك الله فيك وفي اباك وهدانا الى سواء السبيل..
نحن لا نعارض ما يقوم به اخ احمد من بيان الشرع …ولكن الطريقة ؟؟؟؟؟!!!!!!
اختي لولو تقولين”وقد قال لي لم يذكر ما يخالف الشرع”
لا تعليق
وتقولين”واما ماغايته وماهو”:
فاقول:فاقول الاصل في المسلم -وخاصة الذي يتكلم بقال الله وقال رسوله-
الصدق وبراءة الذمة وليس الاصل فيه التشكيك والارتياب…والادلة على ذلك كثيرة ذكرتها في ردودي السابقة اليوم…ومنها تحريم الخمر وتحويل القبلة..زفالذي ابلغ المسلمين واحد وقال المسلمون كلهم سمعنا واطعنا…والذي ابلغ النجاشي وغيره بالاسلام واحد وقال النجاشي سمعنا واطعنا وقال غيره لا سمعا ولا طاعة….فاسالي اباك ….هل كلامس هذا صحيح ام لا!!!!
وتقولين ” ومن اين ينسخ المعلومات فهذا شأنه
واقول كان الاصل ان تكوني منصفة وتقولين له ان الرجل ينسخها من عقله بعد ان تحديت الجمع مرارا وتكرارا….بان يثبتوا اكاذيبهم حول هذه التهمة السخيفة!!
وتقولين”هو يقدم لنا النصيحة مثبتة بالبرهان الذي لاشك فيه وهو من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ونحن يجب ان نقرأ ونناقش
لاتعليق
وتقولين”
كما تفضل اغلب الاخوة والاخوات وناقشوه وجادلوه وقدموا برهانهم بالادلة التي لاشك فيها بالنسبة لنا كمسلمين والنقاش غني وجميل
واسالك بالله اين هم هؤلاء.”؟؟..وهم يعدون على اصابع كف امام حجافل السباببن والسبابات!!!
وباقي الكلام لاغبار عليه…لكننى اتمنى ان تقدمي ردي هذا لوالدك وردودي السابقة في هذه الصفحة وان تراجعي والدك ليوضح لك حكم الاشتراك في النقاش بالادلة ليكون كلامه اقوى اقناعا…..تحياتي لك ولوالدك ولكل من يهمه امر هذه الامة ولايعيش لبطنه وفرجه فقط!!
شكرا عزيزتي واختي حنان الهاني الحمد لله قرأت ردك قبل ان اغادر اذا طلعتي لفوق شوية بتلاقي رسالة وعتب مني ارجو ان يقبله اخي احمد عطيات ابو المنذر عن ماقاله بحقك
والآن مضطرة ان انسحب وساعود ان شاء الله واسفة حنان حبيبة قلبي ماكان بدي اجبرك على النقاش ولكني وجدتك وكتبت الرد لك حتى تقرأيه لانك نصحتيني ووجب علي شكرك بارك الله بك يااختي الغالية
عبارة قلب المؤمن لا قيمة لها اطلاقا في الاحكام الشرعية
فالاصل في افعال المسلم كلها الالتزام بالحكم الشرعي
والاحكام الشرعية باختصار خمسة فرض -ويسميه البعض واجب- ثم مندوب ثم مباح ثم حرام ثم مكروه…
ولا اريد الاطالة فالواجب على المسلم ان يعرف تحت اي من الاحكام الخمسة يندرج فعله فان كان فرضا او مندوبا او مياحا فعلناه وان كان غير ذلك تركناه…..وان لم يعلم سال من يثق بدينه وعلمه…لا بشهرته!!!
ولا علاقلة لقلب المؤمن بذلك…
.فعبارة قلب المؤمن او انا قلبي دليلي!!!!!…..الخ الاغنية قد تصلح في اي موضع غير دين الله!!!
يعني لازم روح ولكن سأرد حتى لاتضيع الرسائل بالزحام
اخي احمد عطيات ابو المنذر بالنسبة لهذه الجملة
(واما ماغايته وماهو ومن اين ينسخ المعلومات فهذا شأنه) هذا الكلام رد من والدي على سؤالي له باني سمعت بعض الاخوة يقولون بانه نسخ المعلومات وله غايات فرد علي هذا الرد
اما بلنسبة لردود بعض الاخوة والاخوات فقد قرأ للاخ عبد الله العبي وللاخت سمية والاخت الين والاخ قاسيون واسفاه ردود وقد اعجب بطريقتهم وبنقاشك ونقاشهم حتى لو لم تكن ردود فاكثرهم كما الاخت حنان الهاني الآن تقول اعتراضنا على الاسلوب وناقشوك وقد تقبل نصيحتهم او ترفضها وليس هناك من شئ خطأ في هذا النقاش والحوار بينكم
قال تعالى”*(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ) (التحريم : 9 ) …
مش هرد على اشكالك ياللى اسمك لو لو لأنك من اشكال ابن عطعط واذا كان كلامى من البالوعة يبقى انتى البالوعة نفسها. وفى مسلميين هنا والله بعشرين مليون سافلة زيك لأنك واحدة تحبى غزل ابن عطعط لكى ..وبعدين اليوم النهاردة لعطعوطة انا مش فاضيالك عدى عليه بكرة اهزأك شوية لو افتكرتك
كلامى ده بردو للذى يدعى مأمون …بتاع سندوتشات الكبدة
أخ زين العابدين…كلامك على عينى وعلى راسي لأنه صحيح 100% وانا طلبت كده من المسلميين المحترمين هنا لكن فوجئت بتشجيعهم لأبن عطيات فى سب ألهى لأنهم منافقين
يا لولو يعدون على اصابع الكف…..اما الجحافل فاترك لك تقدير عددهم …
واقوى دليل على ان القران كلام الله هو التحدي……وانا تحديت وعجز الجميع وسيعجزون….لانهم احد ثلاثة……تحياتيّّّ!!!!
الرسول يتزوج العذراء مريم…. ده دليل جهله
سب فى يسوع المسيح- تسخير من موت شاب مسيحى- التعرض للبنات يأيحاءات جنسية
وهل الفطرة التي وضعها الله في قلوبنا ايضا لا معنى لها يا اخ المندر ..واريد ان اقول لك انه انت ايضا غنيت قلبي دليل عندما وصفتنا بالكدابين والمنافقين…وجازيتنا على اعمالنا….
على العموم الكلام كان بيني وبين لولو …..وانا سوف لن اتعرض لك بعد اليوم ….لان في هده الجريدة ليست هناك حدود للحرية ولا المسؤولية..
حمد عطيات ابو المنذر في تموز 14, 2010 |
ما بلاش الشغل النهاردة ياجيجي ..لان مقارعة كافر مثلي اهم من الشغل…
انتم شغلي وقلاية بندورة او حبتين فلافل يكفين لابقائي على قيد الحياة لمقارعتكم ومقارعة اعداء الله وجرهم الى الجنة او جهنم….
بلا من الشغل يا جيجي اكراما للروميو رامي!!!
احمد عطيات ابو المنذر في تموز 14, 2010 |
للاسف حجبت نورت موضوعا عن الروميو رامي لو قراته جوليته لماتت قبل ان تذهب للعمل ولصار لها جنازة اكبر من جنازة حبيب الفاسقين الروميو رامي!!
حمد عطيات ابو المنذر في تموز 14, 2010 |
يا نورت -المتامرة معي- انزلي كلامي كما تنزلي كلام جولييت روميو التي سمعت نصيحتى وقررت ان تضحي بيوم عمل في سبيل حبييها ..رامي!!
احمد عطيات ابو المنذر في تموز 14, 2010 |
يسوع عبد من عبيد الله ويغضب من ويستتفه من يدعوه ربا…لانني لا يجوز لبشر ان يقبل المدح المبالغ فيه …وعيسى عيه السلام مات دون ان يكون له ولد ولو كان له اولاد مثل هذا الفاسق الفاجر الحشاش المسطول القاتل والفاسد المفسد روميو جيجي المدعو رامي لتبرا منهعيسى علبه السلام كما يتبرء منه كل ذي دين او خلق او عقل ايا كان دينه!!
احمد عطيات ابو المنذر في تموز 14, 2010 |
ليش يا نورت…العدل شطب كلام الفريفين!!!
احمد عطيات ابو المنذر في تموز 14, 2010 |
ادعية الكافر والفاجر والفاسق لا سمعها عيسى عليه السلام لانه قد مات ولا يستجيب لها الله الحي الذي لايموت ….لانها ادعية ساقطة!!
احمد عطيات ابو المنذر في تموز 14, 2010 |
عيسى عليه السلام توفاه الله قبل ان يثبت زواجه من احد…فمن ادعى ان ابا لاحد من الناس فهو مفتري…..ولو كان له ابن جدلا لما كان هذا الصعلوك الفاسد ………………روميو!!
تحب يا عطعوطة نروح الصفحات التانية ونجيب ايحاءتكالجنسية واعترافك انك ارهابى وان الاسلام ارهاب وانتقاد المسلميين المحترمين هنا لكال
اجماع العلماءعلى تكفير اليهود والنصارى
كتب احدهم على النت فقال:
هذا وقد أجمع المسلمون على تسمية اليهود والنصارى كفارا:
قال القاضي عياض في الشفا: بالإجماع على كفر من لم يكفر أحداً من النصارى واليهود، وكل من فارق دين المسلمين أو وقف في تكفيرهم أو شك .
وقال بن حزم في مراتب الإجماع: واتفقوا على تسمية اليهود والنصارى كفارا .
وقال أيضاً: الكفر والشرك سواء، وكل كافر فهو مشرك, وكل مشرك فهو كافر, وهو قول الشافعي وغيره.
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى:” قد ثبت في الكتاب والسنة والإجماع أن من بلغته رسالة النبي صلى الله عليه وسلم ولم يؤمن بها فهو كافر لا يقبل منه الاعتذار بالاجتهاد لظهور أدلة الرسالة وأعلام النبوة “.
وقال: ” نعلم أن خلقاً لا يعاقبون في الدنيا مع أنهم كفار في الآخرة مثل أهل الذمة والمقرين بالجزية على كفرهم “.
وقال: “إن اليهود والنصارى كفار كفراً معلوماً بالاضطرار من دين الإسلام” . وقال أيضاً: “… ولهذا نكفر من دان بغير ملة المسلمين من الملل، أو وقف فيهم، أو شك، أو صحح مذهبهم، وإن أظهر مع ذلك الإسلام، واعتقده، واعتقد إبطال كل مذهب سواه، فهو كافر بإظهار ما أظهره من خلاف ذلك “.
ومن لم يقطع ويقتنع بكفر الكافر في دين الله فما صدَّق بما أخبر الله تعالى به من كفرهم .
ومن لم يعتقد بأن دين الإسلام ناسخ لما قبله من الأديان, وأن على كل أحد من الناس أن يتبع هذا الدين كائناً ما كان دينه قبل ذلك, فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم, لأن رسالته ناسخة لما قبلها من الأديان، وأن على كل أحد من الناس أن يتبع هذا الدين القويم كائناً ما كان دينه قبل ذلك, لقوله تعالى: (قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً … {158} ) الأعراف .
فاليهود والنصارى كفار مشركون لقوله تعالى: (وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ {30} اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ {31} ) التوبة .
تتمة لاجماع علماء الاسلام على تكفيرهم
فمن قال إن اليهود والنصارى ليسوا كفارا فهو مكذب لقوله تعالى: (مِنْ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمْ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ..{46}) النساء.
ومكذب لقوله: ( فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِمْ بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمْ الأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلا يُؤْمِنُونَ إِلا قَلِيلا {155} وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا {156} وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ …{157}) النساء.
ومكذب لقوله: (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ .. {17} ) المائدة .
ومكذب لقوله تعالى: (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ {73} ) المائدة .
فاليهود والنصارى لا يؤمنون بنبينا صلى الله عليه وسلم, ولا يتبعونه, مخالفين قوله تعالى: ( لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ{1}رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفاً مُّطَهَّرَةً{2} فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ{3}وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَةُ{4}) البينة.
ولا يؤمنون بالأنبياء والرسل السابقين وصدق الله: ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلا {150} أُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا{151} ) النساء.
ya jama3a elmouhem mouch elkalam elmouhem tatbik elkalam sarelkom sa3a tahkiw kol wahed itabbak diyantou ou yawm elkiyama na3raf alhakika ou kol wahed yethasab liwahdou rabbi yahdina jami3an aslan ken majech din alislam hak mayodklou alkoffar afwajen afwajen
ختام موضوع اجماع العلماء على تكفيرهم!!
فماذا بقي بعد هذا البيان من الله عزّ وجلّ ؟! وهل من مُتقوِّل ٍمُتخوِّص ٍ!
ولست هنا أبحث في تكفير المسلمين, ولكن لا بد من بيان مراد القاضي عياض رحمه الله فإنه ينطبق فقط على الذي لا يكفرهم بقلبه, ولا في مجالسه وأوضاعه التي يكون فيها أمينا على نفسه ومصالحه، ولا ينطبق على من يكفرهم في السر، ولا يكفرهم علانية، مع أنه مُسيء.
وبسط الكلام في هذه المسالة ليس هذا موضعه.
وهناك مسألة أخيرة متعلقة بمخالفة شرعية أحببتُ أن أشير إليها لأهميتها تتمثل بمناداة بعض أبناء المسلمين لليهود والنصارى بالأخوة ! فيقولون: إخواننا النصارى ! ونسوا أو تناسو قوله تعالى: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ …{10} ) الحجرات .
وقوله: (أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ {35} مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ {36} ) القلم .وما ذكرناه بحق اليهود والنصارى يدل قطعاً ويقيناً على أنهم كفار ومشركون, وليسوا أبداً مؤمنين ! وفي النار هم خالدون .
والذي أريد الوصول إليه هو أن الرأس أو الرئيس الذي يطلق على النصارى أنهم إخوانه! أو أنهم مؤمنون! أو أنهم غير مسلمين! أي ليسوا كفاراً, أو أن الديانتين اليهودية والنصرانية ديانتان سماويتان! أو يقرنهما بالإسلام! فأنه مُسيء, فاسق, عاص, آثم, لا يجوز تقليدُه, بل ينبغي أن يحذرَه المسلم على دينه.
نسأل الله الهداية، وصلى الله على نبينا محمد.
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .
الداعي الى الله
Aug 5 2009, 04:24 PM
يا جوجو…. لولو قالت نحن نكفر بعقيدتكم وانتم تكفرون بعقيدتنا…..ادا نحن متعادلان وين الغلط؟؟؟
لما تشتميها؟؟؟
اما بالنسبة لزواج الرسول من مريم العدراء فهو غير مؤكد وفي علم الغيب ولم ياتي على دكره في كتابنا…وان اراد الله تزويجها في الاخرة هل سنملك ان تقول له لا؟؟؟!!
اما بالنسبة الى ان اليسوع لم يكن له ولد وان كان له ولد سوف لن يكون مثل رامي هدا كلام صحيح ونحن وانتم متفقون عليه..
اما عن ان ادعية الكتابيين وحتى الكفرة لا تستجاب فهدا غير صحيح …ان الله يستجيب الدعاء لمن يشاء وهدا خطأمن المندر بدليل سيادتهم علينا في الارض وادلالهم لنا لاننا بعدنا عن منهج الرحمة والفضيلة,,,
ارجو ان تتركو هدا النقاش …ان مابني عن باطل فهو باطل….وانت ياجوجو انت وغيرك ممن استفزهم الموضوع الم تتعبومن شتم الغير؟؟؟ا!!!!
ان الشتيمة والتعرض الى شخص الرسول عليه السلام سوف تبقى في نفس كل مسلم وسوف لن يستطيعو اخائكم في الجريدة حتى لو كانت مرسلة الى مسلم اخر….
رووح يا عطعط شوفلك شغل اعمله ولا حاجة مفيدة اعملها بدل ما انت بتديهم معلومات غلط عن الأسلام والهبل اللى ماشيين وراك ده دليل ان لا انت ولا هما عارفين دينكم… يا شيخ ده العمل عبادة وراجل يقعد فى البيت دى نجاسة..
السيدة العذراء هى احدى زوجات الرسول فى الجنة…هسيب المسلميين اللى فاهمين الأسلام يردوا على المقولة دي يا ابن عطعط
… ((( وقد أجمع المسلمون على تسمية اليهود والنصارى كفارا: )))
ليش اغلبية الاعضاء عايشين في اوربا او امريكا … اليست بلاد كفر
اليست بلاد كفر تصرف عليكم وعلى اطفالكم … ام اي شي به نقود تحلل
اعرف كثير هنا اسلام حجو بنقود مساعدات … رغم ان مورد مساعدات !!! هي عبارة عن ظرائب يدفعها اي شخص يعمل .. طبعا اقصد حلال وحرام لان قاعات قمار تدفع ظرائب .. كلوب تدفع ظرائب … ملاهي دعارة تدفع ظرائب .. بارات تدفع ظرائب
***
هذه هي مساعدات التي تصرف هنا .. التي داخل بها ظرائب حرام .. وظرائب عن عمل عادي
**
اعزائي ودي افهم ليش تتجادلو مع هدا الغبببي وتعطوه اهميه اتركونه حرام وقتكو يضيع مع هالجدببة
انتم .. مجرد منافقين .. حتى سكير عايش في بلاد الكفر .. ليش اذا انتم ملتزمين الى هذه درجة ليش عايشين في بلاد الكفر .. نحن تركنا بلادنا لكم من وراء هذا كلام ..
احب تعرف يا شيطان … اعرف كثير عوائل اسلام تاخذ مساعدات من كنيسة … رغم هم كفره لكن بها فلوس خلص صارت حلال انتم منافقين
هنا كنيسة … لا تفرق بين مسيحي او مسلم المراءة عندما تحبل تذهب الى كنيسة تاخذ مبلغ على طفل … هذه شغلة يركظون عليها المسلمين … رغم يعرفون من كفرة
انتم منافقين …
تودي سوالك هدا عاوزاه مفتي وليس ابو المندر…اما كلنا منافقين ..لا اظن دلك…
اما ليش عايشين في البلاد الغربية كل واحد هو وظروفه يوجد كتابيين ووثنيين يعيشون في البلاد الاسلامية ايضا…
اماانك تركت بلادك من وراء هدا الكلام لا اظن دلك لانك ما زلت تحنين الى كل ماهو عربي وتداومين على هده الجريدة العربية وصداقة المسلمين فيها….
لم اكن اريد ان اوجه لك ردا….ولكني احسست اني من ضمن من توجهين اسئلتك لهم…
ما فيش داعي تردي على تعليقي وسلام على اصحاب السلام والالفاظ السليمة.
حنان اولا انا برد على شتايم ووجهت لى مش بشتم وخلاص
ثانيا انا مطلعتش فى يوم وقلت المسلميين كفار حتى ولوفى اعتقادك ده اللى احنا فاهمينه لكن فكرى لو انا جيت اعلنت ده هنا وقلت المسلمين كفرة, ساعتها انتى هتسكتى؟؟ ولا هو محلل ليكوا ومتحرم علينا..
ثالثا السيد المسيح لم يتزوج وبالتالى لم ينجب والأب والأبن والروح القدس هذا شيء واحد يتمثل فى الله واللى عايز يفهم لازم يقرأ الكتاب المقدس وفى المسيحية نحن ابناء الله ابناء السيد المسيح وهو ابونا السماوى وكونى اقول ان رامى ابن المسيح ده مش معناه ان السيد المسيح تزوج وانجبه ,السيد المسيح هو اب لكل من يؤمن به.
رابعا السيدة العذراء عاشت بتول ولهذا اطلق عليها العذراء وحتى لو فى اعتقادكم انها ربما يتزوجها الرسول ف ده مش موجود فى القرأن واظن القرأن مش فتاوي علشان نقول يمكن يتزوجها ولا لأ
خامسا تصورى بما انى مسيحية, واشكر ربنا لكونى مسيحية اؤمن بربى يسوع المسيح, وطلعت قلت قذف وسب على الرسول وبالنسبة لى الرسول غير مذكور فى المسيحية واكيد ساعتها هتشتمونى ..وهرد عليكوا وهقول انتوا بتشتمونى ليه ما هو الرسول احنا كمسيحيين غير مؤمنين بيه..تعالى نشوف ده
الأخ ابن عطعط سب فى صلب السيد المسيح وسب فى كونا مؤمنين ان السيد المسيح هو الله..طيب لو انا سبيت الرسول ,هتقولوا ايه؟ نفس الشىء
ليه عاطيين الحق لنفسكوا تسبوا فى ايمانى وتقولوا ماهو ده اللى احنا مؤمنين بيه ومش عاطيين الحق ان الطرف التانى يسب فى ايمانكوا كرد لكم؟؟؟
انامستعدة اسكت بس مش عايزة حد لا يسب فى ايمانى ولا فى عقيدتى كل واحد يخلى كلامه لنفسه ..اللى انتوا مؤمنين بيه احتفظوا بيه لنفسكم من غير سب لعقيدة الطرف التانى زى ما احنا عمرنا ما اتعرضنالكم واتهمناكم بالكفر على الملأ
شكرا لك تودي على وصفنا بالمنافقين…و على كل الكلام الجارح الذي تفضلت بكتابته خلال الأيام الماضية…
لم أكن أعلم أنك تحملين كل هذه الضغائن و الأحقاد في قلبك تجاه المسلمين.
إعلمي سيدتي أنك بكلامك هذا تسيئين لدينك قبل إساءتك للأخ أبو المنذر.
عزيزتي, هدف مساعدة الكنيسة للمسلمين أو غيرهم هو التبشير ولا أريد الخوض في تاريخ الكنيسة و دورها في الجزائر أيام الإستعمار الفرنسي و إلى يومنا هذا حتى لا تتهميني بتأجيج الفتنة…و شتم دينك فأنا لست هن هذا المستوى و ديني لا يسمح لي بالتجريح في معتقدات الآخرين.
أكيد أنك قرأتي تعليقي للأخ أبو المنذر و تعلمين رايي في هذا الموضوع.
جوجو لو قلت عنا كفرة والله ما نزعل …طيب جربي وقوليها وانا اوكد لك انه لن يزعل منك مسلم الا ادا دخل مثير فتنة بيننا….لانه فعلا نحن نكفر بعقيدتكم.ولكن نؤمن بالمسيح عليه السلام.
ثانيا نحن متفقون على ان المسيح لم ينجب وانكم تعتبرون انفسكم ابناء المسيح ليس فعليا انما في الايمان به وفي عقيدتكم .
نحن متفقون ان السيدة العداري لم يرد دكر زواجها من الرسول عليه السلام في القران.
ها قد اتيت الى كلمة سواء بيني وبينك يا جوجو من غير شتائم ولا ضغينة
…..وها انا اقول لك وتقولين لي لنا دين ولكم دين ولا اكراه في الدين …
انا تعبت يا جوجو ليس لي صلابة بعض الاطراف في هدا النقاش …سلام.
بعد ان صلينا العصر تقربا لله بالعبادة الروحية…نعود الي التقرب لله بجهاد الكفارو المنافقين بالفكروتوعية المخلصين والباحثين عن الحق فمقول:
لمن يهمه الامر ولمن يريد التثقف باحكام دينه:
ان الاسلام نظام شامل كامل لكل جوانب الحياة وفيه الحلول لكل مشاكل الحياة مهما بدت كبيرة او معقدة وذلك عن طريق الاجتهاد….
والعلاقات التي يحتاج الانسان لمعرفة كيفية اقامتها بالشكل الصحيح الذي يرضى الله: ثلاثة هي ” علاقة الانسان بالخالق ويقيمها الانسان من خلال نظام العقيدة والعبادات بالشكل الذي امر الله به…وعلاقة الانسان بنفسه من ماكولات ومطعوماواخلاق وما شابه..
وعلاقة الانسان بالاخرين في حالتي االسلم والحرب
وهذه تقوم يها الدولة الاسلامية في سياستها االخارجية مع الدول الاخرى وعلى اساس الاسلام لا على اساس الميكافيلية.
ولهذا كان من الواجب ان يكون للمسلمين دولة ليطبقوا هذا الجانب…وقد حدد الفقهاءالسياسيون المسلمون ومنهم الماوردي في كنابه الاحكام السلطانية بان دار الاسلام هي التي تطبق احكام الاسلام ولو كان غالبية اهلها غير مسلمين كالهند في الزمان القديم .
ودار الكفر هي التي تطبق احكام الكفر ولو كان جل اهلها من المسلمين وعليه فلا فرق اليوم بين بلاد الاسلام واوروبا لانها كلها ديار كفر!!!!
وديار كفر مع اشباع معدة الانسان وصون شيء من كرامته خير من ديار كفر هي فقر ونقر وحشفا وسوء كيلة ….وانا جاهز للاسئلة واجاباتها من دماغي ان شاء الله….ولكل سؤال ايا كان السائل جواب!!!
يا حنان عندما يقول الانسان كلاما صحيحا يرضي الله عزوجل فلا نملك الا رفع القبعات – وهي مباحة للمسلمين-له !!
تحياتي لك…وسلمت لاخيك الذي لا يطيق العوج!!
ولكل حادث حديث!!!
الى احمد المنذر
هي المره الاولى التي اخاطبك فيها و مع انني لا احب نقاشك او جدالك
الا انني مضطر للرد عليك
تقول000 اي مسلم يقول للنصارى اخي هو
مسيء و فاسق و عاصي و اثم الخ
اذا كان هذا رأيك او رأي مشايخك من المتشددين الذين يحلون التفجير في الابرياء و قتل الاطفال و ترويع الامنين ووووووو
رأيكم لا يهمني و لا يلزمني و لا يسوى لدي قشرة بصله
فتواك و فتوى علماء التكفير لم تنفع المسلمين في شيء بل شوهت ديننا الاسلامي العظيم
و انا اقولها لك انا احب المسيحيين و اعتبرهم اخوه و افضل من بعض المسلمين و هم اقرب الينا من تكفيريين مسلمين يعادون كل من ليس وهابيا”
و افخر بأخوة المسيحيين لاننا اخوة من ادم و حواء
بالطبع لن يعجبك كلامي و لا يهمني
و ربما تفكر بالرد بصفحة طويله تضمنها ايات و سور من القران الكريم
كلام الله و السنه النبويه على راسي
لكن استدلالك ليس مكانه هنا
المسيحيين اخوتنا اعجبك ام لا
لا ترد علي لا ني لا احب نقاشك و لا اخوتك
واتق الله انزل للشارع و شوف البلاوي و المعاصي و الكفر على اصوله
روح اهدي الناس هناك و ليس من يقول اخي المسيحي
لا حول ولا قوة الا بالله ….هل من قام بالصلاة للرب بيخافر ويقول في العلن هاقد اقمت الصلاة؟؟ لقد نهانا الرسول عن الرياء…
انا منسحبة من الموضوع …لقد اهدرت الكثير من الوقت واريد ان اباشر اعمالي…..
مهما تكتب يا ابن عطعط معتقدش ان فى حد بيقرأ كلامك لأنه كتير وممل ومحدش قاعد فاضى عاطل زيك يا حيلتها
انت واللى زيك بق على الفاضى جاى تتشطر على شوية ناس هنا بيدخلوا للتسلية بدل ما تروح جامع تفتى فيه قاعد على النت ليل نهار وبعض الأخوة المسلميين انتقدوك لتفاهتك ولأنك عاطل وسبوك لكونك منافق..يا شيخ العمل عبادة او رووح كلم الأسرائليين يمكن يعتقوا الفلسطنيين , لكن اللى يتشطر على بنات ده مش راجل
يا منافق شوفلك شغل اعمله
سمية … احب تعرفي انا … صار كلام ابو منذر بيني وبين اي صديق مسلم هنا … فهمتي
تريدين انا احبك وانا في نظرك كافره … ما ترهم مثل هذه صداقة ..
انت حكيت بصراحه … لازم ارد بصراحه
ما عدى مصطفى ..
ارى نفسي مجبر لرفع قبعتي- حلوة قبعتي- مرة اخري لاختي حنان التي عرفت ان حكاية زواج سيدتنا مريم ام المسيح عليهما السلام -وهي اصلا قضية لاقيمة لها/ولا تقدم او تؤخر في البحث العقدي شيئا-ولكني اعتب عليها لانها نسيت ان الرسول عليه السلام قال” اوتيت القران ومثله معه..”.فليس كل الاسلام في القران بل هناك السنة وهي اكثر من القران احكاما وتفصيلا واشكر حنان على انها اجبرتني على البحث عن صحة حكاية الزواج المذكور
…ووجدت ان لاقيمة لتلك الحكاية لان الحديث الوارد عنها ضعيف ولا يجوز العمل به..اما الاكتفاء بالقران لوحده فلا يجوز لان مصادر التشريع اربعة على الاقل…اكرر شكري للحنونة والى الامام!
أخ أبو المنذر, أرجوك كفى…رغم اختلافي معك في بعض النقاط لا يعجبني أن أراك تهان و تشبه بشيطان. إنك تفتح الباب على مصراعيه لسب دينك و نبيك الكريم و بهذا فأنت آثم. لست وحدك مستخلفا على الأرض فكل مسلم مطالب بحمل راية الإسلام و أن يكون قدوة لغيره…دون إكراه
إنك لا تهدي من أحببت لكن الله يهدي من يشاء.
و الله يهدي ما خلق
الكفر لا يمنع حسن المعاملة والتعامل بلطف وانسانية بين الفريقين شرط عدم المجاملة على حساب الدين…فهذا شيء وذلك شيء اخر …وهذي بدي ممدودة لجيراننا الذين اوصانا الرسول عليهم وحرم عليهنا ايذاءهم – وليس من ايذائهم تبيان حكم الاسلام للملمين فيهم_ فهذه حالة وتلك اخرى.
… لو رايت انسانا في الشارع او في البحر على وشك الموت لانقذته ولو كان في ذلك احتمال موتي..ولا اطلب منه الهوية الشخصية لانه لايهمنني دينه وان انقذته اطمع بالجنة التي عرضها السماوات والارض ….كما امرني الله ،والانسان اي انسان اكرم من الكلب الذي ادخل منقذه الجنة…..
“ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا”
اكررانني اامد يدي للجميع ولكنني ساحارب بكل شراسة من يربد منعي من ايصال كلام الله للناس -كما تحارب دولة الاسلام اي دولة- تحاول منعها من ايصال كلام الله للناس …ارجو ان عدم خلط الامور او اساءة الفهم …ولكم دينكم ولي دين…….. عندما تحترمون دينكم وانفسكم وديني وتحترموني والعكس مطلوب….!!!!
السلام علي من اتبع الهدي..
أخ أبوالمنذر،كنت قد عاهدت نفسي علي عدم الخوض في هذا الجدال،وكما قلت من قبل السبب و هو قله العلم وفي نفس الوقت لإعتقادي أن نورت ليست المكان المناسب لهذا الكلام وعلي الأسلوب الذي تدور به هذه الجدالات،و لكن يجب ان يأتي وقت يشارك فيه المشاهد برأي،ورأي المتواضع الذي اتمني ان تقبله بصدر رحب هو(بما أنك اتيت من القرآن بكل الآيات التي تدل علي التكفير و العذاب والجهاد،وجميع آراء العلماء التي تفسرها وتؤيدها،حتي ظن الغالبيه من المسيحيين أنه لا يجد في القرآن إلاّ آيات الجهاد والتكفير،فما رأيك ان تغير الأسلوب لا النيه(و هي الدعوه الي الله)،و تستعرض لنا آيات الرحمه وآيات الإعجاز وآيات الجنه والخلود في الآخره،و آيات حب الله وخشيته)و كل مايجعلنا نحن المسلمين متمسكين بديننا و تعاليمه،و تجعل شعارك(وجادلهم باللتي هي أحسن)بدلا من(واغلظ عليهم)،فإني والله يسؤني ما يمس ديني و نبيي من أذي وسوء ظن كما يسوء الجميع،هذا هو رأي المتواضع و علي الله قصد السبيل.
شكرا يا سمية،والخلاف لا يفسد ودا يا سمية سمية التي كان اقوى منك ايمانا!!!
اختي سارة تحياتي لك…..ولكل مقام مقال ولكل دولة رجال!!!!!
شو هل كلام عيب يا جماعة شو هلنقاشات الحادة بين الاسلام والمسيح لماذا كل هذه المشاجرات منكم الدين من الله والصلاة من البشر
اؤيد لوجين
السلام على من إتبع الهدى
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ـ يا جماعة كفاية نقاش في هذا الموضوع ، فلا المسلمين سيصبحون مسيحيين ولا المسيحيين سيصبحون مسلمين، نحن نعتزونفخر بكوننا مسلمين ،وهم نفس الشئ،فلا داعي للمجادلة في أمر مفروغ منه
ـ الي يحب نبيه يصلي عليه ويقفل الصفحةمن فضلكم
أخواني الأعزاء أبناء أدم وحواء
ودي أسأل سؤال ربما أحاول أن أنهي النزاع
سؤالى الى تودي وجوجو هو نفس السؤال الى ابو المنذر ولولو وزين العابدين
ياتودي أنتي وجوجو ( المسيحيين ) …. لو رأيتم طفل أو طفلة مسلمين يغرق في البحر أو تصدمه سياره وبأستطاعتك إنقاذه هل سوف تتركيه أم تندفعي وتنقذيه دون تفكير مع علمك إنه مسلم
.
وأيضا يا ابوالمنذر ويا لولو ويا زين العابدين( المسلمين )
نفس السؤال ..لو رأيت أمامك طفل أو طفله أو أي انسان مسيحي يشرف على الموت أو الغرق …هل تتردد ولو دقيقه واحده في إنقاذه
أنتظر الردود ….. حتى نعلم بوضوح الحقيقة التي لايريد البعض أن يفهمها